اخبار دانة غاز ( دانة غاز )

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البركة‏2‏ كشف جديد للبترول بمنطقة كوم أمبو
طرح مزايدات عالمية جديدة للتوسع
في البحث عن البترول والغاز بالصعيد


كتب ـ عادل ابراهيم‏:‏

م. سامح فهمى خلال زيارته الاخيره لموقع حقل البركة بكوم امبو
أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أن اكتشاف البترول في منطقة كوم أمبو بصعيد مصر أصبح يمثل انطلاقة قوية ومرحلة جديدة في تاريخ صناعة البترول المصرية وفي تاريخ جنوب مصر كمنطقة واعدة علي خريطة إنتاج البترول المصرية ويسهم مساهمة ايجابية في التوسع واستمرار تكثيف عمليات البحث عن البترول والغاز في مناطق أخري في جنوب مصر وجذب المزيد من الشركات العالمية من خلال المزايدات العالمية التي يتم طرحها ليستمر تدفق بشائر الخير والمساهمة في إحداث التنمية ورفع مستوي معيشة أبناء جنوب مصر‏.‏

جاء ذلك عقب تلقي المهندس سامح فهمي وزير البترول تقريرا من رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول حول نتائج حفر البئر التقييمي الجديد‏(‏ البركة ـ‏2)‏ الذي يقع شمال غرب بئر البركة ـ‏1‏ في منطقة الامتياز الخاصة بشركة سنتريون العالمية القائمة بالعمليات نيابة عن شركة دانا غاز الاماراتية‏,‏ وأوضح التقرير أن حفر البئر البركة ـ‏2‏ بدأ في أوائل شهر مايو الماضي‏,‏ ووصل العمق الي حوالي‏4000‏ قدم وأسفرت نتائج الحفر عن وجود طبقات حاملة للزيت الخام بتكوين التلال الستة‏SixHills‏ بالعصر الكريتاوي

ويعتبر احتياطي البئر هو احتياطيا مضافا إلي الاحتياطي المحسوب لحقل البركة وجار حاليا تقديره حيث إنه تم من طبقة جديدة أخري ويختلف عما تم اختراقه في بئر البركة ـ‏1‏ من حيث سمك الطبقة الحاملة للزيت ونوعية الصخور ودرجة المسامية ويبلغ سمك هذه الطبقة الحاملة للزيت حوالي‏25‏ قدما وتبلغ درجة جودة الزيت المكتشف‏38.5‏ درجة‏.‏

وأضاف التقرير أن خطة العمل خلال المرحلة القادمة تتضمن حفر البئر غرب ـ‏1‏ علي مسافة‏9.5‏ كيلو متر جنوب غرب بئر البركة ـ‏1‏ لتقييم امتدادات الطبقات الحاملة للزيت الخام ومن المخطط بعد الانتهاء من حفر هذا البئر انتقال الحفار لمواقع الاكتشافين البركة ـ‏1‏ والبركة ـ‏2‏ لعمل التكسير الهيدروليكي بهدف زيادة انتاجية حقل البركة‏.‏

وأشار التقرير إلي أن النتائج التي تحققت نتيجة اكتشاف وإنتاج الزيت الخام من حقل البركة بكوم أمبو هي نتاج المجهودات التي بذلت علي مدار‏4‏ سنوات منذ بدء سريان اتفاقية البحث عن البترول في منطقة امتياز كوم أمبو وأن اكتشاف البترول لأول مرة في صعيد مصر من الكشفين البركة ـ‏1‏ والبركة ـ‏2‏ بمنطقة كوم أمبو من شأنه فتح الطريق أمام الشركات العالمية لتكثيف أنشطة البحث عن البترول في هذه المنطقة البكر خاصة في ظل الاقتصاديات المتميزة لهذه المناطق نتيجة انخفاض تكلفة حفر الآبار البرية ذات الاعماق الصغيرة متزامنا مع ارتفاع مستوي أسعار البترول العالمية واستخدام تكنولوجيات الحفر والانتاج المتطورة لزيادة انتاجية حقل البركة‏
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صحيفة: مصر تعلن عن كشف نفطي في امتياز لشركة دانا غاز


Sat Jun 28, 2008 12:26pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت صحيفة العالم اليوم يوم السبت ان وزير النفط المصري أعلن عن كشف نفطي في صعيد مصر في منطقة امتياز مملوكة لشركة دانا غاز ومقرها الشارقة.

وامتياز كوم امبو تقوم بتطويره شركة سنتوريون انترناشيونال التي اشترتها دانا غاز في نوفمبر تشرين الثاني عام 2006 .

وتقول الصحيفة ان وزير النفط سامح فهمي صرح بأن الكشف هو انطلاقة مرحلة جديدة في صناعة النفط في مصر.

وقالت دانا غاز المدرجة في بورصة ابوظبي في مارس اذار الماضي انها تعتزم تكثيف اعمال الحفر في مصر التي تعتمد عليها في الجزء الاكبر من دخلها.

وقالت صحيفة الجمهورية الحكومية في مصر ان الاكتشاف الجديد من المتوقع ان ينتج حوالي 2200 برميل يوميا.
 

hguadv

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2007
المشاركات
619
مشكور اخ حمدان علي الاخبار الحلوة بس السهم نازل مايبشر بخير في اسباب
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
والله سهم يفشل سعره مو على اسمه واشك بالسهم
 

ALMOHET

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
127
السهم ممتاز والانفجار قريب باذالله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سهم "دانة غاز" والتي أعلنت مؤخرا اكتشافا نفطيا جديدا في مناطق امتيازها في مصر فقد شهد تداولات كثيفة بلغ حجمها قرابة 90 مليون سهم، ليرتفع السهم إلى 2.08 درهما ويغلق عند 2.05 درهما
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مسئول في شركة دانة غاز البحرين يقول إن الشركة حققت نتائج قوية في السنة التشغيلية الأولى قدرها مليار درهم من الإيرادات و مليار دولار صكوكا وأرباحا

أرقام 22/07/2008

قال المدير التنفيذي للاستكشاف والتطوير في شركة دانةغاز البحرين احمد العربيد أن الشركة حققت نتائج قوية في السنة التشغيلية الأولى لانطلاقتها عام 2006 قدرها مليار درهم من الإيرادات و مليار دولار صكوكا وأرباحا، إضافة إلى استحواذها على شركة "سنتوريون للطاقة" في صفقة بلغت قيمتها1,1 مليار دولارمما جعل دانة غاز سادس اكبر منتج للغاز الطبيعي في مصر .

ورأى العربيد في مقابلة نشرتها صحيفة الأيام البحرينية اليوم ان تجاوز أسعار النفط حاجز 130 دولار للبرميل سيعزز فرص شركة دانة غاز لتقديم فوائد كبيرة لاقتصاديات الدول التي تتواجد فيها من خلال إدخال الغاز الطبيعي كوقود بديل للعديد من الاستعمالات باعتباره أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية .

وأوضح أن الشركة تقوم باستثمار 170 مليون دولار لهذا العام في عمليات حفر تطويرية واستكشافية في مصر تشمل 19 بئرا جديدا إلى جانب مشاركتها في تنفيذ مشروع إقليم كردستان العراق باستثمار 650 مليون دولار مناصفة مع شركة نفط الهلال لتطوير ومعالجة ونقل الغاز الطبيعي من حقلي غاز رئيسيين لاستخدامه وقودا في محطات توليد الطاقة الكهربائية .

وأشار إلى أن دانة غاز البحرين المملوكة بنسبة 66% لدانة غاز الإماراتية تقود ائتلافا لإنشاء معمل سيعالج ٥٥ مليار قدم مكعب سنويا من الغاز الطبيعي في السويس بمصر وسينتج نحو 120 ألف طن متري من البروبان والبيوتان السائل سنويا.

