شركة الصفاة العالمية القابضه ش.م.ك مقفله (( صفاة عالمي ))

الحالة
موضوع مغلق

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
شنو هالشركه الدايخه والورقيه

لا مقر لا موظفين لا اصول

وين وزاره التجاره والنيابه عن المجلس السابق

شركات بطيخ
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
نص مقابله بدر اليحيي بالقبس اليوم 30 / 9 /2009

حوار مع رئيس شركة الصفاة عالمي
اليحيى: مجموعة الصفاة سلمتنا شركة لا مقر لها ولا موظفون.. وأصولها صفر!!





بدر اليحيى
كتب عيسى عبدالسلام:
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة عالمي القابضة بدر اليحيى عدم وجود اي ديون على الشركة لمصلحة اي جهة بنكية او شركة او مؤسسة، ومن لديه رأي يخالف ذلك، فعليه ان يثبت العكس بالمستندات والأدلة، والبينة على من أدعى، مشيرا الى ان من يستطع ان يثبت ان لديه دينارا واحدا او عشرة دنانير على الصفاة عالمي فسيسدد له المبلغ بالكامل.
واوضح اليحيى في حوار مع «القبس» ان ما يشاع عن وجود دين على كاهل الشركة يبلغ 15 مليون دينار تقريبا، لاحدى الشركات الاستثمارية ليس له اساس من الصحة، وفقاً لما لدينا من معلومات ومستندات، وهذا ما يخالف الميزانية التي اعدها مجلس الادارة السابق، وتحفظ المجلس الجديد كليا عليها، حيث تم تقديم هذه الميزانية في فترة الريبة، تزامنا مع اقالة المجلس السابق الذي سارع بتقديم الميزانية قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة، بغرض اثبات اوضاع تخالف الحقيقة، حيث كانت لديه نية ان يثبت ان الشركة تكبدت خسائر، وعليه يتم اخراجها من البورصة، بالاضافة الى ان هناك ديونا ولم يتم تحصيلها.. وذلك لغرض في نفس يعقوب.
واضاف اليحيى ان مجلس الإدارة الجديد لا يعترف بما تدلي به الميزانية التي اعدت من قبل مجلس الإدارة السابق الذي تمت اقالته، مشيرا الى ان بدر اليحيى يمثل حاليا جميع مساهمي الشركة، وملتزم امامهم بما لديهم من حقوق، كونهم اعطوه ثقتهم في الجمعية العمومية السابقة.
وعزا اليحيى الاسباب التي ادت الى وصول الصفاة عالمي الى ما هي عليه الان الى ان الشركة كانت تدار باسلوب خاطئ من قبل مجلس الادارة السابق، ولم يكن فيها الفريق التنفيذي الذي يدير الشركة، مشيرا الى ان مجلس الإدارة الجديد استلم زمام ادارة الامور في الشركة، (صدق او لا تصدق) وهي لا مقر لها، ولا يوجد فيها موظفون، ولا ورقة، ولا قلم. واستغرب اليحيى وجود شركة ورقية بهذا الشكل مدرجة في سوق الأسهم، مشيرا الى ان هدف مجلس ادارتها السابق، الذي مثل اعضاء شركات مجموعة الصفاة، لم يرق الى المستوى السامي، في وقت كانت هناك نية لتحويلها الى العالمية.. وتحولت فعلا الى عالمية، ولكن اسما فقط، حيث تحولت من «الأفق الخليجية القابضة» الى «الصفاة العالمية القابضة».
وقال اليحيى ان مساهمي الشركة وثقوا بما وعدوا به، حيث وثقوا بالتصريحات الخاصة بتحول الشركة الى العالمية، على الرغم من ان الشركة في ذلك الوقت ايضا كانت لاتمتلك مقرا، لافتا الى انه لو كانت هناك مؤشرات على استمرارية الشركة من قبل المجلس السابق لكان خصص لها مقر، وتم تعيين موظفين. وهذا يعني ان النهاية كانت معروفة، بأنه لاتوجد نية للاستمرارية.
وعن اصول الشركة قال اليحيى ان الشركة كانت تمتلك اصولا بقيمة تتراوح بين 3.85 ملايين دينار و4 ملايين دينار في وقت سابق و10% من أسهم مستشفى الاميركي العالمي، وكان لديها الكاش، بالإضافة الى انها كانت تتملك اسهما في شركات، فضلا عن تملك 10%من اسهم بنك كيني، الذي تساهم فيه شركة المدينة، وحصة اخرى في شركة ابو الحصانية وغيرها من الشركات والاراضي العقارية، مشيرا الى ان مجلس الإدارة الحالي يبحث اين هذه الاصول. هل تم بيعها، ومن اشتراها؟!، وطلب المستندات القانونية التي تثبت صحة العمليات التي جرت على هذه الاصول.
ولفت اليحيى الى ان مجلس الإدارة الحالي يحفر في الصخور للوصول الى هذه الحقائق، لافتا الى ان الامور ستسير وفق المؤشرات الايجابية خلال الفترة المقبلة، ولكنها ستسير ببطء.
واقحم اليحيى عامل خروج مجموعة الصفاة من ضمن مساهمي الشركة، ضمن العوامل التي قادت الى وصول «الصفاة» الى ماهي عليه الآن، مؤكدا ذلك بنسبة 100%، حيث تم ايقاف السهم بعد ايام قليلة من خروجهم من اسهم الشركة، مشيرا الى ان انسحاب مجلس الإدارة السابق، الذي كان يمثل شركات مجموعة الصفاة، كانت لديه رؤية مستقبلية والخبر اليقين بمستقبل الشركة، حيث كان انسحابهم معلقا بمصير الشركة.
وعن الاستراتيجية المستقبلية للشركة للخروج بها من ازمتها الحالية قال اليحيى ان اولى تلك الخطوات العمل على عودة السهم مجددا الى ردهة التداول بانجاز الميزانية، لإعطاء فرصة للمساهم الحالي ببيع اسهمه في الشركة في حال اراد ذلك، بالإضافة الى اعطاء فرصة لدخول شركاء جدد، حيث ان الخطوة الثانية تكمن في زيادة رأسمال.
الشركة على مرحلتين إلى حد السقف الأعلى الذي تسمح به قوانين البورصة ووزارة التجارة، أي ستتم زيادة رأسمالها من 3 ملايين إلى 12 مليون دينار، منها جزء لمساهم استراتيجي.
وذكر اليحيى ان الحديث عن زيادة رأسمال الشركة بهذا المقدار وعدم كفايتها لإطفاء الخسائر، انه أمر غير صحيح، حيث أكد مجدداً على عدم وجود أي مديونيات على كاهل ميزانية الشركة، بما لدى المجلس الجديد من مستندات.
وأردف اليحيى في حديثه قائلاً إن مجلس الإدارة الجديد، ووزارة التجارة تحفظا على الميزانية التي قدمها المجلس السابق، مع عدم إبراء ذمته إلى حين الانتهاء من إعداد الميزانية التي يقوم بها، مشيراً إلى ان القضاء الكويتي سيكون الحكم والفيصل في فض أي نزاع إذا ثبت وجود تجاوزات.
وعن إمكانية تقدم «الصفاة عالمي» للاستفادة من قانون الاستقرار قال اليحيى إن هناك نية أكيدة للدخول تحت مظلة الاستفادة من قانون الاستقرار، إذا ثبتت الفائدة المرجوة منه، مشيراً إلى ان الأمر لم تتم دراسته بشكل كامل، حيث إن الشغل الشاغل لدى الشركة في الفترة الحالية إنجاز ميزانية 2008، وبيانات الربع الأول والثاني والثالث لعام 2008، وإعداد مساهميه بعودة أسهمهم للتداول مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري.
وحول الخطط المستقبلية للمشاريع والتوسعات قال اليحيى إن الشركة حصلت على عدة موافقات حكومية من 4 دول افريقية تخص إقامة مشاريع عقارية وفق نظام الـ b.o.t، حيث ستقوم الصفاة عالمي، كونها شركة قابضة بتأسيس عدة شركات ذات أنشطة مختلفة تخدم القطاع العقاري، مشيراً إلى ان قيمة الأراضي العقارية الافريقية تصل إلى 70 مليون دولار، بالإضافة إلى ان مجلس الإدارة الحالي يعكف على تعيين موظفي الشركة لدراسة المزيد من الفرص التي يمكن استغلالها مستقبلاً.
وختم اليحيى حديثه بزيادة تأكيده على عدم وجود أي التزامات على الشركة، ووجود أصول غير محصلة بقيمة 3.85 ملايين دينار حسب الميزانية النصف سنوية لعام 2007. ستسعى الشركة إلى تحصيلها خلال الفترة المقبلة.

شكر خاص
وجه اليحيى في محور حديثه شكرا خاصا الى وزارة التجارة والصناعة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية للمساعدة الكبيرة التي قدمتها الى مساهمي الشركة، ومساعدتهم لاسترجاع ما لديهم من حقوق، بعقد جمعية عمومية لهم تعلي كلمتهم، واعطائهم الحق في تغيير مسار الشركة من جديد.

الصفاة عالمي اليوم
يقول بدر اليحيى عن الصفاة عالمي اليوم:
عدد الموظفين = صفر
مكاتب = لا توجد
أرصدة بنكية = صفر
أصول = صفر
المقر الرئيسي: جار تحديد مقر في برج السور

«الصفاة» كويتية وليست ملكاً لأحد
اكد اليحيى عدم وجود نية لتغيير اسم الصفاة، حيث من المحتمل تغيير الشق الثاني من الاسم، ولكن سيتم الإبقاء على اسم الصفاة، مشيرا الى ان الصفاة مكان في دولة الكويت الحبيبة، ولا يملكها فرد او مجموعة، فجميع اهالينا عاشوا في الصفاة، وهذا اعتزاز وفخر لنا.

25 مليونا؟
اكد اليحيى مجددا عدم تحمل الشركة اي خسائر، او مديونيات، عكس ما يقال ان الشركة تعرضت لخسائر تبلغ 25 مليون دينار جراء المتاجرة في الاسهم، وان لدى المجلس الجديد مستندات بهذا الصدد.
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
جم شركه بسوق الكويت للاوراق الماليه

مالها مقر ولا موظفين مجرد اسم يتداول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشرهه على الى اراقبونهم

والله لو المساهمين مايخافون على حلالهم

راح اصير اللعب على اصوله واحتراف على المساهمين

لانه لو تسال اى شخص عن السهم الى يملكه ماتلاقى عنده اى معلومه عن الشركه

بس لو فى اشاعه

والشركه قاعده اتكش ذبان

والمساهم مسكين ادور الدعم والمقاومه الخ

لانه متطمن فى غرفة تجاره اطالع او المركزى او اداره البورصه

-------------
لازم احدون الشركات اكثر بالافصاح عن الى يملكونه من اصول عقارات اسهم اى شى لو تبن.
علشان الى مايشترى يتفرج .

-----------------------------
مااااااااااااااااااااااااااااااااااااكوااا قااااااااااااانون محد احاسب العب محد راح يدرى عنك

الا رب العالمين بوم لاينفع مال ولا بنون
 

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
السلام عليكم جميعا شباب اللي يبي أي شي من الشركه يعني يبي ايطالب يرفع قضيه يروح للمحاكم أو يبي يشتكي للبنك المركزي يعني أي مطالبه أويبي تفويض من المجلس بذالك أنا أجيبله تفويض من المجلس ايسوي اللي يبيه يشتكي ايطالب ابكيفه ايراسلني على الخاص
 

s-e

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
101
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة ابي اعرف شنو اخر اخبار الشركة وهل سترجع للتداول ام لا

ارجوا الافادة فلوسي كلها فية 40 اللف دينار وصارلي سنة اعلنت افلاسي متي يعوض علينا الله
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
ماقريت كلام المهندس بدر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة ابي اعرف شنو اخر اخبار الشركة وهل سترجع للتداول ام لا

ارجوا الافادة فلوسي كلها فية 40 اللف دينار وصارلي سنة اعلنت افلاسي متي يعوض علينا الله

حيث إن الشغل الشاغل لدى الشركة في الفترة الحالية إنجاز ميزانية 2008، وبيانات الربع الأول والثاني والثالث لعام 2008، وإعداد مساهميه بعودة أسهمهم للتداول مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري.
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
يا جماعة لازم تستسلمون لأمر الواقع بأن الشركة ورقية ومنهارة وحتى ملاكها باعوها بسعر أقل من 100 فلس
وانا أولكم كنت الضحية شريتها بسعر 530 وبعتها 66 فلس
والحمدلله على كل حال
وإنا لله وإنا إليه راجعون
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
يا جماعة لازم تستسلمون لأمر الواقع بأن الشركة ورقية ومنهارة وحتى ملاكها باعوها بسعر أقل من 100 فلس
وانا أولكم كنت الضحية شريتها بسعر 530 وبعتها 66 فلس
والحمدلله على كل حال
وإنا لله وإنا إليه راجعون

صحيح كلامك لانه المجلس المقال كان يبى اصفى الشركه
يعنى فلس مراح نوصله لانه اصلا مافى شركه وكانوا يلعبون بالسوق ولجهة الرقابيه نايمه بالعسل .
المجلس الحالى ردلنه الامل انه مافى على الشركه اى اعلان افلاس.

وان شاء الله راح ترجع للتداول خلكم متفائلين بالمجلس الحالى

-------------------------------------------------------------
لو المجلس المقال عنده الجرأه
خل اقول وييييييييييييييين راحت اصول الشركه بسسسسسس
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
:) شى اضحك بالجرايد
انه بشكلون فرقه رقابيه للتفتيش عن عنوانين الشركات هههههههههههههههههه

انا اقول تو الناس ياحكومه .

والى اضحك اكثر كل اشو اعلان تره بنفتش :هااااااااا تره بنطب على الشركات :الخ

جنه اقولون للشركات ضبطوا اموركم لاتحرجونه مع المساهمين

لانه الى يبى اراقب وله افتش كلشى بسكات من غير اعلانات

---------------------------

انا لو عندى شركه واشوف الاعلان الى انتو ا امسوينه
على اطول اجرلى مكان معه موظفين وشويه حركه بالشركه

بس اخلصون اسكرها
ياغرفة التجاره والمركزى واداره البورصه
فتحوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

-----------------------------------
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
اشوى اللي مادخلت عليها الحمد لله

ولو اني من المتضررين كنت رفعت قضية على البورصة والتجارة لاسترداد اموالي لان هذه الجهات من المفترض ان تكون لها رقابة على الشركة (شركة بدون مقر ولا موظفين ؟؟) وانا على هذا الاساس شريت من السوق وعلى اساس بيانات ماليه اتضح انها حبر على ورق (يعني طقطقة كيبورد وبس ).

اتوقع ان القضية ربحانه اذا مسكها محامي شاطر
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,150
الله كريم ان شاءالله
اذا الشركة ماعليها اى ديون طبيعي سيتم الأستحواذ عليها من شركات اخرى يعني بدال تحقيق ارباح 3 سنوات وشروط ثانيه تاخذ شركة زاهبه أحسن وصغر راس مالها يساعد حق هالشى
وان شاءالله يرجع ويصعد لى 250 اقل شى
اذا كلامي في شى خطاء ياليت أحد ينبهني

بتوفيق للجميع
 

مفتاح

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
663
الإقامة
الكويت
الله كريم ويعوض صبرنا

الصورة المرفقة

بالجمعية العمومية حضرت والله يسامح المصور عباله عارض نعالي وانتم بكرامة للبيع وصورهم
 

الملفات المرفقه:

  • مفتاح كي.png
    مفتاح كي.png
    الحجم: 166.2 KB   المشاهدات: 432

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
الله كريم ويعوض صبرنا

الصورة المرفقة

بالجمعية العمومية حضرت والله يسامح المصور عباله عارض نعالي وانتم بكرامة للبيع وصورهم


بس مبين عليك العوووز
لابس نعال ابو طقه
نشاءالله ترد الشركه للتداول ويصعد السهم فوق
وتطقلك نعال اصلي وانصحك بنعال فيتال مريح وطبي
ههههههههههههههههههههههههههه
اتشاقي وياك تري
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
اليحى وما ادراك ما اليحى

وحول الخطط المستقبلية للمشاريع والتوسعات قال اليحيى إن الشركة حصلت على عدة موافقات حكومية من 4 دول افريقية تخص إقامة مشاريع عقارية وفق نظام الـ b.o.t، حيث ستقوم الصفاة عالمي، كونها شركة قابضة بتأسيس عدة شركات ذات أنشطة مختلفة تخدم القطاع العقاري، مشيراً إلى ان قيمة الأراضي العقارية الافريقية تصل إلى 70 مليون دولار، بالإضافة إلى ان مجلس الإدارة الحالي يعكف على تعيين موظفي الشركة لدراسة المزيد من الفرص التي يمكن استغلالها مستقبلاً.
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الصفاة الى ربع دينار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!اليحى مهندس راح يهندسلكم الصفاة العالمى الى شركة لها مسقبل قوى بس الصبر ياملاك اللى صبركم ست شهور اصبرور بعد ست شهور بس ها لاتبيعون والله تتحسفون راح تشوفون السهم باسعار خياليه وسجلو تاريخ موضوعى من اليوم حتى ست شهور .(بسنا فلوس بسنا فلوس ياليحيى)
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
الله كريم ان شاءالله
اذا الشركة ماعليها اى ديون طبيعي سيتم الأستحواذ عليها من شركات اخرى يعني بدال تحقيق ارباح 3 سنوات وشروط ثانيه تاخذ شركة زاهبه أحسن وصغر راس مالها يساعد حق هالشى
وان شاءالله يرجع ويصعد لى 250 اقل شى
اذا كلامي في شى خطاء ياليت أحد ينبهني

بتوفيق للجميع

اتوقع نفس ماتفضلت اخوى

احسبها
جم شركه ليلحين ناطره الادراج وموقادره تدخل السوق

مو احسلها هالشركات تستحوذ عليها لانه راس مالها اصغير

وبعدها اندماج .
 

ابن عمار

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
265
نجم الرايه ابوطلال

وينك يابو طلال من المنتدى من زمان ماشفناك وش اخبار الصفاة العالمى مامن جديد ومتى حروتها تنزل يانجم الرايه
 
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
475
الله يعوضكم ياملاك السهم كانت عندي بس بعتها لو ماسكهم افضل وان شاءالله ترجع لمت اب لربع دينار
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
وينك يابو طلال من المنتدى من زمان ماشفناك وش اخبار الصفاة العالمى مامن جديد ومتى حروتها تنزل يانجم الرايه


موجود يا بن عمار

وشغالين الاداره علي هالشركه وان شاء الله يبين نهاية هالشهر

وصدقني انت والاخوان لو فيه اي اخبار تستحق الذكر قلناها

وبالنسبه لاي واحد يقدر يقدم شي للمساهمين ما عند الاداره اي مانع من تفويضه

لان هالاداره ادارة مساهمين ومنكم وانتوا اللي صنعتوها

وان شاء الله كل خير بس الصبر والله يفرجها علي الجميع <
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
انا عن نفسى اكيد بصبر لانه انتوا اعضاء مجلس الاداره

وان شاء الله راجعه للتداول ومتفائل بعد لانه راح ترجع للتداول المفتوح :) اول يوم

-----------------------------------------------



بس ان شاء الله حوبتنه ماتعديه .


----------------------------------------

الى صار بالشركه حرك غرفة التجاره على باجى الشركات بالبورصه
-------------------------------------------

والمششششششششششششششكله انه يبى يطعن بالمجلس الحالى
صج ناس ماتستحى
 

zlatan

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
405
الي صبرنا الفتره الي فاتت
يصبرنا الفتره الي يايه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى