شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    183

AMH63070

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2004
المشاركات
56
السلام عليكم

تم تخصيص 200 سهم للمكتتب ب1000 سهم وتم ارجاع المبالغ الزائدة الى الحسابات ( هذا ما حصل معاي ) أما بقية الشرائح فماعندي اي خبر

ودمتم سالمين
 

المساااافر

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2004
المشاركات
79
اخوي الغالي من وين جبت معلومة تخصيص ال200 سهم ياليت توضح لنا ومشكووور
 

Bu_Abdullah

عضو جديد
التسجيل
8 أكتوبر 2003
المشاركات
2
تم تخصيص 200 سهم لكل1000 ، أي 20% من الطلب وتم اعادة الفائض اليوم
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
افا والله توقعت ما يردون شي :mad: ومتى شهادات الأسهم :)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
مبروك للمكتتبين قامو بتخصيص 20%لكل بطاقه يعني الي حاط 1000 سهم بسعر 100دينار خصصو لنا منها 200سهم على البطاقه وردو لنا 80دينار وقس على ذلك باقي المبالغ توقعت ما يردون شي بس طلع العكس بالتوفيق :)
 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
السلام عليكم جميعا

أشوف فيه تفاعل قوى مع التخصيص :) ... عموما مبروك على الجميع وأتمنى لى ولكم التوفيق أنشالله. من وجهة نظري التخصيص كان عادلا جدا , لم يكن بالشرائح بل بالنسب المؤيه... من ناحيه السرعه فى التخصيص كانت قياسيه ولكن أرجاع المبالغ الفائضه للمكتتبين كان المفاجأه الكبرى مما لا يدع مجالا للشك برغبة المؤسيين بالعمل سريعاوالمضى قدما نحو التشغل الفعلى......
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
سؤال بريء

لماذا لم يعلن عن عدد المكتتبين في الجزيرة أسوة ببنك بوبيان

ومادامت نسبة التغطية فاقت 13 ضعف كما قالوا ، فمن المستحيل الحصول على
نسبة 20 % .

الا اذا كانت العملية فيها ؟؟؟؟؟؟؟ :confused: :confused: :confused:





 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
أوافقك الرأي

كما أعلن اليوم فى الجرائد انه تم أرجاع 80% من أموال المكتتبين لأرصدتهم وسوف يتم أرجاع الباقى لحين الأنتهاء من التخصيص....
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
مبالغ طيران الجزيرة

كلام اخونا فاهم صحيح و حسب ما فهمت أن البنك الوطني رجع 80% من المبلغ إلى حين الاعلان عن التخصيص النهائي اللي راح يتراوح بين 200 -400 سهم للمكتتب الواحد.

بمعنى أنه لم يتم تخصيص 20% من الطلب كما أشار بعض الأخوة المحترمين.
وشكرا،،
 

أرزاق

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2003
المشاركات
112
الإقامة
اهل شرق
الله 20%بس؟

مرحبا يا جماعه
وين اللي يقولون انه الشركه مالها مستقبل وسوقها ضعيف ووو؟
النتيجه طلعت غير.. ومثل ماقالو الشباب توقعنا انه اللي مكتتبين فيه ناخذه.. حتى السقف الاعلى وهو 300الف سهم
بس النتيجه هارد لك:)
يالله لعله خيره انشاء الله للجميع.. وانا بصراحه واحد منهم..
فعلا كنت محتاج السيوله.. وردت
الله يغنيكم من فضله
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شيخة البحر معلنة إقبالا قياسيا على «طيران الجزيرة»: السوق متعطش لفرص استثمارية جيدة
أعلنت المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر ان اكتتاب شركة طيران الجزيرة في «الوطني» شهد نجاحا فاق التوقعات حيث تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها بعد اقفال باب الاكتتاب يوم الثلاثاء الماضي 8 يونيو 2004 ما يزيد عن اثنتي عشرة (12) مرة من قيمة الاسهم المطروحة والتي يبلغ عددها 70 مليون سهم, وكان «الوطني» قد قام بدور البنك المدير ووكيل البيع الوحيد للاكتتاب.
واشارت البحر الى ان هذا الاقبال الكبير يؤكد تعطش السوق لمثل هذه الفرص الاستثمارية المميزة كما يدلل على ثقة المستثمرين بالاصدار ومستقبل الشركة الواعد، اضافة الى تفوق البنك الوطني في ادارة الاصدار من خلال تغطيته الشاملة للسوق وقاعدة عملائه القوية وقدرته الفاعلة لادارة الاكتتاب من خلال افضل الخبرات والكفاءات.
واضافت انه تم بالفعل رد 80 في المئة من تلك الاموال امس على ان يتم رد الاموال المتبقية فور الانتهاء من عملية التخصيص وبعد حصول لجنة المؤسسين على الموافقة النهائية من وزارة التجارة والصناعة، حرصا من بنك الكويت الوطني ومؤسسي الشركة على اموال المكتتبين, وهو ما يجعلها اسرع عملية يتم اجراؤها من هذا النوع وبهذه الكفاءة.
واوضحت البحر ان ذلك الطرح ليس الاول الذي يقوم فيه بنك الكويت الوطني بدور البنك المدير ووكيل البيع الوحيد، حيث ادار خلال العام الماضي اكتتاب شركة مجموعة الجزيرة الاعلامية والذي شهد ايضا اقبالا كبيرا وحقق تغطية تجاوزت ست مرات بالاضافة الى الاكتتاب بأسهم شركة بوبيان للبتروكيماويات التي تملك 10 في المئة من شركة ايكويت للبتروكيماويات.
وكانت شركة طيران الجزيرة- وهي شركة مساهمة كويتية عامة تحت التأسيس- قد طرحت 70 مليون سهم من اسهمها الاكتتاب العام بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد بينما اكتتب المؤسسون في 30 مليون سهم
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
الباقي بعد انتهاء التخصيص
الوطني يرد 80% من أموال تغطية اكتتاب الـجزيرة
قالت مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر ان اكتتاب شركة طيران الجزيرة بالوطني قد شهد نجاحا فاق التوقعات، حيث تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها بعد اقفال باب الاكتتاب يوم الثلاثاء الماضي 8 يونيو 2004 ما يزيد عن اثني عشر مرة من قيمة الاسهم المطروحة التي يبلغ عددها 70 مليون سهم. وكان الوطني قد قام بدور البنك المدير ووكيل البيع الوحيد للاكتتاب.

واشارت البحر الى ان هذا الاقبال الكبير يؤكد تعطش السوق لمثل هذه الفرص الاستثمارية المتميزة. كما يدلل على ثقة المستثمرين بالاصدار ومستقبل الشركة الواعد، اضافة الى تفوق البنك الوطني في ادارة الاصدار من خلال تغطيته الشاملة للسوق وقاعدة عملائه القوية وقدرته الفاعلة لادارة الاكتتاب من خلال افضل الخبرات والكفاءات.

واضاف انه تم بالفعل رد 80% من تلك الاموال امس على ان يتم رد الاموال المتبقية فور الانتهاء من عملية التخصيص، وبعد حصول لجنة المؤسسين على الموافقة النهائية من وزارة التجارة والصناعة، وذلك حرصا على بنك الكويت الوطني ومؤسسي الشركة على اموال المكتتبين. وهو ما يجعلها أسرع عملية يتم اجراؤها من هذا النوع وبهذه الكفاءة.

واوضحت البحر ان ذلك الطرح ليس الاول الذي يقوم فيه بنك الكويت الوطني بدور البنك المدير ووكيل البيع الوحيد، حيث ادار خلال العام الماضي اكتتاب شركة مجموعة الجزيرة الاعلامية الذي شهد ايضا اقبالا كبيرا وحقق تغطية تجاوزت ست مرات بالاضافة الى الاكتتاب بأسهم شركة بوبيان للبتروكيماويات التي تملك 10% من شركة ايكويت للبتروكيماويات.

وكانت شركة طيران الجزيرة - وهي شركة مساهمة كويتية عامة تحت التأسيس - قد طرحت 70 مليون سهم من اسهمها في الاكتتاب العام بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، بينما اكتتب المؤسسون بـ 30 مليون سهم.
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
من الأفضل لطيران الجزيرة ان تكون عندها خطة عمل

الشرق الاوسط الصفحة الاقتصادية عدد امس 14/6/2004:

شركات الطيران الاقتصادي في الخليج تتعثر قبل انطلاقها نتيجة التكلفة العالية وغياب المطارات الثانوية

دبي: عصام الشيخ كان من المقرر خلال النصف الاول من العام الحالي ظهور شركتين جديدتين للطيران منخفض التكاليف او «الناقلات الاقتصادية» الى حيز الوجود في منطقة الخليج بعد ان نجحت «العربية» للطيران التي تملكها حكومة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة من الاقلاع في اكتوبر (تشرين اول) من العام الماضي. وبعد الاعلان رسميا عن مشروعها قبل اكثر من عامين في دبي وعدت «ميناجت» السوق بالاقلاع من البحرين في ابريل (نيسان) الماضي بعد ان غيرت خططها للتمركز في الشارقة، الا ان تعديل الخطة الجديد لم ينجح على ما يبدو. وفي الوقت نفسه سارع مستثمر فرنسي مغامر الى الاعلان في ابريل الماضي بأن «سمارت جيت ايرلاينز» ستنطلق من دبي خلال شهر يونيو (حزيران) الحالي بعد ان غير خططه هو الآخر عدة مرات حيث وجد قبل عام مستثمرا سعوديا مستعدا للمغامرة معه في مشروع الناقلة الاقتصادية التي كان من المقرر ان تتمركز في الشارقة ايضا. لكن هذه الخطة تغيرت ايضا حيث اقام الفرنسي تحالفا جديدا مع مستثمرين من دبي واقنع هيئة المطار المدني بدبي بأن تتخذ الشركة من المطار الدولي للامارة مقرا لها. ومع هذا لم تنطلق الشركة في يونيو واختفى موقعها على الإنترنت واصبح من المتعذر الاتصال بالمستثمر المغامر. وعلى الرغم من صعوبة الحصول على معلومات دقيقة من المستثمرين انفسهم حول مصير ناقلاتهم الاقتصادية، الا انه يبدو من الخطأ الاعلان عن موت هاتين الناقلتين في مهدهما، ووفقا لخبراء في هذا القطاع يبدو ان الظروف غير المؤاتية التي تواجه قطاع النقل الجوي في المنطقة وخاصة ارتفاع اسعار وقود الطائرات اضافة الى عوامل غير مرئية اخرى تساهم في هذا التأجيل المتكرر لاقلاع الناقلتين. لكن تلك الظروف الآنية لا تشكل على ما يبدو سببا وجيها وكافيا لتبرير فشل مينا جيت وسمارت جيت في الايفاء بوعودهما حسب رأي بعض الخبراء.
وفي هذا السياق قال جيمس هوغان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج إن المنطقة غير مهيأة الان لكي تصبح بيئة جيدة وداعمة للطيران الاقتصادي بالنمط الذي نجحت فيه في اوروبا والولايات المتحدة. واشار هوغان في تصريحات اخيرا لـ«الشرق الاوسط» انه لا يرى تحديات للطيران الاقتصادي تجاه طيران الخليج لانه ببساطة «لا يمكنك مقارنة النموذج هنا مع النموذجين الاوروبي والأميركي للناقلات الاقتصادية بسبب عامل السماء المفتوحة».
وتابع هوغان انه بسبب غياب هذا العامل، فإن هناك قضايا قانونية تحول من دون نجاح النموذج في المنطقة. وفي النموذج الاوروبي يتم بيع 90% من البطاقات على الإنترنت، على خلاف ما يحدث في هذا الجزء من العالم، اضافة الى افتقار المنطقة للمطارات الثانوية. لكن من جهة اخرى قلل كلاوديوش كايزر هلمان الذي يمتلك حصة في سمارت جت من امكانية فشل شركات الطيران المنخفضة التكاليف في المنطقة بسبب ارتفاع التكاليف التشغيلية مشيرا في لقاء سابق مع «الشرق الاوسط» الى ان «سمارت جت» درست السوق بشكل شامل ووجدت ان التكاليف التشغيلية ستكون مرنة وفق المطار والجهة. وقال في هذا الصدد «لهذا السبب مثلا اخترنا مطار برج العرب في الاسكندرية لأن رسومه اقل بكثير من مطار القاهرة الدولي، وهذا ينعكس ايجابا على سعر بطاقة السفر حيث يمكن للمسافر الذي يرغب في التوجه للقاهرة بعد ذلك الوصول اليها من الاسكندرية في غضون ساعة فقط بالقطار مقابل سعر مغر لبطاقة الطائرة. واشار الى ان شركته التي يبلغ رأسمالها الاولي 20 مليون دولار تتفاوض مع المطارات الاخرى للحصول على اسعار تفضيلية سواء بالنسبة لرسوم المطارات او المناولة.
ويرى خبراء ان هذه الاستراتيجية «التفاوضية» للحصول على اسعار تفضيلية مقابل الخدمات ساهمت في تجاوز الانتقادات حول عدم ملاءمة المنطقة لعمل شركات الطيران الاقتصادي مدللين على ذلك بنجاح عمليات «العربية» التي تملكها حكومة الشارقة. ويشير هؤلاء الى ان النموذج الاوروبي يعاني ايضا من معضلات تشريعية وقانونية بعد ان كانت شركات الطيران الاقتصادي الأوروبية العملاقة، مثل «ريان إير» و«إيزي جت» تحلق بحرية تامة في سماء الطيران محققة معدلات نمو متصاعدة في المبيعات والأرباح، في وقت كانت فيه شركات الطيران الأوروبية العملاقة تغمض عينيها غير مبالية بما يدور في الأجواء.
غير ان الظروف تغيرت حيث أمرت المفوضية الأوروبية في شهر فبراير(شباط) الماضي شركة «ريان إير» بتسديد مبلغ 5 ملايين دولار من الحسومات التي حصلت عليها من مطار «شارليروي» البلجيكي، وتعتبر هذه الحسومات عنصراً أساسياً في استراتيجية الناقلة الإيرلندية لتأمين رسوم هبوط مخفضة في المطارات الإقليمية غير المستغلة طاقتها بالكامل.
وقد اصبح الركود الاقتصادي واللوائح التنظيمية المتشددة جزءا جوهريا من مشكلات الناقلات الاقتصادية في أوروبا، اضافة الى حرب الاسعار الضارية التي لجأت اليها اخيرا الناقلات العملاقة مثل «بريتيش إيرويز» و«إير فرانس» وهو امر ربما يرغم الناقلات الاقتصادية على تحجيم خطط توسعها الحالية او المستقبلية.
http://www.asharqalawsat.com/
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
هل من جديد
 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
اللى سمعته يا جماعه أنه اللى مأخرهم هو وزارة التجاره , تبى تخلص بنك بوبيان أولا
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
والله اكتتاب الجزيره كان ما يحتاج بطاقات كثيره بطاقه وحده كانت تكفي لأن التوزيع بالنسبه المؤيه
 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
hassankoc قال:
والله اكتتاب الجزيره كان ما يحتاج بطاقات كثيره بطاقه وحده كانت تكفي لأن التوزيع بالنسبه المؤيه
السلام عليكم

والله قلتها ياحسن صج يبيلها بطاقات.
عموما الدفعه الثانيه من مبالغ الأكتتاب تم أدخالها فى حسابات المكتتبين. لم تكن الحصص 20% كما توقع الكثير بل كانت 8.24% ويتوقع التسليم خلال فتره زمنيه ما بين أسبوع ألى عشرة أيام كما ذكر موظف البنك. لا أعلم بالتحديد أذا كان التخصيص تم على حسب النسب المؤيه أو كشرائح ولكن على حسب المبالغ التى تم أسترجاعها لحسابى توقعت ذلك...يعنىموووو تقطونا براسى :)
 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
السلام عليكم

سوف يعقد أجتماع اللجنه الـتأسيسيه لطيران الجزيره و أنتخاب مجلس الأداره يوم لأثنين 12-7-2004 فى تمام الساعه 11:00 ضهرا بمنى وزارة التجاره والصناعه.
علما بأنه قد تم توزيع بطاقات الدعوه قبل أسبوع وعلى لأخوه الذين لم يتسلمو بطاقات الدعوه الأسراع لمبنى مجموعه النقل بالصليبيه لأستلام دعواتهم.
والله الموفق
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
الأخ afham

أتصلت بالوطني اليوم للتأكد ولم تصلهم بطاقات الدعوة للجزيرة، اين مكان وهاتف وماهي علاقة مجموعة النقل ياترى بالموضوع وشكرا
فؤاد الجوي
 
أعلى