وحول موعد تنفيذ دانة غاز عملياتها بشكل كامل في الإمارات أعرب العربيد عن تطلع الشركة لبدء عمليات مشروع الغاز المهم في المستقبل القريب جدا لإيصال الغاز إلى المستهلكين في الإمارات مبينا أنها عززت مكانتها في نشاطات الاستكشاف والإنتاج بتوقيعها مؤخرا اتفاقية شراكة لمدة 25عاما لتطوير الغاز في منطقة بحرية تمتد لمساحة الف كيلومتر مربع على شواطيء الشارقة .

كما بدأت تشغيل المرحلة الأولى من مشروع خط الأنابيب المشترك مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول"إمارات" وأنهت كذلك المرحلة الثانية من مشروع خط الأنابيب المشترك لنقل كميات تصل إلى مليار قدم مكعب يوميا من الغاز في الشارقة الى المنطقة الحرة بالحمرية.

وذكر أن الشركة تترقب وصول او ل كميات من الغاز سيتم امدادها من قبل شركة النفط الوطنية الإيرانية إلى شركة نفط الهلال لتتم معالجتها ونقلها من قبل دانة غاز في الإمارات بعد أن تم اكمال حفر آبار الغاز ومد انبوب غاز بحري بطول 280 كيلومترا .

وفي ما يتعلق بالتوسعات الجديد لشركة دانة غاز أكد العربيد أن الشركة تدرس عمليات استحواذ في منطقة الخليج وشمال أفريقيا لتوسيع نفوذها الممتد من الخليج العربي إلى غرب إفريقيا ليشمل أسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وبخاصة الجزائر وشبه القارة الهندية .
 

fiveplay

عضو جديد
التسجيل
29 مايو 2008
المشاركات
7
لن توزع ارباح لسنة 2007 ،، نتوقع توزيع ارباح رمزية في نهاية 2008 انشاء الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 03/08/2008

شركتان إماراتيتان تعلنان البدء ببناء مدينة صناعية في كردستان


أعلنت شركتا دانة غاز ونفط الهلال الاماراتيتان المتخصصتان باستخراج الغاز الطبيعي امس بدء بناء مدينة صناعية في اقليم كردستان العراق بعد ان خصصت حكومة الاقليم ارضا لهذا الغرض. وقال مصدر مسؤول في دانة غاز «تم تخصيص مليارات الدولارات، وهي شراكة بين دانة غاز والهلال في مجال الغاز الطبيعي مع حكومة الاقليم». واضاف شاكر واحد شاكر مدير فرع كردستان في دانة غاز لفرانس برس ان المشروع الذي اطلق عليه اسم «مدينة كردستان للغاز» من المشاريع «الاستراتيجية العملاقة».
واوضح ان «دانة غاز» ستقوم «بلعب دور اساسي في بنائها في جمجمال، جنوب غرب السليمانية «330 كم شمال بغداد»، حيث خصصت حكومة الاقليم مئات الهكتارات» لذلك.
واكد ان «المشروع الصناعي ياتي ضمن اتفاقية تحالف استراتيجي موقعة العام الماضي بين شركتي دانة غاز والهلال من جهة وحكومة اقليم كردستان من جهة اخرى».وتتضمن الاتفاقية مشاريع عديدة مثل البتروكيمياويات ومعامل الاسمنت والصلب والاجهزة الالكترونية وصناعة السيارات.
وتمت هيكلة مدينة الغاز لاحتضان اكثر من 20 نوعا مختلفا من الصناعات البتروكيماوية والصناعات الثقيلة ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى مئات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة من المنشآت المدنية العصرية والمرافق المجهزة. وقال شاكر ان «الكلفة التقديرية للمشروع تتجاوز 40 مليار دولار وستكون على مراحل وستخصص له ميزانية تقديرية بثلاثة مليارات دولار».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ارتفاع أرباح « دانة غاز» 17 %
في الربع الثاني


الجمعة, 15 أغسطس 2008
دبي-رويترز: أعلنت شركة دانة غاز المسجلة في بورصة ابوظبي ان ايراداتها ارتفعت في الربع الثاني من العام بنسبة 28 بالمئة مع ارتفاع انتاجها من غاز البترول المسال والمكثفات من مصر.

وقالت الشركة وهي أول شركة خاصة لانتاج الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط ان ايراداتها ارتفعت إلى 309 ملايين درهم إماراتي في ثلاثة اشهر حتى 30 يونيو (حزيران) بالمقارنة مع 241 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت الشركة ارباحا قدرها 34 مليون درهم (9.26 ملايين دولار) في الربع الثاني أي 0.005 درهم للسهم بارتفاع بنسبة 17 بالمئة عن الفترة نفسها قبل عام.

وتجاوز أداء الربع الثاني توقعات المحللين بأن تبلغ ارباحها 14 مليون دولار في استطلاع اجرته رويترز في يونيو (حزيران).

وبلغت ارباح دانة غاز 29 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2007 أي 0.004 درهم للسهم و25 مليون درهم في الربع الأول من هذا العام.

وقالت الشركة في بيان ان انتاجها من النفط والغاز في مصر في نهاية الربع الثاني بلغ 2.51 مليون برميل من المكافئ النفطي.
 

Mr Cash

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
63
ياجماعه انا اشوف سهم دانة غاز خوش سهم للمستبقل.... شرايكم

الشركة شغالة تتمام وعندها مشاريع قوية...يعني ممكن يكون لها مستقبل البعيد

شرايكم بدانة غاز للاستثمار طويل الاجل
 

مركزالتداول

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2008
المشاركات
21
جزاكم اللة خيرااااا
_______________
 

الملفات المرفقه:

  • GetAttachment.jpg
    GetAttachment.jpg
    الحجم: 45.5 KB   المشاهدات: 577

الزمن القادم

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
78
ممكن مساعدة

بصراحة انا ممكتتب بدانه الغاز بس ماعرف اي شي عن اخبارها بس اللي اسمعه ان السهم مو راضي يرتفع ومكانك راوح، المساعدة اللي ابيها من اهل الخبرة هي:
1_ هل تنصحون ببيع اسهم دانهالغاز والاستفادة بفلوسها باكتتاب اخر؟
2- هل تم توزيع ارباح لها؟وكم؟
3_ سبب عدم ارتفاع سهم الشركة مع ان الغاز لا يقل اهمية عن النفط؟


============وووشكرااااا========================;)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
نفط الهلال ودانة غاز تحققان تقدماً في محادثات تصدير الغاز الإيراني إلى الشارقة ومحادثات أخرى مستمرة للإتفاق على سعر نهائي للغاز

أرقام 15/09/2008


قال غلام حسين نوزاري، وزير النفط الإيراني، أنّ المحادثات مع نفط الهلال، بشأن تصدير النفط الإيراني إلى الإمارات قد بلغت مستوى جيداً، وأنّ المحادثات ستستمر للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين حول سعر الغاز، حسب ما أوردت صحيفة إميراتس بيزنس 24/7.

وقد تأخر تصدير الغاز الإيراني إلى وحدات شركة دانة غاز، التابعة لشركة نفط الهلال، بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة بسبب خلاف بين الطرفين حول سعر الغاز الذي ارتفع على ماكان عليه يوم توقيع الإتفاق بين الطرفين من 7 سنوات ماضية.

وكانت إيران قد إستثمرت أموال باهظة لبناء شبكة أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من حقل سلمان في الخليج وبناء وحدة إنتاج ووحدات للتصدير، كما بدورها دانة غاز أنفقت أموال هائلة لبناء شبكة أنابيب توصل الغاز من إيران إلى الشارقة ووحدات المعالجة اللازمة.

هذا وتعتبر كل من هيئة الكهرباء والمياه في الإمارات وشركة دوغاز (دبي غاز) وشركات أخرى كمثل شركات الإسمنت من أهم زبائن دانة غاز.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
ياكثر مشاريعهم والسهم طايح حظه
 
أعلى