أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال الكرعانة

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة الكرعانة وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو- فلكس وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة دايوو لبناء السفن والهندسة البحرية في جزيرة جيو بكوريا الجنوبية. كما تم تأجير الكرعانة إلى شركة قطر للغاز المسال المحدودة (4) والمعروفة باسم قطر غاز4 بموجب عقد طويل الأجل.
هذا وتمتلك شركة ناقلات الكرعانة (والتي تبلغ حمولتها 210,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 4، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في أمريكا الشمالية.
وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80 في المائة عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها. وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال الدفنة

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة الدفنة وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو- ماكس وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونغ للصناعات الثقيلة بجزيرة جيوجي بكوريا الجنوبية. كما تم تأجير الدفنة إلى شركة راس غاز المحدودة (3) والمعروفة باسم راس غاز 3 بموجب عقد طويل الأجل.
هذا وتمتلك شركة ناقلات الدفنة (والتي تبلغ حمولتها 266,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه راس غاز 3 إلى عملاء راس غاز حول العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80 في المائة عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل التابعة لصناعات قطر ترفع اسعار بيع قضبان التسليح والحديد المغلف بمادة الإيبوكسي

أعلنت شركة قطر للحديد والصلب(قطر ستيل) التابعة لشركة صناعات قطر عن رفع اسعار بيع قضبان التسليح والحديد المغلف بمادة الإيبوكسي بالسوق المحلي إعتباراً من 1 أكتوبر 2009 لدى موزعي الشركة المعتمدين .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يفصح عن بياناته المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009
أفصح بنك قطر الوطني عن بياناته المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 3.1 مليار ريال قطري مقابل 3 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 10.4ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ،مقابل 10.2 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن بياناتها المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغت صافي الخسارة 8.4 مليون ريال قطري مقابل صافي ربح مقداره 49.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغت خسارة السهم (0.42) ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2009 ،مقابل عائد على السهم مقداره 2.46 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعقد ملتقى الإدارة التنفيذية العليا في 12اكتوبر لتحدد استراتيجيتها للفترة المقبلة

أعلنت شركة السلام العالمية عن عقدها ملتقى الإدارة التنفيذية العليا ، وذلك يوم الإثنين الموافق 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2009. ومن المقرر أن يشارك بأعمال هذا الملتقى الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي والمدراء التنفذيين والمدراء العامين للشركات التابعة داخل دولة قطر وخارجها، ومدراء العمليات في الشركات التابعة.
وستركز أعمال الملتقى على تحليل بيئة الأعمال في مجال النشاط، والفرص المتاحة للنمو والتوسع، وتحليلاً لنتائج العمل المتحققة لكل شركة تابعة. كما ستشمل أعمال الملتقى التخطيط الإستراتيجي للمرحلة القادمة 2010-2012 .
ومن المتوقع أن تسفر أعمال الملتقى عن اعتماد أهداف عمل قصيرة ومتوسطة المدى، وخطط تنفيذية تهدف لاغتنام فرص نمو في الدول العاملة فيها شركات السلام العالمية. وذلك من خلال استغلال كامل الطاقات الانتاجية المتاحة، وتحسين الاداء، والدخول في أنشطة ومجالات جديدة تفتح افاقاً للشركة وتعزز من تنوع النشاط والتوزع الجغرافي بما يحقق منافع أعلى لمساهمي الشركة، ويعظم العوائد المتحققة من أنشطة الشركة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قافكو( التابعة لصناعات قطر تصدر خطاب نوايا لإنشاء مشروع التوسعة قافكو-6

أصدرت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) التابعة لشركة صناعات قطر خطاب نوايا لإنشاء مشروع التوسعة قافكو-6.

وقد منحت قافكو عقد الأعمال الهندسية وتوريد معدات مشروع التوسعة قافكو-6 إلى كونسورتيوم من شركة سايبم الإيطالية وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات الكورية. ويعمل هذا الكونسورتيوم حالياً في تنفيذ مشروع التوسعة قافكو-5 الذي يجري فيه العمل الآن.

وتبلغ تكلفة عقد الأعمال الهندسية وتوريد معدات مشروع قافكو-6 حوالي 610 مليون دولار وتشمل منشآت المشروع مصنع متكامل لإنتاج اليوريا الحبيبية بطاقة 3,850 طن متري يومياً، إضافة إلى المرافق المساندة الأخرى وسيقام المشروع ضمن مجمع قافكو بمدينة مسيعيد الصناعية.

وسيستمر العمل في تنفيذ المشروع 35 شهراً إذ من المتوقع تسلم منشآت المشروع في نهاية الربع الثالث من عام 2012. وبالإضافة إلى الكونسورتيوم المكون من شركة سايبم الإيطالية وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات الكورية الذي سيتولى العمل في تنفيذ المشروع كمقاول رئيسي، سوف تشارك كذلك في تنفيذ المشروع ومرافقه المختلفة عدد من شركات المقاولات الوطنية والأجنبية.

ويعتبر إصدار خطاب النوايا لإنشاء مشروع التوسعة قافكو-6خطوة متقدمة في الخطوات العملية لتنفيذ هذا المشروع الذي يدخل ضمن إطار خطط تعزيز التنمية الصناعية التي تلقى كل الدعم من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وسعادة عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة.

وبعد اكتمال الدراسات التي غطت كل جوانب المشروع الفنية والاقتصادية والتمويلية ودراسة البنية التحتية المتوافرة في قافكو من مكاتب ومخازن وورش ومنشآت وأرصفة شحن إلى جانب العمالة الفنية والإدارية وعلى ضوء هذه المعطيات تم تحديد طبيعة المشروع وحجمه وكذلك تحديد المواصفات الفنية المطلوبة. وقد تأكدت القناعة بجدوى هذا المشروع اقتصاديا وبإمكانية تنفيذه لعدة اعتبارات منها:

إن الشركة سوف تستفيد من خبرتها في تنفيذ هذا المشروع وذلك من خلال الخبرة المكتسبة في إنشاء مشروعات التوسعة قافكو-3 والذي تم افتتاحه في عام 1997 و قافكو-4 الذي أفتتح في 2004 وقافكو-5 الذي يجري العمل في إنشائه الآن.
• أن المشروع لن يكون في حاجة إلى عدد كبير من العمالة.
• توافر العناصر الفنية المدربة القادرة على التشغيل والصيانة بكفاءة عالية إضافة إلى توافر الكوادر الإدارية المطلوبة بالشركة.
• توافر البنية الأساسية بكل متطلباتها.
• تزايد الطلب العالمي على الأسمدة خصوصاً في آسيا التي تعتبر سوقاً تقليدياً لقافكو.
• إضافة إلى أن قافكو بات لديها القدر الكبير من الخبرة في إنتاج وتسويق منتجاتها.

وسيتم إنشاء المصنع الجديد بكامل مرافقه على أعلى المواصفات الفنية والتكنولوجية مع مراعاة التصاميم الهندسية للمصنع ومرافقه لكل الاعتبارات والمعايير البيئية والالتزام بأعلى مستويات السلامة.

وعند اكتماله سيحقق مشروع قافكو-6 أهدافه المنشودة التي تتمثل في زيادة إنتاجية قافكو وتقليل تكلفة منتجاتها من الأمونيا واليوريا مما يساعد الشركة في المحافظة على مكانتها كواحدة من أكبر منتجي ومصدري الأسمدة الكيماوية في العالم وزيادة أرباحها وتوفير فرص عمل للشباب القطري وكذلك إتاحة المجال للقطرين العاملين بقافكو لاكتساب الخبرات الرفيعة في مجال تصميم وإنشاء وتشغيل المشاريع الصناعية الكبيرة. كما يترجم المشروع توجهات الدولة وخططها بضرورة الاستفادة المثلى من موارد قطر من الغاز وتوسيع قاعدة الاعتماد على الصناعات البتروكيماوية لزيادة العائدات ودفع عجلة التنمية والاقتصاد بالبلاد.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي و الميرة للمواد الإستهلاكية تعيين مكتب إستشاري لإجراء الدراسة المبدئية لدمج الشركتين

أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) والميرة للمواد الاستهلاكية عن الانتهاء من إجراءات تعيين مكتب إستشاري لتولي موضوع الدراسة المبدئية تمهيداً لدمج الشركتين، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال في غضون شهرين سيتم بعدها تحديد الأسلوب الأمثل للدمج .

الجدير بالذكر أنه قد صدرت توجيهات حكومية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإندماج الشركتين ورفع تقرير بذلك . وعلى الفور، تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من مجلسي إدارة الشركتين وطرح الموضوع للدراسة في مناقصة على المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال وتم توقيع العقد مع احدها.

هذا وستقوم اللجنة برفع تقرير بما سيتم التوصل إليه من نتائج إلى الجهات المعنية للتنسيق بشأن الخطوات الواجب اتخاذها لاستكمال هذه التوجيهات وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمساهمين والجمهور.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يوقع عقداَ مع مجموعة ساسكو بقيمة 250 مليون ريال لتوريد لوحات التغذية الكهربائية 11 كيلو فولت أو 11 ك ف للمؤسسة كهرماء

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن توقيعه عقداَ مع )مجموعة ساسكو (بقيمة 250 مليون ريال لتوريد لوحات التغذية الكهربائية 11 كيلو فولت أو 11 ك ف للمؤسسة العامة للكهرباء والماء كهرماء. وقد أعلنت الخدمات المصرفية للشركات المتوسطة الحجم في الخليجي عن تمويل لموردي المجموعة كدفعة من متطلبات رأس المال لهذا المشروع.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تفتتح مخزن المواد الكيميائية الخطرة بمدينة راس لفان الصناعية

أعلنت شركة الخليج للمخازن عن إفتتاح سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني مدير مدينة راس لفان الصناعية، مخزن شركة الخليج للمخازن لتخزين المواد الكيميائية الخطرة بمدينة راس لفان الصناعية. حضر حفل الإفتتاح الشيخ فهد بن حمد بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة و أعضاء مجلس إدارة الشركة كما حضر مسؤولوا قسم الدفاع المدني و الأمن و السلامة بمدينة راس لفان الصناعية بالإضافة إلى بعض مدراء و مسؤولوا شركات متعددة.

لقد تم تشيد المخزن طبقاً لمواصفات ومعاير السلامة العالمية. يتضمن المخزن اماكن مخصصة مجهزة بأخصية التحكم بدرجة حرارة التخزين لتخزين المواد الكميائية المختلفة، كما يمتاز المخزن بنظام كهربائي مضاد للإنفجار، و نظام إنذار متطور، و نظام كشف إنبعاثات الغازات و الدخان و نظام إحتواء التسريبات الكميائية مع توفر أرضية خاصة للمخزن ذو طبقة نهائية من مادة الإبوكسي.

يقدم مخزن المواد الخطرة حلولاً أمنة لتخزين (imo) من فئة 9،8،6،5،4،3،2. كما أن المخزن مجهز لإستيعاب 25,000 لوح تحميل كما يحتوي على منصات هيدروليكية كبيرة لتحميل وتفريغ البضائع الخاصة. يدعم المخزن المبتكر طاقم فني متكامل ذو خبرة ضخمة في مجال الخدمات اللوجستية و استيراد وتخزين البضائع الخطرة.

وصرح السيد رنجيف مينون: إن مخزن المواد الكيميائية الخطرة التابع لشركتنا يعد نقطة مضيئة معززة لإستراتيجيتنا في الإنفراد بتقديم الحلول المتكاملة في مكانٍ واحد كما أن افتتاح هذا المرفق يوضح استمرار دعمنا المطلق للحركة الإقتصادية في الدولة وخاصة قطاع النفط والغاز الدائم في الإزدهار .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الملاحة تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة الملاحة القطرية عن بياناتها المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 429.8 مليون ريال قطري مقابل 487.6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 5.97 ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ، مقابل 7.06 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري تعلن عن موافقة إدارة مينـاء مســيعيد على تمـديد عقـد توفيـر خدمات قاطرات بحرية وزوارق إرشـاد بحـري

أعلنت الشركة القطرية للنقل البحري عن موافقة إدارة مينـاء مســيعيد على تمـديد عقـد توفيـر خدمات قاطرات بحرية وزوارق إرشـاد بحـري لمـدة سـنة واحدة مع خيار التمديد لسنتين إضافيتين وذلك بزيادة قـدرها 35% عن قيمة العقد الأصلي.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج الدولية تعين إبراهيم المناعي منسقاً عاماً للشركة

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات أن مجلس إدارتها أصدر قراراَ بتعيين السيد / إبراهيم احمد إبراهيم المناعي كمنسق عام للشركة ، وذلك خلفاً للسيد / محمد شريف الشيراوي .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة) ناقلات (عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 347.9 مليون ريال قطري مقابل 151.9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.63 ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ، مقابل 0.27 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكهرباء والماء تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة الكهرباء والماء القطرية عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 719.2 مليون ريال قطري مقابل 596.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 7.19 ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ، مقابل 5.96 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل تستكشف فرص التعاون مع عددٍ من مصنعي الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤتمرٍ فني تعقده في الثالث عشر من أكتوبر 2009

أعلنت شركة قطر ستيل التابعة لشركة صناعات قطر وشركة كومبا لخام الحديد (كومبا) الجنوب أفريقية عن عقدهما مؤتمراً فنياً مشتركاً في الثالث عشر من أكتوبر 2009 في مدينة الدوحة بدولة قطر، وذلك لاستكشاف فرص التعاون مع عددٍ من مصنعي الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتُعد شركة كومبا رابع أكبر مورد لخام الحديد المشحون عن طريق البحر في العالم، وتم اختبار منتجاتها من قبل شركة قطر ستيل والتي تُعد واحدةً من أكبر جهات تصنيع الحديد والصلب في المنطقة، حيث تبين من خلال تلك الاختبارات أنها توفر لمنتجي الاختزال المباشر بديلاً للمواد الخام الأعلى تكلفة، خاصةً وأن عمليات أفران خطوط إنتاج الاختزال المباشر واسعة الانتشار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك نظراً لوفرة موارد الغاز.
ولهذا فقد قام الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني، عضو مجلس الإدارة المدير العام لشركة قطر ستيل بدعوة شركة كومبا للحضور إلى قطر لتقديم منتجاتها إلى سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤتمر فني مشترك.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت شركة صناعات قطر عن بياناتها المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 3.8 مليار ريال قطري مقابل 7.2 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 6.96 ريال قطري للفتره المالية المنتهية في 30/09/2009 ، مقابل 13.06 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يعلن عن نجاحه في إتمام عملية تمويل إسلامي بقيمة 4 مليار ريال


أعلن مصرف قطر الإسلامي عن إتمامه بنجاح إتفاقية تمويل مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية لصالح الديار القطرية، خلال حفل توقيع الإتفاقية في المبنى الرئيسي لشركة الديار القطرية في لوسيل.

وقد قامت شركة الديار القطرية في شهر سبتمبر الفائت بتعيين المصرف ليكون المنظم الرئيسي والوحيد لعملية التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومدته 5 سنوات بهدف جمع مبلغ تصل قيمته إلى 3.5 مليار ريال قطري. وقد نجح المصرف بإتمام هذه الصفقة مع الحصول على تمويل إضافي ليرفع إجمالي التمويل من 3.5 مليار ريال قطري إلى 4 مليار ريال قطري.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين مصرف قطري بصفته المنظم الحصري لعملية بهذا الحجم . كما تعكس هذه الصفقة ثقة المؤسسات المالية بمعايير واستراتيجية التطور التي تعتمدها الديار القطرية لتطبيق رؤية دولة قطر المستقبلية. هذا وتأتي هذه العملية في المركز الاول في دولة قطر من ناحية الحجم لسنة 2009، والأوسع نطاقاً مع حصرية التنظيم لمصرفٍ محلي.

وقال السيد صلاح الجيدة ، الرئيس التنفيذي للمصرف بهذه المناسبة : تعتبر هذه الصفقة خطوة تاريخية وخير دليل على روح الشراكة بين الديار القطرية والمصرف. كما يفخر المصرف بأنه تمكّن من زيادة التمويل للوصول إلى مبلغ 4 مليار ريال قطري (ما يقارب 1.1 مليار دولار أميركي) ، وبأنه شارك في مشروع تمويل ضخم بهذا الحجم مع شريك قطري رائد في التطوير والاستثمار العقاري كشركة الديار القطرية.

تجدر الإشارة إلى إن الديار القطرية، وهي شركة استثمارية تابعة للحكومة القطرية، مملوكة بالكامل من قبل جهاز قطر للاشتثمار. أما المصرف فيعدّ من بين أكبر أربعة مصارف إسلامية في العالم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تصادق على اتفاقية تمويل بـ 420 مليون ريال قطري مع بنك قطر الدولي وتصادق على المرشحين لعضوية مجلس إدارة بنك بروة

أعلنت شركة بروة العقارية أن مجلس إدارتها قد صادق على اتفاقية تمويل بصيغة المرابحة الإسلامية مع بنك قطر الدولي بمبلغ (420) مليون ريال قطري، وذلك بغرض توفير غطاء مالي لمشاريع واستثمارات الشركة.

ويذكر أن بروة العقارية تنفذ حالياً وعلى مدى الأعوام الخمسة القادمة عدة مشاريع عقارية داخل قطر يصل إجمالي كلفتها إلى 15 مليار ريال قطري، وجميع تلك المشاريع تسير وفق ماهو مخطط لها، كما أن الشركة ماضية فى تحقيق شراكات كبرى خارجية مع مؤسسات عالمية لتعزيز قاعدتها الاستثمارية، مثل الشراكة الاستراتيجية التي تمت مؤخراً بتأسيس املاك فاينناس برأسمال 500 مليون ريال 60% منها حصة بروة.

ومن جهة أخرى فإن مجلس إدارة الشركة قد وافق على قائمة المرشحين لمجلس إدارة بنك بروة المملوك بالكامل لشركة بروة العقارية.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري تفصح عن بياناتها المالية المرحلية المنتهية في 30/9/2009

أفصحت الشركة القطرية للنقل البحري عن بياناتها المالية لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30/09/2009 ،حيث بلغ صافي الربح 518.7 مليون ريال قطري مقابل 459 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 4.72 ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30/09/2009 ، مقابل 4.17 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 
أعلى