مؤشرات على انفراج الأزمة الاقتصادية

FANKOOSH

عضو نشط
التسجيل
4 ديسمبر 2007
المشاركات
165
الإقامة
kuwait
ان شاء الله الفرج قرب
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
ارتفاع الاسهم الاوروبية صباحا وأوني كريديت يقفز
Wed Mar 18, 2009 8:55am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملفرانكفورت (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية صباح يوم الاربعاء مقتدية بمكاسب يوم الثلاثاء في وول ستريت بفضل قفزة مفاجئة في وحدات البناء الجديدة ومع صعود مؤشر نيكي الياباني بدعم الاداء القوي لاسهم البنوك.

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.1 في المئة الى 723.71 نقطة. كان المؤشر تراجع 0.7 في المئة يوم الثلاثاء. وفقد المؤشر 45 في المئة عام 2008 وهو منخفض 13 في المئة منذ مطلع العام الحالي.

وفي وقت لاحق من المعاملات سيتحول الانتباه الى نتائج اجتماع على مدى يومين لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وما اذا كانت أوضاع الاقتصاد تستدعي تحركا اضافيا من جانب صناع السياسات لتعزيز الاقراض.

وقال هاينو رولاند محلل السوق من رولاند ريسرش "أسواق الاسهم تحاول أن تنفض عن نفسها عدم التيقن الذي ساد في الشهور الاخيرة" مضيفا أن المكاسب القوية في وول ستريت واليابان كان لها تأثير ايجابي على الاسهم الاوروبية.

وارتفعت أسهم الشركات المالية حيث قفز سهم أوني كريديت 7.4 في المئة بعدما أعلن البنك يوم الاربعاء عن تراجع بنسبة 38 بالمئة في صافي أرباح 2008 وهو ما جاء أفضل من توقعات المحللين.

وهبطت أسهم رويال بنك أوف سكوتلاند واليانز وباركليز وسوسيتيه جنرال ما بين ثلاثة و3.6 في المئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9 في المئة في حين صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.8 في المئة.

وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.6 في المئة.



© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.
 

iphone

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2008
المشاركات
384
واسهمنا انشالله بصعود
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
النفط يرتفع الى 50 دولارا للمرة الاولى منذ يناير
Thu Mar 19, 2009 10:49am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
لندن (رويترز) - ارتفع سعر النفط الى 50 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ يناير كانون الثاني يوم الخميس وذلك بعدما جدد تحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لشراء سندات حكومية الآمال في أن الاقتصاد الأمريكي قد يبدأ التعافي قريبا.

وبحلول الساعة 1031 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي تسليم ابريل نيسان 1.86 دولار مسجلا 50 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ السادس من يناير.



© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
GE expects finance unit to be profitable in 1Q
General Electric says it expects finance arm to be profitable in 1st-quarter, 2009
Thursday March 19, 2009, 9:45 am EDT
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
AP
Oil trades above $51 as stock rallies boost hopes
Thursday March 19, 8:34 am ET
By George Jahn, Associated Press Writer
Oil trades above $51 on stock market rallies, but traders cautious about further gains
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
النفط يرتفع 7 % مدعوما بخطة أمريكية لمكافحة الركود وضعف الدولار
Thu Mar 19, 2009 8:02pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة أكثر من 7 بالمئة متجاوزة 51 دولارا للبرميل يوم الخميس بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) خطة لمكافحة الركود وبعدما عزز ضعف الدولار إقبال المستثمرين على شراء السلع الأساسية.

وأنهى الخام الامريكي جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعا 3.47 دولار الى 51.61 دولار للبرميل وهو أعلى سعر للتسوية منذ 28 نوفمبر تشرين الثاني. وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 3.01 دولار الي 50.67 دولار للبرميل.

وقال أحد المتعاملين في نايمكس "الامر كله مرتبط بالخطوة التي اتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي. ضعف الدولار يدعم النفط المقوم بالدولار (وغيره من أسعار السلع) ويزيد ايضا مخاوف التضخم."

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الاربعاء انه سيشتري سندات خزانة طويلة الاجل بقيمة 300 مليار دولار على مدى الشهور الستة القادمة في أول عمليات شراء واسعة النطاق لديون حكومية منذ مطلع الستينات كما سيوسع شراء سندات مضمونة برهون عقارية في محاولته لانقاذ الاقتصاد.

