اخبار الشركات من الصحف

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
حسب بيانات 31 مارس 2009
«جلوبل»: 3 مليارات دولار إجمالي ديوننا






صححت شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» ما أورده موقع العربية على شبكة الانترنت بشأن المقابلة مع الرئيس التنفيذي لـ «جلوبل» على قناة العربية أمس حيث تم الاشارة الى ان اجمالي الديون المترتبة على جلوبل تتجاوز 10 مليارات دولار والصحيح ان اجمالي ديون الشركة كما في 31 مارس 2009 لم يتجاوز 3 مليارات دولار.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
فيفا: اتفاق مع أمنية الأردنية للاتصال الدولي
جددت شركة «أمنية» لخدمات الاتصالات في الاردن اتفاق الشراكة المتعلق بخدمة الاتصال الجوال الدولي مع شركة الاتصالات السعودية .

كما وقعت «أمنية» اتفاقا مع شركة «فيفا» الكويت، إذ اضافت عملاء «فيفا» الى قائمة الدول التي تغطيها خدمات الاتصال الجوال، وسيحصل بذلك عملاء «فيفا» على اسعار اتصال مخفضة في كل من السعودية والبحرين ومصر والولايات المتحدة اضافة الى الاسعار الخاصة في الأردن.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«بنك الدار» يدعو عملاءه للترشح إلى عضوية لجنة الدائنين
اجتماع لموكلي «الدار» في البحرين باقتراح من «مورغان ستانلي»









|كتب رضا السناري|

علمت «الراي» أن اجتماعاً عقد أمس لموكلي «دار الاستثمار» (الدائنين) في مملكة البحرين «للتشاور واختيار من يمثلهم في لجنة دائني الشركة. وجاء الاجتماع باقتراح من «مورغان ستانلي» وبعض عملاء البنك الدائنين لـ«دار الاستثمار».
وحصلت «الراي» على نسخة من كتاب وجهه «بنك دار الاستثمار» إلى عملائه، وأشار فيه إلى أن اجتماع «دار الاستثمار» مع دائنيها في دبي الذي عقد في الثامن من الشهر الجاري في دبي، «لم يكن حسب تقديرنا في المستوى المطلوب، حيث إننا لم نستلم حتى تاريخه محضراً له».
ودعا «بنك دار الاستثمار» من يرغب منكم (العملاء) في الدخول في لجنة دائني (دار الاستثمار) إلى ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المذكورة التي يترأسها «مورغان ستانلي» بصفته مستشاراً للدائنين. ووعد البنك بالتنسيق مع «مورغان ستانلي» لعقد اجتماع مع الراغبين بالانضمام إلى لجنة الدائنين.
وأكد البنك في كتابه حرصه على حقوق عملائه، مشيراً في هذا الصدد إلى الدعوى التي رفعها على «دار الاستثمار» في محاكم البحرين، والتي تم بناء عليها الحجز التحفظي على أصول الشركة الكويتية، في حين أن الدعوى الموضوعية مازالت منظورة أمام القضاء.
من جهة أخرى، علمت «الراي» أن الخطة التي قدمتها «دار الاستثمار» لدائنيها في اجتماع 8 الجاري حددت خمسة تواريخ مستهدفة لإنجاز عملية إعادة الهيكلة.
ونصت الخطة التي حصلت «الراي» على نسخة منها على أن يتم بين 30 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل التوقيع على اتفاقية تجميد الإجراءات (Standstill)، ليتسنى المضي قدماً في إنجاز خطة إعادة الهيكلة.
وبالتزامن مع ذلك، العمل على ترتيب زيارات للجنة الدائنين إلى المواقع وعقد اجتماعات مع إدارات الشركات التابعة والزميلة وممثلي «دار الاستثمار».
وبعد ذلك تتم بتاريخ 31 يوليو المقبل دعوة لجنة الدائنين ومستشاريهم إلى الموافقة على خطة إعادة الهيكلة بالإجماع.
وفي المرحلة التالية، يتم إطلاق خطة إعادة الهيكلة التي تم الإجماع عليها بين 15 و30 سبتمبر، بحيث يتم خلال هذه الفترة توزيع وثائق الإفصاح، وعقد اجتماعات مع بنك دار الاستثمار والمستثمرين والمساهمين، والحصول على الموافقات الرسمية.
وفي المرحلة الأخيرة يتم بدء تطبيق خطة إعادة الهيكلة بتاريخ 30 أكتوبر المقبل، بعد إنجاز جميع الخطوات المطلوبة لذلك.
وتقول مصادر مطلعة على الملف إن جهوداً حثيثة تبذل للحصول على أجوبة من الدائنين الذين حضروا اجتماع دبي في 8 الجاري، لمعرفة رد فعلهم على الخطة المعروضة من قبل «الدار»، ولفتت إلى أن عملاً كثيراً ينبغي إنجازه خلال الأيام القليلة الفاصلة عن نهاية الشهر الجاري، لتذليل جميع الاستفسارات والتحفظات من قبل الدائنين، والوصول إلى الصيغة النهائية لتشكيلة لجنة الدائنين، بعد انضمام ممثلين عن عملاء بنك دار الاستثمار إليها
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
احتل الترتيب الثاني بين الصناديق المحلية
«كفيك»: صندوق الوسم حقق 16.5 % في مايو



أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» ان صندوق «الوسم» للأسهم المحلية قد حقق عائدا استثنائيا خلال شهر مايو 2009 معوضا بذلك الأداء السلبي والتراجع الذي عم الأسواق منذ بداية العام. وقد تمكن الصندوق بأن يحقق عائدا بنسبة %16.5 خلال شهر مايو ليحتل بذلك الترتيب الثاني كأفضل أداء خلال الشهر مقارنة بباقي الصناديق المحلية.
وفي هذا الصدد، قال نائب الرئيس الأول لقطاع ادارة الاصول، ياسين الطبطبائي «يأتي هذا التفوق بالأداء نتيجة للكفاءة العالية التي يتميز بها الجهاز الاداري في ادارة الأصول بالشركة بشكل عام وادارة المحافظ والصناديق بشكل خاص، حيث يقوم بادارتها فريق محترف من مديري الصناديق والمحافظ يتم مساندتهم من قبل فريق فني ومتخصص لاجراء الأبحاث وتحاليل الشركات. كما استفاد الصندوق أيضا من الظروف الايجابية التي اجتاحت السوق الكويتي والمنطقة والذي جاء متزامنا مع عدة عوامل ايجابية دفعت الأسواق العالمية والخليجية بوجه عام والسوق الكويتي على وجه الخصوص، كان أبرزها الارتفاع الملحوظ لأسعار النفط واقرار حزمة قوانين دفعت باتجاه زيادة الثقة لدى المستثمرين في السوق الكويتي».
الجدير بالذكر أن صندوق الوسم قد تم تأسيسه في سنة 2005 ليستثمر في أسهم الشركات المحلية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وأسهم الشركات الجديدة التي تطرح أسهمها للاكتتاب والتي سيتم ادراجها في السوق. ويتبع الصندوق استراتيجية واضحة تعتمد بشكل أساسي العمل على تقليل المخاطر وايجاد فرص استثمارية واعدة من خلال انتقاء اسهم لشركات ذات خطط عمل واضحة وأرباح تشغيلية.
تعتبر كفيك احدى الشركات الرائدة في مجال التمويل والاستثمار في الكويت ودول المجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال تقديم مجموعة مبتكرة من الخدمات والحلول التمويلية والاستثمارية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
بنك الخليج وجائزة أفضل حملة تسويقية


فـاز بنك الخليج اخيرا بجائزة أفضل حملة تسويقية وإعلانية التي أعلنتها مجلة «بانكر ميدل إيست»، وذلك خلال حفل أقيم بفندق الخليج في مملكة البحرين. وكانت للجائزة الوقع الكبير في تسليط الضوء على رؤية بنك الخليج في وضع معايير جديدة للتفوق والأداء لمختلف أنشطة أعماله وشرائح عملائه.

وتمنح جوائز «بانكر ميدل إيست» للشركات ذات المستويات الاستثنائية والمبتكرة في مجال خدمة العملاء لمجموعة واسعة من القطاعات بدءاً بالمنتجات المصرفية الأساسية ووصولاً الى خدمات الاستثمار المتطورة.

وقال مارك ماجناكا، مدير عام التسويق في بنك الخليج قائلاً: «يعد حصول بنك الخليج على جائزة أفضل حملة تسويقية وإعلانية شهادة تثبت درجة ريادة بنك الخليج في مجال ابتكار المنتجات والخدمات والتي تعكس سمعة هذه المؤسسة المصرفية كأحد أفضل البنوك المحلية في الكويت».

واوضح ماجناكا: «أود أن أهنئ فريق العمل بالبنك على جهودهم الحثيثة في الحصول على هذه الجائزة، وأود أن أشكر بالأخص السيدة اميرندا وينتر، رئيسة الاتصالات الخارجية في بنك الخليج، والسيدة نجلاء عيسى، مديرة اتصالات التسويق في البنـك لتفانيهم المستمر في تطوير التسويق والإعلان».

وقد تم وضع جوائز «بانكر ميدل إيست» بالأساس لتحديد أرقى المعايير في القطاع المصرفي. وتتولى لجنة التحكيم من داخل المجلة ترشيح البنوك التي أظهرت تحسناً باهراً ونجاحاً فائقاً على مدى الـ12 شهراً الماضية، حيث يجرى اختيار الفائزين من قبل قراء مجلة بانكر ميدل إيست.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
بيتك» يعرض المنتجات والخدمات التجارية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

السبت 20 يونيو 2009 - الانباء



شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) ممثلا بالقطاع التجاري في جناح تسويقي خاص لموظفي ورواد مبنى الصندوق الكويتي للتنمية وذلك بهدف تعريفهم بسلة الخدمات والمنتجات في اطار تعزيز اساليب التواصل مع العملاء ضمن خطة تسويقية شاملة تستهدف الوصول لشرائحهم المختلفة في اماكن تواجدهم وتقديم معلومات ورؤية شاملة عن «بيتك».

وتواجد «بيتك» في مبنى الصندوق الكويتي للتنمية خلال الايام الماضية بغرض تسويق خدمات ومنتجات القطاع التجاري وتقديم معلومات واضحة وابراز الرؤية الشاملة حول بيتك وخدماته ومنتجاته واسلوب عمله وخصوصية ادائه، بهدف مواكبة الطلب وتسهيل اجراء المعاملات في اقـــرب مكــان ممكــن للعميـل.

مما يساهم في تحقيق انطباع ايجابي لدى موظفي صندوق التنمية من خلال التواصل المباشر مع العملاء، ويؤدي الى استقطاب شرائح مهمة من العملاء.

وقدم موظفو «بيتك» عرضا مفصلا لمجموعة متميزة من الخدمات مثل مرابحة المواد الإنشائية والقوارب والأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالإضافة إلى مرابحة الأثاث وخدمات السيارات الجديدة والمستعملة علاوة على عرض الأسس والثوابت الشرعية التي ينطلق منها عمل بيتك والتي ميزت مسيرته على مدى 30 عاما اتسمت بالالتزام الشرعي وتطوير سلة متنوعة من الخدمات والمنتجات جعلت العميل يجد كل ما يحتاجه في «بيتك».

ولقيت عروض الموظفين استحسانا من الموظفين والزائرين الذين أتيحت لهم فرصة التعرف على تفاصيل الحملة الجارية حاليا وتتخذ شعار «المرابحة = المعادلة الرابحة» وأبدوا إعجابهم بهذه الخطوة المتميزة التي عبرت عن اهتمام بيتك بعملائه وتبنيه لخطط وبرامج تسويقية جديدة ذات بعد متطور تعزز من ريادته وحصته السوقية، ويعتزم بيتك تكرار التجربة في اماكن اخرى خلال الفترة المقبلة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الوطني» شاهد على باكورة التعاون التجاري بين البحر والحميضي عام 1953

السبت 20 يونيو 2009 - الانباء



شهدت بداية الخمسينيات من القرن الماضي بوادر النهضة الاقتصادية التي تزامنت مع تأسيس وافتتاح بنك الكويت الوطني كأول مصرف وطني في الكويت والمنطقة، وكنتاج طبيعي للثقة التي أولاها أهل الكويت وتجارها للبنك فقد أقبل تجار الكويت أفرادا وجماعات على فتح حسابات لدى الوطني ليباشروا من خلالها معاملاتهم التجارية.

فقبل أكثر من 56 عاما وبالتحديد في الخامس من فبراير عام 1953، شهد بنك الكويت الوطني تأسيس شراكة مباركة بين اثنين من أكبر تجار الكويت ورجالها وهما محمد عبدالرحمن البحر وعبدالعزيز الحميضي، حيث تمخضت هذه الشراكة عن تأسيس شركة تحت اسم «الشركة العامة لتوريد وتجهيز مواد البناء» أخذت على عاتقها توفير واعداد المواد اللازمة لتعمير الكويت وتحقيق رؤية أميرها المغفور له الشيخ عبدالله السالم الصباح، الذي أبى الا أن يتم تأسيس الدولة على أحدث النظم المعمارية المتاحة.

و«الوطني» اذ ينشر الوثيقة المرفقة والمتمثلة في نموذج طلب فتح الحساب المحرر في 5 فبراير 1953، الخاص بالشركة المذكورة والذي حمل الرقم 0410، فإنه يؤرخ في الوقت ذاته لواحد من أوائل أوجه الشراكة التجارية الهادفة بين كبار رجالات الكويت.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الكويت الوطني يحتفظ في أرشيفه بمجموعة قيمة من الوثائق والسجلات التي تؤرخ لفترة هامة من تاريخ الكويت الاقتصادي والمالي منذ عام 1952، كما تؤرخ في الوقت ذاته لكبار رجالات الكويت وتجارها والذين قامت على أكتافهم اللبنات الأولى لنهضة الكويت الحديثة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
للمساعدة في تقليص الوفيات الناجمة عن عوامل الطقس
«فين تشانيل»: «زين» تساهم في مبادرة لنصب 5 آلاف محطة لمراقبة الأحوال الجوية في أفريقيا بمواقع شبكاتها



د. سعد البراك





إعداد محمود عبدالرزاق: قالت محطة فين تشانيل الفنلندية ان رئيس المنتدى الانساني العالمي، السكرتير العام السابق للامم المتحدة كوفي عنان، ومجموعة الاتصالات المتنقلة «زين»، ومنظمة الارصاد الجوية العالمية والمعهد الارضي بجامعة كولومبيا اعلنت يوم الخميس الماضي عن مبادرة كبرى اسمتها «معلومات الاحوال الجوية ملك للجميع»، لتعمل على احداث تحسين كبير ونقلة نوعية في شبكات مراقبة الاحوال الجوية في القارة السمراء في مواجهة الآثار الضارة المتزايدة للتقلبات الجوية وفي ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم اليوم. وللمساعدة في تقليص الوفيات الناجمة عن عوامل الطقس.

وقد علق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة الاتصالات المتنقلة زين الدكتور سعد البراك على هذا المشروع الضخم بقوله «انه لأمر رائع حقا ان تتوافر لدى العديد من المجتمعات عبر القارة الافريقية التكنولوجيا المتطورة لرصد التقلبات الجوية التي توفر معلومات دقيقة عن احوال الطقس في كافة الاوقات. وفي هذا المقام فان هذا المشروع يسلط الضوء على اهمية الدور الذي تستطيع ان تلعبه شركات الاتصالات على صعيد المساعدة في تحسين انماط الحياة ونوعيتها من جهة، وتوفير الامان لابناء القارة من المقيمين في اكثر المناطق النائية في العالم».



تدفق المعلومات



ويشار الى ان عمليات نشر هذه المحطات قد بدأت فعلا في مواقع شبكات شركة زين وتتركز في المناطق المحيطة ببحيرة فيكتوريا في كينيا وتنزانيا واوغندا، وستساعد المحطات التسع عشرة التي تم تركيبها على تحسين ومضاعفة تدفق المعلومات الجوية الى الشبكة ومن ثم الى المشتركين.

وتجدر الاشارة الى اهمية هذا المشروع بالنسبة للمزارعين بشكل خاص اذا علمنا بان نحو %70 من الافارقة يعتمدون على الزراعة كمصدر رئيسي للعيش.

وكان تقرير صدر أخيرا عن المنتدى الانساني العالمي قدر ان التغيرات المناخية تعتبر مسؤولة عن نحو 300 الف حالة وفاة كل عام، بالاضافة الى خسائر مالية واقتصادية تقدر بنحو 100 مليار دولار، والتي تحدث في الغالب صدمات وعللا صحية بالاضافة الى تدني الانتاجية الزراعية في القارة.



مشاركة القطاعين



وقالت ان المبادرة التي تقوم على مشاركة القطاعين العام والخاص على نحو فريد تعتمد في المقام الاول على جهود كل من شركة اريكسون، كبرى شركات تزويد اجهزة الاتصالات في العالم، وشركة زين التي ستحتضن في مواقع شبكاتها في الدول التي تقدم فيها خدماتها، محطات المراقبة المزمع نصبها.

ونسبت المحطة الى عنان قوله ان تحقيق الهدف من تركيب هذا العدد من المحطات قد يستدعي التزاما اضافيا من شركات تشغيل الهاتف النقال.

وقال عنان الذي كان يتحدث في حفل الاعلان عن المشروع في مركز تقليص مخاطر الكوارث في العاصمة الفنلندية «ان اشد الناس فقرا في العالم هم ايضا الاكثر تعرضا لآثار التغيرات المناخية، كما انهم الاقل استعدادا وقدرة على مواجهة هذه التغيرات والتعامل مع نتائجها.ونحن اليوم نشهد ابراج الاتصالات المتنقلة في كل مكان من القارة الافريقية، ولم نكن ذات يوم قادرين على اطلاق مشروع بهذه الضخامة حتى الآن».

وقد تحدث خلال الحفل عدد من المسؤولين الكبار في الشركات المساهمة في المشروع وعلى رأسها شركة اريكسون والمعهد الارضي وغيرهما.



تسريع البث



وعلى صعيد متصل قالت نشرة ماركت واير الاخبارية التي تصدر في ستوكهولم ان المنتدى الانساني العالمي بالتعاون مع شركة زين وشركة اريكسون ومنظمة الارصاد الجوية العالمية بالاضافة الى عدد من شركات تشغيل الهاتف النقال الاخرى، ستعمل على نصب نحو 5 آلاف محطة اوتوماتيكية لمراقبة التقلبات الجوية في مواقع شبكات «زين».

واضافت النشرة ان المشاركة في هذا المشروع ستؤدي الى زيادة تبادل المعلومات المتعلقة بالاحوال الجوية وتقلباتها والتنبؤ بها، فضلا عن تسريع بثها عبر شبكات الهواتف النقالة الى المشتركين، بمن فيهم المزارعون والقاطنون في المناطق النائية كالمزارعين والصيادين وغيرهم.

وقالت ان اول 19 محطة تم نصبها في منطقة بحيرة فيكتوريا ساعدت على زيادة المعلومات المتعلقة بالمراقبة الجوية باكثر من الضعف، حيث يلقى اكثر من 5 آلاف شخص حتفهم سنويا بسبب الانواء والعواصف الجوية والحوادث الخطيرة التي لا يكون احد على علم بها.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مراقبون لـ الوطن : القضية محسومة لصالح «بيتك» والبنوك الإسلامية
السوق العقاري متفائل باستعادة ذاكرة الانتعاش رغم الطعن الحكومي ضد السماح للبنوك الإسلامية بالرهن







كتب طارق عرابي: رغم ان ادارة الفتوى والتشريع اودعت طعناً باسم وزارة العدل امام محكمة التمييز ضد الحكم الصادر لصالح بيت التمويل الكويتي والبنوك الاسلامية من محكمة الاستئناف في 31 مايو الماضي القاضي بالسماح للبنوك الاسلامية برهن وبيع عقارات السكن الخاص. و طالبت خلاله وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ حكم الاستئناف الصادر لصالح بيت التمويل الكويتي، استمرت حالة التفاؤل السائدة حالياً بين اوساط السوق العقاري المحلي باستعادة ذاكرة الانتعاش مجدداً، وذلك على اعتبار ان نتيجة الطعن لن تختلف عن احكام درجات التقاضي السابقة.

واذ عبرت اوساط عقارية متابعة عن تفاؤلها بالنتيجة النهائية لهذه القضية، قالت لـ «الوطن» ان القضية ستنتهي لصالح بيت التمويل الكويتي لا محالة، ولصالح المواطن الكويتي الذي ظل حقه سليباً على مدى العام ونصف العام الماضيين، وبالتالي فان السوق العقاري سيشهد انتعاشاً بعد فترة طويلة من السبات والركود.

واضافت الاوساط العقارية ان الرهن والتمويل العقاري يعتبران حق مكتسب للمواطن الكويتي الراغب في تملك سكن خاص، لا سيما في ظل الارتفاع الحالي في اسعار الاراضي ومواد البناء، كما ان دول العالم كلها تعتمد هذا الاسلوب في سبيل توفير السكن لمواطنيها، فلماذا تمنع الكويت هذا الاجراء رغم قانونيته ودستوريته في ذات الوقت؟!

واشارت المصادر الى الحاجة الفعلية لمثل هذه الخطوة في السوق العقاري المحلي، بدليل ان كافة اوساط السوق من تجار ومواطنين ومتداولين قد رحبوا بالحكم الصادر لصالح «بيتك»، ورأوا فيه انفتاحاً على التداولات من جديد، خاصة وان «بيتك» ومؤسسات التمويل الاسلامية تغطي شريحة كبيرة من المستفيدين على نطاق دولة الكويت بشكل عام.

وقالوا انه بمجرد صدور حكم محكمة الاستئناف في 31 مايو الماضي، شهد السوق العقاري حركة من النشاط على صعيد البحث والتقصي، فضلاً عن حالات بيع فعلية أنبأت بأهمية مثل هذه الخطوة للسوق المحلي الكويتي الذي بات يفتقد حالياً لقناة التمويل الرئيسية.





الإحصائية الاسبوعية



من جهة اخرى، وعلى صعيد الاحصائية العقارية الاسبوعية الصادرة عن ادارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل، فقد اظهرت الاحصائية ارتفاعاً في اعداد العقارات المتداولة خلال الفترة من 24الى 28 مايو الماضي بنسبة %18.8 لتصل الى 101 عقار مقارنة بـ 85 عقاراً تم تداولها خلال الفترة من 17الى 21 مايو، فيما سجلت القيمة الاجمالية لتلك العقارات انخفاضاً بنسبة %35.6، حيث انخفضت القيمة الاجمالية من 34.4 مليون دينار في الفترة من 17الى 21 مايو الى 22.1 مليون دينار خلال الفترة من 24الى 28 مايو.

وسجل مؤشر تداول العقود للفترة من 24الى 28 مايو ارتفاعاً في اعداد العقارات المتداولة بواقع 15 عقاراً، حيث ارتفع المؤشر من 77 عقاراً خلال الفترة من 17الى 21 مايو الى 92 عقاراً للفترة من 24الى 28 مايو، حيث ارتفع مؤشر تداول العقار الخاص بواقع 3 عقارات، وارتفع مؤشر تداول العقار الاستثماري بواقع 11 عقاراً، وارتفع مؤشر تداول العقار التجاري بواقع عقار واحد.

وبلغت قيمة العقود المسجلة خلال تلك الفترة نحو 10.9 ملايين دينار لعدد 65 عقارا خاصا، و 7.1 ملايين دينار لعدد 26 عقارا استثماريا، و100 الف دينار لعدد عقار تجاري واحد.

اما مؤشر تداول الوكالات العقارية فقد اظهر ارتفاعاً محدوداً بواقع عقار واحد فقط خلال الفترة من 24الى 28 مايو حيث ارتفع المؤشر من 8 الى 9 عقارات فقط، بفضل تداولات للعقار الاستثماري بلغت 2 عقار، بينما انخفض تداول العقار الخاص بواقع عقار واحد، واستقر التداول على العقار التجاري بواقع 2 عقار.

وبلغت قيمة العقارات المتداولة بموجب الوكالات العقارية نحو 456 الف دينار لعدد 3 عقارات خاصة، و 3.1 ملايين دينار لعدد 4 عقارات استثمارية، و 500 الف دينار لعدد 2 عقار تجاري.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المدينة : على الجهات الاستشارية فحص البيانات قبل نشرها
حتى لا تشكل ضرراً على مصالح المستثمرين
قالت شركة المدينة إن الفترة الحالية لا تتحمل آراء شخصية قد تكون غير منطقية، مما يخل بالنظرة الاستثمارية للسوق من قبل الأوساط المحلية، في وقت تدفع فيه الجهات الرقابية مثل بنك الكويت المركزي باتجاه إخراج اقتصاد الدولة من آثار وتداعيات الأزمة.

دعت شركة المدينة للتمويل والاستثمار الجهات الاستشارية الى ضرورة ان تدقق في المعلومات والارقام التي تخص المساهمات في رؤوس الاموال وغيرها، مما يؤثر في وضع أي شركة من الشركات المدرجة من خلال مصادرها الاساسية لدى تلك الشركات.

وقالت في معرض تعليقاتها على ما جاء في تعقيب لمركز الجمان، على خلفية نفي المدينة ما تضمنه تقرير المركز، قبل ايام فوجئنا باتصالات من قبل عدد من الصحف بشأن هذا الامر، لكن الشركة اوردت ضمن تحليلها المنشور امس في الصحف اليومية كل الإيضاحات وفقاً لما تتضمنه مساهمات شركاتها.

وأبدت استغرابها من توجيه مركز الجمان الى الجهات الرقابية في البلاد دون ان تكون له صفة في الامر، وكأن هذه الجهات لا تقوم بدورها فعلاً، فذلك أمر ينافي المنطق وهو جهة استشارية عليها فقط استعراض اوضاع الشركة، ولكن من خلال معلومات دقيقة تخدم المصلحة العامة، ولا تتسبب في تشويش المستثمرين، وقد تكون سبباً في اشكاليات لهم، وذلك في وقت يحاول فيه السوق عامة الخروج من آثار وتداعيات الازمة المالية العالمية التي انعكست على الصغير والكبير.

وبينت الشركة انه يتعين على من يريد التحليل ان يقرأ البيانات كاملة دون الارتكاز على اجزاء مقتطعة او معلومات غير واقعية، مما ينافي أوليات البحث والتحليل، وعلى المستثمرين ان يستقوا معلوماتهم من خلال مراكز مهنية لها ثقلها في السوق.

دقة المعلومات

وقالت: 'على تلك الجهات الاستشارية سواء مركز الجمان او غيره ان تستقي معلوماتها بدقة حتى يوضح الامر وبواقعية دون الاستناد الى معلومات غير مكتملة'.

وأوضحت 'المدينة' في تقريرها المنشور امس ان التغيرات التي حدثت في الشركات ضمن مجموعتها كانت مسبباتها طبيعية، تتمثل في زيادات لرؤوس الاموال من جانب، اضافة الى دخول مساهمين جدد من خارج المجموعة، من دون ان تعتمد مجموعة شركات المدينة على تدوير الملكيات، كما افاد مركز الجمان وهو ما يوضحه عدم وجود زيادة في نسبة ملكية تملك في شركة معينة على حساب الانخفاض في نسبة الملكية في شركة أخرى.

ولفتت إلى أن مركز الجمان هو جهة استشارية دورها التحليل وابداء الرأي الذي يخدم المستثمرين بدلاً من الاهتمام فقط بالعمليات التشويشية المبنية على معلومات غير دقيقة، وأشارت إلى أن رد 'الجمان' قد خرج تماماً عن أصول البحث والتحليل، فما علاقة مركز بحث بدخول مجموعة معينة على شركة في السوق أو الخروج منها كالأمثلة التي أوردها المركز المذكور في رده.

واشارت الى ان الفترة الحالية لا تتحمل آراء شخصية قد تكون غير منطقية، مما يخل بالنظرة الاستثمارية للسوق من قبل الاوساط المحلية، في وقت تدفع فيه الجهات الرقابية مثل بنك الكويت المركزي في اتجاه اخراج اقتصاد الدولة من آثار وتداعيات الازمة.

وقالت: 'لا يجوز إصدار تفسيرات من دون دلائل واضحة ومعلومات كاملة'.

واشارت 'المدينة' الى انها تحتفظ بكل حقوقها القانونية والادبية تجاه اي جهة تتناول بيانات غير مدعومة بحقائق موثقة، مما يضر بمصالحها ومصالح مساهميها.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
نابيسكو» تتسلم 1.5 مليون دينار من التعويض في قضية الخريف

أفادت الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) بأنه تم تسلم ‏مبلغ يقدر بنحو 1.5 مليون دينار كويتي من ادارة التنفيذ، وذلك دفعة من الحكم الصادر لمصلحتها ضد شركة الخريف التجارية.‏

«قابضة م ك» تربح 35 مليون دولار من بيع حصتها في «المصرية للزجاج»

‏أفادت الشركة القابضة المصرية-‏الكويتية بشأن توقيع عقد بيع وشراء الاسهم بينها كبائع وبين شركة الفيسا دي بروموشن، وهي شركة تابعة لشركة غارديان الاميركية كمشتر، بأن العقد ينص على اتفاق البائع والمشتري على نقل ملكية ‏نحو مليون سهم من أسهم الشركة المصرية للزجاج المسطح، والتي تمثل 61,27 في المئة‏ من اجمالي اسهمها المصدرة الى المشتري المالك بنسبة 38,3 في المئة مقابل مبلغ اجمالي قدره 86 مليون دولار اميركي، بربح ‏اجمالي يقدر بحوالي 35 مليون دولار تقريبا، تسدد بعد استيفاء الشروط المسبقة للنفاذ ومقابل نقل ملكية الاسهم المباعة.‏

وأضافت انه قد اشترط عقد بيع وشراء الاسهم شروط مسبقة للنفاذ، تتضمن الحصول على موافقة ‏

الهيئة العامة لسوق المال على قيام المشتري بإعلان عرض شراء للاسهم ‏المملوكة لمساهمي الاقلية المالكين لنسبة تقل عن نصف من واحد في المئة ‏بذات السعر المتفق عليه بين البائع والمشتري.‏

وبينت ان العقد نص على انه يصبح لاغيا اذا لم تتحقق الشروط المسبقة قبل 15-09-2009. ‏

استقالة جماعية لمجلس إدارة «الثمار»

أفادت شركة الثمار الدولية القابضة بتقديم اعضاء مجلس ادارتها استقالتهم الجماعية من مجلس الادارة، وذلك تمهيدا لتشكيل مجلس جديد في اجتماع الجمعية العامة للشركة الذي سيعقد في وقت لاحق.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
عدد القراء:17
قسمت المشروع إلى 5 مراحل زمنية.. أولاها تنتهي أواخر 2012
«المال» تبدأ تطوير مدينة حائل الاقتصادية الشهر المقبل



مدينة حائل تبدأ مطلع شهر يوليو القادم أعمال تطوير مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل (شمالي السعودية)، وهي ثاني المدن الاقتصادية في البلاد.
وكشف مدير المشروعات الكبرى في شركة «المال» الكويتية المهندس أحمد المجلهم، المطور الجديد للمدينة، أن باكورة المشروعات ستكون بناء أربعة أبراج إدارية في موقع المدينة.
ونفى أن تكون شركته سببا في تأخير انطلاق العمل على إنشاء المدينة، مرجعا ذلك، لكونهم مطورا جديدا. وشدد على عدم تأخر المشروع منذ تولي شركته، على الرغم من ضخامة المشروع، الذي تم تقسيمه لـ5 مراحل، سيتم الفراغ من مرحلته الأولى نهاية عام 2012.

التصاميم النهائية
وأكد على اجتماعات تجمع شركته وشركاءها في السعودية بشكلٍ دوري، في الوقت الذي أشار إلى أن انتهاء مشروعات البنية التحتية بمنطقة حائل، وخاصة مشروعات الطرق وسكك حديد الشمال والجنوب، لم تكن سببا في التأخير.
وقال المجلهم في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية امس، إنه حاليا يتم العمل بالتصاميم النهائية للمدينة الاقتصادية، وفق معايير عالية الجودة، ولم نستغل التصاميم الخاصة بالمطور السابق، التي لا تتطلع لخطط شركتنا. وحدد الربع الأول من العام المقبل موعدا لبدء أعمال البنية التحتية في المدينة.
وكانت هيئة الاستثمار في السعودية، أطلقت عددا من المدن الاقتصادية في البلاد، لإقامة مدن جديدة، تحمل مفهوما جديدا متمثلا في القطاع الاقتصادي، الذي ترى الهيئة، أنه مساعد على تنمية المناطق والمدن التي تحتضن تلك المشروعات الاقتصادية الضخمة.
وكان العمل بمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد، توقف عقب بدء أعمال البنية التحتية من قبل المطور السابق شركة «ركيزة القابضة» مطلع 2007، وواصلت عمليات الإنشاء التوقف، على الرغم من دخول مطور جديد للمدينة الاقتصادية، الذي تسلم أعماله في نوفمبر الماضي، وذلك عبر وثائق ملكية أرض المدينة، مع تخويلها بحق الانتفاع، والبدء في تطويرها، مع عدم أحقية البيع.
وبلغ عدد الوثائق التي تسلمتها الشركة الكويتية 17 صكا، لـ17 قطعة أرض، تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 156 مليون متر مربع.
يذكر أن شركة «ركيزة القابضة»، أبرمت في وقت سابق اتفاقية مع «مجموعة الخرافي» الكويتية، لتدخل عبر العقد، الشركة الكويتية كمطور رئيسي لمشروع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل، مع إنشاء شركة جديدة برأس مال 5 مليارات ريال، موزعة على 500 مليون سهم، سيطرح منها 30 في المئة للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية، وهو ما يعادل 150 مليون سهم بقيمة مليار ريال ونصف.

700 ألف سائح
وسيتم بحسب تقرير أصدرته الهيئة العامة للاستثمار، نقل وتوزيع ما يقارب من 1.5 مليون طن من البضائع سنويا عبر الميناء الجاف ومركز العمليات بالمدينة الاقتصادية، الذي يقع على مساحة تبلغ 210 آلاف متر مربع، ومن المتوقع أن يتم نقل حوالي 2.3 مليون راكب سنويا، من خلال وسائل النقل البرية المختلفة.
ويتوقع أن تجذب المدينة حوالي 700 ألف سائح سنويا، حيث تؤمن لهم مختلف الخدمات من إقامة ومعيشة وتنقلات، كما يضاف لهذه الخدمات أيضا حزمة من الخدمات الصحية المتقدمة.
ووفقا لتقرير هيئة الاستثمار، فإنه عند قيام مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية وأنشطتها المختلفة، سيزيد الطلب على الوحدات السكنية والمكتبية والخدمات المرافقة الكفيلة باستيعاب عشرات الآلاف من العاملين في هذه المدينة، مما سيؤدي إلى نشوء مجتمع سكني يقدر بحوالي 80 ألف ساكن، ويتطلب توفير قرابة 30 ألف وحدة سكنية، و3 آلاف وحدة مكتبية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
تفاوت أداء صناديق بنك برقان خلال مايو الماضي


تفاوت أداء صناديق بنك برقان خلال مايو الماضي حيث حقق صندوق برقان للأسهم ارتفاعاً فى الأداء بلغت نسبته 2.12 في المئة خلال شهر مايو من العام الحالي، ليغلق سعر الوثيقة على 1.788 دينار كويتي مقارنة بارتفاع قدره 9.52 في المئة خلال شهر أبريل الماضي.
ويستثمر الصندوق النسبة الأكبر من أصوله في محفظة من الأوراق المالية بنسبة 65.89 في المئة مستثمراً بنسبة 42.21 في المئة من إجمالي أصوله في قطاع البنوك فيما يحتفظ بنسبة سيولة قدرها 33.83 في المئة.
ومن أكبر الشركات التي يستثمر بها: بنك الكويت الوطني بنسبة 13.72 في المئة، بيت التمويل الكويتي بنسبة 10.93 في المئة، شركة مباني بنسبة 5.52 في المئة.
ومن الجدير بالذكر أن صندوق برقان للأسهم هو صندوق مفتوح تم تأسيسه في 9 ديسمبر 2001 و يهدف إلى تحقيق أعلى العوائد من خلال استثمار أصول الصندوق في الأسهم المحلية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. معظم أصول الصندوق مستثمرة في القطاعات المالية في السوق المحلية، خصوصًا في قطاعي البنوك والاستثمار. كما يسعى لتحقيق عوائد رأسمالية طويلة الأمد مع المحافظة على أقل نسبة من الخطورة التي تتلاءم مع توجه الصندوق الاستثماري. يحق لمدير الصندوق أن يستثمر أموال الصندوق في أدوات السوق النقدية أو في السندات إلى أن تتوافر فرص استثمار ملائمة. بينما حقق صندوق برقان المالي انخفاضاً فى الأداء بلغت نسبته 0.53 في المئة خلال شهر مايو 2009 ، حيث أغلق سعر الوثيقة في نهاية شهر مايو على 1.52862 دينار كويتي و ذلك مقارنة بإغلاق بلغ 1.52930 دينار كويتي في نهاية أبريل الماضي.
يحتفظ الصندوق بنسبة سيولة و ودائع قدرها 47.1 في المئة و يستثمر بنسبة 42.2 في المئة في صناديق الاستثمار.
ومن الجدير بالذكر أن صندوق برقان المالي هو صندوق مفتوح تم تأسيسه في 3 مايو 2000 و يهدف الصندوق إلى توفير السيولة العالية للمستثمرين و تحقيق معدل عائد أعلى من العائد الثابت على الودائع لمدة 3 شهور في البنوك الكويتية و ذلك عن طريق استثمار أصول الصندوق في كافة أدوات سوق النقد المتاحة داخل و خارج الكويت.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
ضمن مزاد علني وبسعر ابتدائي مقداره 550 فلسا للسهم وعلى 3 شرائح
هيئة الاستثمار تقرر بيع حصتها في بنك بوبيان و «الوطني» يقترب من تملك الحصة الأكبر









|كتب أحمد سماق|

علمت «الراي» أن الهيئة العامة للاستثمار قررت بيع حصتها في بنك بوبيان ضمن مزاد علني يقام خلال الأيام القليلة المقبلة.
وذكرت مصادر مطلعة أن الحصة البالغة 20 في المئة من رأسمال البنك ستعرض على 3 شرائح في مزاد علني يقام في سوق الكويت للأوراق المالية ضمن نظام صفقات الـ5 في المئة المعمول به في السوق، وبسعر ابتدائي مقداره 550 فلسا للسهم الواحد.
وأشارت مصادر مقربة من الهيئة العامة للاستثمار لـ «الراي» إلى أن الهيئة « لن تجد أفضل من الوقت الحالي للحصول على سعر بهذا المستوى» خصوصاً أن «هناك مشترياً مضموناً في الوقت الراهن، هو بنك الكويت الوطني، بسعر يحقق للهيئة عائداً يتعدى الـ 450 في المئة على استثمار لم يبلغ عمره الخمس سنوات بعد، في ظروف اقتصادية سيئة كثر فيها العرض وقلّ الطلب»،لافتة إلى أن الاستثمار في بنك بوبيان «ليس استراتيجياً، وإنما الحصة التي اكتتبت فيها الهيئة لدى تأسيس البنك تحققت الأهداف منها، بانتظار أن تحين الظروف المناسبة للتخارج».
ومن غير المعروف إن كانت هناك أطراف اخرى مهتمة بالحصول على إحدى الشرائح الثلاث التي ستطرح في المزاد، خصوصاً أن الهيئة عمدت إلى تجزئة كميتها لإتاحة الفرصة أمام أي مستثمر يريد الحصول على كل أو جزء من الكمية التي تبلغ قيمتها الاجمالية وفقاً للسعر الابتدائي حوالي 128.3 مليون دينار، لكن مراقبين استبعدوا وجود منافسة جدية للبنك الوطني في المزاد في ضوء ضعف «الكاش» المتوافر لدى معظم المجموعات الاستثمارية، بالإضافة إلى أن المنافسة تحتاج إلى الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي لتملك نسبة تفوق الخمسة في المئة من رأسمال البنك وفقاً للقوانين المعمول بها، وبالتالي فإن المؤشرات تشير إلى ان بنك الكويت الوطني بات على مشارف تملك الحصة الأكبر في بنك بوبيان على رغم أن المهلة التي حصل عليها من بنك الكويت المركزي تنتهي يوم غد وبالتالي فإنه يتعيّن على « الوطني» الحصول على موافقة أخرى لدخول مزاد الأسهم التي ستطرحها هيئة الاستثمار.
وعن مصير الحصة المتنازع عليها بين البنك التجاري الكويتي وشركة دار الاستثمار، يرى مراقبون أن هذه القضية ستسلك مختلف السبل القانونية حتى يتم حسم هوية المالك الحقيقي للأسهم، لكن حسم السيطرة على البنك لطرف واحد في الوقت الراهن سيجنب بنك بوبيان تداعيات الصراع القانوني بين كل من «التجاري» و«الدار»، بحيث يمكن أن تتجدد المفاوضات بين «الوطني» والمالك الذي سيحصل على حكم نهائي في شأن الحصة المختلف عليها، إن أراد هذا الطرف بيع حصته مستقبلاً.
وكان بنك الكويت الوطني قد استحوذ على حصة مقدارها حوالي 14 في المئة مع نهاية تداولات الاسبوع الماضي، وسيكون يوم غد الأحد آخر يوم في المهلة الممنوحة له من بنك الكويت المركزي لتملك حصة مقدارها 40 في المئة، ومن غير المعروف إن كان سيحصل على موافقة جديدة ومتى سيحصل على هذه الموافقة، وبناء عليه فإن حدة الشراء على البنك قد تتراجع اعتباراً من يوم بعد غد الاثنين.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«القابضة المصرية - الكويتية» تبيع حصتها في «المصرية للزجاج المسطح» بـ 86 مليون دولار








| القاهرة - من علا بدوي |

وقعت الشركة «القابضة المصرية - الكويتية» الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي في مصر، عقد بيع حصتها التي تبلغ 62 في المئة من أسهم الشركة المصرية للزجاج المسطح لصالح شركة (Alavesa de promociones Empresariales S.A) وهي شركة تابعة لشركة «جارديان الأميركية» وتبلغ قيمة هذا العقد 86 مليون دولار.
وأضاف بيان للشركة ان قيمة العقد تسدد بعد استيفاء الشروط المسبقة للنفاذ ومقابل نقل ملكية الأسهم المباعة.
ووضع عقد بيع وشراء الأسهم شروطا مسبقة التنفيذ، كما نص على أن يصبح العقد لاغيا إذا لم تتحقق هذه الشروط قبل 15 سبتمبر المقبل.
يذكر أن القوائم المالية المجمعة لـ «القابضة المصرية - الكويتية»، أظهرت تحقيق الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي صافي ربح بلغ 34.920 مليون دولار بنمو 1.4في المئة، مقارنة بصافي ربح بلغ 34.429 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام 2008.
ويبلغ رأسمال «القابضة المصرية - الكويتية» نحو 190.748 مليون دولار موزعة على 762.995 مليون سهم بقيمة اسمية 25 سنتا.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
ڤيڤا تطلق حلول «البلاك بيري» الذكية اللامحدودة في الكويت

العوضي: نميز عملاءنا دائماً بتقديم الأفضل الذي يلبي حاجاتهم



الجمعة, 19 - يونيو - 2009








برغم عمرها الذي لم يتجاوز سبعة أشهر تبذل شركة الاتصالات الكويتية ڤيڤا جهودا حثيثة لطرح خدمات جديدة بسرعة كبيرة وغير متوقعة من شركة مازالت حديثة العهد في سوق الاتصالات الكويتية، بعد أن تمكنت خلال وقت قصير من التفرد بتقديم خدمات مميزة جديدة لعملائها من خلال حملتها المستمرة منذ نحو شهر «خدمات القيمة المضافة» ومن خلال موقعها الالكتروني التفاعلي الذي أتاح لعملائها الاطلاع على تفاصيل حساباتهم بكل شفافية.
واستمرارا لجهودها المستمرة في العمل والرامية إلى إرضاء عملائها وفى ظل استراتيجيتها وسعيها الدؤوب لتقديم خدمات متطورة ومتميزة مما يحقق لهم مزيدا من التواصل، إضافة إلى تقديم المزيد من التقنيات الحديثة والأكثر فاعلية في عالم الأعمال والاتصال، أعلنت فيفا عن إطلاق خدمات استخدام حلول البلاك بيرى «BlackBerry» الذكية ومن حيث انتهى الآخرون باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال لتضفي على الخدمات المقدمة لعملائها المزيد من المرونة والعملية وبشكل غير مسبوق في الكويت، من خلال باقات «بلاك بيري» ذات الاستخدامات اللامحدودة والمزايا المتعددة في ذات الوقت.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيفا المهندس نجيب العوضي – وفي هذه المناسبة - أكد أن إطلاق خدمات البلاك بيرى جاءت باعتبارها عنصرا أساسيا في عملية تنويع الخدمات المقدمة من الشركة لعملائها ، ولذلك حرصت فيفا أن توفر لهم بالإضافة إلى الأجهزة الذكية، مزايا عديدة واستخدامات لا محدودة وغير مسبوقة من خلال باقات متطورة تلبي طموحاتهم وتؤمن لهم خيارات لا محدودة تتناغم ورغباتهم المتجددة. وهو ما تعكسه رؤية فيفا الاستراتيجية بعيدة المدى لواقع أفضل ومستقبل زاهر بالخدمات المميزة في مجال قطاع الاتصالات في الكويت.
باقات جديدة
وصرح العوضي بأن إطلاق خدمة البلاك بيري من فيفا ستترافق مع إطلاق العديد من المفاجآت والعروض المذهلة التي تنتظر عملاءها تكريما وولاء لهم في ظل سياستها الرامية لتمييزهم، مبينا أن باقات البلاك بيري من فيفا صممت لتتوافق مع شغف العملاء لاستخدامات شاملة ولا محدودة تتناسب مع مختلف الأذواق.
وأوضح العوضي: «أن باقات «البلاك بيري» من فيفا تتمثل في ثلاثة اختيارات صيغت بعناية لتمكن جميع عملاء فيفا من التمتع باستخدام حلول البلاك بيري الذكية وخدماته محليا ودوليا بلا حدود حسب خياراتهم».
أجهزة متطورة
وأشار العوضي إلى أنه مع إطلاق خدمات وحلول البلاك بيري، سوف تضع فيفا بين يدي عملائها أجهزة متطورة من عائلة «بلاك بيري» تتميز بجميع معايير الدقة والأناقة إضافة إلى العملية والفعالية وهى أجهزة سهلة الاستخدام وتؤمن أكبر قدر من إمكانيات التواصل المختلفة سواء في حالة استخدام البريد الالكتروني وتطبيقات الاتصال والمحادثات الالكترونية والنواحي الترفيهية أو تطبيقات الحلول الذكية الشاملة والمختلفة الخاصة برجال الأعمال الذين يسعون إلى انجاز أعمالهم بينما هم في عملية تحرك مستمر وترحب بالعملاء التواقين دائما إلى استخدام التقنيات المتجددة في قطاعات الاتصالات والأعمال والترفيه.
لذا أضاف العوضي -سيتم طرح جهاز البلاك بيري بولد 9000 (Bold 9000) الذي يجمع بين تقنية البلاك بيرى للحلول الذكية والوسائط الإعلامية المتعددة، وجهاز بلاك بيري جافلين 8900( Javlin 8900) وهو جهاز يخدم بيئة الأعمال حيث يوفر للمستخدمين تقنيات الواي فاي «WI Fi» و جي بي اس «GPS» والعديد من الاستخدامات الأخرى.
احتفالية خاصة
وذكر العوضي أن فيفا أطلقتحلول «البلاك بيري» الذكية في احتفالية خاصة في مجمع الأفينيوز وذلك في الساعة السابعة من مساء اأمس - الخميس- الثامن عشر من الشهر الجاري بحضور الإعلاميين من جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة في الكويت وممثلي الإعلام الدولي وحشد كبير من المهتمين.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
احتل الترتيب الثاني بين الصناديق المحلية
«كفيك»: صندوق الوسم حقق 16.5 % في مايو



أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» ان صندوق «الوسم» للأسهم المحلية قد حقق عائدا استثنائيا خلال شهر مايو 2009 معوضا بذلك الأداء السلبي والتراجع الذي عم الأسواق منذ بداية العام. وقد تمكن الصندوق بأن يحقق عائدا بنسبة %16.5 خلال شهر مايو ليحتل بذلك الترتيب الثاني كأفضل أداء خلال الشهر مقارنة بباقي الصناديق المحلية.
وفي هذا الصدد، قال نائب الرئيس الأول لقطاع ادارة الاصول، ياسين الطبطبائي «يأتي هذا التفوق بالأداء نتيجة للكفاءة العالية التي يتميز بها الجهاز الاداري في ادارة الأصول بالشركة بشكل عام وادارة المحافظ والصناديق بشكل خاص، حيث يقوم بادارتها فريق محترف من مديري الصناديق والمحافظ يتم مساندتهم من قبل فريق فني ومتخصص لاجراء الأبحاث وتحاليل الشركات. كما استفاد الصندوق أيضا من الظروف الايجابية التي اجتاحت السوق الكويتي والمنطقة والذي جاء متزامنا مع عدة عوامل ايجابية دفعت الأسواق العالمية والخليجية بوجه عام والسوق الكويتي على وجه الخصوص، كان أبرزها الارتفاع الملحوظ لأسعار النفط واقرار حزمة قوانين دفعت باتجاه زيادة الثقة لدى المستثمرين في السوق الكويتي».
الجدير بالذكر أن صندوق الوسم قد تم تأسيسه في سنة 2005 ليستثمر في أسهم الشركات المحلية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وأسهم الشركات الجديدة التي تطرح أسهمها للاكتتاب والتي سيتم ادراجها في السوق. ويتبع الصندوق استراتيجية واضحة تعتمد بشكل أساسي العمل على تقليل المخاطر وايجاد فرص استثمارية واعدة من خلال انتقاء اسهم لشركات ذات خطط عمل واضحة وأرباح تشغيلية.
تعتبر كفيك احدى الشركات الرائدة في مجال التمويل والاستثمار في الكويت ودول المجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال تقديم مجموعة مبتكرة من الخدمات والحلول التمويلية والاستثمارية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
على مساحة 5 آلاف متر مربع
الخالد: 35% حصة «بيتك» من سوق السيارات وأكبر معرض قريباً

الأحد 21 يونيو 2009 - الانباء



قال مساعد المدير العام للقطاع التجاري في بيت التمويل الكويتي (بيتك) احمد الخالد ان «بيتك» يجهز لافتتاح معرض حديث للسيارات في منطقة الفروانية على مساحة 5 آلاف متر مربع، سيكون من اكبر معارض السيارات في الكويت، تم تصميمه وفق أحدث المواصفات العالمية لمعارض السيارات، وذلك خدمة لتوجهات «بيتك» بدعم أنشطة وأعمال التجار والاقتصاد الوطني وتنمية حصة «بيتك» السوقية التي تبلغ في مجال السيارات نحو 35% من السوق. وأوضح الخالد في تصريح صحافي عقب لقاء نظمه «بيتك» مع شركة يوسف احمد الغانم للسيارات، إن «بيتك» سيواصل جهود التوسع الاستثماري في مجال بيع وشراء السيارات وخدمات التأجير، مع استمرار الحرص على القرب من العميل وتذليل الصعوبات التي تواجهه، سواء كان العميل فردا أو شركة، واشار الى ان «بيتك» داعم رئيسي للسوق، وحتى عندما يدخل في علاقات مباشرة مع المورد، فإن هذه العلاقات تتسم بالشمولية والمساعدة له، وفى هذا الإطار يأتي اللقاء بهدف بحث سبل التعاون بين «بيتك» وشركة يوسف احمد الغانم للسيارات في مجال التأجير وعرض سيارات الشركة المستعملة في معارض «بيتك».

وشدد الخالد على أن الخبرات والقدرات البشرية والمادية المتوافرة لدى «بيتك»، في مجال السيارات وتمويل المستهلك، تجعل منه صانع سوق رئيسيا تترتب عليه مسؤوليات متعددة الأشكال، ففي الوقت الذي يسعى فيه القطاع التجاري إلى توسيع انتشاره، فإنه يحرص على نوعية الخدمة وأسلوب تقديمها وطرق الوصول للعملاء والتعبير عن المنتجات وطبيعتها وآليات تحقيق الأهداف، مشيرا إلى ان الحملات الإعلانية على سبيل المثال كانت في وقت سابق تحاكي السيارة نفسها، أما الآن فإنها تحاكي اهتمامات العميل، وقد تجلى ذلك بوضوح من خلال الحملة الإعلامية الأخيرة التي توضح ماهية المرابحة. وحول تطورات سوق السيارات قال الخالد: السيارات الجديدة تأثرت في بداية الأزمة لكن دعم مصانع السيارات للوكلاء حافظ على السوق، أما السيارات المستعملة فقد استفادت من التأثيرات السلبية للأزمة المالية، إلا أن ذلك لم يكن بالقدر الكافي لعدم وجود مساحات لعرض السيارات، ولذلك نناشد الحكومة ضرورة توفير أماكن جديدة لعرض السيارات، كما هو الحال في الدول المتقدمة، إذ من الضروري أن يكون في الكويت سوق للسيارات المستعملة يخدم قطاعا كبيرا من العملاء وتجار السيارات، إلى جانب وكالات السيارات. وبشأن تجربة «بيتك» الرائدة والفريدة في مجال معرض السيارات الذي يجمع معظم العلامات تحت سقف واحد، بما يوفر على العميل عناء التنقل ويتيح له إمكانية المقارنة بين عدة أنواع من السيارات، مع توفير كل مكونات العملية البيعية في مكان واحد وهو الوضع المتمثل حاليا في معرض «بيتك» بمنطقة الشويخ، والمسمى باسم «معرض المعارض»، أكد الخالد ان «بيتك» نقل هذه التجربة إلى سلطنة عمان وإمارة دبي، كما أن بيتك ـ البحرين قد نقل التجربة الكويتية، إلى جانب أن «بيتك» كان يمتلك معرض ومكتبا للسيارات في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا في وقت سابق.

حضر اللقاء عاهد مبارك العيسى ـ مدير إدارة السيارات ـ ممثلا عن «بيتك»، ومن مجموعة الغانم، المدير العام لعمليات مجموعة الغانم سمير قاسم، ونائبه لقطاع السيارات سامر صايغ، ومدير المبيعات عبدالله المؤذن.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المدينة» سدّدت 30 مليون دينار وجدولت 60 مليوناً من مديونياتها مع البنوك المحلية

الأحد 21 يونيو 2009 - الانباء


محمود فاروق

كشفت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» عن انجاز شركة المدينة للتمويل والاستثمار جدولة مديونياتها البالغة نحو 98 مليون دينار حيث قامت بسداد مبلغ وقــدره 30 مليــون دينــار فــي حين تمت جدولة 60 مليــون دينار مع البنــوك المحليــة ليتبقــى حوالي 7 ملايين دينار مديونية متوسطة الاجل على الشركة. وفي ذات السياق ذكرت المصادر ان المدينة انتهت من عمليات التقييم النهائي للاندماج بينها وبين شركة صرح المدينة العقارية وذلك خلال الايام المقبلة. ومن جهة اخرى افادت المصادر بأن «المدينة» تعتزم استخدام حقها في شراء 10% من اسهمها خلال الفترة المقبلة وبعدما حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي لاجراء ذلك يوم 10 يونيو الماضي. تجدر الاشارة الى ان «المدينة» اعلنت مؤخرا عن توجهها لزيادة رأسمالها بنسبة 11.4% عن طريق اصدار 43.1 مليون سهم بسعر يصل الى 198 فلسا للسهم الواحد وذلك بعدما اعلنت عن خسائرها بالربع الاول من العام الحالي التي تقدر بنحو 1.63 مليون دينار مقارنة بارباح 9.92 ملايين دينار لنفس الفترة من العام السابق.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
نور» تحقق 2 مليون دينار من بيع أسهم الـ «الخليج»

الأحد 21 يونيو 2009 - الانباء


أحمد يوسف

علمت «الأنباء» من مصادر مقربة من شركة نور للاستثمار المالي انها حققت ارباحا صافية تقدر بحوالي 2 مليون دينار ارباحا من بيع اسهم في بنك الخليج.

وقالت المصادر ان الشركة كانت قد اشترت نحو 15 مليون سهم في بنك الخليج من سوق الكويت للاوراق المالية وتم البيع قرب اعلى ارتفاع له من الـ 500 فلس للسهم، محققة بذلك عوائد تفوق نسبتها الـ 40% من قيمة الصفقة. واكدت المصادر على ان الشركة تعمل في اتجاه تعظيم الارباح خصوصا في القطاعات المصرفية سواء في المنطقة او الاسواق الخارجية التي تمتلك فيها اسهما وحصصا مؤثرة بالاضافة الى تعظيم الارباح التشغيلية ايضا.

وتوقعت المصادر ان هناك العديد من الصفقات تعمل عليها الشركة في الوقت الراهن وانه مع الوصول الى افضل العروض فان الشركة ستكون بصدد تحقيق ارباح وعوائد جيدة خلال الربع المالي المقبل.
 
أعلى