شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
كتبت ابتسام سعيد:
أوقفت محكمة التمييز تنفيذ حكم محكمة الاستئناف القاضي بحبس عضو مجلس امة سابق سنتين مع الشغل والنفاذ على خلفية اتهامه بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة 5 ملايين دينار.
وكان دفاع النائب السابق المحامي محمد خريبط قد أودع صحيفة طعن امام محكمة التمييز على حكم محكمة الاستئناف، وتضمن طلب وقف نفاذ الحكم لحين صدوره نهائيا.
وقال سندافع عن موكلنا حتى النهاية، على الرغم من طول فترة التقاضي" واعددنا دفاعنا امام التمييز لإثبات ان الشيك الذي أصدره موكلنا هو أداة ائتمان وليس اداة وفاء التي يعاقب عليها القانون.
ونحن واثقون بعدالة قضائنا الكويتي، وسنرتضي بأي حكم يصدره لانه عنوان للحقيقة، ولن نستسلم وسنقف مع موكلنا وندافع عنه.

جريدة الوطن 25/2/2010
 

العراده

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2010
المشاركات
50
والله ياجماعه شكله نصاب حتى الصدق مو مبين من كلامه بس نسال الله انه يحنن قلوبهم علينا ونرد فلوسنا والله شلة مافيا حتى تصريح بالجريدة ماكو جنه الشركة اختفت عن الوجود
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
لنا اكثر من سنه واحنا نقول نصابين ملت الناس كل يوم يغسلونهم باالمنتديات والصحف ومازالوا غير طاهرين مايطهرون الا اذا سمعتوا ادخلوا المركزي او حذفوهم خارج مجلس الاداره وهذا الزيات له مده وهو يزيت وماتبطلوا مايبلهم زيت مالكسر ماهمتهم سمعتهم حنا نهمهم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
أيها المساهم... إنها سنة الحساب في الجمعيات العمومية
الجريدة تطرح أهم الأسئلة الواجب توجيهها إلى مجالس الإدارات
عبدالله خليل
يؤخذ على صغار المساهمين تكاسلهم في حضور الجمعيات العمومية، وحتى إذا حضروا فلن يكون الحال أفضل، إذ إنهم يتقاعسون عن طرح أسئلة مهمة تتعلق بمحاور جوهرية وأخطاء جسيمة تقوم بها شركاتهم، بينما تكون «التوزيعات» هي همهم الأكبر، وسؤالهم الأوحد في كل جمعية.

يُطالب مساهمو الشركات، وخصوصاً الصغار منهم الآن أكثر من أي وقت مضى، بتفعيل دورهم في الجمعيات العمومية للشركات التي يساهمون فيها، فبعد حدوث الأزمة المالية في الكويت وافتضاح كثير من الممارسات السلبية التي اتبعها العديد من الشركات المساهمة خلال فترة الرواج الاقتصادي أصبح لابد للمساهمين أن يقوموا بدورهم «الغائب» سابقاً وتفعيله خلال الجمعيات العمومية المقبلة، إذ يصنف البعض هذا الموسم على أنه الأبرز للعموميات منذ فترة طويلة، في ظل «خمول» المساهمين خلال الفترات السابقة وعدم مساءلتهم مجالس الإدارات خصوصاً إذا ما قامت الشركة بتوزيع أرباح نقدية مجزية تساهم في «إسكاتهم».

وازدادت المطالبات بشكل لافت خلال الفترة الماضية بضرورة استيعاب الدرس من قبل صغار مساهمي الشركات بعد حدوث الأزمة المالية، وبالتالي فمن المفترض عليهم أن يوجهوا التساؤلات لمجالس إدارات الشركات نفسها مع الأخذ بعين الاعتبار أن الإجابة عن هذه التساؤلات يجب أن تكون واضحة وصريحة ومفصلة لا أن تكتفي الإدارة بأجوبة «مبهمة» وغير واضحة.

«الجريدة» تحاول عبر هذا التقرير إلقاء الضوء على بعض التساؤلات التي يراها المراقبون مهمة ومن الواجب طرحها خلال العموميات المقبلة نظراً إلى دورها الرئيسي في رسم السياسة المستقبلية للمساهمين، وتحديد مدى استمرارهم في المساهمة بالشركة ومساعدتها أم لا، بناء على إجابات إدارات الشركات على هذه الأسئلة.

ديون الشركة

أبرز سؤال يفترض طرحه خلال الفترة المقبلة هو عن حجم القروض المتراكمة على الشركة، وكم يبلغ المستحق منها؟ وأين تم توظيف هذه القروض عندما أخذتها الشركة سابقاً؟ وماهي خططها لإعادة جدولتها؟

فعادةً ما تعطي الميزانية السنوية الخطوط العريضة لخطط الشركة المستقبلية دون شرح تفاصيل لها، وما يفترض على المساهمين أن يفعلوه في الفترة المقبلة هو مناقشة تفاصيل هذه الخطط المستقبلية، وخصوصاً لشركات الاستثمار التي تعاني بعضها مشاكل في تسديد قروضها، إذ يجب أن توضح إدارة الشركة لهم مستجدات المفاوضات مع الدائنين إن كانت تتفاوض معهم، إضافة إلى شرح خططها لإعادة جدولة ديونها وأوضاعها.

تعثرات محتملة

من الضروري جداً أن يسأل المساهم إدارة شركته عن احتمالية وجود تعثرات لدى الشركة، سواء أكانت تلك تعثرات عن سداد مستحقات للدائنين أو غيرها، فمن المعلوم للجميع أن أغلب الشركات تمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة الأزمة الحالية، وبالتالي فمن المهم جداً أن يكون المساهمون على علم بتعثرات الشركة من الإدارة نفسها، وكذلك من المهم معرفة أسباب التعثرات إن كانت من الأزمة أم لسوء إدارة الشركة.

كما أنه من المفترض أن تسأل الإدارة عن خطتها لمواجهة هذا التعثر – إن أقرت به – وكيفية الوصول إلى حلول تساعد الشركة في محنتها، وما هي التفاصيل الكاملة للحلول المقترحة للحيلولة دون تعثر الشركة.

إدارة المخاطر

هل تم تفعيل دور إدارة المخاطر وكذلك إدارة التدقيق الداخلي؟

هذا التساؤل يعتبر مهماً بعد أن لوحظ فعلاً أن دور هاتين الإدارتين تم تقليصه بشكل كبير أثناء فترات الرواج الاقتصادي، بل حدث في بعض البنوك أنها لم تلق بالاً لهذه الإدارات في تقاريرها الدورية، كما أن بعض الشركات لم تكن لديها هذه الإدارات نهائياً!!

إذن، وبعد حدوث الأزمة فإن المساهمين مطالبون بتفعيل دور هاتين الإدارتين كجهاز مهم من أجهزة الشركة المهمة الأخرى، وإنشائها –بالنسبة للشركات التي لم تنشئها سابقاً– حتى تقوم بالدور المطلوب منها، خصوصاً أن الوضع الحالي لا يحتمل إغفال دورها، كما أن الشركات تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من التقارير والتوصيات المتعلقة بأوضاعها الحالية.

قضايا مرفوعة

يشير المراقبون إلى أنه من المهم جداً أن يعلم مساهمو الشركة إن كانت على شركتهم قضايا مرفوعة من قبل أطراف أخرى أم لا، كتلك المتعلقة بمديونيات أو غيرها من المشاكل العالقة بين الطرفين، كما أنه من الضروري أن تشرح إدارة الشركة - وبكل شفافية - موقف الشركة في تلك القضايا – إن وجدت – وفرص نجاحها في الدفاع عن نفسها أم لا، وما هي الأسباب الرئيسية لرفع تلك القضايا على الشركة؟!

أسباب الاستقالات

من المهم أن يعلم المساهمون الأسباب الحقيقية وراء استقالات مسؤولي شركتهم، خصوصاً تلك التي حدثت خلال الأزمة المالية، وإدارة الشركة مطالبة بالرد على جميع الاستفسارات بهذا الشأن خلال الجمعية العمومية وعدم ترك الأمور «ضبابية» وفتح المجال للشائعات لتأخذ مجراها حول الشركة ووجود مشاكل داخلها.

تكتل صغار المساهمين

ذكرنا سابقاً أن صغار المساهمين، الذين عادةً ما يبخس حقهم في الاعتراضات في عموميات الشركات نظراً إلى حصصهم الصغيرة التي يمتلكونها من أسهم هذه الشركات، مطالبون الآن أكثر من أي وقت مضى بخلق كيانات وتحالفات في ما بينهم، والوصول إلى ما لا يقل عن 5 في المئة من إجمالي أسهم الشركات المساهمين بها، حتى تُسمع كلمتهم لدى إدارة الشركة، وخلق نوع من التأثير على الإدارة التنفيذية للشركة في طريقة عملها.
تساؤلات أخرى

يشير المراقبون إلى عدة تساؤلات أخرى يرون أنها من أهم التساؤلات التي من المفترض أن تناقش خلال العموميات المقبلة، وتتلخص في:

- كيف تجري الأمور في مشاريع الشركة؟ وهل هناك تعثرات في بعضها؟ وما أسباب هذه التعثرات؟

• ما هو تقرير إدارة الشركة عن نشاطها الرئيسي؟ وكيف تصف مستواه منذ بداية الأزمة حتى تاريخ انعقاد العمومية وماهو مستقبله؟

• هل هناك تخارجات من أصول تابعة للشركة؟ وهل توجد عروض رسمية للشركة بشأن ذلك؟

• إذا كانت الشركة تعاني عدم تساهل البنوك معها بشأن إعادة جدولة ديونها، فلماذا لا تدخل في «قانون الاستقرار»؟ ولماذا يحدث أساساً هذا التشدد من البنوك تجاه الشركة ولماذا تتحفظ عن إقراضها؟





 

العراده

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2010
المشاركات
50
ابراج شركة متعثره وحتى قانون الاتسقرار المالي ماراح يخليها تستفيد من القانون لنه ماعندها اصول وقانون الاستقرار المالي له قوانين واضحه يبا الشركة لها حل واحد هو بنك بوبيان ويعقد جمعيه عموميه ويعين اعضاء من بنك بوبيان يديرون الشركة ومومن صالح بوبيان افلاس الشركة والحل الثاني مال يجتمعون المساهمين ويخلعون مجلس الادارة لن هم راس المشاكل اللى حل بشركة و ظاهر الزيات هذا شكله نصاب كبير يقول الشركة راح تتداول الثلاثا او الخميس وكل ساعه يقول حق واحد كلام غير اللى قاله عمومأأ الله يعينها عليهم مالهم حل اللى ترفع قضيه عليهم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
ابراج شركة متعثره وحتى قانون الاتسقرار المالي ماراح يخليها تستفيد من القانون لنه ماعندها اصول وقانون الاستقرار المالي له قوانين واضحه يبا الشركة لها حل واحد هو بنك بوبيان ويعقد جمعيه عموميه ويعين اعضاء من بنك بوبيان يديرون الشركة ومومن صالح بوبيان افلاس الشركة والحل الثاني مال يجتمعون المساهمين ويخلعون مجلس الادارة لن هم راس المشاكل اللى حل بشركة و ظاهر الزيات هذا شكله نصاب كبير يقول الشركة راح تتداول الثلاثا او الخميس وكل ساعه يقول حق واحد كلام غير اللى قاله عمومأأ الله يعينها عليهم مالهم حل اللى ترفع قضيه عليهم

خلي نشوف بالاول البيانات المالية وترد للتداول وربك كريم انشاء الله والله يرزق الجميع
 

سهمي صاعد

عضو جديد
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
6
الله يستر

قبل يومين وصل عضو مجلس الادارة جمال الكندري من السفر
اتمنى الناس القريبه منه يقومون بمبادره للتحدث معه لانقاض الشركه
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
«الدستورية» أجلت طعوناً ضد قوانين البورصة



بدر البدر


عبد الله الشايع:
أجلت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار يوسف الرشيد وعضوية المستشارين فيصل المرشد وراشد الشراح وأمانة سر مبارك الشمالي وحمود الديحاني طعون قضايا اقتصادية.
ففي القضية الاولى نظرت المحكمة الطعن بعدم دستورية نص المادة (13) من المرسوم الأميري بتنظيم سوق الكويت للأوراق المالية الصادر في 14/8/1983 وكذلك عدم دستورية المواد المرتبطة بها، والتي تتعلق بتشكيل لجنة تحكيم داخل السوق تختص بالفصل في جميع المنازعات المتعلقة بالمعاملات التي تتم في السوق واعتبار التعامل في السوق إقراراً بقبول التحكيم والمقام من شركة المسيلة لمقاولات تنظيف المباني ضد شركة كفيك للوساطة المالية.
وقد أجلت المحكمة نظر الطعن لجلسة 14 إبريل المقبل للاطلاع والرد من قبل الدفاع بناء على طلب المحامي بدر البدر دفاع شركة الوساطة، وتضمنت صحيفة الطعن المقدمة من البدر الدفع بعدم قبول الدعوى لرفعها قبل وبعد الميعاد وبغير الطريق الذي رسمه القانون مشيرا إلى عدم مخالفة النص المطعون عليه للدستور إذ ان الطاعنة قبلت التداول في الأسهم ومقتضى ذلك ان تلتزم بكافة القوانين والتعليمات المرتبطة بذلك وليس من المنطق الطبيعي للأمور ان يتنصل احد طرفي التداعي ممايفرضه عليه القانون من التزامات متذرعا في ذلك بعدم دستورية هذا القانون علما بان اللجوء إلى التحكيم للفصل في المنازعات غايته سرعة الفصل بها وسرعة تحقيق العدالة مطالبا في الختام بعدم قبول الدعوى ورفضها.
وفي الطعن المقدم من شركتي الابراج القابضة والدولية للاجارة والاستثمار ضد شركة الوطني للوساطة المالية فيما يتعلق بعدم دستورية نص المادة 13 من المرسوم الاميرى، بإنشاء سوق الكويت للأوراق المالية والتي تقضي باختصاص لجنة التحكيم في البورصة بالفصل بأي نزاع ينشأ عن تداول الاسهم في السوق، ويحرم اطراف النزاع من اللجوء للمحاكم تم التأجيل إلى جلسة 14 ابريل لتقديم مذكرات.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
قال الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ} آل عمران. وقال تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} الزمر. وقال تعالى {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَىءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ} البقرة.
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
قال الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ} آل عمران. وقال تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} الزمر. وقال تعالى {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَىءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ} البقرة.

ونعم باالله هل تتوقعون من مجلس الاداره الطرمان نتيجه (لا والف لا ) هل ميزانية شركه اختراع كل شئ باين لو شركه تعمل بذمه لن تتاخر الا ايام لانه يتم تسجيل البيانات يوميا اول بااول
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
توني مكلم الزيات , قلت له متى تنتهي من اعداد الميزانيه وتقديم البياناات , قالي بنهاية الاسبوع القادم واحتمال قبلها بس عشان مانخلف وعدنا راح اقولك بنهاية الاسبوع القادم
 

shamakmak

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
240
سمعت والعهدة على الراوي ان البنك الوطني ابدى مرونة في موضوع تسوية مديونية بنك بوبيان
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
صدق الزيات او اي احد من مجلس الكذابين 16/3 يتم ايقاف الشركه حسب توقعي لعدم تقديم بيانات الربع الاول شنو الحكم الي طلع احد اعضاء المحكمه اسمه الشراح ويوجد ملاك مجلس الاداره اسمه الشراح هذي محاكم
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بدأ التداول أمس رغم إيقافه من البورصة


سهم «الأبراج» مطلوب بـ 7 فلوس في سوق الجت


انضم سهم الأبراج القابضة للأسهم المتداولة خارج نطاق سوق الكويت للأوراق المالية على الرغم من قرار ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بإيقافه عن التداول في السوق الرسمي بعد ان سمحت شركة السهم الموازي باعتبارها إحدى الشركات المتخصصة بتداول الأسهم قبل الابراج بعرض سهم الأبراج ضمن تداولها الالكتروني لسوق الجت .
ووفقاً لمصدر مسؤول في الشركة فان قرار السماح بتداول سهم الأدراج الموقوف من البورصة يعود الى تزايد طلبات العرض والطلب التي تلقتها الشركة على السهم لافتا الى ان الشركة أنجزت قبل فترة صفقات على سهم دار الاستثمار الموقوف هو الآخر .
ووفقاً لشاشة التداول الالكتروني للشركة فان سهم الأبراج مطلوب للشراء بسعر 3 و4 و7 فلوس على التوالي بينما بقيت عروض البيع بعيدة تماما ضمن حدود سعرية بلغت 45 و50 و110 و120 و130 فلساً على التوالي .
ويمثل تداول سهم الابراج تطوراً جديداً في ظاهرة الأسهم الموقوفة عن التداول بعد ان اتجه ملاك هذه الأسهم الى شركات أسواق الجت لخلق سوق ثانوي للشركات الموقوفة عن التداول .
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
عمر راشد

أفادت مصادر بأن مجلس إدارة الشبكة القابضة بصدد رفع دعوى قضائية ضد مجلس إدارة الشركة السابق تتهمه فيها بتكبيد الشركة خسائر بلغت 30 مليون دينار بسبب بيع أسهم بأسعار غير عادلة لصالح «الأبراج» و«الدولية». وبينت المصادر ان الدعوى القضائية المزمع رفعها تستند الى مجموعة اتهامات بوجود تجاوزات قام بها أعضاء مجلس الإدارة السابق والتي جاءت بناء على ما أقرته عمومية الشركة العادية من عدم التعامل مع أطراف ذات صلة، وكذلك عدم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة السابق. ومن ناحية اخرى، أشارت المصادر الى ان الشبكة القابضة مدينة بنحو 706 آلاف دينار لصالح إحدى شركات الوساطة، حيث أشارت الى ان «الشبكة» طالبت شركة الوساطة بأي مستندات تثبت مديونياتها حتى يتم التفاوض بشأنها، لافتة الى ان الشركة لم تقدم اي مستندات في هذا الأمر. وستعقد شركة الشبكة جمعيتها العمومية غير العادية «المؤجلة» اليوم لإقرار زيادة رأسمال الشركة من 15 الى 50 مليون دينار وطرحها الاكتتاب على مساهمي الشركة المقيدين في سجلاتها، وانه في حال عدم تغطية المساهمين لأي نسبة من زيادة رأس المال فستتم تغطيتها من المساهمين الخارجيين للشركة.

الانباء 4/3

السؤال الي يطرح نفسة يا ترا منو الشخص الي راح يزيد راس مال الشبكة من 15 مليون الى 50 مليون 000000 اعتقد عرفتوه
 

العراده

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2010
المشاركات
50
(Alwatan)







كتب الأمير يسري:
انضم سهم الأبراج القابضة للأسهم المتداولة خارج نطاق سوق الكويت للأوراق المالية على الرغم من قرار ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بإيقافه عن التداول في السوق الرسمي بعد ان سمحت شركة السهم الموازي باعتبارها إحدى الشركات المتخصصة بتداول الأسهم قبل الابراج بعرض سهم الأبراج ضمن تداولها الالكتروني لسوق الجت .
ووفقاً لمصدر مسؤول في الشركة فان قرار السماح بتداول سهم الأدراج الموقوف من البورصة يعود الى تزايد طلبات العرض والطلب التي تلقتها الشركة على السهم لافتا الى ان الشركة أنجزت قبل فترة صفقات على سهم دار الاستثمار الموقوف هو الآخر .
ووفقاً لشاشة التداول الالكتروني للشركة فان سهم الأبراج مطلوب للشراء بسعر 3 و4 و7 فلوس على التوالي بينما بقيت عروض البيع بعيدة تماما ضمن حدود سعرية بلغت 45 و50 و110 و120 و130 فلساً على التوالي .
ويمثل تداول سهم الابراج تطوراً جديداً في ظاهرة الأسهم الموقوفة عن التداول بعد ان اتجه ملاك هذه الأسهم الى شركات أسواق الجت لخلق سوق ثانوي للشركات الموقوفة عن التداول .




هذي اخرتهااااااا يا ابراج 7 فلوس سعر السهم بسوق الجت
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
انقلب السحر على الساحر ماجاء الخبر الا من الوطن ليش ماقبض الي كان يروج اخبار الشركه ( قويه) من بق لكم ياشركه
 

بوعزوز 777

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2010
المشاركات
27
اسأل الله العلي العظيم ان يعوض جميع مساهمي ابراج بالخير الوفير ,,,,,,,,,,,,, وان الله مع الصابرين
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
ياجماعه تهقون الزيات صادق بوعده هالمره ,يقول اخر الاسبوع القادم راح ترجع للتداول

هل في احد يقدر يفيدنا

والشيء الثاني ماهي توقعاتكم للشركه هل راح تفلس او تحل مشاكلها

مع العلم حاليا يقولون قاعد يكنسلون شركة الابراج مالة العماله , وشركة المسيله التابعه لهم

قايلين حق البنغاليين سافرو او روحو دورو كفيل وادفعولنا 100 دينار لتحويل الاقامه

هل هذه بداية تفكك الشركه وبداية النهايه ام الوضع طبيعي وسوف تحل مشاكلها ؟!

ياليت احد يقدر يفيدنا , ياليت مشرفينا الافاضل ابو علي وابو سليمان يفيدونا لخبرتهم بالسوق
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
16 مارس 2010 موعد أولى الجلسات للنظر في دعوى الافلاس المرفوعة من قبل بنك بوبيان ضد شركة ابراج

بالتالي من المتوقع الا تعود الشركة للتداول ( هذا ان كانت هناك نية لاعادتها للتداول ) قبل نهاية مارس او بداية شهر ابريل​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى