مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

البدر33

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
105
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مبرد للنقل عبداللطيف المحيلان ان الشركة تستعد لتنفيذ مشروع ضخم على قطعة ارض تملكها في شارع محمد بن القاسم بالشويخ بمساحة تصل الى 3 آلاف متر مربع، موضحا ان قيمة الارض تبلغ نحو 3.3 ملايين دينار، وسيقام عليها مشروع استثماري متنوع يضم مجموعة من المخازن.

واضاف المحيلان خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 70% ان الشركة لديها قطعة ارض اخرى مساحتها 3 آلاف متر مربع تقريبا ستقيم عليها مصنعا في المستقبل، فضلا عن قطعة ارض مساحتها 50 الف متر مربع في ميناء عبدالله.

وتوقع المحيلان اداء افضل للشركة خلال العام الحالي استنادا الى ظروف السوقين المحلي والعالمي وفي ظل استمرار الازمة المالية، مبينا ان الشركة قامت باعداد ميزانية متحفظة للعام 2009، وموضحا ان الشركة لديها خطة استراتيجية ممتدة حتى العام 2012 وهي تسعى للمضي قدما في تنفيذها مع التركيز على تنفيذ المشاريع الحالية وما يجد من توسعات مستقبلية في مجالات عمل الشركة، وتحديدا في تفعيل نشاطات الخدمات اللوجستية وتقليل انشطة النقل.

وحول المشاريع الحالية والخطة المستقبلية للشركة أوضح المحيلان أن الشركة في إطار توسعها الخارجي انتهت من تأسيس الشركة العمانية للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عمان وتم تكوين مجلس إدارتها وباشرت الشركة الترتيب لبدء أعمالها هناك، كما أن «مبرد» انتهت أيضا من تأسيس شركة الخدمات اللوجستية المتكاملة (شركة مساهمة) في مصر وتم تكوين مجلس إدارتها حيث بدأت بالفعل في أعمال البنية التحتية لتطوير الأرض المملوكة لها على مساحة 77 ألف متر مربع، ومن المتوقع ظهور عوائد هاتين الشركتين بداية العام القادم بعون الله تعالى.

كما أفاد المحيلان بان الشركة افتتحت فرعا لها في مدينة دبي، وفيما يتعلق بالسوق القطري بين أن الشركة في صدد المراحل الأخيرة من التنسيق للدخول إليه عبر بناء شراكة إستراتيجية مع مستثمرين قطريين، موضحا أن الشركة تقوم حاليا بالترتيب مع إحدى الجهات للتواجد في السوق السعودي فضلا عن انتهاء الشركة من دراسة الجدوى والمفاوضات للاستحواذ على شركتين لأعمال الخدمات اللوجستية في تونس.

من جانبه صرح مدير عام شركة مبرد محمد المري بأن الشركة تتطلع إلى تركيز عملياتها اللوجستية داخل وخارج الكويت والتركيز على السوق الخليجي بالتحديد لما يحتويه من ثبات في نسبة الطلب على الخدمات اللوجستية المتكاملة.

كما أكد المري ضرورة أن تنهض الحكومة بمسؤولياتها تجاه قطاع الخدمات اللوجستية عبر طرح المشاريع التنموية الكبرى واضحة المعالم، والإيمان بضرورة إشراك القطاع الخاص في العملية التنموية بجميع مجالاتها دون استثناء ودون تفضيل فئة على اخرى وليكن الهدف رقي الوطن.

هذا وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع البنود الواردة على جدول اعمالها، ومنها توزيع ارباح نقدية بنسبة 10% وانتخاب عضو مجلس ادارة مكمل ممثلا عن شركة اعيان كابيتال، كما شهد بند زيادة رأس المال من 16.78 الى 21.68 مليون دينار ناقشا حاميا بعد اعتراض مجموعة من المساهمين على هذا القرار المستند الى تخصيص مبلغ الزيادة لدخول مساهم استراتيجي جديد.

وسبب الاعتراض هو تحديد سعر 102 فلس كقيمة للسهم في الزيادة الجديدة ما اعتبره بعض المساهمين اغفالا لحقوقهم في هذه الزيادة، فضلا عن انه اقل من القيمة الدفترية للسهم وايضا لانه لا يتناسب مع كون هذا المستثمر الاستراتيجي سيحصل على تلك الاسهم بسعر رخيص قياسا بما دفعه المساهمون من قبل في زيادة رأس المال المقدر سعر السهم فيها بـ 200 فلس.

وقد ارتأى رئيس مجلس الادارة اغلاق باب النقاش حول قرار زيادة رأس المال من خلال التصويت على القرار وغلق باب النقاش، مؤكدا ان قرار الزيادة يهدف لاستكمال انشطة عمل الشركة التوسعية.



 

متداول مطنوخ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
633
الإقامة
الكويت
حمد الله على السلامه يا ابو المصادر نور المنتدى يالطيب
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قال لـ الوطن ان التخارجات المحتملة تهدف إلى توفير السيولة
جمال النفيسي: «بتروجلف» تدرس بيع جزء من حصتها في حقل سيرام الأندونيسي و«الهرم للحفر» المصرية

fn20_1.jpg

جمال النفيسي


كتب تامر حماد: كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار البترولي «بتروجلف» جمال فهد النفيسي ان مجلس ادارة الشركة يدرس حالياً التخارج من جزء من مساهمات الشركة في الشركات المملوكة لها أو التخارج من جزء من بعض المشاريع التي تمتلكها، موضحاً ان عمليات التخارج هذه ستوفر سيولة جيدة للشركة تمكنها من استكمال المشاريع التي تقوم بتنفيذها في الوقت الراهن وعدم اللجوء الى التمويل من البنوك لافتاً الى ان الشركة فضلت عدم التوسع في مشاريع جديدة واكتفت فقط بتنفيذ المشاريع الحالية مؤقتا ترقباً لأوضاع السوق العالمية والمحلية.

وأضاف النفيسي في تصريح خاص لـ «الوطن» ان بتروجلف سيكون من ضمن أوليات التخارج لديها هي بيع جزء من مشروع حقل سيرام في اندونيسيا الذي تمتلك فيه الشركة %16.5 والتي كانت قد استثمرت فيه منذ سنوات كما ان الشركة تدرس بيع جزء من حصتها في شركة الهرم للحفر المصرية المملوكة لها بالكامل.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أكدت قدرتها على الاستمرار حيث أن موجوداتها تفوق 157 مليون دينار

«جراند» ترتِّب للتخارج من بعض أصولها لتوفير السيولة


كتب تامر حماد : أكد مصدر مقرب من مجلس إدارة شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» أن موجودات الشركة تفوق 157 مليون دينار مشيراً إلى النقطة التي أشار لها مدقق الحسابات الخاصة بأن المطلوبات المتداولة تفوق 4 مرات الموجودات المتداولة ليس لها علاقة بموجودات الشركة ولكن الموجودات المتداولة التي أشار لها المدقق هي عبارة عن نقص في السيولة فالمطلوبات المتداولة عبارة عن سيولة وليس موجودات الشركة الأصلية لذا فإن المشكلة في السيولة وليست في الموجودات.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن موجودات الشركة التي تتجاوز الـ 157 مليون دينار تفوق بكثير اجمالي المطلوبات التي تتجاوز الـ 63 مليون دينار لافتاً إلى أن مجلس الإدارة رأى خلال اجتماعه المؤخر التخارج من بعض الأصول الجيدة التي تمتلكها الشركة وذلك من أجل توفير سيولة جدية تمكنها من الوفاء والالتزام بتسديد هذه المطلوبات المتداولة وهذا لا يعني أن الشركة معرضة لأي إفلاسات متوقعاً أن تعود الشركة إلى وضعها الجيد ومكانتها في السوق خلال النصف الثاني من العام 2009 بعد أن تقوم بالتخارج من بعض أصولها الجيدة التي من المتوقع أن تحقق لها عوائد جدية حتى في ظل الأزمة الحالية التي أدت إلى تراجع بعض الأصول لافتاً إلى أن الشركة تمتلك أصولاً عقارية جيدة قامت بشرائها بأسعار ضئيلة جداً وحالياً أسعارها جيدة جداً.

وأفاد المصدر أن الشركة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتعرض لأي عمليات افلاس أو ما شابه ذلك نظراً لوجود أصول جيدة تمكنها من تخطي هذه الأزمة حتى في ظل تراجع قيم هذه الأصول.

والله ودى أصدقك بس قوية قوية قوية يا الشعيب

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
منصور المبارك : قد نمنى بخسائر في الربع الأول أثر إعادة تقييم بعض الاصول

«أعيان» تقلص تابعاتها ..«أعيان كابيتال» «تذوب» وتلحقها شركة إجارة «قريباً»


كتب الأمير يسري ورويترز: ذكرت مصادر مطلعة ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تقوم حالياً بتنفيذ خطة ترتيب شركاتها التابعة البالغ عددها نحو 25 شركة لتقليصها الى عدد اقل موضحة ان الخطة ستجمع بين الفصل والدمج.

وتوقعت المصادر ان تعلن الشركة في غضون الفترة القليلة المقبلة عن ذوبان شركة اجارة تابعة لتلحق بشركة «اعيان كابيتال» التي تختفي بعد انجاز دمجها مع الشركة الام وذلك ضمن الخطوات التنفيذية لخطة اعادة الهيكلة الهادفة الى خفض التكاليف.

وكان العضو المنتدب لشركة «اعيان كابيتال» منصور المبارك قد قال لـ «رويترز» انه سيجري اغلاق الشركة في اطار خطط شركتها الام اعيان للاجارة والاستثمار لخفض التكاليف عن طريق اعادة الهيكلة.

وقال منصور المبارك ان الشركة اجرت محادثات اندماج مع شركتي استثمار محليتين اواخر العام الماضي لكن تلك المحادثات فشلت وان «اعيان للاجارة» تعتزم الآن تصفية الشركة.

وقال المبارك في مقابلة أول أمس «تتجه النية الى تصفية «اعيان كابيتال» في فترة قصيرة جدا ودمجها مع الشركة الام».

وقال ان شركة الاستثمار الاسلامي تعتزم ايضا دمج اثنتين من وحداتها لتأجير وسائل النقل ضمن مساعيها الحثيثة لخفض التكاليف واعادة الهيكلة مضيفا ان اعيان للاجارة قد تتكبد خسارة في الربع الاول من العام اثر اعادة تقييم بعض الاصول.

وقال «قد نمنى بخسائر في الربع الاول».


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ما بين السطور


- في الوقت الذي لا نتوقع فيه حدوث أي انفراج على مستوى العلاقة «المستقبلية» ما بين مجلس الأمة والحكومة، إلا إن التحذير الرسمي والشفاف لمحافظ المركزي بما يتعلق بتأثير التوتر السياسي على التصنيف السيادي للكويت وإن كان مطلوباً من الناحية الإعلامية، إلا انه لا يشفع أبداً لتأخر واتكالية المؤسسات الاقتصادية وفي مقدمتها ادارة السوق التي ساهمت بالاضافة الى التوتر السياسي بإضعاف هيبة وتصنيف البلد اقتصاديا، ويخشى المراقبون من توالي التقييمات السلبية مستقبلا في حالة عدم الإسراع في تكييف وتعديل القوانين الحالية بما يتلاءم وحجم الأزمة المالية.

- ما زالت المحافظ المالية التابعة لمجموعتي «الاستثمارات الوطنية» و«ايفا»، تقومان بمجهود جبار لدعم السوق وتنشيطه بالرغم من عمليات تغيير المراكز وجني الأرباح، ومازالت بعض المجاميع وفي مقدمتها «اجيليتي» و«المشاريع» و«الصفاة» تقوم بعمليات ضغط وتجميع و«تحفز».

- محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية كبرى كانت وراء التداولات النشطة لأسهم تمويل الخليج و«انوفست» و«الصفاة» طاقة بالأمس، ومحفظة اخرى تابعة لنفس المجموعة قامت بعمليات شراء تكتيكي على سهم الاستثمار الخليجي.

- المتابع لتداولات اسهم العقار بالأمس، سيلاحظ ان عمليات الدعم والشراء على عقارات الكويت، قد قابلتها عمليات جني ارباح «تكتيكية» على بقية اسهم المجموعة، كما لوحظ ارتفاع وتيرة النشاط والشراء على سهمي منشآت ومنازل وسط توقعات المصادر باستمرار النشاط.

- شخصية اقتصادية أكدت لـ«الوطن» ان الأرباح المتوقعة لسهمي «اجيليتي» و«زين» قد «يقلبان» معادلة التداولات مستقبلا، كما تضيف تلك الشخصية ان للأسهم التشغيلية جولة نشطة وقريبة.

- سهم خدماتي واعد ورابح وتابع لمجموعة نشطة، يشهد نشاطا وارتفاعا سعريا ملحوظا خلال تداولات الأسبوع الحالي.

- مدير مكتب وساطة قد يحال للتحقيق خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعد ارتكابه أخطاء تجاوزت بعض الحدود المهنية.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
في فتوى أصدرتها «الحركة السلفية» تؤكد تزايد مخاوفها من فوز امرأة في الانتخابات

التصويت للمرشحات.. حرام!

كشف توجه عدد كبير من المرشحات لممارسة العملية الانتخابية لأمة 2009 وما صاحبه من تصريحات لبعضهن «الحجاب» عن صمت الحركة السلفية لـ «تسفر» عن بيانها امس بشأن دخول المرأة البرلمان واعتبار عضويتها في المجلس مخالفة شرعية لكونها ولاية.
ودعت الحركة في بيانها الناخبين الى مقاطعة التصويت للمرشحات، معتبرة ان كل من يصوت للمرأة فانه يدخل في دائرة الاثم. واذ اكدت مصادر نيابية سابقة ان البيان يبلور ردة فعل اعضاء الحركة خصوصاً بعد تصريح غير مرشحة استقرأت الحركة فيه لغة التحدي والاصرار، وايقنت بوصول المرأة للبرلمان المقبل، صب عدد من مرشحات الانتخابات سخطهن على بيان الحركة. مؤكدات ان موقف الحركة مناهض للمرأة، وضد الفكر الاسلامي الوسطي، لاسيما ان نواب الحركة السلفية بدأوا يعزفون على وتر الدين بعد انكشاف اوراقهم امام الشعب الكويتي.
وبيّنت المرشحات ان ما ذهبت اليه الحركة من اطلاق الفتاوى، يؤكد شعورهم بالقلق من نجاح المرأة ووصولها الى قبة البرلمان.
مرشحة الدائرة الاولى فاطمة العبدلي اكدت ان ما جاء في بيان الحركة انما هو لغة المفلس، مشيرة الى ان التيارات الاسلامية اصبحت مكشوفة وطروحاتها واضحة المقاصد. وقالت العبدلي: الاسلاميون خلطوا الحابل بالنابل ولكن ليعلموا ان القافلة السياسية ستسير وفق الضوابط والحقوق التي كفلها الدستور، لافتة الى ردة الفعل العكسية لدى الرجال ضد المرأة. وأضافت ان الاسلاميين ضد اي فكر اسلامي وسطي ويريدون العودة الى الجاهلية، والوقت ليس للتفرقة ولا لتأجيج الوضع، مبينة ان هذا تدخل غير جائز في قانون الانتخابات.

من جهتها، قالت مرشحة الدائرة الثالثة شيخة الغانم ان الحركة السلفية مفلسة بالبرامج والطروحات ومتورطة في مخالفة القوانين لأن التشريعات لا تمنحها حق أن تسمي نفسها حركة بل هي تجمع غير قانوني ولا تملك أصواتاً لتمثيل الشعب، مضيفة ان «السلفية» تعرف ان النساء أفضل وأحسن منها والشرع أعطى النساء مكانة رفيعة. وأوضحت الغانم ان ما تسمى الحركة السلفية تلجأ للفتاوى لأنها مفلسة وتسيِّس الدين وتتاجر فيه، كما دعت لإزالة البنوك التقليدية بحجة انها ربوية، وتركت دورها الرئيس وهو نشر الوعي الديني واتجهت للسياسة، وقالت: نحن نمارس حقنا القانوني في الترشيح والتصويت والمشاركة السياسية التي منحنا اياها الدستور. أما أنتم فاتركوا تسييس الدين وانسحبوا من الانتخابات لأن الناس بحاجة لدوركم الديني. بدورها استغربت مرشحة الدائرة الثالثة عائشة الرشيد الفتوى وقالت في تصريح صحافي ان نواب الحركة السلفية بعدما انكشفت اوراقهم امام الشعب الكويتي بدأوا يعزفون على وتر الدين مشيرة الى ان المشاركة السياسية لم يحرّمها الاسلام والدليل على ذلك موضوع البيعة في الإسلام بما يشمل العمل بدستور الاسلام والبيعة على السمع والطاعة.

