شركة ايكاروس للصناعات النفطية ( ايكاروس ) ...

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السهم معروض عندي على السوم
وسعر الاكتتاب كان 315 فلس ...
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
الأخوة الأعزاء :
لايوجد تداول على السهم حاليا بالسوق
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السلام عليكم

آخر صفقة تمت اليوم على سهم إيكاروس 370 فلس.
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السلام عليكم...
الشركة من ضمن الشركات التي تقدمت بالادراج
و سيتم الانتهاء من الميزانية خلال الايام القليلة القادمة
المصدر: موظفين الشركة
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السلام عليكم...
مطلوب 100 ألف سهم إيكاروس 360 فلس.
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
لم تتم صفقات على السهم
منذ مدة ..
ومطلوب حاليا ب360 فلس
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
السلام عليكم...
رأس مال الشركة 75مليون د.ك
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
قال مدير عام شركة ايكاروس للخدمات النفطية رياض الإدريسي ان الشركة اختارت شركة الوطني للاستثمار لتكون مستشار 'ايكاروس' للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، مشيرا في هذا الصدد إلى انه تم تقديم طلب لادارة السوق بالادراج من خلال المستشار فيما ننتظر حاليا ادراج الشركة على بند اجتماعات اللجنة الفنية.
واضاف الادريسي في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس ان ادارة الشركة فضلت عدم توزيع ارباح عن العام الماضي لحاجة الشركة الى السيولة لدعم توسعات ومشاريع مستقبلية عديدة.
واشار الادريسي الى ان ايكاروس تعتبر ملكيتها في رأسمال كل من 'سبكيم' و'التصنيع الوطنية' السعوديتين استثمارات استراتيجية، مشيرا في هذا الصدد الى ان لدى الشركتين مشاريع ضخمة تم تنفيذ بعضها بالفعل ستستفيد ايكاروس من هذه المشاريع التشغيلية.
ولفت الادريسي الى ان 'ايكاروس' ستساهم خلال الايام المقبلة في زيادة رأسمال الشركتين السعوديتين بقدر ملكيتها في كل منهما.
واشار الادريسي الى ان الشركة التي كانت مملوكة بنسبة 100% من قبل مجموعة الصناعات الوطنية، حيث عمدت في مايو 2006 بطرح 149.3 مليون سهم تمثل 19.9% من اسهم شركة ايكاروس للاكتتاب من قبل مساهمي المجموعة بسعر 350 فلسا للسهم تمت تغطيتها بالكامل من قبل مساهمي المجموعة.
واضاف الادريسي قائلا تم توقيع اتفاقية بيع اسهم بين مجموعة الصناعات الوطنية القابضة والتي بموجبها تم تحويل استثمارات المجموعة الخاصة بالبتروكيماويات الى الشركة وبذلك تكون الشركة قامت بالاستثمار والمساهمة في اكبر المشاريع البتروكيماوية في المملكة العربية السعودية وهما:
-1 المساهمة بنسبة 5.02% من رأسمال شركة التصنيع الوطنية 'تصنيع' وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في سوق الاسهم السعودي ويبلغ رأسمالها 2000 مليون ريال سعودي، وتعمل في تشغيل مشاريع البروبلين والبولي بروبيلين وقد اسست عددا من المشاريع المشتركة مع شركات اقليمية ودولية لتعزيز القدرة التشغيلية والتسويقية لها، بعد ان كانت هذه الملكية تبلغ 8% في رأسمال شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات والتي تم دمجها مع شركة التصنيع الوطنية المدرجة حاليا في سوق الاسهم السعودي مما جعل الملكية الاجمالية في الشركة المدمجة تبلغ 5.02% .
-2 المساهمة بنسبة 8.02% من رأسمال الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم وهي شركة مساهمة سعودية ومدرجة في سوق الاسهم السعودي ويبلغ رأسمالها 1.500 مليون ريال سعودي وهي شركة تعمل في انتاج وتسويق الميثانول والبيوتانديول الى جانب تأسيس عدد من المشاريع المشتركة مع شركات اجنبية.
وكانت الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 76.3 في المائة قد وافقت على بنود جدول الاعمال من اهمها اقرار توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح.
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,833
عموميتها وافقت على إضافة بند يتيح لها القيام بأعمال التنقيب والتطوير والتكرير

100 مليون دينار استثمارات "إيكاروس" النفطية مشاريع على الطريق بـ 500 مليون دولار

كتب - شريف حمدي:
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة إيكاروس للصناعات النفطية عادل الصبيح أن الشركة تترقب الفرص الاستثمارية, لافتاً إلى أن إيكاروس مقبلة على استثمارات بنحو 500 مليون دولار وأن القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركة الحالية تتجاوز ال¯ 100 مليون دينار.
وقال الصبيح في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية غير العادية للشركة المنعقدة أمس بنسبة حضور 84 في المئة إن الشركة انطلقت من ملكيات موجودة وتدفقات نقدية قوية ومحافظ في مجال البتروكيماويات.
ولفت إلى أن الشركة ليس لديها في الوقت الراهن استثمارات تشغيلية في الكويت, ولكن الشركة تنظر إلى المشاريع البتروكيماوية والمشاريع ذات العلاقة بالطاقة والغاز, مشيراً في هذا الصدد إلى أن هناك بعض المشروعات التي تعتزم الشركة الاستثمار فيها وصل إلى مراحل متقدمة وبعضها لا يزال قيد الدراسة.
وأوضح الصبيح أن السوق المحلي يعد أحد أهداف الشركة الرئيسية ولكن الوقت الحالي لا يسمح بذلك كون القطاعات النفطية لاتزال حكراً على الدولة.
وذكر أن شركة الصناعات الوطنية هي المالك الأكبر لشركة إيكاروس ولديها الكثير من المشاريع وسيكون لإيكاروس نصيب فيها, كما أن هناك شركات سعودية لها نصيب في الشركة مثل شركة »سبيكتم« و»تصنيع« والشركة لديها عدد من المشاريع مع هذه الشركات تتعلق بأنشطة التنقيب والغاز, مشيراً إلى أن هذه المشاريع كانت وراء سعي الشركة للتوسع في أعمالها لتتمكن من تغطية كل الفرص المتاحة.
وكانت الجمعية العمومية غير العادية وافقت على تعديل وإضافة أغراض للشركة من المادة (5) من عقد التأسيس والمادة (4) من النظام الأساسي للشركة حيث تم تعديل فقرة (1) لتصبح بعد التعديل تصنيع جميع أنواع المواد والمنتجات البترولية بما يشمل صناعة النفط الخام ومشتقاته والغاز والطاقة والمواد الكيماوية والمواد البتروكيماوية وأي مواد أخرى شريطة موافقة الهيئة العامة للصناعة, كما تم تعديل المادة (2) لتصبح بعد التعديل إنشاء وإدارة وتشغيل وتملك المواد البترولية وتشمل النفط الخام والغاز والطاقة والمشاريع الكيماوية والبتروكيماوية وتسويق منتجاتها.
كما تم تعديل المادة (4) لتصبح بعد التعديل بيع وشراء وتوريد وتوزيع وتصدير وتخزين المواد البترولية وبما يشمل النفط الخام ومشتقاته الغاز والطاقة والمواد الكيماوية والبتروكيماوية والمواد المتنوعة منها محلياً وخارجياً.
كما وافقت الجمعية على إضافة غرض جديد لأغراض الشركة وهو القيام بجميع الأعمال المتعلقة بالنفط الخام والغاز والبترول, بالإضافة إلى أعمال التنقيب والتطوير والتكرير والمواد الكيماوية, كما تم تعديل المادة (13) من النظام الأساسي للشركة لتصبح المادة بعد التعديل هي أن يتولى مجلس إدارة الشركة مجلس مكون من 9 أعضاء تعين منهم الجمعية التي يجوز لها تعيين ممثلين عنها في مجلس الإدارة بنسبة تملكه أسهم في الشركة على أن تنتخب الجمعية الأعضاء الباقين بالتصويت السري.
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب

مطلوب اسهم ايكاروس ب360فلس
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم
للبيع 25 الف سهم ب 395 فلس
تحياتي
 

moody2006

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
37
معلومات عن الادراج

السلام
ما في اي اخبار عن موعد الادراج
افيدونا
 

moody2006

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
37
طولت السالفة فيه ادراج والا لا قالوا في اول ابريل واللحين احنا في اخر سبتمبر وما في شئ
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
السلام عليكم
ما في خبر عن الادراج
انزين عن ارباحها خل نتفاءل
 
أعلى