بداية التصريف على الاراضي بالعقيلة وابوفطيرة

عذبي 71

عضو نشط
عذبي كيف الحال
انا ابشرك اللغة العربية عندي ممتازة والحمدلله لرب العالمين...واعرف الفرق بين التوصيف والتصريف...هذا اولا..
ثانيا من قال ان التصريف لازم يكون باسعار منخفضة...التصريف يكون بطرح الاراضي سواء كان بسعر غالي او رخيص..والسوق يحكم اذا كان في شراية ولا لا...وهذي اراضي الشركة وتحط السعر اللي تبيه والله يرزق الجميع...بس مو بكيف الشركة انها تحدد سعر السوق..اللي يحدده الشراية المواطنين المساكين..
ثالثا الحسبة على قولتك مو انا اللي حاطها...هذا سعر وكمية المعروض من قبل الشركة او المكتب العقاري وانا مجرد ناقل للخبر...وناقل الكفر ليس بكافر...
رابعا ماعندي مشكلة مع ابوفطيرة ابدا يالحبيب بس حبيت ادلي بدلوي..واتمنى الشي هذا مايضايقك.
والسموحة على الاطالة

ياهلا اخ خالد احيي فيك ادبك وارجو ان تعذرني يوم قلت خانك التعبير
لكن يا اخي الغالي انا ابي اناقشك وامام الاخوان جميعا واتمنى ان نستمر بالنقاش البناء ليتضح للناس الحق من الباطل ولا نكون سبب بتظليل الناس اللي داخله هالمنتدى عشان تستفيد من مناقشات الهادفه وملت من المهاترات
اولا كلمة تصريف ياخي خالد. انت صاحب لغة عربية جيده تطلق على كثرة الانبعاث
تصريف الماء ، وتصريف الرياح ، وتصريف الاموال ،
كلها على وزن تفعيل ومفاده الكثرة والوفرة

ويستخدم هذا اللفظ بالتجارة في حالات معينه
فنقول : التاجر بدأ بتصريف السلع الغذائية قبل انتهاء صلاحيتها ،
والمحفضة قامت بتصريف اسهمها قبل نزول قيمتها
ولكن لاحظ ان التصريف لايبدأ بسعر اعلى من سعر السوق
فاي عاقل يشتري المتر 320 دك وبالسوق 260 دك؟؟؟؟؟
فهذا الاعلان الذي نقلته لا يسمى تصريفا لان السعر اعلى من السوق رغم حجم الاعلان الكبير

ثم هل يقبل عقلك يا سيد خالد ان سعر العقار بالكويت يحدده المواطنين؟؟؟؟؟؟؟
والمساكين بعد افا عليك!!!
والله لو كان كما تقول جان ما في ازمة سكنية ولادور وطلبات والدولة مرتاحه من اذيتنه
لكن الواقع ان السعر يحدد من قبل المستحوذين على العقار وهم هوامير البلد
وانت وانا نعرف اساميهم ولا نجهلهم
وهذوله الهوامير عندهم خبراء وناس تخطط لهم وناس تشتغل معاهم وناس تسهل لهم القوانين الصعبه علي وعليك
يا خالد العليان انت كويتي ولا لا؟؟؟؟
ان جان انت كويتي فتكلم بالواقع والصحيح واجعل الله سبحانه بين عينيك
شنو اللي بيمنع هالتجار من المماطله وعدم دفع الضرائب
مثال عليه وضع اليد على اراضي تملكها الدوله وبلع الاموال العامة
لاتقولي بيسجنونه او بيبيعون عقاراته بالمزاد
ثم تعال من اليوم 1 مايو الى ابريل القادم
التاجر يطلع تراخيص البناء ، ويحفر ، ويصب قواعد ، ويوقف بعدها البناء
بهالطريقه وبالقانون ماتشمله الضريبه
وان حب لا يكمل البناء ويعرضها بيوت جاهزه بسعر اللي يعجبه مو سعر اللي يبيه المواطن او يقفلها ويخليها حالها حال البيوت اللي بالزهراء قريب 360 حول قطعه كامله مبنيه ومقفله واسعارها نار الله الموقده التي تطلع على الافئده
عمي التاجر الكويتي ما ينطق على بطنه تدري ليش ؟ لانه ظهره قوي

النقطه الثانيه : ابي اسئلك سؤال واخذه مني على سبيل المزاح
هل كان عندك ارض في ابو فطيره وبعتها وقت النزول وانت اليوم متحسف من خسارتك؟؟؟؟؟
ترى ياخوي انت جنك متقصد منطقتنه كل مواضيعك ابوفطيره ابوفطيره ياخي الصديق برايك ارخص واشبيليه والعقيله ولا الادهي شرق غرب جنوب شمال الصليبيخات شوف بكم البدل هذوله مايهمونك؟؟؟؟
انت ناوي تحضر رسالتك للدكتوراه في موضوع ابوفطيره؟؟؟
صج انها منطقة تاريخية ومجال للبحث لكن مو بهالطريقه
يا اخي ترى انا وهاللي شاركوا وياي شرينه في ابو فطيره من دم اقلوبنه
وباقساط لها اول مالها اخر
انا واحد من الناس ادفع 800 دك شهريا اقساط غير تحويشة عمري اللي دفعتها للارض فقط والهدف عشان اضمن لعيالي مسكن بقناعتي انه افضل من تخصيص الحكومه
فلا تظن اني قاعد اكل بملعقه ذهبيه واشرب بكاس من فضة لاني شاري في ابو فطيره
لا يبا ترى احنا شرينه راحة باجر والثمن مو بلاش الثمن غالي وانا اخوك
كنا نتمنى منك كلمه تشد فيها من ازرنا مو تفتح مواضيع تسخر فيها من هالمنطقه وتسفه فيها معاناتنا
ثم تعال يا ابا وليد راجع معاي مشاركات القسم العقاري بالمنتدى كم واحد حلف وتكفر وقال النزول قادم بصيف 2009 والمصدر موثوق والخبر من حلج التاجر الفلاني وسامعه يقول لاحد يشتري ترى الاسعار رايحه قوع ويخليك تظن ان الاسعار بتصير مثل سعر الخيار هالايام وبالتحديد ابوفطيره وشرق القرين
وكم من واحد صدق هالكلام اللي انت جاي اليوم تردده
وانجان اصدقوا ربعك اللي تحجوا قبلك انت ابتصدق
يا خالد في ناس داشه مالها خبره تبي تاخذ الراي من المنتدى
تقرئ كلامك وتصدقك
اذا اطلقت هالتصريح الكبير تصريييييييييف اللي له معنى والواقع معنى اخر
والمعلقين الله خير عارفهم شلون يحطون على طبختك البهارات
طيب
اذا جاك الصيف والقسيمة اللي اليوم 120 الف صارت 130 الف شبتقول لهم؟؟؟؟
هارد لك تعيش وتاكل غيرها يالله نصيب خيره الله كاتب لك ما تشتري
والا بتوقف مشاركاتك مثل الربع اللي انت وانا خابرينهم
اتمنى ان تراعي امر مهم مثل ما انت حريص على مصلحة الناس وتخاف ان ينغشون ويشترون باسعار اتفق معاك انها غاليه
اتمنى كذلك ان تتخيل الضرر الذي سيلحق القارئين لمشاركاتك لو ارتفعت الاسعار
كما اتوقع انا بعد اشهر بسبب اكتمال البنيه التحتيه وبدء بناء القسائم
ويومها بتكون انت من وقفت في طريق كثيرا من الناس واثرت عليهم وظللتهم
وما راح تلقى منهم الا كلمة حسبي الله ونعم الوكيل
واتمنى ان تجد كلماتي منك صدرا رحبا واذنا واعيه .
واتمنى ان لاتستعجل بالرد علي قف مع نفسك وفكر بكلامي وبعدها رد علي.

بودانة

عضو نشط
واللة يا عذبى كلامك منطقى 100% وصح اللسانك - ياجماعة الخير صحيح ان المشاركة للجميع بس الواحد المفروض يشارك بالعقل يعنى بعد ما يتاكد ويدرس الاخبار يشارك وهذا ناهيك عن مدى صحة الخبر اللى يسمعة ويحللة بخبرته ما يقعد يجابل النت ويشارك ويوصل للناس كلام بعيد عن المنطق والخبرة وبعض المشاركات مع احترامى الاخوان صارت متدنية والا شمعناة بو فطاير او ترى الاراضى بترخص اذا اطلعوا الامريكان او ساكنينها جوج ماجوج او مدينة اشباح وحمارة القايلة - الطنطل اللة يغربل بليسكم ذكرتونى بامى العودة اول واحنا زغار الشاهد اتمنى اللى عندة موضوع ناتج عن دراسة مضنية مو اى دراسة يشارك عشان الخير يعم على الناس ويستفيد الكل من غير لا يتعب نفسه باى تجريح انا واحد من الناس عسى اللة يباركلى شريت واتمنا الاراضى ترخص عشان غيرى يشترى واللى اتمناة النفسى اتمناه الغيرى ونصيحة اخو اللى عندة يشترى من غير تردد واللى ما عندة عسى اللة يرزقة من غير شعارات وتجاريح فاضية ومشكورين يا اخوان على سعة صدوركم

الدهليز

عضو نشط
اخواني على فكره سعر سنه 2007 شارع واحد حتى 150 الف مايرد عليك ولايطالع فيك يبي فوق 190 الف
والحين 128 زين ابرك وباجر 90 وعقبه 80 ان كنا من الحيين

كنز المعرفه

عضو نشط
موضوع الأخ العليان عمل حركة عاصفه من قبل من يدعون الموضوعية والواقعية !

مع إن الموضوع يتطرق لمناطق معينه ولكن ما يحدث بمناطق آخرى ينطبق على الكل :cool:

مثلا عندنا بالمنطقة الرابعة تعتبر " اشبيلية " أفضل منطقة لقلة عدد القسائم والشوارع الفسيحه وكذلك كثرة المواقع المميزه .
حدث نزول لها قوي قبل سنة ونزلت اسعارها من 30 % الى 50% حسب الموقع طبعا وبعد عدة أشهر صارت عملية إنعاش ( سيولة تثمين الجليب ) وارتفعت مره آخرى ولكن ليست كما كانت بالسابق ( مثال أرض كانت بزمن الطفره تساوي 200 بعد النزول وصلت 130 الآن 160 ) وبدأ الجمود الآن يلف المنطقة من جديد وكثير من المغامرين اشتروا قبل كم شهر أراضي بقصد المضاربة أن الصعود قادم وزمن الطفرات لم ينتهي ولكنهم الآن عارضين أراضيهم بأقل من الأسعار اللس اشتروا فيها ولا يوجد طلب عليها لسبب بسيط إن ( بيتك ) وبعض المؤسسات الحكومية كـ ( شؤون القصر ) وغيرها كانت تصرف مالديها من أرضي ولازلت على أصحاب التثامين والآن تقريبا خلصوا .

والوضع شلل كامل طلبات الشراء محدوده بأسعار معينة نظرا للقيود التمويلية التي فرضها البنك المركزي وزاد الطين بله عدم نقل المديونية والحصول على مال أضافي !

وعن العروض بالمنطقة وما حوليها .
اغلب العروض حادينها أصاحبها بأسعار غير موجوده على الواقع أو يدعون سومات غير معروف اصاحبها وبأي مكتب !! ( عليها سوم ..
زين منو السوام ؟ ووين ؟ أي مكتب ما أحد يعرف !!! )
وتتكدس مع غيرها اللي صار لها سنتين بدفاتر قدرها الدرج السفلي !

هالكلام صادر من أصحاب مكتب عقاري محترم بالمنطقة جمعتنا فيهم مناسبة خاصة .​

خالد العليان

عضو نشط
ياهلا اخ خالد احيي فيك ادبك وارجو ان تعذرني يوم قلت خانك التعبير
لكن يا اخي الغالي انا ابي اناقشك وامام الاخوان جميعا واتمنى ان نستمر بالنقاش البناء ليتضح للناس الحق من الباطل ولا نكون سبب بتظليل الناس اللي داخله هالمنتدى عشان تستفيد من مناقشات الهادفه وملت من المهاترات
اولا كلمة تصريف ياخي خالد. انت صاحب لغة عربية جيده تطلق على كثرة الانبعاث
تصريف الماء ، وتصريف الرياح ، وتصريف الاموال ،
كلها على وزن تفعيل ومفاده الكثرة والوفرة

ويستخدم هذا اللفظ بالتجارة في حالات معينه
فنقول : التاجر بدأ بتصريف السلع الغذائية قبل انتهاء صلاحيتها ،
والمحفضة قامت بتصريف اسهمها قبل نزول قيمتها
ولكن لاحظ ان التصريف لايبدأ بسعر اعلى من سعر السوق
فاي عاقل يشتري المتر 320 دك وبالسوق 260 دك؟؟؟؟؟
فهذا الاعلان الذي نقلته لا يسمى تصريفا لان السعر اعلى من السوق رغم حجم الاعلان الكبير

ثم هل يقبل عقلك يا سيد خالد ان سعر العقار بالكويت يحدده المواطنين؟؟؟؟؟؟؟
والمساكين بعد افا عليك!!!
والله لو كان كما تقول جان ما في ازمة سكنية ولادور وطلبات والدولة مرتاحه من اذيتنه
لكن الواقع ان السعر يحدد من قبل المستحوذين على العقار وهم هوامير البلد
وانت وانا نعرف اساميهم ولا نجهلهم
وهذوله الهوامير عندهم خبراء وناس تخطط لهم وناس تشتغل معاهم وناس تسهل لهم القوانين الصعبه علي وعليك
يا خالد العليان انت كويتي ولا لا؟؟؟؟
ان جان انت كويتي فتكلم بالواقع والصحيح واجعل الله سبحانه بين عينيك
شنو اللي بيمنع هالتجار من المماطله وعدم دفع الضرائب
مثال عليه وضع اليد على اراضي تملكها الدوله وبلع الاموال العامة
لاتقولي بيسجنونه او بيبيعون عقاراته بالمزاد
ثم تعال من اليوم 1 مايو الى ابريل القادم
التاجر يطلع تراخيص البناء ، ويحفر ، ويصب قواعد ، ويوقف بعدها البناء
بهالطريقه وبالقانون ماتشمله الضريبه
وان حب لا يكمل البناء ويعرضها بيوت جاهزه بسعر اللي يعجبه مو سعر اللي يبيه المواطن او يقفلها ويخليها حالها حال البيوت اللي بالزهراء قريب 360 حول قطعه كامله مبنيه ومقفله واسعارها نار الله الموقده التي تطلع على الافئده
عمي التاجر الكويتي ما ينطق على بطنه تدري ليش ؟ لانه ظهره قوي

النقطه الثانيه : ابي اسئلك سؤال واخذه مني على سبيل المزاح
هل كان عندك ارض في ابو فطيره وبعتها وقت النزول وانت اليوم متحسف من خسارتك؟؟؟؟؟
ترى ياخوي انت جنك متقصد منطقتنه كل مواضيعك ابوفطيره ابوفطيره ياخي الصديق برايك ارخص واشبيليه والعقيله ولا الادهي شرق غرب جنوب شمال الصليبيخات شوف بكم البدل هذوله مايهمونك؟؟؟؟
انت ناوي تحضر رسالتك للدكتوراه في موضوع ابوفطيره؟؟؟
صج انها منطقة تاريخية ومجال للبحث لكن مو بهالطريقه
يا اخي ترى انا وهاللي شاركوا وياي شرينه في ابو فطيره من دم اقلوبنه
وباقساط لها اول مالها اخر
انا واحد من الناس ادفع 800 دك شهريا اقساط غير تحويشة عمري اللي دفعتها للارض فقط والهدف عشان اضمن لعيالي مسكن بقناعتي انه افضل من تخصيص الحكومه
فلا تظن اني قاعد اكل بملعقه ذهبيه واشرب بكاس من فضة لاني شاري في ابو فطيره
لا يبا ترى احنا شرينه راحة باجر والثمن مو بلاش الثمن غالي وانا اخوك
كنا نتمنى منك كلمه تشد فيها من ازرنا مو تفتح مواضيع تسخر فيها من هالمنطقه وتسفه فيها معاناتنا
ثم تعال يا ابا وليد راجع معاي مشاركات القسم العقاري بالمنتدى كم واحد حلف وتكفر وقال النزول قادم بصيف 2009 والمصدر موثوق والخبر من حلج التاجر الفلاني وسامعه يقول لاحد يشتري ترى الاسعار رايحه قوع ويخليك تظن ان الاسعار بتصير مثل سعر الخيار هالايام وبالتحديد ابوفطيره وشرق القرين
وكم من واحد صدق هالكلام اللي انت جاي اليوم تردده
وانجان اصدقوا ربعك اللي تحجوا قبلك انت ابتصدق
يا خالد في ناس داشه مالها خبره تبي تاخذ الراي من المنتدى
تقرئ كلامك وتصدقك
اذا اطلقت هالتصريح الكبير تصريييييييييف اللي له معنى والواقع معنى اخر
والمعلقين الله خير عارفهم شلون يحطون على طبختك البهارات
طيب
اذا جاك الصيف والقسيمة اللي اليوم 120 الف صارت 130 الف شبتقول لهم؟؟؟؟
هارد لك تعيش وتاكل غيرها يالله نصيب خيره الله كاتب لك ما تشتري
والا بتوقف مشاركاتك مثل الربع اللي انت وانا خابرينهم
اتمنى ان تراعي امر مهم مثل ما انت حريص على مصلحة الناس وتخاف ان ينغشون ويشترون باسعار اتفق معاك انها غاليه
اتمنى كذلك ان تتخيل الضرر الذي سيلحق القارئين لمشاركاتك لو ارتفعت الاسعار
كما اتوقع انا بعد اشهر بسبب اكتمال البنيه التحتيه وبدء بناء القسائم
ويومها بتكون انت من وقفت في طريق كثيرا من الناس واثرت عليهم وظللتهم
وما راح تلقى منهم الا كلمة حسبي الله ونعم الوكيل
واتمنى ان تجد كلماتي منك صدرا رحبا واذنا واعيه .
واتمنى ان لاتستعجل بالرد علي قف مع نفسك وفكر بكلامي وبعدها رد علي.
هلا عذبي...اتمنى تكون بصحة جيدة وعافية وانت تقرى الرد
وقبل لا ابدأ النقاش معاك صديقي..انا احب تكون مشاركاتي وتعليقاتي مختصرة لان المتصفح الكريم وقته ضيق وعنده 100 موقع ثاني غير الموقع اللي قاعد نتناقش فيه...عشان جذي احب اختصر لايصال المعلومة من غير اطالة..وانا ياحوك كويتي واخاف رب العالمين بكل كلمة اقولها..
ياصديقي العزيز...انا ماقلت انه في انهيار مقبل...وان الاسعار راح توصل الى 50 الف في ابو فطيرة...اللي قلته الاسعار راح تكون منطقية..واتوقع انك ماتزعل من المنطق...على طاري المنطق..قبل كم يوم قريت اعلانين صدف انهم نزلوا بنفس الوقت واتوقع انك قريتهم...الاول ارض بطن وظهر في منطقة العقيلة على طريق الفحيحيل السريع السعر يتراوح من 170 الى180 الف..وانت تدري ان العقيلة منطقة مكتملة الخدمات تقريبا وفيها بنية اساسية...يعني اللي يشتريها يقدر يبني فيها على طول..
الاعلان الثاني ارض بطن وظهر في ابوفطيرة على طريق الفحيحيل السريع بسعر 210 الاف دينار كويتي..ارجوك قولي وين المنطق باختلاف الاسعار بين منطقتين متجاورتين الاولى جاهزة والثانية الله يعلم متى يتم البناء فيها..
انا اللي ابي اقوله ان الاسعار لابد تكون منطقية ويقبلها العقل..
فيما يخص موضوع التصريف ياريت اذا سمحت تقرى ردي على اخوي (ودي اربح)عشان لااكرر الكلام..
صديقي...اللي يحدد الاسعار انت تقول التجار...وانا اقول المواطنين الشراية..كلامك صح وكلامي صح...اذا جمعنا الاثنين نوصل حق القاعدة التجارية الشهيرة(العرض والطلب)وكلنا عارفين هالمبدأ..ان اذا زاد العرض قلت الاسعار والعكس صحيح اذا قل العرض ارتفعت الاسعار..وهذا بيت القصيد...اللي راح يصير بالوقت المقبل واللي بانت تباشيره الحين ان التجار قاموا يطرحون الاراضي اللي عندهم للبيع..لاسباب تم ذكرها ...وبنفس الوقت...مجلس الامة اقر وفق قانون ملزم على الدولة بتوفير السكن للمواطنين خلال3سنوات..وااكد وفق قانون ملزم...قبل لم تكن هناك قوانين ملزمة...مجرد اجتهادات من وزراء الاسكان،اما الان فان الحكومة سيتم محاسبتها في حال عدم التزامها بتنفيذ القوانين..
واخيرا عشان لا اطول عليك انا مااقسمت ولا تكفرت وقلت ان الاسعار راح تنزل دينار واحد...انا اللي قاعد اسويه اعرض الحقائق واقول وجهة نظري الخاصة...وصاحب القرار من يرغب بالشراء...وفلوسه بجيبه وبكيفه...وانا ياخوك ضاق خلقي من عرفت انك قاعد تدفع دم قلبك كل شهر وقسما بالله احبلك الخير وانا مااعرفك..وعسى ربي يرزقك الرزق الحلال..وابي كل كويتي يعيش عيشة طيبة على هالارض الطيبة..وانا واضح وصريح واسمي الحقيقي حاطه للجميع ومااستخدم اسم مستعار..
واخيرا انا ماتوقع ان هالمشاركة وغيرها ممكن تاثر على قرار الشراي...بس مثل ماحضرتك قلت...المؤشر نت ترك لنا مجال للنقاش...خلنا نتناقش..قبل كم سنة ماكان في مجال لمثل هذا التواصل الجميل..خلونا نستفيد من خدمات القرن الواحد والعشرين...
شكرا يالحبيب

عذبي 71

عضو نشط
بكل اختصار

الشركات العقارية اللي مستحوذة على الاراضي في ابو فطيرة والعقيلة...بدت تصرف الاراضي اللي عندها بالوقت الراهن قبل الصيف اللي راح تطيح فيه اسعار الاراضي..وهذي معلومة معروفة عند العقاريين ان الصيف تطيح فيه الاسعار......
بالمختصر المفيد بداية الغيث قطرة...والحين اشوف المطر قام يهل على اللي ينوون الشراء بالمناطق هذي...واقول الصبر مفتاح الفرج وراح الكثير ومابقى الا القليل...وياشباب لاتستعجلون...الشركات تبي تصرف اللي عندها قبل لايطبقون عليها قانون الضريبة مع بداية العام الجديد....

كلامك كان عن النزول ببداية الموضوع يا خالد

هلا بالمنظور الشامل...كيف الحال...
انا ماقلت ان الاسعار راح تنهار...اتمنى تقرى المشاركة عدل...
وانا ياخوك ماافتيت بمعلومات من المريخ اللي قلته انه في شركات بدت ....

شلي غير كلامك ؟؟؟؟؟؟؟

هلا عذبي...اتمنى تكون بصحة جيدة وعافية وانت تقرى الرد
وقبل لا ابدأ النقاش معاك صديقي..انا احب تكون مشاركاتي وتعليقاتي مختصرة لان المتصفح الكريم وقته ضيق وعنده 100..وانا ياحوك كويتي واخاف رب العالمين بكل كلمة اقولها..
ياصديقي العزيز...انا ماقلت انه في انهيار مقبل...وان الاسعار راح توصل الى 50 الف في ابو فطيرة...اللي قلته الاسعار راح تكون منطقية..واتوقع انك ماتزعل من المنطق...على طاري المنطق..قبل كم يوم قريت اعلانين صدف انهم نزلوا بنفس الوقت واتوقع انك قريتهم...الاول ارض بطن وظهر في منطقة العقيلة على طريق الفحيحيل السريع السعر يتراوح من 170 الى180 الف..وانت تدري ان العقيلة منطقة مكتملة الخدمات تقريبا وفيها بنية اساسية...يعني اللي يشتريها يقدر يبني فيها على طول..
الاعلان الثاني ارض بطن وظهر في ابوفطيرة على طريق الفحيحيل السريع بسعر 210 الاف دينار كويتي..ارجوك قولي وين المنطق باختلاف الاسعار

عشان ما اطول عليك لان وقتك من ذهب يا بو ليد ارسي على راي في نزول اسعار بالصيف ولا ما في نزول ؟؟؟

ثم انت تقولي الاسعار راح تكون منطقية ....
ثم تسألني وتقول وين المنطق بالاعلانين !!!
شنو دخل هالاعلانات بموضوعك اللي انت فاتحه؟؟؟
انت تتكلم عن التصريف والتصريف اللي بيصير كالمطر وبالتحديد بالصيف...
وهالمطر اللي بينزل من سحابة الصيف اللي ما بقى عليها إلا القليل ..؟؟؟

سولف سولف بوليد خلنه نستفيد ...!!!!

خالد العليان

صدقني قرأت موضوعك بالطول والعرض لا وقلبته هم بالمعكوس عشان أفهمه عدل لكن :

مواضيعك كلها منصبه على منطقه دون أخرى ليش

للدرجه هذه ضاحية أبوفطيرة شاغله تفكيرك ( الله يعينك )

وصدقني لو موضوعك يفيد صدقني جان اول واحد يحيك ويأيدك

لكن الكلام كله من غير أرض الواقع

يأخي أبي افهم شلون فيه نزول بكشف العدل إلى أنتو قبل تناشبونه فيه أو بتقارير بنكية صريحه نبي دليل ملموس مو كـــــــــــــــــــلام وخلاص

خذ عندك أنا مثلا من باجر أنزل موضوع على قولة بعض الناس مدفوع الأجر وأقول تصريف أراضي بمنطقة النزهه أو الضاحيه وبالجرايد مو فلوسي كيفي :

لكن أهنيه دور إلي يفهم القبنده.... أوكي خلنى ناخذ الكلام وحده وحده

فكلمة تصريف هذه كلمه تجارية يستخدمها الخبراء العقاريون وهي خطه مرسومه مدروسه من واقع الطلب والعرض والتاجر يعرف يلعبها بأي وقت .

يعني ممكن واحد يصرف اراضي بسبب الزيادة بالأسعار مما يشجع العرض لكثرة الطلب هذا يسمى التصريف .

ولكن أنت فهمته خطأ على أساس التصريف بمعنى سرعة التصرف بالأراضي بسبب مشاكل مالية أوغيرها وهذا غير صحيح .

صدقني ممكن واحد يصفق لك واحد يمكن ..........

لكن بالنهاية كل شئ واضح للكل والأسعار خاصه بشرق القرين بأرتفاع

وشرق القرين الفرصه الأخيره للكل والوقت كالسيف أذا لم تقطعه قطعك وكل يوم يمر يزيد معاه السعر .

قبل فترة كان العالم يعاني من مشاكل أقتصادية لكنها انقضة فلماذا سيكون نزول هل :

بسب أنسحاب الجيش الشعبي عفوا الأمريكي ( من الكويت ) حسب كلامك .

- أن البنوك لن تقرض مجددا ويقعدون على الحديدة .

- نضوب البترول ورجوع الكويت لأيام الغوص على اللؤللؤ وصيد الاسماك .

- أو أن الحكومة بصدد منح كل مواطن أرض 400 متر بصبحان مع قرض 100 الف مع اسانسير منحه .

بالنهاية هذا راي وأنا مقتنع فيه وأذا الأسعار كانت راح تنزل لكنت أنا أول واحد يصرح بذلك .

والأسعار مرتفعه وقابله للزياده بدوري لأنصح بالشراء والتمسك بالأرضي الحكومية أو بيت الحكومة والأبتعاد عن القروض لأنها مرررررررض سقيم .

وأشيد على حملة خلوها تبور وغير بيت الحكومة لا تروح ولاتدور

وشكرا

MUSAED77

عضو نشط
الرجاء ايقاف الموضوع
وشكرا

خالد العليان

عضو نشط
خالد العليان

صدقني قرأت موضوعك بالطول والعرض لا وقلبته هم بالمعكوس عشان أفهمه عدل لكن :

مواضيعك كلها منصبه على منطقه دون أخرى ليش

للدرجه هذه ضاحية أبوفطيرة شاغله تفكيرك ( الله يعينك )

وصدقني لو موضوعك يفيد صدقني جان اول واحد يحيك ويأيدك

لكن الكلام كله من غير أرض الواقع

يأخي أبي افهم شلون فيه نزول بكشف العدل إلى أنتو قبل تناشبونه فيه أو بتقارير بنكية صريحه نبي دليل ملموس مو كـــــــــــــــــــلام وخلاص

خذ عندك أنا مثلا من باجر أنزل موضوع على قولة بعض الناس مدفوع الأجر وأقول تصريف أراضي بمنطقة النزهه أو الضاحيه وبالجرايد مو فلوسي كيفي :

لكن أهنيه دور إلي يفهم القبنده.... أوكي خلنى ناخذ الكلام وحده وحده

فكلمة تصريف هذه كلمه تجارية يستخدمها الخبراء العقاريون وهي خطه مرسومه مدروسه من واقع الطلب والعرض والتاجر يعرف يلعبها بأي وقت .

يعني ممكن واحد يصرف اراضي بسبب الزيادة بالأسعار مما يشجع العرض لكثرة الطلب هذا يسمى التصريف .

ولكن أنت فهمته خطأ على أساس التصريف بمعنى سرعة التصرف بالأراضي بسبب مشاكل مالية أوغيرها وهذا غير صحيح .

صدقني ممكن واحد يصفق لك واحد يمكن ..........

لكن بالنهاية كل شئ واضح للكل والأسعار خاصه بشرق القرين بأرتفاع

وشرق القرين الفرصه الأخيره للكل والوقت كالسيف أذا لم تقطعه قطعك وكل يوم يمر يزيد معاه السعر .

قبل فترة كان العالم يعاني من مشاكل أقتصادية لكنها انقضة فلماذا سيكون نزول هل :

بسب أنسحاب الجيش الشعبي عفوا الأمريكي ( من الكويت ) حسب كلامك .

- أن البنوك لن تقرض مجددا ويقعدون على الحديدة .

- نضوب البترول ورجوع الكويت لأيام الغوص على اللؤللؤ وصيد الاسماك .

- أو أن الحكومة بصدد منح كل مواطن أرض 400 متر بصبحان مع قرض 100 الف مع اسانسير منحه .

بالنهاية هذا راي وأنا مقتنع فيه وأذا الأسعار كانت راح تنزل لكنت أنا أول واحد يصرح بذلك .

والأسعار مرتفعه وقابله للزياده بدوري لأنصح بالشراء والتمسك بالأرضي الحكومية أو بيت الحكومة والأبتعاد عن القروض لأنها مرررررررض سقيم .

وأشيد على حملة خلوها تبور وغير بيت الحكومة لا تروح ولاتدور

وشكرا

هلا بالمنظور الشامل...
اللي ابي اعرفه ليش انت وغيرك من الشباب الطيبين تحاولون تقلبون الموضوع شخصي...وشمعنى ابو فطيرة...ياخوي مااقدر اطرح مواضيع للمناقشة تشمل مناطق الكويت كلها...هذا الحجي مايصير..نناقش موضوع معين...عشان نكون محددين وواضحين..والمواضيع الثانية جاية بالطريق انشالله...
تقول يالحبيب الاسعار في ارتفاع وهذي وجهة نظرك احترمها...اذكر الاسباب..واذا كانت صحيحة راح اصفق لك واقولك برافو معاك حق...اذا ماعندك حقائق..اتمنى انك ماتضلل الشباب..
وبعدين شدخل الجيش الامريكي بالموضوع..انا ماذكرت موضوع انسحاب الجيش الامريكي لا بالموضوع هذا ولا بالمواضيع الثانية..
ويالحبيب اذا الموضوع موقادر تستوعبه وانك قريته بجميع الاوضاع..فهذي مشكلتك...خصوصا ان الموضوع واضح وصريح..شركة وحدة بس طارحة بالسوق اكثر من 173ارض تتراوح بين 400متر و500متر..اذا هذا موتصريف..ياريت احد يفهمني معنى التصريف..؟؟؟
شكرا ع المرور

بودانة

عضو نشط
انا عن نفسى كل سنة اسمع فى نزول بالصيف
ولكن من واقع تجربتى ان كل صيف يكون السوق ناااااايم والعروض ناااااادرة
لان اصحاب الاراضى مسافرين
واصحاب المكاتب تكش ذبان
لان ما فى عروض عندهم
وترى عطلة الصيف الشهر الجاى وموعدنا جريب حتى تتذكرون كلامى
وارد واكرر اتمنى النزول عشان الكل يستفيد ويشترى
بس يا جماعة على بالكم ان كل اللى بيشترى الناس اللى ناطرة الفرصة بالنزول
ترى بقولكم شى ضروووورى لازم تعرفونة وما تنسونة ترى الاراضى اذا أفترضنا جدلا انزلت
اسعارها
فى وايد ناس عندهم سيولة مالية لا يستهان فيها وطبعا هذا راح يكون اكثر جراة بشراء الاراضى
اذا مو بلوك بعد ويسجل باسمه 5000 متر وباسم اولدة مثلا 5000 متر
عشان لا ينطبق علية قانون 8و9 اللى اكثر الشباب ناطرينة
بلا فيدونى الحين اشلون بصير فيه نزول اكثر
عشان جذيه احب أأكد على الكلام اللى قلته بالاول اللى عنده فلووس يشترى واللى ما عندة اللة يرزقة
واتمنى اكون وضحة لكم امور يمكن مو بالحسبان
ومشكورين على سعة صدوركم

خالد العليان

عضو نشط
بكل اختصار

كلامك كان عن النزول ببداية الموضوع يا خالد

شلي غير كلامك ؟؟؟؟؟؟؟

عشان ما اطول عليك لان وقتك من ذهب يا بو ليد ارسي على راي في نزول اسعار بالصيف ولا ما في نزول ؟؟؟

ثم انت تقولي الاسعار راح تكون منطقية ....
ثم تسألني وتقول وين المنطق بالاعلانين !!!
شنو دخل هالاعلانات بموضوعك اللي انت فاتحه؟؟؟
انت تتكلم عن التصريف والتصريف اللي بيصير كالمطر وبالتحديد بالصيف...
وهالمطر اللي بينزل من سحابة الصيف اللي ما بقى عليها إلا القليل ..؟؟؟

سولف سولف بوليد خلنه نستفيد ...!!!!

قال الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ..والله ما حاججت عاقلا إلا وغلبته,وما حاججت جاهلا إلا غلبني..
صديقي انت تقول انني قلت انه في انهيار في الاسعار...اجابتي واضحه انني لم اقل يوجد انهيار...وفي فرق كبير بين انخفاض الاسعار وبين انهيار الاسعار..هذي نقطة
النقطة الثانية فترة الصيف سنويا تنخفض فيه الاسعار بكل الاوضاع..واسأل اي واحد اولى ابتدائي بالعقار..
النقطة الثالثة حضرتك تتكلم عن الاسعار وكأنك الوحيد العارف ببواطن الامور واسرار العقار..وانك من تحدد سعر المتر في القطاع العقاري..
اخيرا انا اسولف وغيري يسولف..بس العبرة منو اللي يبي الخير للناس..ومنو اللي يبي الخير لجيب التجار الهوامير..
وياخوي انا النقاش البزنطي ماني فاضيله...
وسلامتك

خالد العليان

عضو نشط
اهلين وسهلين بكنز المعرفة

موضوع الأخ العليان عمل حركة عاصفه من قبل من يدعون الموضوعية والواقعية !

مع إن الموضوع يتطرق لمناطق معينه ولكن ما يحدث بمناطق آخرى ينطبق على الكل :cool:

مثلا عندنا بالمنطقة الرابعة تعتبر " اشبيلية " أفضل منطقة لقلة عدد القسائم والشوارع الفسيحه وكذلك كثرة المواقع المميزه .
حدث نزول لها قوي قبل سنة ونزلت اسعارها من 30 % الى 50% حسب الموقع طبعا وبعد عدة أشهر صارت عملية إنعاش ( سيولة تثمين الجليب ) وارتفعت مره آخرى ولكن ليست كما كانت بالسابق ( مثال أرض كانت بزمن الطفره تساوي 200 بعد النزول وصلت 130 الآن 160 ) وبدأ الجمود الآن يلف المنطقة من جديد وكثير من المغامرين اشتروا قبل كم شهر أراضي بقصد المضاربة أن الصعود قادم وزمن الطفرات لم ينتهي ولكنهم الآن عارضين أراضيهم بأقل من الأسعار اللس اشتروا فيها ولا يوجد طلب عليها لسبب بسيط إن ( بيتك ) وبعض المؤسسات الحكومية كـ ( شؤون القصر ) وغيرها كانت تصرف مالديها من أرضي ولازلت على أصحاب التثامين والآن تقريبا خلصوا .

والوضع شلل كامل طلبات الشراء محدوده بأسعار معينة نظرا للقيود التمويلية التي فرضها البنك المركزي وزاد الطين بله عدم نقل المديونية والحصول على مال أضافي !

وعن العروض بالمنطقة وما حوليها .
اغلب العروض حادينها أصاحبها بأسعار غير موجوده على الواقع أو يدعون سومات غير معروف اصاحبها وبأي مكتب !! ( عليها سوم ..
زين منو السوام ؟ ووين ؟ أي مكتب ما أحد يعرف !!! )
وتتكدس مع غيرها اللي صار لها سنتين بدفاتر قدرها الدرج السفلي !

هالكلام صادر من أصحاب مكتب عقاري محترم بالمنطقة جمعتنا فيهم مناسبة خاصة .​

هلا باخوي كنز المعرفة...الله يعطيك العافية..
مشكلة بعض الشباب انهم يبون يقرون المواضيع اللي تعجبهم بس...اي كلام مايمشي على هواهم..يدشولك بحيص بيص ويفتون بالواردة والشاردة.. والرأي الثاني يحاولون يقمعونه باي شكل من الاشكال..
وعموما الشباب اللي يدافعون عن زيادة الاسعار بدون لاينظرون لاخوانهم اللي صافين بالدور..هذولا مااقول الا الله يعينهم..وهم معروفين لرواد المنتدى..وصعبة تتناقش معاهم...لان في بالهم فكرة وحدة بس..هي كيفية التاثير على المواطنين واقناعهم بالشراء باي شكل من الاشكال...
انا سبق وطرحت موضوع اراضي اشبيلية وانها متجهة للنزول...وهم دشوا وسولفوا وقالوا...
الحمدلله الحين في منتديات نقدر نسولف فيها بصوت عالي..ونقدر نتناقش ونوصل رسايلنا للهوامير او من ينوب عنهم..قبل كانوا يستفردون بالمواطن الغلبان..الحين المواطن له حق يدش ويقرا ويناقش...وقرار الشراء النهائي بايده...احنا نذكر الحقائق والمعلومات ...وكل واحد عقله براسه ويعرف خلاصه...
مشكور كنز المعرفة عالمرور

عذبي 71

عضو نشط
قال الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ..والله ما حاججت عاقلا إلا وغلبته,وما حاججت جاهلا إلا غلبني..
وياخوي انا النقاش البزنطي ماني فاضيله...

شكرا اخي خالد العليان وهذي احسن كلمه قلتها ...
وان غدا لناظره قريب.

كنز المعرفه

عضو نشط
هلا باخوي كنز المعرفة...الله يعطيك العافية..

الله يعافيك يا بو ليد

شوف أخوي قبل سنتين تقريبا كنت أدش واتفرج على صفحة العقار من فترة وأخرى وعند حدوث الأزمة العالمية طلعت مواضيع تتكلم إن ماكو سيولة وهناك خسائر للشركات العقارية والعروض كبيرة والأسعار نزلت ومن هالسوالف .

طلعت لنا نفس الأسماء اللي تجادلك الآن
قالوا " هذا كلام فاضي وحنا بأول الطريج واللي ما يركب القطار راح يندم " ومن هالسوالف !
ولما حصل نزول بالأسعار
هالأسماء دخلت بيات شتوى واختفت من المنتدى :d

وصدقني عند ظهور أي خبر ايجابي ينزل الأسعار سيختفون أو يتلونون والعكس صحيح طبعا

خلهم مع المدعو " عرابي " قص ولزق وومعها عناوين رنانه !

fffalah

عضو نشط
الشركات العقارية اللي مستحوذة على الاراضي في ابو فطيرة والعقيلة...بدت تصرف الاراضي اللي عندها بالوقت الراهن قبل الصيف اللي راح تطيح فيه اسعار الاراضي..وهذي معلومة معروفة عند العقاريين ان الصيف تطيح فيه الاسعار...و اغلب الاراضي بالمناطق هذي هي ملك لشركات عقارية شرتها ايام الرخص وتبي تبيعها اضعافا مضاعفة على حساب جيب المواطن المسكين..
عموما قبل لاتقولون من وين هالمعلومات اقول هذا الاعلان الاول
للبيع اراضى فى ابوفطيرة 173قسيمة مساحات مختلفة 400متر و500متر فى قطعة 1+2+3+4 السوم 320دينار للمتر للجادين فقط
__

تاكيد على كلامك شوف صفحة التسجيل العقاري في وزارة العدل .​

http://www.moj.gov.kw/RealEstate/census2010/April/11-4-15-4.pdf

Baderm

عضو نشط
بسم بالله والحمدلله والصلاة على رسول الله وعلى آله الطيب ومن والاه
أنا عندي نصيحه لأصحاب الشركات اللي على قولتكم راح تخسر في الصيف والسبب الرئيسي وهو الضريبه المزمعه بتاريخ معين واللتي هي أيضا ليست محصوره على الأراضي فقط ..بأيجاز بناء فلل جاهزه وبيوت تعود بالربيحيه من أصل الشراء الى أصحاب الشركه ملاك الأراضي تستحق من خلالها على القرض الأسكاني 70000 ألف د.ك مع مقدم من الشاري يحدد فيما بعد والباقي يقسط على الشركه ... وفي الحال راح يكون هناك تسويق وتصريف لأراضي قد تكون مخالفه وأتمنى أن تتم الموافقه وأن أكون أول شخص يشتري بيت في أبو فطيره :)

look4lands

عضو نشط
الله يعافيك يا بو ليد

شوف أخوي قبل سنتين تقريبا كنت أدش واتفرج على صفحة العقار من فترة وأخرى وعند حدوث الأزمة العالمية طلعت مواضيع تتكلم إن ماكو سيولة وهناك خسائر للشركات العقارية والعروض كبيرة والأسعار نزلت ومن هالسوالف .

طلعت لنا نفس الأسماء اللي تجادلك الآن
قالوا " هذا كلام فاضي وحنا بأول الطريج واللي ما يركب القطار راح يندم " ومن هالسوالف !
ولما حصل نزول بالأسعار
هالأسماء دخلت بيات شتوى واختفت من المنتدى :d

أخوي خالد العليان العزيز و اخوي كنز المعرفة

كلامكم صحيح 100% المشاركين اللي تتكلمون عنهم انا واجهت نفس المشكلة معاهم قبل سنة ، مداخلاتهم دائما لغرض واحد و هو تضليل الناس بأن العقار سيرتفع و ينطلق و هذا لمصالحهم الشخصية على حساب مصلحة المواطنين المساكين

و لا تعب نفسك و ترد عليهم ، عندهم مليون رد غير منطقي و بلا حجة و راح تتعب معاهم، خاصة انه شخص واحد دائما يدش و يشارك بثلاث نكات و دليل على كلامي شوف مشاركاته دائما بثلاث مشاركات بثلالث نكات متتابعة! الحمد الله و الشكر

يوجد تصريف للعقار:

1- شرق القرين فاضية! للحين ما فيها بيت أسود واحد ولا أساس ولا شي! يعني لو كانوا المواطنين يملكون فيها و ذبحة و كان في طلب و شراء كان شفت على الأقل منطقة المسيلة كلها مبنية بعد ما رخصوا البناء....بس فعلا ما زالت منطقة أشباح...لان الشركات و المضاربين هم من يملكون أغلبها و لا عندهم مشاريع تطويرية ولا سيولة ، التصريف مصيرهم النهائي

2- الصديق تعتبر من أرقى مناطق الكويت للحين ما ندق فيها مسمار و للحين ما نحفرت فيها حفرة ، و ليش؟ يعني حتى عيال الجخ ما طوروا هالمنطقة اللي تسوى ذهب لو نقارن موقعها و مستقبلها ، و هذا أيضا يدل على تملك المضاربين و الشركات

الضرايب راح تشتغل عليهم 2011 و بعدين شوف شراح يصير

كنز المعرفه

عضو نشط
أنا عندي نصيحه لأصحاب الشركات اللي على قولتكم راح تخسر في الصيف والسبب الرئيسي وهو الضريبه المزمعه بتاريخ معين واللتي هي أيضا ليست محصوره على الأراضي فقط ..بأيجاز بناء فلل جاهزه وبيوت تعود بالربيحيه من أصل الشراء الى أصحاب الشركه ملاك الأراضي تستحق من خلالها على القرض الأسكاني 70000 ألف د.ك مع مقدم من الشاري يحدد فيما بعد والباقي يقسط على الشركه ... وفي الحال راح يكون هناك تسويق وتصريف لأراضي قد تكون مخالفه وأتمنى أن تتم الموافقه وأن أكون أول شخص يشتري بيت في أبو فطيره :)

يبيع بسعر السوق الآن أفضل بكثير من فكرتك :rolleyes:

لمن يحتكر الأراضي لأطول فترة ممكنه
السؤال هل الشريحه المستهدفه راح ترجع لها نفس التسهيلات المالية التي كان يحصل عليها في غياب رقابة البنك المركزي !!! قبل عدة سنوات ؟

أغلب المحافظ العقارية الفرديه صفت وخلصت من سنة
وهالشركات عندها كميات كبيرة وتنقل ملكياتها بين بعضها حتى لا تسجل خسائر دفترية لعل وعسى تحصل على تمديد آجل قروضها !

في " قاب " كبير بين القوة الشرائية المحدوده الآن مع الأسعار التي يفرضها بعض الملاك !

بالأخير واحد فيهم راح يلحق الثاني

وبالمنطق لا يستطيع المستهلك الصعود لأنه مقيد ولا يستطيع تلبيه رغبات الحالمون !

وبالأخير صح النوم​

خالد العليان

عضو نشط
مرحبا

هلا بالحبيب...بالاضافة على رد اخوي كنز المعرفة اللي كفى ووفى...اضيف شوي من اللي عندي...
الطريقة اللي تفضلت فيها لانقاذ الشركات العقارية من الضريبة المالية اللي راح تنفرض عليهم مع بداية العام الجديد...صعبة شوي..او بالاحري صعبة شويتين...والسبب الرئيسي ان الشركات العقارية تعاني الان من مشاكل مالية...ومن الصعوبة توفير المبالغ المالية الخاصة ببناء وحدات سكنية..خصوصا انها تملك الاف مؤلفة من الامتار السكنية...وبالتالي لاتوجد وفرة مالية لبناء المساكن..
كان حلها الوحيد هو الاقتراض من البنوك المحلية...والاخيرة اي البنوك تطالب الان بتسديد الديون المستحقة على الشركات العقارية...التي سبق واقترضت واشترت الاراضي التي تستحوذ عليها الان...وهذا يعني ان منفذ التمويل مغلق امام الشركات للاقتراض من البنوك..وتوجد مهلة زمنية اعطتها البنوك للشركات العقارية لتسديد الديون المستحقة عليها..وسبق وقرءنا بالصحف المناوشات الحاصلة بين القطاع العقاري والبنوك..
الموضوع الاخير...حتى لوكانت لبعض الشركات ملاءة مالية وتستطيع بناء الاراضي المتوفرة لديها فانها من الصعب ان تجد مستأجرين نظرا لكثرة المعروض الان من الشقق السكنية من قبل الشباب اللي الله رزقهم ببيت العمر...الكويتين الله يسلمهم يبني ثلاث ادوار يسكن بدور ويأجر الدورين..
اذا افترضنا ان هالشركات راح تبني وتبيع البيوت...راح اقولك مافي وقت امامها...لم يتبقى الا اشهر قليلة لتطبيق قانون الضريبة وستجبر على دفع هذه الضريبة اللي راح تحول ربحهم الى خسارة...
يبقى ان الحل الاول امام هذه الشركات ... هو تصريف الاراضي الموجودة لديها...والحل الثاني هو الحل الاول..
...وسلامتك يالحبيب

q8-speed

عضو نشط
يا اخوان ليش ما دخلتو الفنيطيس بالموضوع او الفنيطيس ماعليها طلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلى