اللي متوهق بقرض ربوي .. بنك بوبيان عنده الحل

q8_king1

عضو نشط
ماكوشي اسمه بنوك اسلاميه كله ضحك علي الناس كلهم نفس الشي

الاخ مشعل اشرايك تروح مكتبة العجيري وتشتري كتاب عن البنوك الاسلامية وتقراة وتعرف الفرق بين الاثنين

q8ihome

موقوف
اكررررررررررررررررررر للجمبع :

بجميع الاحوال يا جماعه اريد اطهر نفسي من الربا
الي عنده واسطه سواء بالتمويل او بوبيان ياريت يستفسر لي ويساعدني من لعنه الربا
وما انا به من مشاكل اريد احد جدي يساعدني والله المستعان

خالد خالد

عضو نشط
السلام عليكم السؤال ياخوان انا عندى قرض على بوبيان هل يسددونة واقدر اخذ قرض ثانى وشكرا

q8ihome

موقوف
اشوف قعد ترفعون حق البنك بوبيان في احد فيكم شغال فيه وطالبين منه زباين ولا يفنشونه هذه لاسياسه كل البنوك حاليا يا تنجز ولا بره

كلك ذوق

عضو نشط
مستحيل مستحيل مستحيل بيت التمويل الكويتي يشتري مديونيات لأن شراء الدين بالدين حرام.

و اللي قالك يصير و فعلاً سوالك المعاملة،، دز لي اسمه و الفرع اللي يشتغل فيه، و أوريك شلون يسحبونه من عتراه اليوم الثاني.

بوبيان أنا مادري عنه و لا ابي اتكلم عنه، بس بيت التمويل الكويتي 100% شرعي و يا ما صفقات راحت على البنك بسبب الحرام و الربا و الغرر.

تثبت طال عمرك.

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

يا اخى والله عبالى انك شيخ لما قلت هالكلام وقلت الضاهر انك فاهم بس من جيكت على توقيك الله يصلحك
http://song.6arab.com/maria_el3ab.ram
دريت انك ضايع منت عارف كوغك من بوعك
يار جل الله يفرجها على اخوانا وهلنا من هالديون
مالومك بعد موافقة الاخوه الاعضاء على اسقاط الفوائد صفق الجمهور وفرح رد عليهم الريس وقال لاتفرحون راح يرفض
حتى الضحكه مستخصرينها على الناس
الله يخفظ اهلنا وديرتنا

امبركو

عضو نشط
سؤال لو سمحنوا
الحين البنك المركزى نزل سعر الخصم الى 2.5% واصبحت الفايده ككل على العميل 5.5% (قرار حكيم) ..
هل ينطبق هالقرار على البنوك الاسلاميه والمرابحه بمعنى اللى يبى ياخذ قرض تورق جديد سواء ببنك بوبيان او بيتك او الدولى ينطبق عليه هالقرار بطريقة نسبة المرابحه بحيث يتم تخفيضها أو لا ...؟؟

بالنسبه للفائده من البنك المركزي هذه لا تطبق على البنوك الإسلامية لإن هذه فوائد القروض الربوية المباشره

يعني أعطيك 1 دينار وترجعه 10 مثلا

أقل أرباح الآن بنك بوبيان حاليا أقل من جميع البنوك الإسلامية الموجوده

أنصح في بوبيان ولو إنه فيه ملاحظات عليهم مثل الإختلاط بين الرجال والنساء في أماكن العمل

والإهمال الواضح في الفروع بين الرجال والنساء

يعني لو شفت مره داخله على فرع الرجال لا تستغرب لإنه هذا من أوامر البنك الخايس الوطني اللي دخل عناصر من البنك الوطني لداخل إدارة بوبيان وقام يسوي فيه أشياء تشبه تعاملات البنوك الربويه ما عدا المعاملات الماليه اللي هي إسلامية وشرعيه وما يقدر يغيرها لإن البنك مسجل إسلامي بالمركزي ومستحيل يغيرونه لبنك ربوي أو إدخال معاملات ربويه فيه .

مسـتـثـمـر

عضو نشط
بالنسبه للفائده من البنك المركزي هذه لا تطبق على البنوك الإسلامية لإن هذه فوائد القروض الربوية المباشره

أنصح في بوبيان ولو إنه فيه ملاحظات عليهم مثل الإختلاط بين الرجال والنساء في أماكن العمل

يعني لو شفت مره داخله على فرع الرجال لا تستغرب لإنه هذا من أوامر البنك الخايس الوطني اللي دخل عناصر من البنك الوطني لداخل إدارة بوبيان وقام يسوي فيه أشياء تشبه تعاملات البنوك الربويه ما عدا المعاملات الماليه اللي هي إسلامية وشرعيه وما يقدر يغيرها لإن البنك مسجل إسلامي بالمركزي ومستحيل يغيرونه لبنك ربوي أو إدخال معاملات ربويه فيه .

فرع الفروانية وخيطان مافية اختلاط من وين جبت الاختلاط الله يهديك

DAWAMER1

عضو نشط
فرع الفروانية وخيطان مافية اختلاط من وين جبت الاختلاط الله يهديك

فرع السالمية 1 و2 وحولي1و2 كلهم بدون اختلاط بين الموظفين

DAWAMER1

عضو نشط

اخوي انا ردي على النقطة اللي بالاحمر من بداية تاسيس البنك كان مختلط وحتى بعد دخول دار الاستثمار ضل مختلط الى قبل دخول البنك الوطني والوطني ماغير اي شي بدليل ان فرع حولي كان مختلط وتم فصلة بعد دخول الوطني

وشكرا...

DAWAMER1

عضو نشط
سؤال لو سمحنوا
الحين البنك المركزى نزل سعر الخصم الى 2.5% واصبحت الفايده ككل على العميل 5.5% (قرار حكيم) ..
هل ينطبق هالقرار على البنوك الاسلاميه والمرابحه بمعنى اللى يبى ياخذ قرض تورق جديد سواء ببنك بوبيان او بيتك او الدولى ينطبق عليه هالقرار بطريقة نسبة المرابحه بحيث يتم تخفيضها أو لا ...؟؟

ينطبق طال عمرك على الكل

almoress

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لكاتب الموضوع وعسى الله يرزقك من حيث لا تحتسب

اسمحولي بالمداخله في الموضوع بالنسبة لبيت التمويل اتصلت علىهم وسالت عن نفس العمليه (تورق) والمبلغ نفسه 31 الف دينار فكانت النتيجه كالتالي : سعر البيع 49 تقريبا والقسط 273 دينار على 15 سنه ويعطونك 31 الف دينار

تقبلوا تحياتي ،،،

شكراً كذلك لصاحب الموضوع وشكراً لجميع من تفاعل معه لإثراء الموضوع

أخي العزيز السوق توافيق

مداخلتك على العين والراس وكلامك صحيح 100% ولكن!!!

بيت التمويل هو البنك الوحيد المراوغ بحسبة التورق عن طريق الهاتف أو الموقع الإلكتروني

فقد عملت الكثير من المعاملات وجميعها كنت أتأكد منها قبل إتمامها سواء عن طريق النت او الهاتف فدائماً يكون الهاتف والنت اقل من الواقع

اما بوبيان فقد تعاملت معه شخصياً بأكثر من معامله

وكانت النتيجه مطابقه لما يقال عن طريق الهاتف أو عن طريق النت

لذلك إذا أردت ان تتأكد فأذهب لهم بنفسك وأعمل اجراءات مبدئية للمعامله لتتأكد 100%

فدائما بوبيان أقل والفرق يتضح في المبالغ الضخمه أكثر

لكم ودي

الفرع اللي أتكلم عنه هو فرع الفحيحيل .. أخرتها قبل أسبوعين في آخر زياره لي للبنك وكذلك قبلها في وقت الإكتتاب كان يدخلون حريم ويقعدون بين الرجال فتره بعدين يدلونهم على مكان الحريم ..

والإختلاط موجود حاليا في البرج الرئيسي لبوبيان اللي مقابل البنك المركزي

بقية الفروع ما أدري عنها لإني ما أتكلم عنها ولا أدل مكانها أصلا ما عدا الفحيحيل اللي هو فرعي اللي حسابي عندهم وهو الفرع اللي قاعد أتكلم عنه .. يعني واضح وجود بعض الإهمال

أما عدى هذا فما شفت شئ منهم ..

وصاحب الرساله الخاصه رديت عليك

وهذا للعلم

من ناحية المصداقيه فهناك أمور تخفى على البنك كثيرا

ملاحظه للأخ دوامر

تقول البنك الوطني ما سوى شئ

وأنا أقول لك أكثر المدراء والموظفين الموجودين ببنك بوبيان هم من البنك الوطني , والله يستر على البنك ما يتحول ربوي ونتوهق فيه .. الله يستر

إلا على الطاري

هل يستطيع البنك الوطني تحويل بوبيان إلى ربوي ..؟؟؟

ابو عبادي88

عضو نشط
جزاك الله خير يا ناصر من ترك شي لله عوضه بشي خير منه الله يوفقك لما يحبه ويرضاه

القصاص 2

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمدالله رب العالمين

اللهم ابعدنا عن الربا

الدينار

عضو نشط
يا أخوانى محسوب القرض الأسكانى للتسليف 100 دينار من ضمن 40% من الراتب اذا غير محسوب راح أحول على التمويل لأنى غير مطلوب الا لبنك الخليج ( قرض لبيتى ) وبنك التسليف فقط ونسبتى لم تتجاوز .... يعنى بحدود 35 % وأبى الفكة منهم اذا أحد يفيدنى جزاكم الله خير والحمدلله على كل حال

يا الدينار روح وتوكل على الله وفك نفسك من البنوك الربويه عشان تبري ذمتك قدام ربك ..

روح للتمويل وتوكل على الله أو بوبيان

أعلى