اخبار الشركات من الصحف

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الإبراهيم رئيساً لـ صكوك القابضة
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية، أن شركة صكوك القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 8 يونيو 2009 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة، فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح على النحو التالي:

عبدالعزيز الابراهيم رئيسا لمجلس الادارة.

بدر جاسم بوراشد نائبا للرئيس.

حمد محمد العتيقي عضوا.

فراس فهد البحر عضوا.

عبدالله سامي الكليب عضوا.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المستعجلة تفصل اليوم في دعوى الدار في أسهم بوبيان
أجَّلت الدائرة المستعجلة في المحكمة الكلية أمس، الفصل في الدعوى المستعجلة من شركة دار الاستثمار ممثلة بمحاميها فواز السعيد إلى جلسة اليوم للنطق بالحكم، على خلفية طلب الشركة وقف تنفيذ التصرف في أسهم بنك بوبيان المملوكة لشركة دار الاستثمار لمصلحة بنك الكويت الوطني، على خلفية صفقة بيع الأسهم من البنك التجاري لبنك الكويت الوطني أمس الأول.

وقدم دفاع دار الاستثمار أمس مذكرة بدفاعه وحافظة مستندات تتضمن قيامه برفع دعوى موضوعية بطلب بطلان الصفقة، وطلب من المحكمة المستعجلة أمس وقف تنفيذ التصرف بالأسهم إلى حين الفصل في دعوى بطلان التصرف، وذلك لعدم أخذ موافقة دار الاستثمار في الموضوع. ومن المتوقع، أن تقرر المحكمة المستعجلة اليوم، ما إذا كان يحق للبنك التجاري التصرف في الأسهم، وهو ما يعني سريان الصفقة أو ان تنتهي المحكمة الى وقف تنفيذ التصرف إلى حين الفصل في دعوى البطلان التي رفعتها شركة دار الاستثمار أمس.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الأبراج: خفض علاوة الإصدار للمساهمين والشركاء الجدد
اعلنت شركة الابراج القابضة، أن الجمعية العمومية العادية وغير العادية ستنعقد الاربعاء الموافق 1 يوليو 2009 لمناقشة توصيات مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2008، على النحو التالي:

1- عدم توزيع ارباح.

2- اطفاء الخسائر الناتجة عن بيع اسهم الخزينة على النحو التالي:

الاحتياطي الاختياري بمبلغ 2505 دنانير كويتية، والاحتياطي الاجباري بمبلغ 700363 دينارا كويتيا، وعلاوة الاصدار بمبلغ 8246266 دينارا كويتيا.

3- الموافقة على تعديل قيمة علاوة الاصدار المقررة في الجمعية العامة العادية وغير العادية والمنعقدة بتاريخ 27 أكتوبر 2008، من 95 فلسا الى 20 فلسا، بالاضافة الى 5 فلوس مصاريف اصدار، وذلك بالنسبة إلى المساهمين المقيدين في سجلات الشركة وقت انعقاد الجمعية العامة في تاريخ 27 أكتوبر 2008، ومن 195 فلسا الى 45 فلسا بالاضافة الى 5 فلوس مصاريف اصدار، بالنسبة إلى الشريك او الشركاء الجدد.

كما ستتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال، علما أن هذه التوصيات تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
أخبار الشركات


الصفاة العقارية تربح 185 ألفاً بالربع الأول
أعلن مجلس ادارة شركة الصفاة العقارية انه قد اجتمع أمس الأول الموافق 15/06/2009، واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30/04/2009، والتي حقق من خلالها ارباحا بلغت 185.931دينارا بواقع 0.77 فلس ربحية للسهم الواحد وذلك مقارنة بارباح اكبر بلغت 1.944.307‏دينار وبربحية سهم 8.1 فلوس كما بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 284.306 د.ك، بينمابلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 30.565 د.ك

تشكيل أعضاء مجلس إدارة المعدات
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المعدات القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 28/5/2009 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة حيث شغل احمد حمود الخدة منصب رئيس المجلس والعضو المنتدب وشغل د. عبدالعزيز يوسف الصقر منصب نائب الرئيس والرئيس التنفيذي بينما شغل منصب اعضاء مجلس الادارة كل من عارف احمد الياسين ووضاح جاسم الموسى وعبدالله بدر المخيزيم والشيخ حمد مبارك الاحمد الصباح

استقالة وتعيين عضو في مجلس إدارة المال
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المال للاستثمار افادته بأن مجلس ادارة الشركة قد قبل الاستقالة المقدمة من بدر سعود البدر بصفته ممثلا لشركة الوسيط للاعمال المالية في مجلس ادارة شركة المال للاستثمار واعتمد المجلس تعيين سليمان طارق فهد العبدالجادر ممثلا للشركة ليكمل المدة المتبقية لعضوية مجلس الادارة.

«مشتركة» توقع عقداً بقيمة 1.9 مليون د.ك
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 24/05/09‏ والخاص بشركة المجموعة المشتركة للمقاولات وترسية المناقصة رقم ق ص/ش/ 37‏والخاصة بصيانة وانشاء شبكة المجاري الصحية في محافظة الفروانية والتابعة لوزارة الاشغال العامة بقيمة 1.912.500 د.ك ولمدة 3 سنوات على الشركة، ورد الينا الان من (المشتركة) ما يفيد بقيامها بتوقيع العقد مع وزارة الاشغال العامة الخاص بالمناقصة المذكورة اعلاه.‏

المركزي يوافق لـ«الصفاة» بتعيين مستشار
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) تفيد بموافقة بنك الكويت المركزي على تعيين السادة يو بي اس / اي جي كمستشار مالي لوضع خطة اعادة الهيكلة المالية والتشغيلية للشركة.

انتخاب أعضاء مجلس إدارة صكوك
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة صكوك القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 8/6/2009 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركةفقد تم تشكيل مجلس الادارة حيث شغل عبدالعزيز الابراهيم منصب رئيس مجلس الادارة وشغل بدر جاسم بوراشد منصب نائب الرئيس كما شغل منصب أعضاء مجلس الادارة كل من حمد محمد العتيقي وفراس فهد البحر وعبدالله سامي الكليب.

«الوطني» اشترى 8.22 ٪ من «بوبيان»
يفصل اليوم قاضي الأمور الوقتية في الدعوى المقامة من شركة دار الاستثمار ضد البنك التجاري بخصوص أسهم بنك بوبيان. ومن ناحية أخرى اشترى البنك الوطني حتى أمس 8.22 ٪ من أسهم «بوبيان» عبر التداول.

نومورا: 6 مليارات دولار قيمة وحدة «زين» في إفريقيا
اعتبرت «نومورا» في تقرير لها يوم أمس أنّ توجه «مجموعة زين» لبيع وحدة «سلتل» الإفريقية التابعة لها في صفقة تقدر بـ 12 مليار دولار «يمثل قيمة كاملة جداً نسبة إلى تقييمنا الحالي الواقع عند 6.1 مليارات دولار». وأوضحت الشركة أن الصفقة ليست نهائية البتة. «لذلك، في ضوء الأساسيات الضعيفة في السوق وعدم اتضاح طبيعة أي صفقة محتملة، يتعين على المستثمرين أن يجنوا الأرباح على خلفية رحلة الصعود المسجلة للسهم».
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
شركة تابعة ل‍‍«أعيان» تسعى للاستحواذ على 10% من سوق التأجير التشغيلي للمعدات الطبية



كتب عيسى عبدالسلام :
كشف مدير عام شركة عناية لتأجير الأجهزة الطبية (احدى شركات مجموعة أعيان للإجارة و الاستثمار) د. ناصر السليطي أن الشركة تستهدف الاستحواذ على حصة تبلغ 10% من حجم السوق المحلي في مجال التأجير التشغيلي للمعدات الطبية البالغة 130 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري.
وقال السليطي في مؤتمر صحفي أمس الأول أن الشركة بصدد توقيع مزيد من العقود مع عدد من شركات القطاع الخاص في القطاع الطبي بنظام التأجير التشغيلي للمعدات الطبية ، مشيرا إلى أن حجم سوق الأجهزة الطبية في مجلس التعاون نهاية 2008 وصل إلى 1.1 مليار دولار تقريبا ،بنمو 7% سنويا، حيث تبلغ حصة الكويت منها 12%.
وأوضح السليطي أن الشركة باشرت عملياتها التشغيلية في 2007 برأسمال 3 ملايين دينار، بعدد من العقود مع عدد من المستشفيات من بينها مستشفى السلام الدولي، البراء كلينيك، فرجينيا كلينيك ومعهد بيوتي تبك الصحي، وعدد من العيادات الطبية في القطاع الخاص الطبي، مشيرا إلى أن حجم مشاريع التأجير الخاصة بالأجهزة الطبية المنجزة، وقيد الدراسة للشركة خلال 2009 يتراوح ما بين 3.5 إلى 5 ملايين دينار.
ولفت إلى أن هناك معوقات تقف في سبيل التعاون مع وزارة الصحة تتمثل في عدم وجود بنود لدى الوزارة تشير إلى الاستفادة من هذه الخدمات بعكس وزارة النفط التي تستخدم تلك الخدمات بالفعل.
وعن ابرز المؤشرات المالية للشركة خلال العام الماضي قال السليطي إن إجمالي حقوق المساهمين ارتفع بمقدار 5% كما في 31 ديسمبر 2008 مقارنة مع 2007 ليصل إلى 3.3 ملايين دينار، وحققت نموا في الأرباح في 2008 وصل إلى 9 % ، مقارنة مع 2007 ليصل إجمالي الأرباح المجمعة إلى 312 الف دينار، فيما ارتفعت محفظة التأجير بنسبة 100% لتصل إلى 2.3 مليون دينار.

مزايا التأجير التشغيلي
وحول مزايا منتج التأجير التشغيلي قال السليطي أن التطور التكنولوجي السريع في مجال المعدات الطبية يفرض على المستثمر في القطاع الطبي العام والخاص تغييرها في فترات ليست بالطويلة، مما يجعل من شراء المعدات الطبية غالية الثمن أمر غير مجدي مشيرا إلي المزايا التالية :-
• استبدال المعدات القديمة بأخرى جديدة في حال استدعى الأمر وبالتالي تحقيق الجدوى المرجوة.
• نظام التأجير التشغيلي يغطي 100 % من قيمة تكلفة الأجهزة والمعدات الطبية : كما أن دفعات السداد الكبيرة غير موجودة في ظل فترات السداد المريحة .
• يحفظ رأس المال العامل من خلال سداد قيمة المعدات في الفترة التي تحقق فيها المعدات العوائد المرجوة.
• يمكن من هيكلة دفعات التأجير لتتناسب مع التدفقات النقدية لمشروع العميل.
• التمتع بالصيانة المجانية طول قترة الإجارة لذلك لا يلزم تمديد عقد الصيانة من قبل المورد مما يخفض أكثر تكاليف شراء الأجهزة.
• يوفر على المؤسسات الطبية و المستشفيات القيم الدفترية لاستهلاكات الأجهزة الطبية السنوية المجمعة التي ترهق الميزانيات السنوية و ئؤثر على مجمل الأرباح لتلك المؤسسات و المستشفيات.

الأقل تضرراً
وعن انعكاس الأزمة المالية على عمل الشركة، خاصة في ما يتعلق بالتأجير التشغيلي، قال السليطي ان صناعة الرعاية الصحية من الصناعات الأقل تضررا نسبيا نتيجة الأزمة مقارنة بالقطاعات الاستثمارية الأخرى.
وأوضح أن الأزمة انعكست بصورة ايجابية على الشركة من حيث رؤية الشركة في الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أن هناك زيادة في الطلب على منتج الإيجار التشغيلي بدلا من الشراء.
و توقع السليطي نمو الأداء التشغيلي خلال المرحلة المقبلة من خلال زيادة الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة، مشيرا إلى أن «عناية» تعتبر من الشركات ذات النشاط التشغيلي والمستمد بصورة رئيسية من الأصول المؤجرة، بالإضافة إلى أنها تتعامل مع عملاء ذوي ملاءة مالية قوية، مما يجعلها من الشركات التفضيلية لدى المؤسسات المالية في ظل الأزمة.
وحول الخطط والتوجهات المستقبلية، قال السليطي ان الشركة تسعي للتواجد الإقليمي المميز في المنطقة وفق خطتها الاستراتيجية المدروسة بغرض الانتشار الجغرافي وتطوير أسواقها وتحقيق الريادة في هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى أن الشركة تتطلع إلى تقديم خدمات التأجير التشغيلي للقطاع الحكومي «وزارة الصحة»، متوقعا تقديم خدمات الشركة للقطاع النفطي بداية العام المقبل.
وقال إن صناعة الرعاية الطبية في دول مجلس التعاون شهدت تزايدا في حجم الطلب على خدمات الرعاية الصحية في السنوات الماضية نتيجة عدة أسباب أهمها النمو السكاني، متوقعا استمرار زيادة حجم الطلب على الرعاية الصحية الخاصة بسبب التقدم العمري للسكان، وكذلك تزايد الأمراض المزمنة في دول المنطقة خلال الفترة المقبلة.
وذكر انه بحلول عام 2025 سيصل التزايد في تكاليف الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى خمسة أضعاف ليصل إلى 60 مليار دولار، مما سينعكس ايجابيا، ويزيد الطلب على الاستثمار في المعدات الطبية الحديثة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
لا ازدواجية في القوانين بين شركات الاتصال
«الوطنية للاتصالات» تتوقع صدور حكم مماثل لحكم «زين» في رسوم الدينارين
فريال العطار




أكد مصدر مسؤول في الشركة الوطنية للاتصالات ان الشركة احترمت القضاء الكويتي الذي حكم لصالح وزارة المواصلات والزمها بدفع مبلغ «7» ملايين و«100» الف دينار كويتي على الرغم من قناعتها بعدم احقية وزارة المواصلات به، وذلك بموجب حكم التمييز الصادر بالقضية رقم 1276 لسنة 2005.

حكم مماثل

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ «النهار» ان هذا الحكم هو خاص برسم الدينار الذي تتقاضاه وزارة المواصلات من الشركة الوطنية للاتصالات من بعض الخدمات المقدمة، ولكنه لا يختص بالقضية الاخرى التي رفعتها الشركة ضد وزارة المواصلات لقاء تحصيلها لرسم «2» دينار كويتي «دينارين» عن كل خط من خطوط الدفع المسبق التي تقدمها الشركة لعملائها، مشيرا الى ان الشركة تتوقع صدور الحكم لصالحها في غضون شهر يوليو المقبل اسوة بالحكم الذي اصدره القضاء الكويتي للشركة الزميلة «زين» التي كانت قد اختصمت وزارة المواصلات على تحصيلها لذلك الرسم «وقدره ديناران كويتيان» عن الخطوط مسبقة الدفع دون وجه حق.

لاحق للوزارة

وبرر المصدر في تصريحه الخاص لـ «النهار» عدم أحقية الوزارة في تحصيل رسم الدينارين من كلا الشركتين «زين» و«الوطنية» عن الخطوط مسبقة الدفع لكون هذه الخطوط لا تستوفي اشتراك شهري، كما الخطوط ذات الدفع المؤجل.

وقال: طالما اننا كشركات اتصال لا نحصل رسم اشتراك من العميل المشترك في خدمة الدفع المسبق.. فهذا يعني ان الوزارة لا يحق لها في المقابل تحصيل رسم الاشتراك وقدره ديناران منا كشركات اتصال.. معرباً عن تفاؤله بحكم المحكمة لصالح الوطنية بعد ان حكمت أخيراً لصالح شركة «زين» في هذا الخصوص.

قضيتان مختلفتان

ونفى المصدر في ختام تصريحه لـ «النهار» ان يكون لدى المحكمة أية ازدواجية في اصدار الأحكام بالاشارة الى انها حكمت لصالح «زين» أخيراً ضد وزارة المواصلات، في حين انها حكمت لصالح وزارة المواصلات ضد «الوطنية» للاتصالات، وقال موضحاً: «ان القضيتين مختلفتان تماماً إذ ان المحكمة حكمت لصالح «زين» في القضية الخاصة بتحصيل الوزارة لرسم «الدينارين» دون وجه حق، وهو الحكم الذي ننتظر ان يكون لصالحنا في شهر يوليو المقبل أسوة بشركة «زين» نظراً لأن جوهر الشكوى واحد.

مطالبة مستمرة

ولكنه، أشار الى ان الحكم الثاني الذي حكمت به المحكمة ضد «الوطنية» لصالح المواصلات يتعلق بقضية أخرى مختلفة تماماً وتختص بتحصيل الوزارة لرسم دينار من شركات الاتصال عن بعض خدماتها المقدمة.. وهو ما التزمت به الوطنية للاتصالات احتراماً لهيبة القضاء الكويتي واستقلاليته ونزاهته، مؤكداً ان «المواصلات» وعلى ضوء تصريح سابق لاحد قيادييها مازالت تطالب «زين» بدفع ما عليها من مبالغ في هذه القضية الخاصة «برسم الدينار» بعد ان حصلت ما لها من مبالغ من شركتي «الوطنية» و«فيفا» للاتصال.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
«الخارجية الأميركية»: الكويت تستورد النساء للعمل في الدعارة وتتاجر بالبشر... ومواطنوها يمارسون السياحة الجنسية
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
وانتهى السجال بتوجيه عبارات إساءة شخصية من النائب العتيبي الى أسرة الصرعاوي، إذ قال العتيبي للصرعاوي:'الفهد صباحي، عمه سمو الأمير وعمه ولي العهد، بينما أنت يالصرعاوي بيسري ولد بيسري، وأنا أصل وفصل... أنا سعدون حماد العتيبي وأصلي عتيبي'.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
جلســـــــة.. «هيـلقيــــــة»


: جلسة مجلس الامة امس، صاخبة بالمشادات وتبادل عبارات مسيئة، فبدت كأنها «جلسة بيسرية»، وهو مصطلح طرح ضمن ردود نيابية نيابية قادها النائب عادل الصرعاوي ورد عليه آخرون، خرجت عن مستوى «الحوار الديموقراطي»..
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
لم تعد تدرس إدراج الكويت بسبب القيود على حرية دخول السوق
«مورجان ستانلي» تستبعد بورصة الكويت نهائياً من مؤشرها للأسواق الناشئة

* مورجان ستانلي لم تعد تدرس ادراج الكويت ضمن مؤشرها للأسواق الناشئة


إعداد سمير فؤاد ورويترز: قال محللون ان قرار شركة ام.اس.سي.اي «مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال» للمؤشرات عدم رفع ثلاث اسواق خليجية الى مرتبة اسواق ناشئة لم يكن مفاجئا ولن يؤثر في الاسهم في الاجل القصير لكنه قد يبعد الصناديق الكبيرة عن الاستثمار في المنطقة.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
الداخلية حصرت أسماء مزدوجي* ‬الـجنسية
وزراء ونواب سابقون شاركوا بالانتخابات الإيرانية* ‬ :‬

علمت* »‬الشاهد*« ‬ان عدداً* ‬من المواطنين الكويتيين شاركوا في* ‬انتخابات الرئاسة الإيرانية ومن بينهم نواب ووزراء سابقون،* ‬موضحة انهم من مزدوجي* ‬الجنسية،* ‬وقد شاركوا في* ‬عملية الانتخابات وأغلبهم شاركوا في* ‬لجنة الدعية المخصصة من قبل السفارة الإيرانية للانتخابات وان معظم هؤلاء تقدموا بأسماء تختلف قليلاً* ‬عن أسمائهم في* ‬الجنسية الكويتية،* ‬وأن وزارة الداخلية حصرت منذ فترة اسماء مزدوجي* ‬الجنسية بشكل عام من بينهم هؤلاء ويقدرون بالمئا
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
هجوم نيابي عنيف أوقف "وكيل انتقاد نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية" ... عند حده
حماد فاض به الكيل: الصرعاوي بيسري ولد بيسري دميثير: لا عادل ولا مئة من شكله يصلون لرجولة الفهد
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
سفن زونز» يطرح أكبر مساحات للتخزين في الخليج العربي

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء



اعلنت شركة المزايا القابضة عن اطلاق خدمة التخزين الخاصة بمشروع سفن زونز وذلك على كامل المساحة المخصصة للمخازن الممتدة على اكثر من 12 الف متر مربع، والتي تعد الاكبر على الاطلاق في منطقة الخليج العربي لناحية المساحات المخصصة للتخزين.

وكانت ادارة سفن زونز قد باشرت استقبال طلبات التأجير الخاصة بهذه الخدمة الجديدة في المشروع والتي تتميز من غيرها بتنوع مساحات التخزين فيها حيث تبدأ من 70 مترا مربعا لتصل الى 743 مترا مربعا، الى جانب ضمها لأعلى معايير التخزين للأفراد والشركات على حد سواء، مع تقديمها حلولا مرنة وعملية تتناسب مع حاجة المستأجر.

وفي هذا الاطار، قال مساعد نائب الرئيس لأعمال التسويق في شركة المزايا القابضة جاسم الغانم: «تتيح خدمة التخزين في سفن زونز الارتقاء بهذه الخدمة بأساليب مبتكرة وجديدة لتقدم فرصة نادرة في الحصول على خدمة متكاملة من حيث النظافة والنقل وحسن صيانة الممتلكات الشخصية والحراسة عبر المراقبة الامنية بأحدث الكاميرات على مدار الساعة، الى جانب تخصيص مساحات خاصة للتحميل والتفريغ».

واضاف الغانم: «توفر خدمة التخزين الخاصة بمشروع سفن زونز امكانية تخزين البضاعة في مخازن متخصصة يصل عددها الى حدود 60 مخزنا، ووفقا للحاجة الى المساحة المطلوبة وبأسعار اقتصادية. ولقد وفرنا امكانية الاستفادة من خدمة التخزين لمدة شهر أو أكثر مع امكانية الحصول على أسعار تنافسية وخصومات خاصة للمدة الطويلة والمساحات الكبيرة».

من جانب آخر، يقدم القائمون على خدمة التخزين الاعتناء بالبضائع المخزنة من خلال تقارير دورية ومفصلة عن المحتويات والبضائع الموجودة في المخازن. كما توفر المخازن سهولة وحرية الوصول إليها وبطرق مرنة ومريحة.

ويشهد «سفن زونز» اقبالا كبيرا من قبل العملاء نظرا لموقعه الاستراتيجي في منطقة الشويخ الصناعية، والى الجودة التي يتطلع الى توفيرها، حيث خضعت المنتجات والأصناف المقدمة في المنشأة إلى عملية انتقاء دقيقة، ليحافظ المركز على اسم مرادف لتقديم أعلى مستويات الجودة، تضمن المزايا من خلالها رضا المستأجرين والعملاء على حد سواء.

يذكر ان «سفن زونز» يقع في منطقة الشويخ الصناعية، التي تعتبر من أكثر المناطق شعبية في الكويت، وتتميز بقربها من الكويت العاصمة، وميناء الشويخ، ومنطقة التجارة الحرة، ويمتد على مساحة 22500 متر مربع.

وقد قامت المزايا بانجاز الاعمال الانشائية في سفن زونز بنسبة 100%، وتستعد لإطلاقه خلال شهر اغسطس القادم على ان يكون الافتتاح الكبير خلال شهر اكتوبر من العام الحالي.

وقد عمدت المزايا من خلال سفن زونز الى معالجة النقص الذي يصيب هذا القطاع، وذلك بتأمين خدمات متكاملة بدءا من مواقف السيارات وصولا الى جمع اكبر كم ممكن من مواد البناء والانشاءات والمكاتب والمعارض والمخازن، الى جانب انشاء قسم مخصص للديكور والتصاميم الداخلية، ومكاتب للمقاولين والاستشاريين الهندسيين بهدف خدمة الأسواق المعنية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
العوضي: «ڤيڤا» تطلق خدمات حلول «البلاك بيري» الذكية لعملائها في الكويت

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء



أعلنت امس شركة الاتصالات الكويتية (ڤيڤا)، بالتعاون مع شركة الكاتل ـ لوسنت وشركة ريسرش إن موشن (ريم) الانطلاق التجاري لحلول البلاك بيري الذكية لعملاء شركة ڤيڤا في الكويت.

وبذلك سيتمكن عملاء «ڤيڤا» الآن من التمتع بفوائد باقة من خدمات الاتصالات المعززة باستخدام بلاك بيري (الهاتف الذكي) للوصول إلى البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، وإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية والصور، واستخدام التطبيقات المتعددة، بالإضافة إلى الاستمتاع باستخدام أنواع كثيرة من التطبيقات التجارية والترفيهية.

يذكر أنه وبالتزامن مع الانطلاقة التجارية لخدمات ڤيڤا ـ بلاك بيري ستطرح الشركة لعملائها جهازي BlackBerry Curve 8900 وBlackBerry Bold بالإضافة إلى خدمة بلاك بيري إنتربرايز وخدمة الإنترنت وذلك لما يتميز به بلاك بيري، من ميزات كثيرة ومتنوعة كجهاز اتصال ووسائط متعددة. وهو أول جهاز بلاك بيري يدعم شبكات تقنية HSDP السريعة ذات الثلاث موجات حول العالم، ويأتي مزودا بتقنية GPS متكاملة، ويدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية Wi-Fi.

كما يجمع جهاز البلاك بيري كيرف BlackBerry Curve 8900 إمكانات اتصال ووسائط متعددة واسعة النطاق بتصميم أنيق محكم ـ حيث يعتبر الجهاز الأقل وزنا وأكثر نحافة من أجهزة البلاك بيري المتوافرة. أما فيما يتعلق بأجهزة البلاك بيري، فإن كلا الجهازين يقدمان للمستخدم الحلول الرائدة في صناعة الهواتف النقالة والبريد الإلكتروني، الى جانب اشتمالها على نطاق واسع من التطبيقات التجارية الهاتفية.

وتعد خدمة بلاك بيري إنتربرايز الأفضل للهيئات التي تستعمل خادم البريد الإلكتروني. ويتوافق برنامج البلاك بيري إنتربرايز بشكل ممتاز مع برمجيات شركات آي.بي.إم لوتس دومينو، مايكروسوفت إكستشينج ونوڤل جروب وايز، ويستخدم تشفيرا متطورا وضوابط صارمة لأمن المعلومات لضمان مرور لاسلكي وآمن للبريد الإلكتروني وبيانات أخرى للشركة.

وتتيح خدمة الانترنت في بلاك بيري للأفراد والأعمال التجارية الصغيرة الوصول إلى 10 حسابات بريد إلكترونية شخصية وتجارية (بما فيها حسابات مزود خدمة الإنترنت للبريد الإلكتروني مثل بريد ياهو وجوجل) من جهاز واحد.

وبناء على اتفاقية التوزيع مع «ريم»، ستسخر شركة الكاتل ـ لوسنت وجودها المحلي القوي في المنطقة لتزويد «ڤيڤا» بخدمات دعم مستمرة لخدمات البلاك بيري. ما سيوفر لشركة ڤيڤا الفرص الفاعلة للارتقاء بمستوى خدمات عملائها، الأمر الذي يمكنها من تحقيق متطلبات السوق بالسرعة المطلوبة.

وعن اطلاق خدمة البلاك بيري صرح الرئيس التنفيذي لـ «ڤيڤا» م.نجيب العوضي، بقوله: «إننا في ڤيڤا، ملتزمون بتعزيز وتطوير خدماتنا من خلال اضافة حلول الاتصالات الأكثر تطورا. فالعملاء في الكويت يرغبون في الوصول السهل الى بريدهم الإلكتروني والى جداول عملهم أينما كانوا، والاستمتاع بمميزات الاتصالات والوسائط المتعددة».

اما نائب رئيس شركة الكاتل ـ لوسنت للأنشطة في الشرق الأوسط وأفريقيا فينسينزو نسيكي وتعليقا على التعاون مع «ڤيڤا» في إطلاق وتقديم الدعم الفني لخدمة بلاك بيري قال: «إن هذا العقد يعزز قدرة شركة الكاتل ـ لوسنت على تفعيل قدراتها العالمية ووجودها المحلي لتوريد خدمات الاتصالات وخدمات القيمة المضافة، والذي بدوره سيمكن ڤيڤا من تحقيق متطلبات السوق بفعالية عالية ويوفر لعملائها الحرية والمرونة باستخدام حلول البلاك بيري الذكية ويبقيهم على تواصل تام مع من يرغبون من أفراد وما يريدون معلومات».

وبدوره قال نائب الرئيس لتســــويق الشـــــركات لدى شركة ريسرش إن موشن (ريم) في الشرق الأوســط مارك غيبرت: «نحن سعداء في العمل مع شركتي الكاتل ـ لوسنت وڤيڤا لتقديم حلول البلاك بيري الذكية لعملاء ڤيڤا في دولة الكويت. إن أجهزة البلاك بيري الذكية مشهورة حول العالم بين اولئك الذين يفضلون استخدام أجهزة نقال شاملة ذات ميزات حديثة واستخدامات متطورة وتصاميم أنيقة».
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
الدار»: المحكمة أوقفت بيع حصتنا في «بوبيان».. و «الوطني»:لا علاقة لنا بالنزاع

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء



اعلنت شركة دار الاستثمار انها كسبت دعوى قضائية ضد البنك التجاري الكويتي بصدور حكم بوقف بيع حصته في بنك بوبيان. وأصدرت «الدار» بيانا نشر على موقع البورصة امس نصه كالتالي: حكمت المحكمة في مادة مستعجلة بوقف التعامل على اسهم بنك بوبيان العائدة لشركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة وعددها 221.4 مليون سهم والمسجلة باسم البنك التجاري الكويتي مؤقتا لحين الفصل في الدعوى الموضوعة رقم 2730/2009 ت.م.ك حكومة/ 9 والمحدد نظرها بجلسة 9/9/2009 بحكم نهائي مع إلزام البنك التجاري الكويتي بالمصروفات.

وفي السياق ذاته، نفت مصادر من بنك الكويت الوطني في تصريحات خاصة لقناة العربية وجود اي علاقة للبنك بالنزاع القائم حول اسهم بنك بوبيان، مؤكدة ان «الوطني» طرف مشتر وأن القضية تعود للبنك التجاري مالك اسهم بوبيان.

وجاء في أسباب الحكم انه بعد سماع المرافعة ومطالعة الأوراق، حيث ان وقائع الدعوى تخلص ـ على ما يبين من سائر الأوراق ـ في أن الشركات المدعية (الدار والشركات التابعة) أقامتها بصحيفة أودعت إدارة الكتاب بتاريخ 7/6/2009 وأعلنت للمدعى عليه الأول (الممثل القانوني للبنك التجاري) والثاني (الشركة الكويتية للمقاصة) بصفتيهما، طلبت في ختامها الحكم بصفة مستعجلة بوقف التعامل على اسهم في بنك بوبيان وعددها 221.425.059 سهما، والمسجلة باسم المدعى عليه الأول مؤقتا لحين الفصل في الدعوى الموضوعية بحكم نهائي مع إلزام المدعى عليه الأول بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة الفعلية. وقالت شرحا للدعوى انها بتاريخ 30/11/2008 باعت الاسهم المملوكة لكل منها في بنك بوبيان للبنك المدعى عليه الاول بمبلغ اجمالي قدرة ثلاثة وتسعون مليونا وتسعمائة وتسعة وعشرون الف دينار مع حق اعادة الشراء مقابل رد ثمن البيع والمصروفات وفقا لنص المادة الرابعة من تلك العقود، ولما كان هذا البيع يعتبر بيع وفاء وفقا للمادة 508 من القانون المدني وتسري عليه احكام القرض المضمون برهن حيازي، وكان مقتضى ذلك عملا بالمادة 992 مدني انه لا يجوز للدائن المرتهن عند عدم الوفاء بالدين ان يتملك الشيء المرهون بالدين او بأي ثمن كان او ان يبيعه دون مراعاة الاجراءات التي فرضها القانون.

ولما كان المدعي عليه الاول قد اعلن عن رغبته في بيع الاسهم موضوع العقود دون اتباع الاجراءات التي فرضها القانون التجاري في المادتين 231 و232 منه، وكان المدعون قد اقاموا دعوى موضوعية بطلب الحكم باعتبار عقود البيع محل النزاع عقود بيع وفاء وتسري عليها احكام القرض المضمون برهن حيازي، فقد اقاموا الدعوى للحكم لهم بصفة مستعجلة بوقف التعامل مع تلك الاسهم لحين الفصل في الدعوى الموضوعية سالفة الذكر بحكم نهائي لتوافر الاستعجال والخطر اللازمين لاختصاص القاضي المستعجل. وحيث تداول نظر الدعوى امام المحكمة على النحو الثابت بمحاضر الجلسات وفيها مثلت الشركات المدعية بوكيلين عنها وقدما اصل صحيفة الدعوى المعلنة للمدعى عليهما الاول والثاني وتنازلا عن اختصام المدعى عليه الثالث ( مدير سوق الكويت للأوراق المالية)، كما قدما حافظة مستندات طويت على صور ضوئية من:

عقود بيع اسهم مؤرخة في 30/11/2008 واعلانات بسوق المال عن تملك الاسهم، تصريح صحافي للبنك الوطني بتوصله لشراء اسهم المدعيين في بنك بوبيان وصمم على الطلبات المبينة بصحيفة الدعوى، كما مثل وكيل البنك المدعى‍ عليه الاول وطلب اجلا للاطلاع والرد، فقررت المحكمة حجز بجلسة 16/6/2009 وصرحت بالاطلاع والمذكرات خلال ست ساعات تنتهي في الساعة الخامسة مساء يوم 15/6/2009، وخلال الاجل قدم وكيل المدعين صورة من صحيفة الدعوى الموضوعية المقيدة برقم 2730 لسنة 2009 ت م ك حكومة 6 والمسدد رسم الطلبات فيها والمحدد لنظرها جلسة 9/9/2009. وحيث انه عن الدفع بعدم اختصاص المحكمة نوعيا بنظر الدعوى المقامة من المدعى عليه الاول والطلبات في الدعوى معا، فإن المستقر عليه قانونا عملا بنص المادة من قانون المرافعات والتي نصت على ان «يندب في مقر المحكمة الكلية قاضي على دعوى المحكمة الجزئية ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق في الامور التالية: المسائل المستعجلة التي يخشى عليها من قوات الوقت، ب ـ منازعات التنفيذ

وحيث انه في مجال ابراز توافر الاستعجال والخطر اللازمين للاختصاص بنظر الطلبات فان المحكمة تقدم لقضائها بان المقرر بنص المادة 508 من القانون المدني 1 احتفظ البائع عند البيع بحق استرداد المبيع في مقابل رد الثمن والمصروفات اعتبر انه عقد قرضا مضمونا برهن حيازي.

وان المقرر بنص المادة 223 من قانون التجارة انه يكون الرهن تجاريا بالنسبة لجميع ذوي الشأن فيه اذا تقرر على مال منقول ضمانا لدين يعتبر تجاريا بالنسبة الى المدين. وان المقرر ايضا بنص المادة 231 من ذات القانون انه اذا لم يدفع المدين الدين المضمون بالرهن في ميعاد استحقاقه كان للدائن المرتهن بعد انقضاء ثلاثة ايام من تاريخ إعذار المدين بالوفاء ان يطلب بعريضة تقدم الى رئيس المحكمة الكلية للأمر ببيع الشيء المرهون كله او بعضه.

وانه: 1- لا يجوز تنفيذ الامر الصادر من رئيس المحكمة ببيع الشيء المرهون الا بعد انقضاء خمسة ايام من تاريخ تبليغه الى المدين والكفيل العيني ان وجد مع بيان المكان الذي يجري فيه البيع وتاريخه وساعته (المادة 232 من قانون التجارة).

كما ان المقرر ايضا بنص المادة 237 من ذات القانون انه: 1- يعتبر باطلا كل اتفاق يبرم وقت تقرير الرهن او بعد تقريره ويعطى للدائن المرتهن في حالة عدم استيفاء الدين عند حلول اجله الحق في تملك الشيء المرهون او بيعه دون مراعاة الاحكام المنصوص عليها في المواد من 231 الى 233.

2- ومع ذلك يجوز بعد حلول الدين او قسط منه الاتفاق على ان ينزل المدين لدائنه عن الشيء المرهون او جزء منه وفاء للدين، كما يجوز للقاضي ان يأمر بتمليك الدائن المرتهن الشيء المرهون او جزءا منه وفاء للدين على ان يحسب عليه بقيمته وفقا لتقدير الخبراء.

واذ كان ذلك وكان البادي للمحكمة من مطالعة ظاهر نصوص العقود المحررة بين الاطراف في الدعوى ان الشركات المدعية قد تعاقدت مع البنك المدعي عليه الاول بموجب العقود المؤرخة في 30/11/2008 على ان تبيعه الاسهم المملوكة لها في بنك بوبيان الاسلامي مع احتفاظها بحق خيار اعادة الشراء بثمن لا يقل عن الثمن الذي بيعت به مضافا اليه عائد قدره 2.5% فوق سعر الخصم المعلن من البنك المركزي والرسوم والمصروفات التي سددها البنك المدعى عليه الاول وان البنك المدعى عليه يستأثر بريع الاسهم طوال فترة سريان العقد وانه اذا تقدمت اية جهة لشراء الاسهم بسعر يزيد على سعر اعادة الشراء المتفق عليه فانه بعد موافقة الطرف الاول (الشركات المدعية) والحصول على المرافقات الرقابية اللازمة يقوم البنك المدعى عليه الاول بالبيع ويخصم من الثمن كل المبالغ المستحقة له والعائد المتفق عليه.

وكان مفاد المعنى المتبادر من عبارات وبنود العقود المحررة بين الطرفين سالفة الذكر ان تلك العقود لا تخول ـ وبحسب ظاهرها ـ للبنك المدعى عليه الاول كطرف ثان فيها سلطة استثمارها واستغلالها والتصرف فيها منفردا ودون الرجوع الى الشركات المدعية كطرف اول في تلك العقود بل قيدت ممارسة البنك المدعى عليه لتلك السلطات بقيود والتزامات واجراءات متبادلة.

واذ كان البين للمحكمة ان البنك المدعى عليه الاول قد اعلن عن رغبته في بيع الاسهم محل تلك العقود للبنك الوطني وشاع امر الصفقة وتناولته بالنشر الجرائد اليومية، وكان ظاهر الاوراق قد خلا مما يفيد تنازل الشركات المدعية عن خيار اعادة الشراء او موافقتها على بيع الاسهم لمشتر آخر فان السير في اجراءات البيع واتمامه رغم منازعة الشركات المدعية وتمسكها بالشروط والقيود المنصوص عليها بتلك العقود سيرتب حتما اضرارا ومخاطر محدقة لا يمكن تداركها بالنسبة لها ويستحيل عليها استردادها ممن انتقلت اليهم بعد ان يتولى تداول هذه الكمية الكبيرة من الاسهم ـ التي يتجاوز عددها مائتين وعشرين مليون سهم تلامس قيمتها مائة مليون دينار ـ بين المتعاملين وتتوزع ملكيتها بينهم قبل الفصل في حقيقة النزاع الموضوعي بين المتنازعين فيترتب على ذلك انشطار النزاع الواحد الى آلاف الانزعة على نحو سيلحق الاذى ليس فقط بالشركات المدعية وبمركزها المالي بل بجميع المتعاملين في سوق المال الكويتي وبالمناخ الاستثماري للكويت ومؤسساتها المالية والاقتصادية قاطبة بما يتوافر به ومعه الخطر والاستعجال اللازمين لتدخل القاضي المستعجل والحكم بصفة مستعجلة بوقف التعامل في الاسهم محل النزاع ريثما يتم الفصل في النزاع الموضوعي الذي انتظمته صحيفة الدعوى رقم 2730 لسنة 2009 ت م ك حكومة 9 المرفوعة من الشركات المدعية على البنك المدعى عليه الاول وآخرين والمحدد لنظرها جلسة 9/9/2009 على نحو ما سيرد بالمنطوق. وحيث انه عن المصروفات فإن المحكمة تلزم بها الشركات المدعية عملا بالمادة 119/1 من قانون المرافعات. وحيث انه عن اتعاب المحاماة الفعلية التي طلبت الشركات المدعية تقديرها والزام المدعى عليه الاول بها فإن المحكمة تقدرها بمبلغ خمسة آلاف دينار آخذة في الاعتبار طبيعة النزاع ودرجة التقاضي والجهد المبذول فيها.

فلهذه الأسباب

حكمت المحكمة في مادة مستعجلة: بوقف التعامل على الاسهم العائدة للشركات المدعية في بنك بوبيان محل العقود المحررة بينها وبين البنك المدعى عليه الاول بتاريخ 30/11/2008 وعددها 221.425.059 سهما فقط مائتان وواحد وعشرون مليون واربعمائة وخمسة وعشرون الف وتسعون سهما والمسجلة باسم المدعى عليه الاول مؤقتا لحين الفصل في الدعوى رقم 2730 لسنة 2009 ت م ك حكومة/9 المحدد لنظرها جلسة 9/9/2009 بحكم نهائي مع الزام المدعى عليه الاول بالمصروفات وخمسة آلاف دينار اتعاب محاماة فعليه.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
السعد: «كي جي إل» للنقل تملك 4500 أصل بأكثر من 80 مليون دينار

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء


منى الدغيمي

كشف رئيس مجلس إدارة شركة كي جي ال للنقل منصور عبد المحسن السعد أن الشركة قد تأهلت إلى احد العقود مع الجيش الأميركي مع ثلاث شركات أخرى يقارب حجمه نحو نصف مليار دولار.

ولفت السعد في تصريح للصحافيين عقب عمومية لشركة إلى أن «كي جي ال» كان لها حصة الأسد بالعقد سالف الذكر، مشيرا إلى أن الشركة مستمرة في تعزيز مكانتها في السوق العراقي. و أكد أن الشركة بحوزتها نحو 4500 أصل بقيمة إجمالية لا تقل عن 80 مليون دينار. وأشار إلى أن طبيعة عمل الشركة تكمن في نوعين من التعاملات احدها مع القطاع الحكومي، والثاني مع القطاع التجاري. وحول مدى تأثر الشركة بالأزمة المالية العالمية قال ان «كي جي ال للنقل» لم تشهد تأثرا في تعاملات القطاع الحكومي غير ان القطاع التجاري شهد بعض التأثر نسبيا. كما أعلن أن للشركة عقودا في داخل العراق، مشيرا إلى أن «كي جي ال للنقل» دخلت في مناقصات طرحها الجيش الأميركي أخيرا. من جانب آخر، قال السعد ان إيرادات التشغيل بلغت نحو 33.4 مليون دينار في عام 2008 مقارنة بالإيرادات المحققة في عام 2007 والبالغة 29.27 مليون دينار. وأضاف أن مصروفات التشغيل بلغت 21.215 مليون دينار مقارنة بمصروفات عام 2007 التي بلغت 16.5 مليون دينار تقريبا، فيما حققت الشركة صافي أرباح بلغ نحو 3.5 ملايين دينار. وأشار إلى قيام «كي جي ال للنقل» بتأسيس عدة شركات متخصصة في أعمال النقل والمناولة والخدمات اللوجستية خارج الكويت كدولة الامارات العربية المتحدة، متوقعا أن يؤتي هذا التوسع ثماره في الأعوام المقبلة. والجدير بالذكر أن «كي جي ال للنقل» انتخبت مجلس إدارة جديدا مؤلف من: رابطة الخليج والكويت ولها مقعدان، وساحل الخليج للخدمات البحرية ولها مقعد واحد. هذا، وقد أقرت عمومية الشركة عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2008 وذلك لتوفير الدعم اللازم لأنشطة الشركة وتوسعاتها.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
«المدينة» تنفي وجود عمليات لنقل ملكيات على أسهمها

الأربعاء 17 يونيو 2009 - الانباء



قال بيان صادر عن مجموعة المدينة للتمويل والاستثمار انه بالإشارة الى التقرير الصادر من مركز الجمان للاستشارت بخصوص ملكيات مجموعة المدينة للتمويل والاستثمار الذي نشر أمس، فإن المجموعة توضح ان مركز الجمان للاستشارات لم يقم بمراجعة أي من شركات المجموعة للحصول على البيانات الصحيحة والنسب الدقيقة والمغايرة بطبيعة الحال لتلك التي وردت في التقرير.

واضاف البيان انه بناء على البيانات الواردة - في التقرير - تم التنبيه ثم التصريح بوجود مجموعة من التحركات البينية على أسهم وملكيات شركات المجموعة، دون وجود ما يدل على ذلك سوى النسب المالية التي تم ورودها في التقرير وبناء عليها تم استنتاج وجود هذه التحركات المختلقة، كما تم وضع افتراضات لعمليات دخول وخروج على الأسهم ذات تأثير غير إيجابى على أسهم المجموعة، مع محاولة ربطه بشكل ما بالنواحي القانونية والقواعد المنظمة للتداول، مع العلم أن جميع شركات المجموعة تخضع للرقابة على التداول من جميع الهيئات المعنية التى نلتزم بها في جميع هذه الإجراءات.

وقال البيان انه بالإشارة الى تغير الملكيات ونقلها من ذراع استثمارية الى أخرى نود ان نشير الى عدم قيام الشركة بهذا الموضوع من الأساس وفقا للبيانات الرسمية التي نعتمد عليها والواردة الينا من الشركة الكويتية للمقاصة، وسجلات كل شركة من شركات المجموعة.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
صكوك القابضة تعين عضواً منتدباً لها
أفادت شركة صكوك القابضة بأن مجلس ادارة الشركة اختار عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدباً ممثلاً عن مجموعة عارف الاستثمارية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
المخيزيم لـ القبس : مشروع سكني صناعي تجاري ملياري لـ «بيتك» في السعودية



كتب عيسى عبدالسلام:
اكد رئيس مجلس ادارة بنك بيت التمويل الكويتي (بيتك) بدر المخيزيم في تصريح لـ«القبس» ان استراتيجية البنك تتركز حاليا في الاستثمار بالسوق السعودي، كونه احد الاسواق الواعدة.
وكشف المخيزيم «ان البنك لديه مشروع سكني صناعي تجاري تحت التطوير تصل مساحته الى مليوني متر مربع، تبلغ قيمة الارض 300 مليون ريال سعودي، بينما تفوق التكلفة الاجمالية للمشروع نحو مليار دولار، بالإضافة الى مشروع تطوير مبان تجارية بمساحة قدرها 20 الف متر مربع.
واضاف المخيزيم انه بعد حصول بيت التمويل السعودي الكويتي على جميع الموافقات الرسمية، نعكف حاليا على تجهيز كل المتطلبات الادارية والتجهيزية لمباشرة النشاط الاستثماري للبنك في المملكة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.
ولفت المخيزيم الى ان بيتك سيبدأ الاسبوع المقبل في طلب تسجيل عقارات جديدة لدى ادارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل، حسب حكم من الاستئناف سمح لــ«بيتك» والبنوك الاسلامية بالتعامل في العقارات السكنية.
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
العوضي: إطلاق «ڤيڤا» لخدمات البلاك بيري جاءت باعتبارها عنصراً أساسياً لتنويع الخدمات المقدمة للعملاء

الخميس 18 يونيو 2009 - الانباء



برغم عمرها الذي لم يتجاوز سبعة أشهر تبذل شركة الاتصالات الكويتية ڤيڤا جهودا حثيثة لطرح خدمات جديدة بسرعة كبيرة وغير متوقعة من شركة مازالت حديثة العهد في سوق الاتصالات الكويتي، بعد أن تمكنت خلال وقت قصير من التفرد بتقديم خدمات مميزة جديدة لعملائها من خلال حملتها المستمرة منذ نحو شهر «خدمات القيمة المضافة» ومن خلال موقعها الالكتروني التفاعلي الذي أتاح لعملائها الاطلاع على تفاصيل حساباتهم بكل شفافية.

واستمرارا لجهودها المستمرة في العمل والرامية إلى إرضاء عملائها وفى ظل إستراتيجيتها وسعيها الدؤوب لتقديم خدمات متطورة ومتميزة مما يحقق لهم مزيدا من التواصل، إضافة إلى تقديم المزيد من التقنيات الحديثة والأكثر فاعلية في عالم الأعمال والاتصال، أعلنت ڤيڤا عن إطلاق خدمات استخدام حلول البلاك بيرى «BlackBerry» الذكية ومن حيث انتهى الآخرون باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، لتضفي على الخدمات المقدمة لعملائها المزيد من المرونة والعملية وبشكل غير مسبوق في الكويت، من خلال باقات «بلاك بيري» ذات الاستخدامات اللامحدودة والمزايا المتعددة في ذات الوقت.

الرئيس التنفيذي لشركة ڤيڤا م.نجيب العوضي وفي هذه المناسبة - أكد أن إطلاق خدمات البلاك بيرى جاء باعتبارها عنصرا أساسيا في عملية تنويع الخدمات المقدمة من الشركة لعملائها، ولذلك حرصت ڤيڤا أن توفر لهم بالإضافة إلى الأجهزة الذكية، مزايا عديدة واستخدامات لا محدودة وغير مسبوقة من خلال باقات متطورة تلبى طموحاتهم وتؤمن لهم خيارات لا محدودة تتناغم ورغباتهم المتجددة. وهو ما تعكسه رؤية ڤيڤا الإستراتيجية بعيدة المدى لواقع أفضل ومستقبل زاهر بالخدمات المميزة في مجال قطاع الاتصالات في الكويت.

باقات جديدة

وصرح العوضي بان إطلاق خدمة البلاك بيري من ڤيڤا ستترافق مع إطلاق العديد من المفاجآت والعروض المذهلة التي تنتظر عملاءها تكريما وولاء لهم في ظل سياستها الرامية لتمييزهم، مبينا أن باقات البلاك بيري من ڤيڤا صممت لتتوافق مع شغف العملاء بالاستخدامات شاملة واللامحدودة تتناسب مع مختلف الأذواق.

وأوضح العوضي: «أن باقات «البلاك بيري» من ڤيڤا تتمثل في ثلاثة اختيارات صيغت بعناية لتمكن جميع عملاء ڤيڤا من التمتع باستخدام حلول البلاك بيري الذكية وخدماته محليا ودوليا بلا حدود حسب خياراتهم».

أجهزة متطورة

وأشار العوضي الى أنه مع إطلاق خدمات وحلول البلاك بيري، ستضع ڤيڤا بين يدي عملائها أجهزة متطورة من عائلة «بلاك بيرى «تتميز بكافة معايير الدقة والأناقة إضافة إلى العملية والفعالية وهى أجهزة سهلة الاستخدام وتؤمن أكبر قدر من إمكانيات التواصل المختلفة سواء في حالة استخدام البريد الالكتروني وتطبيقات الاتصال والمحادثات الالكترونية والنواحي الترفيهية أو تطبيقات الحلول الذكية الشاملة والمختلفة الخاصة برجال الأعمال الذين يسعون إلى انجاز أعمالهم بينما هم في عملية تحرك مستمر وبالعملاء التواقين دائما إلى استخدام التقنيات المتجددة في قطاعات الاتصالات والأعمال والترفيه.

لذا - أضاف العوضي - سيتم طرح جهاز البلاك بيرى بولد 9000 (Bold 9000) الذي يجمع بين تقنية البلاك بيرى للحلول الذكية والوسائط الإعلامية المتعددة، وجهاز بلاك بيري (جاڤلين 8900) وهو جهاز يخدم بيئة الأعمال حيث يوفر للمستخدمين تقنيات الواي فاي «WI Fi» وجي بي اس «GPS» والعديد من الاستخدامات الأخرى.

احتفال خاص

وذكر العوضي بأن ڤيڤا سوف تطلق حلول «البلاك بيرى» الذكية في احتفال خاص في مجمع الأڤنيوز وذلك في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الثامن عشر من الشهر الجاري بحضور الإعلاميين من جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة في الكويت وممثلي الإعلام الدولي وحشد كبير من المهتمين.
 
أعلى