ماهو افضل بنك في الكويت؟

موبي

عضو نشط
يعتمد على الهدف و الغرض.

انا عندي حسابات في ستة بنوك في الكويت لوحدها. و كل حساب له غرض مختلف عن الآخر.

حساب مصاريف معيشة يومية (الخليج)
حساب صناديق استثمارية في الأسهم (الأهلي و التجاري)
حساب وديعة دخل ثابت (الشرق الأوسط)
حساب صناديق مالية (بوبيان و الوطني)
حساب مضاربات اجنبية (اي تريد / يو بي أس)

و كل واحد، مثل ما تشوف، في بنك مختلف. يعني حط بيضك في اكثر من سلة.

للأمور اليومية حسابي في بنك الخليج. خدماتهم جيدة و يعطوني فيزا انفينتي ابلاش و لها مزايا مثل خصومات في بعض المحلات و دخول مجاني لصالات البيزنس كلاس في المطارات حول العالم حتى لو كان السفر على السياحية بالإضافة الى تأمين سفر مجاني (لفيزا الشنجن). كذلك عطوني اميركان اكسبرس ذهبي و ايضا له مزايا من خلال نظام النقاط..الخ.

بالتوفيق،،

ALSERHAN

عضو نشط
البنك الوطنـــــــــــــي

ALSERHAN

عضو نشط

q8rottweilers

عضو نشط
:"الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون"

طيب شي جميل
الربا نوعين
ربا الفضل:وهو المفاضلة بين سلعتين
ربا النسيئة:وهي الزيادة في الدين شرط التاخر في السداد وهو النوع الي تتعامل فيه اغلب البنوك
الحين لما تاخذ قرض من الوطني بيكونون واضحين معاك وبياخذون عليك نسبة ارباح يسمونها فايدة
لما تاخذ قرض من التمويل راح يلفون ويدورون وبياخذون عليك فايدة ايضا تحت غطاء اسلامي واكرر غطاء اسلامي لكنها ايضا فايدة :)
شالفرق بين الاثنين؟ انه في الوطني فايدتك اقل لكنها مو ثابتة، وفي التمويل فايدتك اعلى لكنها ثابتة وهذا مربط الفرس انك بالتمويل بتدفع مبلغ انت عارف قيمته بينما في الوطني ما تعرف
طيب اخذ الضربة القاضية: بنك الكويت المركزي معمم على جميع البنوك انه اي قرض لا تتجاوز مدته 5 سنوات فايدته ثابتة يعني حالهم حال التمويل لا وازيدك من الشعر بيت فايدتهم اقل من التمويل الي يصكك بنسبة فايدة مرتفعه علبو والله انا محددلك مبلغ ثابت تدفعه لوول لا يا ماما الحين البنوك كلها جذي الا اذا تجاوزت فترة السداد 5 سنوات
وين الربا بالموضوع :) ماني شايف ربا؟؟؟
ولا عشان التمويل استخدم كلمة بنك اسلامي خلاص صار وكيل الاسلام بالكويت :confused:
اشرب نسكافيه وصحصح :rolleyes:

q8rottweilers

عضو نشط
يعتمد على الهدف و الغرض.

انا عندي حسابات في ستة بنوك في الكويت لوحدها. و كل حساب له غرض مختلف عن الآخر.

حساب مصاريف معيشة يومية (الخليج)
حساب صناديق استثمارية في الأسهم (الأهلي و التجاري)
حساب وديعة دخل ثابت (الشرق الأوسط)
حساب صناديق مالية (بوبيان و الوطني)
حساب مضاربات اجنبية (اي تريد / يو بي أس)

و كل واحد، مثل ما تشوف، في بنك مختلف. يعني حط بيضك في اكثر من سلة.

للأمور اليومية حسابي في بنك الخليج. خدماتهم جيدة و يعطوني فيزا انفينتي ابلاش و لها مزايا مثل خصومات في بعض المحلات و دخول مجاني لصالات البيزنس كلاس في المطارات حول العالم حتى لو كان السفر على السياحية بالإضافة الى تأمين سفر مجاني (لفيزا الشنجن). كذلك عطوني اميركان اكسبرس ذهبي و ايضا له مزايا من خلال نظام النقاط..الخ.

بالتوفيق،،
يعطيك العافية اخوي وما قصرت وبيض الله ويهك
بس حبيت اعرف لو باخذ حساب توفير شنو الاحسن؟ سمعت انه التجاري قوي من هالناحية صح هالكلام ولا لا؟ الي عنده خبرة يفيدنا يا شباب

Maxima

عضو نشط

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
طيب شي جميل
الربا نوعين
ربا الفضل:وهو المفاضلة بين سلعتين
ربا النسيئة:وهي الزيادة في الدين شرط التاخر في السداد وهو النوع الي تتعامل فيه اغلب البنوك
الحين لما تاخذ قرض من الوطني بيكونون واضحين معاك وبياخذون عليك نسبة ارباح يسمونها فايدة
لما تاخذ قرض من التمويل راح يلفون ويدورون وبياخذون عليك فايدة ايضا تحت غطاء اسلامي واكرر غطاء اسلامي لكنها ايضا فايدة :)
شالفرق بين الاثنين؟ انه في الوطني فايدتك اقل لكنها مو ثابتة، وفي التمويل فايدتك اعلى لكنها ثابتة وهذا مربط الفرس انك بالتمويل بتدفع مبلغ انت عارف قيمته بينما في الوطني ما تعرف
طيب اخذ الضربة القاضية: بنك الكويت المركزي معمم على جميع البنوك انه اي قرض لا تتجاوز مدته 5 سنوات فايدته ثابتة يعني حالهم حال التمويل لا وازيدك من الشعر بيت فايدتهم اقل من التمويل الي يصكك بنسبة فايدة مرتفعه علبو والله انا محددلك مبلغ ثابت تدفعه لوول لا يا ماما الحين البنوك كلها جذي الا اذا تجاوزت فترة السداد 5 سنوات
وين الربا بالموضوع :) ماني شايف ربا؟؟؟
ولا عشان التمويل استخدم كلمة بنك اسلامي خلاص صار وكيل الاسلام بالكويت :confused:
اشرب نسكافيه وصحصح :rolleyes:

لما تاخذ من اى بنك تقليدى راح يعطيك ويضيف فوائد اما بيت التمويل راح تشترى سلعة و يتم بيع السلعة الى شخص أخر و تستلم قيمة السلعة

يعنى هناك عملية بيع و شراء و الأية الكريمة تقول واحل الله البيع و جرم الربا

و الواحد يبعدعن الشبهات كلها كم سنة وبنموت ما راج تنفعنا الدينا و انا اخوك

q8rottweilers

عضو نشط
عشان جذي قتلكم فكوني من التمويل مابي الموضوع ينقلب ربا وربا........:)
يلا الواحد يطول باله
حجي كويت ستوك ترى شرعا يجوز اذا انت تسلفت مني مبلغ ترده اكثر في مدة محددة، لكن موضوع الربا متى يصير؟ اذا انت تاخرت عن الفترة المحددة والاتفاق وطلبت منك انا مبلغ اكثر على سبيل المثال مقابل التاخير وهذا مثل ما قلنا ربا النسيئة
البنوك الحين مثل ما قتلك تعطيك الفايدة وتكون واضحة معاك ماكو لف ودوران وشراء حديد وخرابيط مثل التمويل، التمويل بدال لا يسميها فايدة يقول مرابحة ولا قرض حسن ومن هالحجي الفاضي بالعربي جنه يسمي باكيت الزقاير علبة زقاير وبالاخير اثنينهم نفس الشي
عموما انا ما اتكلم من فراغ انا ريال انغشيت بهالموضوع وشريت سيارتين عالتمويل وتفاجئت بالوضع المزري.....
صدقني بيت التمويل اولا واخيرا بنك..هدفه الاساسي جيبك مو راية الاسلام وانا متاكد لو الناس الي مأسسينه عايشين بالهند جان سموه بيت بوذا للتمويل لان الهدف ربحي فلا تنغر بالشعارات الرنانة.....يا كثر الي يتاجرون باسم الدين بهالزمن ومابي اذكر اسامي
المثل يقول كل طراق بتعلوم وانا تجربتي مع التمويل كانت بكس مو طراق :)
الحين ممكن نتكلم عن بنوك ثانية؟ مثلا حسابات التوفير شنو افضل بنك فيها واحسن خدمة عملاء ومزايا
والسلام عليكم

