عاجل\ارتفاع مطلوبات شركة الامتياز الى420 مليون دينار كويتي واكثر

احبتى فى الله اما الربح فهو على الورق فقط يعنى دازين مسجات واعلانات يس روح قولهم ابى اسحب من الصندوق يقولون موقفين طيب انته ربحان 20%على قولتكم ليش مايطلعون الناس تدرون الصناديق الى عندهم الظاهر الاداره عند شركة الدار للاستثمار

rahaly

مستشار قانوني
من ناحية شنو :) ؟

على اي أساس بنيت رأيك؟

شكراً جزيلاً مقدماً

..... ماشي يا حبيب الاغلبية :)

انا مكتتب ب 105 فلس .... حلو ؟
عطوني ارباح مرتين .... جميل ؟
سهمي اليوم تكلفته علي (بعد التوزيعات) اعتقد 70 فلس ... لطيف ؟
ساهمت في صندوقين عندهم ... ربحت 18% (اليوم 20% مع نزول الاسواق) .. روح استرد وحداتك على 1200 حتى لما ما يعطونك اليوم يكونون مطلوبين لك والربح محقق ومؤكد ... زين ؟

الاقتصاد العالمي كله منهار ... صحيح ؟
اذا الشركة حالها حال غيرها بالازمة .... ماشي ؟

.............. لكن
لما حضرنا العمومية ... الجماعة كانوا واضحييييييين تماما
قالوا نبيكم تساعدونا بالاكتتاب ... عشان نطلع من مشكلتنا
(مو مثل بعض الشركات الجمبازية .. صريحين)

قالوا ان تقييم اصولهم باقل التقدرين القيمة السوقية او التكلفة

قالوا اذا ما تتم الزيادة بالقيمة اللي طالبينها .. افضل لنا ان نبيع اصل من اصولنا .. لكن حرام لاننا نبيع بسعر غير مناسب (يعني ما عندهم مشكلة اذا ما تمت الزيادة)

قالوا لا تدخلون الزيادة الا لما تشوفون الميزانية (ثقة)

قالوا نعم مطلوبين 470 مليون ... لكن هي اقساط اراضي الى عام 2013 وليس حالا
ولكن اصولنا بتقدير متحفظ يكون سهمك 850 فلس (خليه 140 فلس)

السهم ينباع بالسوق 170 فلس .. وكان قبل الازمة 470 (احنا طمعنا)

الناس كلمتنا بكل احترام وتقدير واستجمعوا الاراء ... وخرجوا بموافقه جميع الحضور عن الزيادة (يعني الحضور مو غشم ما يفهمون ومنهم حسين العتال .. على كثر ما ناجرهم .. قالهم انا اكتتب معاكم !! )

,,,,,,,,,, في المقابل
شوف شركة استحواذ (اكتتبنا فيها في نفس وقت اكتتابنا في الامتياز)
السهم مكلفنا 110 فلس
ما عطونا ولا اردي حمر !!
سعر السهم اليوم 20 فلس
في العمومية ... يقول لا تتكلم ... لنا الغالبية وانت ما تعني لنا شئ

بالذمة .... في مقارنة بين الشركتين على سبيل المثال ؟؟

.............. للعلم
والله ما اعرف ولا واحد في الشركة ... واكتتبت بالصدفة

وللعلم .... ايضا

ما راح اكتتب بالزيادة ... ما عندي سيولة ... ولو عندي سيولة كنت اكتتب باكثر ما استطبع

وعزائي السهم طالع علي ب 70 فلس ... انساااااااه والسلام

............. يعني مو قاعد اطبل طال عمرك :)

اخوي على اساس الراي الغريب!!!
الشركه فيها مشاكل و عليها ديون كبيره و القيمه الدفتريه 65 فلس و بعد الزياده
عيب يا اخي كلام هذا و ايهام الناس
لكن التمس منك حس النيه

يا تاجر يا عيوني ..
في الاقتصاد والنقاشات الاقتصادية ... هناك اراء ...
ما في ايهام ... لما اكون شريك استراتيجي او علي الزبيد (قد) استعمل الايهام ...
لكنني غير محتاج لايهام الغير طال عمرك

اما ... قولك عيب !!!!
هذه مصالح .. وكل يدلي بدلوه .. ومليون مرة اكرر بان الرأي شخصي .. والله اعلم

............. يعني ... اعتقد خانك التعبير بالكلمة ...
فلم يصدر مني العيب ياخوي
اما حسن النية ... ابحث عما تتعقلة ... وابتعد عن نيات الغير في اسواق المال ;)

بس تمون ان شاء الله.... مع التقدير
(وباقي الاجابة اعلاه)

Madridi

عضو نشط
الشراء من الموازي مو أرخص من اكتتابهم ؟؟

rahaly

مستشار قانوني

UNIX

موقوف

ساهمت في صندوقين عندهم ... ربحت 18% (اليوم 20% مع نزول الاسواق) .. روح استرد وحداتك على 1200 حتى لما ما يعطونك اليوم يكونون مطلوبين لك والربح محقق ومؤكد ... زين ؟

.............. لكن

قالوا اذا ما تتم الزيادة بالقيمة اللي طالبينها .. افضل لنا ان نبيع اصل من اصولنا .. لكن حرام لاننا نبيع بسعر غير مناسب (يعني ما عندهم مشكلة اذا ما تمت الزيادة)

الناس كلمتنا بكل احترام وتقدير واستجمعوا الاراء ... وخرجوا بموافقه جميع الحضور عن الزيادة (يعني الحضور مو غشم ما يفهمون ومنهم حسين العتال .. على كثر ما ناجرهم .. قالهم انا اكتتب معاكم !! )

,,,,,,,,,, في المقابل
السهم مكلفنا 110 فلس
ما عطونا ولا اردي حمر !!
سعر السهم اليوم 20 فلس

.............. للعلم

وللعلم .... ايضا

ما راح اكتتب بالزيادة ... ما عندي سيولة ... ولو عندي سيولة كنت اكتتب باكثر ما استطبع

يا تاجر يا عيوني ..

اما ... قولك عيب !!!!

فلم يصدر مني العيب ياخوي

(وباقي الاجابة اعلاه)

لك كامل احترامي و أفضل تحياتي. بناءاً على كلامك ما اقدر أقول الا بارك الله فيهم.

jarrah_aam

عضو مميز
لا عدل كلامك محد خسر , شلون محد خسر اذا تم توزيع ارباح 20% وشقهم بزيادات راس المال الي وصل راس مال الشركه الى 100 مليون دينار ,
هذا عكس المثل وقال , عايدة واخذ من جيبه !

وبعدين هذا حجي حتى يتم تسويق السهم , ومعروف محد يشتري بالعالي الا الملاك , حتى يبينون بان الشركة هذا سعرها , ويغشون المساهمين الجدد لترغيبهم على السهم ,

والحجي بانه الشركة وضعها المالي سليم ليش يطلب زيادة راس مال ؟
وضعها سليم وربحانه وزع كاش .

وزيادة راس المال 150 فلس ! شي خيالي اذا سعر الشركة الحالي لا يساوي 65 فلس ,

الله يكون بعون المساهمين وكل من يشري السهم .

اخي الكريم من وين جبت سعر 65 فلس؟؟؟؟؟؟؟؟ هل انت تملك بالسهم؟ هل انت مستعد للبيع بسعر 65 فلس , واذا كانت اجابتك بنعم فكم تملك من الاسهم؟ ارجو الرد

ممكن تحط ايميلك , وراح ادز لك كل الصور والمستندات التي تثبت ذلك
و لو راده علي انا , حتى ب 50 فلس ما اشتري السهم.

وسؤالي لك هل تملك السهم . ولا حاب تشتري منه ؟

اخي الكريم السهم ممسوك بقوة من ملاكه والكميات المطروحة في سوق الاسهم الغير مدرجة هي اعداد قليلة , وانا عن نفسي حاب اشتري اذا بالاسعار التي ذكرتها

وأنا كذلك على أتم الاستعداد للشراء إذا كان الأخ ناوي يبيع بسعر 50 أو 65 فلس
أرجو أن تراسلني على الخاص

انا اشتري ب 85 فلس ... راسلني عالخاص
(اي واحد عنده )

عفوا , من كلامي واضح جدا ,
احب احذر المساهمين الي ناوين يكتتبون . او يشترون السهم

والي يبي يشتري ويبيع في موقع الموازي كل شي موجود.

و حسب علاقاتي بالشركة اثبتوا لي بان وضعها المالي غير سلييم , والي قاعد يصير تطبيل من مجلس الاداره حتى يتم الاكتتاب .

واكبر دليل بان شؤون القصر رفعت قضية على الشركة ,

وكذلك مصاريف الشركة و رواتب الموظفين تعادل 6 مليون دينار سنويا.

وكذلك نقاط كثيره تم ذكرها مني ومن قبل الاخوان , الرجاء قراءة الموضوع كامل ومن ثم الرد .

والي ناوين يشتري بسعر 65 و 85 و 50 فلس , انتظر حتى بعد الاكتتاب
وشوف شنو مصيرها , حالها حال الشركات الي راس مالها مليار سهم بالسوق ,

والتطبيل الي مستمر بالشركة , بحيث تثبت العكس للجميع حتى يتم ادراجها بالسوق الرسمي لان من الشروط , لازم تقدم 3 مزانيات رابحه حتى يتم الادراج بالسوق الرسمي.

و ما غرض الملاك من الادراج ؟ ادراجها بسعر غير منطقي وتصريف على العالم ؟ ومن ثم الهروب,

فالحذر يا اخوان

اخي الكريم انت قلت ان السهم معروض ب 65 فلس وانك لا تشتريه ب 50 فلس ورددت عليك انا والاخ المقرود والاخ رحالي اننا على استعداد للشراء بهذه الاسعار , اما انت فرددت بانه معروض على موقع الموازي فاخر عرض ب 450 فلس واخر طلب شراء ب 160 فلس بتاريخ24-12 , وانا اعيد لك كلامي من اين اتيت بسعر 65؟ وهل انت تملك بالسهم ؟؟ سالتك سابقا ولم تجبني ان كنت تملك بالسهم؟ ثم ذكرت ان الشركة نريد الادراج و ممكن تذكر مصدر هذه المعلومة ؟؟؟؟

ALIMTIAZ

عضو نشط

.............. لكن

,,,,,,,,,, في المقابل
السهم مكلفنا 110 فلس
ما عطونا ولا اردي حمر !!
سعر السهم اليوم 20 فلس

.............. للعلم

وللعلم .... ايضا

يا تاجر يا عيوني ..

اما ... قولك عيب !!!!

فلم يصدر مني العيب ياخوي

(وباقي الاجابة اعلاه)

يا اخوى رحالى ..
انت الحلو انت الجميل انت الطيف ..
بارك الله فيك ويكثر من امثالك ..
والله يبارك بالشركه وملاكها بأذن لله

بوراشد جروب

عضو مميز
مقابلة قديمة للسد الزبيد ..

في حلقة نقاش بين قياداتها وموظفيها 
سبقت غبقتها الرمضانية علي الزبيد: سر نجاح الامتياز« يكمن 
في اعتبار كل موظف فيها شريكاً»

الأربعاء, 17 سبتمبر 2008
فادية الزعبي تصوير ماجد فوزي

وضع علي أحمد الزبيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الامتياز للاستثمار سر نجاح شركته وأي شركة آخرى على طبق من فضة، ،وقدمه لموظفي الشركة حينما قال لهم «أرجو من كل موظف فيكم ، أن يعمل ويفكر من منطلق انه شريك في هذه الشركة».

هذه الجملة الماسية التي نطقها الزبيد صادقاً في نقاشة مع موظفي «الامتياز» خلال الغبقة الرمضانية التي اقامتها الشركة مساء امس الاول، هي اساس النجاح فعلاً في اي مشاركة. فالإحساس بالمسؤولية والانتماء لمكان العمل يكاد يكون مفقوداً في معظم بلداننا. ولكن ومن خلال نقاش موظفي الامتياز مع قيادات الشركة برزت روح الشركة العائلة التي يفكر كل فرد فيها في مصلحة شركته، ويجتهد كل ذي خبرة ومعرفة على تعليم الآخرين وتدريبهم وكأنهم أخوانه او ابنائه، فلا مكان للانانية واحتكار الخبرة والمعلومة في مثل هذه الشركة العائلة.

استراتيجية الجميع

وكشف الزبيد عن عزم الشركة وضع استراتيجيتها الجديدة مستعينة بأفكار كل فرد من أفراد الشركة، فطلب من الجميع، كل في موقعه، وضع تصوراته وافكاره، ورفعها الى مسؤوليه، مؤكداً ان كل فكرة ستتم دراستها وتمحيصها بعناية.

ومع الشركة

وأكد الزبيد ايضاً ان الامتياز عندما تدخل في شراكة مع احدى الشركات او المستثمرين، فإنها تضع نصب اعينها مصلحة هذا الشريك بحيث لا تقل عن مصلحة «الامتياز». وبحيث لو فكر هذا الشريك ببيع حصته فإنه سيحقق ربحا جيداً.

البورصة

وفي تعليقه على ازمة سوق الكويت للاوراق المالية ،قال الزبيد انه لا يوجد في عالم الاستثمار نجم دائم السطوع، فعلى مدى العشرين سنة الماضية ظهرت نجوم جديدة، وافلت اخرى. ولكن الاستثمار فرص وعلى المستثمر الذكي ان يعرف متى يدخلها ومتى يخرج منها.

وقال ان لكل من المشتري والبائع للاسهم تصوراته التي يبني عليها قراره المفيد له، ويحدد الوقت المناسب لتنفيذ ذلك القرار.

وحذر الزبيد من الانسياق في تيار الهلع والخوف من الهبوط، ومن اتخاذ قرار البيع المتسرع.

الشركات التابعة

وحول سياسة الامتياز في التعامل مع شركاتها التابعة قال الزبيد «اننا نحرص على اعطاء الاستقلالية لكل شركة تابعة وزميلة. فهذه الشركات لم نؤسسها لتكون شركة تجميلية للشركة الأم، بل لتحقيق عوائد لمساهميها وللمستثمرين فيها»، وقال نحن لا نبحث عن الاكثار من الاستحواذات او تأسيس ما أمكن من الشركات، بل نهدف الى تأسيس او الدخول في شركات مكملة لنشاطنا.
واشار الى ان الاستثمارات المباشرة التي تدخلها «الامتياز» تعطي أو كلها في الغالب بعد اربع سنوات من بدء تشغيلها، وقد اقتربت نتائج بعض هذه الاستثمارات التي ستطرح ارباحاً جيدة، وفي الوقت ذاته ستعظم من قيمة اصولها.

اسواق ناشئة

من جهة قال النائب الاول للرئيس التنفيذي في شركة الامتياز للاستثمار عبدالرحمن زمان ان الاستراتيجية الرئيسية للشركة تركز على الاستثمار المباشر وقد نجحت في العديد من المشاريع التي دخلتها .

واشار الى ان الشركة تتوجه حالياً وتخطط لدخول الاسواق الناشئة مثل الهند والصين، ودول اخرى وان آليات الدخول مازالت قيد البحث والتشاور.

وقال ان دخول الامتياز مع شركة مجمعات الاسواق في شركة اعجاز هي بداية لمثل هذا التوجه ولكن خطط «الامتياز» المقبلة ستكون أكبر من هذه الخطوة، وسيعلن عنها في وقت قريب.

ونوه الى ذراع الشركة في استثماراتها في كل من اوروبا واميركا، وهي شركة بروة كابيتال، مشيراً الى عدة مشاريع دخلتها «الامتياز» عبر ذلك الذراع منها الدخول في مشاريع نفطية، كدخولهم في شركة اميركية متخصصة في تصنيع رؤوس الحفر في آبار النفط، ودخولهم في شركة «بوتس» المتخصصة في حلول التخزين اللوجستية، وفي شركة اميركية أخرى متخصصة في مجال الطاقة والكهرباء.

استثمارات في الكويت والخليج

وعن نشاطات الشركة داخل الكويت قال زمان ان «الامتياز» تساهم بحصص استراتيجية في العديد من الشركات، منها شركة منافع للاستثمار، وشركة بيوع للاجارة والتمويل، وشركة الفنار الاستثمارية،

وهناك شركة جديدة سيعلن قريباً عن الدخول منها، وشركة التنمية للاستثمار الدولي،

ولخص استثمارات الامتياز في القطاع الاستثماري داخل الكويت ودول مجلس التعاون بنحو عشر شركات. وكشف عن عزمها تأسيس شركة استثمار جديدة سيتم اشهارها في الشهر المقبل.

وكذلك دخلت الامتياز في حصص مؤثرة في القطاع المصرفي، كدخولها في المصرف الخليجي التجاري في البحرين بحصة 14 بالمئة. هذا عدا استثمارها في قطاع العقار وغيره من القطاعات.

اما في قطر، فلدى الشركة استثمارات عدة من خلال مساهماتها في شركات قوية منها الشركة الاولى للتمويل، وشركة المستثمر الاول، وعدة شركات اخرى ومشاريع عقارية.

مقر جديد للشركة

وكشف زمان عن عزم «الامتياز» بناء مقر خاص للشركة وشركاتها التابعة على ارض مملوكة لها مساحتها 1300 متر مربع ، وقد تم الاتفاق على التصميم وبدء العمل.

التزام بالوعود

وحول تقييم الامتياز لنتائج المشاريع او المحافظ التي تدعو المستثمرين للدخول بها قال زمان، اننا نحرص على اختيار الفرص الاستثمارية ذات العوائد الجيدة والمدروسة بإمعان، ونحن حينما نضع نسبة المردود المالي المتوقع للاستثمار فإن التزامنا الاخلاقي والمهني يفرض علينا تحقيقة.

ادارة استثمارات

وعن حجم الاستثمارات التي تديرها الامتياز حالياً قال انها 700 مليون دينار تقريباً. مع العلم ان رأسمال الشركة حوالي 65 مليون دينار.

وأكد أن نجاح ادارة الاستثمار يرتكز على حكمة وحنكة مجلس الادارة والادارة التنفيذية، اضافة الى التحالفات التي تبنيها الشركة على اساس تبادل المصالح مع الحلفاء والشركاء.

كما اكد ان جميع استحواذات الامتياز على حصص في شركات او على شركات تتم بالاتفاق مع تلك الشركات بوضع استفادة ورضى الطرفين اساساً لاي استحواذ.

كادر رقمي (1)

700

مليون دينار حجم الاموال التي تديرها شركة الامتياز للاستثمار.

كادر رقمي (2)

65

مليون دينار رأسمال شركة الامتياز للاستثمار.

المصدر : >>> أضغط هنا <<<

تعليقي على المقابلة

كلام جميل واستراتيجي وواضح في خطته احسن من وايد مدراء ليس لديهم خطط واهداف واضحة للعيان والمستثمرين

الله يهنيكم ويقدركم على تحقيق إنجازاتكم يا ملاك ومستثمرين الشركة

حوت السوق

عضو نشط
اخوي الامتياز

متى صناديق الامتياز يردون فلوسنا؟

.

rahaly

مستشار قانوني

slack

عضو نشط
اخي الكريم انت قلت ان السهم معروض ب 65 فلس وانك لا تشتريه ب 50 فلس ورددت عليك انا والاخ المقرود والاخ رحالي اننا على استعداد للشراء بهذه الاسعار , اما انت فرددت بانه معروض على موقع الموازي فاخر عرض ب 450 فلس واخر طلب شراء ب 160 فلس بتاريخ24-12 , وانا اعيد لك كلامي من اين اتيت بسعر 65؟ وهل انت تملك بالسهم ؟؟ سالتك سابقا ولم تجبني ان كنت تملك بالسهم؟ ثم ذكرت ان الشركة نريد الادراج و ممكن تذكر مصدر هذه المعلومة ؟؟؟؟

اخي الكريم راجع كلامي مره ثانيه ,
و لازم تعرف في فرق بين سعر العرض وسعر الطلب والسعر السوقي والسعر الدفتري ,

بعد ما تراجع كلامي وتكون عارف هذي الاسعار ممكن ترد علي وانا جاهز للرد ,
و ما ذكرت بشيء انه معروض ب 65 فلس !!

وشكرا

المقرود

عضو نشط
أبشركم يا أهالي الامتياز

اليوم كلمت مصدر من داخل الشركة وإليكم بعض الأخبار

- في اجتماع اليوم تم تخصيص نسبة الزكاة وسيتم تسليم واعتماد الأرباح لتكون أول شركة استثمارية كبرى تسلم بياناتها المالية في الكويت

- صندوق الامتياز العقاري (الجديد) صاحبنا يقول أنه غير متأكد من سعر الوحدة الحالي ولكنه يؤكد على أنه قد حقق أرباح وبهذا تكون جميع صناديق الامتياز الثلاثة قد حققت أرباح

- سيتم طرح صندوق رابع قريبا للاستثمار بالأسهم المدرجة

- ليس عند الامتياز أي مشكلة مالية عدا نقص السيولة التي سيتم حلها بزيادة رأس المال ، وهناك مساهم استراتيجي سيكتتب بكل الأسهم التي لن يكتتب بها

-

rahaly

مستشار قانوني
أبشركم يا أهالي الامتياز

اليوم كلمت مصدر من داخل الشركة وإليكم بعض الأخبار

- في اجتماع اليوم تم تخصيص نسبة الزكاة وسيتم تسليم واعتماد الأرباح لتكون أول شركة استثمارية كبرى تسلم بياناتها المالية في الكويت

- صندوق الامتياز العقاري (الجديد) صاحبنا يقول أنه غير متأكد من سعر الوحدة الحالي ولكنه يؤكد على أنه قد حقق أرباح وبهذا تكون جميع صناديق الامتياز الثلاثة قد حققت أرباح

- سيتم طرح صندوق رابع قريبا للاستثمار بالأسهم المدرجة

- ليس عند الامتياز أي مشكلة مالية عدا نقص السيولة التي سيتم حلها بزيادة رأس المال ، وهناك مساهم استراتيجي سيكتتب بكل الأسهم التي لن يكتتب بها

-

شكرا على النقل ...
ومعلومة زيادة ... في العمومية ... قال السلطان ان هناك مستثمر عرض عليهم 200 فلس لاسهم الزيادة ياخذها كلها ..
وهم رفضوا .....

jarrah_aam

عضو مميز
عفوا , من كلامي واضح جدا ,
احب احذر المساهمين الي ناوين يكتتبون . او يشترون السهم

والي يبي يشتري ويبيع في موقع الموازي كل شي موجود.

و حسب علاقاتي بالشركة اثبتوا لي بان وضعها المالي غير سلييم , والي قاعد يصير تطبيل من مجلس الاداره حتى يتم الاكتتاب .

واكبر دليل بان شؤون القصر رفعت قضية على الشركة ,

وكذلك مصاريف الشركة و رواتب الموظفين تعادل 6 مليون دينار سنويا.

وكذلك نقاط كثيره تم ذكرها مني ومن قبل الاخوان , الرجاء قراءة الموضوع كامل ومن ثم الرد .

والي ناوين يشتري بسعر 65 و 85 و 50 فلس , انتظر حتى بعد الاكتتاب
وشوف شنو مصيرها , حالها حال الشركات الي راس مالها مليار سهم بالسوق ,

والتطبيل الي مستمر بالشركة , بحيث تثبت العكس للجميع حتى يتم ادراجها بالسوق الرسمي لان من الشروط , لازم تقدم 3 مزانيات رابحه حتى يتم الادراج بالسوق الرسمي.

و ما غرض الملاك من الادراج ؟ ادراجها بسعر غير منطقي وتصريف على العالم ؟ ومن ثم الهروب,

فالحذر يا اخوان

اخي الكريم راجع كلامي مره ثانيه ,
و لازم تعرف في فرق بين سعر العرض وسعر الطلب والسعر السوقي والسعر الدفتري ,

بعد ما تراجع كلامي وتكون عارف هذي الاسعار ممكن ترد علي وانا جاهز للرد ,
و ما ذكرت بشيء انه معروض ب 65 فلس !!

وشكرا

اخي الكريم , انت اولا ذكرت ان السهم موجود بموقع الموازي وانا رددت عليك بالسعر المعروض في موقع الموازي الذي استشهدت انت به , والذي لا يقترب من الارقام التي ذكرتها انت كقيمة للسهم .
ثانيا انت ذكرت سابقا ان هناك قضية مرفوعة من الهيئة العامة للقصر , ممكن تذكر المصدر او رقم القضية او ما يؤكد كلامك؟؟؟
ثالثا قلت ان الشركة تعتزم الادراج في سوق الاوراق المالية , وسالتك انا وغيري من اين اتيت بهذه الاخبار , والتي ينفيها كل العارفين بامور الشركة والمطلعين عليها ؟؟؟؟؟؟؟
انت كنت قد سالتني ان كنت املك بالشركة ام ارغب بالشراء , وقمت باجابة سؤالك , وسالتك انا نفس السؤال هل تملك بالسهم ؟؟ ولم تجب واظن الجواب بنعم او لا سهل جدا ؟؟؟؟
ارجو منك قراءة مشاركتي والرد على اسئلتي لك والتي اظن انها واضحة ؟؟؟
بانتظار اجوبة منك ان كنت ناصحا , وان لم تتوفر لديك الاجوبة فاظن ذلك يلقي بالشك على نواياك في مشاركاتك , والتي نفترض فيها حسن النية والنصيحة لاخوانك

ابو مبارك 1

عضو نشط
حوت السوق للحين ماردو افلوسك ياخى مايصير مايردون الفلوس الامتياز معقوله الاخوان ربحانين لازم يبرون الذمه والى يبى فلوسه مايشوف شر

أعلى