دعوة للاحتجاج ومطالبة الشركة بعقد الجمعية و الدفاع عن السهم ((اجال القابضة))

sayer

عضو نشط
اخوي بيتك للتداول انا دزيتلك على الخاص من اسبوعين وللحين ما رديت علي

اخوي اذا عندك مشكلة بمتابعة الموضوع قول حتى نشوف احد غيرك نكلفة وجزاك الله خير

ضرغام

عضو نشط
اخوني مساهمين أجال القابضة
شفيكم ماتحركون الوضع مايحتمل
الربع شكلهم ماوراهم ادراج ومايبون يدرجون الشركة موليه
دام في شركة (الكويت القابضة_ التابعة لايفا ) ردوا فلوسهم
وهذا الامر صار لشركات عديده قبل
الي يبي يرد فلوسه يتحرك
ماضاع حق وراه مطالب

fire killer

عضو نشط
ياجماعة الخير عطوني اقل من اسبوع انشالله وبإذن الله راح اعطيكم خلاصة الموضوع من المحامي .

انا كلمت المحامي وقال لي ابي جم يوم ادرس القضيه وارد لك خبر , وباإذن الله خير ولما يرد علي اذا كان هناك فرصه لكسب القضيه راح ابلغكم ونتفاهم على اتعاب المحاماه ( سواءا نقدي ولا نسبه من الاسهم اذا قبل او نسبه مئويه من الفلوس اذا ردت لنا )

اتمنى منكم بس الدعاء مو على مسؤلين اجال

ادعوا ان الله يرد فلوسنا كلنا , انا ادري ان في ناش كثيرين يمكن مو مسجلين في المنتدى بس كل يوم يدشون ويشوفون اخر تطورات السهم

الله بيعين انشالله وماضاع مال وراه مطالب

abdalah

عضو نشط
الله يعطيك العافيه وانشاء الله بالتوفيق
وترجع لو جزء من الفلوس
انا موافق عن نفسى مو مشكله بس نخلص ونفتك من هالمقلب

AVET

عضو نشط
مابي اضيق خاقكم بس الله ياستر

11/01/2009

30 شركة تتعرض لمشاكل جسيمة
الجمان: السوق يتغربل من الشركات الورقية والشركات ذات الإدارات الفاسدة التي لا تستحق الإنقاذ

لقد تم النقل بالخطأ من جانب وكالة الانباء (رويترز) على لسان المدير العام بأن الشركات التي تواجه الافلاس تشكل 30% من الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، حيث كان تصريح النفيسي لـ‍‍ «رويترز» بأن عدد الشركات المعرضة للافلاس هو 30 شركة مدرجة وليس 30% من الشركات المدرجة، حيث ان 30 شركة مدرجة يشكل اقل من 15% من عدد اجمالي الشركات المدرجة والبالغ نحو 215 شركة، بينما يشكل 30% من الشركات المدرجة ما يقارب 65 شركة مدرجة، حيث ان الفرق كبير ويفوق الضعف ما بين التصريح الصحيح والنقل الخاطئ له، وبعد الاتصال بـ»رويترز» للاستفسار عن الخطأ، افادوا بأن النسخة الاصلية للتصريح، والتي هي باللغة الانكليزية كانت صحيحة، حيث تم ذكر 30 شركة بينما ورد الخطأ في الترجمة الى العربية، حيث ورد 30% من الشركات عوضا عن 30 شركة.
واضاف من جانب آخر، إنه على الرغم من اطلاقنا لمصطلح «الافلاس»على الشركات التي ستتعرض لمشاكل جسيمة،فاننا لا نقصد «الافلاس»بالمعنى القانوني البحت، الذي ينطوي على اجراءات ومراحل وتداعيات معروفة، حيث قصدنا ان ما يقارب 30 شركة ستتعرض لمشاكل جسيمة، منها الافلاس والتوقف عن العمل وتجميد الزمن، حيث لا نعني بالضرورة ان تلك الظروف والحالات ستفضي الى اتخاذ الاجراءات الرسمية والقانونية نحو تفليس تلك الشركات، من ناحية اخرى، فإننا نتوقع ان تظهر تلك الاشكالات الجسيمة بشكل واضح على مدى العام الحالي 2009 والعام المقبل 2010، وذلك في حال استمرار الوضع المتدهور الحالي، وعدم تدخل الدولة بمساعدة تلك الشركات، وهذا هو المطلوب من وجهة نظرنا، حيث ان خروج تلك الشركات من البورصة والمجتمع الاقتصادي يشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من حيث غربلة الساحة من الشركات الورقية وغيرها من الشركات ذات الادارات غير المسؤولة والفاسدة، والتي لا تستحق ادنى درجات المساعدة والانقاذ.
من جهة اخرى، فإن اساس تقدير 30 شركة معرضة للافلاس هو ان عدد الشركات «الورقية» المدرجة في سوق المال الكويتي يبلغ ذلك العدد تقريبا من وجهة نظرنا، وبالتالي فإنها مرشحة للافلاس او التصفية بافتراض استمرار الازمة الحالية،وكذلك استمرار تدهور اسعار الاصول خصوصا الاوراق المالية، حيث ان معظم الشركات «الورقية»ليس لديها نشاط فعلي سوى المضاربة بالاسهم ذات الصلة ومحاولة تصعيدها وغيرها من الممارسات السلبية،التي انكشفت بوضوح عند تراجع السيولة وضعف خطوط الائتمان ــ ان لم نقل توقفها تماما - عن تلك الشركات.
ورغم ارتفاع عدد الشركات الورقية المقدر عددها بـ 30 شركة والتي تشكل ما يقارب 15% من اجمالي الشركات المدرجة في البورصة، فان وزنها النسبي ضئيل جدا، حيث لا تزيد في تقديراتنا الاولية على 5% من القيمة الرأسمالية للسوق ككل، وبالتالي فإن اثرها الاقتصادي السلبي محدود في حال انهيارها، وذلك رغم اثرها النفسي البالغ، وتجدر الاشارة الى ان حديثنا هذا لا يشمل شركتي غلوبل والدار كونهما ليستا من الشركات الورقية بشكل واضح، وذلك بالرغم من مواجهتهما لمصاعب حادة حاليا.
وبهذه المناسبة، فإننا ندعو الجهات الرقابية، خصوصا بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة وسوق الكويت للاوراق المالية الى التدقيق جيدا في البيانات المقدمة عن عام 2008 من جميع الشركات خصوصا المدرج منها وذلك حتى تكون تلك البيانات عادلة، وتعبر عن حقيقة وضع تلك الشركات، حيث يعمد بعضها خاصة في مثل هذه الظروف الى تضليل الجهات التنظيمية والرقابية، ناهيك عن ايهام معظم مساهمي تلك الشركات، وذلك للافلات من المحاسبة وتحمل المسؤولية، بل وللاستمرار في ممارسة شتى انواع الفساد والعبث باموال المساهمين، والذي يتم – وللاسف الشديد – بتغطية من مدققي الحسابات في بعض الحالات، وهو الامر البالغ الخطورة، والذي يجب معالجته جذريا من جانب الجهات المعنية.
وعلى الرغم من الضرر الاقتصادي من توقع افلاس تلك الشركات او تعثرها، لكن ذلك اقل ضررا من استمرار وجودها، الذي يمثل خطرا جسيماً للاقتصاد الوطني، حيث ان افتضاح امرها يحول دون استمرارها في العبث في اموال المساهمين واحد من «شفط» المزيد من خلال الاكتتابات في زيادة رساميلها على نحو غير مدروس اطلاقاً، ناهيك عن التلاعب في اسعار اسهمها في البورصة، حيث اثارت تلك الممارسات السلبية الشكوك والارتياب من جانب الشريحة الواعية من المتداولين في البورصة والمراقبين لادائها بشكل ملفت خلال السنوات القليلة الماضية.
ولا شك في اننا لا نستطيع تحديد الشركات الورقية بالاسم في هذا المقام، لكن يمكن تحديد بعض مواصفاتها ولو بشكل تقريبي، وذلك حتى يحذرها المتداولون في سوق المال، وينتبه اليها المعنيون في الجهات التنظيمية والرقابية.
وفي الختام، فانا نتمنى ونأمل ان يكون سقوط الشركات الورقية والشركات المتعثرة الاخرى، والتي تحوم حولها شبهات الفساد وسوء الادارة ان يكون سقوطها باقل ضرر ممكن، كما نتمنى ايضاً ان نستفيد جميعا من هذه التجربة القاسية والمؤلمة، وذلك في تطوير التشريعات التنظيمية والرقابية، وكذلك الجدية في التعامل مع الشأن الاقتصادي خاصة بما يتعلق بسوق المال، حيث ان حالة الفوضى والفساد في الرقابة والتنظيم والسائدة سابقاً وما زالت، هي السبب الرئيسي لهذه «الكارثة» ان صح التعبير، وذلك رغم تنبيهاتنا وتحذيراتنا المتعددة والمستمرة منذ سنوات عن خطورة الوضع السائد، والذي ينذر بمخاطر جسيمة، والتي نحصد جميعا تداعياتها حالياً، كما نتمنى ان تتلاشى هذه الغمة باسرع وقت ممكن.

مواصفات الشركات الورقية

1- عدم وجود نشاط واضح وجوهري لها.
2- زيادة رساميلها بشكل كبير جداً.
3- ليس لديها اداء وانجاز تاريخي.
4- تعدد وكثرة مناصب القائمين عليها.
5- التداخل في الملكيات مع شركات تابعة وزميلة.
6- كثرة التصريحات والظهور الصحفي وتضليل المساهمين والرأي العام.
7- اطلاق الوعود والتوقعات المشبوهة والمضللة.
8- الاعلان عن عقود وصفقات معظمها غير حقيقي.
9- قلة خبرات القائمين عليها والشبهات التي تحوم حولهم.
10- انتماؤها لكتل او مجاميع استثمارية بادارة فردية غير مؤهلة.
11- المجهود والانفاق الاعلامي والدعائي غير المنطقي والمبالغ فيه.
12- تذبذب نتائجها بشكل حاد من فترة الى اخرى.
13- ضعف او انعدم معيار الجودة في الارباح واستمراريتها.

fire killer

عضو نشط
ياجماعة الخير اتصل فيني المحامي وقال لازم يكون هناك جلسه بينه وبين 2 او 3 من مساهمين اجال للاجابه على بعض الاسئله وعلشان يستفسر اكثر عن وضع الشركه

مثال : 1 - يبي الشهادات
2 - يبي اذا كان احد عنده صورة للجيك اللي تم الإداع فيه للإكتتابات

الخ ........ والكثير من الشغلات اللي يبي يعرفه المحامي

لكن في خلاصة الموضوع احنا نبي نرفع قضيه على االشركه ومطالبتها بفض الشرمه وإرجاع الاموال للمساهمين بناءاا على عجم الشفافيه وعدم الافصاح والحقيقه يا اخوان المحامي ادرى في هالامور ويعرف الثغرات اللي ممكن انه يترافع فيها

لكن انا اللي ابيه منكم من الاخوان الدائمين والمتواصلين في هالمنتدى انكم اترشحون لي 2 او 3 علشان انروح للمحامي ونقعد معاه ونتفاهم لان الكلام في المنتدى ماينفع وبعدين مو معقوله انا
انا بتحرك بروحي .

انا بالنسبه لطريقة الدفع للمحامي فهذي سابقه لأوانها خلنا نشوف شنو يقول وبعدين نعرف مدى امكانية ربح القضيه وبعدين راح نشوف

انا ناطر الاخوان انهم يكلموني بالخاص

وشكر

fire killer

عضو نشط
اتمنى من الاخوان عدم التدقيق في البدليات . ههههههههههه

الشرمه + عجم

AVET

عضو نشط
مشاركات سابقة للاخ حتى يتبين لنا ما يريد :
في 2-1-2009 :
شركات مدرجه بالبورصه على شفا الافلاس (موضوع خطير)
الكاتب كان نوعا ما متحفظ كونه ذكر عدد 3 اشاره الى افلاسات الشركات
لكن في الحقيقه و هي مره ان الافلاس سيطال 4 مجاميع كبرى "على الاقل"
و هي :
جلوبال
الدار
المجموعه الدوليه
مجموعه البدر
الدليل على كلامي هو وجود الديون الضخمه على كل من جلوبال و الدار و تسديدها مستحيل الا بتدخل الدوله اما غير ذلك فهي قضايا ليس لها اول و اخر و ثم افلاس و ضياع حقوق المساهمين
علما ان القرض على حقوق المساهمين
للدار هي: 234%
اما لجلوبال فقروضها تمثل 75% من قيمه حقوق مساهمينها و طبعا الان القيم زادة
بالنسبه لمجموعه الدوليه و البحر فهما وجهان لعمله واحده كون انهم معتمدين على شركات زميله ورقيه و تبديل مراكز و هذه انتهت الان بسبب انهيار السوق و انخفاظ قيم الشركات الزميله.
انا المسوؤل عن كلامي اللهم بلغت اللهم فشهد
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=143828

في 25-12-2008 في موضوع هل تتوقعون افلاس 3 شركات بالسوق :

1. استراتيجيا (هذي اكيد)
2. داماك الكويت
3. الدار
http://www.indexsignal.com/vb/showth...07#post1736007

وهذه المشاركة في تاريخ 5-12-2008 , حتى يتبين لنا مدى اضطلاع الاخ على المعلومات والاخبار المهمة والوعي العام :

بعت اسهم و وقعت على وصل امانه على بياض و رفع قضيه ضبط و احضار!
اخواني اريد المساعده العاجله و النصيحه
حيث قبل فتره بعت اسهم لي غير مدرجه على مصري قال لي انه مندوب لتاجر
ثم امرني بان اوقع على اوراق كان منها وصل امانه و اقنعني انها مجرد ورقه لضمان الحق

الآن و بعد تلك الفتره تم التصال علي من مكتب محامات و قال لي اني مطلوب 30 الف دينار و يجب علي تسديدها فورا و الا سيتم رفع ضيه علي "خيانة امانه" المشكله بالموضوع اني موقع و بصمت على الوصل دون ذكر المبلغ علما بان قيمة البيعه لا تتجاوز الفي دينار

فما هو الحل؟

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=140468

fire killer

عضو نشط
اخوي avet اتمنى منك عدم كتابة هذه المواضيع في هذي الصفحه , لان عنوان الصفحه وااضح الدفاع عن سهم آجال والموضوع اللي ذكرته ماله شغل اتمنى انك اتدورلك موضوع ثاني تكتب فيه موضوعك وذلك نظرا لاهمية الموضوع لمساهمين الشركه .

وللعلم ماقصر الاخ بوفهد ارسل لي على الخاص رقمه وراح انسق مع بعض لكن بعد واحد زياده نبي نكون ثلاثه . اي واحد عند استعداد يرسل على الخاص وانا حاضر

بندر_

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني الكرام

اليوم انا جاي من البنك المركزي
وهناك الأستقبال يتقبلون الشكاوي بخصوص الشركات الأستثماريه
والبنووووك المجحفه بخصوص العملاء .
وهم للأمانه متعاونين للغايه مع المراجع
وماعليك الا تعبي طلب الشكوي وتقدمه لهم
وبعد جم يوم يتصلون فيك ويعطونك الرأي القانوني اللي يحفظ حقك
وبإمكانك تكمل الشكوي أو تكتفي بالرأي القانوني فقط

وعسي الله يفرج لنا ولكم من هالورطه اللي تتبسنا فيها

بارك الله فيكم

أضرب وأهرب

عضو نشط
خوش خبر

بكره موعدنا بإذن الله مع المحامي

الله وياكم ولاتسكتون على الحرامية وانشا الله الي بوسعنا نقدر عليه راح نساعدكم فيه

AVET

عضو نشط
fire killer اتمنى انك تقراء قبل لا تسولف شنو ماله شغل اقراء

في 2-1-2009 :
شركات مدرجه بالبورصه على شفا الافلاس (موضوع خطير)
الكاتب كان نوعا ما متحفظ كونه ذكر عدد 3 اشاره الى افلاسات الشركات
لكن في الحقيقه و هي مره ان الافلاس سيطال 4 مجاميع كبرى "على الاقل"
و هي :
جلوبال
الدار
المجموعه الدوليه
مجموعه البدر

دقق مرى ثانيه قبل لا ترد على الناس ترى مو بس انت اللي ايهمك الموضوع حتى انا مساهم فيها الله يلعن اليوم اللي شريت فيه اسهم البدر الله لا ايحلله

lion_73

عضو نشط
شباب انا جاهز اذا تبون مني اي شئ انا حاضر

تاجر بالفطرة

عضو نشط
صباح الخير يا جماعه في ناس ارفعت قضيه والانذارات راحت للشركه

نوخذه

عضو نشط
صباح الخير يا جماعه في ناس ارفعت قضيه والانذارات راحت للشركه
السلام عليكم

أخي العزيز هل هذا الخبر أكيد ؟
وأنا مستعد لتقديم كتاب الى وزير التجاره أحمد باقر واشرح فيه الموضوع بالكامل
ولكن ابي شخص يبلغني وين وصلتوا بالمطالبه من الشباب القائمين على الموضوع .
ولكم جزيل الشكر

تاجر بالفطرة

عضو نشط
السلام عليكم

أخي العزيز هل هذا الخبر أكيد ؟
وأنا مستعد لتقديم كتاب الى وزير التجاره أحمد باقر واشرح فيه الموضوع بالكامل
ولكن ابي شخص يبلغني وين وصلتوا بالمطالبه من الشباب القائمين على الموضوع .
ولكم جزيل الشكر

نعم الخبر اكيد في مساهمين ارفعوا قضيه على الشركه شافوا ماكو فايده فيهم كل يوم يواعدونهم على الميزانيه 2007 صارلهم سنتين على هل حال اخر اجتماع مع براء الجناعي وزيد البدر في شهر 10 اوعدونا ان الميزانيه خالصه في 1/12 يعني انا شفت ناس اجذب تنصب بس مثل هل الاثنين ما مر عليي محترفين في الجذب

كحيلان30

عضو نشط
شباب لو ماعليكم امر بغيت نموذج الاكتتاب حق اجال اذا احد يقدر يفيدنى ولكم جزيل الشكر والتقدير

أعلى