شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخي العزيز إندبث شكرا عالمقال وألأثراء بالمعلومات كعادتك ودوؤبك الله مايحرمنا منك.....
وراح اطلع عليه للإستزاده ما أمكن بس بسأل هالسؤال الفني والقانوني بنفس الوقت لرحالي ولك دكتورنا إندبث طبعا ..... وأتمنى الحصول على الإحابه إن كانت بالمقال عندما أطلع عليه الليله

لماذا أقترح تأسيس ال SPVs بالكيمان؟ وليس بجيرسي أو لوكسومبورغ! أو حتى الباهاماز أو N أنتليز او حتى ليخشتنتاين؟ مع العلم بأن كلهم عندهم النظام القضائي والإعفاآت الظريبيه المطلوبه و بعض الأخيريين عندهم إتفاقية تبادل ضريبي مع دولة الكويت وتبادل عدلي بين أجهزة العداله معها ؟

وترى يطولي بعمرك الديانه أكيد بيتفائلون وقلتلك أخوي إندبث من قبل أي شي ولا يأخذون مخصصات ضد كامل المديونيه بحالة التفليسه! لأنها صعبه وستؤثر على بنوكهم وبونساتهم بكل آخر سنة! وهذا اللي ما عرفته الإداره العليميه بالدار وفوتت فرصه استغلالها بآخر 2008 ولا جان كلهم نخو وجددو وزادو وطيحو الفوايد بعد! بس يا حسافه غلبوهم الرجاجيل واليوم احنا باللي إحنا فيه .... للأسف!

وأعتقد بالسينالريو التفاؤلي مال أخوي إندبث بزيد عليه إن لحل مشكلة الديانه الصغار نسبيا واللي رايحيين سماري على الدار تنفيذ مثل عارف والمسار والمستمريين في مقاضات الدار مثل الوطنيه نور ... وغبره! الحل راح يكون بإن الديانه يأخذون في الإعتبار سداد هؤلاء الدائنين ال 20% وإخراجهم من المعادله .... وتكون نسبة الموافقين بهالحاله 100%! لعل وعسى واحد من هالعليميه اللي بالدار يكون فاعد يقرى مداخلاتنا ويروح يقترحها باجر للديانه!

وأعلم أخي إندبث ان وافقو الديانه عالإقتراح؟ فنيتهم زينه! وينشدون الإصلاح ما أمكن! وإن ما وافقو؟ وإشترطو موافقة ال100% فنيتهم قد وأعيد قد تكون سيئه!؟ وإن اشترطو النظر بالموضوع؟ بعد تحويل الأصول لل SPVs بالكايمن بالذات!؟ فأعلم إن القمنده عوده! ونيتهم أكيد سيئه!! وهمهم يخمون ويكوشون على ما تبقى من أصول الدار ومشكلتهم الحقيقيه هي إيفاد!! وبعدها خل يطيح الجمل (الدار) بما حمل من أثقال ديونهم!

فهل استنتجتو الآن لماذا ال SPVs مقترحه فقط بالكيمان؟

المصداقيه .... وما أدراك ما المصداقيه! فإن ذهبت فلا عوده لها ....!

والسموحه كالعاده إذا ضيقت خلق أحد منكم يالإخوان ألإعزاء
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
افا حبيبي صياد والله أسف انك مافهمت .... حاولت مابوسعي أن أكون واضح ... في تبادلاتي مع الحبيب إندبث بتبادل وجهات النظر والدفاع عنها كالأتي

بتفسير موقفي من استمرار ظني بسوء ألإدارة التنفيذيه بالدار وإيفاد تأييدي للأربش بقضيته ضد مجلس إستحواذ! ولماذا؟

بتفسير سبب تشاؤمي بمستقيل الدار بإستمرار وجوود هؤلاء النوعيه بسدة القياده

توقع مايمكن ان يقوم به أعداؤهم للإضرار بهم وبالدار وإحنا بالتبعيه بطبيعة الحال

نصيحة لتكبير افق التفكير والدراسه ليشمل الممارسات بالشركات ذات العلاقه بالدار ووالخاضعه لسيطرة إيفاد وليس فقط حصر إهتمامنا بالدار وعودنها للتداول؟ لأن الأمور متشعبه ومتربطه

توقع ما ستقوم به إيفاد كسيناريو جاهز في خالة إفلاس الدار من قبل الديانه داخل وخارج الكويت

فهل نحن لدينا أو يتوفر لنا البديل لنتصرف بهالحاله؟؟

وترى حدثنا الرسول (صلعم) "إن بعض الظن إثم" وأيضا .... أزيد وأقول.... الدنيا علمتنا بما قاله بعض الحكماء سابقا ومن تجاربنا مع هالنوعيه من الأشخاص بالإدارة التنفيذيه وإيفاد بأن "بعض الظن من حزم ألأمور" وأن تكون متشائم وتتوقع الأسواء وتعد له ما أستطعت! أفضل من أن تكون مكشوف و ذو ردوود أفعال وليس منهجيه بالعمل!! والذي كان السبب الأول في فشل هذه الأدارة الغير متمرسه من شاكلة هالمحاسبيين اللي عندهم!! اللتي لللأسف استلمت الشركه من الإداره قبل واللي كانت تعمل بمنهجيه حتى بداية 2007 برأي الخاص!!! بس رؤوسها انغرت بسالفة ألأستن مارتن (مالت إيفاد!) وتعادو مع الناس وخلق الله بسبة بوبيان! وعضو على شي مايقدرون يبلعونه (تقوول ياهل قاص بالصمونه وعيونه أدمع يبي بيبسي يدفع فيه :) ) !! وقصو بهالاستن مارتن وفصصونا معاهم ولاحول ولاقوة إل بالله!!! وهني بلش شفاط السيوله من كل مكان طلعوهم من بوبيان وبنكهم بالبحرين رفع عليهم قضية!!! ومحد راضي يعطيهم! ماكو مصداقيه! خلص الكاش وتوهقو وقعدو يتشكون.... هذا مايعطينا..... هذا مايمشيلنا... هذا خذا منا ..... هذا معادينا ........... أكيد دام عاديتو وإختلفتو وضريتو وضلمتو كل اللي حوالينكم بما فيهم شركاؤكم وحلفاؤكم وحتى موظفينهم اللي رفضو يسوون الغلط! ..... بعد شلوون تبي التاس توقف معاك وتساندك وتساعدك يالدار ويا إيفاد!

شوف غلوبال أصولها ولاشي يم الدار بس لأنها آله إعلاميه قويه وعلاقتها زينه مع الكل!! مشت أمورها .... بس ما أعتقد بتشوف ذيك الأسعار بالسابق ولا حنى يعد سنتين! لأن هالمصداقيه لن تغود بسهوله!

بينما الدار واللتي كانت تتمتع بالمصداقيه وكانت مناره للشركات الأسلاميه حتى 2007!! وأنا شخصيا كنت بره الكويت أرقع فببعض الأمور بخريف 2008!! وكنت أبيع البوزشنات بكل مكان بأخر 2008 حتى لو وبخسارة وأطلع!! وبيعت اللي كنت أقدر ابيعه من المدرج باللي أملكه 100%!بس ما لحقت على بعض الغير مدرج من ربع الدار اللي يطو مثل البلد! ومالحقت علي اللي مع إخواني وأهلي وشروكه العيال وياهم (صندوق الأسره) بالدار والغير مدرج!! ليييييييشششش؟ لآن المسلم طلع بأكتوبر 2008 ويقول نحن بمنئى من ألأزمه العالميه!!! ويكلمونه من أهله شخصيا !! ويأكدلهم هالكلام ويقولهم صبرو وقعدو وماكو شي وماكو إلا الخير!! وبتردون خسارتكم! وأخواني وأهلي يقولون لأ !!! هذه شركات إسلاميه ومالها بالفوايد ومشاكل النظام الربوي المنهار عالميا!! ويرفضون يبيعون!؟ لأنهم يصلوون مع الجماعه بنفس المسجد ومستحيييل هالكلام يكوون غلط!!

ويطلعون بالأخير موبس متأثريين! لآ بعد مو مخليين أحد ربوي مو مقترضين منه (طبعا بالصيغ الإسلاميه) لاومصادري تقول كان بعضهم وشخصيا يبيعون اسهمهم من محافظهم الخاصه (عاد شووف بسم منو!!؟؟) حتى ب800فلس و بدينار بنفس الوقت اللي كانو يقولون للناس قعدو لاتبيعون وتخسرون ترى بيرد يصعد!!

طيب هذا موغش وكذب ؟؟؟ هل هذا من الإسلام بشيء؟؟؟ ولايكون أحد يعده شطاره!!!

أخوي صياد .... ترى اللي يعتقدون إنهم شطار من هالنوعيه! كاهم جدامك ماتو ومدفنيينهم خلال هالسنتيين الماضيتيين وهم بالخمسينيات ..... ربك خذاهم وإنشاء الله راح يتحاسبون على كل شي سووه وقالوه وكل فلس دخل بجيبهم حلال لو حرام وكلنا راح إنتحاسب بكل شي! بس الفرق حنا موحوديين لعمل إنشاء الله الصح وتصحيح الخطأ وهم لآ للأسف! وهذي نعمه من ربك علينا عسى هالناس اللي من هالنوعيه ولسه عايشيين بيينا !!! تتعض وتنصلح وتصلح حالها وأحوال الناس اللي تضررت منها!

وترى مابقى بالعمر كثر اللي راح ولاحول ولاقوة إلا بالله..... وإنا لله وإنا إليه راجعون




بس ما أقدر أكثر من جذيه! ما أقدر أوضح ... آسف حبيبي صياد

الرسول صلى الله عليه و سلم هكذا تكتب الله يصلحك
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
شكرا على التصحيح أخوي المطيري ... وهو رسولنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم جزاك الله خير يالحبيب تراني جديد بالمنتدى والسموحه وسأراعي تصحيحك إنشاء الله بمشاركاتي القادمه ولكم خالص الشكر ...نسأل الله الصلاح والتوفيق لنا ولكم ولجميع المسلمين ..
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
حبيبي إندبث .... تمكنت من الإطلاع على المرفق بال "بروشور" توضيحي لخدمات شركة ويلمنغتون تراست سيرفسس! "إدارة وحفظ الأصول" ماليا وإداريا Custody & Admin Services (يسمونه " ألأمين" عندنا بالكويت) بجزر الكايمان!

وإذا قرأت البروشور ألإيضاحي ستكتشف لماذا اختار المستشار كريديت سويس الكايمان كمقر لل SPVs ولماذا وافقه أيضا المستشار مورجان ستانلي على ألإقتراح!! وستكتشف أيضا بأن لوكان مورجان ستانلي هو اللي مقترح الكايمان فسيوافقه ايضا كريديت سويس!؟!!!

هذا وللعلم فقط: فإن الدار ماعندها سنت أحمر واحد شغل بأمريكا! ومتمرسه نظريا بشغل الترست والشركات القابضه وال SPVs التخصصيه بجيرسي! كون شركاتها القابضه لجروفنر والأستن مارتن والغير خاضعه للضريبه أصلا! في جيريسي! فليش رايحين الكايمان؟

وعلى فكره فالإجابه على تساؤلي بالإمكان التوصل لها إذا كنت قانوني بتخصص هيكلة التمويل المؤسسي Corporate Finance أو كنت مدقق حسابات تخصص محاسبة إستثمار او مهندس مالي إستثماري وبنفس تخصص التمويل المؤسسي ومريت بالمنحنى التعليمى Learning Curve والخبرات العمليه بنفس المجال ويهمك وإشتغلت بامور .....

مثل ال off balance sheet finance و ال Shadow Ownership & Undeclared or Undisclosed للأصول والإستحواذ والدمج Mergers & Acquisitions وعمليات ال Window Dressing لنفخها و عمل ال Over Collatorization عليها ونقلها وعدم أخذ المخصصات وأعادتها! وعمليات إعادة الهيكله وألإستعاده Assets Recovery & Restructuring بعيد عن أعين السلطات الرقابيه كالبورصات والبنوك المركزيه والهيئات الماليه الرسميه وال Rating Agencies والمدققين The Auditors والذين أصبحو اليوم أكثر إنتباها وتمحيصا من ذي قبل ويطلبون المزيد والمزيد من الإفصاحات وإختبارات ال Stress & Risk & Liquidity الضغط والمخاطره والسيوله!

ما أقول إلا كل من يغني على ليلاه سواء إنت يا كريديت سويس لو مورجان ستانلي! وكل واحد بيتشيطر عالثاني لمصلحة طرفه ولمن يمثله .... ولاربعنا مثل ما قلت من قبل ما يدرون وين الله حاطهم ولا حتى الشباب اللي باللجنه اللي يمكن عبالهم كريديت سويس يمكن بيمول بCLOs او CDOs الSPVs ويخدم ديونهم بجم مية مليون دولار! ويمكن مايدرون!؟ إن بأول هزه! كريديت سويس وبطقة إصبع (لأنها بالكايمان) يطير الأصول على كل الديانه والدار .... ويقولهم يالا كلكم كش مالكم شي عندي!!

لو مورجان ستانلي اللي بس يبي يوصلهم لمرحلة وضع الأصول بال SPVs ويتغير وضع الديون بدفاتر البنوك العالميه Repackging (ويردون المخصصات لأنها كانت ضد الدار مباشرة) والحين بتصير ديون جديده لشركات SPV الجديده) وسوونلها Securitization واللي مره ثانيه هم بأول هزه! وبطقة إصبع (لأنها بالكيمان) تصير ألأصول للديانه ويقولون للدار وكريديت سويس يالا كش مالكم شي عندنا!

ولاحظ الشي المشترك بين الإثنين بالكش!

وترى صارت دقات من قبل جريب من ما ذكر أعلاه وليس طبعا بنفس الحجم! وبكم مؤسسه كويتيه بعد! بس بالقطاع التقليدي!! وكانت هالسوالف بالكيمان! حسب معلوماتي .... وأتوقع رحالي راح يقول ليش كونه قانوني بالطبع

ومثل ما قلت قبل الحل راح يكون بإن الديانه يأخذون في الإعتبار سداد هؤلاء الدائنين ال 20% وإخراجهم من المعادله .... وتكون نسبة الموافقين بهالحاله 100%! لعل وعسى واحد من هالعليميه اللي بالدار يكون فاعد يقرى مداخلاتنا ويروح يقترحها باجر للديانه!

وأعلم أخي إندبث ان وافقو الديانه عالإقتراح؟ فنيتهم زينه! وينشدون الإصلاح ما أمكن! وإن ما وافقو؟ وإشترطو موافقة ال100% فنيتهم قد وأعيد قد تكون سيئه!؟ وإن اشترطو النظر بالموضوع؟ بعد تحويل الأصول لل SPVs بالكايمن بالذات!؟ فأعلم إن القمنده عوده! ونيتهم أكيد سيئه!! وهمهم يخمون ويكوشون على ما تبقى من أصول الدار ومشكلتهم الحقيقيه هي إيفاد!! وبعدها خل يطيح الجمل (الدار) بما حمل من أثقال ديونهم!

آسف عاللإطاله وشكرا ....
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
انتومكزين
لها كم يوم معلقهزمالها شغل لابالسوق ولازين
منازل وادنك
شالسالفه
الدعوه فيها لحمة ضب؟؟؟؟؟
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للحين ماصار شي

لكن اتوقع

هدوء يسبق العاصفه
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل هناك نيه لدى الشركة لزيادة راس المال حتى يكون السعر مفتوح اذا تم اعادتها للتداول

ام ان الشركة تريد للسهم ان يعود على اخر اقفال
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
اتوقع راح يزيدون راس مالها الدار
لكن مواقل سنه
لين الناس تشوف شسو وترجع الثقه لو شوي
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الهيكله منتصف العام الحالي
 

الملفات المرفقه:

  • الدار.png
    الدار.png
    الحجم: 39.9 KB   المشاهدات: 214

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
شكل الدار راح ترجع للتداول 2011
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اتمنى من الله سبحانه وتعالي ان يعوض صبرنا خير ان شاء الله
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
متابعة / لايرغب بالدخول في العلاقة بين الدائن والمدين
«المركزي» يرفض لقاء دائني «الدار» لئلا «يبارك» الخطة

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب رضا السناري|

في الوقت الذي لا تنقطع فيه لجنة دائني ومستثمري «دار الاستثمار» والشركة عن الاجتماع بشكل مستمر في محاولة منهما لاعداد الصيغة النهائية لخطة إعادة الهيكلة، علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان بنك الكويت المركزي رفض مقابلة دائني «الدار» بعد ان كانت اللجنة وجهت اكثر من مرة كتبا إلى «المركزي» تطلب فيها مقابلته لإطلاعه على اخر تطورات مهمتها.
وكانت اللجنة قد أكدت للبنك المركزي في كتبها قناعتها بان خطة إعادة الهيكلة المقترحة للشركة تعد افضل الحلول لجميع الاطراف المعنية بأزمة «الدار»، لاسيما وان الخطة المقترحة تمت بالاتفاق مع الشركة، ووافق عليها حسبما جاء في الكتاب اكثر من 75 في المئة من الدائنين، وقعوا بشكل رسمي على مضي اللجنة قدما في اجراءاتها النهائية حول اقرار الهيكلة، وان هذه النسبة من المؤيدين تمثل قيمة تدفع إلى اعتبار الخطة المقترحة افضل الحلول لجميع الاطراف ذات العلاقة. ويعتقد أن لجنة الدائنين والمستثمرين كانت تسعى من خلال مقابلة البنك المركزي إلى إقناعه بمباركة خطة إعادة الهيكلة.
وقالت المصادر ان رفض «المركزي» مقابلة لجنة دائني «الدار» استحوذ على اجتماع اللجنة والشركة خلال يومي الاربعاء والخميس الفائتين في دبي، حيث افادت المصادر ان اللجنة ابدت استغرابها وعدم فهمها لرفض «المركزي» مقابلتها، مبينة ان همسا دار خلال الاجتماع بين اللجنة والشركة بخصوص ان موقف «المركزي» من ميزانية «الدار» سيغير كثيرا في اتجاهات الهيكلة، واوضحت ان رفض طلب اللقاء جاء على لسان «المركزي» لمستشاري اللجنة اخيرا.
وبينت المصادر ان اللجنة قررت الاستمرار في تواصلها مع «المركزي» سوى عبر المراقب الموقت على «الدار» الدكتور عيد الظفيري أو من خلال مستشاريها، لفهم ما يريده «المركزي» تحديدا، حتى تنسجم قرارات اللجنة مع توجهات السطلة الرقابية، مضيفة انه رغم استغراب اللجنة و«الدار» لموقف «المركزي» الا ان لرفض الاخير ما يبرره، فاللجنة ترغب في مباركة «المركزي» للخطة وهذا لا يتناسب مع الدور الرقابي، فاي استشراف حول تطور الخطوات المتخذة بمشاركة «المركزي» يعني عمليا انه يبارك الخطة، كما ان «المركزي» لا يرغب في تحمل مسؤولية عدم التزام «الدار» بتنفيذ التزاماتها او حتى عدم مقدرتها على الايفاء لاي سبب في حال تعثر تنفيذ الخطة في ما بعد الاقرار.
واضافت المصادر ان «المركزي» لا يمتلك حق إدارة الشركة، كما انه غير مطروح في الوقت الراهن ان يقوم «المركزي» بتدخل مباشر وإقالة المجلس الحالي لـ «الدار».
وبينت المصادر ان الشاهد على ان موقف «المركزي» من خطة إعادة هيكلة «الدار» لا يرجع إلى موقف منه تجاه الشركة موقفه من خطة إعادة شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» حيث كان من الملاحظ ان «المركزي» لم يشارك الاخيرة خطوات إعادة هيكلتها ولو معنويا من خلال حضوره توقيع اتفاقية الهيكلة مع الدائنين. منوها إلى ان صلاحيات الهيكلة بيد «الدار» ولجنة دائنيها فقط، ولا يمكن لـ«المركزي» ان يتدخل في العلاقة بين الدائن والمدين حتى لا يجد نفسه منجرا في مرحلة لاحقة إلى خصومات قضائية مع احد الاطراف في حال تم الاختلاف بين الجهتين.
واشارت المصادر إلى ان تأخر اعتماد «المركزي» لميزانية الشركة للعام 2008 يرجع إلى وجود تحفظات من قبل مدققي حسابات «الدار» على الميزانية لا تزال محل نقاش مع إدارة الشركة. وان «المركزي» ينتظر إزالة التحفظات على بعض البنود، وان معالجة التحفظات المطروحة يتعين ان تتم بالتجانس بين «الدار» ومدققيها والتوصل إلى صيغة مشتركة لمعاجلة هذه التحفظات.
وتوقعت المصادر ان ترفع «الدار» ميزانيتها للعام 2008 إلى بنك الكويت المركزي بمعالجتها النهائية خلال الشهر الجاري أو على اقصى تقدير بعد اسبوع من نهاية عطلة العيد الوطني في البلاد، حيث تشير النقاشات الاخيرة في هذا الخصوص إلى ان الشركة ومدققي حساباتها شارفوا على التوصل إلى صيغة توافقية حول الصورة النهاية التي سترفع الميزانية وفقا لها. حيث قطع الطرفان شوطا كبيرا في هذا الخصوص وتحديدا بعد ان تسلم المدققون اخيرا بعض التوضيحات التي طلبوها من الشركة على بعض تحفظاتهم وجار في الوقت الراهن استكمال البعض الآخر.
وبينت المصادر ان البنك المركزي لا يؤخر اعتماد البيانات المالية لـ«الدار» كما يعتقد البعض، الا انه في المقابل لا يتخلى عن دوره الرقابي في ضرورة ان تكون البيانات المعتمدة متكاملة، وان تحمل في صورتها النهائية انسجاما بين إدارة الشركة ومدققيها. مشيرة إلى ان تأخر حل البنود العالقة في ميزانية «الدار» بين المراقبين وإدارة الشركة هو ما أخر اعتماد البيانات، وانه في حال توافق الشركة ومدققيها على إزالة التحفظات القائمة من الممكن ان يعتمد «المركزي» هذه البيانات في مدة تقارب الاسبوع اذ اطمأن لصحتها، اذ انه بعد التوافق يمكن ان يناقش «المركزي» الشركة والمدققين حول بعض الايضاحات المتبقية في اسرع وقت ممكن.
على صعيد مستمر، افادت المصادر ان مهمة المراقب الموقت على «الدار» الدكتور عيد الظفيري مرهونة بمهمة معالجة الميزانية، وانه في حال الانتهاء من اعتمادها ستكون مهمة الظفيري انتهت، ام ان استمرت الخلافات المحاسبية عليها ستتمدد فترة رقابة المراقب الموقت على الشركة.
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الخبر في جريدة القبس

«تنسيقية الدار» ترغب في صلاحيات أخرى لضابط الهيكلة



عقدت اللجنة التنسيقية لدائني شركة دار الاستثمار ومسؤولي الشركة اجتماعا على مدار يومي الاربعاء والخميس الماضيين في دبي، لاستئناف مناقشة تفاصيل خطة اعادة الهيكلة وتطورات الخطة في المرحلة المقبلة.
وقالت مصادر ذات صلة ان نقاشا عاما تواصل على مدار اليومين حول بعض التفاصيل المتعلقة بالخطة استعدادا لمرحلة التنفيذ المقبلة، فيما لو اقر البنك المركزي ميزانية الشركة، كما استمعت اللجنة الى تقرير من الشركة حول بعض التفاصيل المالية والتدابير التي اتخذتها الادارة.
واشارت المصادر الى ان ابرز النقاط التي حظيت بنقاش مفصل ما يتعلق بالامور القانونية والاجرائية لتأسيس الشركات التي ستنتقل اليها كل اصول شركة دار الاستثمار، ما عدا الاصول المرهونة، لافتة الى انه تم الاتفاق من قبل على تأسيس ثلاث شركات تملك هذه الاصول، واحدة في الكويت واثنتين في الخارج، احداهما في جزر الكايمان والثانية في بريطانيا.
ولفتت المصادر الى انه تم التطرق لدور ضابط اعادة الهيكلة في المرحلة المقبلة والخيارات المتعلقة بهذا الامر، وما اذا سيتم اعتماد استمرار الضابط الحالي او استقطاب عروض وتعيين ضابط اخر للهيكلة، مشيرة الى ان هناك اصواتا في اللجنة تطالب باعطاء صلاحيات اوسع لضابط اعادة الهيكلة في المرحلة المقبلة، ومن بينها على سبيل المثال الاشراف على الشركات الاخرى التابعة. وذكرت المصادر ان اللجنة اوشكت على الانتهاء من الصياغة القانونية لاتفاقات اعادة الهيكلة، حيث ينتظر ان يعقد محامو اللجنة اجتماعا غدا للانتهاء تقريبا من صياغة الاتفاقات، مشيرة الى ان اللجنة ما زالت عند اتفاقها السابق بالانتهاء من تفاصيل الخطة بنهاية الشهر الجاري وتوزيعها على الدائنين لدراستها.
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثلاث جرائد وكل جريده فيها خبر غير عن الاخرى ومع كل الاسف ان كل الاخبار الثلاث سلبيه

لكن الحمدلله والشكر على كل حال والله يصبرنا ولا يحرمنا الاجر
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
يالمحنك والله كل شي بيد الله ثم بيدينا بالدعاء .....

والله لاالمركزي ولاعدنان المسلم ولاغيره يقدر يسوي شي أن أراد الله شي فأنما يقول له كن فيكون ......

نحن نعلم أن المركزي قاعد يضيق على الدار ويشدد عليها لخلافات سابقه لكن الله فوق الجميع وبياخذ حقنا منهم أن أنشاء الله وترجع الدار كما كانت قوية........

لا وأزيدك من الشعر بيت حتى لو الدار أقرت المخصصات راح يطلع لنا المركزي بسالفه جديدة.....

وأعادة الهيكله شكلها مطول وأدارة الدار عمك أصمخ لاتصاريح ولاأخبار كل أخبارنا من الجرايد اللي نص أخبارها من المنتديات وبعضها تأليف بتأليف...


عليكم بالدعاء ... الدعاء ياأخواني والرجوع الى الله هو النجاة.. ومن ثم يجب على كل أنسان يملك أسهم بالدار التحرك سواءا تكلمون بعض الأعضاء اللي لهم تأثير على الوزير والمحافظ وعمل الصلح مابين الدار والمركزي لمصلحتنا.... كذلك أويد ماقاله أحد الاخوان بالذهاب للشيخ سالم العلي صاحب القلب الكبير بديولنيته وشرح معاناتنا مع المركزي والبنك التجاري...
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
ماقصرت يابو ناصر


بس والله قهر اللي فلوسنا مجمده والقرض ذابحنا والدار ماندري شأخبارها الا من المرتزقه بعض الوافدين اللي في بعض الجرايد الصفراء ...........
يارب عليك ولا على غيرك..........
اللهم أني فوضت أمري اليك فأنصرني على من ظلمني أو أراد الضرر بي اللهم أخذ حقي منه وأرني عجائب قدرتك به...........
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
مهما يقولون مهما يرجفون بالجرايد ..
ماراح نبيع الدار ..
" ان مع العسر يسرى "
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى