رسالة الى الدكتور / عبدالعزيز البدر والشركات التابعة له

أبو المصادر

عضو مميز
السلام عليكم

مهــــــــم للغاليــــــــة

أخوانى بعد توضيح كل هذه الحقائق من غش وتدليس وخديعة أرتكبوها فى حق كل مساهمين شركة المجموعة الدولية والشركات التابعة لها أترك الحكم لكم فى سياستهم المتطرفة والتى نحرو فيها مساهمينهم من الوريد الى الوريد بعد ان حبسو أموالهم فى ادراج مكاتب الشركات المعنية ولاكن
يبقى السؤال هل من مجيب على كل هذه المشاريع ,,,,

أخوانى أسمحولى على نقل كل هذه الأحداث بالنسبة للشركة لعل وعسى يستفيد منها كل من يريد ان يحضر الجمعية العمومية ويعرف كيف يناقش هؤلاء الأوباش من الرؤساء المتسلطين على الشركة وفى الختام أكتفى بهذا القدر من المعلومات المنقوله الى الصفحة واترك التعليق الى الاخوة وسوف أترك هذه الصفحة للتاريخ ولن أعلق على أى رد ودمتم سالمين الى اللقاء فى صفحة ثانية لكشف حقائق بعض الشركات

الشاطر

عضو نشط
بيض الله وجهك يا ابو المصادر كفيت ووفيت

اليوم بأذن الله ابيع كل اسهمى بالمجموعه الفاشله والله يعوضنا خير منها

ونصيحه لوجه الله لحد يدش الا الشركات المحترمه الشركات اللى تعمل وترصد اعمالها بالميزانيات

اكبر جريمه تتركبها البورصه بالكويت هو السماح بانشاء شبكه مترابطه من شركات النصب والاحتيال اسمها مجموعة البدر

بس ما اقول الله لايوفق اللى انشأها وعند الله تلتقى الخصوم

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

نصحنا ولكن لا مستمع وننصح مره اخرى بالابتعاد عن اسهم اللصوص ولايغركم سعره رخبص ترى مايستحق 10 فلوس ولو يصعد لدينار نصيحه مني اي صعود بيعوا السهم .
تدرون شنو المشكله :)
المشكله ان هناك الكثبر من يعلم جيدا ان السهم لايستحق ويطبل كي يبيعه عالمساكين .
لكن والله والله سوف ترون نتائج اعمالكم بالدنيا والاخره
المساله بسيطه جدا وقد قالها عليه الصلاة والسلام من غشنا ليس منا

عالي بأخلاقي

عضو نشط
السلام عليكم

مهــــــــم للغاليــــــــة

أخوانى بعد توضيح كل هذه الحقائق من غش وتدليس وخديعة أرتكبوها فى حق كل مساهمين شركة المجموعة الدولية والشركات التابعة لها أترك الحكم لكم فى سياستهم المتطرفة والتى نحرو فيها مساهمينهم من الوريد الى الوريد بعد ان حبسو أموالهم فى ادراج مكاتب الشركات المعنية ولاكن
يبقى السؤال هل من مجيب على كل هذه المشاريع ,,,,

أخوانى أسمحولى على نقل كل هذه الأحداث بالنسبة للشركة لعل وعسى يستفيد منها كل من يريد ان يحضر الجمعية العمومية ويعرف كيف يناقش هؤلاء الأوباش من الرؤساء المتسلطين على الشركة وفى الختام أكتفى بهذا القدر من المعلومات المنقوله الى الصفحة واترك التعليق الى الاخوة وسوف أترك هذه الصفحة للتاريخ ولن أعلق على أى رد ودمتم سالمين الى اللقاء فى صفحة ثانية لكشف حقائق بعض الشركات

بيض الله وجهك عزالله انك طلعت اخياسهم صح عزالله انه قرووووووووووووووب الفقررررررر لابارك الله في كل ظالم وكل حرامي

نايف33

موقوف
شكرا اخوي ابو المصادر ويعطيك العافيه وان اقترح اقتراح اجمع المساهمين واذهبو اللي المحكمه او البنك المركزي واشتكو على القروب اللي دمر العالم واختصرو الحجي والله لتخذون حقكم حطو رقم تلفون وتواعدو واذهبو اللي الجهات المختصه والله تاخذون حقكم وشكرا وهذي وجهة نظري

sayer

عضو نشط
الله يجزيك الخير اخونا بو المصادر نتمنى ان نحقق انجاز جيد والي تبيه نسوية لكن انت شور علينا

أبو المصادر

عضو مميز
السلام عليكم

أنا كنت أبى أنقطع عن هالصفحة ومابى أكتب فيها بس............... ؟

الحين عدنا من جديد حق تصريحات (( محمد عبدالسلام الشعيب ))

بصراحة ماكنت اتوقع ان عمل هذى الصفحة تخليك تطلع للجرايد وتصرح هالتصريح الى توضح فى قدرة الشركة على الأستمرار وعلى الكم الهائل من الأصول الى مايندرى عن مصداقية هالكلام بس أنا أفتخر أنى هزيت كرسيك وخليتك تتكلم عن بعض الأمور الى تخفى على المساهمين وبصراحة أنا عندى خبر أنك أحسن واحد تدخل على منتدى المؤشرنت وتتصفح شنو يقولون وأن شاء الله أن أعجبتك هالصفحة يا الشعيب

هذا حجر أساس مدينة النور
images

مشروع مجمع البحرين فى منطقة السيف

جريدة الوطن 7/5/2009 الخميس
أعربت عن ثقتها الكاملة في قدرتها على الاستمرار
«جراند»: فتحنا قنوات للتفاوض مع دائنينا والتزاماتنا تمثل %40 من إجمالي موجوداتنا

أعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» انها فتحت عدة قنوات تفاوض مع دائنيها من اجل الاتفاق على اعادة جدولة مديونيات الشركة وتمديد آجالها للسنوات الثلاث المقبلة بما يؤثر ايجابيا على مسيرة الشركة.

واوضحت جراند في بيان صحافي بعد اعلانها الشركة في بياناتها المالية للعام الماضي 2008 وبعد توارد الاخبار وسؤال المساهمين عن تلك النتائج واثرها على الشركة، اكدت جراند انها تتمتع بمركز مالي جيد بما لديها من موجودات تبلغ 157.8 مليون دينار، مقابل 63.2 مليون دينار مطلوبات اي ما يعادل %40، وهي تعتبر نسبة معقولة جدا مقارنة مع الشركات العقارية التي تعمل في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الاسواق المشابهة.

واوضحت الشركة ان ما يعزز مركزها التفاوضي هو ان المطلوبات المتداولة على الشركة تعود لشركات ضمن المجموعة، وبالتالي جار الاتفاق على اعادة جدولة تلك الديون بما يخدم مصالح كل الاطراف.

وتود ان تؤكد الشركة لجميع المساهمين على ان لديها الثقة الكاملة في قدرتها على الاستمرارية ومتابعة كافة انشطتها في ظل متابعتها المستمرة لهيكلة مطلوباتها، والتزاماتها واستكمال المشاريع المدرة من خلال شراكات استراتيجية مع مستثمرين استراتيجيين جار التفاوض معهم بهذا الخصوص.

وذكرت الشركة الى انه لا يوجد لديها أي التزامات من شأنها ان تمثل ضغوطا كبيرة على الشركة أو خارج سيطرتها، الامر الذي يعكس سلامة اجراءاتها وتحوطها فيما يتعلق بالاستدانة قصيرة الاجل أو الحصول على تمويلات، حيث كانت الشركة منذ تأسيسها تعمل بفلسفة التطوير للحصول على تمويل وكذلك الاعتماد على التمويل الذاتي من خلال بيع وتسويق اجزاء من المشاريع التي تقوم بتطويرها وهو ما جعل ديونها لا تتجاوز هذا الحد.

الى ذلك قالت الشركة انها تملك عددا من الاصول الجيدة التي تتميز «بسائليتها» وبإمكانها التخارج منها متى ما رأت حاجة الى ذلك وبأسعار مناسبة تحقق عوائد جيدة في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ثقتها الكاملة في قدرة الشركة على ادارة شؤونها ومشاريعها في ظل هذه الظروف.

واضافت الشركة ان معظم استثماراتها تتركز في مجال نشاطها من مشاريع عقارية واصول جيدة وهو ما يدعو الى الاطمئنان نتيجة وجود اصول ملموسة بالامان التخارج مننها أو الحصول على تمويل مقابلها، علما بأن الاصول العقارية من الرهونات المفضلة لدى البنوك حاليا.

وفيما يلي نبذة عن اهم الاصول العقارية بالشركة:

* ارض بجمهورية مصر العربية بمساحة 3.7 ملايين متر مربع تقع مباشرة على الطريق الدولي السريع الذي يربط شمال القارة الافريقية (تحت التطوير).

* برج المهند بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وهو برج سكني فاخر يتكون من 41 طابقا ويطل على بحيرة خالد وكورنيش الشارقة (تحت التشغيل).

* ثلاثة مبان سكنية تقع مباشرة على احد اهم الشوارع الرئيسة بالعاصمة البحرينية - المنامة - بمنطقة القضيبية (تحت التشغيل).

* قسائم صناعية مفرزة تقع على الطريق الرئيسي العقبة - معان مساحتها في حدود 500.000 متر مربع (تحت التطوير).

* ارض مرخصة للبناء تقع بمنطقة جذب سياحي حيوية على كورنيش المزرعة بالعاصمة اللبنانية بيروت ومساحتها 800 متر مربع تقريبا (تحت التطوير).

* مشروع مجمع البحرين للأعمال والجاري تنفيذه حاليا بضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة ويتكون من مجمع تجاري متكامل وآخر سكني ويعتبر المشروع بتصميمه المعماري الفريد أحد المعالم المميزة لضاحية السيف الفارهة (تحت التطوير).

* مشروع مدينة النور على ضفاف نهر النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم يمتد على مساحة تتجاوز 120 مليون متر مربع وسوف يشتمل المشروع على مراحل متعددة بحيث يكون مدينة متكاملة تضم مباني تجارية وسكنية وترفيهية وتعليمية وصحية ونوادي اجتماعية ورياضية، وهذا المشروع لم ينعكس بعد على البيانات المالية للشركة حيث يتوقع له أن يدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري (تحت التطوير) 2009.

هذا بالإضافة إلى ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة لحصص في شركات تعمل بمجال الاستثمار والتطوير العقاري، أهمها:

الصفاة للازدهار العقاري، الصفاة العقارية، نورجية السعودية، الأولى للاستثمار العقاري، منازل القابضة، ديار الكويت العقارية، تطوير الإنشائية، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 208 فلوس كويتية حسب البيانات المالية المجمعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

عالي بأخلاقي

عضو نشط
بيض الله وجهك زين اتسوي فيه يابو المصادر ونفس الموضوع اللي طرحته انت بالضبط قام الشعيب وصرح نفسه تمام بس انا توقعي انه تصريحه هذا لعبه وضحك على المساهمين على اساس مايقطون اللي عندهم قبل تتوقف الشركه والسبه اعلانات الربع الاول وهذا توقعي انا لانهم فعلا ناس فاقدين المصداقيه وارجو الانتباه للاخوه قبل تاريخ 15

أبو المصادر

عضو مميز
بيض الله وجهك زين اتسوي فيه يابو المصادر ونفس الموضوع اللي طرحته انت بالضبط قام الشعيب وصرح نفسه تمام بس انا توقعي انه تصريحه هذا لعبه وضحك على المساهمين على اساس مايقطون اللي عندهم قبل تتوقف الشركه والسبه اعلانات الربع الاول وهذا توقعي انا لانهم فعلا ناس فاقدين المصداقيه وارجو الانتباه للاخوه قبل تاريخ 15​

مشكور يا على بخلاقى وترى ماسوينا أى شى هذا حق واجب علينا نبين الحقائق أما أن تنجلى أو تظهر على السطح وتتضح الرؤية للمساهمين

والحمد الله على خروج محمد عبدالسلام الشعيب وتفنيد هذه الرسالة من خلال جريدة الوطن والأنباء اليوم الخميس 7 / 5 / 2009 وشكرا

كحيلان30

عضو نشط
مشكور يا على بخلاقى وترى ماسوينا أى شى هذا حق واجب علينا نبين الحقائق أما أن تنجلى أو تظهر على السطح وتتضح الرؤية للمساهمين

والحمد الله على خروج محمد عبدالسلام الشعيب وتفنيد هذه الرسالة من خلال جريدة الوطن والأنباء اليوم الخميس 7 / 5 / 2009 وشكرا

بيض الله وجهك ابوالمصادر
شوفلنى سليمان العمرى مال اجل القابضه ودنا نسمع رايه بالشركه اللى صارلها سنين مااعلنت عن ميزانيتها والشركه تهم شريحه من اخوانك اللى مكتتبين فيها وعساك على القوه

أبو المصادر

عضو مميز
ذكرتنا اخوي العزيز ابو المصادر بفلوسنا اللي ضاعت في آجال القابضه ..
والى الان ننتظر الفرج من الله يرد حلالنا ..
والله يرحم سامي , انا من الناس والله بحته ومسامحه لانه انتقل الى رحمة ارحم الراحمين , الله يغفر له ويغفر لنا اجمعين ..

الكرة الحين في ملعب محافظ البنك المركزي قانون الاستقرار عطاه الصلاحيات الكاملة ست شركات بقروب واحد اوضاعهم تعيسة ليش مايندمجون

انا اقوووووووووووووووووووووووووووول لابارك الله فيهم من قرووووووووووووووب فااااااشل واهله نصابين درجه اولى ولابد من وقفه صارمه مع قرووووب الحراميه واسمحولي على الحراميه

يا أبو المصادر أتمني من الله أن يأخذ بحقك و حق كل من تسبب بأذاء الناس بمالها و رزقهم و لقمة عيش أعيالهم حسبي الله و نعمه الوكيل وكفي الله يفتحه عليك و ينور طريقك و يرزقك من حيث لا تحتسب و يفرج كربك يارب أسأل الله العزيز الجبار أن يفرج كرب كل مظلوم

بارك الله فيك يا بو المصادر , المطلوب توصيل الرسالة إلى الصحافة , اذا تبون تحطون إعلان مدفوع الأجر بجريدة , وتبون نتحاطط , أنا وياكم.

متناسين انه فيه عقاب وثواب

عمومن قروب هذا مستحيل اشتري فيه مهما كانت الاغرائات

قروب تأسس بالنصب والاحتيال وخسر الكثير

قروب ساسه .........؟

نبي وقفه جاده ياشباب ونبي انوصلها للصحافه ماضاع حق من وراه مطالبه يا اخواني لازم نوقف وقفه وحده

اخوي ابو المصادر انا عندي خبر انه لك علاقه بالجرايد والصحافه او انك تعمل بالصحافه فرجاء كل الرجاء ان توصل الموضوع هذا للصحافه لكي يعرف المساهمين اللي قاعد يصير فيهم بارك الله فيك

انا معكم يا ابو المصادر لتوجيه هالكلام عبر الصحافه بشكل اعلان مدفوع وحاضر باللى تامرون فيه
ودمتم

قد اسمعت لو ناديت حيا###ولكن لاحياة لمن تنادي.....حسبي الله ونعم الوكيل....فعلا اكذب من الكذابين لو لاحق عليهم مسيلمه الكذاب كان يستحي انه يرافقهم ..والمشكله انهم مسلمين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاتزيد المواجع خلني قد نسيت لاتقلب في قلبي صفحة الذكرياااات

كثر الكلام ماينفع ماعندك إلا الصبر وحتسابها عند الله لو الكلام بيرجع فلوسنا كان صارخنا ليل ونهار .

الله يرحم والديك صج معدنك أصيل .؟؟؟؟؟

ويرزقك من حيث لاتحتسب

الله يغفرلك؟؟؟

تحلي بالصبر يالحبيب ..ما تسوي تدعي عليهم .

الله يرحم موتى المسلمين . واحتسب عند الله ..

الله كريم وان شاء الله الوضع يتحسن , لكن ما انصح بالدعاء عليهم , القسمه من الله سبحانه , واللى يجى من الله حياه الله ;)

جريدة alwhj الأكترونيــة

أول الناشرين للرسالــة شكرا للقائمين على الجريدة

http://www.alwhj.com/
طالبوا فيها ببعض التوضيحات عن المشاريع و تردى أسهم الشركات

رسالة موجهة من مجموعة من مساهمى شركات البدر لإدارة الشركة

جريدة الوهج الأكترونية
ناشد مجموعة من المساهمين فى شركات البدر فى رسالة نشرت على موقع المؤشر نت طالبوا فيها ادارة الشركات ببعض التوضيحات عن المشاريع و عن اسباب تردى قيمة السهم رغم كل هذة المشاريع القوية التى أعلنت عنها إدارة الشركة و قد جاء نص الرسالة كالأتى .....
شباب صوتكم وصل وراح يوصل أن شاء الله أول الغيث قطرة هذى بادرة حلو من جريدة أكترونية قامت بنسخ الموضوع ونشره وأن شاء الله تتعمم على الجرايد وعرفون أن فى رجال تطالب بحلالها

انا معكم يا ابو المصادر لتوجيه هالكلام عبر الصحافه بشكل اعلان مدفوع وحاضر باللى تامرون فيه
ودمتم

والله يابو المصادر أنا مشتريه 405 من ثلاث سنوات وحنا صراحه نترحم علي أيام سامي البدر علأقل بأيامه مانزل السهم تحت 350 بس ماقو ألا حسبي الله ونعم الوكيل علي أصحاب الشركه الحاليين

التصعيد القادم أن شاء الله ضد مجموعة البدر الوجهه الى الجرايد اليومية
لماذا لا نطالب نحن المساهمين بعقد جمعية عمومية طارئه وهذا من حقك وحقى خلونا نتكاتف وشوف شلون نهز كراسيهم لاكن أن نسكت لا والف لا حلالنا مو جايبينة من الشارع ولا بيع خمور فلوس حلال تعبنا فيها خل يعرف الدكتور عبدالعزيز البدر كيف يحترم المساهمين وأعتقد أن الفترة الى أستلم فيها الدكتور الشركة كافية للوقوف على مخارج ومداخل الشركة وتصحيح المسار أذا كان هناك أى خطأ فى السياسة القديمة سياسة الغش والخديعة لاكن يقوم الدكتور بالتوقيع على عقود مع المستشفيات الخاصة لعلاج جميع العاملين فى الشركة على حساب الشركة من أموالنا ويقوم بتوزيع تذاكر السفر للعاملين فى الشركة الى العمرة من فلوس من هذه تدفع لا والأدهى والأمر يخرج علينا بهذه الخساير الفادحة فى جميع شركاتة التابعة بدون أستثاء ولاكن يبقى السؤال هل تتعض يادكتور أو تريد منا أن نصعد الموضوع الى أبعد من ذالك فنحن جاهزين للتصعيد وللعلم سوف تصل الى الجرايد فى الأيام القادمة أذا لم نرى أى تحرك منكم وتوضيح ما هو متعلق بالشركة فى مؤتمر صحفى أو تلفزونى والخيار لك

الرسالة موجودة في جريدة الوهج
على هذا الرابط
http://www.alwhj.com/articledetail.aspx?id=27465

لكن تعجبت مافي ولا تعليق
وين الهمة

الله يجزاك خير يا ابوالمصادر

فتحت الجروح من جديد يخوي بو المصادر اسهم المجموعة عندي للحين باسعار عالية 680 فلس

تصريحات ....وصيف ساخن واللي ببيع اسمنا هو الخسران

الله يرحم أموات المسلمين

نسجل شكرنا لأبو فايز الذى قام بترتيب وجمع المذكرات الخاصه فى مشاريع جراند والمجموعه00وهذا ليس بغريب على أبو فايز المميز دائما بأخباره ومصادره00 فله منا كل الشكر والتقدير00
ونتمنا من أدارة شركات مجموعة البدر والمسؤولين فى المجموعه وجراند أن يكونوا على قدر المسؤوليه وأن يعلموا بأن المساهمين متابعين ومراقبين لما تعمل أدارة شركات البدر ،، وليعلم عبدالسلام الشعيب وغيره من المسؤولين فى المجموعه أننا لانرضى بهذا العبث بأموال المساهمين ،، ويجب وضع الأمور فى مكانها الصحيح ورجوع الأسهم الى أسعارها السليمه والوفاء بعهد من كان قبلكم حتى لانفقد ثقتنا بكم وبشركاتكم ،، والله من وراء القصد00 ووفق الله الجميع لما يحب ويرضى00

هذه شركات وهميه ومشاريعها كرتونيه بدليل ان مشاريعها الكرتونيه من بنوك ومدن وابراج ومولات وابراج في الحرم - ووووو---- تساوي مليارات ولو فكر أي مستثمر بالدخول علىسهم هذه الشركات الوهميه ب30مليون كان يمكنه شراء كل الشركات ويتملكها عندما وصل سعرهم الى20فلس ويستولي على ملياراتهم ومشاريعهم الكرتونيه ----- لكن لا يعيرهم اي شخص إهتمام--- دليل على اننا أخر من يعلم الحقيقه ---والفاهمين حقيقتهم أبعدو عنهم---- وتركونا نواجه مصيرنا مع النصابين

جزاك الله خير يابو المصادر

بصراحه ذكرتني باللي مضى لان عندي اسهم جراند واصول والمجموعة الدولية والمستثمرون ، يعني تقريبا كل جروب البدر وبعد الانهيار اللي حصل للاسهم نسيتهم وكانه ماعندي اسهم لاني حلفت مابيع بهالاسعار لو شنو يصير واخليهم للاجيال القادمة على امل ان ترتفع الاسهم حسب توقع اخونا العزيز الموسوي والعكش في عام 2027.

وأنا بعد وياكم بالى تشوفونه يا ابو المصادر """"" أجال القابضه """""

هذولى ناس جذابه انت شوف زيد الجناعى واهو يناقز بكل جمعيه عموميه
ناس ما تستحى خذو فلوس المساهمين بالحيله والجذب ونفاق انا مادرى شلون ينامون واهم نصابين مشكلة الفلوس اللى خذوها بخديعه مشكلتها انها راحت للعلاج على البلاء اللى صابهم

خلو واحد منسق فيكم وأجتمعو بموعد محدد وطالبو بجمعية غير عادية

وجبو كم صحفي معاكم ما يضيع حق وراه مطالب

كل الشكر ومن كل قلبى للاخ ابوالمصادر لى هذا المجهود الرائع والذى يصب فى مصلحه اخوانه

اخوى ابوفايز نحن معك قلبا وقالبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخوانى أنا عاجز عن الشكر لجميع المشاركين فى المأساه الى حاصلة على قروب الفقر والغشر والخديعة قروب المشاريع العملاقة الجبارة التى وضعت من الشركة رمزا فى مقدمة الشركات العملاقة فى العالم ....

على العموم وعد منى أنا وراهم وراهم بكل الطرق المتاحة من كشف الحقائق للناس وللمساهمين وأنا أدرى أن بعض الناس تقول هذا بروحة شنو راح يطلع بيده بس أنا أقول الوعد قدام والحى بشوف أن شاء الله يا دكتور
وللعلم والله العظيم أنا جديد على المجموعة وليس من الناس الى متعلقين فوق على ولاكن والله العظيم الى خلانى أكتب الموضوع هو من كثر ما أنا أشوف مشاركات من الأخوان الله يعينهم الى متعلق من الدينار والى من النص دينار وصارلهم أكثر من ثلاث سنوات أمس تم النشر فى جريدة alwhj
واليوم أن شاء الله فى جريدة zoom وراح أدزها بالفاكس حق جميع الجرايد فى الكويت وسف أرسلها الى فاكس الدكتور عبدالعزيز البدر يا أخوان الرجاء لاتسكتون على حلالكم أعيالكم أولى منهم ومن موضفينهم وأمتيازاتهم

لاحول ولاقوه الا بالله العظيم

أخر المصايب

فوق كل الخساير يطلع هذا الخبر فى جرايد اليوم
إلزام المجموعة د دفع 2.5 مليون دينار بعد رفض طعنين

أفادت شركة المجموعة الدولية للاستثمار، بصدور حكم في الطعنين بالتمييز رقمي 940 /2006، 968 / 2006‏ تجاري 3، المرفوعين من المجموعة ضد البنك الاسلامي للتنمية، والذي جرى منطوقه كالتالي:‏

حكمت المحكمة بقبول الطعنين شكلا ورفضهما موضوعا، وإلزام الطاعنة (المجموعة ‏الدولية للاستثمار) المصروفات وعشرين دينارا مقابل اتعاب المحاماة، مع مصادرة ‏الكفالة في كل من الطعنين.‏

وافادت الشركة كذلك بما يلي:‏

(1) الحكم الابتدائي الزم شركة المجموعة الدولية، ان تؤدي للمدعي مبلغا قدره 2.5 مليون دينار، بالاضافة الى فائدة مادية بنسبة 7 في المئة سنويا من تاريخ ايداع ‏صحيفة الدعوى في 30 نوفمبر 2002 حتى تاريخ السداد.‏

(2) ان الشركة أصدرت في 15 ديسمبر 2005 خطاب ضمان بمبلغ 2.7 مليون دينار لمصلحة البنك الاسلامي للتنمية من احد البنوك المحلية، ضمانا لتنفيذ الحكم ‏المشار إليه، وان هذا المبلغ يمثل المبلغ المشار اليه اعلاه، بالاضافة الى فوائد بمبلغ 208.8 آلاف دينار، علما بان خطاب الضمان مغطى بنسبة 100 في المئة في المئة عن طريق حجز وديعة مقابله لدى هذا البنك.‏

(3) ان كامل قيمة خطاب الضمان قد تم عمل مخصص لها.‏

(4) ان قيمة الفائدة المُحتسبة بنسبة 7 في المئة حتى تاريخ 3 مايو 2009، طبقا لتقرير ادارة مراقبة الشؤون المالية بقسم التنفيذ الجبري، تبلغ 1.16 مليون دينار قامت الشركة بدفع مبلغ 208.8 آلاف من هذه الفوائد المُحتسبة ضمن خطاب الضمان كما هو مُشار اليه في البند (2) اعلاه.‏

(5) تجري مفاوضات حاليا مع البنك الاسلامي للتنمية، من أجل التنازل عن جزء من تلك الفوائد البنكية بمقدار 829 الف دينار، بسبب تعارضها مع الشريعة الاسلامية.‏

(6) ان اثر هذا الحكم على البيانات المالية للشركة يتراوح بين 954 الف دينار و124.9 الف دينار، حسب المفاوضات مع البنك الاسلامي للتنمية وموافقته ‏للتنازل عن الفوائد البنكية المحتسبة طبقا لحكم المحكمة المُشار اليه.‏

الوعد قدام يا دكتور الغفله

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 20-5-2009 في تمام الساعة 10 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2008 كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
يعنى شنو تبون عشان تصعدون السهم
السوق صاعد 70 نقطة وأنتو نازلين عكس الناس تمشون حسبى الله ونعم الوكيل فيكم صحيح لا قالو أن لم تستحى ففعل ما تشاء الله على كل ظالم جروب فاشل كرهتو الناس فيكم وغشيتوهم بالمشاريع الوهمية لاكن الوعد فى الجمعية العمومية بشوف شنو ردك على الناس أنت وشلتك الفاسده

محد يدش هالصفحة ويعلق ويتحلطم الا الخسران من أسهم البدر
أسهم البدر للمضاربة ليش تستثمر فيها
يعني الغلطة غلطتك
نعم هناك وعود كاذبة وهذا شي طبيعي أعيد وأكرر لأنه سهم مضاربي
من ناحيتي انا ولله الحمد والمنة ربحت من أسهم البدر الخير الوفير في جميع مراحله أيام العز بسنة 2005 الى يومنا هذا أيام النكسة
الزبدة الغلطة غلطتك انت لأنك تستثمر بأسهم غامضة انا أقول المضاربة بأسهم البدر وايد أفضل
ودمتم

كلامك صحيح -----أنا شخصياً أتحمل مسؤلية قراري-------
خدعني تصنيفها بالشرعيه هناك حديث للرسول عليه واله الصلاة والسلام يقول معناه ---المسلم لا يمكن أن يكون كاذب وتمسكنا بالسهم أكثر بعد وفاة سامي ومجيئ أبو البراء كان في الاوقاف ومحسوب من الشخصيات الاسلاميه -------توسمنا فيه خيراً -------- المصيبه أنهم إستمرو على نهج كبيرهم ------- وهذا ما كذب فيه النفيسي علينا في معرض الشيرتون ----------وبهذا يكونو أسوأ خلف لأسوأ سلف
وأعترف أن سذاجتي ----------- سبب خسارتي------وثقتي في هالاشكال

مشكور اخوي بو المصادر على هالجهد ..
وما نقول الا وبرحابة صدر :

" اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك , ولعظمة سلطانك , اللهم لك الحمد حتى ترضى , ولك الحمد بعد الرضى "

خلاص فلوسنا نسيناها , وان شاء الله ياخذونها عيالنا بعد رحيلنا من دار الهموم والغموم عسى الله يحسن خاتمتنا ويرحمنا برحمته الواسعه ..

اللهم نجنا من هالقروب الفاشل واخرجنا بمخرج من عندك ويسر امورنا ولا تكلنا الا لك بفضلك ومنك يا رحمن يا رحيم

الله يجزاك خير

لاحول ولاقوه الا بالله العظيم

وقفووو حالنا حسبي الله ونعم الوكيل

ياجماعة فلوس وتبخرت والعمر ضاع بمتابعة هالقروب والقلب تحسر على تبخر تحويشة العمر ودمرو احلامنا وتراكمت علينا الهموم والمصاريف بمعنى الكلام قتلونا واحنا احياء وحده من الثنتين

يا نغسل شراعهم بالجمعيه العمومية
يا يخدروننا بالكلام الكاذب والامال

بس ديربالكم من من المدافعين اللي اسميهم ( اذناب البقر ) أجلكم الله اللي يحاولون يخربون على المساهمين بتشتيت افكارهم

ودي أعرف شئ...هل ملاك شركات (البدر) باستطاعتهم رفع أسعر أسهم شركاتهم ..؟اذا يقدرون ليش ما يرفعونها..أو أن رفع أسهم شركاتهم يحتاج لسيوله ضخمه غير متوفره حاليا ومكلفه لهم واحسن توفير هذه المبالغ .؟؟؟او ان الاسهم يتحكم فيها العرض والطلب..وشكرا للاخوان

يا بو المصادر جروب البدر كانت تنازع في أخر ايام المرحوم وبعدها ماتت بموت صاحبها ولا تترجي من الموجودين شيء وخاصة الدكتور لأن تخصصه شريعة مو اقتصاد والحين لاهي بالغنم والمعزات في جاخوره ولذا لا تنفخ بجربة مخرومة وارضي بالواقع الحالي والله يعوض عليك وعلي غيرك
ودمتم

أخي ابو المصادر ذكرتني بشغل وجهود سلبق لي مه هالقروب
تعبت وتعبت الاخوان وانا احلل وسويتا صفحات خاصه لقروب البدر وركزت على المجموعه وجراند..... حتى لا اطيل
القروب شركات مترابطه معتمده على بعضها البعض
سوف اتكلم عن كل شركه بحده ((وجهة نظري الخاصه وباختصار ))
المجموعه د
الشركه الام....اصولها اسهم ونسب عاليه بشركات القروب المدرجه وغير المدرجه
اصول
تم شراءها لتعديل وضع شركه ورقيه (اجال) لاجل الدمج والادراج
المستثمرون
تم شرءها للمضاربه والتوسع
بتروجلف
يراهن عليها القروب واداءها التشغيل لتغير مفهوم القروب من المضاربه الى التشغيل
وضعها الحالي طيب ولكن من الصعب رفع السعر بسبب ضغط الهيئه للاستثمار لوجود اسهم تفصخت لصالحها

جراند
اعتقد الرهان على هذي الشركه على اعتبارها عقاريه وان صدقوا بالاصول والمشاريع المزمع تطبيقها

الله يعطيك العافيه

ما شاء الله عليك ابو المصادر ... طلعت منت هين كلش :cool:

شلختهم :d

من وين جبت كل هالمعلومات مرة وحده :eek:

والله لو انا ما أقدر اسوي اللي سويته ولا بعد مليون سنه :p

بارك الله فيك أخوي ويوفقك

.
أعجبــــــــــك أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا الحلال غالى والساكت عن الحق شيطان أخرس هذا حلالنا مو جايبية من الشارع تعبانين فيه والله
كانت ستصرف لتحسين الواجهة السياحية بمشاريع استثمارية
رفضنا مشروع بن لادن لأنه ليس مشروعا سياحيا لتجسيد وعودها''وندعو ''اعمار''

thumbnail.php

بن لادن

بعد مرور سنة عن تقدم عدد من رجال الأعمال العرب بطلبات لانجاز مشاريع هامة لتحسين الواجهة السياحية الجزائرية، مازالت بعض المشاريع لم تحرك ساكنا بسبب بعض العراقيل الإدارية التي واجهتها

مقابل ذلك رفضت السلطات المعنية مشاريع بملايير الدولارات على غرار مشروع انجاز مدينة النور الذي تقدم به الملياردير السعودي طارق محمد بن لادن، والذي قدرت كلفته الإجمالية بـ 50 مليار دولار، وعلى الرغم من تطلع الجزائر لتوفير امتيازات عديدة لصالح المستثمرين بغية الارتقاء بالسياحة الجزائرية و جعلها مقصدا دوليا في إطار البحث بجدية عن سياسة تهدف لجعل مداخليها بديلا لمداخيل '' المحروقات '' خاصة و أن تقديرات الحكومة تتوقع أن يتعاطى 11 مليون جزائري الأنشطة السياحية خلال الـ15 سنة المقبلة، مازالت العراقيل الإدارية تحول دون انجاز عدد هام من هذه المشاريع.

مختار ديدوش مدير فرعي بوزارة البيئة وتهيئة الإقليم والسياحة في حوار لـ ''النهار''
رفضنا مشروع بن لادن لأنه ليس مشروعا سياحيا لتجسيد وعودها''وندعو ''اعمار''

أعلن مختار ديدوش مدير فرعي بوزارة البيئة وترقية الإقليم والسياحة، مكلف بمشاريع الاستثمار السياحية، عن رفض الوزارة للمشروع الذي تقدم به الملياردير السعودي طارق محمد بن لادن، والذي بلغت قيمته الإجمالية 50 مليار دولار، نافيا انسحاب بعض المستثمرين من الجزائر على غرار شركة ''اعمار'' والمجموعة الإماراتية الدولية للاستثمار الخارجي، وأضاف ديدوش في حوار لـ ''النهار'' أن السلطات سهلت لشركة اعمار كل الإجراءات والكرة حاليا بمرمى أصحابها للشروع في تجسيد المشروع، مشيرا إلى إحالة بعض المشاريع على وزارة الصناعة وترقية الاستثمار للنظر فيها.
النهار : بداية أين وصلت طلبات إنشاء مشاريع استثمارية من قبل رجال الأعمال العرب، ولنبدأ بأكبر مشروع تم اقتراحه من قبل رجل الأعمال السعودي الملياردير طارق محمد بن لادن الذي اقترح إنشاء مشروع مدينة ''النور'' والتي تعتبر مشروعا متكاملا بلغ حجم الاستثمار فيه 50 مليار دولار-
المشروع تم رفضه لأنه مشروع مدني وليس مشروع سياحي، ونحن نركز على المشاريع الاستثمارية السياحية أما المشاريع المدنية فليست من اختصاصنا والمشروع الذي قدمه طارق بن لادن مدني أكثر منه سياحي.
النهار :وماذا عن مشاريع جراند، فصاحبه رجل الأعمال الكويتي رحمه الله سامي بدر الجناعي كان يطمح في إنشائه خلال السنة الفارطة غير أن العراقيل الإدارية حالت دون ذلك، أين وصلت دراسة المشروع-
- ملف مشروع جراند تمت دراسته من قبل مصالح الوزارة وهو الآن على مستوى المجلس الوطني للاستثمار لأن منطقة انجاز المقترحة حساسة جدا، فالانجاز سيكون على مستوى منطقة حساسة كثيرا بمنطقة عين الشرب لعين طاية، فمشروع ''جزيرة الرغاية'' أو ''بحيرة الرغاية''، يعرف منافسة من قبل مستثمرين آخرين على غرار العرض الذي تقدمت به المجموعة الإماراتية الدولية للاستثمار الخارجي.النهار :هل هذا يعني أن دراسة المشروع ستطول ولمن يكون قرار الفصل في اختيار المستثمر الرابح-
قلت أن هناك مستثمرون آخرون تقدموا باقتراحات لانجاز المشروع مثلا المجموعة الإماراتية الدولية للاستثمار الخارجي، إلى جانب شركة المشروعات الكبرى العقارية ''جراند'' والاثنان قدما اقتراحا جيدا للاستثمار، والمجلس الوطني للاستثمار سيعطي رأيه المبدئي، في حين سيكون الرأي الأخير والقرار الفصل للوزارة بناء على المؤهلات، والامتيازات التي سيقدمها كل طرف، إلى جانب ما سيقدمه كل مستثمر من خدمة للجزائر وللسياحة الجزائرية.
النهار :إلى أين وصلت دراسة مشاريع انجاز فنادق ومجموعة من المرافق من قبل شركة ''القدرة القابضة''-
القدرة القابضة قدمت طلبا لانجاز مشروع فندق بسيدي فرج، والمشروع درسناه ووافقنا عليه، وأرسلناه للمجلس الوطني للاستثمار بغرض الاستفادة من المحفزات، التي تمنحها الدولة في إطار قانون الاستثمار، ضف إلى ذلك هناك عدد من المشاريع أحيلت على وزارة الصناعة وترقية الاستثمارات باعتبارها المسؤولة على الاستثمار بالجزائر، وبالتالي فمتابعة دراسة المشاريع يتم حاليا على مستوى مصالح وزارة الاستثمار.
النهار : مؤخرا أطلقت أنباء عن انسحاب شركة الإمارات الدولية للاستثمار من الجزائر بسبب تعرضها لعراقيل وضغوطات في إنشاء ''حظيرة دنيا''، ونفس الأخبار وصلت الإعلام عن شركة اعمار ما تفسيركم لهذا الهروب الذي تشهده السوق الجزائرية في مجال الاستثمار، على الرغم من التحفيزات التي أمر الرئيس بوتفليقة بمنحها لكل المستثمرين الجزائريين والأجانب، خاصة العرب منهم-
كله كلام محض افتراء فلا شركة الإمارات الدولية للاستثمار ولا شركة اعمار انسحبا من السوق، وبخصوص مشروع دنيا بارك فقد تم الانطلاق في بعض الأشغال الأولية على غرار الافتتاح، والتهيئة، والمشروع يسير بطريقة ايجابية.
النهار : وماذا عن شركة اعمار لماذا لم تنطلق الأشغال لحد الساعة رغم أن المشروع طرح منذ أكثر من 3 سنوات أن لم يكن هناك انسحاب أو مشكل في تجسيد المشروع-
شركة اعمار لم تنسحب ولا توجد أي عراقيل للمشروع، فأصحاب المشروع اقترحوا انجاز منطقة سياحية، بالكولونيل عباس بتيبازة، والأمر الآن بيدي الشركة والمسؤولون عنها، نحن هيأنا له التربة، كما أزحنا كل العراقيل حتى السكنات التي كانت بالمنطقة تم ترحيل أصحابها إلى مناطق أخرى، الواجب حاليا على الشركة احتلال المكان ومباشرة الأشغال، لأننا كوزارة أزحنا كل العراقيل، ونحن ننتظر تجسيد المشروع، فالموافقة على انجازه كانت منذ مدة وكل الإجراءات التحفيزية تم القيام بها، لكن لحد الآن لم نر تجسيد حقيقة المشروع في الميدان.
النهار :وهل تمت الموافقة على مشروع الشركة الجزائرية الإماراتية للترقية العقارية ''ايمرال'' -
بالطبع لأن المشروع جيد، وايميرال انطلقت في الأشغال الأولية، بمنطقة موريتي أمام مشروع القدرة القابضة، فالحقيقة تقال هو مشروع لا بأس به هي قرية سياحية ذات امتياز بها فنادق وفيلات ومرافق تجارية تسمح بان يكون المشروع مندمجا ومكمل يدخل في إطار التوجه العام لتنمية السياحة في الجزائر.

معلش بستخدم كلمة أخونا العكش سجل يا تاريخ

"جراند" تطلق "إصدارات" برأسمال 100 مليون دينار لمباشرة تنفيذ مشروع روابي أبراج البيت في مكة

الوطن الكويتية الاثنين 16 يونيو 2008

تحتفظ مع شركات زميلة بحصة %40 وتطرح %60 لمستثمرين استراتيجيين

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند" محمد شعيب عن إطلاق شركة إصدارات القابضة برأسمال مصرح به 100 مليون دينار وهي شركة تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.

واضاف شعيب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة اطلاق الشركة ان جراند تسعى حالياً بالتعاون مع المجموعة الدولية للاستمثار باستدعاء كامل رأسمال اصدارات بهدف اعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بحيث تحتفظ جراند والمجموعة الدولية وشركاتهم الزميلة بنسبة %40 وطرح المتبقي بنسبة %60 لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار وشركة تابعة لبنك الامارات ودبي الوطني كمستشار مالي ومدير الاكتتاب.

واوضح شعيب أن جراند تسعى بعد الاتفاق الذي تم في وقت سابق بين شركة جراند وشركة المقام العالمية للتنمية العقارية المحدودة للمشاركة في هذا المشروع من خلال "إصدارات" للاستثمار والتملك لحق الانتفاع لعدد 9 ابراج في مشروع روابي ابراج البيت المقام في مكة المكرمة والبالغ كلفته الاجمالية 2.5 مليار دولار.

وأفاد شعيب: "تتطلع جراند من خلال هذا المشروع لتكون جزءاً من هذا النمو التاريخي الذي يشهده سوق العقار في السعودية من خلال الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية للمقيمين في مكة المكرمة وزوارها.

وكشف شعيب عن ان جراند قامت بإجراء دراسة جدوى متخصصة حول المشروع خلصت نتائجها الى ان مشروع ابراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالية ومشجعة للاستثمار في الوقت نفسه معلناً ان معدل العائد الداخلي يصل الى نحو %25 خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع.

واوضح شعيب ان جراند ستضطلع بدور حيوي في عمليات المساعدة في تسويق الابراج السكنية من خلال شركة "حجاج" بالتعاون مع مجموعة بن لادن، لمستثمرين استراتيجيين والذين ابدوا بالفعل رغبة جادة في شراء واستثمار عدد من تلك الابراج.

وقال شعيب مما لا شك فيه ان شركاء مميزين شأن مجموعة بن لادن السعودية ستجعل من جراند الخيار المفضل للمستثمرين والمطورين في قطاع العقارات في شتى انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

التطوير العقاري

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة اصدارات القابضة د. بشير الرشيدي ان شركة اصدارات بحسب ما هو مخطط لها ستكون واحدة من ابرز الشركات الرائدة في التطوير العقاري وتملك المشاريع الاستراتيجية واشار الى ان اصدارات ستبدأ انطلاقتها في المجال العقاري. بتملك حق الانتفاع لمشروع عقاري عملاق في اهم واطهر بقاع الارض بالقرب من الحرم المكي الشريف بالمنطقة المركزية.

وكشف الرشيدي الى ان الشركة لديه استراتيجية ورؤية طموحة للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا في الاماكن المقدسة مشيرا الى ان مشروع روابي ابراج البيت يعتبر باكورة اعمال الشركة مبينا في الوقت نفسه ان المشروع يتفرد بمميزات جوهرية نظرا لقربه من الحرم الشريف بمكة المكرمة، كما انه سيكون احد المعالم المتميزة حيث سيتألف من سلسلة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة اجياد المميزة والتي تبعد عن الحرم المكي الشريف حوالي 300 متر فقط وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بـ 10 مليارات ريال سعودي حوالي 2.5 مليار دولار مبنية على مرحلتين.

وتحدث الرشيدي عن ان المرحلة الاولى من المشروع ستشهد تطوير وتشييد 9 ابراج تشكل حوالي نصف الطاقة الاستثمارية الكلية في المشروع وتشتمل على 10.742 غرفة تقع في 479 طابقا سكنيا ومساحة فندقية ما يوازي تقريبا مليون متر مربع من اجمالي المساحة المبنية وعند انجاز المشروع سيتألف مجمع روابي ابراج البيت من 2.8 مليون متر مربع من المساحة المبنية تضم 21 برجا سكنيا وفندقيا بحيث تتضمن اكثر من 26.000 غرفة فندقية واكثر من 2000 موقف للسيارات.

وعن استراتيجية الشركة المستقبلية ذكر الرشيدي ان اصدارات لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار حيث ترى الشركة قطاع العقارات في منطقة الخليج العربي وخصوصا مكة المكرمة يشهد نمو وتطورا بمعدلات تفوق اي بقعة اخرى من بقاع العالم وفي ضوء ذلك تتطلع اصدارات القابضة لانشاء شركات والاستحواذ على اخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب اطلاقها وتنفيذها بالمنطقة.

3 جسور للمشروع

قال شعيب ان المشروع يتضمن 3 جسور توفر نفاذا مباشرا الى الحرم المكي وبالتالي تخفيف الازدحام المروري خاصة في موسم الحج وقد صممت البنية التحتية للمشروع بما يتيح نفاذا مباشرا من شارع الهجرة الى منطقة أجياد بسهولة كبيرة.

البدء في التنفيذ الشهر المقبل

اشار شعيب الى ان البدء في عمليات تنفيذ المشروع سيكون خلال الشهر المقبل وستستغرق مدة التنفيذ 5 سنوات تنتهي في 2013 علما بان الارض بنظام الـ b.o.t وتبعد الابراج عن الحرم الشريف بحوالي 170 مترا فقط.

استدعاء رأسمال "إصدارات" خلال شهرين

قال شعيب ان اصدار رأس مال شركة "اصدارات" سيكون خلال الشهرين المقبلين مؤكدا انه لم يتم حتى الان تحديد سعر الاكتتاب وعلاوة الاصدار مشيرا انه سيكون في اكتتاب خاص وستفيد المجموعة الدولية وجراند من عمليات الاكتتاب رافضا تحديد نسبة العوائد وقال ان ذلك سابق لاوانه

أكبر كذبة ارتكبتها فى حياتك يا محمد عبدالسلام الشعيب

بيض الله وجهك يا ابو المصادر كفيت ووفيت

اليوم بأذن الله ابيع كل اسهمى بالمجموعه الفاشله والله يعوضنا خير منها

ونصيحه لوجه الله لحد يدش الا الشركات المحترمه الشركات اللى تعمل وترصد اعمالها بالميزانيات

اكبر جريمه تتركبها البورصه بالكويت هو السماح بانشاء شبكه مترابطه من شركات النصب والاحتيال اسمها مجموعة البدر

بس ما اقول الله لايوفق اللى انشأها وعند الله تلتقى الخصوم

نصحنا ولكن لا مستمع وننصح مره اخرى بالابتعاد عن اسهم اللصوص ولايغركم سعره رخبص ترى مايستحق 10 فلوس ولو يصعد لدينار نصيحه مني اي صعود بيعوا السهم .
تدرون شنو المشكله :)
المشكله ان هناك الكثبر من يعلم جيدا ان السهم لايستحق ويطبل كي يبيعه عالمساكين .
لكن والله والله سوف ترون نتائج اعمالكم بالدنيا والاخره
المساله بسيطه جدا وقد قالها عليه الصلاة والسلام من غشنا ليس منا

جروب البدر أجلكم الله اصابه اسهال اليوم

بيض الله وجهك عزالله انك طلعت اخياسهم صح عزالله انه قرووووووووووووووب الفقررررررر لابارك الله في كل ظالم وكل حرامي

شكرا اخوي ابو المصادر ويعطيك العافيه وان اقترح اقتراح اجمع المساهمين واذهبو اللي المحكمه او البنك المركزي واشتكو على القروب اللي دمر العالم واختصرو الحجي والله لتخذون حقكم حطو رقم تلفون وتواعدو واذهبو اللي الجهات المختصه والله تاخذون حقكم وشكرا وهذي وجهة نظري

الله يجزيك الخير اخونا بو المصادر نتمنى ان نحقق انجاز جيد والي تبيه نسوية لكن انت شور علينا

بيض الله وجهك زين اتسوي فيه يابو المصادر ونفس الموضوع اللي طرحته انت بالضبط قام الشعيب وصرح نفسه تمام بس انا توقعي انه تصريحه هذا لعبه وضحك على المساهمين على اساس مايقطون اللي عندهم قبل تتوقف الشركه والسبه اعلانات الربع الاول وهذا توقعي انا لانهم فعلا ناس فاقدين المصداقيه وارجو الانتباه للاخوه قبل تاريخ 15

بالفعل مشكور جدا
أشكر كل من دخل وسجل الشكر وأنا منكم ولكم وتستاهلون أكثر من هالشى ولنا عودة أن شاء الله

أبو المصادر

عضو مميز
وقفة مع تصريحات المسئولين عن الشركات المدرجة

أبو المصادر لن يترككم ترتاحون بأموالنا
عزيزى القارئى قبل أن تقراء كل هذه المشاريع الجبارة التى تقدر بالمليارات هناك رسالة منى أنا كأحد المساهمين فى شركات البدر ومن حقى أن أطالب بمصداقية هذه المشاريع الكفيلة بأن تجعل من الشركة واحدة من الشركات العملاقة ليس على مستوى الكويت بل على المستوى العالمى وهذه رساله واضحه منى الى الأخ الدكتور / عبدالعزيز البدر الجناعى
وكذالك الى الأخ / محمد عبدالسلام الشعيب
وكذالك الى الأخ / براء عبدالعزيز البدر الجناعى

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]

قال مجاهد:هذا وعيد يعني من الله تعالى للمخالفين أوامر بأن أعمالهم ستعرض عليه تبارك وتعالى وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى المؤمين، وهذا كائن لا محالة
يوم القيامة كما قال يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية وقال تعالى يوم تبلى السرائر وقال وحصِّل ما في الصدور وقد يظهر الله تعالى ذلك للناس في الدنيا.

ومن واقع ما شاهدنا من أمور على الشركة والشركات التابعة لها يجب على أن أتكلم لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس ومن هنا نوجه لك رسالة يا دكتورنا الفاضل حقوق الناس والمساهمين ليست لعبة تلهون بها وتلعبون فيها الا تتخيل معى يادكتورنا الفاضل حجم المصيبة التى وضعتم المساهمين فيها من خداع وتدليس وسلب للعقول والأموال لماذا هذه المعاملة بالذات هذا جزاء المساهمين منكم يا رؤساء مجالس الأدارات تتركون السفينة تغرق ولا تحاولون أنقاذها من الغرق هل يعقل على كل هذه المشاريع الجباره والخيالية أن يصل سعر السهم الى 20 فلس و 15 فلس لماذا هل أصبح المساهمين ليسو ذو قيمة عندكم ولاكن أن لكل أنسان حوبه فتقو الله فينا وفى اموالنا وخافو من الله الذى لايضيع عنده مظلمة لأحد غرتكم الدنيا فأخذتم الاموال من فم المساهم المسكين وها نحن نقول أصلحو حالكم قبل أن تحاسبو من الواحد القهار الذى هو أقوى منك ومنى
وأنا أعلم تمام العلم أنه سوف تصلك الرسالة وتقرأها من المرتزقة الى حواليك بس أتمنى من الله أن تجد صدى عندك وعند غيرك من روئساء مجالس الأداراة وهى المجموعة الدولية / وجراند / والمستثمرون / وأصول / وبتروجلف / وأجال القابضة

يدلي المسئولين عن الشركات المدرجة من وقت لآخر بتصريحات حول الشركات " المؤتمنين " على إدارتها ، ونرصد في هذا الموضوع بعض تصريحات هؤلاء لنترك المجال لاطلاع أعضاء وزوار المؤشرنت عليها وتقدير مدى مهنيتها وفائدتها وكذلك للتعليق عليها إذا لزم الأمر .

عموميتها وافقت على توزيع %20 نقداً و %10 منحة

»المجموعة الدولية للاستثمار« تتوقع تضاعف سعر سهمها وتعتزم تنفيذ عمليات استحواذ على بنوك في المنطقة

كتب طارق عرابي :
وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساهمي الشركة بان يتضاعف سعر سهم الشركة مرات عديدة خلال المستقبل المتطور ، وذلك كنتيجة حتمية للاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الشركة والتي تحولت بموجبها من اتجاه لآخر .
وقال البدر في تصريحاته للمساهمين خلال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت %54 ان سهم » المجموعة « پسيرتفع في القريب ولن يقف عند حدود الاسهم الاخرى ، او عند سقف معين ، مخاطبا المساهمين بقوله : » اللي ترك سهمنا سيتحسف عليه . وأنا مسؤول عن هالكلام « .
وأضاف : سهمنا سعره رخيص ومظلوم لكنه لن يبقى عند هذا الحد ، فنحن اليوم في مرحلة الدفع للامام . وقريبا سيرى الجميع النتيجة على أرض الواقع .

واشار الى ان الشركة وضعت سياسة استراتيجية ستجعل ارباحها تكون من واقع العمليات التشغيلية ، بالاضافة الى التوسع من خلال الشركات الزميلة ، وليس من خلال عمليات بيع الاصول ، كما هي حال ارباح 2006 .

وول استريت

واكد البدر على ان اسم المجموعة » اصبح متداولا في اكبر بورصات العالم » وول ستريت « وذلك بعد نجاحها في اصدار اول صكوك اسلامية قابلة للتحويل بقيمة 200 مليون دولار .
واشار الى ان الشركة استثمرت في عام 2006 في عدد من الشركات التابعة ومنها الشركة الكويتية الاولى للمشاريع البحرية والبيئية التي اشترت المجموعة %62 من رأسمالها ، وشركة المرافئ الدولية القابضة التي تملكتها الشركة بنسبة %100 ، وشركة إصدارات القابضة ، وشركة الانعام الدولية للتجارة ، لافتا الى ان قيمة استثمارات المجموعة في هذه الشركات بلغت نحو 11 مليون دينار .

إدراج آجال
وفي رده على سؤال لـ » الوطن « حول الخطة التي ستتبعها الشركة بعد رفض لجنة سوق الكويت للاوراق المالية إدراج آجال القابضة بالبورصة الكويتية ، اكد البدر ان الشركة تدرس الامر مرة اخرى ولا زالت تبحث عن حل بديل .
وفي رده على سؤال آخر لـ » الوطن « حول تأسيس بنوك في السودان ولبنان قال البدر انه يتوقع ان تشهد السنة الحالية الاستحواذ على اكثر من بنك بالمنطقة ، بالاضافة الى ان الشركة انتهت من دراسات بنكي السودان ولبنان وستبدأ بالحصول على الموافقات الرسمية ومن ثم الاعلان عنها .
وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار
قد اعتمدت البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31 وفوضت مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة في حدود نسبة %15 كما فوضت المجلس بالترتيب للحصول على تمويل بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ، مع تعهد الشركة للجهة الممولة بسداد مديونية الشركة عن هذا التمويل نقدا او مقابل اسهم قائمة او جديدة في رأس مال الشركة ، وفوضت مجلس الادارة في اتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن .
وفي نفس الوقت وافقت عمومية المجموعة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة %20 على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة ، بالاضافة الى توزيع اسهم منحة بنسبة %10 كما وافقت ايضا على زيادة رأس مال الشركة من 33.2 مليون الى 36.5 مليون دينار على ان تخصص الزيادة للمساهمين الحاليين في الشركة .
وانتخبت الجمعية اربعة اعضاء جدد وهم » شركة غراند ، المجموعة الخليجية للمال ، التكافل الدولية البحرية ، والمستثمرون القابضة « ، وذلك بعد ان تقدم اربعة اعضاء باستقالاتهم وهم سامي البدر وجمال النفيسي وجمال العميري وفؤاد البصيري ، وذلك في خطوة لإنهاء تحييد الأسهم .

البدر: «المجموعة الدولية» لن تتخلى عن سهمها وستعمل على دعمه ورفعه إلى ما لا نهاية

لم يشفع تأخر الجمعية العمومية العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار عن موعدها نصف ساعة في تهدئة المساهمين الذين ظهروا وكأنهم أتوا خصيصاً للثأر من رئيس مجلس إدارتها وعضوها المنتدب سامي بدر الجناعي، فمنذ دخوله وإعلانه بدء الاجتماع بنصاب بلغ 63.48 في المئة وقراءته للبند الأول من الجدول فوجئ الحاضرون بأول اعتراض شديد اللهجة مسجلاً عدم موافقته على ما جاء في تقرير مجلس الإدارة ومطالباً بضرورة نقاشه ورؤية ما تم فعلياً تنفيذه من مشاريع على أرض الواقع في ظل تصريحات الشركة المتعددة.

وشهدت الجمعية التي عقدت أمس نقاشاً ساخناً بين مساهمي الشركة ورئيس مجلس إدارتها، حيث استعد المساهمون باستفسارات كتبوها مسبقاً وطبعوها على الحاسب حتى توزع على الحاضرين ليستمر الاجتماع أكثر من ساعتين، واشتملت العريضة على 22 علامة استفهام دارت حول تصريحات رئيس مجلس إدارة المجموعة سامي البدر التي قالوا انها خدعت المتداولين بارتفاع سعر السهم ثم هوى السهم السهم متأرجحاً وسط عواصف السوق، وقد برر البدر بعضاً من الأسئلة ثم اكتفى بتسجيل الاعتراضات لدى مسؤول وزارة التجارة حول باقي الأسئلة.

وقال البدر رداً على أسئلة المساهمين انه يمكن التواصل معه عبر الادارة التنفيذية المستعدة تماماً للاجابة عن أي من تساؤلاتهم، نافياً رفضه لمؤتمر الشفافية، منوهاً ان شركات أخرى بدأت هذا المؤتمر ولم تكمله كل عام وقال ان الشركة عقدته لمرة واحدة وهذا لا يعني انه سيعقد كل عام.

واشتد النقاش حيث تداخلت الأطراف بين الإدارة والمساهمين وبين المساهمين وبعضهم، حيث طالب بعض المساهمين باقفال باب الحوار والاكتفاء بتسجيل الاعتراضات، في حين طالب البعض بالنقاش العادل لمعرفة حقائق تعاملات الشركة، وكان هذا الرأي الأخير للبدر، حيث وافق على تلقي الأسئلة وتوضيحها، ايماناً منه بأنها أسئلة تهدف لمصلحة الشركة وان المساهمين على حق.

وبسؤله حول مشروعهم في الأردن قال البدر: ان الشركة قامت بالدراسات وإعداد الرسومات الهندسية والتصاميم لبناء برجي المركز الأردني المالي، إلا ان الشركة بليت بالعديد من العقبات التي وقفت حائلا بينها وبين إتمام المشروع كان أبرزها المفاجأة بامتلاك الأرض لاطراف أخرى غير مرنين في التعامل كما كان العائق الأكبر عدم التصريح بالارتفاعات المرسومة هندسيا ما جعل تعديل الرسومات أمراً مسلماً به لتصبح 3 أبراج منخفضة. ثم تحول المشروع من تجاري لسكني ما لم نجد به جدوى.
أما البحر الميت فقال أنه تم استخراج أثار من الأرض مما أوقف المشروع وجار الآن البحث عن ارض بديلة والتي كان بها مياه جوفية مما يزيد من تكاليف المشروع، ولكنه لم ينكر ان الشركة لديها النية والرغبة في اتمام المشروع، مشيراً الى بحثهم المستمر عن بدائل اخرى. وعن موضوع دمج شركة أصول مع المجموعة الخليجية gmg أكد البدر ان المجموعة مقبلة على تغيير في الإدارة المالية يخدم مصالحها في المرحلة المقبلة. موضحا انه لا يمكن الدمج إلا بعد ان يكون للسهم سعر واضح في السوق وان الإدراج جاء في البحرين قبل الكويت نظرا لاختلاف شروط الإدراج والتي هي أسهل في البحرين، وان الدمج سيتم خلال السنة إما مع أصول أو مع شركة أخرى، وأوضح البدر ان دور اصول كان في ان تحول لها كل أصول المجموعة. وكشف عن صندوقين استثماريين ستطرحهما أصول قريبا، موجهاً كلامه للمساهمين «لاتقولوا ماسوينا شي.. لا سوينا!».
وأوضح للمساهمين موقف المجموعة من قضايا الإدراج، نافياً وجود أية مشاكل مع ادارة البورصة الا ان سحب الطلب في السابق كان بسبب الخوف من رفضه لأي سبب كان ومن ثم ظهور صعوبات وعراقيل في عملية الدمج لاحقا أما آخر تطورات مشروعهم «برج المقام» أحد مشاريع المجموعة، أكد البدر ان دور الشركة كان محصوراً في الهندسة المالية التي تم تنفيذها بالكامل واخذ الاتعاب عنها، مشيراً الى ان شركة جراند التابعة وقعت مبدئياً مع بن لادن وهو عقد قبل التوقيع النهائي الرسمي.

ويشار الى ان الجمعية العمومية العادية وافقت لشركة المجموعة الدولية على جميع البنود، وكان اهمها توزيع ارباح نقدية بنسبة 10 في المئة و25 في المئة منحة أي بواقع 25 سهما لكل مئة سهم عن طريق زيادة رأسمال الشركة من 36.536.280 مليون دينار كويتي الى 45.670.350 مليون دينار كويتي.

بالاضافة الى ان مجلس الادارة انتخبت شركة «جراند» كعضو مكمل بدل عضو مجلس الادارة المستقيل. وهو جمال العميري رئيس مجلس ادارة «أصول» الحالي وذلك للتعارض كما قال البدر، كما تم تأجيل غير العادية لأسبوعين لعدم اكتمال النصاب القانوني. ملامة لام أحد المساهمين البدر لعدم اتجاه المجموعة الدولية للقضاء ضد البورصة أسوة بغيرها من الشركات التي فعلت ذلك وكسبت القضايا، ليجيبه بانهم لم يتجاهلوا هذا الأمر ولكنهم أخذوا مشورة قانونية تجعلهم يختصرون الوقت والجهد والمال بأن يرفعوا الدعوى ويستعينوا بالاحكام التي صدرت لصالح غيرهم من الشركات كدليل ومن ثم يتم الحكم لهم خلال مدة لا تتجاوز اربعة أشهر.

وأضاف البدر ممازحاً: «اعتقد ان البورصة ستقول لنا تعالوا لنصحح الأوضاع دون مقاضاة».

من الجمعية

طلب البدر من أحد المساهمين الافصاح عن أسئلته مرة واحدة إلا أن الاخير رفض واصر على ان يسألهم منفردين.

مازح أحد المساهمين البدر قائلاً: «منوّر بس كأنك تعبان» ليرد عليه بأنه مسوّي ريجيم!

قال البدر انهم في المجموعة لا يمتلكون ولكن يقومون «بالطبخ» للمشروع مقابل عمولات ومن ثم ترك التنفيذ للشركات التابعة والزميلة.
صحّح البدر لأحد المساهمين خطأه بأن الإيرادات انخفضت 20 في المئة قائلاً بأنها 10 في المئة فقط.

سعر سهمنا غير عادل ولو قمت بتقييمه فلن يقل عن 600 فلس.

وصلنا في فترة الى 360 فلساً وتوقعنا خيراً ولكن جاءت حملة بيع كبيرة ولا أدري لماذا يتصرفون هكذا مع سهم بدأ «يفزّ» ويطلع.

لو شقيت نفسي بين حرصي على التوزيع او الاستثمار فعندها سأضعف وانهار ولدينا سيولة ولكننا سنركز على مشاريعنا لتحقيق نتائج مضمونة .

لدينا مشاريعنا التي لا يجرؤ احد على تنفيذها والكل يعلم ذلك .
اليوم تعترضون على 25 في المئة توزيع وفي الإمارات اتهموني بالجنون لكبر النسبة وانا لو اتبع سعر السوق اليوم كان وزعنا نصف النسبة فقط.

على الرغم من محافظته على ابتسامته طيلة «الاستجواب» الا انه فقد هدوءه امام سؤال المساهم لرئيس الهيئة الشرعية ليتدخل الأخير مطالباً بتوجيه السؤال لمجلس الإدارة وليس عضو الهيئة الشرعية ليكون قانونياً او يوضح له ان اي ترشيح يذهب اولاً للبنك المركزي الذي من حقه ان يرفض إذا رأى تعارضاً.

قال البدر لمساهم هذه مو طريقة تسأل واشرحلك نصف ساعة لتعود وتسجل اعتراضاً دون مبرر هذا ضياع لوقت الآخرين «هدي اللعب يا خوي ما يصير».

نعم، أرباحنا كلها تشغيلية ولكننا محتاجون للفلوس للمشاريع ولم نلجأ لزيادة رأس المال مثل غيرنا.

تدشين مدينة النور في السودان التابعة (لجراند) الكويتية بكلفة سبعة مليارات دولار

رئيس مجلس ادارة شركة المشروعات الكبرى سامي البدر الجناعي يتحدث خلال الاحتفال بتدشين مدينة النور
الخرطوم - 25 - 3 (كونا) -- ازاح نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه اليوم في احتفال كبير الستار عن لوحة حجر اساس (مدينة النور) بمدينة ام درمان بولاية الخرطوم التابعة لشركة المشروعات الكبرى العقارية الكويتية (جراند) بمساحة اجمالية تصل الي 120 مليون متر مربع وتمتد علي مسافة 47 كيلومترا علي شاطي النيل الابيض.
وشهد الاحتفال عدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين ووفد من مجموعة (جراند) واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم ورجال الاعمال وقيادات المجتمع المدني السوداني.
واشاد طه في كلمة القاها في حفل وضع حجر الاساس بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت في دعم واقامة مشروعات تنموية مهمة بالسودان ومبادرة القطاع الخاص الكويتي لاقامة مشروعات ضخمة بالبلاد و"التي ستفتح الطريق لمزيد من المستثمرين".
واعتبر ان مشروع مدينة النور لبنة حقيقة لما تخطط له الدولة من نهضة عمرانية ونهضة شاملة بالبلاد اعلن عنها الرئيس البشير اليوم باطلاق اضخم مشروع للاسكان بكلفة اولية تصل الي مليار دولار امريكي.
واكد ان مبادرة شركة جراند الكويتية لاعمار هذا الجزء العزيز من ارض السودان يحفظ لدولة الكويت المعروفة بعطائها واياديها الممدودة بالخير.
من جانبه قال والي ولاية الخرطوم عبد الحليم اسماعيل المتعافي ان اهل السودان واصحاب الارض التي اقيم عليها المشروع سعداء بهذا الانجاز ويشكرون اهل الكويت على ما يقدمونه لبلادهم من خير ولاسهام حكومة الكويت وشعبها في دعم الاقتصاد السوداني بمختلف المشروعات الناجحة.
وذكر ان الحكومة عندما اجازت قانون الاستثمار فان الخبير الاقتصادي المعروف مامون بحيري طلب منهم ان تكون اول دولة يعرض لها القانون وتفتح لها فرص الاستثمار بالسودان هي دولة الكويت.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة المشروعات الكبرى ( جراند ) سامي البدر الجناعي ان اقامة هذه المدينة بالسودان جاء لحرصهم علي اعمار الاراضي العربية والقناعة بالجدوي الاقتصادية بالاستثمار في السودان وكذلك للولوج من السودان الي القارة الافريقية.
واكد الجناعي اكتمال كافة الدراسات لقيام المدينة علي مساحة 120 مليون متر مربع تنفذ المرحلة الاولي منها علي مساحة 17 مليون متر علي طول ثمانية كيلومترات علي طول مسار النيل الابيض بجنوب مدينة ام درمان.
واشار الي ان المدينة ستنفذ علي احدث التصماميم العمرانية بما يتناسب مع البيئة السودانية وسيتوسطها برج مكون من 70 طابقا باسم برج (الصباحية) وحوله منطقة تجارية وسكنية بها قرابة 1500 فيلا راقية و25 الف شقة بجانب عدد من الفنادق تحوي سبعة الاف غرفة فندقية وجناح هذا بالاضافة الي منطقة صحية واخري تعليمية ومناطق سكنية لمحدودي الدخل.
واضاف ان المدينة تشتمل كذلك علي مرفأ للسفن واليخوت وكورنيش مفتوح بطول سبعة كيلومترات واندية رياضية ومراكز لمختلف الخدمات اللوجستية.
وعلى صعيد متصل اوضح رئيس مجلس ادارة (جراند) سامي البدر الجناعي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تكلفة انشاء مدينة النور تبلغ سبعة مليار دولار ومن المخطط انجاز المرحلة الاولي منها خلال فترة مابين 6 الى 7 سنوات.

البدر: مشاريع «جراند» في الأردن لم تُسحب ... بعضها تغير موقعه أو تصميمه

تحولت الجمعية العامة العادية لشركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» من اجتماع لاعتماد البيانات المالية وغيرها من البنود التي يتضمنها جدول الأعمال إلى وابل من الأسئلة والاستفهامات المتوالية من قبل مساهمي الشركة يقابلها ردود وتبريرات من مجلس الادارة بحضور نائب رئيس مجلس الادارة في جراند سامي البدر الذي تولى مهمة الاجابة عن أسئلة الحضور.
انصبت تساؤلات الحضور في اتجاه النتائج المنتظرة منذ أعوام من المشاريع التي أعلنت عنها الشركة والتي تفاعل معها السهم والأسهم ذات العلاقة بشكل ملفت بالاضافة إلى المحاولات المتواصلة من شريحة المساهمين لمعرفة الأسباب التي أدت إلى توزيع أرباح غير مرضية من وجهة نظرهم إلى جانب ثبات السعر السوقي لسهم جراند على مدار فترات طويلة دون تغير كبير خصوصا في ظل مواصلة الشركة في اعلانها عن مشاريع اقليمية أبرزها «مشاريع الأردن» التي تقدم بشأنها أحد المساهمين بسؤال إلى البدر حول ماهية ما يتردد حول قرار من الجهات المعنية بالأردن بسحبها من الشركة حيث أوضح البدر في معرض رده أن المشاريع لم تُسحب نافياً أي معلومات تتردد في هذا السياق إلا انه أفاد بأن ما أخّر طرح هذه المشاريع والتي تبلغ قيمتها حسب تصريحات سابقة ما يفوق 350 مليون دولار هو بعض العوائق التي تتمثل في البنية التحتية التي لا تتحمل إقامة مجمعات أو مبان بارتفاع 50 طابقاً، مشيراً إلى ان ذلك هو ما أدى إلى تغيير التصاميم الخاصة بالمشروع ومن ثم إعداد أخرى جديدة تتماشى مع البنية التحتية في «الأردن»!

وعن المشروع الآخر على ساحل البحر الميت لفت البدر إلى ان هذا المشروع يواجه أيضاً بعض العوائق التي تسعى «جراند الأردن» إلى تجاوزها مؤكدا حرص الشركة على اطلاق هذه المشاريع»، إلا انه أشار إلى ان هذا الأمر قد يحتاج إلى بعض الوقت لانجازه في ظل ازدحام جدول الشركة بحزمة ضخمة من المشاريع الاقليمية المشابهة في عدد من الأقطار العربية مثل ليبيا والجزائر والسودان ومصر والسعودية والإمارات».

وعن جدوى الاستحواذ على اللبنانية «السياحية» قال البدر ان جراند درست الموضوع قبل التنفيذ والعوائد ستدخل في نتائج 2007 وستكون أمام الجميع مؤكداً ان المجموعة من أوائل الشركات التي قامت بعمليات الاستحواذ بنجاح ومن ثم نفذتها شركات ومجموعات استثمارية محلية.

ومن جانب آخر، لفت البدر إلى ان جراند أسست جراند السودان لطرح عدد من المشاريع هناك منها مشروع صحارى على مساحة تعادل 7 أضعاف مساحة الكويت.

وعلى صعيد النشاط المصرفي، بين البدر ان المجموعة تقدمت لرخص بنوك استثمار في لبنان والجزائر والسودان وذلك بعد أن فوجئنا بعدم التفاعل مع مسمى البنك السياحي حيث أكدت البنوك المركزية أنه لا يوجد هذا المسمى في الوقت الحالي.

وعن رفض ادراج «آجال القابضة» في السوق أشار البدر إلى ان هناك مخرجا يرضي جميع المساهمين سيعلن في حينه، لافتاً إلى ان الشركة تقدمت بتظلم إلى البورصة في هذا الخصوص.

وعلى صعيد الاستثمار في مصر كشف البدر عن اهتمام الشركة في السوق المصري من خلال مشاريع عقارية كبرى.

وكان المساهمون قد نفسوا عن همومهم بأسئلتهم المتوالية الموجهة إلى نائب رئيس مجلس الادارة سامي البدر الذي أكد في معرض رده على استفهامات المساهمين ان المرحلة المقبلة ستشهد فيها «جراند» تطورا كبيرا سواء على صعيد مشاريعها المستقبلية وعوائدها المتوقعة أو على مستوى أداء سهم الشركة لدى التعاملات اليومية لسوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضح البدر ان ما حال دون توجه الشركة لاقرار توزيعات مرتفعة للمساهمين تتناسب مع الأرباح المعلن عنها هو اهتمام جراند بدعم توسعاتها الاقليمية وتفعيل استراتيجيتها المستقبلية. واعداً المساهمين بأن تكون توزيعات العام الحالي 2007 مختلفة تماماً.

وقال البدر: «أسهم المجموعة تتداول يومياً في السوق ولكن المشكلة تكمن في المضاربين وهم الأكثرية المتعاملة عليها، ولعل هذه السمة «المضاربة» هي ما تمتاز به غالبية الصناديق الاستثمارية العاملة في البورصة الكويتية حالياً كونها تعتمد على الفرص والاستثمارات طويلة الأمد».

وأضاف قائلاً: «هناك صناديق دخلت للاستثمار على أسهمنا وقامت برفعها إلى مستويات قياسية ومن ثم باعت فتراجعت الأسعار معها».

ولفت البدر إلى ان ملكيات شركات المجموعة في بعضها البعض لاتزال موجودة ولم تبعها مشيراً إلى تشكيل فريق عمل ما بين المجموعة الدولية وأصول لتأسيس صناديق استثمارية.

ومن جانب اخر، بين البدر ان جراند لا تزال مهتمة باستثماراتها في ليبيا من خلال جراند ليبيا التي تأسست وتتجه لاطلاق مشاريع مهمة خلال المرحلة المقبلة.

وعن قضية المجموعة وشركاتها مع الشركة الأولى للاستثمار أفاد البدر ان كل الاحكام التي صدرت في هذا الخصوص كانت لصالحنا واخرها تقرير الخبراء.

وقال البدر في التقرير السنوي للشركة ان هناك مشاريع عدة بدءا من مملكة البحرين، قامت شركة المشروعات الكبرى العقارية بتأسيس «جراند البحرين» المملوكة لنا بالكامل والتي قامت بدورها بالتعاون مع بنك المستثمرون ومقره البحرين بتوقيع عقد لبناء مشروع عقاري يتكون من برجين احدهما عبارة عن مكاتب ادارية والاخر وحدات سكنية فاخرة بتكلفة اجمالية تبلغ 22 مليون دينار بحريني.

الجدير بالذكر, ان المشروع اقيم على ارض ذات موقع مميز في منطقة السيف بمملكة البحرين بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة تنتهي في العام 2035.

واما بخصوص برج المهند في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة الذي تم شراؤه في مطلع العام 2006، فأوضح أن ادارة الشركة قامت بتوقيع عقد لتسويق الوحدات الفاخرة التي يتكون منها البرج مع إحدى شركاتها المتخصصة والتابعة لها وعلى هذا الاساس قامت بالحملات التسويقية وبنجاح.

وقال «قبل ان نخرج من دولة الامارات العربية المتحدة، فإننا نفيدكم علما بأن العمل جار على قدم وساق للانتهاء من مشروع زعبيل مول الجاري اقامته في امارة دبي، والذي يتوقع الانتهاء من بنائه وتشييده خلال الربع الاول من العام 2008، والمشروع عبارة عن جزئين: مركز تسوق تجاري راق مكون من ثمانية طوابق وفندق خمسة نجوم يتكون من تسعة طوابق ويحتوي على 180 غرفة فندقية بمساحة بناء اجمالية تبلغ 145 الف متر مربع، حيث من المتوقع ان تصل تكلفة المشروع إلى 750 مليون درهم امارتي، واضافة إلى ذلك، تعكف الشركة حاليا على اعداد الدراسات الفنية والاقتصادية الخاصة بعدد من المشاريع على ساحل الخليج العربي بدولة الامارات العربية المتحدة، مشيرا إلى تأسيس شركة جراند مصر بالتعاون مع شركات زميلة، كما قامت الشركة بالدخول في شراكة استراتيجية بنسبة 50 في المئة لتأسيس شركة لاجون ايجيبت للاستثمار العقاري والسياحي وهي شركة مساهمة مصرية متخصصة في القطاع العقاري، وقد قامت الشركة الجديدة بشراء ارض استثمارية تزيد مساحتها على 3.5 مليون متر مربع تقع مباشرة على الطريق السريع الذي يربط بين العاصمة المصرية ومدينة الاسكندرية الساحلية وستقام عليها مدينة سكنية متكاملة ذات نمط معماري مميز، وجار اعداد التصاميم الخاصة بالمشروع.

وذكر اننا انتهينا من تأسيس شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند السعودية»، كما قامت «جراند» بالتعاون مع إحدى شركاتها الزميلة غير المدرجة، بتأسيس شركة متخصصة مع مستثمرين استراتيجيين سعوديين لادارة وتطوير مشروع عقاري سياحي ضخم بنظام الـ (بي. أو. تي) لمدة 99 عاما، في مدينة الرياض العاصمة، ومن المتوقع ان يصل حجم الاستثمارات في هذا المشروع إلى اربعة مليارات ريال سعودي.

مستثمرون كويتيون وسعوديون يساهمون في بنك سياحي في البحرين بمليار دولار

قال مسؤولون في بنك «المستثمرون» صاحب امتياز تأسيس البنك السياحي في البحرين أمس «أن أغلب المساهمين في البنك الجديد برأسماله المدفوع الذي يبلغ مليار دولار والمصرح بملياري دولار هم مستثمرون كويتيون وسعوديون». وتوقع رئيس مجلس إدارة بنك «المستثمرون» سامي البدر في تصريح صحافي «أن يبدأ البنك السياحي عمله في البحرين بعد أن تم تأسيسه منذ عدة أشهر خلال الربع الأول من العام المقبل». وذكرت وكالة «كونا» الكويتية من المنامة أمس أن البدر أكد «أن البنك يهدف إلى تمويل وإقامة وتطوير المشروعات السياحية والترفيهية والعقارية واستقطاب المستثمرين وتشجيع المبادرات الكبرى للاستثمارات العقارية في المنطقة وهو أول بنك متخصص في هذا المجال على مستوى العالم العربي».
وأضاف «أن البنك السياحي سينفذ مشروعين في البحرين؛ الأول بتكلفة تصل إلى 100 مليون دولار لمجمع تجاري مع برجين سكنيين، والثاني بتكلفة 70 مليون دولار لمنتجع سياحي».

السلام عليكم

أنا كنت أبى أنقطع عن هالصفحة ومابى أكتب فيها بس............... ؟

الحين عدنا من جديد حق تصريحات (( محمد عبدالسلام الشعيب ))

بصراحة ماكنت اتوقع ان عمل هذى الصفحة تخليك تطلع للجرايد وتصرح هالتصريح الى توضح فى قدرة الشركة على الأستمرار وعلى الكم الهائل من الأصول الى مايندرى عن مصداقية هالكلام بس أنا أفتخر أنى هزيت كرسيك وخليتك تتكلم عن بعض الأمور الى تخفى على المساهمين وبصراحة أنا عندى خبر أنك أحسن واحد تدخل على منتدى المؤشرنت وتتصفح شنو يقولون وأن شاء الله أن أعجبتك هالصفحة يا الشعيب

هذا حجر أساس مدينة النور
images

مشروع مجمع البحرين فى منطقة السيف

جريدة الوطن 7/5/2009 الخميس
أعربت عن ثقتها الكاملة في قدرتها على الاستمرار
«جراند»: فتحنا قنوات للتفاوض مع دائنينا والتزاماتنا تمثل %40 من إجمالي موجوداتنا

أعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» انها فتحت عدة قنوات تفاوض مع دائنيها من اجل الاتفاق على اعادة جدولة مديونيات الشركة وتمديد آجالها للسنوات الثلاث المقبلة بما يؤثر ايجابيا على مسيرة الشركة.

واوضحت جراند في بيان صحافي بعد اعلانها الشركة في بياناتها المالية للعام الماضي 2008 وبعد توارد الاخبار وسؤال المساهمين عن تلك النتائج واثرها على الشركة، اكدت جراند انها تتمتع بمركز مالي جيد بما لديها من موجودات تبلغ 157.8 مليون دينار، مقابل 63.2 مليون دينار مطلوبات اي ما يعادل %40، وهي تعتبر نسبة معقولة جدا مقارنة مع الشركات العقارية التي تعمل في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الاسواق المشابهة.

واوضحت الشركة ان ما يعزز مركزها التفاوضي هو ان المطلوبات المتداولة على الشركة تعود لشركات ضمن المجموعة، وبالتالي جار الاتفاق على اعادة جدولة تلك الديون بما يخدم مصالح كل الاطراف.

وتود ان تؤكد الشركة لجميع المساهمين على ان لديها الثقة الكاملة في قدرتها على الاستمرارية ومتابعة كافة انشطتها في ظل متابعتها المستمرة لهيكلة مطلوباتها، والتزاماتها واستكمال المشاريع المدرة من خلال شراكات استراتيجية مع مستثمرين استراتيجيين جار التفاوض معهم بهذا الخصوص.

وذكرت الشركة الى انه لا يوجد لديها أي التزامات من شأنها ان تمثل ضغوطا كبيرة على الشركة أو خارج سيطرتها، الامر الذي يعكس سلامة اجراءاتها وتحوطها فيما يتعلق بالاستدانة قصيرة الاجل أو الحصول على تمويلات، حيث كانت الشركة منذ تأسيسها تعمل بفلسفة التطوير للحصول على تمويل وكذلك الاعتماد على التمويل الذاتي من خلال بيع وتسويق اجزاء من المشاريع التي تقوم بتطويرها وهو ما جعل ديونها لا تتجاوز هذا الحد.

الى ذلك قالت الشركة انها تملك عددا من الاصول الجيدة التي تتميز «بسائليتها» وبإمكانها التخارج منها متى ما رأت حاجة الى ذلك وبأسعار مناسبة تحقق عوائد جيدة في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ثقتها الكاملة في قدرة الشركة على ادارة شؤونها ومشاريعها في ظل هذه الظروف.

واضافت الشركة ان معظم استثماراتها تتركز في مجال نشاطها من مشاريع عقارية واصول جيدة وهو ما يدعو الى الاطمئنان نتيجة وجود اصول ملموسة بالامان التخارج مننها أو الحصول على تمويل مقابلها، علما بأن الاصول العقارية من الرهونات المفضلة لدى البنوك حاليا.

وفيما يلي نبذة عن اهم الاصول العقارية بالشركة:

* ارض بجمهورية مصر العربية بمساحة 3.7 ملايين متر مربع تقع مباشرة على الطريق الدولي السريع الذي يربط شمال القارة الافريقية (تحت التطوير).

* برج المهند بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وهو برج سكني فاخر يتكون من 41 طابقا ويطل على بحيرة خالد وكورنيش الشارقة (تحت التشغيل).

* ثلاثة مبان سكنية تقع مباشرة على احد اهم الشوارع الرئيسة بالعاصمة البحرينية - المنامة - بمنطقة القضيبية (تحت التشغيل).

* قسائم صناعية مفرزة تقع على الطريق الرئيسي العقبة - معان مساحتها في حدود 500.000 متر مربع (تحت التطوير).

* ارض مرخصة للبناء تقع بمنطقة جذب سياحي حيوية على كورنيش المزرعة بالعاصمة اللبنانية بيروت ومساحتها 800 متر مربع تقريبا (تحت التطوير).

* مشروع مجمع البحرين للأعمال والجاري تنفيذه حاليا بضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة ويتكون من مجمع تجاري متكامل وآخر سكني ويعتبر المشروع بتصميمه المعماري الفريد أحد المعالم المميزة لضاحية السيف الفارهة (تحت التطوير).

* مشروع مدينة النور على ضفاف نهر النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم يمتد على مساحة تتجاوز 120 مليون متر مربع وسوف يشتمل المشروع على مراحل متعددة بحيث يكون مدينة متكاملة تضم مباني تجارية وسكنية وترفيهية وتعليمية وصحية ونوادي اجتماعية ورياضية، وهذا المشروع لم ينعكس بعد على البيانات المالية للشركة حيث يتوقع له أن يدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري (تحت التطوير) 2009.

هذا بالإضافة إلى ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة لحصص في شركات تعمل بمجال الاستثمار والتطوير العقاري، أهمها:

الصفاة للازدهار العقاري، الصفاة العقارية، نورجية السعودية، الأولى للاستثمار العقاري، منازل القابضة، ديار الكويت العقارية، تطوير الإنشائية، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 208 فلوس كويتية حسب البيانات المالية المجمعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

وألحين لنا عوة من جديد مع قروب الجمبازية
وبعد هذا التصريح صار عندى ردة فعل فى رفع الموضوع

جريدة أمس الوطن

- جهة إسلامية مؤثرة تدرس شراء حصة استراتيجية في عدد من اسهم «المجموعة الدولية»، ومحفظة مالية ستقوم بعملية استرداد وشراء اسهم «المستثمرون» خلال التداولات المقبلة، ومصدر مسؤول بالمجموعة اكد لـ«الوطن» ان الأيام القليلة المقبلة قد تشهد بعض التطورات الإيجابية والمشجعة.

iig+grand

عضو نشط
أخوي ابو المصادر

شهادتي فيك مجروحه
نحن في شهر فضيل ولا أريد أعود للماضي السيء
ولكن
لا تنسى الاسماء الجديده ((( الطبطبابائي و د الماص)))) ولا ازكي على الله أحد
لم نسمع منهم ولا تصريح ..... واتوقع اننا نحتاج تصاريح منهم وأعتقد مسبقا بانهم صادقون ( ولا أزكي على الله أحد))))

بارك الله بك يا بو فايز

أبو المصادر

عضو مميز
أخوي ابو المصادر

شهادتي فيك مجروحه
نحن في شهر فضيل ولا أريد أعود للماضي السيء
ولكن
لا تنسى الاسماء الجديده ((( الطبطبابائي و د الماص)))) ولا ازكي على الله أحد
لم نسمع منهم ولا تصريح ..... واتوقع اننا نحتاج تصاريح منهم وأعتقد مسبقا بانهم صادقون ( ولا أزكي على الله أحد))))

بارك الله بك يا بو فايز

والنعم فيك وفى العضوين الجدد على القروب
بس رفع الموضوع للتذكير أن الذكرى تنفع المؤمنين يمكن تصحى ضماير الأخوة القائمين على الشركة وترجمة أقوال المرحوم ألى واقع ملموس

البدر: «المجموعة الدولية» لن تتخلى عن سهمها وستعمل على دعمه ورفعه إلى ما لا نهاية

سعر سهمنا غير عادل ولو قمت بتقييمه فلن يقل عن 600 فلس.

لو شقيت نفسي بين حرصي على التوزيع او الاستثمار فعندها سأضعف وانهار ولدينا سيولة ولكننا سنركز على مشاريعنا لتحقيق نتائج مضمونة .

الطـبـيـب

عضو نشط
خلها على ربك يا بو المصادر

تصريحات راحت مع المرحوم

الله يغفرله

أبو المصادر

عضو مميز
خلها على ربك يا بو المصادر

تصريحات راحت مع المرحوم

الله يغفرله

حنا ما نحاسب المرحوم
المرحوم راح عند ربه وهو من يحاسبه الله يغفرله