هام جدا جدا !!!

hassana

عضو نشط
الحل
يجب التعامل مع شركات ذات السلوك الجيد و......الخ

1- حسن سلوك السهم مع المتداولين
2-حسن طريقه صانع السوق مع المستثمرين او المضاربين
3-الاداء التشغيلى للشركه
4-اجابيات الشركه من ناحيه العقود
5-تفاعل السهم مع التحليل
6-اقبال الناس للشركه
7-ارباح الشركه
ومن خلال ذالك تتم الثقه بالشركه والتعامل معها ومن لاتتوافر بها الشرط مثل
البحر وربعه تتركه افضل خل اسهم تطيح بشبده وزقوم عليه وحاله حال اجلتى موراضى يترقع ولا تعور راسك

ليش اخوي من قالك في تحليل واحد على اسهم البحر ضبط مع أي من محللي المنتدى عطني تحليل واحد بس يبه الكلام عن كل الاسهم ما عدا البحر لان البحر ماله تحليل تحليله الوحيد بيد البحر نفسه ::verymad::

حبيبكم

عضو نشط
كتبت كلام طويل اعبر فيه عن رأي بالموضوع
ولكن بعد تفكير ومراجعة فضلت شطب كل الكلام
وأكتفي بتسجيل حضور

.

و أنا مثلك بعد ما أدري شقول بس ننطر رأي المشرفين لأتخاذ القرار الصائب إن شاء الله.

على فكرة .... لا تنسوني .. هم أنا حضرت ودقيت الكرت و بصمت بعد. :rolleyes:

الله يهدينا للراي الصائب إن شاء الله.

.

المانع

عضو نشط
ليش اخوي من قالك في تحليل واحد على اسهم البحر ضبط مع أي من محللي المنتدى عطني تحليل واحد بس يبه الكلام عن كل الاسهم ما عدا البحر لان البحر ماله تحليل تحليله الوحيد بيد البحر نفسه ::verymad::
قصدى اخوى انه البحر مايتعامل مع التحليل لاتتوافر فيه الشروط وسامحنى على القصور

السور

عضو نشط
الحقيقة أول ما شفت الموضوع كنت أعتقد أنه راح ينزل و ما راح أحد يتجاوب معاه، ولكن للأسف الشديد بدأ يأخذ أكبر من حجمه و للأسف البعض قاعد يكبر الموضوع و يكبر من نفسه ويعتقد أن كلامه مراقب من قبل الشركات ويقول إن الشركات تأخذ تحليله و تغير السوق و الأسعار.

يا جمعاعة هذه الشركات تعتقدون قاعدة تتعامل بالملاين تنطر فلان ولا فلان لكي يحلل السهم !!!!

و بعدين هذا الفلان هل دائماً تحليلاته 100 % صحيحة دائماً وهل أفضل محلل في المنتدى لا يخطاء !!!!

من الملاحظ أن أفضل المحللين بالمنتدى (مع الإحترام لشخص كل واحد منهم) يختلفون مرات عديدة بأسلوب التحليل لنفس الشركة و يتناقشون و يتحاورون.
فكما يختلف المحللين اللي بالمنتدى فمن المؤكد أن محللين الشركات سيختلفون مع تحليل أعضاء المنتدى فلماذا نعتقد أنهم سيمشون على تحليلهم.

يا جماعة كونوا عقلانيين.... وهناك من يعتقد أن صانع السوق هو شخص واحد ويقوم بتنزيل السهم وتصعيدة. ولا يعرف أن صانع السوق قد يكون شركة كبيرة فيها عدد كبير من الموظفين و المحللين ... وقد تكون مجموعة من الشركات أو المحافظ و الصناديق التي تتوحد مصالحها في سهم واحد فتحاول التعاون للسيطرة على سعر السهم.

عموماً إذا نجح الأخوان ممن إقترحوا بوقف التحليل بهذا المنتدى الطيب فأبشركم أن الأعضاء ستهجر المنتدى وسأكون أول واحد من يتركه لأن المنتدى سيصبح للشات والغشمرة و النكات كما يفعل بعض الأعضاء حالياً في بعض صفحات الشركات مما تجعل الأغلبية تتركها لهم.

أنا أعرف أن عدد كبير سيرد على كلامي ولكني سأكتفي بما قلت وليس لدي ما أزيد.

و السلام عليكم

وجهة نظرك احترمها وكانت لى نفسها بس اتصدق ان اكثر صناع السوق كانوا يدخلون الشركات على البركة وان الحين الكثير منهم يعتمد على المنتدى قبل لا يسوى شى وانا وسيط ويمر على كل يوم صانع سوق يكلمنى عن الاسهم اللى يتكلمون عنها بالمنتدى ويقول ان هذا السهم يمدحونه بالمنتديات وقام يبنى تداوله على هالاساس وعدة اسهم كان
صناع السوق يبعدون عنهاعلشان المحلليين عندنا يذمون فيها وبعض المحلليين اللى بالشركات ما يعرف اشلون يحسب الارباح مو يحلل بعد ومستعد اعطيك عشرة شركات كبيرة ماعندها محلل عليه القيمة وكلها مبتدئين ومايعرف شى ويتعلم من الوسطاء طريقة العرض والطلب وعندى امثلة وايد والربع اللى نتلتقى وياهم يعرفون هالسوالف حتى الجرايد قام يبقون من المنتدى اخبار ........اقتراحى كان انوقف التحليل الفنى بس ونستمر بس بالتوصيات والاخبار ونبتعد عن تسريب الاخبار حتى لا تأتى النتائج عكسية !!!

السور

عضو نشط
كتبت كلام طويل اعبر فيه عن رأي بالموضوع
ولكن بعد تفكير ومراجعة فضلت شطب كل الكلام
وأكتفي بتسجيل حضور

.

و أنا مثلك بعد ما أدري شقول بس ننطر رأي المشرفين لأتخاذ القرار الصائب إن شاء الله.

على فكرة .... لا تنسوني .. هم أنا حضرت ودقيت الكرت و بصمت بعد. :rolleyes:

الله يهدينا للراي الصائب إن شاء الله.

.

رايكم يهمنا

hassana

عضو نشط
قصدى اخوى انه البحر مايتعامل مع التحليل لاتتوافر فيه الشروط وسامحنى على القصور

لا يا معود مسموح وفعلاً البحر ما تتوفر فيه أي شروط وبالعكس انا معاك كلامك صحيح ومنطقي جداً وكل النقاط السبعه اللي كاتبهم 100% :)

حبيبكم

عضو نشط
رايكم يهمنا

مادام أنك مصر.
أنا والله رأيي مثل رأي مشرفنا أبو علي (Q8 Stock).
ايقاف وضع الشارتات و التحاليل سيضرنا أكثر مما سينفعنا.
أنا لاحظت بأن كثير من الأحيان يحط أحد المحللين تحليله و يرد عليه محلل آخر و يبين له بأن غفل عن نقطة معينه تقلب التحليل رأسا على عقب و يتغير التحليل من توصية إلى تحذير ( يعني من توصيه على الدخول على السهم إلى تحذير للخروج من السهم).
فلو أن المحلل ما حط تحليله ووصى أو حذر من سهم معين محد راح يكتشف أي خطأ وقع فيه أثناء التحليل و بالتالي يوهق الناس بدون قصد ... ولا .. ويمكن بعد يفقد مصداقيته عند الأعضاء .
أنا أرى أن التحليل أحيانا يحتاج إلى تعاون من قبل المحللين للوصول إلى أفضل و أدق تحليل.

هذا مجرد ٍاي و الرأي الأول و الأخير للإدارة.
وبالتوفيق

ab_rashed12

عضو نشط
لنا الرحمن الرحيم والله يعوض علينا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير
والله يأخواني الكبار انا والعياذ بالله من كلمة (انا) واحد من الناس الي ماعرف بتحاليل وداش عندكم اتعلم واسمع توصياتكم واستفيد واذا محد فيكم حلل ولا احد عطنا توصية وصار شغلكم كله بالخاص حنا شنو انسوي من لنا غير الله سبحانه وتعالي ونعم بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
فيهم ولا حول ولا قوة لابالله العلي العظيم

المانع

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير
والله يأخواني الكبار انا والعياذ بالله من كلمة (انا) واحد من الناس الي ماعرف بتحاليل وداش عندكم اتعلم واسمع توصياتكم واستفيد واذا محد فيكم حلل ولا احد عطنا توصية وصار شغلكم كله بالخاص حنا شنو انسوي من لنا غير الله سبحانه وتعالي ونعم بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
فيهم ولا حول ولا قوة لابالله العلي العظيم

لاتخاف ماكو شى على الخاص يعنى صانع السوق مايقدر اسجل مثلى ومثلك ودزوله على الخاص ولا يمكن يكون بالمنتدى وهو احد الاعضاء المعروفين ان شاءالله بتشوف خير:)

cable

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه ومالنا غنا عنكم وعن توصياتكم واخباركم الطيبه واذا كل واحد مايبى يوصى ولا يتكلم بحجه ان المحافظ تتربص لكم شنو الفايده من دخولكم المنتدى ومالكم شغل فيهم ومن قال لكم ان المحافظ ناطره توصياتك علشان تبيع وتشترى ترى هم يشتغلون حسب مصلحتهم ومالهم شغل فيكم ومولهذه االدرجه بس تعوذوا من أبليس وقولو ماعندكم وتوكلوا على الله رب العامين

gdeem

عضو نشط
لا تقطعون المعلومات

الأخ Q8 Stock كلامه صحيح 100% الناس مستفيده من المعلومات اللي يقدمونها الإخوان محللين المنتدى والمدسوسين واضحين .
لذلك يا إخوان لا تبخلون بمعلوماتكم على إخوانكم .
والله من وراء القصد

nsa197

عضو نشط
بس التحليل نلغيه !!

اخي العزيز والاخوة الكرام

انا من الناس المبتدئين والصراحة تعلمت واستفدت وايد من تحليلات محللينا الافاضل ونظرتهم في الشارت والمؤشرات جزاهم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتهم جميعا

خل الامور مثل ما هي وخل الغشيم يتعلم سواء من صغار المستثمرين او من المحافظ وكله بثوابه

نصيحة لنفسي ولصغار المستثمرين لتجنب تغيير المحافظ لمسار السهم بعد التحليل :-

التحاليل والاسهم كثيرة

1) فلا تحط كل فلوسك في سهم واحد
2) وخذ السهم عند الدعم
3) تفعيل وقف الخسارة للمضارب

nsa197

عضو نشط
أنا عن نفسي راح أوقف عن التوصيات لفتره حتي تبتعد المحافظ إنشاء الله وبارك الله فيك علي التنبيه

الاخ العزيز الوافي بو محمد

انا من المتابعين لتوصياتك وصفحتك وراح ازعل منك لان المحافظ ما راح تبتعد

المحافظ نفسهم طويل . الصغار مثلنا هم اللي راح يخسرون

اخوي انت وصي مع التنبيه على وضع السوق والدعم والمقاومة ... الخ ولك الاجر والثواب ان شاء الله

المؤشراتي2

عضو نشط
شكرآ للاخ /السور
المحافظ ابو طقه (الزمرده والبحر والبدر)عندها جواسيس ومحللين في كل المنتديات
المحافظ والشركات الضخمه مثل الاستثمارات الوطنيه (اكبر واقوى لاعب في البورصه )
توجه السيوله للاسهم الشعبيه وبعدين تصرفها بهدوء (لاحظ قروب المدينه )

السور

عضو نشط
شكرآ للاخ /السور
المحافظ ابو طقه (الزمرده والبحر والبدر)عندها جواسيس ومحللين في كل المنتديات
المحافظ والشركات الضخمه مثل الاستثمارات الوطنيه (اكبر واقوى لاعب في البورصه )
توجه السيوله للاسهم الشعبيه وبعدين تصرفها بهدوء (لاحظ قروب المدينه )

انت صح 100%

طايح عليهم

عضو نشط
كلامك سليم

بس الضحيه اخوانا اللي ما يعرف بالتحليل
او مشغول بالامور الحياتية ويجي المنتدى علشان يدور معلومات تفيده
من الظلم اننا نتجاهلهم

الفكره غير سديده مع احترامي للكل

الاسلحه اللي عندهم عندنا

توقف الاخوان عن التحليل وتقديم المعلومات
تضرنا اكثر من تضرهم لانه المعلومه توصل لهم

بالتوفيق

مع احترامي لجميع الاراء
كلام الاخ Q8 stock كلامك جدا منطقي وعلى راسي يالغالي
وانا واحد منهم
وحرام ننظلم وبالنسبه للمحافظ اعتقد الاخبار اللي عندهم
تكفيهم سنه جدام وما اعتقد التحليل بجدم او بيأخر شي
بالنسبه لهم

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
لأول مرة في تاريخ بورصة الكويت:
صغار خرجوا في الوقت 'الصح'.. وكبار علقوا في 'الفخ'

19/11/2007 كتب محسن السيد:
للمرة الأولى في تاريخ حركات التصحيح العنيفة في سوق الكويت للأوراق المالية تتبدل قواعد اللعبة المعروفة والمحفوظة، في السابق دأب الكبار على المبادرة بالخروج وحصد المكاسب وأكل 'العنب' في ما كان الصغار أحيانا 'يضرسون' بأكل الحصرم، هذه المرة، ومن خلال المراقبة الدقيقة لتعاملات السوق منذ انطلاق حركة التصحيح، كان غالبية الصغار والمضاربين هم السباقين بالخروج، وجنوا المكاسب التي تحققت لهم منذ بداية العام، بعدما بادورا بالتكييش في بدايات حركة التصحيح، بينما 'علق' أغلب الكبار الذين أجلوا قرار التكييش، ومازالوا عالقين يجتهدون بشتى الطرق لتعويض خسائرهم السوقية الأخيرة، معظم الصغار يتفرجون لحين جولة أخرى، علما بأن هناك أسهما في شركات تمثل حصصا استراتيجية لا تخضع لهذه القاعدة، غير قابلة للتفريط تحت أي ظرف يمر به السوق. هذا التطور الجديد بالتوقف عنده يقر به مديرو المحافظ والصناديق والمستثمرون الاستراتيجيون أنفسهم، ويشير عدد منهم إلى أن هناك مجموعة معطيات من واقع التداولات اليومية خلال هذه الفترة تؤكد ذلك من بينها:
1 - حقق صغار المستثمرين والمضاربين اليوميين أرباحا كبيرة منذ بداية العام وعند انطلاق شرارة التصحيح خاف هؤلاء من تآكل هذه الأرباح أو جزء منها لذلك سارعوا إلى البيع.
2 - لم تكن الرؤية واضحة لدى الصغار والمضاربين أصحاب النظرة قصيرة الأجل بشأن حركة التصحيح ومداها مع خشيتهم في أن يصبحوا مجددا وقود لعبة لا يقوون عليها مجددا فسارعوا إلى الخروج أولا ومن ثم الترقب.
3 - الكبار لديهم توجهات استراتيجية طويلة الأمد، وهؤلاء بنوا مراكزهم المالية في شركات كبيرة ولا تتيسر لهم المرونة المتاحة نفسها لصغار المستثمرين في تغيير مراكزهم باستمرار، غير ان المعادلة هذه المرة كانت في مصلحة الصغار الذين ربحوا مرتين، عندما تخارجوا بأرباح سوقية عالية مع فرصة العودة للشراء عند مستويات أقل، والاستفادة من ارتفاع القيمة السوقية مجددا والتوزيعات إن كان لدى هؤلاء الصغار رؤية استثمارية متوسطة الأجل.
4 - استوعب الصغار الدروس خلال السنوات الثلاث الماضية على الأقل، وأصبحوا أكثر دراية من ذي قبل بمواعيد الدخول والخروج وأكثر معرفة ومتابعة برصد ما يجري في السوق، ومن واقع خبرة هؤلاء الصغار يقول بعضهم إن فترة الربع الأخير عادة ما تشهد تسييلا، لذلك عند بداية عملية التصحيح التي كانت موجعة سارعوا إلى التكييش.
5 - يقول مدير الاستثمار إن غالبية مديري الصناديق والمحافظ يحتفظون بنسبة 'كاش' تتراوح بين 15 إلى 20% وهي نسبة متدنية، مما يشير إلى أن النسبة الأكبر لدى هؤلاء عبارة عن أسهم وهم 'عالقون' حاليا بعد التراجع الكبير لقيم غالبية هذه الأسهم ولا يملكون سوى الانتظار.
6 - استماتة عدد من مديري الاستثمار والشركات الاستثمارية في الدفاع عن أسهم بعينها رغبة في تصعيدها والخروج من المأزق الحالي.
7 - بحسب أحد مديري المحافظ: ان تراجع مستوى السيولة لدى مديري الاستثمار دفع بعضهم لتسييل جزء من أسهمه في الشركات الثقيلة ليعوض جانبا من خسائره لتعزيز نسبة الكاش لديه لشراء هذه الأسهم عند مستويات منخفضة بدليل تراجع أسهم عدد من الشركات الثقيلة خلال الأيام القليلة الماضية والصغار عادة لا يضاربون على هذه الأسهم.
8 - لوحظ في الأيام الأولى لعملية التصحيح ارتفاع مؤشر عدد الصفقات وارتفاع خسائر المؤشر السعري في مقبل تدني مستوى القيمة في بعض أيام التراجع، بالإضافة إلى تراجع مؤشر عدد الصفقات حاليا وهذا يدل أيضا على ان الصغار هم من بادروا إلى الخروج فيما بقي الكبار.
وأمام كبار المستثمرين احتمالات عدة:
- إما أن 'يعضوا هذه المرة على جرحهم ويستمروا في التحلي بالنظرة الاستثمارية طويلة الأمد والاستفادة من العائد الاستثماري على الأسهم أملا في الاستفادة من التوزيعات المقبلة والارتفاع المحتمل للأسعار، أو أن يعمد هؤلاء إلى التخلص من العديد من أجزاء محافظهم وعندها ستكون وطأة البيع أشد.
وإذا تضافرت جهود مجموعات عدة نحو البيع قد نشهد انهيارا.. وهذا أبغض الحلال.

بوبدر والاخوان
شيلوا الفكره من روسكم :)

المرسومي

عضو نشط
السلام عليكم

إذا الحال مثل ما قال السور

نسكر المنتدى ونقلبه ديوانية
وبعدبن الخساير إلي تنتج من نزول سهم عليه توصية يتحملها المتداول فهو صاحب القرار

ولا تحرم الناس الربح الطيب والاخبار والتحاليل الاحترافية من ناس عندهم الخبرة على شان ظن
أو غاية تريدها لنفسك والرزاق الله سبحانه وخلنا من الكلام إلي مايوكل خبز

بعدين إذا كنت تريد الخير للمنتدىوأعضاءه

اعمل إحصائية للأسهم إلي انزلت بعد التوصيات عليها من شباب المنتدى وقارنها بالتي ارتفعت بعدين اقترح

يعني بالعربي سو مقارنة ودعمها بالدلائل وحين ذلك لكل حادث حديث

أما إنك تسعى لحرمانا من الفائدة على اساس ظن هذا شي غير منطقي

وهذا هو رأيي بالموضوع

حبيبكم

عضو نشط
مادام أنك مصر.
أنا والله رأيي مثل رأي مشرفنا أبو علي (Q8 Stock).
ايقاف وضع الشارتات و التحاليل سيضرنا أكثر مما سينفعنا.
أنا لاحظت بأن كثير من الأحيان يحط أحد المحللين تحليله و يرد عليه محلل آخر و يبين له بأن غفل عن نقطة معينه تقلب التحليل رأسا على عقب و يتغير التحليل من توصية إلى تحذير ( يعني من توصيه على الدخول على السهم إلى تحذير للخروج من السهم).
فلو أن المحلل ما حط تحليله ووصى أو حذر من سهم معين محد راح يكتشف أي خطأ وقع فيه أثناء التحليل و بالتالي يوهق الناس بدون قصد ... ولا .. ويمكن بعد يفقد مصداقيته عند الأعضاء .
أنا أرى أن التحليل أحيانا يحتاج إلى تعاون من قبل المحللين للوصول إلى أفضل و أدق تحليل.

هذا مجرد ٍاي و الرأي الأول و الأخير للإدارة.
وبالتوفيق

بوبدر والاخوان
شيلوا الفكره من روسكم :)

السلام عليكم

إذا الحال مثل ما قال السور

نسكر المنتدى ونقلبه ديوانية
وبعدبن الخساير إلي تنتج من نزول سهم عليه توصية يتحملها المتداول فهو صاحب القرار

ولا تحرم الناس الربح الطيب والاخبار والتحاليل الاحترافية من ناس عندهم الخبرة على شان ظن
أو غاية تريدها لنفسك والرزاق الله سبحانه وخلنا من الكلام إلي مايوكل خبز

بعدين إذا كنت تريد الخير للمنتدىوأعضاءه

اعمل إحصائية للأسهم إلي انزلت بعد التوصيات عليها من شباب المنتدى وقارنها بالتي ارتفعت بعدين اقترح

يعني بالعربي سو مقارنة ودعمها بالدلائل وحين ذلك لكل حادث حديث

أما إنك تسعى لحرمانا من الفائدة على اساس ظن هذا شي غير منطقي

وهذا هو رأيي بالموضوع

رأي سديد بإذن الله و نعم الرأي
الله يوفقكم ولا يضيع تعبكم لخدمة أخواننا أعضاء المنتدي
وبارك الله في كل الأعضاء والمشرفين الذين يسعون لمنفعة إخوانهم الضعفاء من صغار المستثمرين و أنا واحد منهم و أسأل الله العلي القدير أيبارك لكم و فيكم و في عملكم .... آمين

أعلى