وأضافت قائلة ان النساء والرجال سواسية في المبايعة وفق احكام الشريعة الإسلامية. نعيمة الحاي مرشحة الدائرة الثالثة أكدت ان التصويت للمرأة ليس ولاية عامة مشيرة الى ان المرأة لو وصلت الى مجلس الأمة فانها لن تنفرد باتخاذ القرارات بل يصوت معها 49 نائباً بالاضافة الى تصويت 16 وزيراً. وأضافت الحاي: هناك العديد من الدول الاسلامية اعطت المرأة الولاية كما حدث في باكستان حيث تقلدت بي نظير بوتو رحمها الله رئاسة الوزراء، مبينة ان المرأة وصلت في تلك الدول الى اعلى المناصب القيادية. وأكدت الحاي ان ما ذهبت اليه التيارات الاسلامية من اطلاق فتاوى تحرم التصويت للمرشحات يبين مدى شعور تلك التيارات بالقلق والخوف من نجاح المرأة ووصولها الى قبلة البرلمان، موضحة ان المرشحات اصبحن يتمتعن بشعبية اكثر تطغى على شعبية التيارات الاسلامية هذا فضلاً عن كفاءتها وقدرتها على التغيير في المجالات كافة بما في ذلك المجال السياسي.
 

مدار

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
41
هل تخرج "حدس" صفر اليدين من الانتخابات?

13445291-untitled_med_thumb.bmp


"هل تحتضر الحركة الدستورية الاسلامية?" و"هل تخرج قريبا من اللعبة السياسية?" و"هل سيكون مجلس 2009 بلا ممثلين لجماعة الاخوان المسلمين التي دأبت على ان تكون شريكة في السلطة وصاحبة الحظ الاوفر في كعكتها?!".. اسئلة كثيرة طرحها "التمثيل المتواضع" و"الحضور المخزي" في الاعتصام الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - ذراع "حدس" التي كانت يوما ما طويلة داخل الجامعة - امس للاحتجاج على قرار الادارة الجامعية بمنع الندوات السياسية في الجامعة, والتي كانوا يجيرونها على الدوام لمصلحتهم ولخدمة مرشحيهم ونوابهم.
الاعتصام الذي نظم امس اثار دهشة وانتباه الكثيرين كونه يعكس بوضوح ما وصل اليه حال "حدس" من ضعف وانهيار بدأ مع تأييد الحكومة المستقيلة في كل شاردة وواردة ولعب دور "المحامي" عنها, ومن ثم الانقلاب الغريب عليها بسبب إلغاء مشروعي "الداو كيميكال" و"المصفاة الرابعة" واستجواب رئيس الحكومة, وما اثير عن شبهات تنفيع من المشروعين, دفعت الحركة الى اعلان "الطلاق البائن" مع الحكومة بسبب إلغائهما واستجواب رئيسها كرد فعل مباشر على هذه الخطوة.
اما الضعف غير المسبوق فيكفي دليلا عليه مقاطعة الطلاب له بالجملة, في حين ان مشاركة "الحدساويين" انفسهم لم تتجاوز اصابع اليدين, والصورة خير برهان.



ماادري ياابوالمصادر شعلاقه هذا الموضوع بمنتدى الاسهم والتداول؟؟؟

على ايه حال ((( لا انتمي لهذه الحركه))) ولست من انصارها

لكنها لن تخرج صفر اليدين لانها ضمت الان وبنسبه 90% وصول نائيبين ينتمون لها

الاول فلاح الصواغ الدائره الخامسه

والاخر جمعان الحربش الدائره الثانيه

خذها يابوالمصادر واحسبها علي

يبقى الاخرون حضوضهم متفاوته

مثل عبدالعزيز الشايجي لااعرف وضع الدائره الثالثه

ويبقي محمد العازمي مرشح الدائره الاولى

ان عطوه العوازم نجح ولو اني اميل الى انه اقل عازمي سيحصل على

اصوات من داخل القبيله والسبب معرووووف ضعف اداءه وشخصيته الضعيفه

والسبب الاخر مواقف والده المخزيه والمشينه

خضير العنزي نسبه نجاحه لاتتعدى 20%

ويبقى عبدالله اسماعيل الكندري الدائره الاولى

اعتقد فرصته 50%

لاتقل هذا الكلام من نسج خيالك

لا بل انه مبني على اساسيات واسس تحليليه وهو تخصص لي او من المختصين بهذا المجال
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ماادري ياابوالمصادر شعلاقه هذا الموضوع بمنتدى الاسهم والتداول؟؟؟

على ايه حال ((( لا انتمي لهذه الحركه)))

مساك الله بالخير
والله ياخوى مدار أربع صفحات من قبل هذى الصفحة وكل صفحة فيها تقريبا أكثر من 1000 مشاركة و 50 الف مشاهد مافى أحد قالى شنو علاقت مواضيعك هذى فى المنتدى بالعكس الكل يشكر ويثنى على المجهود وهذا خبر منشور فى جريدة يومية أنا هذى سياستى خبر أقتصادى + خبر سياسى كله فى مصلحة الأخوان والسوق الكويتى وشكرا على مداخلتك
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
تشكر يا أبو المصادر وعسك ذخر الصرحه عمل جبار عسي الله يسعدك و يوفقك و أنا كوني رجل فسوف أرشح النساء فقط ما نريد رجال في المجلس القادم بس كافي خلنا نشوف شنو النساء سوف يعملون و أنا متأكد أن البلد سوف تتقدم ألي الأفضل لأن النساء أخت الرجال و أم و زوجه و خاله و عمي يا أخي ليس بحق أي أنسان أن يكفر و يحرم و يستحرم علي كيفه بالنهايه الدين الأسلامي يسر وليس عسر يبون يعسرونه علينا ويخلون حتي ألي ويده يدخل بالأسلام يهون. حسبي الله و نعمه الوكيل علي كل من يشتري و يبيع بأسم الدين. نار جهنم وبأس المصير. الصراحه يا أخي أبو المصادر أنا اشكرك جدا جدا علي نقل الحدث و الأخبار أول بأول عسي رب العباد يفتحه عليك في هذا الصباح وكل صباح.
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
مساك الله بالخير
والله ياخوى مدار أربع صفحات من قبل هذى الصفحة وكل صفحة فيها تقريبا أكثر من 1000 مشاركة و 50 الف مشاهد مافى أحد قالى شنو علاقت مواضيعك هذى فى المنتدى بالعكس الكل يشكر ويثنى على المجهود وهذا خبر منشور فى جريدة يومية أنا هذى سياستى خبر أقتصادى + خبر سياسى كله فى مصلحة الأخوان والسوق الكويتى وشكرا على مداخلتك

الله يعطيك العافية يابو المصادر مجهودك واضح وضوح الشمس ومثل مايقولون الشمس ما تتغطى بمنخل

سهران وتعبان وما تنام الا اخر الليل تستاهل كل اشادة والشكر والثناء الله يوفقك ويرزقك من اوسع ابوابه
 

وطباني

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2008
المشاركات
920
الإقامة
الكـــويـــــــــت
جهد جبار يا أبو المصادر وألف ألف شكر وبالتوفيق لشخصكم الكريم وللجميع يارب
 

مدار

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
41
مساك الله بالخير
والله ياخوى مدار أربع صفحات من قبل هذى الصفحة وكل صفحة فيها تقريبا أكثر من 1000 مشاركة و 50 الف مشاهد مافى أحد قالى شنو علاقت مواضيعك هذى فى المنتدى بالعكس الكل يشكر ويثنى على المجهود وهذا خبر منشور فى جريدة يومية أنا هذى سياستى خبر أقتصادى + خبر سياسى كله فى مصلحة الأخوان والسوق الكويتى وشكرا على مداخلتك


ارجوا المعذره شغلتنا الدنيا لا انتبه الا للتداول

كثر الله من امثالك وبارك فيك

اما تكبيرك لقول لا انتمي لهذه الحركه

فانني اوكد لاانتمي ولا اتشرف بالانتماء لها

اتكلم عن نفسي شخصيا مع الاحترام لجميع التيارات والافكار

اما انا فلي اجتهاد وتخصص في شان الانتخابات الكويتيه فقط

اكرر المعذره ومشكور على النقل
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بعد ظهور نتائج القانون الايجابية على الاقتصاد

الشمالى للـوهج : من هاجم قانون الاستقرار يتندم الآن

87322_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A.jpg



اكد وزير المالية مصطفى الشمالى فى تصريح خاص لجريدة الوهج الإلكترونية أن من وصف قانون الاستقرار المالى بالسيئ و وضع لخدمة الحيتان تندم الأن بعد ظهور نتائج القانون الإيجابية و التى حمت بعد الله اموال اهل الكويت.
و اشار الشمالى فى تصريحة للوهج ان الأقتصاد بدأ يجنى ثمار هذا القانون الذى حمى و حافظ على اموال البلد و اموال المواطنين و صغار المستثمرين و ان اكبر دليل على ذلك هو التحسن الواضح فى البورصة الكويتية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
طالبوا فيها ببعض التوضيحات عن المشاريع و تردى أسهم الشركات

رسالة موجهة من مجموعة من مساهمى شركات البدر لإدارة الشركة

جريدة الوهج
ناشد مجموعة من المساهمين فى شركات البدر فى رسالة نشرت على موقع المؤشر نت طالبوا فيها ادارة الشركات ببعض التوضيحات عن المشاريع و عن اسباب تردى قيمة السهم رغم كل هذة المشاريع القوية التى أعلنت عنها إدارة الشركة و قد جاء نص الرسالة كالأتى :

عزيزى القارئى قبل أن تقراء كل هذه المشاريع الجبارة التى تقدر بالمليارات هناك رسالة منا أنا كمجموعة مساهمين فى شركات البدر ومن حقنا أن نطالب بمصداقية هذه المشاريع الكفيلة بأن تجعل من الشركة واحدة من الشركات العملاقة ليس على مستوى الكويت بل على المستوى العالمى وهذه رساله واضحه منى الى

 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
بعد ظهور نتائج القانون الايجابية على الاقتصاد

الشمالى للـوهج : من هاجم قانون الاستقرار يتندم الآن

87322_%d9%85%d8%b5%d8%b7%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a.jpg



اكد وزير المالية مصطفى الشمالى فى تصريح خاص لجريدة الوهج الإلكترونية أن من وصف قانون الاستقرار المالى بالسيئ و وضع لخدمة الحيتان تندم الأن بعد ظهور نتائج القانون الإيجابية و التى حمت بعد الله اموال اهل الكويت.
و اشار الشمالى فى تصريحة للوهج ان الأقتصاد بدأ يجنى ثمار هذا القانون الذى حمى و حافظ على اموال البلد و اموال المواطنين و صغار المستثمرين و ان اكبر دليل على ذلك هو التحسن الواضح فى البورصة الكويتية.

يعني مقياس تحسن الاقتصاد اهوا مؤشر البورصه !!!
شنو هالعبط !!
شركات ذات ادارات فاشله ماتعرف بادارة المخاطر شي..اهيا اللي انحمت و اموال اهل الكويت راحت فدوة لعيون الشركات الورقيه..
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
حسبي الله عليهم ضيعو الأقتصاد هل الشركات الورقيه و للأسف لم يتم محاسبة أي من هذه الشركات و لا أي من مجلس إداره حولهم للنيابه للتلاعب بمال المساهمين للأسف الحكومه تتحمل أخطء الشركات و البنوك و المواطن أهو الضحيه نفس ماصار في بيك الخليج تقطيه حلوه من قبل ؟؟؟؟ لمصالحة ؟؟؟؟ حسافه يا كويت
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تأسيسية بنك دسمان تعتمد الأسبوع المقبل الشركة المرشحة لتوزيع الأسهم


كتب حسن ملاك:
علمت «القبس» ان اللجنة التأسيسية لبنك دسمان - جابر سابقا- ستقوم خلال الأسبوع المقبل باعتماد الشركة التي ستتولى عملية توزيع أسهم البنك، وعقدت اللجنة أمس اجتماعا مع ممثلين عن الشركة الخليجية لتداول الأوراق المالية، واستمعت الى العرض المقدم منها وطريقة توزيع الأسهم المجانية البالغة 76% من أصل رأسمال البنك البالغ 100 مليون دينار كويتي، على ان تحتفظ الهيئة العامة للاستثمار بالنسبة المتبقية.
سبق ان اجتمعت اللجنة التأسيسية مع الشركة الكويتية للمقاصة حول الموضوع نفسه. وقال مدير إدارة الشركات في وزارة التجارة والصناعة وعضو اللجنة ان المفاضلة بين الشركتين ستتم الأسبوع المقبل، مع الاخذ بالاعتبار الخبرة والامكانات التي تتمتع بها كل شركة الى جانب السعر المقدم لقاء الاتعاب، رافضا في الوقت ذاته الكشف عن اسعار كل من الشركتين.
وتوقع ان يتم توثيق عقد البنك خلال ايام قليلة لدى وزارة العدل. يذكر ان اللجنة تضم مطلق الصانع رئيسا وعبير الساير الى جانب داود السابج.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى