رساله الى النجوم ******

اشكر الجميع على رايهم ولو ان البعض من الاخوان اخذ الموضوع بحزازيه تجاه لاب توب الي اكن له كل احترام ووتقدير واشكره على اجتهاداته لكني مصر على ان طريق عرض الراي فيها مبالغه خصوصا نما يصل االامر الى التهويل والتخويف في مقابل اني ماشفت احد متفائل بدرجه كبيره رغم ان السوق ماشاءالله اعطى الكثير

ياخوي يونكس تكفه وارجوك واقولها للك للمره المليون تكفه ونخيتك شنو اكثر من كلمة نخيتك بسك مصارعة طواحين الهواء تكفه غير اسلوبك وتفكيرك وطريقة عرضك للافكار والراي
السالفه ماهي سالفة ايام السبعينات والثمنيانات ايام ماكانت الهواش بعد نهاية المدرسه هي طبيعه يوميه
السالفه ماهي سالفة تحدي واذا تبيني اتحداك هذا انا اقسم لك بالله اني قد التحدي واقولها لك جدام كل الربع ما راح ينتهي الربع الرابع يعني نهاية هالسنة الا وتمويل خليج تشوفه بسعر 500 فلس ومارح تشوفه ينزل عن 250 فلس
تقبل التحدي ؟ تعرف تتحدى من 10000 دينار عشرة الاف دينار
دينار ينطح دينار
مستعد تقبل هالتحدي ؟؟؟

تكفه غير اسلوبك تكفه غير طريقتك وراح تشوف الناس تقدرك اكثر وماتتصيد عليك اكثر

تقدر تقولنا ليش ماتقول ليش تراجعت عن هدف تمويل خليجي الي قلت يومها ان رايح100 فلس ؟

تقدر تقبل تحديي ؟ وراهني من 10,000 دينار كويتي ؟؟

انا قابل انت قابل ؟
وصية لقمان الحكيم لابنة:
يابني إستعذ بالله من شرار الناس وكن من خيارهم على حذر .

يابني ، لا تركن الى الدنيا ، ولا تشغل قلبك بها ، فأنك لم تخلق لها ، وما خلق الله خلقا أهون عليه منها ، فإنه لم يجعل نعيمها ثوابا للمطيعين ، ولا بلاءها عقوبه للعاصين
يابني ، لا تضحك من غير عجب ، ولا تمش في غير أرب ، ولا تسال عما لا يعنيك .
يابني ، لا تضيع مالك ولا تصلح مال غيرك ، فأن مالك ما قدمت ، ومال غيرك ما تركت .
يابني ، انه من يرحم يرحم ، ومن يصمت يسلم ، ومن يقل الخير يغنم ، ومن يقل الباطل يأثم ، ومن لايملك لسانه يندم .
يابني ، زاحم العلماء بركبتيك ، وانصت لهم بأذنيك ، فان القلب يحيا بنور العلماء كما تحيا الارض الميته بمطر السماء
*
*قال الحسن البصري
يا ابن آدم إنما أنت عدد فإذا مضى يومك فقد مضى بعضك، إنما الدنيا حلم والآخرة يقظة والموت متوسط بينهما ونحن فى أضغاث أحلام، من حاسب نفسه ربح.ومن غفل عنها خسر، ومن نظر فى العواقب نجا، ومن أطاع هواه ضل، ومن حلم غنم، ومن خاف سلم، ومن اعتبر أبصر، ومن أبصر فهم، ومن فهم علم.ومن علم عمل، فإذا ذللت فارجع، وإذا ندمت فأقلع، وإذا جهلت فأسأل، وإذا غضبت فأمسك، وأعلم أن خير الأعمال ما أكرهت عليه النفوس0

تحياتى

bokhalid4242

عضو نشط
نعم لابد لهم من المواجهه والثبات في وجهوه الذئاب اكلة اموال البشر بدون رحمه
وعليهم احتساب ذلك عند الله
جزا ك الله خيرا على الموضوع

صح لسانك

الحبار

عضو نشط
والله ونعم فيهم كلهم وكلهم مجتهدين فيه الخير والبركه وعندي تعليق اتمنى واحط تحت كلمة اتمنى عشرين خط لانها مهمه بالنسبه لي وعشان محد يقول اني اقصد الاذيه او ازعاج احد
بعضهم ولنعطي مثال بوبشير من خلال متابعتي له يقول قبل شهرين او اقل انه السوق راح ينزل تحت وراح تشوفون المؤشر نازل وفجأه تشوف ناس تدافع على رايه مثل بوفواز ويونكس ويقولون له كمل كمل يابوبشير تراك محلل محترف ويرد يدش بوبشير يقول اي صح انا قلت لكم السوق بينزل بس صار في تغيير في الموجه الفلانيه ودخلنا بالموجه التاليه طيب من الاول يالحبيب ليش تقول السوق بينزل وهذا وانت محلل محترف
الي اقصده
وين الي يدافعون عنه اليوم؟وينهم نما شافوا السوق كله ولع وشلع وطق ال8000نقطه ومابقى شي يطق ال9000 نقطه
لاتقولون بعد مايوصل8000 او 9000 يالله راح ينطبق تحليلنا
انا ماني محلل بس اتابع كلام كل الي ينكتب من بعيد لبعيد

نروح نشوف مثال ثاني وانا كنت شاهد عيان عليه وهو unix يقول وكان حاط توقيع شكبره يقول فيه ان تمويل خليج رايح 100 فلس مع الاسف السهم وصل 380 فلس وكان يقول انا ماعلي من السهم اذا صعد ان علي ان السهم راح يروح 100 فلس طيب متى يالحبيب؟وليش تقول هالحجي؟

اخذ مثال ثاني اخونا لاب توب كل يوم داش يقول احذرو احذروا السوق عند مقاومه السوق مسوي نموذج يخرع والسوق فيه ومافيه 000 طيب ليش هالكلام الي يخرع الناس وتخليهم يترددون مرات من الدخول 000 واقسم بالله انا واحد من الناس الي اتاثر نما اقرا كلام من هالنوع فشحال الناس الي ماعندهم خبره طويله بالسوق

انا اقول الله يجزاهم كل خير كل الاخوان مجتهدين وعفارم عليهم قاعدين يجتهدون لكن
انا اوصل لهم نصيحه انهم يرجعون تحليلاتهم ويشوفون ليش كانوا يغلطون لان الاعتراف بالحق فضيله ولو سمحتوا عدم المكابره الي يغلط يدش يعترف انه غلط وان راح يراجع حساباته

سبب المشكله ياراعي الموضوع هو انهم بعض الاخوان يكابرون بعد ماتتحق نتائج عكسيه ولايبالون انهم مهمين بالمنتديات وان مواضيعهم لها اهميه ولها متابعين انا منهم واتمنى بالفعل انهم يراجعون اخاطاءهم وان يعتذرون ومايكابرون اذا طلعوا غلطانين

يعطيك العافية اخوي و بيض الله وجهك علي الكلام الصريح الي مافيه مجامله و الي فعلا فاقدينه من زمان يا اخواني اتمني ان تفرقو بين نقد المواقف للاشخاص و بين التجني علي الناس اخونا ماغلط ذكر امثله لاشخاص اعزاء علينا جميعا في المنتدي و لهم مجهود واضح لكن المشكله اذا الانسان اخطأ مو عيب انه يغلط لكن العيب انه يتمادا في الخطأ و يكرره و هذا نقد اخونا و كلامه انا اايده جمله و تفصيل و اتمني من اخواني ينتبهون ان اخونا ما يقصد الاساءه لكن التنبيه و المثل يقول يا بخت من بكاني ولا ضحك الناس علي و اشكر ادارة المؤشر نت علي الحياديه و علي سقف الحريه العالي في التعبير و قبل الراي و الراي الاخر اما بخصوص ان الانسان يغيب او يترك المنتدي فهذا رايه و هو الوحيد القادر علي الاستمرار او الرحيل و في الختام اذا غابت نجوم فستظهر نجوم جديده و هذي سنة الحياة فلا تجزع اخي الحبيب و تذكر انت تريد و انا اريد و الله يفعل مايريد و شكرا​

اخذ مثال ثاني اخونا لاب توب كل يوم داش يقول احذرو احذروا السوق عند مقاومه السوق مسوي نموذج يخرع والسوق فيه ومافيه 000 طيب ليش هالكلام الي يخرع الناس وتخليهم يترددون مرات من الدخول 000 واقسم بالله انا واحد من الناس الي اتاثر نما اقرا كلام من هالنوع فشحال الناس الي ماعندهم خبره طويله بالسوق

اشكر الجميع على رايهم ولو ان البعض من الاخوان اخذ الموضوع بحزازيه تجاه لاب توب الي اكن له كل احترام ووتقدير واشكره على اجتهاداته لكني مصر على ان طريق عرض الراي فيها مبالغه خصوصا نما يصل االامر الى التهويل والتخويف في مقابل اني ماشفت احد متفائل بدرجه كبيره رغم ان السوق ماشاءالله اعطى الكثير
؟

أنا أخطأت وأنا أعتذر ولكن لنا وقفه مع الاعتذار
فأنا مطلوب مني أن اعتذر عن ماذا لا أدري
فأنا لي أكثر من 1200 شارت تحليلي منذ بداية النزول
وأنا ليس لي لا ناقة ولا جمل بكل ما يحدث من إنتكاسات بالبورصة حتى الصندوق الدولي لا يستطيع التكهن بقوة ومدى وطول الازمة الاقتصادية
فأنا سوف ارفق لك أمثله بسيطه من الشارتات التخويفية فهل أنا معذور بالتخويف أم بالكذب والخداع
الاول أتحدى أكبر راس بالكويت وعلى الكرة الارضية التي نعيش فيها حدد قاع السوق بالملي ونحن بالمؤشرنت حددناه لك

الثاني هو توقعي بوصول الاسعار أقل من سعر الاكتتاب 100 فلس مع توقعي بالوصول إلى أزمه شبيهه باالعام 1997

الثالث وهو رسم الهدف بأكثر من 5 آلاف نقطه وهذا ما حدث من 13000 إلى 8000

وأخيرا نحن هنا للمساعده قدر الاستطاعه ولايكلف الله نفسا إلا وسعها وأشكر الجميع ولي طلب خاص عند إدارة المنتدى بسحب لقب التميز مني فإني لا أستحقه
وأشكرك كثيرا أخي العزيز فورتكس لأنك أحد أسباب قلة مشاركاتي
وذلك لتأثرك بتحليلاتي المفزعه واتخاذ قرارات خاطئه بسببي

الملفات المرفقه:

الحجم: 215.3 KB   المشاهدات: 158
  • 2السعري ويكلي اخير.png
    2السعري ويكلي اخير.png
    الحجم: 128.1 KB   المشاهدات: 197
  • المؤشر3 السعري.png
    المؤشر3 السعري.png
    الحجم: 135.1 KB   المشاهدات: 195

@الكثيري@

موقوف
وصية لقمان الحكيم لابنة:
يابني إستعذ بالله من شرار الناس وكن من خيارهم على حذر .

يابني ، لا تركن الى الدنيا ، ولا تشغل قلبك بها ، فأنك لم تخلق لها ، وما خلق الله خلقا أهون عليه منها ، فإنه لم يجعل نعيمها ثوابا للمطيعين ، ولا بلاءها عقوبه للعاصين
يابني ، لا تضحك من غير عجب ، ولا تمش في غير أرب ، ولا تسال عما لا يعنيك .
يابني ، لا تضيع مالك ولا تصلح مال غيرك ، فأن مالك ما قدمت ، ومال غيرك ما تركت .
يابني ، انه من يرحم يرحم ، ومن يصمت يسلم ، ومن يقل الخير يغنم ، ومن يقل الباطل يأثم ، ومن لايملك لسانه يندم .
يابني ، زاحم العلماء بركبتيك ، وانصت لهم بأذنيك ، فان القلب يحيا بنور العلماء كما تحيا الارض الميته بمطر السماء
*
*قال الحسن البصري
يا ابن آدم إنما أنت عدد فإذا مضى يومك فقد مضى بعضك، إنما الدنيا حلم والآخرة يقظة والموت متوسط بينهما ونحن فى أضغاث أحلام، من حاسب نفسه ربح.ومن غفل عنها خسر، ومن نظر فى العواقب نجا، ومن أطاع هواه ضل، ومن حلم غنم، ومن خاف سلم، ومن اعتبر أبصر، ومن أبصر فهم، ومن فهم علم.ومن علم عمل، فإذا ذللت فارجع، وإذا ندمت فأقلع، وإذا جهلت فأسأل، وإذا غضبت فأمسك، وأعلم أن خير الأعمال ما أكرهت عليه النفوس0

تحياتى
hالله اكبر000
ياحلو هالمشاركة الله يبيض وجهك عليها ،،،،
والله يرحم قائليها،،،
والله ثم والله اني تأثرت فيها حيل ،مو عشان المحللين ولا البورصة ولا الفلوس لا والله ،شي ثاني كبير الله وحده يعلم فيه ،لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين0

hالله اكبر000
ياحلو هالمشاركة الله يبيض وجهك عليها ،،،،
والله يرحم قائليها،،،
والله ثم والله اني تأثرت فيها حيل ،مو عشان المحللين ولا البورصة ولا الفلوس لا والله ،شي ثاني كبير الله وحده يعلم فيه ،لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين0

مشكور اخوى الكثيرى على ردك الجميل
الحياة مليئة بالعبر والحكم والدروس لكن هل نستفيد منها؟
اتمنى لك التوفيق.......

تحياتى

adventurer

عضو نشط
والله ونعم فيهم كلهم وكلهم مجتهدين فيه الخير والبركه وعندي تعليق اتمنى واحط تحت كلمة اتمنى عشرين خط لانها مهمه بالنسبه لي وعشان محد يقول اني اقصد الاذيه او ازعاج احد
بعضهم ولنعطي مثال بوبشير من خلال متابعتي له يقول قبل شهرين او اقل انه السوق راح ينزل تحت وراح تشوفون المؤشر نازل وفجأه تشوف ناس تدافع على رايه مثل بوفواز ويونكس ويقولون له كمل كمل يابوبشير تراك محلل محترف ويرد يدش بوبشير يقول اي صح انا قلت لكم السوق بينزل بس صار في تغيير في الموجه الفلانيه ودخلنا بالموجه التاليه طيب من الاول يالحبيب ليش تقول السوق بينزل وهذا وانت محلل محترف
الي اقصده
وين الي يدافعون عنه اليوم؟وينهم نما شافوا السوق كله ولع وشلع وطق ال8000نقطه ومابقى شي يطق ال9000 نقطه
لاتقولون بعد مايوصل8000 او 9000 يالله راح ينطبق تحليلنا
انا ماني محلل بس اتابع كلام كل الي ينكتب من بعيد لبعيد

نروح نشوف مثال ثاني وانا كنت شاهد عيان عليه وهو unix يقول وكان حاط توقيع شكبره يقول فيه ان تمويل خليج رايح 100 فلس مع الاسف السهم وصل 380 فلس وكان يقول انا ماعلي من السهم اذا صعد ان علي ان السهم راح يروح 100 فلس طيب متى يالحبيب؟وليش تقول هالحجي؟

انا اقول الله يجزاهم كل خير كل الاخوان مجتهدين وعفارم عليهم قاعدين يجتهدون لكن
انا اوصل لهم نصيحه انهم يرجعون تحليلاتهم ويشوفون ليش كانوا يغلطون لان الاعتراف بالحق فضيله ولو سمحتوا عدم المكابره الي يغلط يدش يعترف انه غلط وان راح يراجع حساباته

سبب المشكله ياراعي الموضوع هو انهم بعض الاخوان يكابرون بعد ماتتحق نتائج عكسيه ولايبالون انهم مهمين بالمنتديات وان مواضيعهم لها اهميه ولها متابعين انا منهم واتمنى بالفعل انهم يراجعون اخاطاءهم وان يعتذرون ومايكابرون اذا طلعوا غلطانين

ياخوي الاخوان ردوا عليك و لا زلت تكابر

شفت مثال المهندس عن تشخيص و اختلاف الاطباء و آخر شي ايي طبيب مستوصف و يقييم و يقول اي من الاطباء المتخصصين خطأ و لا صح

انت مو طبيب المستوصف
انت ممرض المستوصف
وانا مثلك ترى حتى ممرض بعدني ما وصلت

فشلون نيي و نقول لابتوب و سبلندد و مادري منو بعد هذا صح و هذا غلط
أول شي انت ما تعرف تستوعب شارتاتهم
ثاني شي انت ما تقرا بين السطور
ثالث شي انت مو مؤهل انك تقييم المحللين و تقول منو الصح و منو الغلط

(اعرف بتقولي مو انا , السوق اللي اثبت انهم غلط و توقعاتهم و تحليلاتهم طلعت غلط بعد ما اثبت السوق ذلك)

بس هذا دليل على انك من صج ما تفهم لهم و لا لشارتاتهم و لا عندك صبر
راح تلاحظ ان اغلب توقعاتهم و تحليلاتهم اصابت و كاه لابتوب اثبت لك
و توقعاتهم اليي بتقول ان السوق خالفها , انطر و شوف
بعدين حتى الطبيب المتخصص اللي دارس في بريطانيا و يشتغل في احسن المستشفيات هناك يخطأ و هذا الشي صار معانا شخصيا
مع ذلك ما يقولونله انت اخطات استريح

تعرف ليش

لأنه يفيدنا أكثر من ما يضرنا و هذا كافي و زيادة
more than enough

وأنا ليس لي لا ناقة ولا جمل بكل ما يحدث من إنتكاسات بالبورصة حتى الصندوق الدولي لا يستطيع التكهن بقوة ومدى وطول الازمة الاقتصادية
فأنا سوف ارفق لك أمثله بسيطه من الشارتات التخويفية فهل أنا معذور بالتخويف أم بالكذب والخداع
الاول أتحدى أكبر راس بالكويت وعلى الكرة الارضية التي نعيش فيها حدد قاع السوق بالملي ونحن بالمؤشرنت حددناه لك

الثاني هو توقعي بوصول الاسعار أقل من سعر الاكتتاب 100 فلس مع توقعي بالوصول إلى أزمه شبيهه باالعام 1997

وأخيرا نحن هنا للمساعده قدر الاستطاعه ولايكلف الله نفسا إلا وسعها وأشكر الجميع ولي طلب خاص عند إدارة المنتدى بسحب لقب التميز مني فإني لا أستحقه

صبحك الله بالخير بو عبدالله
بشرني عنك عساك بخير

أفا بو عبدالله أشوفك جبت أقصاك

المستفيدين منك ، ومن أخواننا المحللين في المنتدى ، كثير ، بل كثير جدا

وأنت أفضالك علي وعلى غيري كثيرة ، وأقولها لك بصراحة ، لم ألتزم تماما بكلامك لي في العام الماضي ، والخيرة فيما اختار الله ، وكنت تقول لي بالحرف الواحد (امسك السيولة ، تراها حصانك الرابح ، وسترى أسعارا تعتبر في ضرب الخيال ) ، منها تمويل الخليج كان آنذاك فوق ال 600 فلس لما بعته بخسارة فادحة ، بعد إصرارك علي ببيعه ، وقلت لي بالحرف الواحد (انتظره عند ال 200 فلس) و و و كثير
ومع ذلك وضعي الآن أفضل بكثير مما سيكون عليه لو سرت على منهجي السابق في التعامل مع السوق ، فجزاك الله خيرا .

وضع السوق الآن غير صحي ، نعم ممكن تضارب وتحقق أرباحا ، لكن انتبه وكن حذرا ، الوضع غير سليم أبدا ، سوق قائم في أغلبه على المضاربة ، ولا أظن أن هناك عاقلا يرى أن ارتفاع السوق بهذه الصورة مبني على سلامة البنية الأساسية للسوق ، وحل مشاكل الشركات المتعثرة ، وزوال الأزمة المالية ، شركات تعلن خسارة ، بل بعضها خسارة فادحة ، وترى سهمها في ارتفاع ، وأسهم حد أدنى حد أدنى ُم فجأة حد أ‘لى حد أعلى ، وهكذا دواليك ، وتوزيع أدوار بين بعض الشركات
هذا الارتفاع ولى تجاوز ال 10000 نقطة بل وأكثر مصيره إلى زوال ، السبب بين ، أنه غير مبرر وليس بمتين
ألا ترى في أشهر معدودة المؤشر السعري من حول ال 16 ألف نقطة إلى 6 ألاف وشيء ، والمؤشر الوزني ليس منه ببعيد
أسعار كثير من الشركات وصلت لقيمة يخجل منها ملاكها ، أقل من قيمة علك بو سهم ، ثم هذه الشركات ترتفع ، وتتضاعف ، وهي هي خسرانها من راسها لكرياسها
إخواني من لديه معلومات ولو سطحية بالتحليل الفني ما أظنه يخالف المنهج والمسلك لكثير من إخوانا المحللين في هذا المنتدى الطيب المبارك ، نعم قد يخالفه في الاستنتاج أو الأهداف بعض الأسهم في أوقات معينة

التحليل الفني ، بعيد كل البعد عن العواطف والأحاسيس ، إنما هو يتابع حركة التداول على السهم يوما بيوم ليتمكن المتمرس منه من التنبأ بحركة صانع سوق السهم ، ثم بهذا التتبع ، يمكن لمتمرس أيضا أن يتنبأ بمدى تلاعب صانع السوق بسعر السهم ، ويمكن أن يحذر مبكرا من ساعة التصريف التي ينشدها أغلب صناع السوق عندنا

أعطيكم مثال لبعض إخوانا المحللين في المنتدى ، مجرد مثال ، وغيره كثير :
أخونا بو فجر ميكانيكي (بارك الله فيه ، وحفظه الله من كل شر )
ما أظن أحدا من أعضاء المنتدى وزواره لم يتابع تحاليله اليومية تقريبا ، المتتبع له يعرف أن له جهوده في تحليل مسار السوق ككل وله مناقشات وداخلات علمية وفنية مفيدة مع إخوانه المحللين كلابتوب وحقائق و و و جزاهم اله خيرا
لكن ألم تروا رغن هذا أن له متابعات جزئية بين الفينة والأخرى لبعض الأسهم ، وكم وكم وكم من سهم بين أهدافه بناء على الحليل الفني ، وتحققت بإذن الله ، لكن من لم يهتم بالتحليل الفني لم بتدبر كلامه في كل تحليل جزئي لهذه الأسهم التي حققت أرباحا لمن ضارب فيه ، أخونا ميكا تجده يخوف ويحذر وينبه عند كل تحليل ، ولسان حاله إذا تغيرت الأحوال ووصل السعر ل كذا خرووووووووووووج ، هل هذا منه تشاءم وتذمر وعدم معرفة ، لا لا وألف لا ، هكذا التحليل الفني لحركة تداول كل سهم ، وكل ما نبه عليه من الأسهم للمضاربة للمضاربة

الكلام في هذا يطول ، لكن أقولها بصراحة :
يجماعة دعوا اخوانا المحللين يبدعون ، ويطرحون ما لديهم ، فنحن والله المستفدين أولا وآخرا ، وببلاش من غير مقابل ، وما يبون منكم إلا الداعاء في ظهر الغيب ، مع إنا والله كثير منهم ما نعرف أسماءهم الحقيقية فضلا عن أشخاصهم
نعم من لديه إلمام بالتحليل الفني يناقشهم ويعارضهم ويبدي رأيه ولا يجهل عليهم ، وسيستفيد ويفيد ، ومن ليس لديه إلماما وأشكل عليه شيء فليسأل سؤال المتعلم المستفسر
والأيام يا إخوان حبلى ، وستأتي بكثير ، وستظهر كثير من الأمور ، كما حدث لنا في السابق ، ومن قريب ، من نحو سنة أو قل تكشفت أمور ما كنا نحسب لها حسابا
وأرجو من إخوانا المحللين أن لا يحرمونا من نصائحه وتوجيهاتهم ألا يحبون أن يغفر الله لهم ويثيبهم ويحسن إليهم على فعلهم للخير

بالأمس القريب الأخت أم ضاري كتبت ما كتبت بنبرة تدل بلا شك على شدت ما قاست من ألم نفسي تعرضت له من بعضهم بسبب ما تذكره من أرائها حول تحركات السوق ، وتركها للمنتدى خسارة لنا جميعا ، والله إني من الناس الذين يتتبعون أراءها ، خاصة في التحرك العام للمؤشر ، والسوق ككل ، فهي بارك الله فيها لديها خبرة وممارسة ، وكثيرا ما تصيب الهدف ، ونرجو من الله أن تغير رأيها وتعود للمشاركة في منتداها الطيب المبارك بإذن الله

بو بشير ، وما أدراكم ما أبا بشير ، هذا والله خطير ، لكن قلما يفهمه كثير من الناس ، ولطالما تمنيت أن يوضح عبارته ويزل الإبهام في كثير من تحاليله القوية والمفيدة على قلتها ، لكن بالنسبة لي فهمتها لكثرة ممارستي وتتعبي لعباراته ، ولله الحمد ، وهذا الرجل يعتبر مدرسة فاستفد منه يا أخي ولو من بعيد ، وإذا ما عجبك رأيه دعه ، ولا تتحرش فيه ، وخذ منه فائدة أخرى ببلاش وهكذا ، ألا تعلمون أنه في وقت بداية النزول الشديد للسوق ، وكثير من المحللين تنبأ بالمزيد من النزول ، ومنهم بو بشير كذلك ـ بدت منه كلمة لم ينتبه لها كثير من الناس وهى تدل على بعد نظره لمستقبل السوق فيما بعد ذكر : أن لو قلت لكم سترون أسهما فيما بعد بسعر كذا وكذا وذكر منها جيزان وأنها فوق ال 500 فلس ، ما راح تصدقون . وهو يعني أن السوق بعد هذا النزول سيبدأ بدورة جديدة ، وهرم تصاعدي آخر ، وستعود بعض الشركات لأسعار ، عالية ، نحن الآن نعتبرها خيالية من حيث الإرتفاع .

أقول : الرفق ما كان في شيء إلا زانه
فعليكم بالرفق في كل شيء

ودمتم سالمين .

adventurer

عضو نشط
صبحك الله بالخير بو عبدالله
بشرني عنك عساك بخير

أفا بو عبدالله أشوفك جبت أقصاك

المستفيدين منك ، ومن أخونا المحللين في المنتدى ، كثير ، بل كثير جدا

وأنت أفضالك علي وعلى غيري كثيرة ، وأقولها لك بصراحة ، لم ألتزم تماما بكلامك لي في العام الماضي ، والخيرة فيما اختار الله ، وكنت تقول لي بالحرف الواحد (امسك السيولة ، تراها حصانك الرابح ، وسترى أسعارا تعتبر في ضرب الخيال ) ، منها تمويل الخليج كان آنذاك فوق ال 600 فلس لما بعته بخسارة فادحة ، بعد إصرارك علي ببيعه ، وقلت لي بالحرف الواحد (انتظره عند ال 200 فلس) و و و كثير
ومع ذلك وضعي الآن أفضل بكثير مما سيكون عليه لو سرت على منهجي السابق في التعامل مع السوق ، فجزاك اله خيرا .

وضع السوق الآن غير صحي ، نعم ممكن تضارب وتحقق أرباحا ، لكن انتبه وكن حذرا ، الوضع غير سليم أبدا ، سوق قائم في أغلبه على المضاربة ، ولا أظن أن هناك عاقلا يرى أن ارتفاع السوق بهذه الصورة مبني على سلامة البنية الأساسية للسوق ، وحل مشاكل الشركات المتعثرة ، وزوال الأزمة المالية ، شركات تعلن خسارة ، بل بعضها خسارة فادحة ، وترى سهمها في ارتفاع ، وأسهم حد أدنى حد أدنى ُم فجأة حد أ‘لى حد أعلى ، وهكذا دواليك ، وتوزيع أدوار بين بعض الشركات
هذا الارتفاع ولى تجاوز ال 10000 نقطة بل وأكثر مصيره إلى زوال ، السبب بين ، أنه غير مبرر وليس بمتين
ألا ترى في أشهر معدودة المؤشر السعري من حول ال 16 ألف نقطة إلى 6 ألاف وشيء ، والمؤشر الوزني ليس منه ببعيد
أسعار كثير من الشركات وصلت لقيمة يخجل منها ملاكها ، أقل من قيمة علك بو سهم ، ثم هذه الشركات ترتفع ، وتتضاعف ، وهي هي خسرانها من راسها لكرياسها
إخواني من لديه معلومات ولو سطحية بالتحليل الفني ما أظنه يخالف المنهج والمسلك لكثير من إخوانا المحللين في هذا المنتدى الطيب المبارك ، نعم قد يخالفه في الاستنتاج أو الأهداف بعض الأسهم في أوقات معينة

التحليل الفني ، بعيد كل البعد عن العواطف والأحاسيس ، إنما هو يتابع حركة التداول على السهم يوما بيوم ليتمكن المتمرس منه من التنبأ بحركة صانع سوق السهم ، ثم بهذا التتبع ، يمكن لمتمرس أيضا أن يتنبأ بمدى تلاعب صانع السوق بسعر السهم ، ويمكن أن يحذر مبكرا من ساعة التصريف التي ينشدها أغلب صناع السوق عندنا

أعطيكم مثال لبعض إخوانا المحللين في المنتدى ، مجرد مثال ، وغيره كثير :
أخونا بو فجر ميكانيكي (بارك الله فيه ، وحفظه الله من كل شر )
ما أظن أحدا من أعضاء المنتدى وزواره لم يتابع تحاليله اليومية تقريبا ، المتتبع له يعرف أن له جهوده في تحليل مسار السوق ككل وله مناقشات وداخلات علمية وفنية مفيدة مع إخوانه المحللين كلابتوب وحقائق و و و جزاهم اله خيرا
لكن ألم تروا رغن هذا أن له متابعات جزئية بين الفينة والأخرى لبعض الأسهم ، وكم وكم وكم من سهم بين أهدافه بناء على الحليل الفني ، وتحققت بإذن الله ، لكن من لم يهتم بالتحليل الفني لم بتدبر كلامه في كل تحليل جزئي لهذه الأسهم التي حققت أرباحا لمن ضارب فيه ، أخونا ميكا تجده يخوف ويحذر وينبه عند كل تحليل ، ولسان حاله إذا تغيرت الأحوال ووصل السعر ل كذا خرووووووووووووج ، هل هذا منه تشاءم وتذمر وعدم معرفة ، لا لا وألف لا ، هكذا التحليل الفني لحركة تداول كل سهم ، وكل ما نبه عليه من الأسهم للمضاربة للمضاربة

الكلام في هذا يطول ، لكن أقولها بصراحة :
يجماعة دعوا اخوانا المحللين يبدعون ، ويطرحون ما لديهم ، فنحن والله المستفدين أولا وآخرا ، وببلاش من غير مقابل ، وما يبون منكم إلا الداعاء في ظهر الغيب ، مع إنا والله كثير منهم ما نعرف أسماءهم الحقيقية فضلا عن أشخاصهم
نعم من لديه إلمام بالتحليل الفني يناقشهم ويعارضهم ويبدي رأيه ولا يجهل عليهم ، وسيستفيد ويفيد ، ومن ليس لديه إلماما وأشكل عليه شيء فليسأل سؤال المتعلم المستفسر
والأيام يا إخوان حبلى ، وستأتي بكثير ، وستظهر كثير من الأمور ، كما حدث لنا في السابق ، ومن قريب ، من نحو سنة أو قل تكشفت أمور ما كنا نحسب لها حسابا
وأرجو من إخوانا المحللين أن لا يحرمونا من نصائحه وتوجيهاتهم ألا يحبون أن يغفر الله لهم ويثيبهم ويحسن إليهم على فعلهم للخير

بالأمس القريب الأخت أم ضاري كتبت ما كتبت بنبرة تدل بلا شك على شدت ما قاست من ألم نفسي تعرضت له من بعضهم بسبب ما تذكره من أرائها حول تحركات السوق ، وتركها للمنتدى خسارة لنا جميعا ، والله إني من الناس الذين يتتبعون أراءها ، خاصة في التحرك العام للمؤشر ، والسوق ككل ، فهي بارك الله فيها لديها خبرة وممارسة ، وكثيرا ما تصيب الهدف ، ونرجو من الله أن تغير رأيها وتعود للمشاركة في منتداها الطيب المبارك بإذن الله

بو بشير ، وما أدراكم ما أبا بشير ، هذا والله خطير ، لكن قلما يفهمه كثير من الناس ، ولطالما تمنيت أن يوضح عبارته ويزل الإبهام في كثير من تحاليله القوية والمفيدة على قلتها ، لكن بالنسبة لي فهمتها لكثرة ممارستي وتتعبي لعباراته ، ولله الحمد ، وهذا الرجل يعتبر مدرسة فاستفد منه يا أخي ولو من بعيد ، وإذا ما عجبك رأيه دعه ، ولا تتحرش فيه ، وخذ منه فائدة أخرى ببلاش وهكذا ، ألا تعلمون أنه في وقت بداية النزول الشديد للسوق ، وكثير من المحللين تنبأ بالمزيد من النزول ، ومنهم بو بشير كذلك ـ بدت منه كلمة لم ينتبه لها كثير من الناس وهى تدل على بعد نظره لمستقبل السوق فيما بعد ذكر : أن لو قلت لكم سترون أسهما فيما بعد بسعر كذا وكذا وذكر منها جيزان وأنها فوق ال 500 فلس ، ما راح تصدقون . وهو يعني أن السوق بعد هذا النزول سيبدأ بدورة جديدة ، وهرم تصاعدي آخر ، وستعود بعض الشركات لأسعار ، عالية ، نحن الآن نعتبرها خيالية من حيث الإرتفاع .

أقول : الرفق ما كان في شيء إلا زانه
فعليكم بالرفق في كل شيء

ودمتم سالمين .

انا اشد على كلامك مليون بالمية
الله يجزاهم الف خير المحللين كلهم يتعبون عشانا

ودي رسالة تاهو توصل لهم و يردون مثل اول و اكثر

واي واحد يدش ينتقد بصورة غير علمية واهو مو فاهم كوعه من بوعه يطرشون اسمه حق المشرفين عشان يسوون اللازم

ترى استفادتنا منهم لا تقدر بثمن
وآخر شي نبيه انهم يخففون او يقطعون نصايحهم و تحليلاتهم و آرائهم

splendid

عضو نشط
مالهؤلاء النجوم ابتدأ يخبو ضوءهم ؟؟

مالهؤلاء النجوم ابتدأو يرحلون واحدا تلو الآخر ؟؟

مالهؤلاء النجوم ابتدأو ينهزمون امام الهجوم ؟؟

ماذا حصل لنجوم منتدى المؤشر ,, ولماذا ؟

اذا رحل هؤلاء او افل نجمهم من لهذا المنتدى من يقتدى به بالعلم والمعرفه ,, اذا سيخبو ايضا وسيأفل نحم هذا المنتدى

بالامس رحلت عن هذا المنتدى ام ضاري وهي لها بصمه طيبه به,,

وبالامس القريب تنازل ابو بشير سبلندد عن لقبه ( محترف ) ليتجنب شيئا ما في نفسه وحرمنا من ابداعاته

السلام عليكم ,,

اولا اشكرك على هذا الموضوع ,,

عن نفسي ,, ان كتيت او ما كتبت ما راح يتغير شي في المنتدي ,,

وله الحمد محد له شي عندي ولا لي شي عند احد ..

:)

الي اقصده

السلام عليكم ,,

كلامي اللي ذكرته فوق كان رد على انسان ما يفهم ,, وكان يقول ان

التصحيح انتهى ,, تدري شنو معنى التصحيح انتهى ؟؟

معناها ان السوق راح يتخطي قمه 15667 نقطه ,, هالشي هذا ما راح

يحصل ,, ليش ما راح يحصل ,, شوف نتائج الشركات وانت تعرف ..

اللي صار للسوق ارتداد ,, عندك انت او غيرك قناعه ان السوق تعافى

وانتهت مشاكله ,, روح استثمر وعسى الله يوفقك وكل من يشوف ان

السوق انتهت مشاكله..

نقطه اخيره ,,

بالتوفيق للجميع ..

3lgm

عضو مميز

إمسحها بويوهنا يا بوعبدالله ولك حبة على الخشم والراس طال عمرك , محد قلبه على إخوانه ويحاتيهم كثرك , لك كل الشكر والتقدير والمحبة .

adventurer

عضو نشط
ياخوي الاخوان ردوا عليك و لا زلت تكابر

شفت مثال المهندس عن تشخيص و اختلاف الاطباء و آخر شي ايي طبيب مستوصف و يقييم و يقول اي من الاطباء المتخصصين خطأ و لا صح

انت مو طبيب المستوصف
انت ممرض المستوصف
وانا مثلك ترى حتى ممرض بعدني ما وصلت

فشلون نيي و نقول لابتوب و سبلندد و مادري منو بعد هذا صح و هذا غلط
أول شي انت ما تعرف تستوعب شارتاتهم
ثاني شي انت ما تقرا بين السطور
ثالث شي انت مو مؤهل انك تقييم المحللين و تقول منو الصح و منو الغلط

(اعرف بتقولي مو انا , السوق اللي اثبت انهم غلط و توقعاتهم و تحليلاتهم طلعت غلط بعد ما اثبت السوق ذلك)

بس هذا دليل على انك من صج ما تفهم لهم و لا لشارتاتهم و لا عندك صبر
راح تلاحظ ان اغلب توقعاتهم و تحليلاتهم اصابت و كاه لابتوب اثبت لك
و توقعاتهم اليي بتقول ان السوق خالفها , انطر و شوف
بعدين حتى الطبيب المتخصص اللي دارس في بريطانيا و يشتغل في احسن المستشفيات هناك يخطأ و هذا الشي صار معانا شخصيا
مع ذلك ما يقولونله انت اخطات استريح

تعرف ليش

لأنه يفيدنا أكثر من ما يضرنا و هذا كافي و زيادة
more than enough

بو بشير الله لا يحرمنا من تحليلاتك
رجاء من اخ محب واصل مشوارك

bo fawaz

عضو نشط
السلام عليكم ,,

..

لا والله يابوبشير بيتغير اشياء واجد اذا ماكتبت

ولا لنا اشياء عندك

خل اضربلك مثل على نفسى

انا تونى عليمى فى التحليل ويشهد على الله

انى مادخلت دورات للتعليم ومن دخل دورات للتعليم

يرجع يسألنى انا لانة يرى انى اعرف اكثر منة

انا ماتعلمت من دورات لكن تعلمت منك ومن كويتى زووم

ومن حقائق ابومحمد

توقف يحرمنى انا وغيرى من من يتعابعونكم ويتعلمون منكم

وصاحب العلم يجب علية انة ينشر علمة ولايكتمة

كما امر الرسول صلى الله علية وسلم

(( عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم { من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة } ورواه ابن ماجه والترمذي وحسنه , وصححه الألباني ))

يعنى محد خسران الا الناس الى تحبكم وتتعلم منكم

وهذى شهادة حق وليست مجاملة لاحد​

Mr. Eng.

عضو مميز

السلام عليكم ,,

:)

السلام عليكم ,,

كلامي اللي ذكرته فوق كان رد على انسان ما يفهم ,, وكان يقول ان

التصحيح انتهى ,, تدري شنو معنى التصحيح انتهى ؟؟

معناها ان السوق راح يتخطي قمه 15667 نقطه ,, هالشي هذا ما راح

يحصل ,, ليش ما راح يحصل ,, شوف نتائج الشركات وانت تعرف ..

اللي صار للسوق ارتداد ,, عندك انت او غيرك قناعه ان السوق تعافى

وانتهت مشاكله ,, روح استثمر وعسى الله يوفقك وكل من يشوف ان

السوق انتهت مشاكله..

نقطه اخيره ,,

بالتوفيق للجميع ..

بو عبد الله و بو بشير سؤال لو تكرمتوا
الحين هل يحق لكم نكران جميل والدينكم و مقابلة تعب و سهر الليالي عليكم برد دعوه صادقه لهم من قلب من خلصتوه من خساره او ساعدتوه بربح؟
انا عن نفسي بدعي لكم و والدينكم حتى لو رفضتوا هالشي
رحم الله والدينكم دنيا و آخره و أثابهم الجنه يارب و يرزقكم من حيث تحتسبون و من حيث لا تحتسبون الرزق الحلال
اللهم آمين
الحين هذي دعوه مني علنيه لكن كم دعوه حصلتوا عليها بالغيب؟
أرجوا منكم مراجعة أنفسكم
و الدعوه لكل من يحلل ابتغاء وجه الله سبحانه بأن يراجع نفسه ايضا

splendid

عضو نشط
لا والله يابوبشير بيتغير اشياء واجد اذا ماكتبت

ولا لنا اشياء عندك

خل اضربلك مثل على نفسى

انا تونى عليمى فى التحليل ويشهد على الله

انى مادخلت دورات للتعليم ومن دخل دورات للتعليم

يرجع يسألنى انا لانة يرى انى اعرف اكثر منة

انا ماتعلمت من دورات لكن تعلمت منك ومن كويتى زووم

ومن حقائق ابومحمد

توقف يحرمنى انا وغيرى من من يتعابعونكم ويتعلمون منكم

وصاحب العلم يجب علية انة ينشر علمة ولايكتمة

كما امر الرسول صلى الله علية وسلم

(( عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم { من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة } ورواه ابن ماجه والترمذي وحسنه , وصححه الألباني ))

يعنى محد خسران الا الناس الى تحبكم وتتعلم منكم

وهذى شهادة حق وليست مجاملة لاحد​

صبحك الله بالخير يا بو فواز ,,

ان شاء الله الشباب فيهم الخير والبركه ,, العمليه ماهي واقفه على بو

بشير ولا غيره ..

بالنسبه الى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ,, قال بعض اهل العلم

ان المقصود به هو العلم الشرعي وليس غيره ,, لانها ليست مطلقه ,,

فبعض العلوم فيها شر مافيها خير .. :)

بالتوفيق يا بو فواز ..

adventurer

عضو نشط

بشير ولا غيره ..

بالتوفيق يا بو فواز ..

انزين يا بو بشير أدي زكاة علمك الا و هي نشره :)
و ليس فقط العلم الشرعي الذي تجب عليه زكاة ;)
بل كل علوم الدنيا المفيدة ان شاء الله
و التحليل الفني فايدته كبيرة

bo fawaz

عضو نشط

بشير ولا غيره ..

بالتوفيق يا بو فواز ..

والله يابوبشير المقصود كل علم ينتفع بة الناس

ومثل ماقال اخوى ابومحمد MR.Eng

مالك الا دعوه صادقة لك والوالدينك

فى السر والعلن

سوء كتبت او توقفت​

splendid

عضو نشط
بو عبد الله و بو بشير سؤال لو تكرمتوا
الحين هل يحق لكم نكران جميل والدينكم و مقابلة تعب و سهر الليالي عليكم برد دعوه صادقه لهم من قلب من خلصتوه من خساره او ساعدتوه بربح؟
انا عن نفسي بدعي لكم و والدينكم حتى لو رفضتوا هالشي
رحم الله والدينكم دنيا و آخره و أثابهم الجنه يارب و يرزقكم من حيث تحتسبون و من حيث لا تحتسبون الرزق الحلال
اللهم آمين
الحين هذي دعوه مني علنيه لكن كم دعوه حصلتوا عليها بالغيب؟
أرجوا منكم مراجعة أنفسكم
و الدعوه لكل من يحلل ابتغاء وجه الله سبحانه بأن يراجع نفسه ايضا

جزاك الله خير يا بو محمد ,,

انا كا طلبت من الاداره انها تشيل كل الألقاب الا عشان افتك من هالموضوع

تأذيت يا بو محمد اكثر من اني استفيد او افيد غيري ..

بارك الله فيك ..

انزين يا بو بشير أدي زكاة علمك الا و هي نشره :)
و ليس فقط العلم الشرعي الذي تجب عليه زكاة ;)
بل كل علوم الدنيا المفيدة ان شاء الله
و التحليل الفني فايدته كبيرة

اخوي adventurer ,, انا اكثر واحد بالمنتديات كلها شرح وفسر واعطى من

وقته وجهده لهالنظريه ,, اكثر من ثلاث سنوات وانا على هالحال ,,

صحيح انها لا تتعدى 10 % من معرفتي للنظريه ,, لكني اعتقد انها كافيه

وكافيه جدا ..

موفق ان شاء الله ..

والله يابوبشير المقصود كل علم ينتفع بة الناس

ومثل ماقال اخوى ابومحمد MR.Eng

مالك الا دعوه صادقة لك والوالدينك

فى السر والعلن

سوء كتبت او توقفت​

الله يجزاك خير يا بو فواز ,,

بارك الله فيك ..

Mr. Eng.

عضو مميز
جزاك الله خير يا بو محمد ,,

انا كا طلبت من الاداره انها تشيل كل الألقاب الا عشان افتك من هالموضوع

تأذيت يا بو محمد اكثر من اني استفيد او افيد غيري ..

بارك الله فيك ..

اخوي adventurer ,, انا اكثر واحد بالمنتديات كلها شرح وفسر واعطى من

وقته وجهده لهالنظريه ,, اكثر من ثلاث سنوات وانا على هالحال ,,

صحيح انها لا تتعدى 10 % من معرفتي للنظريه ,, لكني اعتقد انها كافيه

وكافيه جدا ..

موفق ان شاء الله ..

الله يجزاك خير يا بو فواز ,,

بارك الله فيك ..
انا معاك بأنك تأذيت لكن أستفدت حب الكثير لشخصك و انا واحد منهم و يعلم الله إني ما اعرفك و لا شفتك لكن ادور مشاركاتك دواره
بعدين إذا ال 10% كافيه بالمنتديات دلني بيتكم بطقلي خيمه يمكم بس تعال المكان يكفي؟ لأن اعتقد بيصار يم بيتكم مظاهرات خيام و لا راح تقدرون تدشون او تطلعون من البيت
هههههههههههههههه
إذا كنت يا بو بشير ما تبي تحلل اسهم مو مشكله لكن ل تحرم الكثير ممن قاعد يتعلم من موضوعك تشارتات بموجات إليوت مو مهم نحلل التشارت صح قد ما نستفيد من معرفة جميع التصورات و بعدين نحاول نحدد التصور الأصح
اللي عجبني بموضوعك يا بو بشير و هو نفس السبب اللي خلا الناس تهاجمك بأنك تخلي التحليل فوازير و تفتح المجال لأكثر من تصور و تشكك الواحد بتحليله لأن بالنهاية المطلوب سعة الإدراك و ليس تلقين التحليل
ههههههههههههه
حلوة تلقين حشى أموات
المهم ارجع اثري الصفحه بو بشير
و رحم الله والديك دنيا و آخره

3lgm

عضو مميز
لا حول ولا قوة إلا بالله , موضوع طيب ومشاركات طيبة وسوى ردة فعل عكسية بسبب مشاركة وحدة.
يا بوبشير قدرك على راسنا من فوق ومنت مقصر كلش , ومالنا إلا شكرك والدعاء لك , امسحها بويوهنا طال عمرك , وطالبينك السموحة وانك توسع سدرك , ما يصير علشان مشاركة وحدة تزعل وتنسحب , وين أجر اللي يخالط الناس ويصبر على أذاهم.
قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم- "الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من الذي لا يخالط الناس ولا يتحمل أذاهم".

أعلى