5 آلاف مواطن يتنافسون على 2600 قسيمة في «جابرالأحمد»

F*N

عضو نشط
مع احترامى رايك انت تقول بتكفى 94 وتقول مايوصل شهر يناير

شوف طال عمرك سنه 93 باقى 570وسنه 94كلها 1500
هذا وكثير منهم ممكن مايبى المنطقه والسبب ان شمال شرق الصليبخات افضل منها واحسن من ناحيه الموقع والخدمات وقريبه حيل من العاصمه
وصلت الطلبات الى غايه 93 شهر 7
فى المقابل الى يبى وزعونها فى منطقه جابر الاحمد 2600 قسيمه من غير البيوت يعنى لو نفترض جدلا ان كلامك صحيح سنع 93 و94 كلهم ؟2000
والتوزيع 2600 باقى 600 قسيمه
هذا للعلم الان قاعد يوزعون بيوت بسعد العبدالله حتى انه وصل لغايه 96شهر 4
انا راي المتواضع مدينه جابر راح تتعدى ال96كلها واحتمال توصول اول 97
لحد يبدل لحد يخسر فلوسه دربالكم من الدلالين كلهم ؟ الامن رحم الله

هلا اخوى مارس اتمنى انه يوصل 98 واكثر ولكن هناك حقائق يجب ان نعرفها

انا قلت فى حاله دخول المعاقين الله يشفيهم وعددهم 7الاف حسب الاحصائيه الاخيره
ومعهم مدعى الاعاقه ضمن هذا العدد الله يحاسبهم وحسب القانون لهم اولويه 5سنوات لم تحسبهم فى الحسبه
وايضا المتجنسين الجدد بالتأسيس عدد لاباس به لم تحسبهم
وايضا الطلبات قبل 93 وقد ظهر جزء منهم فى شمال غرب الصليبخات مثل 92 وقبله ايضا لم تحسبهم
واليك الخبر التالى من المؤسسه
واعترف المصدر بوجود تساهل مع بعض هؤلاء خلال السنوات الماضية ادى إلى تأجير قسائمهم السكنية والعودة إلى الاقامة خارج الكويت، ومزاحمة اصحاب الطلبات ممن هم في حاجة فعلية للرعاية السكنية.
وفي الموضوع نفسه، كشف المصدر النقاب ايضا عن وجود 4823 مواطنا لم يحدّثوا بياناتهم ولديهم طلبات ولم يراجعوا المؤسسة البتة او يتقدموا للتخصيص، مؤكدا ان بعضهم لديه طلب منذ عام 1985 ولم يحضر إلى الآن

واتمنى انه يكفى طلبات 98 ولكن انا اتكلم من واقع وموجود
وشكراا للاخ مارس على تعليقه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مارس1

عضو نشط

ومعهم مدعى الاعاقه ضمن هذا العدد الله يحاسبهم وحسب القانون لهم اولويه 5سنوات لم تحسبهم فى الحسبه
وايضا الطلبات قبل 93 وقد ظهر جزء منهم فى شمال غرب الصليبخات مثل 92 وقبله ايضا لم تحسبهم
واعترف المصدر بوجود تساهل مع بعض هؤلاء خلال السنوات الماضية ادى إلى تأجير قسائمهم السكنية والعودة إلى الاقامة خارج الكويت، ومزاحمة اصحاب الطلبات ممن هم في حاجة فعلية للرعاية السكنية.
وفي الموضوع نفسه، كشف المصدر النقاب ايضا عن وجود 4823 مواطنا لم يحدّثوا بياناتهم ولديهم طلبات ولم يراجعوا المؤسسة البتة او يتقدموا للتخصيص، مؤكدا ان بعضهم لديه طلب منذ عام 1985 ولم يحضر إلى الآن

وجه نظر احترمها واقدرها
المعاقين الله يشافيهم 7000طلب مستحيل لو نفترض جدلا ان طلبات 2000 راح يدشون اذا وصل الطلبات 95 لان يعطونهم 5سنوات على قولتك يعنى خلال 5سنوات يوجد 7000الف معاق هذا للعلم
والمعلوم الى عندى اتمنى ان اكون غلطان المعاق له 3سنوات اتمنى التاكيد من الخبر

4823مواطن لم يتقدموا يعنى راح يقدمون من جديد هو التقديم على حسب علمى
على العموم الايام الجايه راح هى تتكلم عن الاخبار الجديده الاكيده

دولار$

عضو نشط
تابعه العاصمه ولا تابعه الجهراء شنو اللي راح يتغير فيها
ياعمي قسيمة أبنيها وأسكن فيها وجيراني عيال حلال هذا أهم شي
الا اذا بنظركم سكان العاصمه نازلين من القمر وسكان الجهراء غير مادري والله
مع اني من سكان العاصمه وقسيمتي بشمال غرب الصليبخات
الله يرزقكم بيت العمر وجيران عيال حلال
:)

مفتش تجاري

عضو نشط
تابعه العاصمه ولا تابعه الجهراء شنو اللي راح يتغير فيها
ياعمي قسيمة أبنيها وأسكن فيها وجيراني عيال حلال هذا أهم شي
الا اذا بنظركم سكان العاصمه نازلين من القمر وسكان الجهراء غير مادري والله
مع اني من سكان العاصمه وقسيمتي بشمال غرب الصليبخات
الله يرزقكم بيت العمر وجيران عيال حلال
:)

صح لسانك يالغالي

طارق55

عضو نشط
البعض فهم الموضوع خطأ

لما احنا نقول تابعه العاصمه وايد اشياء تفرق

اولا لاقدر الله تطيح مريض راح تنام في مستشفي الاميري او الصباح وايد ارحم من مستشفي الجهراء .. صج ولا أنا غلطان ؟؟
ومن هالشعلات وايد شغلات تفرق .. لما تروح تراجع البلديات في اي منطقه ,,, توزيع المدرسات علي حسب المحافظه .. المرور .. شغلات وايد .. خلونا نكون واقعيين .. وايد أشياء تفرق ..

الفهلوي

عضو مميز
كتب طلال الشمري/
كشف مصدر اسكاني رفيع النقاب لـ«الراي» امس عن ان المؤسسة تجهز حاليا لاعداد جدول توزيع لقسائم قطاعي n1و n3 المتبقية من قسائم مدينة جابر الاحمد، متوقعا ان يبدأ تنفيذه من شهر اكتوبر المقبل.
واوضح المصدر ان المؤسسة ابرمت في شهر مارس الماضي عـــقد القطـــــــاعين وجــــار الآن تنـــفيذ الاعــــمال الانشـــائية بهــما.
وذكر ان القطاعين يستوعبان 2600 قسيمة وينتظرهما حوالي 5 الاف مواطن للظفر بها، فيما كانت اخر عملية استدعاء للتخصيص عليها قد وصلت الى طلبات 31/12/1993.
ورجح المصدر ان تعمد المؤسسة الى استدعاء المواطنين على التقدم بالرغبة على القطاعين بعد اجــــازة عيد الفطر.
وعن اسباب عدم التوزيع او الاستدعاء على القطاعين خلال الشهر المقبل، ارجع المصدر هذه الخطوة الى وجود «ضغط» على الجهاز المختص في التخصيص والتوزيع اذ «يتفرغ» حاليا لجدول بيوت مدينة سعد العبدالله المنتهي مع نهاية الشهر المقبل.
وأكد ان الجهاز سيعمد عقب ذلك الى اعداد الجدول الخاص في هذه المدينة التي تعتبر مميزة وذات اهتمام جماهيري كبير للظفر بها نتيجة قربها من المنطقة الحضرية وقلب العاصمة.
وعن تاريخ الطلبات المتوقع أن تحصل على بقية قطاعات مدينة جابر الاحمد رفض المصدر التكهن بذلك معتبرا ان التطرق الى هذا الامر ضرب من «المــــغامرة» لــــــكن المؤكد ان اصحاب الطلبات بدءا من 31/12/1993 وحتى 31/12/1996 هم في دائرة المنافسة للحصول على هذه القسائم.

منقول من جريدة الرأي للامانه

MR_q

عضو نشط

والله يا اخوي كلامك يخلي الواحد يحوشه اليأس والاحباط لانه فيه من الصحة انا اعرف واحد تقاعد طبي قبل فترة واصبح معاق وكان طلبة سنة 2000 وراح تصير الاولوية له قبلي مع انه مافيه شي كل يوم يلعب كرة القدم !!!

MR_q

عضو نشط
كتب طلال الشمري/
كشف مصدر اسكاني رفيع النقاب لـ«الراي» امس عن ان المؤسسة تجهز حاليا لاعداد جدول توزيع لقسائم قطاعي n1و n3 المتبقية من قسائم مدينة جابر الاحمد، متوقعا ان يبدأ تنفيذه من شهر اكتوبر المقبل.
واوضح المصدر ان المؤسسة ابرمت في شهر مارس الماضي عـــقد القطـــــــاعين وجــــار الآن تنـــفيذ الاعــــمال الانشـــائية بهــما.
وذكر ان القطاعين يستوعبان 2600 قسيمة وينتظرهما حوالي 5 الاف مواطن للظفر بها، فيما كانت اخر عملية استدعاء للتخصيص عليها قد وصلت الى طلبات 31/12/1993.
ورجح المصدر ان تعمد المؤسسة الى استدعاء المواطنين على التقدم بالرغبة على القطاعين بعد اجــــازة عيد الفطر.
وعن اسباب عدم التوزيع او الاستدعاء على القطاعين خلال الشهر المقبل، ارجع المصدر هذه الخطوة الى وجود «ضغط» على الجهاز المختص في التخصيص والتوزيع اذ «يتفرغ» حاليا لجدول بيوت مدينة سعد العبدالله المنتهي مع نهاية الشهر المقبل.
وأكد ان الجهاز سيعمد عقب ذلك الى اعداد الجدول الخاص في هذه المدينة التي تعتبر مميزة وذات اهتمام جماهيري كبير للظفر بها نتيجة قربها من المنطقة الحضرية وقلب العاصمة.
وعن تاريخ الطلبات المتوقع أن تحصل على بقية قطاعات مدينة جابر الاحمد رفض المصدر التكهن بذلك معتبرا ان التطرق الى هذا الامر ضرب من «المــــغامرة» لــــــكن المؤكد ان اصحاب الطلبات بدءا من 31/12/1993 وحتى 31/12/1996 هم في دائرة المنافسة للحصول على هذه القسائم.

منقول من جريدة الرأي للامانه

يا اخوان العدد الباقي 2600 قسيمة من غير البيوت الحكومية ؟
انا طلبي 6- 1997 هل تتوقعون يجيني الدور في المنطقة حتي لو بيوت حكومة او ابدل من الان ؟

طارق55

عضو نشط
الواحد لازم يتفائل بالخير .. والي الله كاتبه بيصير ..

لكن قصه شمال شرق صليبيخات راحت اخر دفعه في يومين هذي بصراحه الغريبه

وماصارت قبل هالمره .. بصراحه شئ محير ..

مارس1

عضو نشط
اصبروا ولا احد فيكم يبدل وياخذون فلوسكم سنه 96 و97 و98 هذى السنوات من ذهب واى مشروع جاى لهم الاوليه
سنه 92و93و94و95خلاص انسوهم صدقونى من واقع خبره
نصيحه من القلب الى القلب مشروع قادم قوى وكبير وموقعه عجيب بين الدائرى السادس والخامس طبعا عرفتوها منطقه الصليبيه لحد يضحك ويقول هذا الى قاعد يتكلم ؟اخذونى على قد عقلى
ثلاث شركات قدمت عروضها للاسكان لبيوت منخفضه التكاليف القيمه التقريبيه 530مليون مقابل بناء 10000الاف بيت
والعقد سوف يوقع خلال شهرين
اصبروا الخير قدام لايضحكون عليكم اهل المكاتب؟

zidantheking

عضو نشط
البعض فهم الموضوع خطأ

لما احنا نقول تابعه العاصمه وايد اشياء تفرق

اولا لاقدر الله تطيح مريض راح تنام في مستشفي الاميري او الصباح وايد ارحم من مستشفي الجهراء .. صج ولا أنا غلطان ؟؟
ومن هالشعلات وايد شغلات تفرق .. لما تروح تراجع البلديات في اي منطقه ,,, توزيع المدرسات علي حسب المحافظه .. المرور .. شغلات وايد .. خلونا نكون واقعيين .. وايد أشياء تفرق ..

انا فاهم قصدك بس

معظم الي ياخذون بيوت حكومة اذا مو الكل ما يقدرون ياخذون بيت ثاني السبب الظروف

المثل يقول : الطرار ما يتشرط

لو كانت بلجهراء بوس ايد الحكومة الي قاعد تعطيكم بيت ابلاش

لو كانت بلعاصمة هم احسن بس مو معناته الي بلجهراء اقل

ابن تيميه

عضو نشط
اصبروا ولا احد فيكم يبدل وياخذون فلوسكم سنه 96 و97 و98 هذى السنوات من ذهب واى مشروع جاى لهم الاوليه
نصيحه من القلب الى القلب مشروع قادم قوى وكبير وموقعه عجيب بين الدائرى السادس والخامس طبعا عرفتوها منطقه الصليبيه لحد يضحك ويقول هذا الى قاعد يتكلم ؟اخذونى على قد عقلى
ثلاث شركات قدمت عروضها للاسكان لبيوت منخفضه التكاليف القيمه التقريبيه 530مليون مقابل بناء 10000الاف بيت

منطقه الصليبيه بين السابع والسادس.. عندي سؤال ما معنى بيوت منخفظه التكاليف ؟ وأين سوف يتم بناءها ال10000بيت منخفظ التكاليف؟

مارس1

عضو نشط
منطقه الصليبيه بين السابع والسادس.. عندي سؤال ما معنى بيوت منخفظه التكاليف ؟ وأين سوف يتم بناءها ال10000بيت منخفظ التكاليف؟[/
المعلومه الى عندى
بيوت منخفضه التكاليف يعنى بيوت عاديه فيها فتحات شباك مكيف ارتداد بسيط المواقف نفس بيوت الصليبيه تقريبا
سوف يتم بنائها على طريق الاطراف وانت رايح السالمى قبل المطاحن

MR_q

عضو نشط
اخوي معلومتك صحيحة وانا ادري فيها عند طريق مسئول في الاسكان بس قالي مو اقل من ثلاث سنوات وانت زيد عليهم سنتين تأخير متوقع
يعني السالفة مطولة وملينا انتظار

الحمد لله 1

موقوف
انا عندي طلب 95 شهر 7
بس ابي خيطان وهديه والمنقف والي عند المسيله
شصار عليهم متي بيوزعونهم
هل يحوشني او مايحوشني

MR_q

عضو نشط
انا عندي طلب 95 شهر 7
شصار عليهم متي بيوزعونهم
هل يحوشني او مايحوشني
اخوي اذا تبي هالمناطق اكيد يحوشك
بس انت اصبر وقول حق عيالك وعيال عيالك انك كنت تبي هالمناطق علشان يحطون اسمك بالقرعة !

مارس1

عضو نشط
اخوي معلومتك صحيحة وانا ادري فيها عند طريق مسئول في الاسكان بس قالي مو اقل من ثلاث سنوات وانت زيد عليهم سنتين تأخير متوقع
يعني السالفة مطولة وملينا انتظار
احسبها معاى اذا خذيت قرض 35الف دينار وخذيت بجابر او اى منطقه موزعتها الاسكان
35الف دينار يصير على تقريبا 64الف من غير السلف الى راح تاخذه لان ال70الف ماتكفى اقصد 68
اقعد 15سنه قصدى
يصير 365دينار تقريبا +100قسط الاسكان=465منغير الالتزامات الثانيه
لاوالله اعيش حياتى باجار 150 حكومه +200يعنى بس راح تدفع 200دينار وساكن باحسن شقه بكويت 350
من صبر ظفر

مارس1

عضو نشط
اصبروا واتركوا الشريطيه والمكاتب الغداره

مارس1

عضو نشط
تصحيح للمعلومات مدينه جابر باقى 2 قطعه قسائم والباقى حكومه وشقق
والتوزيع الى شهر 7 _93 والتخصيص الى31 -12 -93

واتوقع انها بتكفى الى منتصف 94 او اقل واذا طلعوا مدعى الاعاقه مايوصل حتى شهر يناير 94

ومدينه جابر حسب مااذيع انها تتبع العاصمه

والله اعلم​
هذا الخبر يوكد ماقلناه سابقا
واتمنى ان هذا الخبر خير لكم
دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية حتى الثلاثين من مايو لعام 1994 والراغبين في الحصول على قسائم حكومية في مدينة جابر الأحمد إلى مراجعتها للنظر في طلبات التخصيص لهم.

مارس1

عضو نشط
انا عندي طلب 95 شهر 7
شصار عليهم متي بيوزعونهم
هل يحوشني او مايحوشني
هذا الخبر يؤكد ماقلناه سابقا صدقونى لحد يستعجل والخير قدام

«السكنية» تتجه إلى رفع نسب الاستدعاء على مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد

كتب طلال الشمري /

بحث مسؤولون اسكانيون منذ أيام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفع نسب الاستدعاء للمواطنين على قسائم مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد.
وقال مصدر مطلع لـ «الراي» ان تعليمات صدرت من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد بضرورة رفع نسب الاستدعاء والانتهاء خلال العام الحالي من استدعاء المواطنين الراغبين بقسائم هاتين المدينتين».
وأشار إلى ان عمليات الاستدعاء ستأخذ حيزاً اكبر من سابقه من المدينتين اذ سيتم فتح الباب امام الطلبات حتى عام 1996 لمدينة جابر الأحمد في ما سيفتح الباب امام الطلبات حتى عام 2004 لمدينة صباح الأحمد».

جريده الراى العام

اتركوا الشريطيه واهل المكاتب الى يرفعون بالاسعار ماله داعى
للعلم هذه الموضع بصفحه 10وانا الحين رفعته واتمنى من يشاركنى الراى او له وجه نظر المشاركه بالموظوع

أعلى