أنباء مقتبسه غير سياسيه للرأي العام

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة دوم خسران, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2009.

  1. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الجمعة 24/12/1430 هـ - الموافق11/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:07 (مكة المكرمة)، 19:07 (غرينتش)

    محاكمة عيسى بن زايد في أبوظبي


    يمثل أحد أفراد العائلة الحاكمة في دولة الإمارات أمام محكمة جنائية في أبوظبي بتهمة تعذيب أفغاني.

    وتأتي المحاكمة عقب تحقيق في شريط فيديو بثته شبكة "أي بي سي" الأميركية يظهر أفغانيا يتعرض لتعذيب بصاعق كهربائي، ثم يضرب بسياط وبقطعة خشب مثبت فيها مسمار، ثم تدهسه سيارة في مكان بالصحراء.

    وفي الشريط ذاته يظهر رجل، زعمت الشبكة الأميركية أنه الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، وهو يضع مادة ذكرت أنها ملح على جروح الأفغاني، ثم يظهر شرطي يشارك في التعذيب.

    ولم يظهر الشخص الذي صور الشريط في أبريل/نيسان الماضي، لكن الشبكة قالت إن الحادثة جاءت على خلفية نزاع مالي.

    وقال حبيب الملا محامي الشيخ عيسى لرويترز إن موكله سيمثل أمام القضاء وإنه سيدفع ببراءته، موضحا أن من قام بتصوير الشريط "قام بتخدير الشيخ عيسى بغية ابتزازه لاحقا".

    وذكر أن المحاكمة ستتم في محكمة جنائية بمدينة العين وأنها ستكون علنية، ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

    والشيخ عيسى هو أحد أبناء مؤسس دولة الإمارات الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وهذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة أمام القضاء.

    وتسعى الإمارات لتحسين سجلها الحقوقي بعد انتقادات ومطالبات وجهتها الولايات المتحدة وجماعات حقوق الإنسان لتحسين أوضاع العمال ومكافحة الاتجار بالبشر والبغاء واستخدام الأطفال في سباقات الهجن.


    المصدر: رويترز

     
  2. مراويس

    مراويس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    اهم شي امريكا تطالب بحقوق الانسان ومنع استخدام الاطفال بسباق الهجن .. امريكا اول دولة بالعالم مافيها حقوق انسان .. شوف الناس المشردين بالشوارع وشوف المخدرات الي يستخدمها الاطفال .. وشوف الدعاره والامراض وتقولي امريكا وحقوق الانسان
     
  3. abdullah6868

    abdullah6868 مشرف قسم الإستراحه مشرف

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2008
    المشاركات:
    6,217
    عدد الإعجابات:
    162
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الغلط غلط
    الله يهداة يعذب المسكين
    فيه غلط حولة محكمه بس مو بهذى الطريقة تعذيب وحشى
     
  4. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    يفسفس بالحلال على كيفه

    مطالبة فندق إيطالي لنجل الزعيم الليبي معمر القذافي بتسديد فاتورة

    برزت قضية مطالبة فندق إيطالي لنجل الزعيم الليبي معمر القذافي بتسديد فاتورة، وكتبت الصحيفة: "رفع فندق في مدينة جنوا الإيطالية دعوى قضائية ضد لاعب كرة القدم الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي لتخلفه عن دفع فاتورة بقيمة 300 ألف يورو."

    وقالت الصحيفة إن "الفندق طلب من محكمة محلية إجبار الساعدي على دفع فاتورة بقيمة 300 ألف يورو تراكمت عليه خلال مكوثه لشهر كامل في جناح فخم في الفندق عام 2007، ويلعب الساعدي (35 عاماً) حالياً في صفوف فريق جنوا سامبودريا وهو الليبي الأول الذي يلعب في الدوري الإيطالي الأول، وقد انضم إلى الفريق خلال موسم عام 2006-2007 من دون أن يلعب أي مباراة

    القدس العربي
     
  5. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    سيارة فارهة هدية لمذيعة كويتية على الهواء

    تلقت المذيعة الكويتية نادية العاصي سيارة فارهة هدية من الشيخة البحرينية حصة على الهواء مباشرة اثناء تقديمها برنامج "اهداءات"، وكانت العاصي تقدم حلقة البرنامج والذي يعرض على الهواء مباشرة على قناة "فنون"، وبعد الخروج على الهواء استقبلت العاصي اتصال من الشيخة حصة من مملكة البحرين حيث قامت بإهدائها سيارة فارهة على الهواء مباشرة اذ فاجأت الشيخة المذيعة العاصي ان أوراق استلام السيارة أرسلت بالفعل إلى الكويت، وبعد نهاية البرنامج ظلت العاصي مرتبكة الا انها فوجئت بأن اوراق استلام السيارة وصلت الكويت مسبقا مع مسؤول منتداها الذي اتصل بها وأخبرها بما حدث .

    تاريخ التحديث :-
    توقيت جرينتش : الاثنين , 14 - 12 - 2009 الساعة : 9:20 صباحاً
    توقيت مكة المكرمة : الاثنين , 14 - 12 - 2009 الساعة : 12:20 صباحاً
     
  6. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    بعد دعوته من الجمعية الثقافية النسائية
    الكويت تمنع دخول نصر أبو زيد وتعيده من المطار


    الكويت- عبدالهادي الحمد - العربيه

    منعت السلطات الكويتية في مطار الكويت المفكر المصري د. نصر حامد أبو زيد من الدخول بعد قدومه للمشاركة في عدد من الندوات الثقافية التي يقيمها مركز الحوار والجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية التي وجهت الدعوة إلى ابوزيد، حيث كان من المقرر أن يشارك في ندوة "الإصلاح الديني في الدولة الدستورية" وندوة "المرأة بين أفق القرآن والفكر الفقهي".


    وكان نصر أبو زيد قد أثار جدلا واسعا في الساحة الثقافية والدينية عندما قامت لجنة من أساتذة جامعة القاهرة بتكفيره بسبب أبحاثه التي قدمها في منتصف تسعينيات القرن الماضي للحصول على درجة الاستاذية، ورفعت عليه قضية حسبة تم الحكم فيها بتفريقه عن زوجته باعتبار أن المسلمة لا يحل لها الزواج بغير مسلم اعتمادا على قرار تكفيره، وبعدها هاجرا إلى هولندا حيث عمل استاذا للأدب العربي بجامعة ليدن بدءا من اكتوبر 1995.

    ويأتي المنع الحكومي بعد أن شن نواب بمجلس الأمة هجوما على أبو زيد مستنكرين دعوته، حيث استنكر النائب الدكتور وليد الطبطبائي استضافة ابوزيد، واتهم الجمعية الثقافية بممارسة الاستفزاز المتعمد للمجتمع الكويتي المسلم ، بحيث تركوا كل المفكرين و العلماء الكويتيين والعرب والمسلمين.

    وطالب الطبطبائي الجهات الحكومية المختصة بمنع هذا الرجل من اعتلاء منصة الفكر و الرأي في الكويت ،مناشدا وزير الشؤون الاجتماعية و العمل محمد العفاسي التدخل العاجل لمنع محاضرات أبو زيد.
     
  7. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    لن ينصر هذا الدين الا الغرباء ---- طوبى للغرباء

    الأربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ - 16 ديسمبر 2009م
    في طريقة غير مسبوقة لجماعات مناهضة للعنصرية
    شبان نمساويون يزينون "أعياد الميلاد" بمآذن المساجد

    دبي- العربية.نت

    استغلت جماعات من الشباب النمساوي المناهض للعنصرية فترة أعياد الميلاد ورأس السنة وأجوائها الاحتفالية باستخدام صور للمآذن كأساس للزينة المستخدمة والمواكبة للمناسبة، وذلك بعدما أثار التصويت لحظر بناء المآذن في سويسرا استهجانهم، فقرروا التعبير عن ذلك بصورة غير مسبوقة.

    وفي حوار مع جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية شرح بعض هؤلاء الشباب كيف بدأت فكرتهم صغيرة، ثم أخذت تنتشر بحيث أصبح لهم صفحة وأصدقاء على موقع "فيس بوك" يتبادلون عبره التصميمات والأفكار الداعمة لحق كل الأديان في التعبير عن معتقداتها، طالما لم يتعارض ذلك مع حقوق الآخرين، وطالما احترمت كل جماعة الجماعات الأخرى.

    و نشطت هذه الجماعات في توزيع وتبادل ملصقات ملونة ومختلفة الأحجام لمآذن على شكل بطاقات معايدة، بالإضافة إلى بناء مجسمات على أشكال مساجد صغيرة تعلوها مآذن مزخرفة وبأشكال وألوان متنوعة تتدلى من سقوف حجراتهم وصالات تجمعاتهم وكأنها ثريات.. رافعين معها شعار "فلتزين سقفي مئذنة".

    كما يعمد آخرون إلى رسم أشكال مساجد بمصابيح متعددة الألوان على زجاج نوافذ منازلهم. والمعروف أن العائلات في أوروبا عموما، وفي النمسا بشكل خاص، تتنافس في تزيين نوافذها ومنازلها بأنواع مبتكرة وأخرى تقليدية من أنواع الزينة والأنوار الملونة، مما يكسب المنظر العام للأحياء والطرقات روعة وبهجة تكتمل بانتشار أشجار الميلاد في حلل كاملة الزينة. واليوم تنضم مجسمات المآذن والمساجد ورسومها الضوئية إلى أنواع الزينة الموسمية المتعددة.

    ويبدو أن حملة الشبان النمساويين جعلت عددا من الشباب السويسري الجنسية يصبح من أشد المتحمسين لفكرة المآذن كزينة لأعياد الميلاد، بما في ذلك صنعها كحلويات من الشيكولاتة ومخبوزات تدخل في صنعها المكسرات وجوز الهند، وتفوح منها النكهات الشرقية من الهال (الحبهان) والقرفة والقرنفل.. بدلا من أن تبدو المآذن كصواريخ حربية على وشك الانطلاق، كما صورتها الإعلانات والملصقات العنصرية في سويسرا خلال حملة الاستفتاء.
     
  8. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    أضعف الإيمان - حكاية «السور» المفزعة
    السبت, 26 ديسيمبر 2009
    داود الشريان-الحياة
    في الأسبوع الماضي، تجمع آلاف المواطنين الكويتيين للتنديد ببرنامج بثته قناة محلية اسمها «السور»، تهجم على أبناء القبائل وشكك بولائهم الوطني، موحياً بأن المواطن الأصلي هو من ولد وعاش داخل سور مدينة الكويت الذي كان يحيط بها في بداية القرن العشرين. أما بقية الكويتيين من أبناء البادية، بموجب نظرية السور، فهم ليسوا كويتيين، ولا يحق لهم حمل الجنسية الكويتية، ويجب التشكيك بهم، ونفيهم.

    من يصدق أن مثل هذا الأمر يمكن أن يطرح في دولة مثل الكويت، تعتبر من أوائل الدول العربية التي مارست الديموقراطية، وشهدت، ولا تزال، حراكاً اجتماعياً وثقافياً، يعكس مستوى التمدن الذي وصلت اليه، وقاد أهلها حركة التنوير في منطقة الخليج، فضلاً عن أن الكويتيين تجاراً وأبناء مدن، وسكان شواطئ، يرحبون بمن يأتيهم، ويقبلون الغريب والجديد، لكن بعضهم اليوم يتحدث عن البدو والحضر، ويعاود صنع أسوار هدمها الكويتيون الأوائل.

    لا شك في أن «حكاية السور» لم تعد حكراً على الكويت، وهي أعمق وأكثر تعقيداً من تنافس بين ثقافة الصحراء وثقافة المدن الساحلية، وباتت اليوم مطروحة في صيغ مختلفة في كل الدول العربية. وإذا كانت دولنا شهدت خلافات وانقسامات سياسية وفكرية حادة خلال مرحلة الشعارات القومية، فهي اليوم تشهد تنامياً مفزعاً للحس العنصري، والتقسيمات العرقية والمذهبية، وكأن هناك محاولة منظمة لإضعاف رابط العروبة بين أبناء المنطقة، وتفتيته بالمذاهب والطوائف والقبائل.

    الجهل في حقيقته وثنية، كما يقول المفكر الجزائري مالك بن نبي. فهو لا يغرس أفكاراً، بل ينصب أصناماً، وعندما تغرب الفكرة يبزغ الصنم. ومنطقتنا تعيش وثنية قبلية ومذهبية وطائفية مفزعة، فتعددت الأصنام، وغابت الأفكار، وهرولنا مسرعين الى الوراء البعيد برغبة لا نُحسَد عليها. ولم تعد العروبة سبباً كافياً للانتماء، وأصبحت بحاجة الى مسوغات أخرى لقبولها. وصارت مراتب ودرجات، في حين أن الانتماء اليها في الماضي لم يكن مذهبياً وطائفياً وعنصرياً على هذا النحو.

    الأكيد ان الانتماء الى العروبة هو الحصن الأخير لمنع تفكك المنطقة وضياعها، وحماية هذا الرابط ليست أمراً مستحيلاً، والبداية ستتطلب منا لجم الخطاب الديني، الذي صار يفتي حتى في الأمراض الجلدية، ومعاودة الاهتمام بالخطاب المدني، وعدم التصفيق لاستبدال اللهجات باللغة، ومساواة شليويح العطاوي بالمتنبي.
     
  9. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    مستشفى بارسيان بطهران يعالج مجانا القادمين من دولة الكويت

    الصحة 27/12/2009 10:24:00 ص


    طهران - 27 - 12 (كونا) - في خطوة غير مسبوقة وفريدة من نوعها يقدم مستشفى بارسيان للاختصاصات الطبية العالية في العاصمة الايرانية طهران خدماته الطبية المجانية للقادمين من دولة الكويت الذين حصلوا على التأمين الصحي مقابل اسعار زهيدة.
    ويوفر هذا التأمين الصحي لكل مسافر قادم من دولة الكويت حق الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية في مستشفى بارسيان او المراكز الصحية المتعاونة مع هذا المستشفى التخصصي الذي تأسس عام 2006.
    وتشترط السفارة الايرانية بالكويت لطالبي الحصول على تأشيرة دخول الاراضي الايرانية (الفيزا) ان يتم استخراج شهادة التأمين الصحي عن طريق المكتب الموجود داخل السفارة الذي يقوم بتزويد المسافرين بوثيقة التأمين الصحي التي تضمن لهم العلاج المجاني للحالات الطارئة اثناء زيارتهم مقابل رسوم ضئيلة لا تتجاوز 3 دنانير اثناء تواجده لمدة اسبوعين في ايران.
    وقال مدير مستشفى بارسيان الدكتور لطف الله ارمنده في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "اي مواطن كويتي حاصل على شهادة التأمين الصحي والمواطن الايراني المقيم بالكويت يمكنه الاستفادة من العلاج المجاني في المستشفى للحالات الطارئة بعد تقديمه وثيقة التأمين لموظف الاستقبال في المستشفى".
    وذكر ارمنده ان المستشفى لديه تعاون مع الكويت عن طريق وجود مركز السعد الطبي في الكويت لاستقبال جميع المرضى الايرانيين المقيمين هناك مبينا ان مهمة هذا المركز استقبال الحالات الطارئة وتقديم التسهيلات اللازمة.
    واضاف ان مستشفى بارسيان الذي يحتوي على 200 سرير يقدم خدماته الطبية لمن يرغب في استكمال علاجه في ايران مؤكدا ان هناك قسما خاصا لاستقبال المواطنين الكويتيين والايرانيين المقيمين في الكويت.
    وبين "ان اكثر من 160 مواطنا كويتيا تمت معالجتهم في هذا المستشفى خلال العام الماضي كما تلقى العديد منهم العلاج اللازم في مستشفيات اخرى بمختلف المدن الايرانية لاسيما مدينة مشهد التي تستقبل سنويا اعدادا كبيرة من الزوار الكويتيين".
    واوضح ان مستشفى بارسيان يضم اقساما عدة اهمها القلب والولادة والاطفال والكلى والاسنان والعيون اضافة الى العظام.
    واضاف ان ما بين 30 الى 50 عملية جراحية في مختلف المجالات تجرى في هذا المستشفى الذي يضم كوادر طبية متخصصة مبينا ان قسم معالجة العقم وجراحة القلب وتفتيت حصى الكلى من الاقسام النشطة في المستشفى.
    واوضح ان قسم الطوارئ في المستشفى يستقبل يوميا نحو 150 شخصا باستثناء المرضى الذين يراجعون المستوصفات الداخلية في المستشفى ذاته لمتابعة العلاج واجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
    وفي السياق ذاته قالت مديرة التدريب العملي للكوادر التمريضية في المستشفى السيدة بروين صمدي خامنه في تصريح مماثل ان "عملها يقتصر على مراقبة الخدمات الطبية والتمريضية المقدمة للمرضى والتخطيط المستقبلي للارتقاء بواقع هذه الخدمات".
    واضافت "ان هدفنا الاساسي هو كسب رضا المراجعين لهذا المركز الطبي الذي يمتلك كادرا يقدر ب700 شخص ما بين طبيب وممرض واداري".
    من جهته اشاد الدكتور كامران اشراقي الذي يعمل في قسم الطوارئ بالكوادر الطبية المتواجدة في ايران مؤكدا ان "مستوى العلاج في ايران جيد للغاية ويضم العديد من المستشفيات المتخصصة اضافة الى وجود اطباء متميزين في جميع التخصصات".
     
  10. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العاصي كويتيه ولا من جنسيه ثانيه؟
     
  11. q8royale

    q8royale عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2009
    المشاركات:
    426
    عدد الإعجابات:
    0
    طال عمرك مو كويتية.... ( الا اذا بعد معطينها الجنسية .. )
     
  12. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ::verymad:: جايز والله
     
  13. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    رجلا دين سعوديان ينتقدان اغلاق محطات الوقود أثناء الصلاة

    لندن ـ الصحافه العربيه ـ من احمد المصري:

    انتقد المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبد المحسن العبيكان إغلاق محطات الوقود لفترات طويلة أثناء الصلاة في المملكة.
    ونقلت جريدة 'عكاظ' عن العبيكان قوله 'لابد من أن يؤدي العاملون في المحطات الصلاة شريطة ألا يكون ذلك على حساب أوقات المسافرين، ويمكن حل هذه الإشكالية بالتعميم على أصحاب هذه المحطات والاستراحات بإغلاقها مدة عشر دقائق فقط وهي فترة الصلاة خصوصا أن انتظار المسافر لعشر دقائق لا يعتبر كثيرا'.
    وأشار العبيكان إلى أن ما يتم حاليا من إطالة الإغلاق أمر ليس له داع إطلاقا، وبين العبيكان أن معظم المساجد الموجودة في طرق السفر ليس فيها مأذنون أو أئمة فيكتفى بالإغلاق مدة الصلاة ومن ثم تفتح من جديد لتلبية احتياجات المسافرين دون تضييع الصلاة أو إهمالها.
    وشاركه الرأي الدكتور مسفر القحطاني رئيس قسم الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بقوله 'يجب أن تبقى هذه المحطات مفتوحة على مدار الساعة بما فيها أوقات الصلاة'.
    وأضاف القحطاني 'إن طرح هذه القضية جاء في وقته خصوصا أنه لامانع شرعيا من إبقاء المحطات مفتوحة أوقات الصلاة خصوصا للمسافرين'.
    واستدرك بقوله 'هذا لايعني أن نفرط بالصلاة فيمكن أن يذهب العاملون في المحطات للمسجد على دفعات لأداء الصلاة بينما يبقى جزء منهم في خدمة المسافرين فإذا انتهى الفريق الأول ذهب الفريق الثاني دون الحاجة لإغلاقها وتعطيل حاجات المسافرين'.
    وأشار القحطاني إلى أن هذه المحطات والاستراحات قد أعدت لقضاء حوائج المسافرين لا لتعطيلهم وزيادة المشقة عليهم .
    ولفت إلى أن قضية إغلاق المحلات وقت الصلاة بسبب ترغيب الناس في الصلاة وحثهم عليها لا لتنفيرهم منها، مطالبا ألا تقتصر قضية إبقاء محطات الوقود في طرق السفر مفتوحة بل يجب أن تمتد لتشمل الأماكن المهمة التي يحتاجها الناس مثل الصيدليات ومحطات الوقود وغيرها داخل المدن وذلك لقضاء حوائج الناس.
    واستشهد بفعل الرسول عندما كان يخفف في صلاته ويتعجل بها عندما يسمع بكاء الطفل الصغير، داعيا إلى مراعاة أحوال الناس وإعادة النظر في إقفال المحلات والمحطات بشكل عام لأوقات طويلة لأن ذلك سيظهر المقصد الاجتماعي للشريعة ويحبب الناس بالصلاة بصورة أكبر.
     
  14. al.jamly91

    al.jamly91 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2006
    المشاركات:
    1,392
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يا خوان ما صرنا نعرف الكويتى من غيره من الممثلين
    لا وكل شوى كاتبين الفنانه الكويتيه وهى مصريه والا سوريه والا اردنيه والا ايرانيه
    بلاااااااااوى يا عم
     
  15. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    بطاقة حفل سهرة رأس السنة الميلادية بيعت بـ 250 ديناراً... والخالد رفض توسط نواب لإطلاق الموقوفين

    04/01/2010

    ضبط نائب سابق وشقيق آخر و43 مواطناً في "مرقص الوفرة"


    كتب - خالد الهاجري:السياسه

    ألقت الاجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية القبض على 45 شخصا كانوا يحتفلون برأس السنة الميلادية بطريقة مخلة بالاداب العامة ومخالفة للقوانين, وعلم ان بين الموقوفين نائبا سابقا وشقيق نائب حالي.
    وكشفت مصادر امنية ل¯ "السياسة" ان مواطنا ووافدا لبنانيا اقاما وكرا للاحتفالات الساخنة في منطقة الوفرة بعيدا عن اعين الرقابة الامنية وكان الوكر يستخدم كمرقص وديسكو تقدم فيه المشروبات الروحية, ويستقبل زبائن من الجنسين لقاء مبلغ 50 دينارا للشخص الواحد خلال الايام العادية, فيما ارتفع سعر "تذكرة الدخول" الى سهرة ليلة رأس السنة الى 250 دينارا.
    واستنادا الى معلومات وردت من مصادر امنية عن هذا الوكر تم تكليف احدى الفرق الليلية مداهمته بعد مراقبة دقيقة, وتم القبض بداخله على كل الموجودين في ليلة رأس السنة وعددهم 45 شخصا من الجنسين, وتبين انهم ينتمون جميعا الى عائلة واحدة, وان بينهم نائبا سابقا وشقيق نائب حالي.
    هذه القضية التي بقيت طي الكتمان الشديد استنفرت بعض نواب القبيلة التي ينتمي اليها الموقوفون وحاول اولئك النواب التوسط لدى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد من اجل الافراج عن المضبوطين, الا ان الوزير رفض طلبهم وشدد على ضرورة ان يأخذ القانون مجراه ويطبق على المخالفات التي ارتكبها الموقوفون من دون محاباة او ضغوط, لاسيما ان بعض النواب الوسطاء كانوا من ضمن قائمة النواب الموقعين على طلب طرح الثقة بوزير الداخلية في الاستجواب الاخير.
    ومع انقضاء عطلة الاعياد يتوقع ان تتم اليوم احالة الموقوفين الى النيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ الاجراء المناسب بحقهم.
     
  16. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    04/01/2010

    سحب جنسية شخصين رفضا التنازل عن "ازدواج الجنسية"


    قرر مجلس الوزراء سحب الجنسية من شخصين وممن اكتسبها معهما بالتبعية بناء على توصية من وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بعد ان رفضا التنازل عن جنسيتيهما غير الكويتيتين.
    وكانت "السياسة" نشرت قبل ايام تأكيد مصادر امنية مسؤولة فتح هذا الملف لانهاء كافة المخالفات المتعلقة بازدواج الجنسية, مشيرة الى وجود تنسيق مع عدد من الدول العربية والاجنبية لتزويد الكويت بأسماء الكويتيين الذين يحملون جنسيات تلك الدول تمهيدا لتخييرهم بين الكويتية وغيرها من الجنسيات تطبيقا لقانون منع الازدواج.
     
  17. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    شر البليه مايضحك

    طيران السعيدة تنزل ركاب من على متنها وتلغي سفرهم وتستبدلهم بمسؤولين حكوميين

    مأرب برس

    عبر مجموعة من الأشخاص عن استنكارهم واستياءهم الشديد لما قام به طيران السعيدة من تصرف تجاههم وذلك بإنزالهم من على متن الطائرة قبيل إقلاعهم في رحلتهم المخصصة لهم واستبدالهم بمسؤولين حكوميين. وأوضح رجل الأعمال عيدروس بازرعه في حديثه لـ"مأرب برس" أنهم كانوا قد قاموا بالحجز والتأكيد على طيران السعيدة في رحلتها من عدن إلى صنعاء مساء أمس السبت إلا أنهم تفاجئوا بإلغاء رحلتهم وإنزالهم من على متن الطائرة بحجة وصول شخصيات مهمة بديلاً عنهم".
     
  18. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    حرب شوارع ------ غير معلنه

    الداخلية... 17 حالة وفاة بسبب حوادث السيارات خلال الاسبوع الماضي

    الدفاع والأمن 04/01/2010 04:53:00 م



    الكويت - 4 - 1 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية اليوم ان 17 شخصا توفوا في حوادث السيارات خلال الاسبوع الماضي منهم ثمانية كويتيين وتسعة غير كويتيين.
    وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية ان الاحصائية الاسبوعية لحالات الوفيات غير الجنائية (حوادث السيارات) الصادرة عن الادارة العامة للادلة الجنائية بينت ان الاسبوع الماضي شهد 17 حالة وفاة .
    وذكرت انه على الرغم من تحذيرها المستمر لمستخدمي الطريق وقيامها بالكثير من الحملات التوعوية للحد من انتشار الحوادث المرورية "فان عدد الوفيات مازال في ارتفاع".
    ودعت ادارة الاعلام الامني المواطنين والمقيمين الى التقيد بقواعد المرور والالتزام بالارشادات المرورية حفاظا على سلامتهم وحماية لارواحهم


     
  19. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    "تفتيش المؤخرات"..
    اهانة أمريكية جديدة للمسافرين العرب والمسلمين


    محيط - خاص



    تفتيش المسافرين بواسطة الماسح ضوئي
    أصدرت هيئة أمن المواصلات الأميركية قائمة إجراءات "أمنية " جديدة يتوجب تطبيقها على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة والقادمة من 14 دولة غالبيتها عربية وتشتمل على تفتيش مهين للمسافرين مثل تفتيش "المؤخرات" والحد من مرات دخولهم دورات المياه، وتعرية الجسد بالإشعاع.


    وقالت هيئة الطيران المدني السعودي و"الخطوط السعودية" في بيان لها ،حصل "محيط" على نسخة منه، أنه بالإضافة إلى السعودية، تسلمت 13 دولة عربية وإسلامية وأجنبية قائمة المحظورات الأمريكية.

    وجاء في حيثيات التعميم الصادر أن السلطات الأمريكية تعتزم تفتيش "مؤخرة الراكب"ويشمل القرار السعودية والجزائر ولبنان وليبيا والعراق ونيجيريا وباكستان والسودان ونيجيريا وأفغانستان والصومال وسوريا واليمن وإيران وكوبا .

    وأضاف البيان أن المحظورات تشمل أيضا المنع من دخول دورات قبل ساعة من وصول الرحلة إلى أي من المطارات الأمريكية، مع منعهم من تغطية أنفسهم بالبطانيات بشكل يعيق مراقبتهم، كما لا يسمح لهم الغياب عن أعين عناصر الأمن لأي سبب كان.

    كما تقضي التعليمات بضرورة خضوع المسافرين لعمليات التفتيش العشوائي اليدوي الذي يشمل "مؤخرة" الراكب والمناطق الحساسة في جسده إذا ما طلب رجال الأمن بشكل عشوائي أو عند الاشتباه بشكل الراكب.



    اجساد المسافرين كما تظهر على الماسح ضوئي
    وتحظر على قادة الطائرات إبلاغ الركاب عن معالم المدن الأمريكية، أو تحديد موقع الطائرة، أو تحديد اتجاه قبلة الصلاة، مع مراقبة أي راكب يذهب إلى دورة المياه خلال فترة الإقلاع أكثر من مرة، ومنع دخول السوائل بشكل مطلق إلى الطائرة.

    وكذلك تمنع الإجراءات حمل الأمتعة إلى داخل الطائرة باستثناء قطعة صغيرة واحدة، وإذا هبطت الطائرة في أي محطة مؤقتة لا يسمح لهم فتح غرفة الأمتعة المختومة من محطة الانطلاق الأصلية، ويعاد تفتيشهم والطائرة في المحطة المؤقتة.




    كما تتضمن إجراءات التفتيش استخدام أجهزة إشعاعية تظهر جسد المسافر عارياً، مع إضافة مراقبين أمنيين إلى صالات الطيران لمراقبة تحركات الركاب، ومراقبة المناطق الخفية في المطار وبخاصة دورات المياه .




    وكانت السلطات الأمريكية قد أصدرت إجراءات "مهينة" مع بداية العام الحالي تشتمل التفتيش من خلال أجهزة إشـعاعية عبر غرف زجاجية خاصة تحتوي على أجهزة تقوم بمسح شعاعي لكامل جسد المسافر أثارت موجات احتجاجية حول العالم لأنها تعري الجسد وتكشف مفاتنه.

     
  20. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    خطأ في حسابه البنكي ثمنه خمسة ملايين درهم

    فوجئ موظف سوداني بالامارات بوجود أكثر من خمسة ملايين درهماً في حسابه في أحد البنوك. وقال الموظف" فوجئت عندما سحبت مبلغ 2500 درهم من راتبي بأن ما تبقى في الحساب تجاوز خمسة ملايين درهم، ولم استوعب مثل هذا الخطأ الذي أقلقني وأضحكني، ولكنني في كل الأحوال كنت أعرف أن ثمة خطأ، وأن هذا المال ليس من حقي".


    الأربعاء , 3 - 2 - 2010