الضحك علي العقول وتخديرها

الحالة
موضوع مغلق

stock-broker

موقوف
كافي ضحك علي الذقون

الاسواق العالمية كلها تقول في ازمة عالمية واحنا ابطال الكون بنحلها بخمس مليار او حتي عشرة ....
ليش من فلوس الي مالهم شغل بالاسهم ليش
ليش من فلوس الشعب ليش
وين العجز الاكتواري وينه
وين الي كانوا ضد زيادة الخمسين دينار وينهم
وين الي كانوا ضد اسقاط القروض

اقول يا مسلمين يا مؤمنين انا اقول شركة فلست او شركتين او 3 او اكثر انا شكو فيهم ؟
مو انا الي كنت اتمتع بالمزايا الخرافية ( معاش خيالي + مكافاة + بونس + تذاكر سفر +مدارس العيال + سيارة + سكن + عمولات ما احلم فيها ) من ظهركم يا كويتين ويا مساهمين وعلي افا ام الي تعب و يمع الفلوس واسس
الي متي ما تتعلمون ربا تاكلون واحتكار اتشجعون وبفلوسكم تبنون وبفلوسكم تهدمون وترجعون تبجون وتبنون !
كافي علامات و ادلة واضحة حولكم ما سمعتوا عن الدولة الغنية الي صارت تعاني من ازمة وكل الاجانب تقريبا هداوا سييايرهم بالمطار الي عليها اقساط و قبيب .
ما تعلمتوا ان الحرام يروح وياخذ معاه .
امريكا تعاني الاسواق اليابنية تعاني كل الدنيا تعاني ولين رحت السوق وسالت ليش نازل قالوا :-
1- السوق الامريكي امس نازل
2- السوق السعودي نازل
3- السوق الياباني نازل
4- ازمة لبنان
5- ازمة غزة
6- السوق الاماراتي نازل
7- العقار نازل
8- الحديد مرتفع
9- الاسمنت صاعد
10- ارباح الربع الاول مو زينة
11- وغيرا وغيرا وغيرا

تكفون عشان سوقنا يوصل للمستوي الي كان عليه لازم انصحح العالم وعقول ومفاهيم الاستثمار والتدوال والمضاربة لدينا يعني راح نحتاج ----- زرليون دينار ذهب و 110 مليون سنة ضؤئية .

اخواني ان صدي التصحيح العالمي سيحتاج سنتين كي نجني ثماره عالميا .
والثمار قد تكون صالحة او فاسدة ؟

بريطانيا بعد الازمة سوت تنزيلات علي كل شي عندنا ماكو
اسعار العقار والايجارات انزلت عندنا ماكو
اسعار النفط انزلت --- اسعار تذاكر للطيران للحين تقول ضريبة غلاء ارتفاع اسعار البترول
الشركات تصيح نبي سيولة ---- نزلوا اسعاركم ----- انسه عندنا ماكو
الاحتكار للحين موجود وممنوع نكفل سيارة تنباع بالسعودية باقل من عندنا من الوكالة هناك
قاعدين انصيح عطونا بيوت مانبي بدل ايجار ---- انسي ماكو لين يصير عمر ولدك 16 سنه
نبي جامعات بدل ما نقط فلوسنا بره خل عيالنا يتعلمون اهني والي بره ايونا ---- انسي ماكو
وظايف لعيالنا ماكو ---- للغريب جرنتي اكو واذا تكلمت قالوا ولد الديره ما يشتغل ( المطافي - الحرس - الطياريين الحربيين - اعضاء مجلس الا مة و الوزراء وغيرهم كلهم كويتيين ولا هذول ما يشتغلون بعد ) اسف علي عدم ذكر اخواني واخواتي الكويتين غيرهم والي لهم بصمة رائعة وواضحة فيما يعملون
بس يا وطن بس ---- ناس تفشل بادارة شركات مالية وبعدين ترجع بنفس المكان والامتيازات وبفلوس يديده .

الشركات الاستثمارية والعقارية اغلب مشاريعها بره الكويت ومن فلوس الكويت وشعبها ليش ؟؟؟

معرض عقاري بالكويت 14 شركة فيه 12 شركة تعرض مشاريعها الي بره الكويت وحده بس داخل الكويت لا وشاليهات وغير مطابقة لشروط بنك التسليف والاخيره بتسوي مشروع شقق .... يا سلام علي العقول
شركات الاستثمار تعيين عيال الاجانب اكثر من اعيالنا ولين طاح الفاس بالراس قالوا ساعدينا يا حكومه تري عيال الكويت موظفين عندنا .... جم واحد ووحدة .... خلوها نسبة وتناسب احنا قاعدين انساعد عيال الاجانب اكثر ليش ليش ليش ؟؟؟
افلوس ايتام وارامل ساعديهم ياحكومة ..... ليش ليما اتبعثرت هالفلوس واسيئ استخدامها ما كانت افلوس ارامل وايتام .....؟
شركات مدرجة بالبورصة الكويتية من اموال كويتية وخاضعة لقوانين الكويت الغالبية العظمي موظفين اجانب والكويتين ينعدون علي الاصابع !!!

ابي كويتي واحد بره يشتغل بوزارة او ادارة حكومية لاي دولة عيالها يشتغلون عندنا بوزاراتنا
ابي سفارة كويتية بالخارج موظفينها 100% كويتين
ابي مكتب للكويتية بالخارج كل الي فيه كويتين
ابي عزج وعز اعيالج يا كويت منج ومنهم مو من منة احد......

ezee

عضو نشط
اصبر يا خوى ربعنا ما وعو توهم متوهمين ان الامور طيبة ولا فيهم لعانة يعرفون كل شى

ويخفون عن العالم الغموض اللى يعرفونة اصبر والدور جاى احنا اول من يخادع واخر من يقع ولما تصحح العالم حنا اخر من يستفيد يعنى فساد منتشر فى كل قطاعات الاقتصاد

I T C

عضو نشط
كافي ضحك علي الذقون

الاسواق العالمية كلها تقول في ازمة عالمية واحنا ابطال الكون بنحلها بخمس مليار او حتي عشرة ....
ليش من فلوس الي مالهم شغل بالاسهم ليش
ليش من فلوس الشعب ليش
وين العجز الاكتواري وينه
وين الي كانوا ضد زيادة الخمسين دينار وينهم
وين الي كانوا ضد اسقاط القروض

اقول يا مسلمين يا مؤمنين انا اقول شركة فلست او شركتين او 3 او اكثر انا شكو فيهم ؟
مو انا الي كنت اتمتع بالمزايا الخرافية ( معاش خيالي + مكافاة + بونس + تذاكر سفر +مدارس العيال + سيارة + سكن + عمولات ما احلم فيها ) من ظهركم يا كويتين ويا مساهمين وعلي افا ام الي تعب و يمع الفلوس واسس
الي متي ما تتعلمون ربا تاكلون واحتكار اتشجعون وبفلوسكم تبنون وبفلوسكم تهدمون وترجعون تبجون وتبنون !
كافي علامات و ادلة واضحة حولكم ما سمعتوا عن الدولة الغنية الي صارت تعاني من ازمة وكل الاجانب تقريبا هداوا سييايرهم بالمطار الي عليها اقساط و قبيب .
ما تعلمتوا ان الحرام يروح وياخذ معاه .
امريكا تعاني الاسواق اليابنية تعاني كل الدنيا تعاني ولين رحت السوق وسالت ليش نازل قالوا :-
1- السوق الامريكي امس نازل
2- السوق السعودي نازل
3- السوق الياباني نازل
4- ازمة لبنان
5- ازمة غزة
6- السوق الاماراتي نازل
7- العقار نازل
8- الحديد مرتفع
9- الاسمنت صاعد
10- ارباح الربع الاول مو زينة
11- وغيرا وغيرا وغيرا

تكفون عشان سوقنا يوصل للمستوي الي كان عليه لازم انصحح العالم وعقول ومفاهيم الاستثمار والتدوال والمضاربة لدينا يعني راح نحتاج ----- زرليون دينار ذهب و 110 مليون سنة ضؤئية .

اخواني ان صدي التصحيح العالمي سيحتاج سنتين كي نجني ثماره عالميا .
والثمار قد تكون صالحة او فاسدة ؟

بريطانيا بعد الازمة سوت تنزيلات علي كل شي عندنا ماكو
اسعار العقار والايجارات انزلت عندنا ماكو
اسعار النفط انزلت --- اسعار تذاكر للطيران للحين تقول ضريبة غلاء ارتفاع اسعار البترول
الشركات تصيح نبي سيولة ---- نزلوا اسعاركم ----- انسه عندنا ماكو
الاحتكار للحين موجود وممنوع نكفل سيارة تنباع بالسعودية باقل من عندنا من الوكالة هناك
قاعدين انصيح عطونا بيوت مانبي بدل ايجار ---- انسي ماكو لين يصير عمر ولدك 16 سنه
نبي جامعات بدل ما نقط فلوسنا بره خل عيالنا يتعلمون اهني والي بره ايونا ---- انسي ماكو
وظايف لعيالنا ماكو ---- للغريب جرنتي اكو واذا تكلمت قالوا ولد الديره ما يشتغل ( المطافي - الحرس - الطياريين الحربيين - اعضاء مجلس الا مة و الوزراء وغيرهم كلهم كويتيين ولا هذول ما يشتغلون بعد ) اسف علي عدم ذكر اخواني واخواتي الكويتين غيرهم والي لهم بصمة رائعة وواضحة فيما يعملون
بس يا وطن بس ---- ناس تفشل بادارة شركات مالية وبعدين ترجع بنفس المكان والامتيازات وبفلوس يديده .

الشركات الاستثمارية والعقارية اغلب مشاريعها بره الكويت ومن فلوس الكويت وشعبها ليش ؟؟؟

معرض عقاري بالكويت 14 شركة فيه 12 شركة تعرض مشاريعها الي بره الكويت وحده بس داخل الكويت لا وشاليهات وغير مطابقة لشروط بنك التسليف والاخيره بتسوي مشروع شقق .... يا سلام علي العقول
شركات الاستثمار تعيين عيال الاجانب اكثر من اعيالنا ولين طاح الفاس بالراس قالوا ساعدينا يا حكومه تري عيال الكويت موظفين عندنا .... جم واحد ووحدة .... خلوها نسبة وتناسب احنا قاعدين انساعد عيال الاجانب اكثر ليش ليش ليش ؟؟؟
افلوس ايتام وارامل ساعديهم ياحكومة ..... ليش ليما اتبعثرت هالفلوس واسيئ استخدامها ما كانت افلوس ارامل وايتام .....؟
شركات مدرجة بالبورصة الكويتية من اموال كويتية وخاضعة لقوانين الكويت الغالبية العظمي موظفين اجانب والكويتين ينعدون علي الاصابع !!!

ابي كويتي واحد بره يشتغل بوزارة او ادارة حكومية لاي دولة عيالها يشتغلون عندنا بوزاراتنا
ابي سفارة كويتية بالخارج موظفينها 100% كويتين
ابي مكتب للكويتية بالخارج كل الي فيه كويتين
ابي عزج وعز اعيالج يا كويت منج ومنهم مو من منة احد......

كلامك عدل ياخوى .بس فى ناس كثيره تطبل للراى الاخر وهو التضييق على المواطنين وفتح الخزائن للتجار
وانا تكلمت فى موضوع سابق عن الازمه..وان اموال الكويت للكويتتين
نعم لمساعدة الشركات لان هناك ارباب اسر تعمل بها
وايضا نعم لمساعدة المقترضين لظروف قاهره .اما علاج او بناء بيت وغيره ويجب ان تكون النية الحسنه موجوده بيننا فلا نقول هذا يستحق وهذا لا
يجب ان ننبذ الطائفيه والحسد.....
فلننظر من حولنا كدولة قطر الشقيقه .وكيف اهتمام الدوله بالمواطن من جميع النواحى..كرواتب والسكن وحتى القروض ميسره...
المواطن هو العمود الفقرى للدوله...فمواطن مهموم ومطلوب وغير مستقر لن ينتج....
اللهم احفظ الكويت واهلها من كل مكروه
امييييييييييين

انت تحتاج درس بالعقيدة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [المائدة : 105]
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً [الأحزاب : 23]

stock-broker

موقوف
انت تحتاج درس بالعقيدة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [المائدة : 105]
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً [الأحزاب : 23]

عفوا منو يحتاج درس بالعقيدة ؟

صاحب المقال واتمني انك تقبل النصيحه بصدر رحب وتبحث عن الحق بارك الله فيك

stock-broker

موقوف
اتشرف حبيبي

وانشاء الله ابحث عن الحق جزاك الله خير

بسعة صدر ورحابة نفس

بارك الله فيك وزادك علما وعملا وحرصا

قال صلى الله عليه وسلم (عجبا للمؤمن ان امره كله له خير وليس لاحد الا للمؤمن ان اصابته سراء شكر فكان خيرا له وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له )

Abu 3ali

عضو نشط
جزاكم الله خير

Winchester SX3

عضو مميز
لا حول و لا قوة الى بالله

حنا الي نقدر نسويه ان نصبر الى أن ربك يفرجها

و ما ردك راح تشوف يوم باللي أكل حقك و حق غيرك .. ربك يمهل ولا يهمل

الحمد لله على الصحه و العافيه

سابر ألاغوار

عضو نشط
تكاليف الازمة الاقتصادية باهضة ......لكن...تكاليف عدم حل الازمة باهضة ....أكثر ..

Trend Line_Q8

عضو نشط
لله درك يا stock-broker
اصبت بنقل الرد لموضوع لأنه يشرح الواقع المر ..

ياليتها بس ضحك على الذقون وتخديرها إلا هذا النصب والبوق وبعين قويه :cool:
هناك من السذج من ينطلي عليهم صراح بعض من يدعون فهم الإقتصاد بالوسائل الإعلامية واللي كل همهم إرضاء اسيادهم والإستيلاء على الأموال العامة ..

لا أحد يصدق إن البورصة راح تنتعش ويعود ربيع الربح المتواصل !
بختصار الكباريه يبون يستغلون هالفرصة علشان يغطون مغامراتهم الطائشه في شركاتهم اللي فرخت شركات ورقيه وشفطت أموال المتداولين ( كانت ايام التسابق لرفع روؤس الأموال وشكثر الشركات اللي كانت صغيرة وصارت 100 مليون )

الأزمة عالمية وكانوا يقولون في بدايتها مالها تأثير علينا وورطوا العالم وثبت إنهم أما يجهلون ما يقولون أو يتعمدون الكذب !
الأزمة عالمية ولا أحد يعلم مدى تأثيرها ومتى تنتهي فترة الركود واللي أكيد راح يتبعها الكساااااااااااااد .

نعيد ونكرر للحكومة النصيحة :
تبين تنفعين الشركات اطرحي مشاريع تنمويه في البلد وعطيها هالشركات خل يشتغلون صح ويربحون والبلد يستفيد والمواطن كذلك .. أما دفع المليارات لشراء سندات فهذا هو الفساد بكل ما تحملة الكلمة .​

ahmed18

موقوف
انت تحتاج درس بالعقيدة

ممكن تشرح لى وين الخلل فى عقيدة الريال علشان تطلب منه دروس فى العقيدة ( لان الموضوع خطير ... اخاف اشوى اشوى اندش بالتكفير ) !! و اذا ممكن تشرح لى من منو ياخذ عقيدته !!!

stock-broker

موقوف
مناقصات كثيرة بالمليارات يجب ان ننشيئ شركة مساهمة مقفلة ونرسي عليها جميع المشاريع واسهمها لاتباع ولايمكن التصرف بها وتكون شركة كويتية 100 % ولا مدير او موظف اجنبي وتوزع اسهمها علي الشعب مجانا بالتساوي حتي لايكون خير البلد وابنائه حصرا علي فلان وعلان من ابناء العائلة المعينة فقط

ahmed18

موقوف
مناقصات كثيرة بالمليارات يجب ان ننشيئ شركة مساهمة مقفلة ونرسي عليها جميع المشاريع واسهمها لاتباع ولايمكن التصرف بها وتكون شركة كويتية 100 % ولا مدير او موظف اجنبي وتوزع اسهمها علي الشعب مجانا بالتساوي حتي لايكون خير البلد وابنائه حصرا علي فلان وعلان من ابناء العائلة المعينة فقط

اخوى هالفكرة تراودنى من زمان و كنت ناوى اطرح الموضوع على الاعضاء الى صوت لهم فى الانتخابات علشان يقرون المسئلة ......... كلامك 100 % صح .. هذه مطالب و لابس

stock-broker

موقوف
اخي احمد 18

اشكر لك هذه الفزعه الواضحة وكوني مثلك كويتي واخونا بالله ابوالوليد خالد كويتي

فانا مسامحه لطرحه لانه اولا واخيرا انسان وكويتي ويبي الخير لنفسه ولغيره و لاتخاف ---- والله اخوك ذيب اجشر بس مع عيال الديره مو عليهم .

انا تقبلت منه واهو تقبل مني ارجو منك تتقبل منا اثنينا ....

وهذي راسك انا ابوسها وابوس راس كل كويتي يبي الخير لعيال هالديره من اي ناحية

بعدين تري المنتدي فيه وايد مواضيع نتناقش فيها بالخير افيد من مواضيع قد نختلف فيها

خلونا ندور اولا علي شنو احنا متفقين بعدين نترك الي عليه احنا مختلفين

احبكم ياهل الكويت وعلي راسي .

stock-broker

موقوف
سأحكي لكم حكاية حدثت فيما مضى من الزمان :

يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة ، وهم ) عالم دين- محامي- فيزيائي ( ...

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : ( هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟ (
فقال ( عالم الدين ) : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني
وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت .
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين .

وجاء دور المحامي إلى المقصلة ..
فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ..العدالة ..العدالة هي من سينقذني .
ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت ..
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

وأخيرا جاء دور الفيزيائي ..
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول
فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة .

عبدالمذرى

عضو نشط
اخي احمد 18

اشكر لك هذه الفزعه الواضحة وكوني مثلك كويتي واخونا بالله ابوالوليد خالد كويتي

فانا مسامحه لطرحه لانه اولا واخيرا انسان وكويتي ويبي الخير لنفسه ولغيره و لاتخاف ---- والله اخوك ذيب اجشر بس مع عيال الديره مو عليهم .

انا تقبلت منه واهو تقبل مني ارجو منك تتقبل منا اثنينا ....

وهذي راسك انا ابوسها وابوس راس كل كويتي يبي الخير لعيال هالديره من اي ناحية

بعدين تري المنتدي فيه وايد مواضيع نتناقش فيها بالخير افيد من مواضيع قد نختلف فيها

خلونا ندور اولا علي شنو احنا متفقين بعدين نترك الي عليه احنا مختلفين

احبكم ياهل الكويت وعلي راسي .

كلامك احرجنى ويفرحنى لطيب اسلوبك وسراحه تستاهل ان احمد يفزع معاك ولكن الفزعه بغير المواضيع هذى لان المنتدى مفتوح لنقاشات الاقتصاديه ومناقشة اوضاع البلد ويشهد على ربى الى خلقنى انى دخلت المنتدى هذا واستفدت الكثير والكثير من معلومات ومن اسلوب للمخاطبه الطيبه لناس الطيبه الى مثلكم واسف على الاطاله

عبدالمذرى

عضو نشط

يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة ، وهم ) عالم دين- محامي- فيزيائي ( ...

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : ( هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟ (
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين .

فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ..العدالة ..العدالة هي من سينقذني .
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول
فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

قصه حلوه وومتعه ومشكور على سرد القصه

ابو فهد 75

عضو نشط

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخي العزيز ستوك

انا ادري انك كتبت القصه على حسن نيّه وان فيها نوع من انواع النصيحه

و لكن !!!!

لو راجعت القصّه جيدا وتمعنّت فيها لوجدت الاتى :

1 - القصه مبطنه بالعلمانيه البحته.

2 - كاتب القصّه له مآرب اخرى من وراء نجاة (عالم الدين ) وهو يقصد ان (عالم الدين) نجا بالصدفه ولم ينجو من الاستعانه بالله .( والعياذ بالله)

ان شاء الله ان نيتك طيبه ولكن الحذر من هذه الشبهات واجب

مجرد رائي شخصي وشكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى