اخبار دانة غاز ( دانة غاز )

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرئيس الإيراني: سعر الغاز في عقد نفط الهلال منخفض للغاية


طهران (رويترز) - قال الرئيس الإيراني يوم الخميس إن عقدا لبيع الغاز لشركة نفط الهلال الامارتية يستند إلى سعر منخفض بشكل غير مقبول والصفقة يكتنفها الفساد.

وأدلى الرئيس محمود أحمدي نجاد بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي. وانتقد مسؤولون حكوميون آخرون العقد كذلك ولكن ليس بهذه اللهجة الحادة. فقال وزير الداخلية علي كردان هذا الاسبوع إن الصفقة لا تخدم مصلحة إيران.

ونفت نفط الهلال أي تورط في الفساد وقالت إن هناك سوء فهم واضح.

وتجري إيران مفاوضات مع نفط الهلال ومقرها امارة الشارقة بشأن سعر صادرات الغاز من حقل سلمان الإيراني البحري منذ عام 2006. ووقع الاتفاق الاولي في عام 2001 عندما كانت أسعار النفط عند ربع مستوياتها الراهنة.

ويتعلق الاتفاق بتصدير 600 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وقال أحمدي نجاد "العقد.. ابرم استنادا إلى علاقة غير سليمة بين بعض الساسة الذين ينشطون اليوم بسعر منخفض للغاية."

وأضاف "هذه الحكومة لن تسمح بتبديد قرش واحد مملوك لهذه الأمة."

وأثار الاتفاق الجدل في إيران بعد أن قال بعض الساسة إن سعر التصدير يجب أن يكون اعلى. وذكرت صحيفة إيرانية يومية هذا الاسبوع أن السعر المنصوص عليه في عقد نفط الهلال لا يمثل سوى 20 بالمئة من سعر صادرات الغاز الإيراني لتركيا.

وقال أحمدي نجاد "وزير المخابرات أبلغني ان اموالا دفعت من وراء الستار لابرام هذا العقد." وقال انه تم تبادل الرشا وانه طلب من وزير المخابرات استكمال التقرير عن الصفقة.
وقال إن كردان وحلفاء آخرين في المكتب تعرضوا للنقد لكن الرئيس وصفهم بانهم "من منعوا صفقة الفساد هذه."

وقال "اذا كانوا يريدون شراء الغاز يجب ان يشتروه بسعر اليوم بعقد واضح ونظيف." وأضاف أن الدول المجاورة أولى باستيراد الغاز.

وردا على ذلك قال متحدث باسم نفط الهلال لرويترز "هناك بالتأكيد سوء تفاهم. نفط الهلال تنفي تماما أي مزاعم عن اي ممارسات فاسدة فيما يتعلق بالعقد الذي تم التفاوض عليه بشكل صحيح وتم ابرامه في وقت كانت أسعار الطاقة فيه منخفضة."

وكان مسؤولون قد حذروا من أن إيران قد تتخلى عن العقد اذا لم ترض عن شروطه. وقالت صحيفة هذا الاسبوع إن وزير النفط غلام حسين نوذري كرر تهديده باستخدام الغاز محليا اذا لم يتفق الجانبان على سعر "عادل".

 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
يا شباب الله يعطيكم

حبيت اعرف شرعية الشركة هل جائز التداول فيها او لاااا


مشكورين
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
هل من مجيب؟
 

kuwait79

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
250
الإقامة
kuwait
دانه غاز

السلام عليكم

انا اكتتبت في شركة دانه غاز وابي ابيع
وانا بالكويت .. شلووون

8 جوازات

وتقبل الله طاعتكم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
نفط الهلال ودانة غاز تبدآن إمداد الغاز في كردستان العراق



الأحد, 5 - أكتوبر - 2008




قالت نفط الهلال الإماراتية وشركة دانة غاز التابعة لها في بيان أمس إنهما بدأتا إمداد الغاز في منطقة كردستان العراق إثر استكمال المرحلة الأولى من مشروع باستثمارات 650 مليون دولار.
وأوضحت الشركتان أن الغاز يتدفق بمعدل 75 مليون قدم مكعبة يوميا من حقل خور مور المجدد، وسيرتفع المعروض إلى 300 مليون قدم مكعبة يوميا في النصف الأول من 2009. وتغذي الكميات الأولى من الغاز محطة كهرباء في أربيل عاصمة منطقة كردستان المتمتعة بحكم شبه ذاتي. وتوجه الإمدادات اللاحقة إلى محطة كهرباء أخرى في السليمانية. وتبلغ قدرة المحطتين معا 1250 ميغاواط. نشعر بالفخر والاعتزاز بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي، كوننا أول شركتين في الشرق الأوسط تستثمران في قطاع النفط والغاز في العراق.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
نفط الهلال تعرض سعراً للغاز الإيراني... وطهران لاتزال مترددة


قالت نشرة داوجونز ان شركة نفط الهلال عرضت على السلطات الإيرانية المعنية بمشروع تصدير الغاز الإيراني إلى الإمارات سعرا لشراء الغاز، هو الأعلي في المنطقة.

وأضافت ان السعر الذي اقترحته نفط الهلال يأتي الضعف بأربع مرات عن سعر الغاز، الذي تعتمده قطر في مبيعات غازها الطبيعي للإمارات، حيث تقدمت بسعر 180 دولارا لكل قدم مكعبة من الغاز أو ما يقارب 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتبيع قطر حاليا غازها للإمارات بسعر 1.19 و1.32 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

يٌشار إلى أنّ سعر الغاز الذي تم الاتفاق عليه في العقد الاصلي بين نفط الهلال وإيران كان 50 سنتاً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وكان وقتها سعر برميل النفط 18 دولاراً وهو السعر الذي لم تقبل به ايران لاحقا.

هذا، وعلّق حميد رضا كاتوزيان، رئيس اللجنة البرلمانية للطاقة في إيران، بأنّ السعر المعروض لايزال أقل بكثير عما يتوقعونه، إذ يأتي أقل من سعر الغاز الذي تتفاوض عليه إيران وباكستان، وكذا أقل من سعر الغاز الذي تبيعه إيران لتركيا، وانهم يتوقعون أن يقارب اقتراح نفط الهلال سعر الغاز الإيراني المبيع لتركيا،

وقال سيد رضا كازاي زاده، رئيس المؤسسة الوطنية الإيرانية لتصدير الغاز، إنّه من المفروض أن تكون الأسعار بين 12 و13 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وكانت شركتا توتال الفرنسية وروايال دوتش شيل قد أوقفتا محادثات لشراء الغاز الإيراني بسبب الأوضاع غير المستقرة في إيران.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
دانة غاز تعلن عن اكتشاف هام للغاز في مصر يزيد إحتياطي الشركة بنسبة 20 بالمائة

Oct 15, 2008 - 03:14 -
الشارقة / دانة غاز / مصر /اكتشاف غاز

الشارقة في 15 اكتوبر / وام / أعلنت شركة دانة غاز أول شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز والمكثفات ضمن قطاعاتها في الأراضي المصرية في ثالث اكتشاف تتوصل إليه الشركة من خلال حملة الحفر المكثفة التي تقوم بها لهذا العام باستثمارات تصل إلى 170 مليون دولار.

وكانت دانة غاز قد بدأت أعمال الحفر في بئر الطويل 1 الاستكشافي في قطاع غرب المنزلة على بعد نحو 15 كيلو مترا من منشآت معالجة الغاز التي تمتلكها الشركة في الوسطاني حيت تم النفاذ إلى عمق ثلاثة الاف و163 مترا في طبقة القواسم.

واكتشفت دانة غاز في بئر –الطويل 1- على 34 مترا من السِّمك الصافي الحاوي على المركبات الهيدروكربونية في مكامن الصخور الرملية في طبقة القواسم بمسامية ونفاذية عاليتين وتم إختبار البئر حيث أنتج ما معدله 5ر23 مليون قدم مكعب من الغاز والف و27 برميل من المكثفات يوميا وإجمالي خمسة الاف برميل من النفط المكافئ يوميا.

وتقدر كمية الاحتياطي الإضافي القابل للاستكشاف والذي تم التوصل إليه عبر حفر هذا البئر بنحو 90 مليار قدم مكعب من الغاز / 16 مليون برميل من النفط مكافئ / بالإضافة الى 4 مليون برميل من المكثفات والتي تمثل زيادة 20بالمائة من الإحتياطات الحالية لدانة غاز في مصر ويتم حاليا وضع الخطط والتصورات من أجل الوصول إلى أفضل السبل لتطوير الكشف الجديد.

وقررت الشركة القيام بحملة حفر أخرى للمزيد من الآبار الاستكشافية في قطاعي غرب المنزلة وغرب القنطرة خلال عامي 2008 و2009 بهدف تحقيق نتائج مماثلة لما تم تحقيقه من خلال حملة الحفر الجارية حاليا.

وقال السيد أحمد راشد العربيد المدير التنفيذي لعمليات الاستكشاف والإنتاج في شركة دانة غاز بهذه المناسبة ان هذا الاكتشاف المهم يؤكد الإمكانية العالية لطبقة القواسم الذي أسهم في إضافة احتياطي كبير للشركة حيث أثبت برنامج الاستكشاف في مصر نجاحا كبيرا حتى الآن وتتطلع الشركة إلى المزيد من الاكتشافات قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف ان النتائج التي تم تحقيقها من بئر -الطويل 1- عززت إلى حد بعيد من الجدوى الاقتصادية لمشروع الحفر الجاري حاليا ويتم التخطيط للقيام بالمزيد من عمليات المسح الزلزالي والحفر خلال عام 2009 بهدف زيادة الاحتياطيات المثبتة ومعدلات الإنتاج كجزء من خطط الإستكشاف والإنتاج للمنطقة.

من جانبه أشار الدكتور هاني الشرقاوي المدير الإقليمي لشركة دانة غاز في مصر بأن الشركة أكملت مؤخرا وبنجاح برنامجها في قطاع كوم أمبو بالصعيد المصري حيث نجحت عمليات التسكين الهيدروليكي التي أجرتها الشركة للبئر - البركة 1- وعمليات الثقب الإضافية للبئر التقييمي - البركة 2- في تحقيق زيادة كبيرة لمعدلات الإنتاج في حقل البركة النفطي.

ونوه الشرقاوي بأن الشركة هي الوحيدة المنتجة للنفط في الصعيد المصري متوقعا أن يؤدي تواجدها الناجح في هذه المنطقة إلى آثار إيجابية تنعكس على المواطنين المصريين في المنطقة.

وتعتبر دانة غاز سادس أكبر منتج للغاز الطبيعي في مصر اليوم حيث أكدت نشرة ميدل إيست إكونوميك سيرفيه بأن دانة غاز هي الشركة الوحيدة من القطاع الخاص في المنطقة التي حققت اكتشافات جديدة للنفط والغاز في الشرق الأوسط خلال عام 2007 ويعتبر حقل - الطويل1- جزءا من مشروع حفر واسع النطاق أعلنت عنه دانة غاز في أوائل العام الحالي يشمل 15 بئرا استشكافيا و4 آبار تطويرية.

وتقود دانة غاز في الوقت الراهن ائتلافا لبناء وتشغيل مصنع خليج السويس لسوائل الغاز بمشاركة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والشركة العربية للاستثمارات البترولية.
 

hguadv

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2007
المشاركات
619
ملينا من اكتشافات غاز نبي توزيع ارباح الله يرحم ولديكم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
نفط الهلال ودانة غاز تدرسان إنشاء أربع مدن للغاز

رويترز 03/11/2008
تعتزم شركة نفط الهلال الاماراتية وشركة دانة غاز التابعة لها إنشاء ما لا يقل عن أربع مدن للغاز في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال مجيد جعفر المدير التنفيذي للشركة خلال قمة رويترز للاستثمار بالشرق الاوسط ان الشركة تتطلع لاستثمار عدة مليارات دولارات في البنية التحتية لتلك المدن وجذب استثمارات بعشرات المليارات من الدولارات.

وأضاف أن الشركة قدمت عدة مقترحات لكن المقترح الخاص بكردستان هو الاكثر تطورا مشيرا الى أنه تم تخصيص الارض وانهم بدأوا بالفعل انتاج الغاز.

وتابع أن الشركة تتابع أيضا مشروعين في موقعين اخرين بمجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا وانهما سيكونا مدينتين للغاز.

وقالت شركات في أكتوبر تشرين الاول انها بدأت توريد الغاز الى منطقة كردستان العراقية بعدما أنجزت المرحلة الاولى من المشروع التي تكلفت 650 مليون دولار.

وقال جعفر وهو أيضا عضو بمجلس ادارة دانة غاز ان السلطات المحلية في مناطق أخرى من العراق فاتحت الشركة لاقامة مدينة للغاز مماثلة في محافظة الانبار بغرب البلاد وأخرى في البصرة بالجنوب نظرا لوجود نفس المقومات الاقتصادية.

وقال جعفر ان المشروع المشترك يدرس بناء مشروعات عملاقة في مدينة الغاز في المناطق الكردية بالعراق بما فيها مشروعات لانتاج الاسمدة والاسمنت والميثان والصلب. واضاف أن مستثمرين من منطقة الخليج العربية وآسيا أبدوا اهتمامهم بالمشروعات دون أن يحدد شركات بالاسم.

ووقعت الشركتان العام الماضي ايضا اتفاقا لتقييم احتياطيات الغاز بالمنطقة وبناء مجمع صناعي كبير يعمل بالغاز أطلق عليه اسم مدينة كردستان للغاز.

وستصل الاستثمارات الاولية في البنية التحتية الاساسية للمجمع ثلاثة مليارات دولار. وتقود نفط الهلال ودانة غاز أعمال التطوير بالمنطقة وتدرسان جذب شركاء.

وقال جعفر ايضا ان الشركة تبحث عن فرص في شمال افريقيا دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وتابع أن شمال افريقيا مهمة للغاية فيما يتعلق بالغاز.

وأضاف أن الشركة تجري اتصالات بشكل منتظم مع حكومات كل تلك البلدان والتي رحبت بشدة بدانة غاز باعتبارها شركة عربية.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«دانة غاز» ترفع الإنتاج بنسبة 50 في المئة في العراق ومصر


الأربعاء, 5 - نوفمبر - 2008




ذكرت شركة دانة غاز ومقرها الامارات امس أن اجمالي انتاجها من الغاز في العراق ومصر بلغ 220 مليون قدم مكعبة يوميا بزيادة تتجاوز 50 في المئة.
وقالت الشركة في بيان إن وحدتها في منطقة كردستان بالعراق التي بدأت العمل في الشهر الماضي بطاقة تصل إلى 75 مليون قدم مكعبة يوميا سيرتفع انتاجها إلى 150 مليون قدم مكعبة يوميا في عام2009 ثم إلى 300 مليون قدم مكعبة في وقت لاحق من العام نفسه.

وذكرت الشركة ومقرها ابوظبي وهي تابعة لشركة نفط الهلال الاماراتية انها ستمضي قدما في خطط التنقيب والتكرير في منطقة الامتياز قبالة ساحل الشارقة التي تغطي مساحة 1000 كيلومتر مربع.
طباعة
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
في ارباح ومنح؟
 

الذيب

مضارب
التسجيل
15 أبريل 2002
المشاركات
102
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إجتماع مجلس الإدارة تاريخ 11/11/2008 لمناقشة البيانات المالية داخل مجلس الإدارة

ودمتم والله يستر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اعتمدت خطة النمو للأعوام الخمسة المقبلة

«دانة غاز» تتفقد آخر التطورات في اكتشافاتها الجديدة بمصر


الأربعاء, 19 - نوفمبر - 2008

أعلنت «دانة غاز»، أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي، حصولها على موافقة مجلس الإدارة على خطة نمو الشركة للأعوام الخمسة المقبلة في أعقاب الاكتشافات الجديدة في قطاعات الشركة في مصر، وتحقيق زيادة بلغت نسبتها 50 في المئة على إجمالي الإنتاج التشغيلي من الغاز في مواقع عملياتها في كل من مصر وإقليم كردستان العراق.
وجاء الإعلان في نهاية جولة تفقدية قام بها مجلس إدارة الشركة وطاقمها الإداري على مواقع الإنتاج في مصر خلال الأسبوع الفائت، حيث قاموا بزيارة حقل غاز الوسطاني، ومصنع الغاز في دمياط في منطقة دلتا النيل بمصر.
ويعمل مصنع الوسطاني حاليا على معالجة 150 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وما يزيد عن 3500 برميل من المكثفات يوميا، ونحو 1900 برميل من الغاز المسال يوميا. ويتألف المصنع من منطقة متشعبة لتجميع الغاز، ومنطقة مرحلة العزل الرئيسية لفرز الغاز عن المكثفات، ومنطقة المرحلة الثالثة في معالجة الغاز والتي تتضمن تركيز المكثفات واستخراج الغاز المسال.
وأفاد المدير العام لشركة دانة غاز، راشد سيف الجروان، بأن الزيارة التي قام بها مديرو الشركة وطاقمها الإداري إلى مصر قد ساعدت في بلورة الخطة الطموحة للشركة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تشمل مجموعة من الاستثمارات المدروسة بعناية عبر سلسلة من الاستحواذات واستراتيجيات النمو الداخلي التي تتضمن الاستكشاف والتطوير وزيادة الإنتاج.
وقال الجروان: «أتاحت هذه الزيارة لأعضاء مجلس الإدارة فرصة الاطلاع من قرب على الإنجازات النوعية المتميزة التي تحققها دانة غاز في مصر. فقد تمكنت دانة غاز خلال العام الحالي من إضافة احتياطات جديدة للشركة في مصر، وإمداد أول كمية من الغاز من مشاريعنا في إقليم كردستان العراق، ووضع الأسس السليمة لمشاريع استكشاف وتطوير جديدة في كل من مصر والإمارات العربية المتحدة».
وكانت «دانة غاز» أعلنت إيرادات بلغت 901 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2008، محققة نموا في إجمالي الأرباح بلغت نسبته 20 في المئة، بينما بلغت نسبة نمو الأرباح الصافية 18 في المئة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الفائت. وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي ارتفاع إجمالي إنتاج الغاز من عملياتها في كل من مصر وإقليم كردستان العراق بنسبة 50 في المئة، إلى 220 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، أي ما يعادل 40 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا».
ومع الزيادة المقررة في حجم إنتاجها الإجمالي في إقليم كردستان العراق إلى 300 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا خلال العام 2009، بزيادة نسبتها 200 في المئة على إنتاج الشركة الحالي في مصر، تتأهب دانة غاز لاستقبال عام جديد من المتوقع أن يشهد سلسلة من الإنجازات والنجاحات الجديدة للشركة بما يسهم في تعزيز مكانتها المرموقة كشركة رائدة في قطاع الغاز الطبيعي في المنطقة.
وكانت «دانة غاز» أعلنت في أكتوبر الفائت تحقيق اكتشاف مهم للغاز في بئر الطويل الواقعة ضمن قطاعاتها في منطقة دلتا النيل بمصر. وتم اختبار البئر، حيث أنتجت ما معدله 25 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 1000 برميل من المكثفات يوميا (إجمالي 5000 برميل من النفط المكافئ يوميا)، في اكتشاف ذي أهمية خاصة، حيث انتجت البئر مكثفات بمستويات أعلى من مستويات إنتاج الآبار الحالية، مما سيشكل إضافة مهمة للإنتاج الإجمالي للشركة من السوائل في مصر
 

hguadv

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2007
المشاركات
619
ماكو فايدة بالهشركة علي كثر مشاريع والانجازات مافي ارباح او ارتفاع
 

زارع الامل

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2004
المشاركات
688
الإقامة
الكويت
شركه طاقه ربحيتها فلس واحد لا ومو من صميم شغلها من تقييم ارض لها هذه شركه تخوف والابتاد عنها احسن
 
أعلى