ASUS

عضو نشط
على فكره الناس تقلد بعض يعني الوطني ترا ماعنده ولا ميزه غير انه عنده فروع زايده بس الحين الصراحه صار زحمه وحتى لو تكون عميل ذهبي تنطر دور :) يا جماعه لا تفكرون ولا تمشون على كلام الناس ممكن شي يعجبك مايعجب غيرك يعني خلكم على البنوك الي تكون بره الكويت بصراحه تعجبني

q8ty_azgarty

عضو نشط
علي طاري بنك التمويل حبيت اضيف شغله علي اخوي الى قال انه سالفه التمويل قرض بس ابنقكه اسلاميه مرابحه حبيت اقول وين الدين والاسلام لمه تشتري سياره منهم اب4 تالاف ومعه الفوايد خنقول 5 لمه اتيي اتكيش تدفع ال5 معه الفوايد اما التسهيلات اذا بغيت اتكيش جزء من الفايده يطيح يعني خنقول 800 ديرنار طايحه مو كل الفوايد يطيحونها لك يعني اذا بتكيش تطلع عليك السياره 4200 التمويل ما عنده هالشغله وين الدين والاسلام يا مسلمين لووووووووووول اترك عنك زين بنك اسلامي
عن نفسي اروح حق بنك ربوي اهو يقولي انا نصاب تعال ولا اروح حق بنك نصاب بس يقولي انا اسلامي
نفس الى يقولك ذبح اسلامي وذبح اسلامي
يا حبيبي حاطين واحد بوذي او مسيحي بنقالي علي ذبح اسلامي وين الاسلام بالذبح اشلون يكبر قبل الذبح يبه ترا الدين مو لعبه ولا شربت ماي كلمه تنقال وخلاص ترا الاعلام يلعب دور وعليك بالي اعقولهم اضعاف اهم الضيده
وشكرا

الهااجري

عضو نشط
افشل بنك في الشرق الاوسط بنك الخليج الكويتي بنك نصب بنك كلكشي بنك ربوي ونصاااااااب وينسي العميل بعد ماااايوقع علي الاوراااق اسلوووني انااااااااا انحاااااشو من بنك الخليج ابوو سفينه علاشاان يركبك معااه في البحر وينسااك

worthwhile

عضو نشط
البنك الاسلامي افضل بلا شك
و لو ان عندهم معاملات فيها شبهه
بس الابرء للذمة
لان الله امرء بترك الربا و كل من ساعد عليه
لا يقصون عليكم لما يقولون عادي دام انك ماراح تاخذ منه قرض
فيكفي انك تتعامل مع جهات تفعل شي لعنه الله على لسان نبيه كما جاء بالحديث
و المصيبة انك تدخل في حرب انت طرف و الله و رسوله طرف و الدليل
قال تعالى... ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ*فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بحَرْب مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ ))
و المشكله ان الواحد فينا ما يتقي الله الا اذا اصابه الله بمكروه من حريق او حادث او موت عزيز او خسارة مال او .... او..... او.....
فيا اخوان لا يغركم الشيطان ترى حياتنا بيد الله و لا نعلم متى يقبض الروح
تأمل ان الله اخذ ارواح ناس شباب و امهلنا الا اجل غير مسمى
لاحول و لا قوة الا بالله

(@فهد علي@)

عضو نشط
عشان جذي قتلكم فكوني من التمويل مابي الموضوع ينقلب ربا وربا........:)
يلا الواحد يطول باله
حجي كويت ستوك ترى شرعا يجوز اذا انت تسلفت مني مبلغ ترده اكثر في مدة محددة، لكن موضوع الربا متى يصير؟ اذا انت تاخرت عن الفترة المحددة والاتفاق وطلبت منك انا مبلغ اكثر على سبيل المثال مقابل التاخير وهذا مثل ما قلنا ربا النسيئة
البنوك الحين مثل ما قتلك تعطيك الفايدة وتكون واضحة معاك ماكو لف ودوران وشراء حديد وخرابيط مثل التمويل، التمويل بدال لا يسميها فايدة يقول مرابحة ولا قرض حسن ومن هالحجي الفاضي بالعربي جنه يسمي باكيت الزقاير علبة زقاير وبالاخير اثنينهم نفس الشي
عموما انا ما اتكلم من فراغ انا ريال انغشيت بهالموضوع وشريت سيارتين عالتمويل وتفاجئت بالوضع المزري.....
صدقني بيت التمويل اولا واخيرا بنك..هدفه الاساسي جيبك مو راية الاسلام وانا متاكد لو الناس الي مأسسينه عايشين بالهند جان سموه بيت بوذا للتمويل لان الهدف ربحي فلا تنغر بالشعارات الرنانة.....يا كثر الي يتاجرون باسم الدين بهالزمن ومابي اذكر اسامي
المثل يقول كل طراق بتعلوم وانا تجربتي مع التمويل كانت بكس مو طراق :)
الحين ممكن نتكلم عن بنوك ثانية؟ مثلا حسابات التوفير شنو افضل بنك فيها واحسن خدمة عملاء ومزايا
والسلام عليكم

أخي الكريم كلامك غلط بغلط ودير بالك تموت وأنت تحمل هذي الفكرة برأسك لمجرد انك تبي ترد

منو قال انه يجوز شرعا تسلف شخص مقال 1000دينار وتقولة تردهم لي

بعد سنة 1200 لايجوز وهذا هو الربا الصريح عينك عينك

واذا بتقولي وطني وبنك الخليج بقولك شغلة لو فيهم خير

شحقة الوطني يشتري 30% من اسهم بنك بوبيان ويكون بعلمك

الوطني قبل سنة إنطرحت عليه فكرة انه يتحول إسلامي لكن فكروا يشترون بنك إسلامي وأصبح الاختيار على بنك بوبيان الي هو بالآساس فكرة الوطني

الحريه وطن

عضو نشط
الوطني عنيف وجميل بنفس الوقت

بس فيه بنك داش بعنف وبنفس الوقت اسلامي الا وهو البنك الدولي الكويتي احد سمع فيه؟

Balloons Shop

عضو نشط
بيت التمويل بيت الحرامية ما يعجبني بالتعامل الموظفين بالذات
نهائيا يحاولون لكن الظاهر يحتاجون دورات مكثفة
وتعاملهم الخاص للخاصين عندهم شللية
وأفضل ما عندهم بين البنوك في الكويت كلها صفحتهم الإلكترونية
أكثر من رائعة وبسيطة والتحويل لتكلس بدون مقابل وأدوات رائعة

بنك الوطني زين من ناحية تعاملهم مع العملاء وسرعة الإنجاز ودولية البنك
لكن بنك ربوي بلا شك ، لكن حلو يكون عندك حساب فيه من باب الاحتياط
وعلشان ما تلجأ تطل بوجه موظفين بيت الحرامية الكويتي .

بنك الشرق الأوسط قاعد بلبنان وندخل عليهم يلعبون جنجفه ..
بنك الخليج بنك ما يدري وين الله قاطه وقربيا إن شاء الله يعلن إفلاسه أو ضفته مع بنك آخر..
البنك التجاري بنك الفقارى ضام العمال والشركات والوحيد اللي يشتغل 360 يوم في السنة ..
البنك العقاري وألا الدولي مالهم إستقرار ننتظر متى يطنبون ..
وأفضل التعامل مع البنوك الخارجية كبنك الجزيرة آمن لنا :)

أعلى