لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

ابو رجا

عضو نشط
للاسف مريت اكثر من بنك التجاري يبي 500 وتظل بالحساب وما تسحبها
والخليج يبي 500 وتقدر تسحبها بعد 6 شهور ولكن لكل حساب عامل 100 دينار
والوطني طلب 5000 في الحساب ما تسحبهم والتمويل 2000

وهذا يعتمد علي علاقاتك اذا تعرف احد بالبنك يمشيها لك بسرعه
تعرف احد يمشينا بسرعه ؟؟؟ اكون شاكر لك

انا اقولك الامور كلل ماله تصعب افتح حساب وخلص نفسك لان فتح الحساب فيك فيك قبل التجاري ياخذ ميه قبل تقريبا 5 شهور

بنسبه اني اعرف لاوالله ماعرف احد لان الاجراء هذا في بنك مو بوزاره يقدرون يتجاوزون

بوعلي الشمري

عضو نشط
مشكور اخوى

بوعلي انت عزيز وغالي اسأل قد ماتبي
جواب السؤال الاول التحويل يكون في مجمع الوزارات في وزاره العدل
جواب السؤال الثاني مافي اي فرق لكن انا من ناحيتي افضل استبعاد شركات المؤسسه سنه 2008 لان طلع عليها وايد مشاكل تزوير شهادات الرصيد وياما قرينه بالجرايد وقفوها وحطوا عليها رموز والخ,,,
جواب سؤال الثالث انشالله تبيع 20 رخصه مو بس رخصتين

الله يرضى عنك دنيا واخرة ويرزقك من حيث لاتحتسب علي هالجهد المبذول من اجل اعضاء المنتدى دمتم سالما

general

عضو نشط
انا اقولك الامور كلل ماله تصعب افتح حساب وخلص نفسك لان فتح الحساب فيك فيك قبل التجاري ياخذ ميه قبل تقريبا 5 شهور

بنسبه اني اعرف لاوالله ماعرف احد لان الاجراء هذا في بنك مو بوزاره يقدرون يتجاوزون

الاخ ابو رجا والاخ بم ام دبليو

هناك نوعين من الحسابات حساب توفير وحساب جاري
وبنك التجاري لازال يفتح حساب التوفير ب 100 دينار و حساب الجاري (يعطونك دفتر شيكات) ب 500 دينار
والاخ بي ام الظاهر التبس عليك الموضوع وطالب حساب جاري , الافضل حساب التوفير ب 100 دينار

وللعلم وهل معلومه محد من الي بالبنك راح يقولون لك ياها
بجميع الحالات تقدر تسحب المبلغ وتصفر الحساب عقب اسبوع ومن غير مايتأثر حسابك
وجميع الموظفين راح يقولون لك لا ماتقدر تسحب عشان لاتسحب اما فعليا تقدر تسحب

BMW750

عضو نشط
الاخ ابو رجا والاخ بم ام دبليو

هناك نوعين من الحسابات حساب توفير وحساب جاري
وبنك التجاري لازال يفتح حساب التوفير ب 100 دينار و حساب الجاري (يعطونك دفتر شيكات) ب 500 دينار
والاخ بي ام الظاهر التبس عليك الموضوع وطالب حساب جاري , الافضل حساب التوفير ب 100 دينار

وللعلم وهل معلومه محد من الي بالبنك راح يقولون لك ياها
بجميع الحالات تقدر تسحب المبلغ وتصفر الحساب عقب اسبوع ومن غير مايتأثر حسابك
وجميع الموظفين راح يقولون لك لا ماتقدر تسحب عشان لاتسحب اما فعليا تقدر تسحب

مشكور
بس البنك ما طلبت منه نوع حساب معين طلبت فقط حساب للموسسه سواء جاري او توفير او اي كان
تصدق انهم كارهين هذا الحساب اليوم بصبحان التمويل يقول روح الفرع اللي عند عنوانك وبرقان يقول ابي 500 ثابته بالحساب والتجاري نفس الشئ اما الوطني يقول اقل شئ 5000 في الرصيد ويمكن نوافق عليك والا لا؟
عموما اكتشف ان الشغله يبيلها واسطه وان شاءالله تدبر
وشكرا لكم

general

عضو نشط
مشكور
بس البنك ما طلبت منه نوع حساب معين طلبت فقط حساب للموسسه سواء جاري او توفير او اي كان
تصدق انهم كارهين هذا الحساب اليوم بصبحان التمويل يقول روح الفرع اللي عند عنوانك وبرقان يقول ابي 500 ثابته بالحساب والتجاري نفس الشئ اما الوطني يقول اقل شئ 5000 في الرصيد ويمكن نوافق عليك والا لا؟
عموما اكتشف ان الشغله يبيلها واسطه وان شاءالله تدبر
وشكرا لكم

كل الي قلته اوكي لكن اعيد واكرر روح التجاري وقول لهم ابي حساب توفير للمؤسسه جم حد الادنى بيقولون لك 100 دينار وان طلبوا منك 500 للتوفير انا اعطيك ال 400 هديه وانت زودهم 100 وخذها مني كلمه
روح التجاري الي بشارع بيروت

BMW750

عضو نشط
كل الي قلته اوكي لكن اعيد واكرر روح التجاري وقول لهم ابي حساب توفير للمؤسسه جم حد الادنى بيقولون لك 100 دينار وان طلبوا منك 500 للتوفير انا اعطيك ال 400 هديه وانت زودهم 100 وخذها مني كلمه
روح التجاري الي بشارع بيروت

ان شاءالله جبت واسطه بالتمويل
التجاري فرع الجهراء مدير الفرع العنزي قالي بعضمة لسانه افتحلك حساب حط في الحساب 200 الف قلتله يعني طرده قاله والله هذا اللي عندي
والتجاري اللي بالفروانيه قالولي 500 دينار ثابته بالحساب
وبصراحه حسابات العمال مالها اي فائده للبنك
وشكرا

general

عضو نشط
ان شاءالله جبت واسطه بالتمويل
التجاري فرع الجهراء مدير الفرع العنزي قالي بعضمة لسانه افتحلك حساب حط في الحساب 200 الف قلتله يعني طرده قاله والله هذا اللي عندي
والتجاري اللي بالفروانيه قالولي 500 دينار ثابته بالحساب
وبصراحه حسابات العمال مالها اي فائده للبنك
وشكرا

حبيبي هذا بنك مافي شي اسمه واسطه وبالنسبه للتمويل يفتح لك حساب ب 100 دينار من غير واسطه لكن شي راح عن بالك ان بيت التمويل ماراح يسمح لك تفتح حساب للعمال وخذها مني معلومه .
روح للتجاري الي بحولي شارع بيروت الي جدام محلات الساتالايت وتفتح حساب ب 100 دينار (توفير) ) وهم بامكانك تحول رواتب موظفينك

BMW750

عضو نشط
مادام فيه موظفين كوتيين اكيد فيه واسطه
يعني اللي ياخذون قروض من البنوك بالملايين بدون ضمانات مو عندهم واسطه
عموما جزاك الله خير ان شاءالله امر التجاري بحولي وابلغ شنو راح يصير وياي
وترا التمويل اللي في صبحان يفتح حساب العامل

moschin0

عضو نشط
اخوي اول شي شاكرلك موضوعك وتجاوبك وثاني شي انا ابي اسوي رخصه استيراد وتصدير حق سيارات شنو الاجراء بالضبط ؟ وكم تكلف انا موظف قطاع خاص شاكرلك

general

عضو نشط
اخوي اول شي شاكرلك موضوعك وتجاوبك وثاني شي انا ابي اسوي رخصه استيراد وتصدير حق سيارات شنو الاجراء بالضبط ؟ وكم تكلف انا موظف قطاع خاص شاكرلك

دام انك موظف بقطاع الخاص افتح لك مؤسسه فرديه تملكها 100% , وخلها تجاره عامه ومقاولات او انك تخليها لبيع وشراء السيارات اختار واحد من الاثنين ويعطونك معاها رخصه استيراد (فوريا) لكن التصدير هذه تحتاج فيها الى رخصه كامله بروحها على ما اعتقد , لان ماعمري شفت يعطونك رخصه استيراد وتصدير بشهاده وحده .
وماتكلفك التأسيس الا بحدود 180 الى 230 بحد اقصى لكن اهم شي اسأل المندوب لي وين وراح يسلمك المعامله (قوله تسلمها لي لغايه اعتماد التوقيع) عشان مايسوي لك الرخصه ويقطها عليك ناقصه وتنجبر تدفع لمندوب ثاني يكملها لك
ووالسيارات شغلك كله مع الاداره العامه للمرور تفتح اعتماد توقيع للسيارات (بحكم ان بتخلي السيارات بأسم مؤسستك ) وتفتح لك ملف شي سهالات يعني

ملاحظه : مندوب الي اعرفه مسافر ويرجع بعد العيد واذا مستعجل دق على الي بالوسيط وقوله جم تسويها لي وقولي السعر بالخاص ووين راح يسلمك الرخصه عشان اقولك اوكي ولالا

DiamonD

عضو نشط
لا اله الا الله

اللهم بارك لنا في هذه الايام ولكل المسلمين عامه وجنرال خاصه ووفقنا لما تحب وترضى واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك انت مولانا فلا تحرمنا جنتك
اخووووي جنرال الله يوفقك لما يحب ويرضى ويوسع عليك فالرزق وجزاك الله خير
جنرال حبيبي جم استفسار بدزه لك بالخاص واتمنى القى المختصر المفيد عندك لانك راعي وساعة صدر والله لايهينك

general

عضو نشط
اللهم بارك لنا في هذه الايام ولكل المسلمين عامه وجنرال خاصه ووفقنا لما تحب وترضى واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك انت مولانا فلا تحرمنا جنتك
اخووووي جنرال الله يوفقك لما يحب ويرضى ويوسع عليك فالرزق وجزاك الله خير
جنرال حبيبي جم استفسار بدزه لك بالخاص واتمنى القى المختصر المفيد عندك لانك راعي وساعة صدر والله لايهينك

تم الرد بالخاص ومشكور
وياريتك تدعي لجميع الاعضاء دون تحديد اسمي فقط لانك من المؤمنين الي الله يفتح لها باب السماوات لعبور دعواتهم

DiamonD

عضو نشط
تم الرد بالخاص ومشكور
وياريتك تدعي لجميع الاعضاء دون تحديد اسمي فقط لانك من المؤمنين الي الله يفتح لها باب السماوات لعبور دعواتهم

عزيزي جنرال الموقر انا دعيت للكل ولان الاعضاء من المسلمين لو تشيك على الدعوه دعيتلهم كلهم وانا وانت والكل انشاء الله مؤمنين
ومشكور على كل شي
اللهم وفقنا لما تحب وترضى ويستاهلون الاعضاء كل خير ودعوه طيبه

دمتم بحفظ المولى

white soul

عضو نشط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي احب اتقدم بالشكر لصاحب الموضوع على جهده الواضح بخدمة اخوانه وانشالله بميزان اعماله
اخوي عندي كم استفسار وانشالله احصل الاجابه عندك
1-اختي تستلم دعم عمال هل تستطيع فتح مؤسسه تجاره عامه ومقاولات من غير لاينقطع دعم العماله؟لاني سمعت في حال افتتاح المؤسسه راح ينقطع الدعم؟؟
في حال صدور شيك باسم مؤسسه ما ولم اكن صاحب هذه المؤسسه كيف باستطاعتي صرف هذا الشيك؟هل يجب ان يكون اعتماد التوقيع باسمي ام يجب ان احصل على وكاله عامه؟؟
3_لدينا مؤسسه وانتهى ترخيص هذه المؤسسه ونملك محل هل نستطيع تغيير عنوان المؤسسه الى عنوان المحل الذي نملك؟؟

4_في حال افتتاح مؤسسة تجاره عامه ومقاولات كم رخصه باستطاعتي استخراج عن طريق هذه المؤسسه؟؟هل باستطاعتي استخراج رخصه مواد غذائيه ورخصة مواد تجميل وهكذا ام يتم الاكتفاء برخصه واحده؟؟
ومشكور وماقصرت وكلسنه وانت بخير وصحه وسلامه​

بدر المنصور

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخوي جنرال الله يجزاك خير ويوفقك إن شاء الله علي مساعدتك لأخوانك
عندي كم استفسار أتمني ياخوك تفيدني فيها :-

1- انا موظف حكومه وزوجتي غير موظفه عشان جذي ابي شركه او مؤسسه بإسم زوجتي والهدف الأول منها هو دعم العماله عشان يمشي حق زوجتي هل راح يمشي لزوجتي وجم يعطونها وهل هو حرام ولا حلال وشلون وهل هو اجباري تداوم في المكتب ولا لا مع العلم راح تعطيني توكيل عام . وبالنسبه للتفتيش وماشابه شلون عليه ابي شرح كافي علي هالموضوع هذا

2- سمعت إنك تفضل المؤسسه طيب شلون استخراجها وطريقتها وشنو مميزات المؤسسه اللي اقدر استفيد منها يعني كم رخصه اقدر اطلع منها وكم عامل وشنو بعد اقدر استفيد اشرحلي فيها شوي ماعليك امر .

3- ابي مؤسسه تجاره عامه عشان مااتخصص بنشاط معين يعني ممكن الشهر هذا اشتغل كمبيوتر وبعدين افشل فأشتغل الشهر اللي وراه طباعه وتصوير مثلا .

4- اذا خذيت مؤسسه وخذيتلي مكتب واشتغلت فيه وبعد فتره شفتلي صالون ولا مصبغه وغيره
وابيها شلون هل بنفس المؤسسه افتحا يعني شراح يكون طريقتها واسمها ومعاملتها .

5-
اخوي جنرال بارك الله فيك واسمحلي علي الأطاله وأنا خوك تعرف جديد علي الأمور هذي
وياليت تتحملني شوي الله يجزاك خير .

general

عضو نشط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي احب اتقدم بالشكر لصاحب الموضوع على جهده الواضح بخدمة اخوانه وانشالله بميزان اعماله
اخوي عندي كم استفسار وانشالله احصل الاجابه عندك
1-اختي تستلم دعم عمال هل تستطيع فتح مؤسسه تجاره عامه ومقاولات من غير لاينقطع دعم العماله؟لاني سمعت في حال افتتاح المؤسسه راح ينقطع الدعم؟؟

لا ماراح ينقطع نهائيا وبالعكس بامكانها ايضا تسجل نفسها على مؤسستها وينصرف لها دعم عماله (كصاحبه عمل) , وبكل الحالات تستطيع تفتح مليون رخصه لانها موظفه في قطاع خاص وليس حكومه

في حال صدور شيك باسم مؤسسه ما ولم اكن صاحب هذه المؤسسه كيف باستطاعتي صرف هذا الشيك؟هل يجب ان يكون اعتماد التوقيع باسمي ام يجب ان احصل على وكاله عامه؟؟

الواضح من سؤالك تبي اختك الكريمه تفتح مؤسسه وانت تشتغل فيها , اولا كن انت المفوض بالتوقيع (اعتماد التوقيع) ثانيا الوكاله مو شرط تكون عامه خلها خاصه (اذا ازعجها انك تطلب عامه) اما ان ماعندها مانع خل يكون وكاله عامه , وبالنسبه لصرف الشيكات باسم المؤسسه وانت شلون تحصلها لنفسك هذا مطلوب منك شي لا وكاله عامه راح تنفعك بهل شي ولا حتى اعتماد التوقيع , الله يسلمك تفتح حساب باسم المؤسسه واهي تعطيك تفويض بالسحب والايداع فقط . تروح تدخل الشيك بحساب المؤسسه ومن ثمه تسحبهم لنفسك يا كاش يا تحولهم من رصيد المؤسسه الى رصيدك .

3_لدينا مؤسسه وانتهى ترخيص هذه المؤسسه ونملك محل هل نستطيع تغيير عنوان المؤسسه الى عنوان المحل الذي نملك؟؟

بكل يسر وسهوله سواء التجديد او تغيير العنوان , بس بشرط المحل الي تمتلكونه لايكون عليه رخصه اخرى

4_في حال افتتاح مؤسسة تجاره عامه ومقاولات كم رخصه باستطاعتي استخراج عن طريق هذه المؤسسه؟؟هل باستطاعتي استخراج رخصه مواد غذائيه ورخصة مواد تجميل وهكذا ام يتم الاكتفاء برخصه واحده؟؟

اخوي العزيز المؤسسه الفرديه تعتبر فقط رخصه واحده ولايمكن تفتح افرع من خلالها (اما الشركه تقدر تفتح افرع) , لذلك تحتاج الى كل رخصه على حده عن اختيارك للمشاريع

ومشكور وماقصرت وكلسنه وانت بخير وصحه وسلامه​

مشكور على دعواتك

general

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخوي جنرال الله يجزاك خير ويوفقك إن شاء الله علي مساعدتك لأخوانك
عندي كم استفسار أتمني ياخوك تفيدني فيها :-

انا موظف حكومه وزوجتي غير موظفه عشان جذي ابي شركه او مؤسسه بإسم زوجتي والهدف الأول منها هو دعم العماله عشان يمشي حق زوجتي هل راح يمشي لزوجتي وجم يعطونها وهل هو حرام ولا حلال وشلون وهل هو اجباري تداوم في المكتب ولا لا مع العلم راح تعطيني توكيل عام . وبالنسبه للتفتيش وماشابه شلون عليه ابي شرح كافي علي هالموضوع هذا

الافضل تفتح مؤسسه لزوجتك وبامكانه تسجل نفسها في التأمينات ودعم العماله كصاحبه عمل وتستحق راتب دعم العماله وبالنسبه لكم يعطونها هذا ماقدر اقوله لك دام ماعرف شنو شهادتها لكن اردى شهاده راح تحصل على 360 دينار , بالنسبه للحلال والحرام والتفتيش دزيت لك اجاباتهم بالخاص .
والافضل لك وكاله عامه + تفويض (باعتماد التوقيع)

سمعت إنك تفضل المؤسسه طيب شلون استخراجها وطريقتها وشنو مميزات المؤسسه اللي اقدر استفيد منها يعني كم رخصه اقدر اطلع منها وكم عامل وشنو بعد اقدر استفيد اشرحلي فيها شوي ماعليك امر .

المؤسسه بعكس الشركه لايمكنك استخراج رخصه للافرع يعني كل رخصه على حده اما الشركه بامكانك تفتح رخصه وعليها 25 فرع وبالنسبه لاستخراجها عن طريق المناديب الي بجريده الوسيط وتكلفتها 180 الى 230 وتختلف الحسبه اذا المكتب (بوشهر حق التفتيش) اهو ييبه , وبالنسبه لكم عامل مبدئيا يقدرون لك 3 او 4 او 5 عمال لكن بالمستقبل تقدر تطلب اكثر

ابي مؤسسه تجاره عامه عشان مااتخصص بنشاط معين يعني ممكن الشهر هذا اشتغل كمبيوتر وبعدين افشل فأشتغل الشهر اللي وراه طباعه وتصوير مثلا .

فهمك مضبوط

اذا خذيت مؤسسه وخذيتلي مكتب واشتغلت فيه وبعد فتره شفتلي صالون ولا مصبغه وغيره
وابيها شلون هل بنفس المؤسسه افتحا يعني شراح يكون طريقتها واسمها ومعاملتها .

تسوي تغير عنوان فقط واعيد واكرر لايمكنك فتح فرع عن طريق المؤسسه يعني كل نشاط على حده ولايمكن جمع بين نشاطين او اكثر على رخصه واحده

اخوي جنرال بارك الله فيك واسمحلي علي الأطاله وأنا خوك تعرف جديد علي الأمور هذي
وياليت تتحملني شوي الله يجزاك خير .

حياك الله وعزيز وغالي ومبين مشترك بهل منتدى بس عشان هل استفسار :) مشاركه رقم واحد

بدر المنصور

عضو نشط
الله يعطيك العافيه أخوي جنرال وبارك الله فيك

اخوي جنرال كم تكلفت المؤسسه تجاره عامه مع العلم أن ماكو عندي رصيد
يعني كم المندوب ياخذ وهو يضبطلي الرصيد وخلال جم تخلص الشغله

اخوي جنرال تحملني بارك الله فيك لأني عليمي والله بهالشغلات
اولا انا الهدف الأول من فتح المؤسسه عشان زوجتي وراتب دعم العماله
انزين فتحت المؤسسه وخذينا مكتب ومشينا دعم العماله حق زوجتي وهي قاعده بالبيت وترززت انا بالمكتب كل يوم قاعد بس جذي من غير فايده

طيب نبي هم نستفيد شنو الشغلات اللي نقدر نستفيد منها مثلا انت قلت عمال
شنو استفيد منهم وبعدين شلون احولهم هل هو علي المؤسسه ولا شلون
طيب مثلا اقدر احول سيارات علي المؤسسه يعني ابيك تفيدني شوي بارك الله فيك

أعلى