اخر اخبار سوق الجت تاتيكم برعاية شركة السهم الموازي

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«الكويتية للإسكان والتعمير»: مصنع الطابوق يدشّن الشهر الجاري




أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في «الشركة الكويتية للاسكان والتعمير القابضة» فايز احمد بودي تمكن الشركة من عبور الازمة الاقتصادية بتخطي بعض العقبات وليس كلها ما اثّر في انخفاض ارباح الشركة بنسبة كبيرة.
وقال بودي خلال عمومية الشركة أمس إن «الاسكان والتعمير القابضة» انخفضت نسبة ارباحها لأسباب عديدة ابرزها شح السيولة المالية للبدء في مشاريع جديدة تدر ارباحا كما في الاعوام السابقة، وانخفاض قيمة العقار بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 في المئة، ما كان له الاثر البالغ في انخفاض التقييم العقاري للشركة إذ كان للشركة شركة تابعة ومصنع في مملكة البحرين.
واضاف «القيمة العقارية لعقارات الشركة في المملكة قد انخفضت وكل هذا انعكس بالانخفاض على ارباح الشركة بنسب كبيرة، الا ان الشركة استطاعت تحقيق ربح يقدر بنحو 40 الف ديناركويتي.
ولفت بودي الى ان الازمة المالية لم تترك آثارها فقط على بيانات الشركة في عام 2008 بل إنها ستترك آثارها على نتائج 2009 مع احتمال استمرارها في نتائج الربع الثاني من العام 2010.
واكد بودي ان ادارة الشركة اعادت هيكلة المصاريف إذ تم تخفيض الايجارات لمقار الشركة والشركات التابعة لها بمقدار 75 الف ديناركويتي، وتخفيض الرواتب والبدلات بمقدار 103 آلاف ديناركويتي وكذلك بعض المصروفات المتنوعة الى مبلغ 20 الفا، منوها الى ان ادارة الشركة مستمرة في دراسة تخفيض اكثر في بعض الامور التي يمكن التخفيض فيها.
من جهة ثانية، اعرب بودي عن اسفه في انه زف الى مساهمي الشركة هذه الاخبار غير السارة التي حسب قوله لم تعتدها الشركة الا انه بنفس الوقت اعرب عن سروره في زفَّ اخبار اخرى سارة عن نتائج تظهرها اعمال الشركة في نهاية العام المالي 2009 والتي تؤتي ثمارها في نهاية العام المالي 2010.
وبين ان تلك الاخبار السارة تتمثل في الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية لمصنع الطابوق، والذي سوف يبدأ الانتاج في بداية شهر نوفمبر الجاري من العام الحالي، منوها الى انه قبل بدء الانتاج زاد الطلب على هذه النوعية الخاصة من الطابوق، ما أدى الى ارسال طلب لشراء ماكينات اضافية، إذ إن المنتج هو الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.
وقال إن الشركة اتجهت الى زيادة الاستثمار في مملكة البحرين متمثلة في تطوير بعض العقارات الشعبية ذات العائد الشهري المرتفع.


8-11-2009
الرابط
 

الملفات المرفقه:

  • الاسكان والتعمر.jpg
    الاسكان والتعمر.jpg
    الحجم: 5 KB   المشاهدات: 405

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
شركة في ظل الأزمة / «استحواذ» المساهمون يتخوفون من الارتباط بـ «الدار» والرباح يطمئن: خفضنا الالتزامات إلى 37 مليوناً




كثر الحديث واللغط حول شركة استحواذ القابضة في الاونة الاخيرة وسجل عدد من المساهمين في الشركة تحفظاتهم على ما آلت اليه الاوضاع في تلك الشركة خصوصا وأن هؤلاء الذين اشتروا السهم على أمل ادراجه في البورصة وارتفاع قيمته السوقية، باتوا يشتكون من انخفاض قيمته في التداول غير الرسمي (سوق الجت) الى أقل من ربع قيمته الاسمية.
قد يكون هذا الانخفاض غير الطبيعي طبيعياً في ظل الانخفاض الكبير لقيم الأصول نتيجة الأزمة، لكن للمساهمين هواجسهم المتعلقة بارتباط «استحواذ» بشركة «دار الاستثمار» التي تواجه مشكلات ائتمانية. وربما يتخوف المساهمون من أن تعثر «الدار» ينسحب على «استحواذ».
وحمل ذلك بعض حملة الأسهم على التجمع والتحرك لتوكيل محام عنهم، لكن من غير الواضح ما المهمة التي يريد المساهمون للمحامي أن يتولاها، اذ هل انخفاض القيمة السوقية خطيئة يحاسب عليها القانون؟ أم أن لدى المساهمين أموراً أخرى يتهمون بها مجلس الادارة.
«الراي» حملت هواجس المساهمين الى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب فيها ضرار الرباح (وهذا اول تصريح له للصحافة الكويتية بعد توليه رئاسة مجلس الادارة بعد استقالة رئيس مجلس الادارة السابق) للوقوف على حقيقة الوضع في الشركة، خصوصا وان تحرك المساهمين المشار اليهم وما قالوه ولد شعورا وكأن هناك ما هو غير طبيعي في تلك الشركة بعيدا عن تأثيرات تداعيات الازمة المالية العالمية في ضوء طروحات واسئلة المساهمين.
الرباح قال «ان ما قمنا ونقوم به وحققناه موجود في دفاتر الشركة وتساءل كيف يمكن ان نشتغل ونحقق نتائج في ظل مثل هذه الاجواء المشحونة دون سبب؟ مؤكدا ان ابواب مكتبه مفتوحة لأي مساهم يريد ان يستفسر عن الشركة التي يساهم فيها وهذا حقه يريد ان يعرف مصير امواله».
واكد الرباح ان هذا ما حصل فعلا حيث انه بعد الضجة التي قام بها بعض المساهمين دون وعي او معرفة بما حققته الشركة حتى الان خصص يوما في الاسبوع لاستقبال عدد غير محدد من المساهمين للرد على اسئلتهم واستفساراتهم، منوها بأن ما يقوله مدون في دفاتر الشركة ليس كلاما لتطييب خاطر هؤلاء المساهمين.
وبين الرباح بعض النتائج التي حققتها الشركة حتى الان في حين فضل عدم الاشارة الى امور اخرى تتعلق بملكيات الشركة سيفصح عنها في وقت لاحق الى حين الانتهاء من اجراءاتها، وقال ان الشركة حققت 10 ملايين ربحاً من بيع حصتها في بنك بوبيان، وتم تخفيض المديونية من 64 مليون دينار الى 37 مليونا، مع العلم ان رأسمال الشركة يبلغ 250 مليون دينار كويتي، وهذا امر سينعكس ايجابا على ربحية الشركة في نهاية العام، لافتا الى ان البنك الدائن جدد ثقته بالشركة بعد ان التزمت بسداد جزء من التزاماتها ما دفع ذلك البنك الى اعادة جدولة باقي الدين بما يعود لمصلحة الشركة.
واضاف ان «استحواذ» لديها الان الملكيات التالية:
> حصلت على ارض صناعية في محافظة الاحمدي مساحتها نحو 7500 متر مربع.
> تملك ارضا صناعية مساحتها 10 الاف متر مربع في منطقة الشويخ الصناعية.
> حصة نسبتها 15 في المئة في الشركة الاهلية للمعدات وهي شركة تشغيلية ولديها عقود مع الدولة.
> لديها حصة نسبتها 10 في المئة في شركة رحال اللوجستية التي يبلغ رأسمالها 30 مليون دينار وهذه الشركة لديها شركات داخل وخارج الكويت وهي شركة تشغيلية ولديها ايرادات جيدة.
> تملك حصة نسبتها 24 في المئة في شركة استثمارية غير مدرجة (قال انه سيفصح عن اسمها قريبا) ويبلغ رأسمالها 50 مليون دينار كويتي.
> تملك حصة نسبتها 70 في المئة في شركة المدار للاستثمار وهي شركة مدرجة، وهذه الشركة كان عليها نحو 100 مليون دينار التزامات وخفضتها الى نحو 65 مليون دينار.
> «استحواذ القابضة» تملك شركة استحواذ العقارية (رأسمالها 5 ملايين دينار) بالكامل وهذه الاخيرة لديها اصول بنحو 60 مليون دينار.
> تملك ارض تقع على شارع رئيسي قرب دبي مساحتها نحو 3600 متر مربع.
وأكد ضرار الرباح ان هذه الاعمال او النتائج التي جاءت خلال سنتين ونصف السنة من عمر الشركة لم تأت من فراغ، وبعد ان اشار الى ان هذه الملكيات سيتضمنها التقرير السنوي للشركة في نهاية العام وسيطلع عليه المساهمون كرر القول ان ابواب مكتبه مفتوحة لأي مساهم في الشركة لديه استفسارات عن اوضاع الشركة لأن ذلك من حق المساهم ولأن ذلك يأتي جزءا من سياسة الشركة وايمانها بالشفافية والتواصل بين الادارة والمساهمين.
ولفت الرباح الى ان ادارة الشركة ركزت خلال العامين 2008 - 2009 على اعادة هيكلة اصول الشركة، وتوقع الانتهاء من عملية اعادة الهيكلة في منتصف العام 2010.
وبسؤاله عن علاقة «استحواذ القابضة» مع شركة دار الاستثمار وعن حجم تأثر هذه العلاقة في ضوء ما اصاب الاخيرة في الازمة المالية العالمية قال ضرار الرباح ان علاقتنا مع شركة الدار هي علاقة شركة مع احد مساهميها وحالها حال اي مساهم آخر حيث ان دار الاستثمار تملك بصورة مباشرة او غير مباشرة في استحواذ نحو 20 في المئة. واضاف ان «استحواذ» لها شراكات استراتيجية مع شركة الدار خصوصا في مشروع الشقق الفندقية في لندن (غرافنر للشقق الفندقية) حيث تبلغ ملكيتنا فيه نحو 30 في المئة وشركة استون مارتن حيث تملك استحواذ نحو 7 في المئة في هذه الاخيرة.
وعن شكوى بعض المساهمين في الشركة من عدم ايفاء مجلس الادارة بوعوده بادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، قال الرباح ان مجلس الادارة حمى المساهمين من عدم الادراج كون رأسمال الشركة 250 مليون سهم ما يعني ان عدد اسهمها 2.5 مليار سهم واذا تم ادراجها في السوق ماذا سيحصل لها؟ ومن سيتحمل المسؤولية في حال وصل سعر السهم الى فلسين او ثلاثة فلوس. واضاف ان كثيرا من الشركات طلبت عدم ادراج اسهمها في السوق نتيجة الاوضاع السائدة منذ العام الماضي. وشدد الرباح على القول ان الازمة المالية العالمية طالت الجميع ولم تستثن احدا وشركة استحواذ حالها حال الشركات الكويتية، والاوضاع صعبة على الكل، معربا عن شكره وتقديره لجميع المساهمين على حرصهم على الشركة داعيا اياهم للعمل معا يدا بيد لتجاوز الازمة والانطلاق الى مستقبل افضل بما يعود بالمنفعة على الجميع.


8-11-2009
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 414

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
عمومية «اكنان جلوبل» تقر إعادة طلب إدراجها في «البورصة»




بعد رفض إدارة السوق تمديد موافقتها السابقة
عمومية «اكنان جلوبل» تقر إعادة طلب إدراجها في «البورصة»



جانب من عمومية «اكنان جلوبل»





وافقت الجمعية العمومية لشركة اكنان جلوبل للتطوير العقاري أمس على اعادة تقديم الأوراق والمستندات الخاصة بادراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية والتقدم بطلب الى ادارة السوق للحصول على موافقة جديدة بإدراج الشركة في السوق وذلك على ضوء الكتاب الذي تسلمته الشركة من ادارة السوق يبلغها برفض تمديد فترة السماح بادراج الشركة بناء على موافقته السابقة.


تاريخ النشر 10/11/2009
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 360

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«الكويتية» متفائلة بنجاح خطها المباشر إلى تشيتاجونج في بنغلاديش




الكويت - كونا: قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أمس انها دشنت خطها الجديد من الكويت الى مدينة تشيتاجونج التجارية في بنغلاديش رسميا الاسبوع الماضي وسط تفاؤل كبير بنجاح رحلاتها الى ثاني اكبر مدينة في هذا البلد المسلم.

واضافت المؤسسة انها نظمت رحلة استطلاعية لوسائل الاعلام الكويتية بما فيها وكالة الانباء الكويتية (كونا) وخمسة من اكبر وكلاء السياحة والسفر من حيث المبيعات على خط الكويت - دكا والخط الجديد.

وقال المدير الاقليمي الاعلى في المؤسسة بدر العميرى في تصريح للصحافيين خلال الرحلة ان الخط الجديد كان مدروسا بعناية وان الحاجة له كانت ملحة جدا حيث تم رصد العدد الهائل من المسافرين الراغبين في الذهاب الى بنغلاديش عن طريق تشيتاجونج - الميناء البحري الرئيسي في هذا البلد الآسيوى ذي الـ 160 مليون نسمة.

واوضح العميري ان (الكويتية) كانت تقلع بمعدل رحلة يوميا الى العاصمة دكا وتقوم بترتيب رحلة بالباص الى تشيتاجونج مما استدعى تطوير الفكرة لتكون هناك رحلتان مباشرتان اسبوعيا من الكويت الى تشيتاجونج ايام الخميس والسبت والعودة ايام الجمعة والاحد.

واضاف ان الرحلة تستغرق خمس ساعات من الكويت عبر الاجواء الايرانية ثم الباكستانية فالاجواء الهندية الشمالية ثم بنغلاديش لتحط فى مطار تشيتاجونج الجديد الذي تم بناؤه بدعم لبنغلاديش من اليابان.

واعرب عن تفاؤله بنجاح الخط اقتصاديا على الرغم من المنافسة بين خطوط الطيران الخليجية حيث يعمل اكثر من ثلاثة ملايين مواطن بنغلاديشى في دول مجلس التعاون الست منهم ما يقارب 250 ألف عامل في الكويت فقط.

واشاد بتعاون الحكومة البنغلاديشية في توفير جميع التسهيلات للخطوط الجوية الكويتية حيث قامت «مشكورة بتمديد ساعات العمل في المطار الجديد لتصبح 24 ساعة على الرغم مما يترتب على ذلك من خدمات لوجيستية من امن وجمارك وغيره».





10-11-2009
 

الملفات المرفقه:

  • الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الحجم: 2.6 KB   المشاهدات: 405

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
--------------------------------------------------------------------------------

الشمالي: «مدينة الكويت القابضة» قطعت شوطاً كبيراً في إعادة الهيكلة




قال رئيس مجلس الادارة في شركة مدينة الكويت القابضة حسن الشمالي ان الشركة قطعت شوطا كبيراً في استراتيجية اعادة هيكلة اصولها سواء على الصعيد المحلي او على المستوى الاقليمي، ضمن مساعيها لاطلاق خطة تتوافق مع افرازات الازمة المالية الاخيرة.
وافاد في تصريح صحافي ان «مدينة الكويت القابضة» باتت قادرة على الدخول في مجموعة من الاستثمارات الجديدة التي يتوقع أن تنعكس بصورة إيجابية على نتائج أعمال الشركة مع بداية الربع الأخير من العام 2009.
وعن توقيت إجراء عملية إعادة الهيكلة، أوضح أن التوقيت الحالي قد يمنع العديد من الشركات في الدخول في شراكات أو البحث عن فرص استثمارية ولكنه لا يمنع من إعادة الهيكلة وتسوية أوضاع الشركات لتكون مستعدة ومؤهلة للمنافسة بمجرد تعافي الاقتصاد وبمعنى أوضح لا نريد أن تفوتنا أي فرصة أو نهدر وقتا بعد تعافي الاقتصاد.
وعلى مستوى الاستراتيجية التي تعتبر مجموعة السلام ركناً أساسياً منها أكد الشمالي أن المجموعة ستكون واحدا من أهم اللاعبين في مجال الاستثمار على الصعيد المحلي خلال المرحلة المقبلة ويرجع السبب في ذلك بصورة رئيسية الى عدد من المعطيات منها تحولها المنتظر لان تصبح واحداً من الكيانات المالية المهمة في ظل الخطة الرامية ان تكون مظلة لشريحة كبيرة من الاصول التابعة والزميلة خلال المرحلة المقبلة.
وذكر ان الشركة ليس لديها اي التزامات تعيق نموها، لافتا الى أن الشركة لا تعاني من ضغوط الدين واستحقاقات القروض وبالتالى فإن الشركة ستكون متفرغة فقط للدخول في استثمارات جديدة بأسعار مغرية للغاية.
وعن أداء مدينة الكويت القابضة خلال العام الماضي لفت الشمالي الى انها استطاعت تحقيق ربحية لعام 2008 يصل الى 1.31 مليون دينار، وعلى ضوء ذلك فقد حققت الشركة ربحية للسهم الواحد بلغت 8.76 فلس لعام 2008، فيما بلغ اجمالي أصول الشركة في نهاية ديسمبر 2008 ما قدره 100.90 مليون دينار.
وسجلت القيمة الدفترية للسهم انخفاضاً بمقدار 30.5 في المئة حيث بلغت 234 فلسا في نهاية عام 2008 مقارنة بـ337 فلسا لعام 2007. فيما اشار الى ان أبرز الاستثمارات المتميزة للشركة كانت من خلال استحواذ الشركة على حصة الأغلبية على مجموعة برقان القابضة (سابقاً ) مجموعة السلام القابضة حالياً التي سوف تولي اهتماما كبيرا من قبل مجلس الإدارة لتحقيق نتائج أفضل للسنة المالية المقبلة.







10-11-2009
الرابط
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 393

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«الخليج القابضة» تختار عصام جناحي رئيسا لمجلس إدارتها الجديد




أحمد الأمير نائبا للرئيس وعضوا منتدبا
«الخليج القابضة» تختار عصام جناحي رئيسا لمجلس إدارتها الجديد



دشنت شركة الخليج القابضة خطوة إستراتيجية مهمة أعقبت نجاح عموميتها الاخيرة باختيار رئيس مجلس ادارة «بيت التمويل الخليجي» عصام جناحي رئيسا لمجلس الادارة واحمد الامير نائبا لرئيس مجلس الادارة وعضوا منتدبا.
وكان اعضاء مجلس الادارة المنتخبون من قبل عمومية الشركة في 25 اكتوبر الفائت عقدوا اجتماعا مهما درسوا خلاله تحديات المرحلة المقبلة والاستعداد لها بشكل خاص لا سيما ان الشركة بصدد اطلاق مشروعها العملاق الثالث «فيلا رويال» في المغرب بتوقيع العقد مع المقاول الرئيسي قريبا. واسفر الاجتماع عن انتخاب مجلس الادارة الجديد ليقود الشركة للسنوات الثلاث المقبلة.
وقال رئيس مجلس الادارة عصام جناحي: ان «الخليج القابضة» ستدشن مرحلة جديدة تنطلق من الانجازات التي حققتها منذ اطلاقها كشركة عقارية في 2005، مؤكدا ان هناك مشروعات قائمة تديرها الشركة سيكون هدفنا تأمينها من اي مخاطر مستقبلية لتمثل لحقوق المساهمين رافدا ربحيا مهما، وسرعة ادراجها في سوق الكويت للوفاء بما قطعه مجلس الادارة بشأن الادارج في سوق الكويت للاوراق المالية.
وقال: سيلعب مجلس الادارة خلال السنوات الثلاث المقبلة دورا مهما نضع ايادينا على محاوره واهدافه وسبل تنفيذه من اجل استمرار رفع اداء «الخليج القابضة» وتأمينها من اي تداعيات في ظل ازمة مالية عالمية، مؤكدا ان تلك الازمة تتطلب منا كمساهمين استراتيجيين تضافر الجهود والخبرات للمحافظة على الانجازات وتنميتها.
وأوضح ان «الخليج القابضة» تقف على ارض صلبة من خلال مشروعاتها العقارية الثلاث وهي «فيلا مار» بالبحرين الذي يستمر العمل فيه على مدار الساعة والذي سيشهد خلال الفترة المقبلة توقيع عدد من العقود المهمة لاستكمال متطلبات اطلاقه بشكل نهائي ليكون باكورة مشروعات الشركة في البحرين والخليج، اما المشروع الثاني فهو «داون العرين» والثالث «فيلا رويال» في المغرب.
من جهته، قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب احمد الامير: ان اختيار عصام جناحي رئيسا لمجلس ادارة الشركة يدشن لمرحلة مهمة مقبلة في تاريخ «الخليج القابضة» التي تسعى لتصبح شركة عالمية قابضة، مؤكدا ان تولي جناحي زمام القيادة يعكس مدى النجاح الذي حققته الشركة في سوق العقارات الخليجي كمطور عقاري من الطراز الاول وما تخطط لتحقيقه في المرحلة المقبلة سواء في مشروعيها العقاريين في البحرين وهما «فيلا مار» و«داون تاون» العرين، او مشروعها المرتقب بالمغرب «فيلا رويال».



10-11-2009
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 395

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
«المروة» تحتفل بالمركز الأول في مبيعات «الكويتية» إلى جدة




أعلنت شركة المروة لخدمات الحج والعمرة احتلالها المركز الأول في مبيعات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لخط جدة في شهر رمضان الكريم الماضي. وأقامت لهذه المناسبة حفلا برعاية نائب المدير العام للشؤون التجارية والتسويقية في المؤسسة أحمد الهلال وبحضور المدير الاقليمي بدر العميري.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة محمد عبدالرحمن الشايع ان هذا الانجاز وحصول الشركة على المركز الاول مع بداية نشاطها الفعلي ماهو إلا دليل على نجاح جزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعت للشركة بالحصول على أعلى حصة سوقية مناسبة ترضي طموحنا وتحقق لنا مزيداً من النجاح والتفوق.
وأضاف الشايع من خلال هذه الخطة نتطلع إلى تحقيق نتائج مرجوة فنحن لدينا هدف أبعد من ذلك وهو التوسع في تسويق مبيعات الطيران والفنادق والنقل خصوصا في السوق السعودي الذي يعتبر من أكبر وأنجح الاسواق في العالم العربي والاسلامي فهو هدف لمعظم الشركات ومكاتب السياحة والسفر على مدار العام.
وأكد الشايع أن الأزمة المالية لعبت دوراً كبيراً في انخفاض مبيعات الطيران والفنادق التسويقية في مكة المكرمة والمدينة المنورة في الفترة الماضية ولكن بدأ الوضع يتحسن تدريجياً الى الأفضل وأصبح هناك طلب متزايد على حجوزات الفنادق وباصات النقل التابعة للشركة السعودية للنقل (سابتكو) والتي سبق لنا أن حصلنا على وكالتها الحصرية في الكويت وهذا بلا شك سينعكس على أداء ونشاط الشركة الايجابي.
وتطرق الشايع إلى أنشطة الشركة قائلاً بأن الشركة لديها خطة طموحة قابلة للتنفيذ ومنها توزيع الرقعة الجغرافية لأنشطتنا في بعض الدول العربية والاسلامية وسيتم الاعلان عن هذه المشاريع في حينه.

10-11-2009
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 347

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
فيفا تعيّن «سينيفيرس تكنولوجيز » لتحسين خدمة التجوال وتسليك خدمة الرسائل القصيرة




أعلنت شركة سينيفيرس تكنولوجيز المزود لحلول التكنولوجيا والأعمال لقطاع الاتصالات العالمي، أنها اختيرت من قبل شركة فيفا VIVA لتعزيز عمليات التجوال والرسائل القصيرة التابعة لها. وستقوم شركة «سينيفيرس» بتزويد «فيفا» بعدد من حلول التجوال، وتبادل بيانات التجوال بالوقت شبه الحقيقي، والربط الشبكي والرسائل القصيرة. ومن بين المنتجات المختارة من قبل فيفا تبادل البيانات لجي إس إم (DCH)، وتبادل المعلومات المالية لجي إس إم (FCH)، وخدمات إدارة التجوال (RMS)، وحل Syniverse Datanet NRTRDE، وSS7 Signaling Transport INLink®، وSCCP Gateway، وبوابة الرسائل المتعددة الوسائط MMS Interworking Gateway.



12-11-2009
 

الملفات المرفقه:

  • السهم الموازي.JPG
    السهم الموازي.JPG
    الحجم: 8.6 KB   المشاهدات: 394

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
تتوقع 3 آلاف حاج بنسبة تراجع %40
«الكويتية» تعتمد 28 رحلة إضافية لموسم الحج



جانب من الاجتماع التنويري





كتب سامي وادي: توقع مدير المبيعات لمنطقة وسط ا لكويت بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، ناصر خورشيد أن يبلغ عدد الحجاج لهذا العام من 2500 إلى 3000 آلاف حاج بنسبة تراجع %40 مقارنة مع عدد الحجاج العام الماضي الذي بلغ نحو 6500 حاج، مشيرا إلى أن المؤسسة اعتمدت 28 رحلة إضافية لموسم الحج تشمل رحلات الذهاب والعودة إلى جدة والمدينة.

وأشار خورشيد على هامش اجتماع لجنة الحج والعمرة لمؤسسة الخطوط الكويتية أمس مع ممثلي حملات الحج ووكالات السياحة والسفر العاملة لموسم الحج لهذا العام، إلى أن إجمالي عدد الرحلات المخصصة للحج لرحلة الذهاب 19 رحلة متضمنة 11 رحلة إضافية إلى جدة وثلاث رحلات إلى المدينة.

أما رحلات العودة فهي 17 رحلة منها 13 رحلة إضافية من جدة ورحلة واحدة من المدينة، لافتا إلى أن بداية انطلاق رحلات الحج تبدأ اعتبارا من 18 نوفمبر الجاري بالنسبة للمدينة وبتاريخ 20 الجاري بالنسبة لجدة، أما رحلات العودة فتبدأ اعتبارا من 30 نوفمبر الجاري.

وأوضح خورشيد أنه في حالة تصادف وقفة عرفات لتكون يوم الجمعة فإن ذلك سوف يسهم في زيادة عدد الحجاج بنسبة %10 لذا فإن الكويتية اتخذت الحيطة بتأمين رحلة إضافية في الذهاب وأخرى في العودة في حالة تصادف وقفة عرفات يوم الجمعة، مشيرا إلى أن الكويتية اتخذت بعض التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام منها توزيع بطاقة الصعود على الطائرة قبل المغادرة في الذهاب والعودة بـ72 ساعة وأماكنهم أيضا ووزن أمتعتهم الشخصية قبل موعد الإقلاع بـ24 ساعة في رحلة الذهاب والعودة.

ومن جانبه تفاءل رئيس لجنة الحج والعمرة بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، هادي العازمي، بزيادة الطلب على رحلات الحج والعمرة خلال الاسبوعين القادمين، لافتا إلى أن هناك فريق عمل من محطة الكويت سوف يغادر إلى محطة جدة في السعودية لمساندة ودعم موظفي الكويتية هناك لتذليل كافة العقبات أمام الحجيج أثناء رحلة العودة.

وتوقع المدير الإقليمي للخطوط الجوية السعودية في الكويت، عبدالرزاق البحر، تحسن الإقبال على رحلات الحج خلال الاسبوع المقبل نظرا لترك السلطات السعودية حرية التطعيم ضد مرض انفلونزا الخنازير اختياريا، ولتقدير كل دولة حسب تقديراتها أزال المخاوف والهواجس لكثير من الذين يرغبون في الحج، لافتا إلى أن نجاح موسم العمرة في شهر رمضان الكريم وعدم ظهور أي حالة مرضية لانفلونزا الخنازير من الأمور المشجعة لإزالة أي تخوف لدى من يرغب للحج هذا العام.


تاريخ النشر 12/11/2009
الرابط
 

الملفات المرفقه:

  • الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الخطوط الجوية الكويتية.jpg
    الحجم: 2.6 KB   المشاهدات: 360
أعلى