أسعار العقار ومخصوص لأبو فطيره؟؟؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق

خسران جداً

موقوف
الأرض : شارع واحد 400م
الشراي: يعلن وقت البيع فقط
من وجهة نظري السعر مناسب خصوصا اذا كانت بالقطع القريبه - الشماليه - ولا داعي للحلف حيث أنه مكروه (ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم)

زانت اعلومك :)

أخي الكريم خسران جداً :

من الملاحظ بأنك تتكلم عن منطقة ضاحية بوفطيرة بالذات !

يا ترى ماذا السبب ؟

وصدقني ترددت بالمشاركة ولكن كنت كل ما أشاهد ردودك أستغرب :cool:

والملاحظ من مشاركات بعض الشباب بأنك ليس بوفاق معاهم ..... خسران جدا أنت طرحت الموضوع أذن يجب عليك أخذ أراء الأخوه الاعضاء بعين الأعتبار والرد الموضوعي لمشاركتهم من واقع ملموس فعلي براهين وأدلاه وليس لاتصال على مكاتب عقاريةراقب السوق وأتجاهاته وضعك في بالك العرض والطلب .

المهم أنا أتمنى منك ومن الأخوه الرقي بالحوار وأتمنى أن تتقبلها مني بصدر رحب وأن لأدخل القائمة السوداء لديك .

- وبالنسبة لموضوعك عن ضاحية أبو فطيرة السكنية ...... فهي الأن من المناطق المرغوب فيها حيث أن اسعارها أنخفضت 60% مما كانت عليه قبل الأزمة الاقتصادية وهي تعبر من المناطق القريبة من المدينة الكويت ناهيك عن حسن التنظيم والرقي في التصميم وممكن أن تزور وزارة الأشغال العامة إدارة التصاميم والطرق .
- وبالنسبة للأسعار فهي بالوقت الحالي غير مناسبة بالفعل حيث تم أرتغاع اسعار مفاجئ بالمنطقة لأسباب عده يوجد منها ذكر وأخر لم يذكر وسوف أوضح ذلك بمشاركات وموضوعات أخرى على العموم ممكن الأن السعر لا يكون مناسب لشريحه كبيره من الشباب والمستفيد ممكن أن يكون 10 % فقط من الأسعار الحالية والباقي يوجد عليه التزامات ومطالبات مالية لذلك وهذا ينطبق مع المثل ( وليس كل ما يتمناه المرئ يدركه وأنمى تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن ) .

وفي مشاركات أخرى سوف ابرهن لك السب الرأيسي الذي بدوره سوف يقلل سعر الاراضي في ضاحية بوفطيرة من واقع ملموس ومحسوس ومن أتجاهات السوق .

واسف اذا صدر مني كلمة جرحت اين كان وشكرا ;)

خسران جداً

موقوف
أخي الكريم خسران جداً :

من الملاحظ بأنك تتكلم عن منطقة ضاحية بوفطيرة بالذات !

يا ترى ماذا السبب ؟

وصدقني ترددت بالمشاركة ولكن كنت كل ما أشاهد ردودك أستغرب :cool:

والملاحظ من مشاركات بعض الشباب بأنك ليس بوفاق معاهم ..... خسران جدا أنت طرحت الموضوع أذن يجب عليك أخذ أراء الأخوه الاعضاء بعين الأعتبار والرد الموضوعي لمشاركتهم من واقع ملموس فعلي براهين وأدلاه وليس لاتصال على مكاتب عقاريةراقب السوق وأتجاهاته وضعك في بالك العرض والطلب .

المهم أنا أتمنى منك ومن الأخوه الرقي بالحوار وأتمنى أن تتقبلها مني بصدر رحب وأن لأدخل القائمة السوداء لديك .

- وبالنسبة لموضوعك عن ضاحية أبو فطيرة السكنية ...... فهي الأن من المناطق المرغوب فيها حيث أن اسعارها أنخفضت 60% مما كانت عليه قبل الأزمة الاقتصادية وهي تعبر من المناطق القريبة من المدينة الكويت ناهيك عن حسن التنظيم والرقي في التصميم وممكن أن تزور وزارة الأشغال العامة إدارة التصاميم والطرق .
- وبالنسبة للأسعار فهي بالوقت الحالي غير مناسبة بالفعل حيث تم أرتغاع اسعار مفاجئ بالمنطقة لأسباب عده يوجد منها ذكر وأخر لم يذكر وسوف أوضح ذلك بمشاركات وموضوعات أخرى على العموم ممكن الأن السعر لا يكون مناسب لشريحه كبيره من الشباب والمستفيد ممكن أن يكون 10 % فقط من الأسعار الحالية والباقي يوجد عليه التزامات ومطالبات مالية لذلك وهذا ينطبق مع المثل ( وليس كل ما يتمناه المرئ يدركه وأنمى تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن ) .

وفي مشاركات أخرى سوف ابرهن لك السب الرأيسي الذي بدوره سوف يقلل سعر الاراضي في ضاحية بوفطيرة من واقع ملموس ومحسوس ومن أتجاهات السوق .

واسف اذا صدر مني كلمة جرحت اين كان وشكرا ;)

مشكلتك حاط نكك مستشار عقاري.
يعني افهم من كلامك اذا ماكو احد يشتري والاراضي طايحه بجبد راعيها وماتسوى نص قيمتها الموضوعه اروح اشتريها بنفس ما قاعد ينعرض؟

يمكن ما فهمت...اشرحلك اكثر

يعني ارض سعرها يسوى60 الف وماكو شراي.....يروح التاجر يضارب ويبيعها لنفسه او ربعه ب100 و200 الف..يعني يبي يوهم العالم ان في حركه وهذا سعر هالاراضي الطبيعي..اروح انا اشتريها بمثل ما اهم قاعد يسوون؟ اذا انت مطفي الليتات.............. انا مشغلهم

لن أرد عليك أخي الكريم الرجاء الألتزام بالحوار البناء وليس المهاترات والمصلحه الشخصيه ...... يمكن سياسة التطنيش هي الأجدى معك ...... ولكن يوجد لدي شئ داخل جوف قلبي لازم أخرجه للملئ ........ أنت والله أعلم تعمل دعايات بأن منطقة بو فطيرة لسيت جيده ولا تصلح للسكن وسعرها مرتفع وتنصح بعدم الشراء من واقع خيالي في عقلك الباطن فقط ........ يأخي أهم شئ تصفي نيتك مع جميع رواد المنتدي أنا لم يمضي علي سوى ساعات وأنت أكلتني أكل ........ فما بال بقية الرواد ........ الناس تعلم أين مصلحتها وليس أنت ولأنا نستطيع التأثير على توجهات الناس ......... أخي تكلم عن مناطق اخرى ومواضيع أخرى لماذا بو فطيرة بالذات هل يوجد أحد من الرواد حصل لك موقف معاه وهو من يأيدون المنطقة قل من ونحن نعين ونعاون ونقبل راسه عشان يسامحك لكن ارجوك أقفل الموضوع لعدم جدية والرجاء من الأخوه المراقبين مراقبة مشاركة الرواد .

وأنا شخصيا لن أرد عليك اذا استمريت بنفس الأسلوب ( يا عزيزي )

خسران جداً

موقوف
لن أرد عليك أخي الكريم الرجاء الألتزام بالحوار البناء وليس المهاترات والمصلحه الشخصيه ...... يمكن سياسة التطنيش هي الأجدى معك ...... ولكن يوجد لدي شئ داخل جوف قلبي لازم أخرجه للملئ ........ أنت والله أعلم تعمل دعايات بأن منطقة بو فطيرة لسيت جيده ولا تصلح للسكن وسعرها مرتفع وتنصح بعدم الشراء من واقع خيالي في عقلك الباطن فقط ........ يأخي أهم شئ تصفي نيتك مع جميع رواد المنتدي أنا لم يمضي علي سوى ساعات وأنت أكلتني أكل ........ فما بال بقية الرواد ........ الناس تعلم أين مصلحتها وليس أنت ولأنا نستطيع التأثير على توجهات الناس ......... أخي تكلم عن مناطق اخرى ومواضيع أخرى لماذا بو فطيرة بالذات هل يوجد أحد من الرواد حصل لك موقف معاه وهو من يأيدون المنطقة قل من ونحن نعين ونعاون ونقبل راسه عشان يسامحك لكن ارجوك أقفل الموضوع لعدم جدية والرجاء من الأخوه المراقبين مراقبة مشاركة الرواد .

وأنا شخصيا لن أرد عليك اذا استمريت بنفس الأسلوب ( يا عزيزي )

اخي العزيز انا تكلمت فالبدايه عن اسعار العقار عموماً و بعدهاخصيت وحددت ابو فطيرره لانها المنطقه التي سوف تطرح بالمستقبل للعامه..يعني تبيني اتكلم عن شنو بالضبط؟ مدينةصباح الاحمد والا الشيخ سعد العبدالله؟ ماكو اصلا غير ابو فطيره اللي اهي مهيئه للناس عامة..وبإختصار انا اتكلم عن شرق القرين عموماً وليس ابو فطيره فقط.

بخصوص قفل الموضوع...انا ادري ان انت و ربعك ميتين على هالشي بس انا برفعه لما تتعبون وانتم تطالبون بإقفاله. الشي الواقعي ما تبونه بس الشي الخيالي تطالبون فيه..خافوا الله بالناس. ترى مثل ما تسوون بالناس الله يسوي فيكم واذا لم تبتلون من ناحية البيوت الله يبلاكم بشي اخر بحياتكم مثله او اسوء منه(عيالكم ازواجكم اموالكم ابنائكم) وكل واحد عقله براسه ويعرف خلاصه.

بخصوص انك ما راح ترد علي..للأسف ان انا رديت عليك بعد ما تم ايقافك و(الله يعطي الاداره الف عافيه وماقصروا). بس احب اقولك على شان لو بغيت تشارك بنك ثاني ..ان ما همني اذا رديت علي والا ما رديت:)

خسران جداً

موقوف
سؤال يدور في خاطري...لماذا القرين اهي المنطقه الوحيده اللي ارتفعت ارتفاع كبير؟ بأسعار بيوتها؟ ليش هالاسعار مو موجوده بمناطق ثانيه؟ اتوقع وان ما خاب ظني التجار رافعين الاسعار على شان تصير اسعار اراضيهم عاليه ومثل ما اهم يبون.

Fire MaN-

عضو نشط
اخوى خسران كلامك جميل ووواقعى اانا شخصيا اعرف واحد اشترى ارض شارع واحد ب 70 وعرضها ب 100 بعد شهرين من الشرا ويابتله وهون وطلب 110 ويابتله وهم هون والحين يبى فى ال 120 الله واكبر مو حرام ؟؟؟ فعلا الناس طمعوا وحيلك فيهم وتسلم على هالكلام الطيب

خسران جداً

موقوف
يعطيك العافيه.

بخصوص رفيجك انا شخصياً ما ألومه ألوم التجار اللي قاعد يعرضون بهالاسعار...واتوقع لو رضى يبيعها حتى ب80 الف راح يهونون اللي بياخذونها. بعدين التجار يبون هالصيدات على شان يسوون اعلانات بالجرايد ويدابجون مع الناس

خسران جداً

موقوف
للرفع:: كله على شان خاطر عيون زميلنا (ودي اربح)

MUSAED77

عضو نشط
حكم «بيتك» قلب موازين السوق العقاري والمستثمرون تفاعلوا معه
السبت 6 يونيو 2009 - الانباء

عاطف رمضان

يشهد السوق العقاري حاليا مع دخول النصف الثاني من العام الحالي حالة «عدم توازن» في الاسعار او عمليات العرض والطلب، حيث لوحظ وجود إحجام عن العرض مع زيادة الطلب على السكن الخاص.

ولعل الاسباب الرئيسية وراء قلب الموازين في السوق العقاري فجأة هي الحكم الصادر لبيت التمويل الكويتي (بيتك) والذي يسمح له وللبنوك الاسلامية بتمويل شراء العقارات السكنية للافراد وعدم خضوع البنوك الاسلامية لاحكام القانونين رقم 8 و9 لسنة 2008 اللذين يمنعان البنوك من هذا النشاط.

وقد وصف مدير دائرة العقار والتقييم في مجموعة المشكاة العقارية يوسف العليان لـ «الأنباء» حكم بيت التمويل الكويتي بانه احدث نوعا من الشلل في السوق العقاري وحالة من عدم التوازن في عمليات العرض والطلب، مشيرا الى ان الجميع يعيش في حالة «عدم العرض» مع كثرة الطلب على السكن الخاص، مرجعا ذلك الى الترقب او طمعا في ارتفاع الاسعار وعودة نشاط بيتك للسوق مرة اخرى وبقوة شرائية هائلة.

واشار العليان الى انه مع بداية النصف الثاني من 2009 لوحظ حالة من عدم التركيز او التوازن تعيشها المكاتب العقارية بمعنى ان جميع العملاء «بتوقيت واحد» سحبوا واوقفوا عملية البيع الخاصة بهم سواء سكن خاص او استثماري من السوق العقاري بمجرد سماع الحكم الخاص لبيت التمويل على امل عودة المعاملات مرة اخرى وارتفاع الاسعار مرة اخرى.

ومن جهة اخرى افاد مشرف العقار الخارجي بمجموعة المشكاة العقارية انور العليان بما شاهده السوق العقاري من توقف عن عمليات البيع كما ان من لديه الرغبة في البيع رفع السعر بطريقة غير منطقية، ضاربا مثالا على ذلك بمنطقة اشبيلية حيث ان الارض التي بمساحة 400 متر مربع شارع واحد كانت معروضة بـ 110 آلاف دينار اصبحت اليوم معروضة بـ 130 الف دينار وفي منطقة العقيلة فان الارض التي بمساحة 500 متر مربع على شارع واحد كانت بـ 110 آلاف دينار اصبحت بـ 140 ألف دينار.

واضاف انور العليان ان الارض التي مساحتها 500 متر مربع وعلى شارع واحد في منطقة المسيلة كانت بـ 130 ألف دينار اصبحت بـ 165 ألف دينار والزاوية وصلت الى 175 ألف دينار في خلال ساعات.

وفي منطقة ابوفطيرة الارض التي مساحتها 400 متر مربع كانت بسعر 100 ألف دينار معروضة دون شراء اصبحت اليوم بـ 110 آلاف دينار وغير المواقع المختلفة التي وصلت الى 170 ألف دينار.

اما البيوت فهي متوقفة بالمرة طمعا من اصحابها في انها ترجع الى اسعارها الأولى ايام الطفرة أي انه مع حكم بيت التمويل نسي المستثمر والمواطنون ان هناك ازمة عالمية اقتصادية.

من جانب آخر توقعت مصادر ان يفتح حكم «بيتك» المجال امام عمليات التمويل لشراء العقار السكني من البنوك الاسلامية فقط.

هذا وقد تفاءلت اوساط عقارية بحكم «بيتك» معربين عن املهم ان يستفيد المواطن العادي من ثمرته.

ومع توقعات بارتفاع اسعار العقار السكني نتيجة حكم «بيتك» الا ان هناك استبعادات لوصول الاسعار الى مستويات مرتفعة بسبب القيود التي فرضها البنك المركزي على كل البنوك.

واشارت مصادر الى ان البنوك التقليدية يمكنها ان تستفيد من هذه الخاصية التي اتيحت للبنوك الاسلامية من خلال فتح اذرع او فروع اسلامية لها خلال المرحلة المقبلة.واعربت مصادر عن تخوفها من قضية ارتفاع اسعار السكن الخاص بسبب حكم «بيتك»، خاصة ان هذا الامر يمس الاسر الكويتية التي تعاني من مشكلة السكن الخاص.

عذبي 71

عضو نشط
.

وفي منطقة ابوفطيرة الارض التي مساحتها 400 متر مربع كانت بسعر 100 ألف دينار معروضة دون شراء اصبحت اليوم بـ 110 آلاف دينار وغير المواقع المختلفة التي وصلت الى 170 ألف دينار.

لا بالله كدينه خير
والعملية اتلخبطت وين الصابونه

MUSAED77

عضو نشط
خسران جدا نبي تعليقك علي الاسعار هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

ناصر فيصل

عضو نشط
العقار و بيتك

الحكم مشغول بالنفاذ و ادرة التسجيل العقاري لها حق تمييز الحكم و سعت لذلك التجمع الشعبي مصر على ان لارهن لسكن الخاص و سوف يعمل بشتى الطرق حتى لو اصدر قانون جديد يشمل بيتك و غيره .

الاسعار الحاليه مؤقته و فرصة للبيع ، بسرعه نسينا الازمة العالميه و خسارة البنوك و الشركات بس اشهرو وارجعت الاسعار مثل قبل شنو هذا الكلام كله مضاربات و الاسعار اتوقع سوف تكمل نزولها و الله المستعان .

خسران جداً

موقوف
تعليقي يقول اللي ب100 ما لقت لها شراي...المفروض تنزل ما تصعد..وهالصعود ماهو الا عناد تاجر اللي رفع السعر ويقول السوم واصل هالكثر وانا ما حط بذمتي ولكن اتوقع لو انها واصله نفس ما يقول جان باع من زمان.

وبعدين الحين انا ابي افهم على اي اساس تصعد؟ (طلع فيها فقع مثلا؟)

خسران جداً

موقوف

عذبي 71

عضو نشط
الاخ ناصر فيصل يعطيك العافية عالمشاركة القصيرة والممتلئة بالمفردات الكبيرة
نعم نحن قد نتناسى الازمة العالميه و خسارة البنوك و الشركات
وذلك لما تلقته القطاعات الاقتصادية من عمليات ارتداد
-من خلال حكم بيتك
-وقانون الاستقرار
-واعلانات المشاريع الخاصة بالبنية التحتية
-وخفض سعر الفائدة على القروض
-وارتفاع سعر النفط
-وعودة اسعار العقار للارتفاع بعد التدهور
-وانخفاض اسعار مواد البناء
واعتقد انه في 22 من هذا الشهر يونيو يعلن عن نتيجة التسعير لمناقصتين الفنيطيس هـ ط 149+150
والتي ان تفاعلت مع السوق كتفاعل ابوفطيرة ستسجل تقدم بالاسعار
ّ***
وجهت نظر اتمنى ان تأخذ بسعة صدر ولا تقابل من البعض بطريقة عدائية كالمعتاد
واذا تكرمت يا استاذي ان توضح لي ما تفضلت به من...
الحكم مشغول بالنفاذ و ادرة التسجيل العقاري لها حق تمييز الحكم
ارجو التوضيح لتعم الفائدة
مع الشكر الجزيل

خسران جداً

موقوف
الاخ ناصر فيصل يعطيك العافية عالمشاركة القصيرة والممتلئة بالمفردات الكبيرة
نعم نحن قد نتناسى الازمة العالميه و خسارة البنوك و الشركات
وذلك لما تلقته القطاعات الاقتصادية من عمليات ارتداد
-من خلال حكم بيتك
-وقانون الاستقرار
-واعلانات المشاريع الخاصة بالبنية التحتية
-وخفض سعر الفائدة على القروض
-وارتفاع سعر النفط
-وعودة اسعار العقار للارتفاع بعد التدهور
-وانخفاض اسعار مواد البناء
واعتقد ان بعد غد سوف يعلن عن نتيجة التسعير لمناقصة الفنيطيس هـ ط 149
والتي ان تفاعلت مع السوق كتفاعل ابوفطيرة ستسجل تقدم بالاسعار
ّ***
وجهت نظر اتمنى ان تأخذ بسعة صدر ولا تقابل من البعض بطريقة عدائية كالمعتاد
واذا تكرمت يا استاذي ان توضح لي ما تفضلت به من...
الحكم مشغول بالنفاذ و ادرة التسجيل العقاري لها حق تمييز الحكم
ارجو التوضيح لتعم الفائدة
مع الشكر الجزيل

طريقتي سليمه 100% بالنقاش ومن ناحية عدائيه...اي اعداء بالدنيا واحد زين و واحد مو زين............انا اشوف نفسي الانسان الزين ولله الحمد:)

بخصوص ادارة التسجيل العقاري تدري شلون يحددون الاسعار؟ انا ما ادري ولكن اقدر ان افتي من عندي واقولك انها تشوف اسعار الاراضي اللي قاعده تنباع وتقيم جميع الاراضي نفس ما قاعد يتم البيع والشراء بالمنطقه..واذا عندك معلومات تفيدنا اكثر لنتناقش فيها فأهلا ومرحبا بها.

البيع والشراء بالمنطقه: لعبه بين التجار يبيعون ويشترون حق بعض ويرفعون الاسعار غصب طيب ...واللي ياكلها الانسان المواطن.
فلما تجي تقيم سعر الارض تشوف تاريخها ..يعني مثلاً تم شراء ارض ب200 الف..تبي يقولون لك لا ب20 الف؟ اكيد بيقولون لك هالارض انباعت بهالسعر ولا يهتمون لمن وراء هذه العمليه...واللي بوجهة نظري قاعده تصير عن طريق التجار... بس المشكله اللي مو قادرين يستوعبونها لي الحين ان الناس ما راح تشتري بهالاسعار...وخير مثال العقيله(على الرغم من ان العقيله احسن من ابو فطيره من ناحية انك تقدر تبني على طول والفرق بين ابو فطيره والعقيله..شارع فقط اللي اهو الدائري السابع.

life-enginer

عضو نشط
الاسعار كما هي عليه لا تغيير بإستثناء بو فطيره اللي رفعوها قبل قرار البنيه التحتيه للكسب واستقلال الفرض والمضاربه

بل بالعكس الاسعار بانحدار بسيط

بيت بالعقيله زاويه 430م سرداب ودورين قطعه 1 انباع بسعر 170 الف قبل اسبوعين تقريبآ

هذي اسعار اللي يبي يبيع

او اللي بشوف كم يوصل بيقولك مسيوم 250 ولو قلت حسافه انا حدي 240 يقولك ماكومشكله هذاك فلوسه مو جاهزه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى