مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مصليات الشبرات تتحول إلى أزمة سياسية جديدة.. هايف شرع في إعداد مسودة مساءلته رئيس الوزراء أو «العدول عن إحالة البدر إلى التحقيق».. وينتقد عاشور: لا تستدل بفتاوى ابن عثيمين إذا لم تطلع عليها

ts10_1.jpg


جريدة الوطن
إزالـــــــة.. رئيــــــس «الإزالات»؟

تأكيد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد «وقف إزالة المساجد وإنذارات لجنة الإزالات الموجهة إليها»، لم يطفئ الأزمة التي تفردت «الوطن» بنشرها، لأن الأمر تحول إلى مطلب آخر: «إحالة رئيس اللجنة محمد البدر او استجواب رئيس الحكومة»، مقابل طرف آخر بدافع: «هذه المطالبات ابتزاز سياسي».. غير أن الموضوع فتح بشكل أوسع على وزارات أخرى.. فوزارة الأوقاف اعترفت: «المصليات الشبرات لا تتبع قطاع المساجد»، والكهرباء: «نعم مددنا التيار قبل عامين لأن الضواحي السكنية الجديدة لم تكن مكتملة».

ورأى عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية السابق في جامعة الكويت رئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج العربي الدكتور عجيل النشمي انه «لا يجوز هدم المسجد، الا بعد ايجاد بديل قريب منه»، مبينا ان «المسجد وقف، لكن لابد ان يبنى على ارض مرخصة».

وافاد مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ان «لجنة الازالات توقفت عن اي ازالة للمساجد بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء» الذي نشرته «الوطن» امس.

واوضح المصدر لـ «الوطن» ان «في محافظة الفروانية اكثر من 17 مسجدا على نظام الشبرات منها اربعة فقط تتبع قطاع المساجد اداريا»، مبينا ان «المصليات التي لا تتبع قطاع المساجد كثيرة منها شبرات لا تتجاوز مساحتها 40*8 متراً مربعاً».

وافاد ان في الاحمدي 35 مسجدا منها 20 غير مرخصة وستة في حولي مؤقتة».

واشار مدير ادارة التمديدات الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء سعد المشوط لـ «الوطن» ان وزارته، «اوقفت التمديد لهذه المساجد قبل عامين.. ومددناها سابقا لان الضواحي الجديدة كانت ناقصة الخدمات والمرافق، ولذا كنا نتعاون».

واضاف: «اصحاب هذه المساجد يحصلون على كتاب من البلدية باسم موقع عام، ومن وزارة الاوقاف ترخيص بناء مسجد، وبدورنا نوصل التيار الكهربائي».

واخذت القضية بعدا نيابياً، فالنائب وليد الطبطبائي شدد على ان «ازالة المساجد لا يكون الا بتوفير البديل.. وعلى لجنة الازالات التركيز على المخالفات الفردية».

وأشار النائب أحمد المليفي الى أنه «يجب محاسبة من سمح بالمخالفات.. فقضية المساجد واحدة من شواهد التردي في البلد».

وافاد النائب سعدون العتيبي ان «المطلوب حاليا احالة محمد البدر الى التحقيق لا سيما مع فتوى الشيخ عجيل النشمي ان من المهم ايجاد مساجد بديلة قبل الازالة».

واوضح النائب محمد العبدالجادر ان «المطلوب من رئيس الوزراء حماية المسؤولين المكلفين بتطبيق القانون».

واشار النائب صالح عاشور الى انه «لا يجوز بناء المساجد على ارض مغتصبة».

ولفت النائب محمد الكندري اننا «نحتاج فتوى من وزارة الاوقاف حول الحكم الشرعي لإزالة المساجد غير المرخصة».

واكد النائب علي الراشد ان «تصريحات البعض تجاه البدر ابتزاز سياسي للاستهلاك الانتخابي».

ورأى النائب محمد الهطلاني ان «من المهم احالة البدر الى النيابة العامة»، وهو المطلب ذاته الذي ذكره النائبان ضيف الله أبو رمية وحسين القويعان.

واوضحت مصادر مقربة للنائب محمد هايف انه «شرع بالفعل في كتابة مسودة استجوابه رئيس مجلس الوزراء على خلفية ازالة المساجد».

وقالت المصادر ان «شرط العدول عن الاستجواب هو احالة البدر الى التحقيق»، موضحة انه «اجرى اتصالات مع نواب لهذا الشأن من بينهم وليد الطبطبائي وعبدالله البرغش».

من جهة اخرى، رد النائب محمد هايف على النائب صالح عاشور بقوله: «ابن عثيمين لم يحرم الدخول الى مجلس الامة، بل اجاز ذلك ومن ليس له اطلاع على فتاوى ابن عثيمين، فليس له الاستدلال بها».

وكان عاشور استغرب ما اسماه بـ «الانحراف التشريعي في الاستعانة بفتاوى العلماء وادارة الفتوى والتشريع في شأن قانون شراء المديونيات».

وقال: «البعض لا يأخذ بفتوى ابن عثيمين بعدم جواز المشاركة في الانتخابات شرعا، بينما يأخذ بفتواه في المديونيات وقروض المواطنين، وهذا تناقض وخلط للاوراق».

من جهة أخرى، تتجه لجنة التحقيق في الفحم المكلسن في اجتماعها اليوم الى انجاز تقريرها بصيغته النهائية بعد سماع الجهة الاخيرة التي طلب رأيها وهي هيئة الصناعة، قبل طرح التقرير للتصويت على مسودته واعتماده.

وفي موضوع مختلف، اعلن النائب علي الراشد انه سيوجه سؤالا الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد «حول ما اذا كان لاحد اعضاء مجلس الامة «جناسي» اخرى غير كويتية، وهل سيتم التعامل معهم اسوة بالمواطنين الذين سيتم سحب جناسيهم».

وكان الشيخ جابر الخالد اكد ان «من يحمل جنسية اخرى فستسحب جنسيته وفق القانون».. وهذا الموضوع تفردت «الوطن» بنشره.

من جهة أخرى، أكد النائب فيصل المسلم في ندوة أقامتها الحركة السلفية مساء أمس إنه «لا يمكن اغلاق ملف مصروفات ديوان سمو رئيس الوزراء إلا باستقالة الرئيس أو المحاسبة أو تشكيل لجنة لتقييم تقرير ديوان المحاسبة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
كيف تسقط القروض والمتقدمون لـ «المعسرين» بالآلاف؟

44.JPG


الشمالي لـ الوطن: الحكومة لاتقبل قانوناً لكل ضمان مالي


جريدة الوطن
كتب مطيران الشامان: أبدت الحكومة اعتراضا على تعديلات نيابية على مشروع قانون الاستقرار المالي تطلب اصدار قانون لكل ضمان مالي «فهذا أمر مستحيل.. إذ لا يمكننا الذهاب الى مجلس الأمة، كلما أردنا اصدار ضمان لثماني او تسع شركات.. هذا لا يحقق المرونة وسرعة التحرك المطلوبة».. في وقت استهجنت اسقاط القروض «والمتقدمون الى صندوق المعسرين بلغوا آلاف».
وهذا الاعتراض ذكره وزير المالية مصطفى الشمالي لـ «الوطن»: «الدورة الاقتصادية والتنموية ستتأثر سلبا وتتأخر، إذا لجأنا إلى التعديل.. فهو لن يعطي القانون الفائدة المرجوة.. ومع ذلك الحكومة لا تمانع التعديلات اذا زادت من جودة المشروع».

وأفاد الشمالي بأن «المتقدمين الى صندوق المعسرين تجاوز عددهم الـ 11 ألفا، فكيف تسقط القروض وفوائد المديونيات؟.. في الوقت الحالي لا حاجة الى التعديل مالم يطبق القانون»، لافتا الى ان «تسويات ديون مواطنين ستقدم الى وزارة المالية الاسبوع المقبل».
.............................................
أبو المصادر
تعلق على الشمالى ( صدق مسلم البراك لما سماك وزير التوهان )
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
البعض من النواب اعتبروا إقالة محمد البدر أو إحالته للنيابة «ابتزازاً سياسياً»
تداعيات قرار وقف إزالة المساجد المؤقتة بين التأييد ورفض محاسبة رئيس فريق الإزالة

lc10_1.jpg


جريدة الوطن

تباينت الآراء النيابية تجاه قرار وقف ازالة المساجد المؤقتة الذي اتخذه سمو رئيس الوزراء فيما رفض نواب ما اسموه «بالابتزاز» والدعوة لاقالة رئيس فريق ازالة التعديات على املاك الدولة الفريق محمد البدر أو احالته الى النيابة العامة.

واكد النائب د.وليد الطبطبائي لـ «الوطن» ان المساجد المؤقتة هي للمنفعة العامة وان ازالتها يكون بتوفير البديل بالاتفاق مع الاوقاف، داعيا لجنة ازالة التعديات الى التركيز على التجاوزات الفردية.

ومن جانبه، قال النائب احمد المليفي انه وقبل الحديث عن ازالة المساجد غير المرخصة ينبغي في البداية طرح سؤال حول كيف تم بناؤها وكيف تم توصيل التيار الكهربائي لها واين المسؤولون في البلدية ووزارتي الاشغال والاوقاف، داعيا في تصريح لـ «الوطن» الى محاسبة العاملين في هذه الجهات عن كل تلك المخالفات، ثم اذا كانت هناك حاجة لهذه المساجد لماذا لم تبادر وزارة الاوقاف في بنائها لتكون تحت اشرافها، ومن بعد يكون التعامل مع المساجد وفق ما لها من احترام وقدسية بعد ان اقيمت وصلى الناس بها.

وطالب المليفي بأن تكون هناك بدائل وحلول قبل اتخاذ أي اجراء بشأنها، معتبرا قضية المساجد المخالفة واحدة من القضايا الشاهدة على تردي أضاوع البلد وضياع هيبة القانون وتطوير الخدمات، وقال كنا نتحدث عن هيبة دولة والآن نتحدث عن وجود دولة.

وطالب النائب د.محمد الكندري في صريح لـ «الوطن» باستفتاء لجنة الفتوى بالأوقاف حول الحكم الشرعي بإزالة المساجد غير المرخصة ثم الالتزام بهذه الفتوى.

ودعا من جانبه النائب محمد العبدالجادر سمو رئيس الوزراء إلى حماية المسؤولين المكلفين بتطبيق القانون، مشيداً برئيس فريق إزالة التعديات محمد البدر، ومستغربا الدعوات لإقالته أو تحويله إلى النيابة العامة، وقال إنه إذا كان هناك تجاوزا وفق رؤى النواب فعليهم أن يلجأوا إلى استخدام القنوات والأطر القانونية والدستورية.

واستغرب العبدالجادر التلويح بمساءلة رئيس الوزراء على خلفية هدم أحد المساجد غير المرخصة، مشيراً إلى أن هناك من يستهدف الشيخ ناصر المحمد ويبدوا أنهم «يريدون العنب وليس الناطور».

ومن جانبه أعرب النائب علي الراشد عن رفضه لإحالة محمد البدر للتحقيق، مشيرا إلى أن ما يحصل من تصريحات هي «ابتزاز سياسي» للاستهلاك الانتخابي على حساب البلد، داعيا من يطلقها إلى أن يتقي الله في الكويت وألا يشوه صورتها وكأنها بلد تحارب الإسلام.

ورأى النائب سعدون العتيبي ان «استقالة رئيس لجنة الازالات محمد البدر مطلب ضروري ونصر عليه، ويؤكد اصرارنا هو ما ذكره الشيخ الدكتور عجيل النشمي في شأن ضرورة بقاء المساجد المؤقتة الى حين بناء مساجد مرخصة قريبة منها».
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
استياء نيابي من استجابة المحمد لتهديدات هايف
حل المجلس مسألة وقت

03accad2-20bc-415e-a5a9-bd83da6cd5f9.jpg


جريدة القبس
كتب زكريا محمد وإبراهيم السعيدي:
انشغلت الساحة السياسية خلال اليومين الماضيين بتسريبات مرسوم زيادة عدد الدوائر الانتخابية الى عشر دوائر، بدلا من تقسيمة «الخمس» الحالية، بعدما بات حل مجلس الأمة مسألة وقت، حسب مصادر برلمانية.
وأشارت معلومات رشحت من اوساط كتل برلمانية مؤثرة الى ان تداول المرسوم تركز على أن التجربة السابقة للانتخابات تستدعي بالضرورة مراجعة جادة من جانب السلطتين التشريعية والتنفيذية من دون التوقف عند الآلية الدستورية أو القانونية.
وكشفت تلك الاوساط عن رغبتها في تحويل البلاد الى دائرة واحدة، مع اعطاء الحق في التصويت لأربعة مرشحين او على شكل قائمة نسبية، مشيرة الى تخوف طُرح في اكثر من موقع من الطعن في دستورية الدائرة الواحدة، على اعتبار ان المادة الدستورية المعنية تتحدث عن دوائر لا دائرة.
وقالت الاوساط ان التخوف من الطعن هو ما جعل الدوائر العشر الخيار الافضل في المرحلة المقبلة، موضحة ان الآلية، وإن كانت «خلافية»، فإن صعوبة التحول من الدوائر الحالية الخمس الى عشر دوائر تحمل من «الضرورة» الكثير.
في غضون ذلك، استمر التباين بين النواب على خلفية ازالة المساجد المخالفة لقوانين البلدية ولوائحها.
فقد انتقد النائب محمد الصقر الهجوم الذي يتعرض له رئيس لجنة ازالة التعديات الفريق محمد البدر لمجرد قيامه بدوره، مؤكدا ان البعض يريد ان يستغل مطالباته في اطار مسلسل التأزيم المستمر. وحذر من استجابة الحكومة للابتزاز على حساب تطبيق القانون.
ورفض النائبان علي الراشد ومحمد العبدالجادر احالة البدر على النيابة، معتبرين ما يحصل ابتزازا سياسيا، فيما دعا النائب محمد العبيد رئيس الحكومة الى احالة البدر على النيابة «لأنه ينظر إلى التعديات على املاك الدولة بعين واحدة، وبيوت الله لها حرمتها».
وطالب النائب عبدالله البرغش «من خرج ليدافع عن البدر بالتأكد مما اذا كانت ازالته المسجد قانونية او لا»، مشيرا الى ان النواب الذين يرفضون التحقيق في تجاوزات البدر ولجنته وصوّتوا ضدها في مجلس الامة، هم من يدافعون عنه للاستهلاك الانتخابي.
وامس، انتقد النائب عبدالله الرومي التعدي على اختصاصات الوزراء في ما يخص قضية ازالة المساجد، مشيرا الى ان تعهد رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد بإعادة بناء مسجد الفنيطيس على نفقته الخاصة خطأ وتجاوز يخلق المزيد من الازمات.
وقال ان اداة الاستجواب تحولت الى اداة ابتزاز سياسي بسبب ضعف الحكومة، مؤكدا اهمية بناء المساجد التي يجب بناؤها بعد استكمال الموافقات القانونية.
وكرر النائب محمد هايف تهديده باستجواب رئيس الحكومة اذا لم يُحل البدر على النيابة، زاعما امتلاكه أدلة دامغة لا تحتمل التأويل على تورط البدر في أكثر من قضية يعاقب عليها القانون.

• من ضمن المشاريع الكبرى المعطلة يأتي مشروع مستشفى جابر، في جنوب السرة، في مقدمتها.
وفي الصورة الاولى سمو أمير البلاد يضع حجر الاساس لمشروع مستشفى جابر بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ووزير الاشغال الاسبق بدر الحميدي في 16 ـ 1 ـ 2007.
لكن الصورة الثانية، وهي لموقع المشروع كما بدا امس، تؤكد تلكؤ الحكومة في التنفيذ، فالمشروع ما زال حفرة بسبب سوء الادارة الحكومية، علما بأن مناقصته سيعاد طرحها، مع ان الحكومة كانت اعلنت عند وضع حجر الاساس ان المستشفى سيكون الاكبر في الشرق الاوسط، وانه سيكون جاهزا بحلول 2010، وانها ستبني الى جانبه 11 مستشفى جديدا في جميع المناطق!

7fce76f3-af2d-4754-b1c2-4d5a5c9910bc.jpg



 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
تحيه كبيره لأخونا أبو المصادر على المجهود الكبير
الله يعطيك العافيه
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
بيان من الاعب فهد الرشيدي :

رئيس نادي السالمية: نثق في اللاعب فهو من عائلة كريمة ووالده رجل قيادي يتمتع بسمعة طيبة
فهد الرشيدي ينفي علاقته بـ «البلوتوث الصدمة»​
أكد رئيس مجلس ادارة نادي السالمية عبدالله الطريجي الوقوف مع لاعب فريقه الاول لكرة القدم فهد الرشيدي في مواجهة الامتحان العسير والصعب الذي يمر به اللاعب بسبب الحملة التي تطعن اللاعب في مقتل من مجموعة لا تراعي الله ولا الضمير ولا الاخلاق، مبينا ان «السماوي» سوف يدافع عنه خاصة وأنه من عائلة كريمة، ووالده رجل قيادي يتمتع بسمعة طيبة في احدى المؤسسات العسكرية.
واشار الطريجي بانه اجرى اتصالا هاتفيا مع الرشيدي عقب عودته مع لاعبي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم من استراليا، اكد خلاله الرشيدي «ان كل ما حدث هو ادعاءات باطلة ومحاولة لتشويه صورته، ونفى جملة وتفصيلا كل ما يتردد بانه هو الذي يظهر في «البلوتوث» الذي سمي بـ الصدمة».
وشدد الطريجي على انه يثق في فهد الرشيدي، مشيرا بانه وخلال الفترة التي عرف فيها اللاعب عن قرب منذ توليه رئاسة نادي السالمية، لمس فيه تمتعه بالاخلاق العالية والتزامه الديني من خلال مواظبته على الصلاة.
وأوضح الطريجي بان اللاعب الرشيدي كان يتكلم معه خلال المكالمة الهاتفية التي دارت بينهما بمنتهى الشجاعة والثقة بالنفس وأبدى استعدادا قويا في مواجهة جميع هذه الادعاءات التي مسته شخصيا
.
وكان فهد الرشيدي اصدر بيانا امس ردا على الحملة التي تناولته ومسته، اهاب فيه اهله وعشيرته وابناء وطنه الا يصدقوا ما جاء في «البلوتوث» الذي ارسله شخص لا يرقب في مؤمن عهداً ولا ذمة، وقال إنه معدوم الضمير، مستغلا الوسائل التكنولوجية والمونتاج لتصويره على غير حقيقته، مشددا بانه بعيد كل البعد عن هذا الفعل المشين وبعيد ايضا عن اي فعل يغضب الباري عز وجل.
وجاء نص البيان كالتالي: من منطلق قول الله عز وجل في كتابه العزيز «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ» (الحجرات /6).
وقال الرشيدي «أهيب بأهل ديرتي وعشيرتي الكرام، بعد تداول بعض الناس « بلوتوث « أرسله شخص لا يرقب في مؤمن عهداً ولا ذمة معدوم الضمير، يتعلق بشخص شبيه الصورة بي، فليس هذا مستغرباً في عصر تلعب فيه التكنولوجيا الإعلامية والمونتاج دوراً كبيراً في التلفيق والتدليس وإعطاء غير الحقيقة التي ينشدها الجميع.
واضاف: فأقول انني بريء مما جاء بها فربما يتراءى لمن يعرفني بأن الصورة خاصة بي للشبه الكبير الذي يجمعني مع هذا الشخص والحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع انني بعيد كل البعد عن هذا الفعل المشين وبعيد ايضا عن اي فعل يغضب الباري عز وجل ومن يريد التأكد من ذلك فعليه ان يسأل جميع الاداريين والمدربين واللاعبين الذين عاصروني منذ دخولي الوسط الرياضي.
ونوه الرشيدي ان من يدور في ذهنه ان هذه الصورة تتعلق بي اقول لهم: لست أعز على الله سبحانه وتعالى من أم المؤمنين السيدة عائشة بنت ابي بكر الصديق زوج النبي صلى الله عليه وسلم، فقد حدث معها حادثة الافك وقالوا عنها ما قالوا، وقد برأها الله من فوق سبع سماوات في قرآنه العظيم. واكد الرشيدي في بيانه انه سيقوم بتحريك دعوة جزائية لمعرفة من تجرأ ولفق هذه الاعمال المشينة بي حتى أكشف للشارع الرياضي حقيقة فهد الرشيدي الذي يضع بين عينيه رفعة شأن بلده في المحافل والبطولات التي يشارك بها.
واختتم الرشيدي بقوله «وهذا للعلم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل
».
.
.
.
.
فهد الرشيدي في مطار الكويت لحظة وصوله من أستراليا يطالع البلوتوث «الصدمة» وهو مصدوم
 

الملفات المرفقه:

  • 116804_44101.jpg
    116804_44101.jpg
    الحجم: 8.5 KB   المشاهدات: 350

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الصرعاوي يستغرب غياب الحكومة عن تسريبات اجتماع الأسرة
الصقر: البدر من أشد مطبّقي القانون.. وهذا ما نفتقده

11_02_2009051426م_2425811811.jpg


استغرب النائب عادل الصرعاوي عدم صدور نفي أو توضيح من قبل أي مصدر حكومي للتسريبات التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن اجتماع الأسرة والذي حضره سمو أمير البلاد، وتم التطرق فيه الى تعليق العمل بالدستور، مشيراً الى ان الكرة الآن في ملعب مجلس الامة لمواجهة مثل هذه الدعوات وبحثها بشكل متأن ودراسة ابعادها.
وأشار الصرعاوي في تصريح صحفي الى ان الغريب ايضاً هو ترويج بعض الاطراف لمسألة تعديل الدوائر الى عشر عبر اصدار مرسوم في حالة حل المجلس وفق الدستور، مضيفا ان هذه الاطراف تريد ان تصور الأمر بأن الازمة التي نعانيها هي نتاج للدوائر الخمس. و«نحن نرفض مثل هذا الطرح من حيث المبدأ، واذا كانت الحكومة تريد تعديل الدوائر، فان ذلك الامر من حقها ولكن عبر تقديم مشروع بقانون يناقش في المجلس لا ان يصدر عبر مرسوم ضرورة».
وبين الصرعاوي ان هذه الاطراف تريد من طرحها موضوع الدوائر العشر ايجاد مخرج يسقطون عليه ضعف الحكومة وصراع الاسرة، الذي اصبح صراعا علنيا، مشيرا الى ان هذا الامر تكشفه التسريبات الصحفية لما دار في اجتماع الاسرة بهدف اخراج المجموعة الاخرى. وقال الصرعاوي ان من سيدفع ثمن صراع الاسرة هو البلاد، لاسيما وأننا بدأنا الآن نتلمس تداعيات هذا الصراع على الوضع العام، ونأمل من سمو أمير البلاد والذي نثق بحكمته أن يتدخل في انقاذ البلد من تداعيات صراع الأسرة، وحتى يوقف النزيف السياسي الذي يدفع ثمنه الجميع.
....................................................
رفض عدد من النواب احالة رئيس لجنة الازالات محمد البدر على النيابة العامة على خلفية تنفيذه القانون، مشيرين الى ضرورة تشجيعه على موقفه وعدم المساس به.
وانتقد النائب محمد الصقر الهجوم الذي يتعرض له رئيس لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة الفريق محمد البدر لمجرد قيامه بدوره بإزالة هذه التعديات، مبينا ان مطالبات بعض النواب بإحالة البدر على التحقيق هي سعي لإرضاء ناخبيهم على حساب القانون الذي عُرف البدر بتطبيقه.
واشار الى ان البعض يريد ان يستغل مطالباته في اطار مسلسل التأزيم المستمر، وهو ما سبق ان أشرنا إليه محذرين من ان تستجيب الحكومة لابتزاز النواب على حساب تطبيق القوانين.
وقال الصقر في تصريح صحفي امس: «من المعروف ان محمد البدر من أشد المطبقين للقانون بحذافيره، وهو ما بتنا نفتقده في هذا البلد للاسف الشديد»، مبينا ان «العديد من الناس يتعدّون على القانون واملاك الدولة ويريدون الآن ان ينتقموا من البدر لأدائه دوره، وهو امر لن نسمح به لا بحق البدر ولا أي شخص يطبق القانون، فالأولى بنا ان نشجعه ونشد على يده لقيامه بذلك».
واوضح النائب صالح عاشور انه لا يجوز من الناحية الشرعية البناء على ارض مغتصبة او ارض غير مرخصة من قبل الجهات الرسمية، «فهذا بحد ذاته مخالف للشرع قبل ان يكون مخالفا للقانون»، مشيرا الى ان البناء بدون ترخيص يفتح الباب امام الجميع، واذا انفتح هذا الباب لا يمكن احدا ان يغلقه، وأضاف «انها مسؤولية وزارة الاوقاف التأكد من المساجد والمصليات غير المرخصة والتنسيق مع الجهات الاخرى لمعالجة مثل هذه الامور»، مؤكدا انه لا يمكن احالة اي شخص من دون جريمة، وان «اوضاعنا السياسية لا تحتمل مثل هذه المزايدات».
ودعا النائب محمد العبدالجادر «سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد إلى حماية المسؤولين الذين يقومون بتطبيق القانون وتنفيذه»، مشيدا بـ«الدور الذي يقوم به رئيس فريق إزالة التعديات اللواء محمد البدر».
وقال العبدالجادر في تصريح صحفي: «انه أمر مستغرب ان يطالب بعض النواب بإقالة اللواء البدر وتحويله على النيابة العامة»، مستدركا: «اذا كان هناك تجاوز وفق رؤاهم، فعلى هؤلاء النواب ان يلجأوا الى استخدام الاطر القانونية والدستورية».
وقال «نحن مع إقامة المساجد وتشييدها واعمارها، ونحض على ترميم بيوت العبادة، ومع ذلك لا نقبل باستمرار أي مخالفة قانونية».
واستغرب «التلويح بمساءلة رئيس الوزراء على خلفية قيام فريق الازالة بهدم أحد المساجد في منطقة الفنيطيس»، مؤكدا «ان هناك من يستهدف الشيخ ناصر المحمد، ويبدو انهم يريدون قتل الناطور لا أكل العنب».
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
أبو المصادر أنا والله أدش صفحتك عشان أشوف شنو صار بديرة بل أنطر أخبار أو أروح ودق سلف عشان جريدة أتأخر دايم . أرجو منك المتابعة بصفحة لنها مهمة بنسبة لى .
وماتقصر على النقل وجزاك الله خير
 

نائب

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
754
الإقامة
الكويت
صفحه تستحق الاشاده

أخوى الكريم أنا ما كان ولدى أعلق على كتاباتك بس للأسف سوف أرد عليك هل أنت مجبر على الدخول الى الصفحة أو أنا مضايقك أذ نسخت شى ونقلتة الى صفحتى هل تتوقع انى جالس أنتظر منك الأنتقاد الغير لائق لى يا أخى الكريم المنتدى فيه الكثير من الصفحات يمكنك ان تدخل أى واحده منها ولا تجبر نفسك على ابو المصادر وبنفس الوقت كيف تقول انى أضحك عليكم اليس من العيب أن تتفوه بهذه الكلمات هل فى أحد من الأخوان وكلك محامى للنطق عنه ومشكوووووووووووووووور على كل حال

بيض الله وجهك وماقصرت بدال لايدخل الواحد علي كل الجرايد يدخل علي صفحتك ويجد جميع الاخبار الاقتصادية والسياسية بمكان واحد
لك كل الشكر يا ابو المصادر واللي موعاجبه لايدخل ويعلق علي شي مايعنيه
ويتبع مقولة اما قول خير او اصمت

هذي منتدي للحوار الراقي والمفيد

وهذا خبر من جريدة الهدف :) علي طعم السالفه :)
علي ذمة النواب : كتاب عدم التعاون غدا .. والحل خلال ايام

الف الف الف الف الف الف الف شكر لك يا ابو المصادر :)
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
صج ماقصرت يابو المصادر

عطيتنا الكثير من وقتك وبخصوص النقل ماقصرت

وبالذات الاخبار اللى تعطينا اياها الصبح مباشرة

من المجلس على الهواء


قبل الاخبار بالقنوات الفضائية

انا اقرا الخبر بصفحتك وبعدين القى خبر عاجل بعدك بوقت

الشهاده لله انك ماقصرت

وحقك على
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
التحية الى مشرفينا الأفضل والى من قام بشطب جميع
التعلقات الغير هادفه واتمنى من الأخوان الاعضاء الأفاضل
الرقى فى الحديث مع الشكر الى الجميع وشكر خاص
الى المشرفين الافاضل وكل الأحترو والله الموفق

thank.gif
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بارك الله فيكم والله يستر عليكم من كل مكروه
الشكر موصول الى جميع الأعضاء المشارك
والمتصفح وان شاء الله أكون ضيف خفيف
على قلوبكم ولكم الشكر والعرفان

الوافى أبو محمد فديتك والله على قولت أهل الأمارات
النائب / زين انك مو عضو كان الحين حاط خيامك
اتغشمر معاك يالغالى
wld al salmiya حقك فوق الراس يالغالى
ENG.electric تستاهل أكثر ومشكور
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
التقط عام* ‬2007* ‬وساومه به ليدفع الدين
مصور البلوتوث*: ‬قررت فضح اللاعب لأنه رفض تسديد الـ* ‬15* ‬ألف دينار
Sunday, 08 March 2009
الصفحة 1 من 2
كتب فهد* ‬الحجي*:‬
اعترف مصور البلوتوث الخاص بأحد لاعبي* ‬المنتخب الكويتي* ‬لكرة القدم وهو في* ‬اوضاع مخلة بأنه قام بهذا الفعل انتقاما من اللاعب الذي* ‬رفض تسديد الدين الذي* ‬عليه وهو* ‬15* ‬ألف دينار،* ‬وقال الجاني* ‬وهو موظف في* ‬المطافئ انه صور هذا البلوتوث في* ‬العام* ‬2007،* ‬واحتفظ به وحين فشل في* ‬استعادة المبلغ* ‬الذي* ‬اقترضه منه اللاعب بعد مطالبات عديدة قرر ا ن* ‬يوجه اليه تسديدة قوية تشوه سمعته وتسيء اليه فوزع البلوتوث حتى* ‬يكون ذلك درساً* ‬قاسياً* ‬له*. ‬وكان الشيخ أحمد الفهد قد قرر استبعاد اللاعب من تشكيلة المنتخب إثر ما تردد عن الفضيحة*.‬



النقل من جريدة الشاهد

حسبي الله علي المصور
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
مؤسسة البترول تسعى للتخارج من داو* ‬بعد خسارتها* ‬300* ‬مليون دولار* ‬
Sunday, 08 March 2009
كتب محمد مصطفى*: ‬

علمت الشاهد من مصادر مطلعة ان مؤسسة البترول تسعى للتخارج من شراكة قديمة مع شركة داو كيميكال بعد ان تكبدت خسائر فادحة طول* ‬5* ‬السنوات الماضية ومن جراء هذه المشاركة*.‬
واوضحت المصادر ان المؤسسة قامت بمشاركة داو في* ‬احد مصانعها القائمة في* ‬ايطاليا* ‬يدعى* »‬اكويليمو*« ‬خاصة بانتاج البتروكيماويات من خلال مصفاة تكرير تابعة له وذلك لانتاج مادة* »‬P.T.A*« ‬ومن ثم تصديرها لاحد مصانع داو في* ‬المانيا*. ‬
واكدت المصادر ان المؤسسة تكبدت* ‬300* ‬مليون دولار خسائر خلال* ‬5* ‬السنوات الماضية بسبب كلفة الانتاج المرتفعة والتكنولوجيا القديمة المتبعة في* ‬الانتاج بالاضافة إلى سيطرة الاوروبيين على وظائف الشركة باستثناء* ‬3* ‬موظفين كويتيين* ‬يشغلون مناصب شرفية وليس لهم علاقة بالتنفيذ ما دفع المؤسسة إلى السعي* ‬في* ‬بيع حصتها في* ‬المشروع ولكن لظروف الازمة ونتائج الشركة الس* ‬يئة لا* ‬يوجد متقدمون لشراء حصة المؤسسة*. ‬
 

نائب

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
754
الإقامة
الكويت
بارك الله فيكم والله يستر عليكم من كل مكروه
الشكر موصول الى جميع الأعضاء المشارك
والمتصفح وان شاء الله أكون ضيف خفيف
على قلوبكم ولكم الشكر والعرفان

الوافى أبو محمد فديتك والله على قولت أهل الأمارات
النائب / زين انك مو عضو كان الحين حاط خيامك
اتغشمر معاك يالغالى
wld al salmiya حقك فوق الراس يالغالى
eng.electric تستاهل أكثر ومشكور

ههههههههههههههههه حسبي الله عليك انت وين لقيتها
والله اني نسيت اني نائب خلني احجز مكان لخيامي قبل الزحمه ههههههههه :)
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أبو محمد شفيهم المصورين هاليومين زلق بزلق
العوضى من هالصوب والاعب من هالصوب
أتصدق هذا زمن التصوير
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لا بديل عن فريق إنقاذ جديد.. حقيقي هذه المرة
نزيف الاقتصاد الكويتي يزيد على المائة مليار دينار


كتب المحرر الاقتصادي:
جريدة القبس الأحد 8/3/2009
زادت خسائر الاقتصاد الكويتي، بمكوناته المختلفة على 100 مليار دينار منذ بداية اشتعال أزمة الأصول بداية الربع الرابع من العام الماضي 2008، فالأصول المالية المدرجة فقدت نحو 35 مليار دينار، والاصول العقارية تقهقرت بما لا يقل عن 15 ملياراً، والاستثمارات الخارجية تراجعت، ولو دفترياً، نحو 25 ملياراً على الاقل، فضلا عن مبلغ مماثل للاستثمارات الخاصة المباشرة لا سيما خارجياً، وإذا زدنا خسارة الايرادات النفطية بتراجع اسعار البرميل 70% من أعلى قمة وصلها، فإن الخسائر سواء المحققة منها وغير المحققة الى جانب الارباح الفائتة ستزيد حتما على المائة مليار بكثير.
إلى اليوم، ما من خطوة عملية ناجعة واحدة اتخذت لمواجهة هذا الواقع المرير، فبعد فشل لجنة باقر البورصوية التي شكلت بعيد اندلاع الازمة، كلف مجلس الوزراء تشكيل فريق انقاذ برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي، الا ان الفريق المشكل نزع عنه سريعا صفة الانقاذ، ووضع مشروعا 90% منه لحماية البنوك فحسب.
ثمة شبه اجماع على ان مشروع الاستقرار المالي أفضل الممكن، لكن السؤال يبقى مطروحا: هل هذا المشروع كفيل وحده بالانقاذ؟
الجواب أتى من المحافظ نفسه عندما دعا الى تفعيل السياسة المالية ايضا، لتتكامل مع السياسة النقدية.
لكن إذا ترك الامر على عاتق الحكومة، لا سيما وزارتي التجارة والمالية، فإن الانقاذ في خبر كان حتماً.
ما المطلوب إذاً؟
ربما الحاجة قائمة لتشكيل فريق انقاذ حقيقي مصغر لا مكان فيه لأكاديميين ومنظرين، تكون السياسة النقدية والمصرفية ركناً واحداً من أركانه المتعددة، ويتمتع بصلاحيات حكومة مصغرة تأمر فتطاع.
فهناك مشاريع ليست بحاجة الى مجلس امة وهي معطلة لأسباب بيروقراطية فقط تقدر قيمتها بأكثر من 10 مليارات دينار، لماذا لا تطرح سريعاً لتحريك عجلة تنمية توفر فرص اعمال وتمويلا لعشرات الشركات والبنوك؟ ليس صحيحاً ان مجلس الامة مسؤول وحده عن نقص المشاريع التنموية، وخير مثال مستشفى جابر الأحمد وجامعة الشدادية والمطار الجديد، ناهيك عن عشرات مشاريع البنية التحتية الاخرى من طرقات وتحديث موانئ وغيرها الكثير الكثير.
طرح المشاريع جزء اساسي من الانقاذ. هكذا فعلت معظم الدول التي وضعت خططاً لمواجهة الازمة.
اما عن سوق الكويت للأوراق المالية، فالجدل مستمر بين مؤيد للدعم ومعارض له، القضية ابسط من ذلك بكثير.
في بورصة الكويت نحو 20 شركة تشغيلية، هذه الشركات اظهرت مقداراً كبيراً من التماسك في مواجهة الازمة على صعيد عملياتها، لكن اسعار اسهمها تقهقرت على نحو درامي، لأن «التسونامي» جرفت كل شيء ولم توفر سهماً دون آخر، هذه الاسهم القليلة تمثل اكثر من 50% من محفظة الرهون، لذا فان دعمها سيحل جزءا لا يستهان به من ازمة المديونيات الداخلية، وعندما نتحدث عن دعم، فذلك لا يعني في مطلق الاحوال أي ترفيع مصطنع، بل وفق دراسات مالية وتحليل فني واساسي يؤخذ في الاعتبار الارباح والنمو، هذه الشركات رابحة رغم الازمة، وفرص نموها قائ‍مة حتماً في الامد المتوسط، لذا فان اقتناءها فرصة، علماً بان القيمة السوقية لأسهم هذه الشركات القليلة باتت تمثل اكثر من 50% من اجمالي قيمة السوق، فأي تماسك في أسعارها يخفف حالة الهلع العامة ويبث شيئاً من تهدئة الروع.
المعترضون على التدخل الحكومي في سوق الأسهم يستندون الى نظريات سهلة لا تصلح الا في الظروف العادية لآليات العرض والطلب، ظروف اليوم استثنائية بكل المقاييس، والا لما وجدنا اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وسنغافورة وهونغ كونغ وغيرها تتدخل بمال عام لشراء اسهم بنوك وشركات سيارات وشركات صناعة وخدمات. بالقرب منا، اقدمت دبي على دعم شركات العقار فيها بشكل غير مباشر وبأساليب مختلفة.
ان منتقدي مشروع الاستقرار المالي الذي قدمه فريق المحافظ تركوا الجوهر وتمسكوا بالقشور.
فالمشروع يعاني هجوم صقور همه الوحيد المال العام، وهجوما آخر من اطراف وجدت نفسها غير مستفيدة.
اجتمع اضداد على المعارضة: هناك فعالون في حماية المال العام حتى لو اختنق الاقتصاد، بالمقابل هناك مبالغون في طلب الاستهتار بالمال العام حتى انقاذ الفاسدين المتعثرين.
بين الاثنين ضاع لب الموضوع: انقاذ الاقتصاد الوطني! فلا المشروع ادعى أنه للانقاذ، ولا المعترضون يأبهون للمصلحة العامة، ولا المؤيدون يصوبون المسار!
واتى وطيس المعركة السياسية ليطغى على ما عداه، فازداد المشهد قتامة وعلا غبار ملأ الجو «طوزاً» خانقاً.
لم يفت الاوان بعد، لقد انفجرت فقاعات كان يفترض ان تنفجر وانكشف من اراد مالاً عاماً سهلا، فاذا به يعزف عن حلمه ليقلع شوكه بيديه. المليئون وحدهم يستحقون تسهيل التمويل وجدولة الديون. هذا جزء من الحل وليس نهاية المطاف، الجزء الاخر ضمان اموال تمويل جديد للقطاعات المنتجة وهنا بيت القصيد فلا قطاعات منتجة في ظل تنمية معطلة، وفي ظل بورصة فقدت جدوى دور التمويل فيها ومنها، ولا شركات مليئة في ظل استمرار تدهور اسعار الاصول. بكلام آخر: فان تأجيل تطبيق الحلول المتكاملة يفرغ مشروع المحافظ من محتواه لتبقى منه جملة تطبيقات ورقية تضمن مخصصات البنوك ومحافظها الاستثمارية والاقراضية ردحاً من الزمن، علما ان الودائع مضمونة ولا جدوى كبيرة من تعقيدات ضمانات، كالتي أتى على ذكرها المشروع، وما نفع الضمانات اذا استمر عقم حركة البزنس في البلاد، ماذا تستفيد المصارف والشركات المليئة من شبكة حماية اذا اندثرت فرص التشغيل وبالتالي التمويل؟ وما نفع الحفاظ على بنوك لا تجد ما تقوم به في سبيل تمويل التنمية والاستثمار؟ خلاصة القول: مشروع الاستقرار خطوة في مسيرة الف ميل فكيف نقطع الـ 999 ميلاً الباقية؟ ومع ذلك نقول: مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة.

يالله سترك 100 مليار مصيبة شنو هالتهويل​
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
أبو محمد شفيهم المصورين هاليومين زلق بزلق
العوضى من هالصوب والاعب من هالصوب
أتصدق هذا زمن التصوير

يمكن مسوين دبلجه علي صورته والمصور مدزوز يأخي حرام عليه وين بيروح من عذاب الله سبحانه وتعالي وإذا صج المفروض يستر عليه وهذي من صفاة المسلمين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى