أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توتنهام يطلب كاسياس ب40 مليون يورو

17/11/2007 مدريد -د.ب.أ- ذكرت صحيفة 'الموندو' الاسبانية في عددها الصادر امس الاول ان الاسباني خواندي راموس المدير الفني الجديد لفريق توتنهام هوتسبر الانكليزي رصد 40 مليون يورو من ميزانية التعاقدات الجديدة لضم مواطنه ايكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بداية من الموسم المقبل. وقالت الصحيفة انه رغم ضخامة المبلغ فإن رامون كالديرون رئيس النادي الاسباني قد رفض فكرة التخلي عن الحارس الذي يعتبر رمزا لريال مدريد على حد وصفه.
وكان توتنهام قد وضع امام راموس ميزانية جديدة للتعاقدات تبلغ قيمتها 100 مليون يورو وهو ما فتح الباب امام راموس للتفكير في ضم اكبر عدد ممكن من نجوم الدوري الاسباني الذين يعرفهم جيدا وعن قرب مثل كاسياس الذي ينتظر ان يقدم لجماهير الفريق اللندني علاجا لاخطاء الحارس الانكليزي الدولي بول روبينسون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اوسيم يتعرض لنوبة قلبية حادة

17/11/2007 طوكيو ـ ا.ف.ب. ـ تعرض مدرب منتخب اليابان لكرة القدم البوسني ايفيكا اوسيم لنوبة قلبية حادة وهو في حالة خطرة كما اعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم أمس الجمعة.
وقال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم سابورو كاواباشي: 'وضعه ليس مستقرا على الاطلاق، ومن غير اللائق اعطاء توقعات على المدى البعيد، امل ان يبقى على قيد الحياة'.
واوضح سابورو الذي اغرورقت عيناه عندما اعلن نبأ اصابة اوسيم بالنوبة الحادة بان الاخير سقط مغميا عليه ليل امس الاول ونقل الى المستشفى على وجه السرعة حيث ادخل غرفة العناية الفائقة.
ويعاني اوسيم من مشاكل في القلب وارتفاع في ضغط الدم.
ويملك اوسيم (67 عاما) خبرة واسعة جدا ويتضمن سجله الاشراف على منتخب يوغوسلافيا (سابقا) في مونديال 1990 في ايطاليا، كما قاده الى نهائيات كأس امم اوروبا عام ،1992 قبل ان ينتقل للعمل في النمسا لمدة ثمانية اعوام مع فريق شتورم غراتس فكان يضمن له مكانا في معظم المواسم في كأس الاتحاد الاوروبي فضلا عن قيادته الى لقب الدوري المحلي مرتين والكأس وكأس السوبر ايضا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ارتياح في طلائع الجيش بعد التأهل

17/11/2007 القاهرة - القبس:
سادت علامات الارتياح والسعادة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش عقب فوزه 1/2 امس الأول على الوحدات الأردني في دوري أبطال العرب، وتأهله إلى دور الثمانية للمسابقة، خصوصا ان هذا التأهل يعتبر بمنزلة انجاز للطلائع، لأنه يشارك للمرة الأولى في بطولات خارجية.
واعترف طلعت يوسف المدير الفني للطلائع بأن مباراة الوحدات الأردني كانت صعبة للغاية، وقد أدى اللاعبون الشوط الأول بصورة متميزة نجحنا من خلالها في تحقيق التوازن بين خطي الدفاع والهجوم، كما اننا أضعنا اكثر من فرصة في شوط المباراة الأول الى ان احرز عامر صبري هدف التقدم للفريق.
أكد انه شعر بحالة من القلق في شوط المباراة الثاني لأن التقدم بهدف غير مطمئن وظهرت علامات التوتر على لاعبي الفريق خشية ان يدخل مرماهم هدف، ومن ثم الخروج من البطولة العربية الى ان نجحنا في حسم المباراة لمصلحتنا في الوقت القاتل من المباراة.
عودة جوزيه
تعقد لجنة الكرة في النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة اجتماعا مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي لمناقشته في احوال الفريق خلال الفترة الماضية والنتائج التي حققها خاصة على الصعيد الافريقي بعد الهزيمة امام النجم الساحلي في النهائي الافريقي وسبل تدعيم الفريق في الفترة المقبلة حتى يتمكن من العودة سريعا إلى منصة التتويج الافريقية بالاضافة الى الدفاع عن لقبيه في الدوري والكأس المحليين هذا الموسم.
من المنتظر ان تناقش لجنة الكرة مع جوزيه التقرير المقدم من الجهاز الفني للفريق بشأن المرحلة الماضية وما تضمنتها من سلبيات وطرق الخروج من الكبوة التي يعيشها الفريق هذا الموسم خاصة بعد ان جدد الأهلي ثقته في جوزيه ليتأكد استمراره مع الفريق في الفترة المقبلة على الرغم من التكهنات في شأن رحيله والتي ثارت بعد الهزيمة من النجم.
وكان جوزيه قد طالب لجنة الكرة في الفترة الماضية بضرورة دعم بعض المراكز في صفوف الفريق، خصوصا لاعبي الظهيرين الأيمن والأيسر بالاضافة الى حاجة الفريق حاليا الى مساك او مساكين اثنين بعد رحيل وائل جمعة الذي وافقت لجنة الكرة على إعارته للسيلية القطري.. كما يرغب جوزيه في التعاقد مع لاعب يجيد شغل مركز محمد أبو تريكة لتخفيف الضغط عليه الذي عانى من الاجهاد والارهاق في الآونة الأخيرة.
اجتماع مهم بالزمالك
تعقد لجنة الكرة في نادي الزمالك اجتماعها اليوم برئاسة حمادة إمام وحضور طه بصري واحمد مصطفى.. وتستعرض اللجنة تفاصيل المفاوضات التي جرت اخيرا مع عدد من اللاعبين لدعم صفوف الفريق الاول لكرة القدم في يناير المقبل.. ونتائج الجلسات والاتصالات التي جرت مع المدير الفني الهولندي رود كرول في الفترة الأخيرة.. وطلب اعضاء اللجنة من مجلس الادارة التركيز على دعم منطقة الوسط في الفريق باعتبارها الأهم والأحق بالتدعيم في الفترة المقبلة.
وكان مسؤولو المجلس قد دخلوا في مفاوضات اخيرا مع عدد من المهاجمين سواء من الدوري الممتاز او من الممتاز (ب).. وتوقف الجميع في النهاية عند حقيقة قيد 28 لاعبا في قائمة الفريق الحالية وعدم قدرة النادي على ضم اكثر من لاعبين جدد فقط على القائمة الحالية بخلاف استبدال اثنين من الموجودين حاليا.. اي ان التعاقدات محدودة ب 4 لاعبين جدد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجيش في المجموعة الأولى

17/11/2007 القاهرة -أ.ف.ب- سحبت امس في القاهرة قرعة الدوري ربع النهائي للنسخة الخامسة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
ووزعت الفرق الثمانية على مجموعتين ضمت الاولى الطليعة السوري واتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي وطلائع الجيش المصري، والثانية المجد السوري والرجاء البيضاوي المغربي او المريخ السوداني والفيصلي الاردني وصيف البطل ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد مصر يقترب من اللقب

17/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - خطت مصر المرشحة لاحراز اللقب خطوة كبيرة نحو التتويج بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي اثر تغلبها على المغرب 24/34 في الجولة الثالثة من منافسات مسابقة كرة اليد ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها حتى 25 نوفمبر الحالي.
وكانت مصر تغلبت على ليبيا 20/34 والعراق 24/34 فعززت موقعها في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما مني المغرب بخسارته الثالثة على التوالي بعد الاولى امام الاردن ،27/21 والثانية امام السعودية 30/20 .
وكان احمد الاحمر افضل المسجلين في صفوف المنتخب المصري برصيد 8 اهداف، فيما برز رضوان سلام وخالد قوصاي وعبد الواحد في صفوف المغرب بتسجيل كل منهم 5 اهداف.
يذكر ان المنتخبين المصري والمغربي يلعبان في مجموعة واحدة في الدور الاول لبطولة امم افريقيا المقررة مطلع العام المقبل في انغولا.
واوقفت الجزائر الانتصارات المتتالية للسعودية عندما تغلبت عليها 23/30 .
وهو الفوز الثاني على التوالي للجزائر بعد الاول على الاردن ،25/28 علما بانها المرشحة الوحيدة لمنافسة مصر على الذهبية.
في المقابل منيت السعودية بالخسارة الاولى بعد فوزين متتاليين على كل من العراق 25/36 والمغرب 20/30 .
وكان مسعود العيادي وحماد عبد الرزاق ابرز المسجلين في صفوف الجزائر برصيد 6 اهداف لكل منهما، وأضاف عمار شهبور 5 اهداف. اما في صفوف الخاسر فبرز حسين باقر بتسجيله 9 اهداف.
وفي مباراة ثالثة، فازت ليبيا على العراق ،29/33 وهو الفوز الاول لليبيا بعد خسارة امام مصر ،34/20 فيما مني العراق بالخسارة الثالثة على التوالي بعد الاولى امام السعودية ،36/25 والثانية امام مصر 34/23.
وبرز خالد عبد الحفيظ العجمي في صفوف ليبيا بتسجيله 7 اهداف، فيما تألق ابراهيم خنجر حمدان في صفوف العراق بتسجيله 8 اهداف.
من ناحية اخرى، غردت مصر خارج السرب بتخطيها حاجز المائة ميدالية عقب منافسات اليوم الرابع في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة، فيما واصلت التونسية مروة بنت هادي المثلوثي هوايتها في حصد المعدن الاصفر من المسبح الاولمبي في الكلية الحربية.
وكشفت مصر عن طموحها في تحقيق اللقب بعد ان صارت غلتها 47 ذهبية و31 فضية و34 برونزية رافعة رصيدها في الصدارة الى 112 ميدالية بفارق كبير امام تونس الثانية برصيد 56 ميدالية (21 ذهبية و17 فضية و18 برونزية)، والجزائر الثالثة برصيد 51 ميدالية (16 ذهبية و18 فضية و17 برونزية).
وفرضت مصر سيطرتها الكاملة على منافسات التجذيف باحرازها 6 ذهبيات من اصل 9 .
واحرزت مصر المركز الاول في الرباعي من دون موجه امام الجزائر والعراق، وكسبت الشقيقتان هبة وايمان حسن ذهبية الزوجي من دون موجه امام التونسيتين رجاء منصور ورحاب عبد الوهاب والجزائريتين حفيظة شاوش وسمية ادريس، وكان الذهب في المسابقة ذاتها من نصيب المصريين علي ابراهيم وصبحي محمد امام العراقيين حمزة حسين وحيدر نوزر والجزائريين احمد عبد الكريم وسمير العربي.
وتوج عمر صبحي ومحمد ناصر بذهبية الزوجي بمجذافين، وكانت الفضية من نصيب الجزائريين محمد رياض وشوقي زرياب، والبرونزية للتونسيين ايمن محمد وشمس الدين بن محمد. اما ذهبية السكيف، فعادت للمصري محمد الغفار امام العراقي حيدر نوزر والجزائري محمد رميش، واحرز المصريان يحيى البكري وعبد النبي سيد ذهبية الزوجي وزن خفيف بتقدمهما على العراقيين حمزة حسين وعدنان علي، والليبيين عبد الرحيم الشريف وسعيد عبدو.
8 ذهبيات لأثقال مصر
وحصلت مصر على 8 ذهبيات في رفع الاثقال ثلاث منها في وزن 56 كلغ لمحمد ايهاب يوسف (105 كلغ خطفا و130 نترا و235 في المجموع) امام اليمني مروان سعيد عبد المجيد خطفا و130 نترا و231 في المجموع) والسعودي محمد علي حبيل (100 حطفا و130 نترا و230 في المجموعة)، وثلاث ذهبيات لمحمد عبد التواب ابراهيم في وزن كلغ (132 خطفا و158 نترا و290 في المجموع).
ونال السعودي عبد اللطيف خضير فضية الخطف (125)، والليبي رضوان رمضان بلقاسم برونزية الخطف (105) وفضيتي النتر (135) والمجموع (240)، والمغربي نبيل عبد السلام برونزيتي النتر والمجموع (110 و205).
واحرزت المصرية انجي سيد محمود ذهبيتين في وزن 48 كلغ الاولى في الخطف (65 كلغ) والثانية في المجموع (148) الى جانب فضية النتر (83).
واحرزت الاردنية اسمهان الساحوري ذهبية النتر (84) وفضية المجموع (145) وبرونزية الخطف (61).
وهي الذهبية الاولى للاردن في الدورة الحالية.
وحسمت مصر ذهبيتي الفرق في سلاحي سيف المبارزة سيدات والشيش رجال، بعدما فاز المنتخب النسائي على تونس 45-30، وعادت البرونزية لكل من الجزائر وقطر، وفاز الثاني على السعودية 45-44 في النهائي، وعادت البرونزية لكل من تونس والجزائر.
ونالت مصر ذهبيتين في مسابقة القوس والنشاب، الاولى في الفردي من مسافة موحدة 70 م عبر هبة الاشقر (87 نقطة) امام العراقية شذى علي (77) والمصرية الاخرى فاديا ابراهيم (91)، والثانية في الفرق بجمعها 193 نقطة امام العراق (158) وقطر (150).
واحرز المصري حسن مدني ذهبية المصارعة الحرة في وزن 60 كلغ بفوزه على العراقي علي محمد في المباراة النهائية، ونال كل من السوري غزوان احمد والقطري عبد القادر عمر البرونزية. كما نال المصري الآخر ياسر عبد الرحمن ذهبية وزن 120 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية بتغلبه على اللبناني علي غازي في النهائي. اما البرونزية فكانت لكل من السعودي سالم محمد والعراقي جاسم بريسم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبيتان للعراق في القوس والتجديف

17/11/2007 عزز العراق رصيده في الدورة بذهبيتين جديدتين، الاولى في القوس والنشاب عبر علي عدنان محمد، والثانية في السكيف في مسابقة التجديف.
ونالت قطر ذهبية الفرق في القوس والنشاب امام مصر وليبيا.
ومنح السوري مازن قضمانيا الذهبية الاولى لبلاده في الدورة عندما تغلب على المصري مصطفى تمام في نهائي وزن 66 كلغ في المصارع الحرة.
من جهته، اعلن رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بشار مصطفى امس الاول ان 'الميداليات التي احرزها رياضيو العراق في منافسات اليوم الرابع من الدورة العربية الرياضية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى نوفمبر الجاري، انجاز كبير للرياضة العراقية'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب السعودية يحرز فضية سلاح الايبيه

17/11/2007 حصل منتخب السعودية على الميدالية الفضية في مسابقة مبارزة الايبيه ضمن منافسات الدورة الرياضية العربية التي اقيمت بالقاهرة، وقد مثل الفريق السعودي كل من محمد الجيزري ومنها الحميضي وعبدالله الحلو وعقل داود.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المثلوثي فتاة من ذهب

17/11/2007 واصلت المثلوثي ابداعها في الدورة الحالية ورفعت رصيدها الى 7 ذهبيات عقب تتويجها بذهبيات سباقات 1500 م والتتابع 4 مرات 400 م حرة مع منتخب بلادها و200 م.
وقطعت المثلوثي مسافة سباق 1500 م بزمن 18.22.86دقيقة وحلت امام المصريتين سهام احمد (18.27.77 د) والمصرية سارة مجدي (18.41.80 د) في سباق اقتصرت فيه المشاركة على السباحات الثلاث بعد انسحاب السورية سامية المفتي والجزائرية ماليا مويزي.
وتوجت المثلوثي الى جانب مواطنتها زينب خلف الله وسارة الهادي وسارة الشهيد بذهبية التتابع 4 مرات 400 م حرة بزمن 3.56.76 دقائق امام مصر (3.57.69د) والجزائر (4.04.97 د).
كما احرزت مروة ذهبية سباق 200 م متنوعة بقطعها المسافة بزمن 2.20.15 د امام مواطنتها سارة هادي (2.22.59 د) والمصرية سلمى زينهم (2.22.61 د).
وكانت مروة احرزت ذهبيات سباقات 200 م حرة و400 متنوعة و800 حرة والتتابع 4 مرات 200 م حرة في اليومين الاخيرين.
واحرز احمد، شقيق مروة، ذهبية سباق 1500 بزمن 16.06.80 دقيقة متقدما على المصري محمد السيد (16.06.80 د) والسوري محمد نعيم المصري (16.26.74 د).
وهي الذهبية الثالثة لاحمد بعد سباقي 400 متنوعة و800 حرة.
واحرز التونسي زياد بن عبدالله ذهبية وزن 74 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية بفوزه على العراقي علي كاظم.
ونالت التونسية ابتسام طرابش ذهبية الفردي في التجذيف امام ربى والمصرية هبة حسن. واحرزت الجزائرية امينة ربى ذهبية السكيف وزن خفيف امام التونسية ابتسام طرابش والمصرية علا هاشم، والجزائري احمد مهدي سباق 200 م متنوعة في السباحة، ومنتخب بلاده ذهبية التتابع 4 مرات 100 م حرة امام مصر والكويت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبيتان لإنجي في الأثقال

17/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - احرزت المصرية انجي سيد محمود ذهبيتي الخطف والمجموع، والاردنية اسمهان محمد الساحوري ذهبية النتر في وزن 48 كلغ في مسابقة رفع الاثقال في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر. وهي الذهبية الاولى للاردن في الدورة الحالية.
واحرزت انجي فضية النتر، فيما نالت الساحوري برونزية الخطف وفضية المجموع.
في الخطف، رفعت انجي 65 كلغ، مقابل 63 كلغ للتونسية هند احساينية و61 كلغ للساحوري.
وفي النتر، رفعت الساحوري 84 كلغ مقابل، 83 لانجي و77 لاحساينية.
وفي المجموع، رفعت انجي 148 كلغ مقابل 145 للساحوري و140 كلغ لاحساينية.
وعبرت الساحوري عن بالغ اعتزازها وفخرها باعتبارها اول رياضية تضع اسم بلادها على لائحة الميداليات الذهبية، مشيرة الى ان نيلها 3 ميداليات يؤكد من جديد ان الفتاة الاردنية قادرة على تحقيق إنجازات في الألعاب الفردية غير التقليدية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الناصري يضيف الذهبية الثالثة لعمان

17/11/2007 القاهرة - أ.ف.ب - احرز العماني سنان بن محمد الناصري ذهبية مسابقة بندقية الهواء المضغوط من الوضع منبطحا (50 م) في مسابقة الرماية في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها.
وهي الذهبية الثالثة لعمان في الدورة الحالية بعد ذهبيتي الفردي والفرق في مسابقة التقاط الاوتاد في الفروسية الاربعاء الماضي.
وجمع الناصري 592 نقطة من اصل ،600 ونال المصري حازم محمد بطل العرب الفضية برصيد 589 نقطة، والاماراتي خالد حسن مال الله البرونزية برصيد 587 نقطة.
وابدى الناصري سعادته باحرزه الذهبية، وقال 'الميدالية تعوضنا عما فات في الدورة الرياضية في الجزائر، حيث ابعدت من المنافسات وهو ما اضاع علينا ميدالية محققة'.
واضاف انه حاول التركيز وجمع اكبر عدد من النقاط واستفاد من التدريبات خلال الايام الماضية، ودراسة وتحليل حركة الرياح وهو ما ساهم بشكل كبير في معرفة وضع المسابقة وتحقق ما كان يخطط له.
من جانبه، قال احمد الهطالي مدير منتخب الرماية ان التوقعات التي سبقت المنافسات كانت صحيحة في امكان المنافسة على ميدالية وان كانت تشير الى ميدالية فضية او برونزية مع وجود بطل العرب في هذه المنافسات 'لان سنان الناصري احسن التركيز جيدا ونجح في الاستفادة من العوامل المتاحة له وحقق الاهم'.
واضاف 'ان المنافسات المقبلة لن تكون سهلة واملنا كبير في زيادة الغلة من الميداليات في البندقية والمسدس'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
6 ذهبيات لتجديف مصر

17/11/2007 القاهرة - أ. ف. ب - فرضت مصر سيطرتها الكاملة على منافسات التجديف في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها حتى 25 نوفمبر الجاري.
وكسبت مصر 6 ذهبيات من اصل 9 وزعت اليوم ونال كل من العراق والجزائر وتونس واحدة.
واحرزت مصر المركز الاول في الرباعي من دون موجه امام الجزائر والعراق.
وكسبت الشقيقتان هبة وايمان حسن ذهبية الزوجي من دون موجه امام التونسيتين رجاء منصور ورحاب عبدالوهاب والجزائريتين حفيظة شاوش وسمية ادريس.
وكانت الذهبية في المسابقة ذاتها من نصيب المصريين علي ابراهيم وصبحي محمد، فيما كانت الفضية من نصيب العراقيين حمزة حسين وحيدر نوزر، والبرونزية للجزائريين احمد عبدالكريم وسمير العربي.
وتوج عمر صبحي، ومحمد ناصر بذهبية الزوجي بمجدافين، وكانت الفضية من نصيب الجزائريين محمد رياض وشوقي زرياب، والبرونزية للتونسيين ايمن محمد وشمس الدين بن محمد.
اما ذهبية الكسيف، فعادت للمصري محمد الغفار امام العراقي حيدر نوزر والجزائري محمد رميش.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاسكتلنديون يتربصون بأبطال العالم

17/11/2007
نيقوسيا - أ. ف. ب- تقترب التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008، من مرحلة الحسم، حيث ستكشف عن المزيد من اسماء المنتخبات التي ستكون حاضرة في البطولة القارية الصيف المقبل.
ورغم ان غالبية المجموعات لم تقدم ممثليها وسط المنافسة المحتدمة التي لا تزال في اوجها، فان الانظار ستتركز من دون شك اليوم على المجموعتين الثانية والخامسة بالنظر الى تواجد منتخبات كبرى فيها وهي مهددة بالغياب عن الحدث في الصيف المقبل.
في المجموعة الثانية تحل ايطاليا بطلة العالم ضيفة على اسكتلندا في غلاسغو في مباراة تحمل ابعادا اكبر بالنسبة الى حظوظ المنتخبين في التأهل اضافة الى المنتخب الفرنسي الذي لن يلعب في هذه الجولة.
وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 25 نقطة من 11 مباراة تليها اسكتلندا ب24 من 11 فايطاليا ب23 من 10 مباريات.
من هنا فان فوز المنتخب الايطالي سيحجز له احدى البطاقتين الى النهائيات الا ان مهمته لن تكون سهلة امام الاسكتلندي الذي اكد علو كعبه في هذه المجموعة والدليل تفوقه على نظيره الفرنسي مرتين.
وما يزيد من اندفاع اسكتلندا لتحقيق الفوز والعبور الى النمسا وسويسرا غيابها عن المحافل الدولية منذ نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا ويبدو منتخبها بقيادة اليكس ماكليش مصرا على تحقيق اكبر المفاجآت على ملعب 'هامبدن بارك'.
ويعرف المنتخب الاسكتلندي ان فوزه سيضمن له التأهل اما في حال التعادل فانه عليه ان يأمل سقوط فرنسا امام اوكرانيا الاربعاء المقبل.
ورغم سمعة المنتخب الايطالي فان ماكليش يؤكد انه باستطاعته قيادة منتخبه الى الهدف المحدد: 'جميع لاعبينا على ثقة بقدراتهم وهم يدركون حجم الانجاز الذي يمكن تسطيره الان'.
في المقابل يبدو منتخب المدرب روبرتو دونادوني جاهزا من دون اي غيابات مؤثرة باستثناء الظهير الايمن ماسيمو اودو الذي تحوم الشكوك حول مشاركته.
ورد المهاجم لوكا طوني على تصريحات مدرب فرنسا ريمون دومينيك بان ايطاليا واسكتلندا سيلعبان من اجل التعادل لان الاولى ستكون في وضع مريح قبل الجولة الاخيرة حيث ستقابل جزر فارو الضعيفة علما بان فوز ايطاليا على اسكتلندا سيؤهل فرنسا بغض النظر عن نتيجة مباراتها الاخيرة امام اوكرانيا.
وقال طوني: 'سيكون من الافضل لدومينيك التركيز على منتخبه لانه من المستحيل ان نلعب من اجل التعادل لذا فان كلامه لا يعني شيئا بالنسبة لنا'.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة عينها تلعب ليتوانيا مع اوكرانيا في كاوناس.
وفي المجموعة الخامسة ستترقب انكلترا كلها مباراة اسرائيل وضيفتها روسيا في تل ابيب.
واذ تبدو كرواتيا التي تحل على مقدونيا في وضع مريح نسبيا على قمة المجموعة برصيد 26 نقطة من 10 مباريات فانه رغم وقوف انكلترا في المركز الثاني ب23 نقطة تبقى محرجة لانها لعبت مباراة اكثر من روسيا الثالثة ب21 نقطة من 10 مباريات ايضا.
ويعول الانكليز على الاسرائيليين لتحقيق المفاجأة واسقاط المنتخب الروسي الذي يقوده مدرب محنك هو الهولندي غوس هيدينك اذ في حال فوز الروس فانهم سيتخطون منافسيهم المباشرين بنقطة قبل مباراتهم الاخيرة السهلة امام اندورا فيما ستكون مباراة انكلترا في الجولة الختامية امام كرواتيا الاربعاء المقبل على ملعب ويمبلي.
ودخل مدرب انكلترا ستيف ماكلارين على خط التصريحات الخاصة بهاتين المباراتين قائلا: 'اعتقد ان اسرائيل وحتى مقدونيا التي تواجه كرواتيا القوية يمكنهما تسجيل نتيجة ايجابية ليكون وضعنا مريحا قبل مباراتنا الاخيرة'.
وعلق هيدينك 'اذا قمنا بتحليل نتائج هذه المجموعة فاننا نجد ان انكلترا لم تكن افضل من روسيا. انا لست قلقا بالنسبة لمباراة اسرائيل بل اضع كامل تركيزي وكأنني اخوض المباراة النهائية لكأس العالم'.
وفي الوقت الذي حجزت فيه كرواتيا وتشيكيا والمانيا واليونان حاملة اللقب بطاقاتها الى النهائيات فان البرتغال واسبانيا وهولندا والسويد لا تزال تبحث عن بوابة العبور.
وتحمل المجموعة السادسة مباراة نارية بين اسبانيا الثانية (22 من 10) والسويد المتصدرة (23 من 10).
ويبحث المنتخب الاسباني عن الفوز الذي سيضمن له التأهل في الوقت الذي ينظر فيه المنتخبان الى مباراة ايرلندا الشمالية وضيفتها الدانمرك، حيث التعادل بينهما سيفتح الطريق امام اسبانيا والسويد الى نهائيات البطولة القارية.
وفي المجموعة الاولى ستضمن بولندا (24 نقطة) التأهل في حال فوزها على ضيفتها بلجيكا اما في حال تفريطها بالفوز فانها ستفتح الباب امام البرتغال الثانية (23) وصربيا (20) وفنلندا (20).
وينتظر ان تظفر هولندا بالبطاقة الثانية عن المجموعة السابعة التي سبق ان تأهلت رومانيا عنها.
ويخوض المنتخب الهولندي مباراة سهلة امام ضيفه منتخب لوكسمبورغ في روتردام.
وسيمنح فوز هولندا المتوقع وفوز رومانيا على بلغاريا ثالثة المجموعة البطاقة الثانية الى المنتخب البرتقالي.



17 'رقم شؤم'

يعتبر الايطاليون ان الرقم 17 رقم شؤم ونحس حيث لا توجد رحلات جوية تحمل هذا الرقم اضافة ان بعض الفنادق الايطالية لا توجد فيها غرفة تحمل الرقم 17 كما ان هناك اثارا رومانية قديمة تقول 'لقد عشت' وهي مكتوبة بسبعة عشر حرفا حسب اللغة اللاتينية القديمة وهذا يعني ان 'الحياة قد انتهت' او 'لقد مت'، ويعكس الايطاليون ذلك على المباراة التي ستجري بين المنتخب الايطالي والاسكتلندي اليوم والذي يصادف السابع عشر من نوفمبر والتي ستبدأ في الساعة 17 بتوقيت غرينتش، ولكن الامر قد يكون عكس ما هو متوقع حيث ان الايطاليين قد فازوا بأربع مباريات من اصل احدى عشرة مبارة لعبوها في يوم السابع عشر خلال الثلاثين عاما الماضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأرجنتين تسعى لعبور عقبة بوليفيا


17/11/2007 نيقوسيا - أ.ف.ب - تسعى الارجنتين الى مواصلة انطلاقتها القوية وتحقيق فوزها الثالث على التوالي عندما تستضيف بوليفيا في بيونس ايرس في الجولة الثالثة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
والارجنتين هي الوحيدة التي حصدت ست نقاط من مباراتيها الاوليين، في حين تلقت شباك فنزويلا خمسة اهداف في الجولة الاخيرة في مباراتها ضد الاوروغواي.
وحذر لاعبو الارجنتين انصارهم من مغبة توقع تسجيل عدد كبير من الاهداف، لان لكل مباراة ظروفها ومجرياتها.
وقال مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز: 'إذا بدأنا نفكر بتسجيل اكبر عدد من الاهداف، نكون قد اتخذنا الطريق الخطأ، المهم بالنسبة لنا ان نقدم اداء جيدا ونحصد النقاط الثلاث'.
وتحل البرازيل ضيفة على البيرو في ليما غدا، وقد يفتقد المنتخب البرازيلي جهود نجم وسط برشلونة الاسباني رونالدينيو بسبب اصابة في كاحله الايسر اجبرته على عدم المشاركة في التمارين مع زملائه في الايام الاخيرة.
واشار مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا الى ان رونالدينيو قد يغيب عن المباراة ضد البيرو، الا انه سيشارك في مباراة الاربعاء المقبل امام الاوروغواي في ساو باولو.
وكان طبيب المنتخب جوزيه رونكو اكد الثلاثاء الماضي ان اصابة نجم برشلونة طفيفة، مضيفا 'لا اعتقد ان هناك داعيا للقلق'.
وكان المنتخب البرازيلي حقق في الجولة السابقة عودة موفقة إلى ملعب ماركانا بفوزه على نظيره الاكوادوري /5صفر، ليعوض بالتالي تعادله في الجولة الأولى امام كولومبيا صفر/صفر.
وفي المباريات الاخرى، تلتقي كولومبيا مع فنزويلا في بوغوتا، والاوروغواي مع تشيلي في مونتيفيدو، والباراغواي مع الاكوادور في اسونسيون.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيتو: الملكي يلعب بإيقاع وحشي

17/11/2007 مدريد ـ د. ب. أ. ـ وصف الكاميروني صامويل ايتو مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم امس الأول أسلوب لعب منافسه التقليدي ريال مدريد بالايقاع الوحشي، مشيدا بنجاحه في تصدره مسابقة الدوري الاسباني التي يحمل لقبها.
وقال ايتو خلال حوار أجرته معه صحيفة ماركا الاسبانية في عددها الصادر امس الأول 'ريال مدريد يلعب بإيقاع وحشي، لكن مازال عندي أمل في ان نعود الى مستوانا السابق ووقتها سيختلف الوضع'.
ودافع المهاجم المصاب عن زميله البرازيلي رونالدينيو ازاء الانتقادات الشرسة التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة قائلا 'رونالدينيو مازال اللاعب رقم واحد في العالم'.
ومن المنتظر ان يتمكن ايتو من العودة الى صفوف برشلونة الشهر المقبل قبل انضمامه لمعسكر منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الأمم الافريقية في غانا في الفترة ما بين 20 يناير والعاشر من فبراير المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البافاري يفاوض البرازيلي برينو

17/11/2007 بيروت ـ ا.ف.ب ـ افادت صحيفة 'بيلد' الالمانية في عددها الصادر امس ان بايرن ميونخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم سيضم المدافع البرازيلي الشاب برينو مقابل 14 مليون يورو عند فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع السنة الجديدة.
ويلعب برينو فينيسيوس رودريغيز بورغيز (18 عاما) مع ساو باولو، وهو سيعزز مركز قلب الدفاع في الفريق البافاري الذي اظهر ضعفا واضحا في الفترة الاخيرة.
وبحسب 'بيلد' فانه يفترض ان يشكل برينو ثنائيا مع مواطنه لوسيو، وسط سعي بايرن لاتمام الصفقة سريعا وقد رفع المبلغ المعروض من 11 الى 14 مليونا بعد دخول ريال مدريد بطل اسبانيا على الخط للحصول على خدمات اللاعب.
واوصى هداف بايرن السابق البرازيلي جيوفاني ايلبر الذي انضم الى كشافي المواهب في النادي البافاري، بالتعاقد سريعا مع المدافع الشاب بالنظر الى القدرات الدفاعية المميزة التي يملكها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انطلاقة صاروخية لدالاس

17/11/2007 واشنطن ـ أ. ف. ب ـ تغلب دالاس مافريكس على سان انطونيو سبيرز 92/105 في المواجهة المرتقبة بينهما ضمن مجموعة الجنوب الغربي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وحقق دالاس انطلاقة صاروخية في الربع الأول بتقدمه 1/17 بفضل تألق جوش هاورد الذي سجل 32 نقطة منها 13 في الربع الأول.
ودخل سان انطونيو المباراة مسجلا 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة منذ انطلاق الموسم الحالي، لكنه فوجئ ببداية منافسة، وهذا ما لخصه نجم سان انطونيو الفرنسي توني باركر الذي سجل 7 نقاط فقط بقوله: 'حققنا بداية سيئة للغاية، لقد حفرنا حفرة لأنفسنا ولم نتمكن من الخروج منها طوال المباراة'. اما هاورد فقال: 'لعبنا بطريقة جماعية رائعة وكان الدفاع نقطة الفوز في المباراة'.
وسجل عملاق سان انطونيو تيم دنكان 24 نقطة مقابل 25 للنجم الارجنتيني مانو جينوبيلي، في حين اكتفى نجم دالاس الالماني ديرك نوفوتسكي ب 17 نقطة. وتغلب فينيكس صنز على شيكاغو بولز 102/112. واستمر تألق البرازيلي لياندور باربوزا في الآونة الأخيرة وسجل 25 نقطة منها خمس ثلاثيات من أصل سبع محاولات، واضاف زميله غرانت هيل 24 ليقودا فريقهما الى فوزه الرابع على التوالي. اما أفضل مسجل في صفوف شيكاغو فكان بن غوردون (24 نقطة) واضاف زميله لوول دينغ 23 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جاء دور اللجنة الأولمبية الدولية

18/11/2007 تلقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب كتابا من اللجنة الاولمبية الدولية مذيلا بتوقيع بير ميرو مدير ادارة علاقات اللجان الاولمبية الوطنية يطلب فيه من الحكومة الكويتية والهيئات العامة التصرف حسب الميثاق الاولمبي وحسب قواعد الاتحادات الدولية واحترام الاستقلالية الذاتية للجنة الاولمبية. ويحذر اللجنة الاولمبية بتعليق عضويتها من قبل اللجنة الدولية، والكتاب نص على التالي:
جمال الشهاب
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
دولة الكويت

لوزان في 14 نوفمبر 2007

الموقف الحالي للجنة الأولمبية الكويتية والحركة الأولمبية في الكويت

كما تعلمون فقد حضر وفد من اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي لزيارة الكويت يوم 12 سبتمبر من اجل مناقشة وتحليل الموقف الحالي للجنة الاولمبية الكويتية والحركة الاولمبية والرياضية المحلية.
منذ تلك الزيارة وكتابنا المؤرخ 9 اكتوبر ،2007 فإننا ما زلنا في انتظار تلقي تأكيد من الحكومة الكويتية والهيئات العامة للتصرف المطلوب حسب الميثاق الاولمبي وحسب قواعد الاتحادات الدولية الرياضية، وبخاصة احترام الاستقلالية الذاتية للجنة الاولمبية الكويتية والحركة الاولمبية ككل.
اضافة لذلك، فإننا على دراية بتدخل الحكومة الكويتية والهيئات العامة في عمل اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية الاهلية، الامر الذي ادى الى ردود فعل قوية واجراءات اتخذتها الاتحادات الدولية المعنية (على سبيل المثال: الفيفا في حالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم).
هذا الموقف الحالي، اذا لم يتم حله قريبا، فإنه قد يؤدي الى تعرض اللجنة الاولمبية الكويتية الى الاجراءات والعقوبات المنصوص عليها في مثل هذه الحالات بالميثاق الاولمبي (وبخاصة تعليق عضوية اللجنة الاولمبية الكويتية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية) والذي قد يؤذي بشدة الحركة الأولمبية الكويتية كاملة ومشاركة الرياضيين من بلدكم في العديد من البطولات الرياضية الاقليمية والقارية والدولية القادمة وبخاصة دورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008.
لذلك، ومن اجل تفادي مثل هذه الاجراءات الاستثنائية وغير المرغوبة ومن اجل مصلحة الرياضيين وتطوير الرياضة في بلدكم، فإننا اذ ننشادكم باتخاذ كل الخطوات المناسبة من اجل الحفاظ على الاستقلال الذاتي للجنة الاولمبية الكويتية والحركة الاولمبية بالكويت طبقا لمبادئ وقواعد الميثاق الاولمبي.
نشكركم لتفهمكم وتعاونكم الكريمين في هذا الخصوص.
المخلص لكم.
بير ميرو
مدير ادارة علاقات اللجان الاولمبية الوطنية
اللجنة الاولمبية الدولية
نسخة:
- جاك روج - رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
- الاتحادات الرياضية الاولمبية الدولية
- المجلس الاولمبي الآسيوي
- اللجنة الاولمبية الكويتية
- الهيئة العامة للشباب والرياضة بالكويت.

.. ولنا تعليق
كتب محرر الشؤون الرياضية:
'والله ابتلشنا'.. الاصابع الخفية التي حركت الفيفا واحتمت به ليسلط سيفه على رقابنا، ها هي تلعب لعبتها الآن مع اللجنة الاولمبية الدولية وتجرها للتدخل بقصد ضرب قوانين الاصلاح الرياضي ومعها هيبة الكويت بمجلس امتها وحكومتها وقراراتها الدستورية وسيادتها.
يوما بعد يوم يترسخ الاعتقاد لدينا بان 'فئة الطيور' لا تهمها الا مصلحتها الشخصية، ونسألها من وجه الدعوة اساسا لوفد اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي لزيارة الكويت في سبتمبر الماضي؟
الامور واضحة وضوح الشمس، ولا تقولوا لنا ان الاولمبية الدولية والمجلس الآسيوي 'الموقر' يقرآن 'البخت' و'الكف' ليتنبآ ان هناك ما يسمى 'شيئا ما' غير عادي في الكويت!
وسبق حضور الوفد تنبؤات من اشخاص لا يرون اساسا ابعد من انوفهم بان القادم افظع واللجنة الاولمبية الدولية ستتدخل ثم اصموا آذاننا باسطوانة التهديد بان ايقاف النشاط المحلي من قبل اللجنة نفسها قادم لا محالة، فمن اخبرهم بهذه المعلومات؟ ومن حركهم؟ هل يضربون في الرمل ايضا؟!
خلوكم معنا
نشر يوم الخميس 2007/9/13 في الزميلة 'الوطن' ان المدير العام للعلاقات الدولية واللجان الاولمبية في اللجنة الاولمبية الدولية ميشيل فيلياد قال 'ان الهدف من زيارة وفد اللجنة الاولمبية الدولية هو بحث القانون الاولمبي الدولي وبنوده ومدى توافقه مع القوانين الرياضية التي اصدرها البرلمان والحكومة الكويتية'، ثم وصف الظروف التي تمر بها الرياضة الكويتية حاليا بانها 'مشكلة صغيرة ولا تمثل أزمة'.
وقال المتحدث الدولي ميشيل ردا على سؤال حول كيفية تلقي اللجنة الاولمبية للاخبار من داخل الكويت 'حيث ان هناك تغييرات حدثت في الكويت، فقد كان لزاما على اللجنة الاولمبية الكويتية حسب اللوائح والميثاق اخطارنا بهذه التغييرات لاعتمادها'، كما قال في هذا الشأن ل'لقبس' 'زيارتنا جاءت بناء على اخطار من اللجنة الاولمبية الكويتية للاطلاع على الاوضاع عن قرب'.
اذا اللجنة الاولمبية الكويتية هي من اخطرت 'الدولية' بما يحدث من تغييرات بل اكد الضيوف ان ما يحدث في الكويت لا يسمى ازمة بل سوء تفاهم.. فهل هذا الوصف يستدعي هذا الكتاب المرسل لوزير الشؤون والمتضمن تهديدا صريحا بتعليق مشاركة الكويت في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في بكين، الا اذا كانت هناك كتب اخرى اشعلت الموقف وصعدت الازمة لدى الاولمبية الدولية.
لا قوة للسلطة
في اي مكان في هذا العالم الكبير لن تسود سلطة القوانين عندما تغيب القوة في التنفيذ، والقوة دائما ضرورية لتقويم اي اعوجاج، والقوة ضرورية لاحقاق الحق وليس الحق ضروريا لاحقاق القوة، الا ان السلطة التنفيذية أي الحكومة في الكويت تركت الامر على الغارب للهيئة العامة للشباب والرياضة، وهي جهة حكومية تعمل لمصلحة من شكلها، برئيسها ونوابها واعضاء مجلس ادارتها، ولان الهدف واحد بين الجهتين الحكومية وهي الهيئة وبعض الهيئات الرياضية 'واللعبة متبادلة' وفيها تكتيك هجومي يعتمد على اسلوب 'خذ وهات' فان التكتيك الملعوب كشف خط دفاع قوانين مجلس الامة بسبب تعاطف الحكم الدولي 'الهيئات الخارجية الدولية' مع خط هجوم 'حزب الطيور' ودون تدخل من صاحب القرار ، الحكومة واتخاذ موقف صريح وواضح تجاه 'اللاعبين' بأسلوب 'خذ وهات' من خلف ستائر الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الدولية.
نعم بسبب التغاضي غير المبرر للحكومة عن اتخاذ موقف قوي وصلب بقرارات رادعة اصبحت قوة الهيئات الرياضية التي تحتمي بالمنظمات الدولية الخارجية اكثر فاعلية من قوة مجلس الامة بنوابه وناخبيه، ولو ان الحكومة الموقرة لم تنحن لهذه التصرفات ولم تغض الطرف عنها، لما آلت الامور لتدخل الفيفا مرة ثم تدخل 'i.o.c' اللجنة الاولمبية الدولية، وغدا الحبل على الجرار ستقوم بقية الاتحاد باوامر من الفئة نفسها بإخطار منظماتها الدولية 'هذا ان لم تكن فعلت ذلك منذ فترة مضت لتجهيز الضربة لقوانين المجلس'.
وهكذا سيكون مجلس الامة امام حائط قوي خارجي هو شكاوى كويتية، جاءت لتنقذ اصحاب النفوذ الرياضي.
وهكذا سلطة بدون قوة ولا 'عين حمرة' ستسلم لحاها لكل من يحتمي بالخارج ونحن 'نقعد على الحيطة.. ونسمع الزيطة'. ما لنا الا ترديد المقولة التالية 'الويل لمن لا يملك الاظافر والانياب، الويل للحمل بين الذئاب'.
سؤال اخير.. هل حكومتنا ومجلسنا الحر 'حمل وديع' امام المتنفذين في الرياضة؟!

نقطة نظام
عندما تحدث مشكلة بين أبناء الأسرة ضمن نطاق البيت الواحد، ويتغاضى رب الأسرة عنها، ثم يلجأ أحد الأبناء للشكوى عند أعمامه أو اخواله فيأتون ليتدخلوا في هذه المشكلة، فلا بد ان تتصاعد وتزداد وتصبح أكثر تعقيدا، وقد تؤدي إلى خراب البيت.. ويتحمل تبعات هذا الأمر رب الأسرة، الذي كان سلبيا في اتخاذ القرار الحاسم لحل المشكلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية بطلا لتنشيطية الطائرة بجدارة


18/11/2007 كتب سعيد لطفي:
توج القادسية رسميا بطلا للبطولة التنشيطية لفرق العمومي للكرة الطائرة بعد فوزه 'السهل' على ضيفه كاظمة بثلاثة اشواط نظيفة وذلك في لقاء جمعهما مساء امس في ختام فعاليات المسابقة، وجاءت الاشواط: ،16/25 17/25 و 14/25 وادارها بامتياز الحكمان علي الاستاذ 'اول' وعلي العون 'ثان'.
وفي نهاية اللقاء قام الشيخ يوسف العبدالله رئيس الاتحاد وبحضور حسن ابو الحسن عضو مجلس ادارة نادي القادسية، وكمال الايوبي نائب رئيس الاتحاد ومحمد الانصاري عضو مجلس الادارة بتسليم كأس البطولة لكابتن القادسية حسين الشطي والميداليات الذهبية، فيما حل الساحل ثانيا وتسلم صلاح الحارثي عضو مجلس الادارة الميداليات الفضية نيابة عن اللاعبين، فيما احتل كاظمة المركز الثالث ونال لاعبوه الميداليات البرونزية.
حصة تدريبية
رغم ان البطولة قد حسمت في الجولة قبل الاخيرة وفاز بها القادسية، كما اسلفنا، لكن المباراة تعتبر مهمة بالنسبة لكاظمة الطرف الثاني فيها لسببين: اولهما خسارته في اللقاء الاول، وثانيهما ان فوزه يجعله وصيفا لها، لكنه بدا في هذا اللقاء متواضع المستوى للغاية ولم يقدم ما يشفع له، وظهر خارج المباراة تماما، بدءا من ارسالات ضائعة وحوائط صد هشة وروح انهزامية، فيما لم يجد القادسية عناء بالظفر باللقاء لينهي المسابقة برصيد 20 نقطة ومن دون خسارة، ولعب بعض فترات اللقاء كحصة تدريبية لا اكثر.

العليوة يثمن أداء اللاعبين
أبدى نبيل العليوة سعادته بالظفر بلقب التنشيطية باكورة مسابقات الاتحاد لهذا الموسم، ووجه شكره للجهاز الفني والإداري ومثمنا أداء اللاعبين وروحهم العالية، وحسن التزامهم، ومن جهة أخرى، أوضح العليوة ان وفد الكرة الطائرة في النادي سيغادر البلاد ظهر السبت المقبل متوجها إلى بيروت وذلك للمشاركة في دورة نادي المعنى في صيدا التي ينظمها بمناسبة الذكرى ال 64 لميلاد الرئيس الحريري ويشارك فيها 4 أندية من الأردن، السعودية، العراق، الكويت، بالإضافة إلى لبنان، وأشار إلى أن عودة الوفد ستكون في الثاني من ديسمبر المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدير عام الهيئة رفض لي الذراع..!

18/11/2007 اتبع نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة الذي تقدم بطلب اعفائه من منصبه منذ يومين اسلوب 'لي الذراع' مع قريبه الرئيس ليصل الى مراده ومسعاه وطلبه المستمر بتعيينه نائبا للمدير العام للشؤون الادارية والمالية الى جانب الادارة التي يشغلها، حيث تقدم بطلب اعفائه من منصبه وتعيينه كمستشار للمدير العام.
وكان نائب المدير قد اجتمع صباح يوم الخميس الماضي مع رؤساء الاقسام والمديرين التابعين لقطاعه واعرب لهم عن غضبه من تصرفات المدير العام الذي وعده حسب قوله بأنه سيوكل اليه مهمة ادارة الشؤون الادارية والمالية الى جانب الادارة التي يشغلها منذ شهر سبتمبر الماضي وقال لهم: 'بعد طول انتظار ومماطلة رفض المدير العام تعيني مديرا للادارة المالية والادارية رغم انه كان قد وعدني منذ اسبوعين فقط، والآن غير كلامه، ولهذا تقدمت بطلب اعفائي من منصبي'.
يذكر ان النائب المذكور كان يعمل محاسبا في ديوان المحاسبة وكونه قريب الرئيس تحول بقدرة قادر الى نائب للمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة قافزا بقانون الواسطة على قانون التدرجات الوظيفية. ونتيجة قلة خبرته وعدم تدرجه في المناصب لم يحسن التعامل مع غالبية موظفيه، لذلك رفض ثلاثة مهندسين ومهندسة التعامل معه ونقلوا الى ادارات اخرى خارج وداخل الهيئة.
وبهذا التصرف يكون نائب المدير قد طبق مع قريبه المدير مقولة وما جزاء الاحسان الا الاحسان، ولكن بمنطق مختلف تماما.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اليرموك يضم البحريني الحجيري

18/11/2007 تعاقد نادي اليرموك مع مدافع النادي الاهلي البحريني والدولي السابق احمد الحجيري لموسم واحد مقابل 40 الف دولار اميركي.
وجاء التعاقد مباشرة بعد حفل توقيع المهاجم علي السيد عيسى الذي اقيم في فندق الدبلومات في المنامة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى