أنباء مقتبسه غير سياسيه للرأي العام

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مشاجرة عائلية بآلات حادة بين أسرة أحد اللاعبين الكويتيين


15 نوفمبر 2010 / زووم

أفاد مصدر أمني بأن مشاجره عائلية وقعت بين أفراد أسرة أحد لاعبي كرة القدم الكويتيين تبادلوا فيها الضرب بآلات حاده، نقلوا على أثرها إلى مستشفى الصباح حيث اكملوا المشاجرة داخل المستشفى، مما دعا رجال أمن العاصمة للتدخل فيما تم استدعاء اللاعب للتحقيق بالواقعة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سـقــوط أعـظـم أشـجــار الـمـسـجـد الأقـصــى‏

15 نوفمبر 2010


Image_1.jpg_thumb2.jpg


سقطت أعظم شجرات المسجد الأقصى التي يزيد عمرها عن ال 200 عام.
بجانب الجامع القبلي غربا مقابل باب المغاربة عند مصطبة الصنوبر.
هذه الشجرة تسببت في كسور في أرضية المصطبة وتكسر في 6 بلاطات حجربة.

...كانت هذه الشجرة حصناً ودرعاً فكانت تحول دون مشاهدة باب الجامع القبلي من خلال الكاميرات المثبتة على سطح المدرسة التنكزية فوق باب السلسلة

والآن ربما تيسرت مشاهدة بوابات الجامع القبلي من خلال كاميرات التجسس والمراقبة الإسرائيلية المزروعة هناك..

للأسف .. لقد فقدنا أعظم شجرات المسجد .. شجرة مرابطة لم ترحم الحفريات جذور أشجار المسجد .. إلى متى تسقط شجرات المسجد الواحدة تلو الأخرى
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
15qpt99c.jpg
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أمير قطر يزور مصر للعزاء في معلمه المصري
02 ديسمبر 2010

زار أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، القاهرة، في زيارة خاطفة لمدة ساعتين فقط، لتقديم واجب العزاء لأسرة معلمه الخاص أحمد منصور، الذي توفي الخميس 25 نوفمبر الجاري.

وقال موقع "أخبار مصر" نقلاً عن تقارير محلية الأربعاء: إن المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة استقبل الأمير في مطار القاهرة، أول أمس الاثنين، واصطحبه إلى حيث تسكن أسرة الفقيد، وتكريماً له، قرر الأمير بناء دار تحفيظ للقرآن في العاصمة القطرية الدوحة، تحمل اسمه.

وأكد الدكتور محمد منصور "نجل المدرس الراحل"، أن والده كان معلم الأمير حمد وإخوته في أول مدرسة ابتدائية في قطر، قبل أن ينتقل لتعليمهم في المرحلتين الإعدادية والثانوية في المدرسة والمنزل.

وولد المدرس أحمد علي منصور عام ١٩٢٧، وكان من أول المدرسين الذين ساهموا في التعليم النظامي في قطر عام ١٩٥٦ أثناء حكم الشيخ علي بن عبد الله آل ثان، وهي الفترة التي بدأت فيها قطر في تصدير البترول، وعندما وصل "منصور" إلى قطر التحق بوزارة المعارف مدرساً للتاريخ والتربية الوطنية والمجتمع والاجتماع، في المدرسة الابتدائية الوحيدة في قطر آنذاك، واشترك منصور في تأليف الكتب المدرسية لوزارة التربية والتعليم.

وتدرج "منصور" في الوظائف التعليمية، فعين لفترة وكيلاً لمدرسة الدوحة الثانوية قبل تعيينه مديراً لها، واستقر به المقام في إدارة التفتيش الإداري والمالي بالوزارة، وكان آخر أعمال الراحل موسوعة الخط العربي، التي أعدها، وحالت وفاته دون نشرها.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الحكومة الأميركية تُقاضي مدرسة منعت معلّمة من الحج


elenoayrryy.jpg_thumb.jpg


منعت مدرسة متوسطة في «ايلينوي» إحدى المدرسات العاملات فيها من الذهاب الى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ةفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.


وقالت الحكومة الأميركية التي تقاضي المدرسة انها انتهكت الحقوق المدنية بالنظر الى ان الحج مكون اساسي من الدين الإسلامي الذي تدين به المدرسة سافورة خان.


وقالت الحكومة الفيدرالية في قضية الحقوق المدنية ان المدرسة رفضت طلب المعلمة باعتبار انه ليس له علاقة بواجباتها المهنية، وانه غير وارد في العقد المبرم بين المدرسة ونقابة المدرسين.

وبذلك تكون المدرسة قد انتهكت قانون الحقوق المدنية الصادر عام 1964 عندما رفضت تمكين المعلمة من ممارسة دينها.


وأرادت السيدة خان تأدية فريضة الحج الى مكة المكرمة، وهي فريضة على كل مسلم بالغ و قادر مادياً، إذ يؤدي الملايين من المسلمين هذه الفريضة سنوياً، وبدأت خان العمل معلمةً في مدرسة بيركلي المتوسطة، التي تبعد15 ميلاً الى الغرب من شيكاغو.


وفي عام 2008 طلبت اجازة ثلاثة اسابيع غير مدفوعة الأجر لتادية فريضة الحج، وبعد ان رفضت المدرسة الطلب مرتين، كتبت خان رسالة الى هيئة ادارة المدرسة تقول «استناداً الى اعتقاداتها الدينية فإنها لا تستطيع تبرير تأجيل تأدية الحج»، وقدمت استقالتها بعد ذلك بوقت قصير، وذلك طبقاً للقضية التي رفعتها في محكمة شيكاغو الفيدرالية.


وقالت حيثيات القضية ان ادارة المدرسة اجبرت خان على الخيار بين عملها ومعتقداتها الدينية.الحكومة من المحكمة ان تأمر المدرسة بتبني سياسات تتلاءم بصورة منطقية مع ممارسة المعتقدات الدينية لموظفيها، وان تعيد خان الى عملها وان تدفع لها تعويضاً عن الأضرار التي تعرضت لها.


وفي نوفمبر ،2008 رفعت خان شكوى الى لجنة مساواة فرص التوظيف، التي وجدت سبباً وجيهاً لوجود تمييز ورفعت القضية الى وزارة العدل في الولايات المتحدة.


وتعتبر هذه القضية هي الأولى التي تصل الى وزارة العدل في مشروع يضمن تطبيقاً قوياً للقانون الذي صدر عام ،1964 ضد الدولة والحكومة المحلية عن طريق التعاون بين لجنة المساواة في فرص التوظيف وقسم الحقوق المدنية في وزارة العدل.

الخميس, 16 ديسمبر 2010
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أشهر الإعلاميين الأمريكيين "لاري كينغ" ينهي مسيرته

الجمعة, 17 ديسمبر 2010 zoom


larry_king1612_thumb.jpg


أعلن موقع قناة "سي ان ان" الإلكتروني أن لاري كينغ مقدم البرنامج الأشهر على شاشة القناة الذي يحمل اسمه، سيودع في يوم الخميس 16 كانون الأول جمهوره العريض داخل الولايات المتحدة وخارجها.


حيث سيختتم سلسلة برنامج "لاري كينغ لايف" بعد مسيرة مميزة في الإعلام الامريكي دامت 25 عاماً مع "سي ان ان"، استضاف خلالها قرابة 50,000 شخصية شهيرة ومؤثرة في العالم.


وقد دخل كينغ موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كمقدم البرنامج الأكثر استمرارية والذي يبث في نفس الوقت، ولا تزال القناة تحتفظ باسم ضيف "الملك" الأخير البالغ من العمر 77 عاماً، في حين كانت الممثلة والمغنية الشهيرة باربرا سترايزند المولودة في بروكلين مثل كينغ، واللذان تعود جذورهما الى الامبراطورية الروسية، ضيفة مقدم البرامج الذي لا يقل بشهرته عنها في البرنامج قبل الأخير.


وتعد قائمة الضيوف الذين استقبلهم "لاري كينغ على الهواء مباشرة" لائحة شرف للإعلامي الكبير، الذي حاور زعماء دول ورؤساء وزراء وقادة تاريخيين مثل ريتشارد نيكسون ونيلسون مانديلا وياسر عرفات، وكذلك رئيس الوزرء الروسي فلاديمي بوتين، الذي حل ضيفاً على كينغ مرتين في السنوات العشر المنصرمة.


وقد اتخذ لاري كينغ في صيف العام الحالي بسبب تراجع شعبية برنامجه في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عوامل شخصية تعود إلى مشاكل يعانيها كينغ في حياته الأسرية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ما هي أروع الشعوب وأكثرها لطفاً

الإمارات العربية المتحدة (cnn)--

تصنيف سكان العالم من حيث الروعة واللطافة ليس أمراً سهلاً، ولكن من الممكن إعداد قائمة مبدئية قائمة على التجربة، إذ لا يمكن أن نصف أمة بأكملها بأنها "الأروع"، أو الألطف"، أو "الأنكد"، أو غير ذلك كما نفعل في أحاديثنا الاعتيادية عندما نرمي شعوباً كاملة بأوصاف متباينة.


ولكن بالنظر إلى أن معظم البلدان لديها نصيبها من "الطغاة" و"القتلة" و"نجوم تلفزيون الواقع"، لكثرة انتشار أخبارهم على التلفزيون والأخبار، فإن الجواب هو لا لبس فيه، نعم!


المشكلة الرئيسية هي بطبيعة الحال أن كل جنسية في العالم تعتقد أنها هي الأروع، على أن ما يكشفه هذا المقال هو غياب العرب عن القائمة، رغم ما يُعرف عن المصريين من خفة دم.


1. البرازيليون
بحسب المعرفة العامة والأخبار المتناقلة، فإنه من دون البرازيليين لم تكن هناك سامبا ولا كرنفال ريو دي جانيرو، كما لم يكن هناك جمال كرة القدم ولاعبين من أمثال بيليه ورونالدو، على سبيل المثال لا الحصر.

2. السنغافوريون
يتسم سكان سنغافورة بالتعليم رفيع المستوى، كما أنهم "مهووسو" كمبيوتر وتقنيات، إضافة إلى أنهم شعب ودود أيضاً.

3. الجامايكيون
ارتبطت جامايكا بالريغي وتصفيفة الشعر المجدول والملابس الملونة، لكن هذا الأمر يترافق مع ارتفاع معدلات الجريمة والمثلية الجنسية.

4. المنغوليون
جنباً إلى جنب مع الهواء والغموض الهادئ، حيث "رعاة البقر" البدو الرحل، والغناء والخيام وجنكيزخان، لكنهم يظلون من بين أروع الشعوب التي يمكن أن تصادفها بسبب هدوئهم ولطفهم الزائد.

5. الأمريكيون
ثمة من يضع الشعب الأمريكي ضمن أروع الشعوب وألطفها.. ولكن، ماذا؟ الأمريكيون؟.. الحروب وتلوث كوكب الأرض، والإفراط في الاستهلاك، بالتأكيد لا يمكن أن يكون هؤلاء الذين صوتوا لجورج بوش مرتين من بين الشعوب اللطيفة والرائعة في العالم!

لكن ربما لن يكون العالم من غير الأمريكيين على ما يرام، تخيلوا لو لم يكن هناك موسيقى الجاز، أو الروك آند رول، أو أفلام هوليوود الكلاسيكية، والجينز، والهيب هوب وغير ذلك.

6. الإسبان

يتدفق معظم سكان القارة الأوروبية على إسبانيا بهدف السياحة.. فالشمس والبحر والرمال والفلامينغو ومصارعة الثيران.. والتاريخ والحضارة و الآثار.. هذه الأمور كلها تجعلهم يحتلون مكانة عالية بين الشعوب الأكثر لطفاً وروعة.

اليابانيون احتلوا المركز السادس، وتلاهم مواطنو بوتسوانا في أفريقيا، ثم الصينيون فالنيباليون، وفي المركز العاشر جاء البلجيك، وأخيراً الأتراك في المركز الثاني عشر.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أمير بلجيكي يخسر رخصة قيادته بسبب السرعة


16 فبراير 2011

خسر الأمير البلجيكي لوران رخصة قيادته بعدما ضبط وهو يقود بسرعة تفوق السرعة المسموحة بثلاثين كيلومترا في وسط مدينة بروكسل، على ما اعلن القصر الملكي الاربعاء.

وقد اوقفت الشرطة الامير بعدما صورت احدى كاميرات السرعة سيارته من طراز فيات بونتو ابارث تمر بسرعة 82 كيلومترا بالساعة في شارع لا يسمح فيه بتجاوز 50 كيلومترا بالساعة بعد ظهر الاثنين، حسبما قال الناطق باسم القصر بيار ايمانويل دو بوو لوكالة فرانس برس.

اضاف بوو "من الواضح انه كان يقود بسرعة فائقة". وسحبت رخصة القيادة فورا من الامير البالغ من العمر 47 عاما وتم تعليقها لمدة اسبوعين، وفقا للمتحدث.

الامير لوران اصغر ابناء الملك البير الثاني والملكة باولاو هو الثاني عشر في ترتيب خلافة عرش بلجيكا.
 
أعلى