وتواصلت عمليات البيع الواسعة للدولار يوم الخميس بعد يوم من تكبد العملة الامريكية أكبر خسائر في يوم واحد مقابل سلة من العملات منذ عام 1985 على الاقل.

ودعم انخفاض الدولار السلع الاساسية الأخرى حيث لامس مؤشر رويترز-جيفريز سي.ار.بي وهو مؤشر قياسي عالمي للسلع أعلى مستوى له في خمس سنوات يوم الخميس.

وأضر التباطؤ الاقتصادي العالمي بالطلب على النفط لتهوى أسعار الخام من مستويات قياسية فوق 147 دولارا للبرميل كانت قفزت اليها في يوليو تموز الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الخميس ان الاقتصاد العالمي سينكمش في 2009 للمرة الاولى منذ الحرب العالمية الثانية بما يتراوح بين 0.5 وواحد بالمئة.

وتراجع النفط عن مستويات مرتفعة خلال التعاملات يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات للوظائف في امريكا ارتفاعا حادا في عدد طلبات اعانات البطالة فيما يشير الى مدى التباطؤ الاقتصادي في أكبر مستهلك للنفط في العالم. يتبع


اعرض الموضوع في صفحة واحدةالصفحة السابقة 1 | 2 الصفحة التالية
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

شوفوا تقرير صندوق النقد الدولي و راح تعرفون الحقيقة المره..

الموجه "بي" صعود لأداء الاقتصاد العالمي تبدأ في الربع الأخير من سنة 2010 !!




صندوق النقد يتوقع أول انكماش اقتصادي عالمي منذ 60 عاما



حذر صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد العالمي -وعلى رأسه اقتصادات الدول السبع الأغنى- يسير هذا العام نحو انكماش بـ1% لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية. وبالتزامن مع هذا التحذير, كشف البنك الدولي عن عجز في تمويل التجارة الدولية يصل إلى 300 مليار دولار.

وفي تقرير نشر اليوم قبل أقل من أسبوعين على قمة مجموعة العشرين في لندن, توقع صندوق النقد أن ينكمش الاقتصاد الدولي في العام الجاري بنسبة تتراوح بين 0.5 و1% من إجمالي الناتج المحلي, وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان مديره التنفيذي الفرنسي دومينيك ستراوس كان قد أكد مؤخرا أن الاقتصاد العالمي يواجه ركودا كبيرا, وتوقع أن تنزل نسبة النمو تحت الصفر.

وفي هذا التقرير الذي تم إعداده لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في لندن قبل أيام, عدل الصندوق -ومقره في واشنطن- توقعات سبق أن أعلنها في يناير/كانون الثاني الماضي وتحدث فيها عن نمو محتمل بـ0.5%.

ففي التقرير الذي نشر الخميس قدم صندوق النقد الدولي مرة أخرى صورة قاتمة لحالة الاقتصاد العالمي, وقال إن تجاوب الحكومات مع الأزمة الراهنة ضعيف ومتأخر للغاية.

وأشار إلى أن أغلب الدول الغنية في العالم ستعاني من ركود حاد يترواح بين 3 و3.5%، وأن الأزمة المالية العالمية أدت إلى تراجع النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم.

وحذر التقرير من أن الكثير من الحكومات لم تنفق الأموال العامة الكافية لتنشيط الطلب الاستهلاكي, بل أنفقت مبالغ أكبر على الإجراءات الحمائية التي أدت إلى تراجع أكبر للتجارة العالمية.

وأضاف أن الجهود الأميركية والأوروبية لإعادة الاستقرار إلى القطاع المالي "ما زالت تفتقر إلى التنسيق والمصداقية"، في حين أصبح الكساد خطرا متزايدا في الدول الأغنى بالعالم.

ووفقا لصندوق النقد الدولي، من المرجح أن يطرأ تحسن طفيف على الاقتصاد العالمي العام المقبل لينمو بما يتراوح بين 1.5 و2.5% من إجمالي الناتج المحلي. بيد أن هذا المستوى يعني من الناحية الفنية استمرار الركود العالمي وفقا لمعايير الصندوق.

وقال تقرير الصندوق "في حال تأخر الحكومة بصورة أكبر في تطبيق السياسات الشاملة لإعادة الاستقرار إلى الأوضاع المالية فإن الركود سيزداد ويمتد فترة أطول".

وفي بياناته المعدلة, توقع الصندوق أن ينكمش الاقتصاد الأميركي بنسبة 2.6% هذا العام، موضحا أنه من غير المحتمل أن يعود إلى النمو قبل الربع الثالث من العام المقبل.

كما توقع انكماش اقتصادات منطقة اليورو التي تضم 17 دولة بمعدل 3.2% واقتصاد اليابان بمعدل 5.8%. وبالنسبة إلى اليابان فإن هذا الانكماش المتوقع يعني تآكل النمو الذي حققه اقتصادها خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال إنه لا يزال يتوقع انتعاشا اقتصاديا متواضعا في العام 2010، لكنه أضاف أن استعادة الثقة عامل رئيسي، ولذلك يجب على صانعي السياسة التعامل بشكل عاجل مع الأصول المتعثرة في الميزانيات العمومية للبنوك.

وفي المقابل توقع التقرير نمو الاقتصادات الصاعدة في العالم بما يتراوح بين 1.5 و2.5% خلال العام الحالي.
 

مانشستر

عضو مميز
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
681
أغلقت وول ستريت على تراجع اليوم الخميس حيث خسرت المؤشرات 85.78 و 7.74 و 10.31 نقطة لكل من داو جونز وناسداك وإس & بي على الترتيب.

فيما زاد الخام 3.47 دولارا أو 7.29 % مسجلا 51.05 دولارا للبرميل، وتراجع الدولار أمام اليورو الذي سجل 1.3665 دولارا.

وقد شهدت الجلسة العديد من المستجدات منها على المستوى المحلي تراجع مؤشر الرقم القياسي الصناعي he Philadelphia Fed index لشهر مارس إلى سالب 35 من سالب 41.3 وهو ما يعني استمرار حالة الركود الاقتصادي.

وإعلان الفيدرالي عن دعم قطاع السيارات بحوالي 5 بليون دولار في محاولة لاقالة القطاع من عثرته.

وعلى المستوى العالمي، تتوقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تراجعا قدره 4.1 % في اقتصاد منطقة اليورو خلال العام الجاري ، وتوقع صندوق النقد انكماشا في الاقتصاد العالمي هذا العام قدره واحد بالمئة.

كما أنه ثمة أحاديث بشأن تغيير الدولار كعملة للاحتياطي الدولي ، وهو طرح روسي في الأساس يلقى دعما في أوساط دول نامية تتصدرها الصين.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
اقتصادا السعودية والامارات يفلتان بصعوبة من الانكماش في 2009
Sun Mar 22, 2009 11:38am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
دبي (رويترز) - أظهر مسح لرويترز أن اقتصادي السعودية والامارات سيفلتان بصعوبة من الانكماش في 2009 بينما ستشهد الكويت انكماشا مع تعرض منطقة الخليج لضربة مزدوجة من تخفيضات إنتاج النفط وضعف الطلب الاستهلاكي.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي شمل 14 خبيرا اقتصاديا ومحللا فان النمو الاقتصادي الحقيقي في كل دول الخليج المصدرة للنفط عدا قطر بصدد التباطؤ الى حوالي اثنين بالمئة أو أقل وذلك في نهاية مفاجئة لطفرة شهدت نمو معظم اقتصادات دول الخليج ستة بالمئة أو أكثر في 2008.

ويوضح متوسط التوقعات أن الناتج المحلي الاجمالي بالاسعار الثابتة في السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم سينمو 0.3 بالمئة فقط في 2009 وهو أبطأ ايقاع له منذ عام 2002. وكان معدل النمو 4.2 في المئة العام الماضي.

ومن المتوقع ألا يحقق اقتصاد الامارات العربية المتحدة نموا وذلك في أضعف أداء له منذ 1993 وبعد صعوده 6.8 بالمئة في 2008 في حين سينكمش الاقتصاد الكويتي واحدا بالمئة وذلك للمرة الاولى منذ أواخر التسعينات
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
النفط يرتفع في اتجاه 53 دولارا للبرميل
Mon Mar 23, 2009 7:03am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملبيرث (رويترز) - ارتفع النفط مقتربا من 53 دولارا للبرميل يوم الاثنين مواصلا صعوده للاسبوع الخامس بفضل توقعات بان تعجل جهود الخزانة لتحقيق الاستقرار للنظام المالي العالمي بخطى انتعاش الاقتصاد الامريكي.

وذكرت وزارة الخزانة الامريكية ان الوزير تيموثي جايتنر سيعقد مؤتمرا صحفيا في الساعة 1245 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين للحديث عن جهود واسعة النطاق لتحقيق الاستقرار للنظام المالي من خلال ضخ سيولة في البنوك المتعثرة ومحاولات اخرى لزيادة الاقراض.

وارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم مايو ايار 65 سنتا الى 52.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0558 بتوقيت جرينتش بينما زاد مزيج برنت خام القياس الاوروبي 68 سنتا الى 51.90 دولار.

وقال توبي هاسال رئيس الابحاث في كومودتي وارنتس استراليا "ثمة توقعات بان تطرح الخزانة الامريكية خطة تعزز امكانات القطاع المالي وربما هذا ما يساعد الخام هذا الصباح."

وأضاف "هناك توقعات بهبوط الدولار هذ الاسبوع مما يدعم النفط والسلع الاولية الاخرى ايضا بما في ذلك الذهب."

وعرضت الولايات المتحدة اليوم تمويلا سخيا للمستثمرين من القطاع الخاص للمساعدة على تخليص البنوك من اصول تنطوي على مخاطر تصل الى تريليون دولار وتؤدي الى تعطيل الاقراض وتفاقم الكساد في الولايات المتحدة.

وساعد الاعلان على صعود الاسهم الاسيوية وسجل مؤشر نيكي الياباني اعلى مستوى في شهر.

ويدعم ضعف الدولار الامريكي أسعار النفط. وانتعش الدولار يوم الجمعة ولكنه سجل اكبر تراجع اسبوعي منذ عام 1985 بسبب خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لشراء دين حكومى طويل الاجل مما ادى لتفاقم المخاوف بشأن تراجع العملة الامريكية.

ونزل النفط اكثر من مئة دولار من مستواه القياسي فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي نتيجة تراجع الطلب على الوقود بسبب الازمة الاقتصادية العالمية.

وساعد خفض اوبك الانتاج بواقع 4.2 مليون برميل يوميا وجهود الحكومة الامريكية لانعاش الاقتصاد على استقرار أسعار النفط بين 40 و50 دولار بعدما نزلت لمستويات دون 35 دولارا الشهر الماضي.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
السلام عليكم,

شوفوا تقرير صندوق النقد الدولي و راح تعرفون الحقيقة المره..

الموجه "بي" صعود لأداء الاقتصاد العالمي تبدأ في الربع الأخير من سنة 2010 !!




صندوق النقد يتوقع أول انكماش اقتصادي عالمي منذ 60 عاما



حذر صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد العالمي -وعلى رأسه اقتصادات الدول السبع الأغنى- يسير هذا العام نحو انكماش بـ1% لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية. وبالتزامن مع هذا التحذير, كشف البنك الدولي عن عجز في تمويل التجارة الدولية يصل إلى 300 مليار دولار.

وفي تقرير نشر اليوم قبل أقل من أسبوعين على قمة مجموعة العشرين في لندن, توقع صندوق النقد أن ينكمش الاقتصاد الدولي في العام الجاري بنسبة تتراوح بين 0.5 و1% من إجمالي الناتج المحلي, وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان مديره التنفيذي الفرنسي دومينيك ستراوس كان قد أكد مؤخرا أن الاقتصاد العالمي يواجه ركودا كبيرا, وتوقع أن تنزل نسبة النمو تحت الصفر.

وفي هذا التقرير الذي تم إعداده لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في لندن قبل أيام, عدل الصندوق -ومقره في واشنطن- توقعات سبق أن أعلنها في يناير/كانون الثاني الماضي وتحدث فيها عن نمو محتمل بـ0.5%.

ففي التقرير الذي نشر الخميس قدم صندوق النقد الدولي مرة أخرى صورة قاتمة لحالة الاقتصاد العالمي, وقال إن تجاوب الحكومات مع الأزمة الراهنة ضعيف ومتأخر للغاية.

وأشار إلى أن أغلب الدول الغنية في العالم ستعاني من ركود حاد يترواح بين 3 و3.5%، وأن الأزمة المالية العالمية أدت إلى تراجع النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم.

وحذر التقرير من أن الكثير من الحكومات لم تنفق الأموال العامة الكافية لتنشيط الطلب الاستهلاكي, بل أنفقت مبالغ أكبر على الإجراءات الحمائية التي أدت إلى تراجع أكبر للتجارة العالمية.

وأضاف أن الجهود الأميركية والأوروبية لإعادة الاستقرار إلى القطاع المالي "ما زالت تفتقر إلى التنسيق والمصداقية"، في حين أصبح الكساد خطرا متزايدا في الدول الأغنى بالعالم.

ووفقا لصندوق النقد الدولي، من المرجح أن يطرأ تحسن طفيف على الاقتصاد العالمي العام المقبل لينمو بما يتراوح بين 1.5 و2.5% من إجمالي الناتج المحلي. بيد أن هذا المستوى يعني من الناحية الفنية استمرار الركود العالمي وفقا لمعايير الصندوق.

وقال تقرير الصندوق "في حال تأخر الحكومة بصورة أكبر في تطبيق السياسات الشاملة لإعادة الاستقرار إلى الأوضاع المالية فإن الركود سيزداد ويمتد فترة أطول".

وفي بياناته المعدلة, توقع الصندوق أن ينكمش الاقتصاد الأميركي بنسبة 2.6% هذا العام، موضحا أنه من غير المحتمل أن يعود إلى النمو قبل الربع الثالث من العام المقبل.

كما توقع انكماش اقتصادات منطقة اليورو التي تضم 17 دولة بمعدل 3.2% واقتصاد اليابان بمعدل 5.8%. وبالنسبة إلى اليابان فإن هذا الانكماش المتوقع يعني تآكل النمو الذي حققه اقتصادها خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال إنه لا يزال يتوقع انتعاشا اقتصاديا متواضعا في العام 2010، لكنه أضاف أن استعادة الثقة عامل رئيسي، ولذلك يجب على صانعي السياسة التعامل بشكل عاجل مع الأصول المتعثرة في الميزانيات العمومية للبنوك.

وفي المقابل توقع التقرير نمو الاقتصادات الصاعدة في العالم بما يتراوح بين 1.5 و2.5% خلال العام الحالي.


اخوي لو تكرمت , ترى موضوعك عكس عنوان الصفحة , و اذا تبي حطلك عنوان باسم مؤشرات على عدم انتهاء الازمة المالية .
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
Oil trades around $54 on stock market rally
Oil trades around $54, fueled by higher equity markets, weaker dollar
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
امارة دبي تتوقع تحقيق نمو نسبته 2 % في 2009
Mon Mar 23, 2009 7:13pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملدبي (رويترز) - قالت وكالة انباء الامارات يوم الاثنين إن دبي تتوقع تحقيق نمو اقتصادي نسبته اثنان في المئة في العام الحالي فيما تواجه الامارة آثار التباطؤ الاقتصادي العالمي.

واضافت الوكالة ان الرقم ذكر خلال اجتماع المجلس التنفيذي لامارة دبي الذي حضره الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

واضافت ان الاجتماع تناول الخطة الاستراتيجية لدائرة التنمية الاقتصادية وأهداف الدائرة المتمثلة "في تحقيق نمو في الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي بنسبة 2 بالمائة خلال العام الحالي وتحديد الاولويات الاقتصادية للامارة والعمل على تنفيذها."

ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد قوله خلال الاجتماع "إن دولتنا العزيزة قادرة على نفض غبار الازمة الاقتصادية العالمية والنهوض من جديد بايمان وعزيمة ابنائها ومؤسساتها القادرة على الابتكار والتحدي وتجاوز كل الازمات كما في السابق."

وناقش الاجتماع ايضا خطط تطوير وتنمية السياحة.

وتشهد دبي تباطؤا اقتصاديا بعد الهبوط الكبير في اسعار النفط ومع تأثير الازمة المالية العالمية على اسعار العقارات وسوق الاسهم.

وقال رائد الصفدي كبير الاقتصاديين لحكومة دبي في الشهر الماضي إن اقتصاد الامارة سينمو هذا العام بما يقل قليلا عن 2.5 في المئة مع تعرض القطاع العقاري وقطاع التشييد والصادرات لضغوط.



© Thomson Reuters 2009 All rights reserved
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
ارتفاع النفط الامريكي عند التسوية في نايمكس
Tue Mar 24, 2009 7:05pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - انتعشت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الثلاثاء لترتفع عند التسوية وعزا سماسرة ذلك الى انتعاش الاسهم في وول ستريت بعد الظهر من ادنى مستوياتها وصعود فني للخام.

وكانت العقود الاجلة للخام تعرضت لضغوط معظم يوم الثلاثاء من جراء تراجع الدولار وانخفاض الاسهم الامريكية. ولقي الخام ايضا دعما من ارتفاع العقود الاجلة لزيت التدفئة.

وفي بورصة نيويورك التجارية نايمكس سجل سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لشهر مايو ايار عند التسوية 53.98 دولار للبرميل مرتفعا 18 سنتا او 0.33 في المئة بعد ان جرى تداوله في نطاق من 52.45 دولار الى 54.20 دولار اعلى مستوى له منذ اول ديسمبر 2008 حينما سجل 54.62 دولار.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
Wall Street points higher after factory order rise
Stock futures edge up after surprise increase in orders for big-ticket manufactured goods
Tim Paradis, AP Business Writer
Wednesday March 25, 2009, 8:47 am EDT
Buzz up! Print NEW YORK (AP) -- Stock futures are moving higher following a report that orders for big-ticket manufactured goods showed an unexpected increase in February.Economists had expected demand would fall at U.S. factories for cars, airplanes, household appliances, furniture and other large goods. Instead, the government reported Wednesday that durable goods orders increased by 3.4 percent in February. A drop of 2 percent had been expected.

It marks the first advance after six months of declines.

Dow Jones industrial average futures are up 31 points at the 7,651 level. Both the Standard & Poor's 500 index futures and Nasdaq 100 index futures are up after fluctuating earlier.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
09
ليبسكي: انتعاش الاقتصاد العالمي والنفط منتصف 2010


ليبنسكي يعيد التأكيد على ضرورة توفير الأموال لصندوق النقد


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- قال جون ليبسكي، النائب الأول للمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن الاقتصاد العالمي لن يبدأ بالتحسن قبل النصف الثاني من عام 2010، وذلك وفق اتجاه الأمور في الوقت الراهن، مضيفاً أن العالم يشهد حالياً حالة من التضافر الدولي للخروج من الأزمة بشكل لم يشهده من قبل.

وحذر ليبسكي، في لقاء مع برنامج "أسواق الشرق الأوسط cnn" من حتمية امتداد الأزمة المالية العالمية إلى الدول الفقيرة، التي ظلت بمنأى عن الركود العالمي، داعياً إلى توفير الموارد المالية لصندوق النقد بهدف تمكينه من العمل وإعادة الثقة بالاقتصاد العالمي ومؤسساته.

وعن نظرته للوسائل التي يجب أن تتبع لإخراج العالم من الأزمة قال ليبسكي: "علينا استعادة نشاط المصارف الائتماني، وذلك يكون بتوفير السيولة وإزالة الأصول المتعثرة والمرتفعة المخاطر، وإعادة بناء رؤوس أموال الشركات المتضررة."

وبدا ليبسكي متفائلاً حيال إمكانية تطبيق ما جاء في تقرير صندوق النقد الدولي الذي يشير إلى ضرورة أن تصل قيمة خطط الإنعاش التي تقدمها الدول إلى ما يعادل 2 في المائة من إجمالي الناتج المحلي.

روابط ذات علاقة
قادة مجموعة العشرين يتعهدون بإعادة النمو للاقتصاد العالمي
دفتريوس: وفروا 26 ترليون$ أو لا نفط عام 2030
دفتريوس: خطوات لتجنب "كذبة أبريل" بقمة العشرين الاقتصادية
وشرح قائلاً: "بالنسبة لمجموعة الدول مجموعة العشرين، فنحن نتوقع أنها ستنفق 1.8 في المائة من إجمالي الناتج على خطط مماثلة عام 2009، وهذا الرقم قريب للغاية مما حددناه في السابق، كما يشكل خطوة غير مسبوقة، حيث لم يسبق للعالم أن قام بجهود منسقة بهذا القدر من قبل."

وأعاد ليبسكي التأكيد على مطالب صندوق النقد بتوفير ترليون دولار له من المجتمع الدولي لمواجهة الأوضاع الاقتصادية، معتبراً أن ذلك يصب في إطار: "ضمان ثقة الجميع بأن صندوق النقد، والنظام المالي العالمي ككل، لديه ما يكفي من السيولة للاستجابة للتحديات الاقتصادية."

وحول تجاهل الكثير من التقارير لحالة الدول النامية والفقيرة خلال الأزمة المالية الحالية والتركيز على ما يحصل في الدول الغنية قال المسؤول المالي الدولي: "حتى الآن فإن الدول الفقيرة كانت الأقل تأثراً بالأزمة، ولكن هذا التأثير بدأ يصبح أكثر وطأة مع الوقت، ونحن نشدد على ضرورة أن تتوفر الموارد المالية للتعامل مع الوضع في تلك الدول مع تقدم الأزمة إليها."

وبسؤاله عن الموعد المنتظر لعودة الانتعاش إلى الاقتصاد العالمي وارتفاع الطلب على النفط مجدداً قال: "إذا أخذنا بعين الاعتبار التراجع الكبير الذي بدأ في النصف الثاني من 2008 وما يزال مستمراً، فإنه يبدو لنا أن عودة الانتعاش للاقتصاد العالمي لن تتم قبل النصف الثاني من عام 2010 ."


وتابع: "لقد شكل تراجع أسعار عاملاً أساسياً في تحديد التاريخ المتوقع لعودة الانتعاش العالمي، لأن انخفاض الأسعار عن القمة التي بلغتها في السابق عند قرابة 150 دولاراً وفرت مبالغ تعادل قيمة خطة الإنقاذ المالي في الولايات المتحدة،" ما سهل على الدول توفير المبالغ المالية لمواجهة الأزمة الراهنة.

يشار إلى أن ليبسكي سيكون أحد أبرز اللاعبين ضمن قمة مجموعة العشرين التي ستنعقد في الأيام المقبلة بالعاصمة البريطانية لندن، ومن المتوقع أن تشهد قيام الدول الكبرى بوضع الأطر العريضة لتجاوز المأزق الاقتصادي العالمي.
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
اياتا: تراجع الشحن الجوي قد يكون بلغ ذروته
Thu Mar 26, 2009 12:35pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملجنيف (رويترز) - قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) يوم الخميس ان حركة الشحن الجوي انخفضت بنسبة 22.1 بالمئة في فبراير شباط بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي لكن التراجع في حركة الشحن قد يكون بلغ ذروته وسيبدأ في التحسن.

والطلب على الشحن يعتبر مؤشرا رئيسيا على صحة التجارة العالمية التي تدهورت بدرجة كبيرة بسبب التراجع الاقتصادي العالمي وأزمة الائتمان.

والتراجع في شهر فبراير هو ثالث انخفاض كبير في احجام الشحن عبر الحدود بالمقارنة بمستوياتها قبل عام بعد انخفاضها في يناير كانون الثاني بنسبة 23.2 بالمئة وفي ديسمبر كانون الاول بنسبة 22.6 بالمئة.

وقال جوفاني بيسينياني مدير عام اياتا في بيان "ربما يكون التراجع قد بلغ ذروته لكن حجم الانخفاض يعني ان الانتعاش يحتاج لوقت."

وانخفضت حركة نقل الركاب كذلك الشهر الماضي لكن بدرجة أقل حدة من انخفاض حركة الشحن.

فانخفضت أعداد الركاب بنسبة 10.1 بالمئة بالمقارنة مع مستوياتها في فبراير 2008 بعد انخفاضها بنسبة 5.6 بالمئة في يناير.
 
أعلى