عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعيان كابيتال تفتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين عقاريين



كونا 01/12/2008
اعلنت شركة أعيان كابيتال فتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين متوافقين مع أحكام الشريعة الاسلامية هما صندوق عوائد العقاري وصندوق مكاسب العقاري اللذان يوفران فرصة الاستثمار في العقار عبر توفير الحلول المنفذة باحكام لتلافي أي تحديات قد يواجهها العملاء. وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان الصندوق الاول الذي يستثمر في مختلف أنواع العقارات المدرة للدخل يعد فرصة استثمارية جيدة في ظل التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد حاليا وذلك بسبب سياسة الصندوق المتحفظة.

واضاف البيان ان صندوق عوائد يستثمر الأموال في العقارات المدرة للدخل داخل الكويت وخارجها وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية ويوزع أرباحا نقدية تحول الى حساب العميل شهريا.

وذكر البيان ان نجاح صندوق عوائد يعود الى اعتماده على تحصيل الايجارات بشكل منتظم من المستأجرين وهو أمر حقق ثباتا في الأرباح والعوائد نظرا لابتعاده عن المضاربة العقارية والسوقية حيث بلغت التوزيعات السنوية للصندوق حتى نهاية سبتمبرالماضي حوالي 9 في المئة من اجمالي القيمة الاسمية للوحدة.

وقال ان الصندوق الثاني يهدف الى تحقيق الأرباح النقدية وجني الأرباح لرأس المال من خلال الاستثمار في مختلف أنواع الاستثمار العقاري حيث يقوم الصندوق بتوزيع أرباحه بشكل سنوي كما يملك مقومات مشجعة للاستثمار تعتمد على التنويع الجغرافي في أسواق العقار الخليجية وفريق اداري كفؤ اضافة الى نظام الإشتراك والاسترداد بشكل نصف سنوي. وقال مدير ادارة الأصول في الشركة اسامة البناي ان النموذج الاستثماري الذي اتبعته الشركة في صناديقها العقارية اثبت مصداقيته قبل الأزمة وثبت بعد الأزمة أن هذا النوع من الصناديق آمن ويتماشى مع جميع الأوضاع الاقتصادية وهو الأقل تأثرا بالأزمات المالية.

واضاف ان هذا النوع من الصناديق حافظ على نسبة العائد والدخل المحقق وعلى أموال المستثمرين لانه يستثمر في العقارات التي تعود على المستثمرين بأكبر قدر من رأس المال.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فريق العمل الاقتصادي..اعادة الهيكلة والدمج بين الشركات الكويتية خيار مهم في ضوء الازمة الحالية

كونا 01/12/2008
قال محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس فريق العمل الاقتصادي لمواجهة اثار الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ان الفريق ناقش اليوم موضوع اعادة الهيكلة والدمج بين الشركات باعتباره "خيارا ازدادت ضرورته بفعل تحديات التداعيات الناجمة عن الازمة المالية العالمية وانعكاساتها على قطاع الشركات ليس في دولة الكويت فحسب بل اقليميا وعالميا".

وقال الشيخ سالم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه ضمن هذا الاطار فقد اكد الفريق ان تداعيات الازمة المالية العالمية شكلت واقعا جديدا يستوجب على الشركات الكويتية العاملة بمختلف القطاعات النظر بجدية للفرص الممكنة لها لاعادة هيكلة اوضاعها بما في ذلك فرص الاندماج مع شركات اخرى في ذات القطاع او في قطاعات اخرى ومع شركات محلية او اجنبية .

واضاف ان الامر ياخذ في الاعتبار ما يتيحه ذلك من بناء كيانات قوية ومتينة وذات قواعد واسعة من المساهمين الامر الذي يساعد تلك الشركات على تعزيز امكاناتها وقدراتها على مواجهة التداعيات الحالية والقادمة للازمة المالية والاقتصادية العالمية في الاجلين المتوسط والطويل .

وأوضح أن آراء أعضاء الفريق توافقت على الحاجة "لمراجعة بعض التشريعات القائمة وتعديلها واصدار تشريعات جديدة بما يكفل تبسيط وزيادة كفاءة الدمج كأحد الخيارات المجدية لتطوير أداء العديد من الشركات في مختلف قطاعات الاقتصاد المحلي بوجه عام ومواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية بوجه خاص وتقديم الحوافز التنموية اللازمة لتحقيق ذلك".

واضاف ان من ابرز تلك التشريعات ما يتعلق باندماج الشركات عن طريق المزج واعادة الهيكلة قبل اللجوء الى التصفية أو الافلاس وكذلك اصدار التشريع المنظم لخصخصة العديد من الخدمات العامة.

وشدد الشيخ سالم على ضرورة تضافر جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية لخلق الأجواء الداعمة للاستثمار والذي يشكل بدوره القوة الدافعة لزيادة النمو الاقتصادي وتدعيم قدرة قطاعات الاقتصاد الوطني على تجاوز التحديات المرتبطة بتداعيات الأزمة المالية العالمية وتعزيز مسيرة النمو المستدام للاقتصاد الكويتي.

يذكر ان الاجتماع الذي عقده الفريق اليوم يعتبر الثامن في سلسلة الاجتماعات التى بداها الفريق في الاونة الاخيرة.
 
أعلى