أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المبارزة والجودو تنتزعان ثلاث ميداليات جديدة


16/11/2007 القاهرة- رسالة الوفد الإعلامي:
اضافت الكويت ثلاث ميداليات اخرى الى رصيدها في دورة الالعاب الرياضية العربية التي تستضيفها مصر حاليا ليرتفع رصيد الميداليات الى 7 بعد فوز خالد العنزي بالميدالية الفضية في الوزن المفتوح في بطولة الجودو، في حين نجحت المبارزة في انتزاع ميداليتين اولاهما فضة والاخرى برونزية حققهما بطلا السيف العربي (السابر) اللاعبان محمد كاظم خلف واحمد عبد الخضر.
ونجح المبارز الكويتي في ان يؤكد جدارته وكفاءته في هذا الملتقى العربي واستطاع ان يفرض نفسه بقوة ليؤكد مكانة المبارزة الكويتية من جديد في مواقع الصدارة على المستوى العربي.
وحقق اللاعب محمد كاظم خلف مفاجأة من العيار الثقيل بعد ان اقصى احد ابطال مصر المعروفين عن دائرة المنافسة واخذ مكانة في المباراة النهائية وهي المرة الاولى في تاريخ مسيرته الرياضية التي يتأهل فيها الى النهائي وهي المرة الاولى ايضا التي يشارك فيها بدورة الالعاب الرياضية المجمعة.
وكان كاظم قد تجاوزالدور التمهيدي بعد ان سجل الدرجة الكاملة في مجموعته الثالثة التي ضمت 6 لاعبين اخرين وحقق ستة انتصارات من دون اي هزيمة لينتقل الى المرحلة الثانية ويقابل القطري يحيى قاسم وفاز بنتيجة 15-8 ثم نجح في دور الثمانية من اقصاء المصري طلال شادي ليواجه زميله احمد عبد الخضر في مواجهة كويتية خالصة انتقلت اثر فوزه للمباراة النهائية.
وكان للاعبين محمد كاظم وعبد الخضر ومن خلفهما المدرب الوطني عبد الكريم الشملان دور مهم في تحقيق هذه النتيجة المذهلة لمعرفتهم وتعاملهم بشكل مناسب مع الاجواء المشحونة وامتصاص حماس الجماهير المصرية التي اكتظت بها الصالة ونجوم مصر التي كانت تنصب الترشيحات لهم ليتمكن الثالوث الكويتي من تحقيق هذا الانتصار غير المسبوق في الدورة العربية.
وعلى صعيد منافسات المبارزة للسيدات في سلاح الايبيه فردي خرجت الكويتيات الشقيقتان هنوف وعبير السلمي وخلود العبد الجادر من دور الثمانية.
العنزي اقتنص الفضية
في حين اقتنص لاعب الجودو الكويتي خالد العنزي الميدالية الفضية في الوزن المفتوح.
وكان العنزي قد واجه في المنازلة النهائية مع التونسي انيس الشاذلي بعد ثلاثة انتصارات في الادوار المختلفة حقق فيها الفوز على الاول وليد خلف من قطر ثم كريم موسى من جيبوتي ثم محمد خلف من الاردن ليحرز الميدالية الفضية الثانية للجودو.


الشملان: إنجاز لم يأت من فراغ
قال عبدالكريم الشملان مدرب المبارزة عقب هذا الانجاز الرياضي بانه انتصار للمبارزة لم يكن ليأتي لولا الجهود الطويلة التي بذلها القائمين على الفريق باقامة معسكرات تدريبية منذ شهر سبتمبر الماضي ولولا التزام اللاعبين انفسهم ورغبتهم بتسجيل اسمائهم في سجل الشرف الرياضي العربي والصعود الى منصات التتويج.
واشار الى العمل بروح الفريق الواحد بين المسؤولين عن الادارة والجهاز الفني من ناحية واللاعبين من الناحية الاخرى وان الجهود كانت كبيرة لتأهيل واعداد لاعبي السابر وكانت الثمرة هذا الانجاز والفوز بمركزي ثاني وثالث العرب رغم وجود ابطال من مصر والجزائر ويذكر ان الشملان سبق له ان قاد فريق السابر الكويتي في مناسبات رياضية سابقة وحصل معه على الميدالية الذهبية في البطولة الاسيوية لفئة الناشئين في الكويت.


كاظم 'سعيد' بالفضية
بدوره اعرب البطل محمد كاظم صاحب فضية المبارزة في سلاح السابر عن سعادته الغامرة بتسجيله لاول انجاز شخصي له في البطولة العربية الحالية، مشيرا الى انه بذل جهودا كبيرة في التركيز اثناء اللقاءات التسعة التي خاضها وانتهت بتتويجه وحصوله على الميدالية الفضية وشكر كل من ساهم ومد يد العون له للحصول على هذه الميدالية وخاصة المدربين الذين اشرفوا على تدريبه منذ ان بدأ ممارسة هوايته والجهازين الفني والاداري للاتحاد الكويتي للمبارزة.
اما زميله احمد عبدالخضر الذي نجح بالحصول على البرونزية فقد اعرب عن تهنئته للبطل محمد كاظم ولاسرة المبارزة الكويتية في تحقيق مثل هذه الانتصارات في المحافل الرياضية الخارجية.
وقال ان فوزنا بميداليتين فضية وبرونزية في فردي السابر يؤكد ان المبارزة الكويتية في موقع الصدارة العربية دائما وتسير بشكل تصاعدي وقادرة على المحافظة على المنافسة.

استقالة الحساوي من فنية السباحة
قدم عضو اللجنة الفنية باتحاد العربي للسباحة الكويتي سالم الحساوي أستقالته من هذه اللجنة بعد الأخطاء الفادحة في نتائج المسابقات وعدم منح اللجنة كامل صلاحياتها وعدم معاقبة بعض الحكام الذين تسببوا في حرمان بعض السباحين العرب من التتويج، ومنهم محمد مدوة الذي تسبب الخطأ مما أدى إلى حرمانه من الميدالية الذهبية في مسابقة 50 مترا وعباس يقدم عريضة احتجاج رسمي.
أعلن المدير الفني لمنتخب الكويت للسباحة أحمد عباس بأنه قدم عريضة احتجاج رسمية الى اللجنة الفنية بمساندة عدد من ممثلي الدول من بينها الأردن والجزائر وقطر بسبب سوء الادارة التحكيمية للبطولة التي حرمت عددا من الأبطال من الميداليات خصوصا البطل الكويتي محمد مدوة الذي حرم من الميدالية الذهبية المستحقة.

منتخب الشراع الأول مؤقتا
احتل منتخب الكويت للشراع المرتبة الاولى مؤقتا في منافسات الجولة الاولى التي تستكمل في نادي اليخت بالاسكندرية أمس في مسابقات الليزر ستاندرر بعد توقف اضطراري ويعقبه المنتخب الجزائري ثم المصري.
ويمثل الكويت في هذه المسابقة البحرية خمسة لاعبين من الكويت هم سعود المسعود ومحمد الخباز ومناف الوهيب ونايف الهده وسالم الفهد وقد اعتمدت نتائجهم ضمن افضل 10 نتائج لاحتسابها في النتيجة النهائية ويذكر ان مسابقات الشراع تتكون من 9 مسابقات وتشارك فيها تسع دول وفي مسابقات التجديف تاهل منتخبنا للنهائي بعد حصول فريقي الزوجي سكيت خفيف المكون من عبدالله المهنا ومحمد السبتي والرباعي مزدوج خفيف المكون من المهنا والسبتي ورائد وعيسى حسن بعد حصولهم على المركز الثالث.

الجمباز خارج دائرة المنافسة
لم يتمكن لاعبو الجمباز سوى من احتلال المرتبة الخامسة بعيدا عن دائرة المنافسة في الفردي للحركات الارضية والعقلة والمتوازي وحصان الحلق وحلق الرجال وحصان القفز.
ومثل الفريق جواد الحرز وعبدالله كرم واحمد سمير واحمد الوهيب وفيصل العثمان.

نتائج غير متوقعة للسباحة
لم يتمكن سباحو الكويت من تحقيق نتائج ايجابية في منافسات الامس حيث احتل وليد القحطاني المركز الخامس في مسابقة 200 متر فراشة وزميله زين العابدين بالمركز السابع، وفي مسابقة 200 حرة جاء السباح مرزوق السالم بالمركز الخامس فيما احتل نواف الوزان المركز السادس في نفس المسابقة.





منتخب السلة يقترب من المربع الذهبي
خطا منتخب الكويت الوطني لكرة السلة خطوة كبيرة نحو التأهل للمربع الذهبي في منافسات كرة السلة بالدورة بعد فوزه امس على نظيره الاماراتي في اولى مبارياته في اطار المجموعة الثانية بنتيجة 72 مقابل 58 نقطة.
واستطاع الازرق بثوبه الجديد وروح شبابه بقيادة فهاد السبيعي وعبدالعزيز ضاري البرجس الذي سجل وحده 35 نقطة ان يقدم لمحات فنية وجملا تكتيكية توحي بانه قادم بقوة للمنافسة، وقد يصبح احد اطراف المربع الذهبي لانحصار المنافسة بينه وبين الفريق الاماراتي في هذه الدورة، اذا ما استثنينا الفريق المصري في هذه المجموعة باعتباره صاحب اكبر الحظوظ للتأهل الى المربع نظرا لخبرة وارتفاع مستوى لاعبيه، وسبق له ان كان احد طرفي المباريات النهائية في بطولات عربية وافريقية سابقة وضعف الفريق العراقي.
وضمت التشكيلة الكويتية التي لعب بها مدرب الكويت الصربي مدرب المنتخب زوران ميلوفيتش 9 لاعبين فقط هم صقر عيد وشايع مهنا وتوفيق عيد وفهاد السبيعي واحمد المطيري واحمد فالح ويوسف عبدالقادر وعبدالعزيز ضاري برجس.
العازمي والزنكوي يصلان القاهرة
يصل البطل العالمي الكويتي لمسابقة 800 متر في العاب القوى محمد العازمي وزميله البطل الآسيوي لمسابقة رمي المطرقة علي الزنكوي المرشحان الابرز للمشاركة الكويتية لنيل الذهب في ام الالعاب الى القاهرة قبل انطلاقة منافسات العاب القوى التي تبدأ يوم الاربعاء المقبل للمشاركة في البطولة.
وتنعقد الآمال الكويتية بشكل كبير على هذين البطلين لوضع اسم الكويت في القائمة الذهبية في سجل البطولة الذي لا يزال خاليا من اي ذهبية للكويت.
وتجدر الاشارة الى ان البطل العازمي حصل على الميدالية الذهبية في بطولة دورة الالعاب الآسيوية للصالات المغلقة التي اقيمت اخيرا في ماكو ويعتبر ابرز المرشحين للفوز بذهبية العرب على الرغم من المنافسة المتوقعة من بعض الابطال العرب، خصوصا من المغرب العربي والسعودية وقطر والبحرين ممن يحملون ارقاما عالمية.
اما علي الزنكوي فهو مرشح فوق العادة للذهبية في الدورة ويعد المصنف الاول عربيا بعد النتائج والارقام الآسيوية وتأهله في اكثر من مناسبة للمشاركة في البطولات العالمية.
وسبق للزنكوي الحصول على المركز الثاني في دورة الالعاب الآسيوية الأخيرة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة 2006 وتوج بطلا لآخر بطولة عربية في المملكة الاردنية الهاشمية.
في حين، قال رئيس وفد الكويت لالعاب القوى فهد العازمي ان المشاركة الكويتية في ام الالعاب ستكون من اجل المنافسة للحصول على الميداليات الذهبية بوجود العديد من اللاعبين المؤهلين واصحاب الارقام الجيدة التي تؤهلهم للمنافسة بقوة على المراكز الاولى.
وقال العازمي ان التشكيلة تضم مجموعة من المرشحين للمنافسة وهم سالم سيار (الوثب العالي) وابراهيم الفودري (رمي القرص) وعبدالله العميري (رمي الرمح) وحسين اليوحة (الوثب الطويل، 110 حواجز)، وعلي الزنكوي ومحمد عبدالكريم (رمي المطرقة)، وفواز دهش (110 حواجز)، وحمد مطلق (800)، وعمر الرشيدي (1500).


قوى المعاقين جاهزة للمنافسة
ستكون أم الألعاب الكويتية للمعاقين حاضرة أيضا للمشاركة في البطولة ويمثلها بعض الأبطال المعروفين عالميا وأولمبيا أبرزهم حمد العدواني لمنافسات الجري ومها الشريعان لمنافسات رمي الجلة للسيدات وفهد المطيري لمنافسات رمي الرمح بالاضافة الى 9 لاعبين يتوقع ان تكون لهم حظوظ جيدة وهم: ناصر العازمي 'جري'، ونوف الفارس وحمد حجي 'رمي القرص'، ومحمد هوان ومنصور الخالدي 'رمي قرص وجلة'، وحامد بدان ومحمد صالح 'كرة طاولة'، ومحمد الخليفة 'رفع الأثقال'.
وأكد رئيس وفد المعاقين صلاح الموسوي ان الكويت من الدول الرائدة في مسابقات المعاقين وسبق لها التفوق في المناسبات العالمية وتمتلك سجلا حافلا بالنتائج العالمية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طائرة الكويت 'تلفظ' أبناءها

16/11/2007
لا يختلف اثنان على أهمية بطولات الخليج وخصوصياتها في أي لعبة فردية كانت او جماعية، فهي واجهة البطولات وقبلة اللاعبين للتألق والنجومية، وأقربها الينا زمنيا بطولة الخليج للكرة الطائرة التي تستضيفها الكويت من 28 نوفمبر الجاري الى 6 من ديسمبر المقبل، ويتفق الجميع أيضا أن منتخبنا للطائرة يعاني ضمورا واضحا ومستمرا في نتائجه وتمثل ذلك في بطولتي آسيا والعربية اللتين أقيمتا في سبتمبر الماضي ونوفمبر الجاري، وظهر جليا مدى حاجة المنتخب الى لاعب خبرة يجيد ضبط ايقاع اللعب، والحقيقة أن عادل المزيعل نجم العربي والمنتخب أحق من غيره بتلك المهمة، خصوصا أن البطولة تقام على أرض الكويت، وسيواجه اللاعبون ضغوطات اعلامية وفنية شديدة كونها البطولة الاولى الرسمية بعد بطولة الصداقة والسلام التي أقيمت عام 1989، كما أنها فرصة رائعة من اتحاد الطائرة لتكريم المزيعل وتقديره في أواخر مشواره الرياضي، وعرفانا منه لما قدمه من عطاء وجهد خلال مسيرته الحافلة بالعطاء، فالعقوق ونكران الجميل ليس من شيم الكويتيين وتبقى المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة، والخلافات الشخصية، اما اذا كان هناك من يعتقد انه متواجد في ذمة الادارة لتصفية حسابات خاصة متعلقة به فان اللعبة ستستمر في الغرق مع الاخذ بعين الاعتبار أن المدرب 'أنصع بياضا' من سوائل التنظيف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبية القوس قطرية

16/11/2007 احرز القطري علي أحمد عبدالله ذهبية القوس والنشاب من 60م برصيد 323 نقطة، امام العراقي علي عدنان محمد (319) والمصري ماجد محيي عبدالعظيم (319).
ونال عبدالله ذهبية مسابقة 90م (280 نقطة) والعراقي محمد الفضية (278)، والمصري عبدالعظيم البرونزية (270).
وكانت ذهبية مسابقة 30م من نصيب الليبي علي عبداللطيف عرابي (340 نقطة) واضاف القطري عبدالله فضية الى رصيده، فيما عادت البرونزية الى الاختصاصي بهذا النوع من المعدن المصري عبدالعظيم (338).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز صعب للسعودية


16/11/2007 القاهرة- ا ف ب- فاز منتخب السعودية الاول على منتخب السودان الاولمبي /2صفر امس الاول في الاسماعليية في ختام الجولة الاولى من منافسات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي تقام في مصر.
وسجل رضا تكر (17) وعمر الغامدي (89) الهدفين.
ووجد السعوديون صعوبة كبيرة في اختراق خطوط منافسيهم الذين اثبتوا انهم ليسوا صيدا كما ساد الاعتقاد وخسروا بالاخطاء الدفاعية.
وكان السعودي اكثر تنظيما وثقة بالنفس ولم يهدد مرمى منافسه من قبل الهدف الاول الذي حمل توقيع المدافع رضا تكر في الدقيقة 17 بعدما تلقى كرة عرضية من محمد الشلهوب ووضعها برأسه في المرمى.
ومع مرور الزمن، ازدادت ثقة الاولمبيين بأنفسهم وبادلوا السعوديين الهجمات والفرص والخطورة معتمدين خصوصا على المناولات الطويلة الى رأسي الحربة واستطاع الحارس حافظ المحافظة على شباكه طوال الفترة المتبقية من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، تكافأت الكفتان تقريبا وتقاسم الطرفان السيطرة على المجريات مع افتقار الاولمبي السوداني الى اللمسة الاخيرة الصحيحة، بينما حاول السعودي تعزيز تقدمه ولم ينجح في ذلك الا بعد طرد حسن اسحق في الدقيقة 78 لنيل الانذاز الثاني.
وشهدت الدقائق العشر الاخيرة ضغطا سعوديا بعد التبديلات التي اجراها البرازيلي هيليوس انجوس بادخال سعد الحارثي بدلا من مالك معاذ واحمد الموسى بدلا من الشلهوب.
وكان بمقدور السعوديين الخروج بكم وافر من الاهداف خصوصا الفرص التي سنحت للحارثي لكنهم لم يستثمروا الا واحدة ومن خطأ الحارس بعدما سدد عمر الغامدي كرة زاحفة من مسافة بعيدة افلتت من يدي حافظ ومرت من بين قدميه متابعة طريقها الى الشباك.

أنجوس غير راض عن الأداء
الاسماعيلية (مصر) - د.ب.أ - أبدى هليو انجوس المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم عدم رضاه عن أداء فريقه في المباراة التي فاز فيها على نظيره السوداني /2صفر امس الاول في ملعب النادي الاسماعيلي ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر.
وقال انجوس في تصريحاته للصحافيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة 'فريقي لم يقدم ما كان مأمولا منه امام فريق السودان المشارك بمنتخبه الأولمبي، فتحقيق الفوز امر طيب لكنه لا بد ان يقترن بالأداء الجيد'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفراعنة يواجهون أولمبي السودان الليلة

16/11/2007 القاهرة - القبس:
يلتقي المنتخب المصري الاول لكرة القدم مع نظيره السوداني في الجولة الثانية لمنافسات الدورة العربية.. تبدأ المباراة في الثامنة والربع مساء باستاد بورسعيد، ويعول الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاته (مسؤولية كبيرة) على هذه المباراة في الخروج بنقاطها الثلاث أملا في استكمال طريق انتصاراته نحو انتزاع الميدالية الذهبية التي ينافسه عليها المنتخب السعودي بطل القارة الآسيوية.
وكان المنتخب قد تغلب في مباراته الاولى على رديف المنتخب الاماراتي 3- صفر وهو الامر الذي انعكس بالايجاب على معنويات لاعبيه، إذ ان طموحات المنتخب المصري قد تصطدم برغبة المنتخب السوداني الذي يسعى بقوة لفرض اسمه على الساحة العربية.. وكان المنتخب السوداني قد خسر مباراته الاولى أمام المنتخب السعودي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز ساحق لسلة مصر

16/11/2007 القاهرة -أ.ف.ب- استهلت مصر مشوارها في منافسات مسابقة كرة السلة بفوز ساحق على العراق 42/84 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة في مصر.
وتألق طارق الغنام وامير الفنان في صفوف مصر وسجل كل منهما 12 نقطة، واضاف كل من احمد صقر ورامي جنيدي 11 نقطة ومؤمن ابوالعينين 10 نقاط.
وفي صفوف العراق كان سجاد حسين ناصر افضل مسجل برصيد 12 نقطة، واضاف كل من هيثم عبدالواحد ذوبيان ومحمد ضياء مهدي 10 نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأمير متعب يحرز ذهبية الفروسية

16/11/2007 القاهرة - رويترز - احرز الامير السعودي عبدالله بن متعب الميدالية الذهبية في منافسات الفردي لقفز الحواجز ضمن مسابقة الفروسية بدورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر.
ونال المصري كريم الزغبي الميدالية الفضية وحصل زميله عبدالقادر سعيد على الميدالية البرونزية.
وقال الامير عبدالله عقب حصوله على الميدالية الذهبية الثانية له في الدورة بعد فوزه مع المنتخب السعودي بذهبية الفرق انه يهدي هذا الانتصار لبلاده ولاتحاد الفروسية السعودي الذي لم يبخل باي جهد في اعداد الفرسان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طائرة قطر من ذهب

16/11/2007 القاهرة -أ.ف.ب- احرزت قطر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة اثر فوزها على البحرين 1/3 اسم الاول في المباراة النهائية.
وكسبت قطر الشوط الاول بصعوبة 23/25 في 19 دقيقة، ورد البحرين في الثاني 20/25 في 24 دقيقة، قبل ان تتفوق قطر في الشوطين الثالث والرابع 21/25 و24/26 على التوالي في 26 و25 دقيقة.
وهي الذهبية الرابعة لقطر في الدورة.
ونالت مصر البرونزية بتغلبها على السعودية 3-1 (الاشواط 19/25 و25/17 و18/25 و18/25) في مباراة تحديد المركز الثالث حيث انتهت جميع الاشواط بزمن واحد (22 دقيقة).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عن أزمة اتحاد كرة القدم
الشهاب: ملتزم بتطبيق قوانين البلاد كليا

16/11/2007 كتب محمد سعيد:
أعرب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب عن أمله في أن تنجح اللجنة الرباعية المكلفة حل الأزمة الكروية مع جميع الأطراف لإيجاد توافق مطلوب لتطبيق القوانين الدستورية قريبا في ما يتعلق بمجلس إدارة اتحاد الكرة.
وقال الشهاب في اتصال هاتفي أجرته معه 'القبس': 'موقفي كوزير شؤون ينبع من التزام تام بواجب تطبيق القوانين الدستورية المحلية، لأنها نهج سمو أمير البلاد في جميع النواحي'.
وعن إمكان تدخله في فرض حل أو محاسبة، أجاب الشهاب: 'بالنسبة لوضعنا، من غير المحمود تدخل الدولة حتى لا يعاقبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم مرة أخرى، وعلى اللجنة الرباعية أن تواصل جهودها مع الجمعية العمومية ورؤساء الأندية للوصول إلى الحل. إذا نحرص على عدم التدخل حتى لا تفسر الأمور تفسيرا سلبيا'.
وفي حال طبقت رغبة 'الفيفا' بوجود 5 أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد، أوضح الشهاب: 'من موقعي كوزير شؤون، فأنا ملتزم بالقوانين المشرعة والصادرة عن مجلس الأمة والمصدق عليها من قبل سمو أمير البلاد'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد 'الأخضر' اكتسح الشباب

17/11/2007
كتب طه عطوان:
نجح العربي في تحقيق فوز كبير على الشباب 24/33 (10/17) في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على صالة الشهيد فهد الاحمد في الدعية، في نطاق منافسات الجولة الخامسة للبطولة التنشيطية لكرة اليد، ليرفع الاخضر رصيده الى خمس نقاط وضعته في المركز الخامس، وظل الشباب على رصيده السابق بنقطتين فقط محتلا المركز العاشر.
اجاد العرباوية بقيادة مدربه الشاذلي القايد التألق دفاعا وهجوما وشكل الثنائي مناور دهش والناشئ سلمان الشمال قوة دفاعية من خلال اقامتهما لحوائط الصد والضغط على لاعبي الخط الخلفي سعد يالوس وحامد مزعل، ولعب بدفاع 1/5 ولقي مساندة قوية من الحارس عبدالله الصفار الذي برع في الذود عن مرماه.
كما استغل الاخضر دفاع الشباب المتقدم 3/3 وغير المنظم فتألق الجناح الايسر حسن الشطي بالاختراق من خلف المدافعين واستلام الكرة والتصويب من على خط الدائرة، بالاضافة الى تألق المخضرم صلاح انس في الاختراق والتسجيل ليتقدم العربي منذ البداية ويوسع الفارق الى 4 اهداف مع نصف الشوط الاول.
مع بداية الشوط الثاني دفع المدرب الشاذلي بلاعبين على خط الدائرة لاجبار المدافعين، العودة الى خط الامتار الست مما اتاح الفرصة لمناور دهش بالتصويب في خارج الامتار التسعة مع صلاح انس ليوسع الاخضر الفارق الى سبعة اهداف (18/25) مع المساندة من صانع الالعاب امجد مقبل ولاعب الدائرة عبدالعزيز المطوع.
في المقابل لم يقدم الشباب المستوى المتوقع، كما لعبوا امام السالمية وبدا دفاعه مخترقا من دون ان يحرك مساعد المدرب اي ساكن لتعديل الجانب الدفاعي.
كما افتقد اللاعبون التركيز في الهجوم وكثرت تمريراتهم الخاطئة وتصويباتهم الطائشة، وجنح البعض منهم الى الخشونة مما جعل الحكم يشهر البطاقة الحمراء بوجه يوسف الشاهين لتعمده عرقلة حسن حبيب، كما تم استبعاد سعود عمر للايقاف الثالث.
ويجب على لاعبي الشباب الالتزام بالاداء الجماعي والابتعاد عن الفردية.
ادار اللقاء الحكمان الدوليان محمد جمعة وفيصل الفرج.



النصر 30 خيطان 22
تغلب النصر على خيطان 22/30 (10/17) في المباراة الثانية التي جرت بينهما ليرفع العنابي رصيده الى خمس نقاط، وبقي خيطان على رصيده السابق ونقطتين فقط.

مباريات اليوم
تختتم اليوم مباريات الجولة الخامسة بإقامة ثلاث مباريات يلعب الكويت (6 نقاط) مع الصليبخات المتصدر (8 نقاط) عند الساعة الرابعة والنصف ثم القادسية (3 نقاط) مع التضامن من دون نقاط في السادسة مساء وتختتم اللقاءات بمباراة السالمية (8 نقاط) مع الجهراء (نقطتان) عندالسابعة والنصف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قمتان في التصفيات الأولمبية

17/11/2007 نيقوسيا - أ.ف.ب - تبرز اليوم القمة السعودية - القطرية والاسترالية - العراقية في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008 .
ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات لتمثيل القارة الآسيوية الى جانب الصين المضيفة.
في المجموعة الاولى يأمل العراق في العودة من استراليا بفوز على منتخبها يجعله ينفرد بالصدارة ما سيضعه على مشارف التأهل الى النهائيات.
وفي المباراة الثانية يستضيف لبنان كوريا الشمالية.
ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الاهداف امام استراليا ويأتي لبنان رابعا باربع نقاط مقابل نقطة واحدة لكوريا الشمالية الاخيرة.
وكان العراق فاز على كوريا الشمالية /2صفر في الدوحة في الجولة الماضية التي شهدت ايضا فوز استراليا على لبنان /3صفر.
وسيفتقد المنتخب العراقي خدمات قائده ومدافع اهلي طرابلس الليبي علي حسين رحيمة في مباراته امام المنتخب الاسترالي بسبب الاصابة.
واوضح طبيب المنتخب العراقي عماد شاكر ان رحيمة 'تعرض الى كسر في اصبع قدمه اليمنى وتأكد ذلك من الفحوصات الطبية التي خضع لها' مشيرا الى ان 'هذه الاصابة ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اسابيع'.
وتعرض رحيمة الى الاصابة اثناء التدريبات في مدينة غوسفورد الاسترالية في اطار الاستعداد للمباراة.
ويعد الدولي علي حسين رحيمة واحدا من افضل مدافعي المنتخبين الاولمبي والاول وساهم بحصول منتخب بلاده على لقب كأس آسيا 2007 الصيف الماضي.
وفي المجموعة الثالثة يستضيف المنتخب السعودي في الدمام نظيره القطري في حين تحل اليابان ضيفة في فيتنام.
وتتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف امام اليابان وتأتي السعودية ثالثة بخمس نقاط وفيتنام رابعة بنقطتين.
وكانت الجولة الماضية شهدت فوزا لافتا لقطر على اليابان 1/2 وصحوة للسعودية بتغلبها على فيتنام /2صفر.
يذكر ان قطر كانت فازت على السعودية /1صفر في الجولة الاولى من التصفيات.
تحسن اداء المنتخب السعودي في الجولتين الماضيتين منذ اسناد المهمة الى المدرب ناصر الجوهر بدلا من بندر الجعيثن لكن ما تزال السعودية بعيدة عن المنافسة على بطاقة المجموعة اذ يتعين عليها الفوز في الجولتين الاخيرتين شرط ان تلعب نتائج المباريات الاخرى في مصلحتها.
وكان الفوز على فيتنام الاول للسعودية في التصفيات بعد ان خسرت امام قطر صفر1/ في الجولة الاولى وتعادلت صفر/صفر مع اليابان في الدمام في الثانية قبل ان تهدر نقطتين ثمينتين ايضا بتعادلها مع فيتنام في هانوي في الثالثة.
واذا كان المنتخب السعودي يبحث عن رد اعتباره امام نظيره القطري وخلط اوراق المنافسة في المجموعة فان الاخير يسعى الى تكرار الفوز على منافسه للاحتفاظ بصدارة المجموعة امام اليابان التي تخوض اختبارا سهلا ضد فيتنام.
وينتظر المنتخب الياباني بدوره اي تعثر لنظيره القطري لكي يستعيد صدارة المجموعة قبل مباراته الاخيرة ضد السعودية.
وفي المجموعة الثانية تستضيف البحرين سوريا وتحل كوريا الجنوبية ضيفة على اوزبكستان.
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة فقط امام البحرين وتأتي سوريا ثانية بنقطتين واوزبكستان رابعة بنقطة واحدة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي ينفي مفاوضة بدر الشمري

17/11/2007 نفت مصادر عرباوية مطلعة ما تردد امس عن اعتزام النادي العربي ضم بدر الشمري لاعب المنتخب الوطني ونادي القادسية السابق الى صفوفه.
وقالت المصادر ان ما تردد غير دقيق ولا يمت الى الحقيقة بصلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأصفر يتوج بطلا لتنشيطية الطائرة اليوم

17/11/2007 يتوج في الساعة السادسة من مساء اليوم فريق القادسية بطلا للبطولة التنشيطية لكرة الطائرة عندما يستضيف على صالة فجحان هلال المطيري كاظمة في ختام منافسات البطولة، وكان الأصفر قد حسم اللقب في الجولة قبل الاخيرة، وسيحاول ان يحقق الفوز اليوم لينهي البطولة من دون هزيمة، اما كاظمة فهدفه هو الآخر تحقيق الفوز لالحاق اول خسارة بالبطل من جهة، ومن جهة اخرى احتلال مركز الوصف.
من جهة أخرى، فاز الساحل على الجهراء بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعتهما امس في الجولة قبل الاخيرة من البطولة التنشيطية جاءت نتائج الاشواط ،20/25 ،17/25 ،26/24 18/25 وبهذا رفع الساحل رصيده إلى 17 نقطة وفي المركز الثاني بانتظار نتيجة لقاء كاظمة والقادسية اليوم بالنهائي ففي حالة خسارة كاظمة سيبقى الساحل بالمركز الثاني .
كما فاز في اطار الجولة نفسها الكويت على التضامن 2/3 - ،12/25 ،20/25 ،25/21 ،25/18 10/15 وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده الى 15 نقطة وبالمركز الرابع والتضامن عشر نقاط بالسادس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اختتام بطولة الأمير الوالد للرماية اليوم


17/11/2007 يقام في الساعة الرابعة من مساء اليوم حفل ختام بطولة سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الكبرى للرماية باكورة البطولات الرسمية للموسم الجديد، وقد اناب سموه الشيخ فهد سعد العبدالله لحضور الحفل وتوزيع الجوائز على الفائزين.
وقد اعدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامجا غير متكلف يعكس بساطة التنظيم واهمية اللعبة من دون مبالغة.
من جهته، عبر امين السر المساعد لنادي الرماية الدكتور نضال العاصم عن ترحيبه بممثل سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، الشيخ فهد السعد العبدالله، مشيدا في هذا المجال بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الامير الوالد الى ابنائه وبناته الرماة والراميات، مؤكدا ان جميع منتسبي نادي الرماية سيبقون على العهد دائما في تحقيق الانجازات والانتصارات ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل القارية والدولية كافة. ودعا العاصم جميع الرماة والراميات ومحبي رياضة الرماية الى الحضور اليوم بمقر النادي لحضور الحفل الختامي، الذي سيكون مميزا.
وعلى صعيد المنافسات التي اقيمت في اليوم الثالث للبطولة، فقد حقق رماة الاتحاد الرياضي العسكري المراكز الثلاثة الاولى للمسابقة، حيث توج الرامي مفرح ناصر السبيعي بطلا لمسابقة رماية البندقية 3 اوضاع 50م بنتيجة 1195.1 وجاء زميله الرامي هاشم سند الصليلي في المركز الثاني بنتيجة ،1177،5 فيما حقق شقيقه الرامي خالد ناصر السبيعي المركز الثالث بنتيجة 1174،3.
والجدير بالذكر، فان هذه المسابقة تقام على ثلاثة اوضاع وهي: الرقود والوقف والارتكاز، ثم يتم احتساب مجموع النقاط لكل رماية من هذه الرمايات ثم يتم عمل جولة نهائية فاصلة بين الرماة وعلى ضوء نتيجتها يتم تحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى للمسابقة.
السبيعي بطلا للمسدس
اما في مرحلة المسدس الحر 50م رجال فقد كان اللقب قريبا جدا من الرامي بدر صالح المهيني، حيث ختم الجولات التمهيدية بنتيجة 529 نقطة تلاه في المركز الثاني الرامي خالد السبيعي وفي الجولة النهائية الفاصلة تمكن الرامي خالد علي السبيعي من تعديل النتيجة وتحقيق ،93،9 فيما حقق المهيني 90،4 ليظفر الرامي خالد السبيعي بكأس المسابقة بتحقيقه ،621،9 فيما حل الرامي بدر المهيني ثانيا بنتيجة 619،4 نقطة وحقق الرامي الناشئ فهد المطيري المركز الثالث بنتيجة 602 نقطة وفي المركز الرابع الرامي عبدالهادي البدري بنتيجة 593 وفي المركز الخامس مبارك الهاجري بنتيجة 585.
وفي مسابقة السكيت لمرحلة الناشئين توج الرامي فواز علي العازمي بطلا لهذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي، حيث سبق للرامي الموسم الماضي احراز لقب هذه المسابقة، وكانت نتيجته هذا الموسم 125/111 هدفا.
وجاء في المركز الثاني جراح يوسف الصفار الذي كان متعادلا مع الحائز على المركز الاول حتى الجولة الثالثة لكنه في الجولتين النهائيتين الرابعة والخامسة انخفض المستوى الفني للرامي، مختتما المسابقة بنتيجة ،125/104 وفي المركز الثالث الرامي سعود ناصر الديحاني بتحقيق 125/101 وفي المركز الرابع الرامي احمد نضال العاصم بنتيجة 125/90 وفي المركز الخامس الرامي عبدالعزيز السعد بنتيجة 125/71 هدفا.
وفي رماية التراب للناشئين أحرز اللقب الرامي الواعد طلال عبدالله الرشيدي ،125/95 وفي المركز الثاني غازي الديحاني بنتيجة 125/94 وفي المركز الثالث الرامي احمد الديحاني ،125/93 فيما حل في المركز الرابع الرامي سعود عبدالعزيز الديحاني 125/84 هدفا.
مسابقات اليوم
هذا وتستكمل اليوم المنافسات النهائية للبطولة، ففي الساعة التاسعة صباحا تقام منافسات 'دبل تراب' لمرحلة العمومي (150 هدفا + نهائي 50 هدفا) ، مسابقة بندقية هواء 10م رجال وناشئين، مسابقة 25م مسدس مركزي القسم السريع (رجال)، منافسات نهائي 'تراب/سكيت' سيدات 75 هدفا تمهيديا+ 25 هدفا نهائيا)، مسابقات النهائية 'سكيت/تراب' رجال على 50 هدفا و25 هدفا نهائيا قبيل الحفل الختامي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طلال الفهد يشيد بمسيرة عادل يوسف

17/11/2007 اكد رئيس نادي القادسية الشيخ طلال الفهد دعم النادي لمباراة اعتزال اللاعب عادل يوسف نجم نادي السالمية والمنتخب الوطني لكرة القدم والتي ستجمع القادسية والسالمية ضمن بطولة الدوري الممتاز في 24 ديسمبر.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اللاعب عادل يوسف يرافقه الشيخ تركي اليوسف مدير الكرة بنادي السالمية للشيخ طلال الفهد، حيث قدم يوسف درعا تذكارية للفهد وثمن له موقف النادي والمساهمة في انجاح المباراة بين الناديين.
وقد اعرب الفهد عن تقديره لبادرة اللاعب، مشيدا بكل الجهود التي قدمها للكرة الكويتية سواء مع ناديه او المنتخب الوطني ومساهمته في احراز انجازات للكرة الكويتية، متمنيا له التوفيق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تزكية السركال رئيسا لاتحاد الكرة الإماراتي

17/11/2007 دبي - ا.ف.ب - اعيد انتخاب يوسف السركال امس الاول رئيسا لاتحاد الامارات لكرة القدم بالتزكية لولاية جديدة مدتها اربع سنوات، حيث لم يترشح احد لمنافسته في الانتخابات التي ستجري في 15 يناير المقبل.
وكان تجديد الثقة بالسركال، الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة الحكام، متوقعا، خصوصا بعد تأييد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي لترشيحه اضافة الى نيله ثقة اندية الدرجتين الاولى والثانية.
كما اعلن فوز يونس الخوري بمنصب نائب الرئيس بالتزكية ايضا.
وتقدم 20 مرشحا مع اقفال باب الترشيحات لانتخابات العضوية، حيث سيتنافسون على 9 مقاعد والمرشحون هم: محمد بن دخان وعدنان الطلياني واحمد عبدالله وغانم احمد غانم ومحمد سعيد النعيمي ومحمد غباش وراشد الزعابي وعبدالوهاب احمد وعبدالله القاضي وخلفان الدرمكي وعبدالله الكثيري وحمد العامري ومحمد عبدالعزيز وناصر اليماحي وعلي بوجسيم وعلي الشريف ومحمد مطر غراب واحمد القبيسي وعبدالرحيم البدواوي وعدنان الزعابي.
ويعتبر اللاعب السابق عدنان الطلياني من ابرز الاسماء المرشحة للفوز باحد المقاعد التسعة، لا سيما انه يحظى باحترام كبير في اوساط كرة القدم الاماراتية.
وكان السركال كشف في وقت سابق عن برنامجه الانتخابي المؤلف من 8 نقاط ابرزها 'تأسيس رابطة للحكام والمدربين وتنفيذ مشروع الادارة الالكترونية واطلاق دوري لكرة الصالات وانشاء ادارة خاصة للكرتين النسائية والشاطئية'.
واكد السركال ان دوري المحترفين المزمع اطلاقه عام 2009 'سيكون ابرز التحديات التي تنتظر الاتحاد الجديد'.
يذكر ان الانتخابات تعتمد للمرة الاولى منذ تأسيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم عام 1971.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استقالة باساريللا من تدريب بلايت

17/11/2007 بيونس ايرس - أ.ف.ب - استقال النجم الارجنتيني السابق دانيال باساريللا من تدريب نادي ريفر بلايت الارجنتيني بعد يوم واحد على خروج فريقه من مسابقة 'كوبا سود اميريكانا' على يد مواطنه ارسنال 4/2 بركلات الترجيح.
وكان باساريللا استلم تدريب ريفر بلايت للمرة الثانية في مسيرته مطلع العام الحالي، علما بأنه في المرة الاولى نجح في قيادة ريفر بلايت الى اللقب المحلي 3 مرات في اربع سنوات قبل ان يشرف على تدريب منتخب بلاده عام 1994.
يذكر ان باساريللا اشرف ايضا على تدريب منتخب الاوروغواي لفترة وجيزة، ثم نادي بارما الايطالي لفترة قصيرة ايضا، ونادي مونتري المكسيكي وكورينثيانز البرازيلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قمة بين النجمة والمبرة اليوم


17/11/2007 بيروت - القبس:
تنطلق مساء اليوم السبت منافسات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان في كرة القدم لاندية الدرجة الاولى بلقاءين، فيستضيف متصدر الترتيب النجمة ثاني الترتيب فريق المبرة على ارض ملعب المدينة الرياضية في بيروت.ويلتقي الاهلي - صيدا بالراسينغ على ارض ملعب برج حمود البلدي. وتستكمل المرحلة غدا الاحد بأربع مباريات تجمع بين فريقي العهد والارشاد على ملعب الاول والصفاء مع التضامن - صور على ملعب الاول والحكمة مع شباب الساحل على ارض ملعب بيروت البلدي وحامل اللقب الأنصار مع طرابلس على ارض ملعب المدينة الرياضية في بيروت.
وتختلف منافسات المرحلة الرابعة وحساباتها عن سابقاتها، فمشوار الفرق بات أكثر صعوبة، و'نزهة' فرق المقدمة انتهى مع اشتداد المنافسة وتبيان الحقائق على ارض الواقع. ففرق 'الصف الثاني' لم تعد 'لقمة سائغة' في فم الاقوياء وبات يحسب لها الف حساب، خاصة ان فرق المقدمة التي لم تقدم المطلوب منها في المراحل الثلاث السابقة صارت مطالبة بتفعيل الاستعدادات السابقة والميزانيات الضخمة التي صرفت، مما يضعها في موضع الشد النفسي والعصبي الذي يهدم الفوز ويكرس الخسائر.
بداية هذه المرحلة ستكون ملتهبة وفرصة لفك الارتباط بين صاحبي المركزين الاول والثاني اي النجمة ومنافسه المبرة اللذين يتساويان في عدد النقاط مع فارق اهداف للنجمة، اللقاء لن يكون سهلا على الطرفين، خصوصا النجمة الذي لم يقدم اداء مقنعا حتى الآن، وفوزه في المراحل الثلاث السابقة جاء على حساب فرق متواضعة كشباب الساحل والارشاد وطرابلس مع انه عانى الامرين لتحقيق الانتصار على الارشاد وطرابلس وكاد يخرج متعادلا في كلتا المباراتين، فيما يدخل المبرة هذه المرحلة وهو مدجج بالنجوم، وقد تشهد مباراته المقبلة عودة قائد منتخب لبنان والنجمة السابق موسى حجيج في اول مباراة له ضد فريقه السابق النجمة الذي لعب له لأكثر من 15 عاما، يضاف اليه عودة المهاجم علي الاتات ولاعب الوسط بلال حاجو، ليصبح واحدا من اقوى الفرق باكتمال عقد صفوفه من الدفاع الى الوسط الى الهجوم. النتيجة مفتوحة على كل الاحتمالات ويبدو المبرة اقرب الى تحقيق المفاجأة والاطاحة بالنجمة.
ولن يكون الانصار حامل اللقب بحال افضل بمواجهة فريق طرابلس الذي احرج الكبار، وكاد يعادل النجمة في مرحلة سابقة ويعتمد على عدد من اللاعبين الجدد الذين اظهروا مستوى فنيا جيدا، فيما يعاني الانصار من الاداء المتذبذب والمتردي خلال المراحل السابقة ولا يزال التناغم والتناسق مفقودا بين العدد الكبير من لاعبيه الجدد وجاءت انتصاراته السابقة من اخطاء دفاعية لفرق تبعد عنه اشواطا في الاستعداد والميزانية، لكنه سيكون الاقرب الى الفوز والقفز الى المركز الاول في حال تعادل منافسيه النجمة والمبرة.
ولن يكون لقاء الصفاء بالتضامن- صور صاحب المركز الاخير بالسهولة الظاهرة، خاصة ان الصفاء وصيف البطولة السابقة لم يقدم اية لمحة من لمحاته السابقة وخسر مباراتين من اصل ثلاث حتى الآن، وكان سقوطه امام الاهلي صيدا في المرحلة الثالثة محل استغراب وتساؤل عن مسيرته في هذه البطولة، في حين يسعى التضامن- صور الذي لم يحقق اية نقطة حتى الآن لنفض الغبار عن المراحل السابقة وتحقيق فوز غير مسبقوق على الصفاء الجريح.
وسيعاني العهد الذي استعد مطولا لهذه البطولة الامرين امام الارشاد الوافد الجديد الى الاضواء، خاصة بعد المشاكل الفنية التي يعاني منها واهمها 'النجمة' في عدد النجوم المحليين الذين لم يتجانسوا حتى الآن، وكانت نتائجه السابقة 'كارثية'، فتعادل امام الاهلي الصيداوي، وتعادل امام شباب الساحل، وفاز بصعوبة بالغة على التضامن- صور مقابل سعي حثيث من الارشاد لاثبات الوجود والخروج بفوز غير مسبوق على العهد.
اللقاءان الاخيران سيكون لهما طعم مختلف، فهما يجمعا فرق الصف الثاني، فيلتقي الراسينغ، بالاهلي صيدا ويلعب الحكمة مع شباب الساحل والاحتمالات مفتوحة في كل الاتجاهات والمستويات المتقاربة تجعل هذه المباريات الاجمل والاكثر ندية واثارة.
عموما، تنطلق هذه المرحلة على وقع المشاكل الادارية التي تعصف بادارة الاتحاد وتهدد 'بتطييره' بعد نسف الجلسة الاخيرة التي لم تعقد في مركز الاتحاد بسبب تجاذبات الرجلين الاقوى - الرئيس والامين العام - وحديث عن مشاكل تحكيمية وقع بها حكام مباريات المراحل السابقة وغياب قسري وعشوائي للجمهور في بعض الملاعب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيقاف بينيا لاعب بنفيكا لإيذاء الخصم

17/11/2007 باريس -أ.ف.ب- اوقف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الكاميروني اغوستين بينيا مدافع بنفيكا البرتغالي 6 مباريات بسبب ارتكابه خطأ قاسيا على لاعب وسط سلتيك الاسكتلندي سكوت براون خلال مباراة فريقيهما في 6 الشهر الحالي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وسيبدأ مفعول هذا الايقاف اعتبارا من الجولتين المقبلتين والاخيرتين ضمن الدور الاول من المسابقة، اضافة الى 4 مباريات اضافية قد تكون في دوري الابطال او مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حسب نتائج فريقه وترتيبه بعد الدور الاول.
وسيكون امام بينيا 3 ايام لاسئناف قرار الاتحاد الاوروبي الذي رأى ان الحركة التي قام بها المدافع الكاميروني 'هددت السلامة الجسدية' للاعب منافس.
وكان براون اتهم بينيا بانه كان يتعمد كسر ساقه، علما بأن الاخير طرد في الدقائق الاربع الاخيرة من اللقاء الذي انتهى لمصلحة سلتيك (/1صفر).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توريس: تخلصت من الضغوط \

17/11/2007 مدريد -د.ب.أ- اكد الاسباني فرناندو توريس مهاجم فريق ليفربول الانكليزي لكرة القدم انه نجح على ملاعب انكلترا في التخلص من الضغط العصبي الذي كان يتعرض له في اسبانيا ايام لعبه لفريق اتلتيكو مدريد الذي حمل شارة قيادته حتى الموسم الماضي. وقال توريس في تصريحات لصحيفة 'آس' الاسبانية امس الاول 'لقد كنت في حاجة للتخلص من الضغط الذي تعرضت له في مدريد. فحينما كنا نتعرض لخسارة كنت اظل المتهم الوحيد. وحين الفوز اصبح البطل الوحيد وهو امر كان شاقا بالفعل'.
واضاف توريس انه فوجئ بالشعبية التي يلقاها بين جماهير ليفربول، كاشفا ان قميصه رقم 9 سجل مبيعات كبيرة بين انصار الفريق تفوق مبيعات قميص نجم الوسط الانكليزي ستيفن جيرارد على حد قوله.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى