عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الخامس )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويت تحيل قانون هيئة سوق المال الى البرلمان



رويترز 02/12/2008
كشفت الكويت عن مشروع قانون تأخر كثيرا لاقامة هيئة لاسواق المال يتضمن عقوبات صارمة للتداول على أساس معلومات غير متاحة للغير في سوق للاسهم يعصف بها مسلسل من المخالفات.

والكويت عضو منظمة أوبك هي البلد الخليجي الوحيد الذي يفتقر الى هيئة مكرسة للاشراف على البورصة. وسوق الكويت للاوراق المالية هي ثاني أكبر بورصة في العالم العربي وقد تراجعت أكثر من 30 في المئة هذا العام.

وأبلغ وزير التجارة والصناعة أحمد باقر وكالة الانباء الكويتية (كونا) في ساعة متأخرة يوم الاثنين أن مشروع القانون الذي طال انتظاره قد أحيل الى مجلس الامة (البرلمان).

وكانت الحكومة تطمح الى الحصول على موافقة البرلمان في العام الماضي لكن تلك الخطط تبددت اثر مواجهة سياسية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية أفضت الى حل البرلمان واجراء انتخابات جديدة.

وموافقة البرلمان غير مضمونة قط هذه المرة أيضا اذ تمر الكويت بأزمة سياسية جديدة أدت الى استقالة الحكومة الشهر الماضي.

ومن المستبعد الان أن ينعقد البرلمان قبل العام الجديد.

وينص مشروع القانون المكون من 157 مادة على اقامة هيئة لسوق المال تتبع رئيس مجلس الوزراء. وهو يهدف بحسب نسخة نشرتها صحف محلية الى "تنظيم نشاط الاوراق المالية وتوعية الجمهور وحماية المتعاملين والحد من الجرائم والمخالفات والاخطار النمطية في نشاط الاوراق المالية."

وتشرف الهيئة على الاصدارات العامة الاولية والاندماجات والاستحواذات وتملك سلطة فرض غرامات تصل الى 100 ألف دينار (363100 دولار) وأحكام بالسجن تصل الى خمس سنوات على المخالفين.

ولها أيضا سلطة وقف أو إلغاء التداول في البورصة في أوقات الازمات أو الاضطرابات التي قد تلحق الضرر بسوق الاسهم. وتستطيع الهيئة ذلك أيضا في حالة تلاعب متعاملين في الاسهم.

وتتكون الهيئة من سبعة أعضاء يرشحهم رئيس الوزراء الذي يرفع الجهاز تقريرا سنويا اليه.

وتقول بورصة الكويت انها تحاول تضييق الخناق على مخالفات تعوق الاستثمار الاجنبي في أسهمها منذ سنوات لكن سلطاتها ضعيفة نسبيا.

وفي 2006 حظرت البورصة على مجموعة الخرافي المملوكة عائليا استخدام البورصة لتداول الاسهم في عشر شركات بزعم مخالفة قواعد الافصاح. لكن القضاء أسقط ذلك الحظر العام الماضي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دول مجلس التعاون الخليجي تتجه إلى الموافقة على مواصفات مشروع الخط الحديدي بين دول المجلس نهاية العام الجاري بتكلفته البالغة 14 بليون دولار



من المنتظر أن تصادق الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي على مواصفات مشروع الخط الحديدي الرابط بين دول المجلس الست في نهاية العام الجاري الذي يبلغ طوله 1500 كيلومتر وبتكلفة تلامس 14 بليون دولار حسبما أوردت نشرة "ميد".

ووفقا للنشرة، يوشك أعضاء مجلس التعاون على الموافقة على شروط المشروع بما فيها المسألة المختلف عليها وهي التي تتمحور حول جهة إدارية موحدة للإشراف على المشروع أم ست أجسام مستقلة (تمثل كل دولة من دول الخليج).

وكانت سكرتارية المشروع قد صادقت على دراسة جدوى المشروع في أكتوبر الماضي وأنها تجرى حاليا مفاوضات حول مسائل تتعلق بالتمويل والإنشاء والضوابط المعنية بالمشروع.

يشار إلى أن دراسة الجدوى تنادي بجهة إدارية موحدة وشركة مشتركة لبناء المشروع مع مساهمة كل دولة لصندوق مشترك مع العلم أن مجموعة من الشركات، بما فيها "كناريل" ( Canarail) الكندية و"سيسترا" (Systra) الفرنسية و"خطيب العلمي" اللبنانية، قد رفعت الدراسة إلى مسؤولي المشروع في منتصف سبتمبر الماضي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
رئيس مجلس "استراتيجيا" للاستثمار الكويتية يقول إن إدراج الشركة في البورصة اليوم ليس وقتًا مناسبًا وسعر السهم يتوقف على ثقة المستثمرين




رأى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "استراتيجيا" للاستثمار الكويتية علي البدر أن الوضع الحالي في السوق ليس جيدا وموعد الإدراج الذي يبدأ اليوم ليس وقتا مناسبا لإدراج الشركة في البورصة كما أن أداء الشركة في الربع الثالث كان الأسوأ على مدى تاريخها معتبرا سعر السهم يتوقف على نظرة المستثمرين وثقتهم بالشركة ويصعب التكهن بالسعر في ظل الظروف الراهنة.

وأشار البدر في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم إلى تأثر الشركة في الربع الثالث بانخفاض أسعار الأسهم المحلية، وانخفضت بعض الأصول الخارجية مضيفا ورغم أن أداء المحافظ والصناديق كانت أفضل من المؤشرات القياسية التي تقاس فيها إلا أن الشركة حققت خسائر في الربع الثالث بلغت 5.2 مليون دينار بخسارة 29.7 فلسا للسهم، ويتوقع أن تنعكس تلك الخسائر على نتائج نهاية عام 2008 لصعوبة تعويض خسائر الربع الثالث خلال الربع الرابع.

وذكر أن الشركة خفضت قروضها إلى 9 ملايين دينار، ووصلت لمراحل نهائية في مفاوضاتها مع البنوك للسداد، وأنها تتجه لإنشاء صندوق إسلامي للأسهم في 2009 وطرح صندوق دولي مبينا أن الشركة تدير أصولا بقيمة 300 مليون دينار للغير ولا تنوي زيادة رأس المال حتى نهاية العام المقبل إلا في حالة ظهور استثمار يتطلب ذلك، فقد ارتفع رأسمالها بعد أسهم المنحة العام الماضي إلى 17.5 مليون دينار .

وأكد أن الشركة لديها 100 مليون دولار إجمالي أصول الشركة المدارة في أمريكا أغلبها استثمارات عقارية سائلة من خلال محافظ وصناديق وستعيد النظر في استثماراتها العالمية بعد الأزمة متوقعا تحسنا جزئيا قطاعيا وجغرافيا للأسواق العالمية في النصف الثاني لعام 2009.

ورأى أن خطة إنقاذ البورصة الكويتية يجب أن يتبعها مرحلة أخرى لتنشيط الاقتصاد من خلال المشاريع الكبيرة والاستراتيجية معتبرا أن استثمار المحفظة من 5 إلى 10 سنوات سيعطي مردودا جيدا للمال العام لكنه دعا الهيئة العامة للاستثمار إلى أن تدير المحفظة بنفسها وليس وضعها لدى شركات استثمار .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة الاتصالات السعودية تطلق خدماتها في الكويت



تداول 03/12/2008
تعلن شركة الاتصالات السعودية أنه تحت رعاية سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وبحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح, تبدأ شركة الاتصالات الكويتية باسمها التجاري (فيفا) التشغيل الفعلي اليوم الأربعاء الموافق 3 ديسمبر 2008م.

ويذكر أن شركة الاتصالات السعودية نجحت بالحصول على رخصة تشغيل شبكة الاتصالات المتنقلة الثالثة في الكويت والتي بموجبها تمتلك حصة رئيسية تمنحها حق إدارة وتشغيل شركة (فيفا).

وقد استطاع فريق عمل الشركة انجاز جميع الاستعدادات من النواحي الإدارية والفنية والإستراتيجية وأصبحت الشبكة جاهزة للتشغيل بشكل كامل وذلك بوقت قياسي وفق أفضل المواصفات العالمية وأكثرها تطوراً. كما بدأ المشتركون بحجز أرقامهم قبل أربعة أسابيع من خلال حملة احجز رقمك التي لاقت إقبالا عكس مدى الثقة التي يوليها السوق الكويتي لشركة فيفا.

وأكد المهندس سعود الدويش, الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية, بأن التشغيل التجاري لشركة (فيفا) يأتي وفقاً لتوجهات شركة الاتصالات السعودية في استثماراتها الإستراتيجية حيث يعد السوق الكويتي من الأسواق المتميزة من خلال معدلات الدخل وفرص النمو، كما يؤكد القدرات الفنية و التشغيلية للشركة التي تجاوزت السوق المحلي إلى الأسواق الخارجية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الانماء العقارية توقع عقد مقاولات بقيمة 970 الف د.ك


بورصة الكويت 03/12/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الانماء العقارية افادت بانها قد ‏ قامت امس الثلاثاء الموافق 02-12-2008 بتوقيع عقد مع مبرة بيتك الخيرية ‏ لانشاء وانجاز وصيانة مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة الزور لصالح وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمبلغ 970,000 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجلس ادارة (منا قابضة) يجتمع غدا لمناقشة تخفيض مقترح زيادة رأس المال




بورصة الكويت 03/12/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة افادت ان مجلس الادارة سوف يجتمع غدا الخميس الموافق 04-12-2008، في تمام الساعة 12:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة تخفيض مقترح زيادة رأس المال التي سبق ان اوصى بها مجلس الادارة بجلستة بتاريخ 14-10-2008 والخاصة بزيادة رأس المال من ‏ ِ10,010,000 د.ك الى 100,000,000 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع قدره 102.9 نقطة



اقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 9ر102 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 6ر8866 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 8ر213 مليون سهم بقيمة 5ر84 مليون دينار كويتي موزعة على 5866 صفقة نقدية .
وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من اصل ثمانية اذ سجل مؤشر قطاع الخدمات اعلى ارتفاع من بين القطاعات ب2ر283 نقطة تلاه قطاع البنوك ب 5ر177 نقطة ثم قطاع الصناعة بارتفاع 6ر131 نقطة فيما تراجع سجل قطاع الاغذية تراجع 1ر8 نقطة .
في المقابل حقق سهم شركة اصول للاستثمار أعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع بنسبة 4ر9 في المئة فيما سجل سهم المجموعة المشتركة للمقاولات اكثر مستوى من بين الاسهم الخاسرة ليتراجع بنسبة 8ر7 في المئة .
وسجل سهم مجموعة الصناعات الوطنية القابضة اعلى مستوى من حيث الاسهم المتداولة اذ بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 2ر16 مليون سهم .
واستحوذت خمس شركات هي مجموعة الصناعات الوطنية القابضة وبيت التمويل الخليجي ومجموعة الصفوة القابضة وزين وبنك الكويت الوطني على 6ر29 في المئة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها بمجموع بلغ 4ر63 مليون سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
رشيد النفيسي: "المزايا" توصي بتوزيع 68 فلسا ارباحا نقدية للسهم الواحد كارباح عن السنة المالية الحالية 2008



بيان صحفي 03/12/2008
رفع مجلس إدارة شركة المزايا القابضة توصية إلى الجمعية العمومية وهي إقتراحاً بتوزيع أرباح نقدية بواقع 68 فلساً للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، وذلك في ظل الارباح المتوقعة مع نهاية العام الحالي، خاصة بعد أن أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة 721 مليون درهم خلال الاشهر التسع المنصرمة وبواقع 130 فلساً للسهم.

وفي هذا الاطار قال رئيس مجلس إدارة الشركة رشيد النفيسي أن هذه الارباح تعكس مدى متانة وضع الشركة المالي والتشغيلي وذلك على الرغم من الاوضاع الإقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم من حولنا في ظل تداعيات الازمة المالية العالمية.

وأضاف: "لقد استطاعت المزايا المحافظة على نمو مضطرد في أرباحها وبالتالي الحفاظ على حقوق مساهميها ووضع مصلحتهم نصب أعينها في إطار استراتيجيتها الحالية والمستقبلية، حيث ثابرت الشركة في تنفيذ مشاريعها وخططها الاستثمارية وفق جدولتها المالية دون تكبيد الشركة أية قروض وإثقال كاهلها بإلتزامات مالية، الامر الذي حافظ على ملاءة الشركة المالية وجدول تدفقاتها النقدية وجعلها محصنة في وجه الاعصار الذي تشهده مثيلاتها من الشركات في المنطقة في ظل الاوضاع الحالية".

وأشار النفيسي أنه وخلال إجتماع مجلس الادارة، بحث الاعضاء الوضع المالي للشركة في الوقت الراهن من خلال تقييم كافة موجوداتها الحالية مقارنة بالالتزامات الخاصة بتنفيذ مشاريعها، حيث توصلوا من خلال ذلك إلى أن وضع الشركة المالي متين وأنه لم يتأثر بحركة الركود التي شابت أسعار العقار في المنطقة. وأضاف أن جميع موجودات الشركة موزعة بين مشاريع قيد التطوير، وقد تم بيعها بالكامل وجاري العمل على استكمال تنفيذها من ريع المبيعات، علاوة على استثمارات أخرى.

كما بحث أعضاء مجلس الادارة جدول التدفقات النقدية للشركة وخلصوا إلى أن الشركة قادرة على الوفاء بكافة إلتزاماتها المالية، الامر الذي نتج عنه رفع التوصية الخاصة بتوزيع الارباح النقدية للمساهمين.

كما استعرض المجلس أيضاً القيمة الدفترية لسهم "المزايا" والتي بلغت 533 فلساً كما في سبتمبر 2008 مقارنة بالقيمة السوقية الحالية والبالغة 425 فلساً، حيث يتداول السهم حالياً تحت قيمته الدفترية الامر الذي يعد فرصة ذهبية وجاذبة لكافة المستثمرين، مشيراً إلى أن المزايا قد اشترت بالفعل اسهم خزينة بما يعادل 9.2% حتى تاريخه، وذلك إيمانا منها بمدى جدوى هذا الاستثمار وقيمة العوائد المتوقعة منه على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

كما بحث المجلس كذلك ربحية الشركة للسنتين الماليتين القادمتين 2009 و2010 ، حيث أفاد النفيسي أن أرباح الشركة للعامين القادمين هي أرباحا مدروسة وفقاً لخطة تنفيذ المشاريع الحالية والتي تم إحتساب جزءاً منها في عام 2008 على أن يتم إدراج باقي الارباح ضمن ميزانيات 2009 و 2010، توافقاً مع جدول تنفيذ هذه المشاريع والتي يتوقع تسليمها في نهاية عام 2010، كما وأضاف أنه سوف تضاف إلى أرباح الشركة، في هذا العام، ريعاً جديداً من المشاريع المدرة للدخل والتي تعد أحد الركائز الاساسية التي تعول عليها المزايا في خططها المستقبلية.

وأشار النفيسي إلى أن الشركة تدرس حالياً خططاً استراتيجية لتفادي أية تذبذبات مستقبلية تشهدها الاوساط العقارية في المنطقة، حيث تقوم بتوظيف كافة طاقاتها البشرية لعمل دراسات مستفيضة عن الاسواق المالية والعقارية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انخفاض مبيعات العقارات بالكويت 56 بالمئة في اكتوبر



رويترز 03/12/2008
أظهرت بيانات رسمية يوم الاربعاء أن مبيعات العقارات بالكويت انخفضت بنسبة 56 بالمئة في اكتوبر تشرين الاول وهو الشهر السابع على التوالي الذي يشهد انخفاضا بعدما قيدت الحكومة حرية الشركات الخاصة في التجارة في العقارات السكنية لكبح التضخم.

وأشارت البيانات التي حصلت عليها رويترز الى أن مبيعات العقارات انخفضت في سبتمبر ايلول بنسبة 40.95 بالمئة وبنسبة 45.20 بالمئة في اغسطس اب مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وهوت مبيعات العقارات السكنية - صاحبة النصيب الاكبر من اجمالي المبيعات - بنسبة 74.44 بالمئة في اكتوبر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الى 32.08 مليون دينار (116.5 مليون دولار) من 36.13 مليون دينار في سبتمبر و42.22 مليون دينار في اغسطس.

كما انخفضت مبيعات العقارات التجارية حوالي 33 بالمئة في اكتوبر الى 22.35 مليون دينار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي من 61.33 مليون دينار في سبتمبر ومقارنة مع 12.87 مليون دينار في اغسطس.

وتباطأت مبيعات العقارات الاستثمارية بنسبة 45.23 بالمئة في اكتوبر الى 40.06 مليون دينار من 26.51 مليون دينار في سبتمبر و33.86 مليون دينار في اغسطس.

واستحدثت الحكومة في وقت سابق من العام الحالي قواعد تمنع الشركات الخاصة من بيع وشراء وحدات سكنية لمحاولة كبح تضخم أسعار العقارات.

والكويت هي الدولة العربية الخليجية الوحيدة التي لا تربط عملتها بالدولار وتكافح تضخما قياسيا بلغ 11.64 بالمئة في اغسطس يحركه بشكل رئيسي نمو بنسبة 13.15 بالمئة في تكاليف الاسكان.

وحث البنك المركزي الحكومة التي تمتلك أكثر من 90 بالمئة من الاراضي بالبلاد على التخلي عن مزيد من القطع للمواطنين لكبح التضخم
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
" فيفا " تطلق خدماتها في الكويت بأول اتصال مرئي ومكالمات مجانية لأول ثلاثة أشهر لعملائها



أكد الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية " أن الشركة ستواصل تواجدها في الأسواق العالمية، في سبيل تحقيق قيمة مضافة لعملائها ومساهميها ، وحتى نتمكن بإمكانياتنا وخبراتنا لنكون ضمن اكبر شركات الاتصالات عالميا ، جاء ذلك خلال حفل تدشين الشركة لخدماتها التشغيلية بالكويت والذي أقيم برعاية أمير الكويت وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد . حيث أجرى سموه أول اتصال " مرئي " مع مركز خدمة عملاء ڤيڤا معلنا بدء تشغيل خدمات الشركة ، وحضر حفل الافتتاح عدد من الوزراء و الشخصيات الكويتية البارزة والشيخ عادل الرومي رئيس مجلس إدارة فيفا .

وقال الجاسر في كلمته خلال الحفل الذي نظم بهذه المناسبة " أن الاتصالات السعودية نجحت خلال الفترة القصيرة الماضية ومن ضمن إستراتيجيتها الخاصة بالتوسعات الخارجية ، في الفوز في الرخصة الثالثة في دولة الكويت ، وحصلت على حصة تبلغ 25 في المائة من شركة ماكسيس الماليزية اكبر شركة اتصالات في السوق الماليزي لتقديم خدمات الجوال والثابت والداتا والانترنت، الأمر الذي أعطى الشركة حصة بنسبة 19 في شركة «أيرسل» الهندية التابعة لماكسيس .

ومن جانبه كشف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية م. سعود الدويش عن حزمة خدمات مميزة تقدمها ڤيڤا لعملائها و و أضاف الدويش خلال كلمته للحفل موضحا الخدمات المميزة" انها تبدأ باستقبال المكالمات الدولية في الكويت مجانا و كذلك استلام مكالمات الهواتف الأرضية مجانا . معلنا ان جميع مكالمات المشتركين الاوائل مع ڤيڤا ستكون مجانا للثلاثة أشهر الاولى . "و بعد انتهاء الفترة المجانية ستكون مكالمات مشتركي الباقة الشهرية مجانا بعد 5 دقائق " .

و زاد الدويش بأن سعر المكالمات الدولية من شبكة ڤيڤا الى شبكة الاتصالات السعودية بسعر المكالمة المحلية . واخيرا سيتمتع مشتركي ڤيڤا مسبقة الدفع " خدمة فاليو " بمكالمات محلية مجانية و الى الابد مع رقم مفضل يختارونه من الشركة . كما سيكون ما يدفعه المشترك ل " خدمة فاليو " عند الاشتراك يتحول الى رصيد يستخدمه بالكامل .

و أكد الدويش حرص ڤيڤا على تقديم افضل الخدمات المتطورة و عالية السرعة والتي تصل لأكثر من 14 ميغابايت في الثانية باسعار تنافسية للعملاء . مشيرا الى ان الاشتراك الشهري هو ل ڤيڤا الافضل في السوق و اسعار المكالمات و الرسائل يعتبر الاقل محليا .

و انعقد على هامش الحفل مؤتمر صحافي اكد خلاله رئيس ڤيڤا التنفيذي م. نجيب العوضي على عدم و جود حرب في اسعار الخدمات بين ڤيڤا و شركات الاتصالات المحلية الاخرى . في حين وصف الدويش عروض ڤيڤا بأنها تصحيح لأوضاع مر بها المستهلك المحلي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ناس توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع الملكية الأردنية



كونا 03/12/2008
اعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) هنا اليوم توقيعها اتفاقية تعاون مع الخطوط الملكية الأردنية تقوم بموجبها بتقديم خدمات المناولة الأرضية لطائراتها. وقال الرئيس والرئيس التنفيذي ناس جلوبل المهندس ناجع العجمي في تصريح صحافي أن الاتفاقية تشتمل على خدمات الركاب كوزن الأمتعة وخدمة الاستقبال والمساعدة واستقبال ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال في قاعة اللؤلؤة التي خصصت لهذا الغرض اضافة الى خدمات الشحن.

واكد العجمي ان الملكية الأردنية تشغل الى دولة الكويت منذ عقود عدة وان هذه الاتفاقية تمثل نقله نوعية لمزودي الخدمات الأرضية وتقوية سمعة ناس بوصفها مزود الخدمات العالمية موضحا أنه من خلال هذه الاتفاقية فان ناس ستزود الملكية الأردنية بخدمات المناولة الأرضية ممثلة بالخدمات الأرضية وخدمات المسافرين وخدمات الشحن.

وافاد ان الدقة والجودة من الصفات التي تميز خدمات ناس والملكية الأردنية التي حصلت على جوائز عالمية عدة من مؤسسات تابعة للطيران.

من جهته قال رئيس الملكية الأردنية والرئيس التنفيذي سامر المجالي أن الملكية الأردنية يسعدها لتكون شريك مع ناشيونال لخدمات الطيران مما يكسبها شهرة في مجال الخدمات الأرضية في الكويت وجميع أنحاء العالم. واضاف المجالي أن الاتفاقية مع ناس تأتي تمشيا مع عمليات التجديد الشاملة التي نفذت في السنوات القليلة الماضية الى جانب حرصها على رفع مستوى الخدمات الأرضية فضلا عن الخدمات الجوية. وللملكية الأردنية رحلات يومية بين الكويت وعمان كما لديها أكثر من 56 وجهة حول العالم.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية التي عقد في مطار الكويت الدولي المديرون التنفيذيون لشركة ناس والملكية الأردنية وممثلون عن الادارة العامة للطيران المدني.

يذكر أن شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) تأسست عام 2003 وهي متخصصة في تقديم خدمات أرضية وفنية لمجموعة كبيرة من شركات الطيران خاصة ولصناعة الطيران بشكل عام.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدويش: سوق الاتصالات الكويتي الاغلى خليجيا والثاني عربيا


كونا 03/12/2008
قال الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية سعود بن ماجد الدويش هنا اليوم ان سوق الاتصالات الكويتي يعد الأغلى خليجيا والثاني عربيا .

واضاف الدويش في مؤتمر صحافي عقده اثر حفل تدشين خدمة الشركة الكويتية للاتصالات ان (فيفا) جاءت لتصحح مسار سوق الاتصالات وتنافس في تقديم الخدمات حيث ان لديها أسبوعيا خدمة جديدة تقدمها لمشتركيها مشددا بقوله "لا يعني هذا اننا دخلنا حربا في الاسعار".

واوضح ان (فيفا) ستقود سوق الاتصالات الى أن يكون متعقلا ويقدم خدمات واضحة وعادلة وبالتالي فان المنافسة الحقيقية ستكون على الجودة والخدمات التي تتمتع بالابتكار".

وحول باقة الخدمات التي قدمتها (فيفا) لمشتركيها والتي أعلنتها في حفل التدشين ومدى تأثيرها على ايرادات الشركة وارباحها أكد الدويش انه " لن يكون هناك تأثير سلبي على أداء (فيفا) ونعتقد أن هذا يثبت توجهات قيمها".

وشدد على ان "لدى فيفا قيمة محددة بأنها تعمل بصدق وأمانة وشفافية مما تعطي قيمة مضافة لمساهميها".

من جهته أكد الرئيس التنفيذي في (فيفا) نجيب العوضي أن الشركة ستقدم عروضها وخدماتها الى السوق الكويتي بأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة المتعلقة بسوق الاتصالات موضحا أن رؤيتها المستقبلية تكمن في وجودها ضمن أهم شركات الاتصالات على المستوى الاقليمي.

وقال العوضي ان هناك أكثر من 500 ألف رقم تم حجزه من قبل مشتركي فيفا متوقعا زيادة العدد في المستقبل نظرا للعروض الحديثة التي تقدمها حاليا موضحا أنه بامكان العميل زيارة مواقع الشركة لتسلم الشرائح .

وحول خدمة التجوال لمشتركي فيفا افاد بأن الشركة موجودة في 450 دولة في العالم حيث بامكان العميل استخدام خدمة التجوال لاستقبال مكالماته الدولية خارج البلاد مباشرة وبشكل أوتوماتيكي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الوطني:الكويت مازالت في طريقها لتحقيق 8ر1 مليار دينار فائضا في السنة الحالية



كونا 03/12/2008
توقع تقرير اقتصادي متخصص صدر هنا اليوم ان تحقق دولة الكويت فائضا يبلغ 8ر1 مليار دينار كويتي في نهاية السنة المالية الحالية مؤكدا أن الكويت ما زالت في وضع مالي قوي.

قال الموجز الاقتصادي للمالية العامة الذي يصدره بنك الكويت الوطني أن هذا الفائض يتحقق في حال استقرار سعر برميل الخام الكويتي دون 40 دولار أمريكي ومن دون احتساب التحويلات الاستثنائية الى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية البالغة 5ر5 مليار دينار موضحا أن الفائض سيبلغ 3ر7 مليار دينار.

وأوضح التقرير أنه مع حلول نهاية أكتوبر حققت الكويت فائضا أوليا يبلغ 7ر9 مليار دينار في الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية الحالية 2008/2009 مقارنة مع 4ر6 مليار دينار في الفترة نفسها من السنة الماضية.

وارجع الموجز سبب هذا الارتفاع في الفائض الى ارتفاع الايرادات بشكل كبير عن السنة الماضية بفضل المستويات المرتفعة التي بلغتها أسعار النفط في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الحالية.

وبين التقرير أن المصروفات جاءت أقل من تلك المقدرة في الموازنة بسبب التأخر في نشر البيانات وبطء تنفيذ المشاريع في بعض الحالات متوقعا في الوقت نفسه أن تتعدل قيمة المصروفات في الحساب الختامي للسنة المالية صعودا مما سيقلص من الفائض.

جدير بالذكر أن أسعار النفط المرتفعة في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الحالية رفعت الايرادات الحكومية الى أكثر من ضعف ما هو مقدر في الموازنة بينما شكلت المصروفات الفعلية والتي بلغت 7ر6 مليار دينار في الفترة نفسها نحو 61 في المئة فقط من تلك المقدرة.

واشار الموجز الى أن متوسط سعر برميل الخام الكويتي بلغ 7ر104 دولار في الفترة الممتدة بين ابريل وأكتوبر لتبلغ الايرادات النفطية 7ر15 مليار دينار مرتفعة 67 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود هذا الفارق بين الفائض المحقق والعجز المقدر في الموازنة الى اعتماد سعر متحفظ لبرميل النفط عند 50 دولارا.

في المقابل أوضح الموجز أن الهبوط الأخير لأسعار النفط سيخفض من الفائض المتوقع بحلول نهاية السنة المالية الحالية في مارس المقبل بشكل ملحوظ.

وشهدت الايرادات غير النفطية ارتفاعا كبيرا بواقع 7ر26 في المئة لتبلغ 816 مليون دينار تقودها ايرادات الضريبة على الدخل وأرباح الشركات والتي نمت 41 في المئة بعدما حققت الشركات نموا في أرباحها العام الماضي

وقال التقرير في هذا الشأن أن بند "الايرادات المختلفة" ارتفع أيضا بأكثر من الضعف منذ العام الماضي شاملا مدفوعات لجنة الأمم المتحدة للتعويضات عن الخسائر الناجمة عن الغزو العراقي عام 1990 الى الكويت بينما انخفضت إيرادات معظم البنود الأخرى في الموازنة لاسيما "ايرادات الخدمات" جراء انخفاض حصيلة الرسوم المستوفاة على التأمين الصحي وخدمات الماء والكهرباء والسكن والتسهيلات العامة.

وأشار الى انخفاض ايرادات الرسوم العقارية لتعكس التراجع الأخير في السوق العقاري.

وبين أن التحويلات الاستثنائية الى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتكلفة الوقود المستخدم من قبل وزارة الكهرباء والماء شكلت عوامل رئيسية لارتفاع المصروفات بواقع 86 في المئة في السنة الحالية كما في السنوات السابقة في حين المصروفات تبقى أقل من تلك المقدرة في الموازنة وفي المجالات كافة.

ولاحظ التقرير مقارنة مع العام الماضين تراجع الانفاق على الأجور والرواتب بواقع ثلاثة في المئة في الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية الحالية ويعزى ذلك عادة الى التأخر في نشر البيانات والحساب ويتم تصحيحه قبيل صدور الحساب الختامي.

كما لاحظ ارتفاع الانفاق الرأسمالي الذي يغطي المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة بواقع 160 مليون دينار منها 156 مليون دينار جاءت من وزارة الكهرباء والماء.

واشار التقرير الى ارتفاع الانفاق الانشائي بوتيرة أسرع من العادة حيث جاء في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري أقل بنحو 56 في المئة فقط من الانفاق المقدر في الموازنة مقارنة مع 70 في المئة في الفترة نفسها مما يعتبر أمرا مشجعا في مصلحة النشاط الاقتصادي للبلاد لكنه مازال حتى الآن مساهما صغيرا جدا في النمو والناتج المحلي الاجمالي.

ورأى الوطني أنه قد يكون من المبكر التكهن حول موازنة السنة المقبلة موضحا أنه اذا أرادت الحكومة استخدام السياسة المالية لتنشيط الاقتصاد باستخدام الباب الرابع من المصروفات (المشاريع الانشائية والصيانة والاستملاكات العامة) فيجب حينها تخصيص مبالغ أكبر له في المصروفات المقدرة والفعلية للموازنة المقبلة.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
الدويش: سوق الاتصالات الكويتي الاغلى خليجيا والثاني عربيا


كونا 03/12/2008
قال الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية سعود بن ماجد الدويش هنا اليوم ان سوق الاتصالات الكويتي يعد الأغلى خليجيا والثاني عربيا .

واضاف الدويش في مؤتمر صحافي عقده اثر حفل تدشين خدمة الشركة الكويتية للاتصالات ان (فيفا) جاءت لتصحح مسار سوق الاتصالات وتنافس في تقديم الخدمات حيث ان لديها أسبوعيا خدمة جديدة تقدمها لمشتركيها مشددا بقوله "لا يعني هذا اننا دخلنا حربا في الاسعار".

واوضح ان (فيفا) ستقود سوق الاتصالات الى أن يكون متعقلا ويقدم خدمات واضحة وعادلة وبالتالي فان المنافسة الحقيقية ستكون على الجودة والخدمات التي تتمتع بالابتكار".

وحول باقة الخدمات التي قدمتها (فيفا) لمشتركيها والتي أعلنتها في حفل التدشين ومدى تأثيرها على ايرادات الشركة وارباحها أكد الدويش انه " لن يكون هناك تأثير سلبي على أداء (فيفا) ونعتقد أن هذا يثبت توجهات قيمها".

وشدد على ان "لدى فيفا قيمة محددة بأنها تعمل بصدق وأمانة وشفافية مما تعطي قيمة مضافة لمساهميها".

من جهته أكد الرئيس التنفيذي في (فيفا) نجيب العوضي أن الشركة ستقدم عروضها وخدماتها الى السوق الكويتي بأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة المتعلقة بسوق الاتصالات موضحا أن رؤيتها المستقبلية تكمن في وجودها ضمن أهم شركات الاتصالات على المستوى الاقليمي.

وقال العوضي ان هناك أكثر من 500 ألف رقم تم حجزه من قبل مشتركي فيفا متوقعا زيادة العدد في المستقبل نظرا للعروض الحديثة التي تقدمها حاليا موضحا أنه بامكان العميل زيارة مواقع الشركة لتسلم الشرائح .

وحول خدمة التجوال لمشتركي فيفا افاد بأن الشركة موجودة في 450 دولة في العالم حيث بامكان العميل استخدام خدمة التجوال لاستقبال مكالماته الدولية خارج البلاد مباشرة وبشكل أوتوماتيكي.

يعطيك العافيه يالمميز
أكيد الأغلى خليجيا والثاني عربيا
24 ساعه الشباب ماسكين التلفون بيدهم وطايحيله مغازل :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
يعطيك العافيه يالمميز
أكيد الأغلى خليجيا والثاني عربيا
24 ساعه الشباب ماسكين التلفون بيدهم وطايحيله مغازل :)

هههههههههههههههههههههه
ترى مو بس الشباب اللى يغازلون ترى حتى البنات:p
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
هههههههههههههههههههههه
ترى مو بس الشباب اللى يغازلون ترى حتى البنات:p


انا ذبحوني وحده تتفلسف و تقول الو .. قلتلها روحي موتي بالمقبره:p
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انا ذبحوني وحده تتفلسف و تقول الو .. قلتلها روحي موتي بالمقبره:p

وليش اتروح المقبره وانا موجود الرقم عندك خلها اتكلمنى يمكن اقنعها ماتروح المقبره:p
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أكيد حتى البنات .. يعني الشاب بغازل شاب مثله .. أكيد لأ :)

لوووووووووووووووووووول
والله كل شى يصير فى هالديره:p

شباب الظاهر ضيعتو الدوانيه ترى الدوانيه الباب الثانى:p
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
يالمميز .. ماعليك أمر افتح صفحة التداول ليوم الخميس
أتفائل فيك وأبي العيد عيدين :)
 
أعلى