هام جدا لملاك اسهم غلف انفست

الحالة
موضوع مغلق

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
السلام عليكم

اهى الحين افلست ؟؟؟ ولا يصير اعادة الهيكلة --- بس نبى نعرف حلالنا وين صار؟؟؟؟؟ احد من الأخوان القانونيين يشرح لنا الوضع على حقيقتة --- ترى انى قاعد ادق عليهم من الصبح ماحد يشيل التليفون
 

koweitian

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2004
المشاركات
75
اليوم اتصلت على الشركه وردت علي موظفه تقولي قاعدين نشتغل بالتصفيه قلت لها شلون على اصحاب الاسهم قالت انت شريت من عندنا شي
انت خذيت من البورصه راجعهم
اتصل على البورصه وقلت لهم ياا جماعه شنو الموضوع قالو للحين مافي شي
قلت الناس تقول تصفيه قالو مافي كتاب رسمي

بس شنو حلهم وموضوعهم الله وعلم

وما اقدر اقول الا حسبى الله ونعم الوكيل
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
اهى الحين افلست ؟؟؟ ولا يصير اعادة الهيكلة --- بس نبى نعرف حلالنا وين صار؟؟؟؟؟ احد من الأخوان القانونيين يشرح لنا الوضع على حقيقتة --- ترى انى قاعد ادق عليهم من الصبح ماحد يشيل التليفون

بامكانك اللجوء لقسم المنتدى القانوني للمؤشر وتوجيه الاسئلة اللي تبيها وانشالله اهم موجودين وراح يردون على كل استفساراتكم
بس يرجى لمن يفتح موضوع من اعضاء التجمع اعلامنا بالافادة القانونية
لاستفساراته حتى تتضح الصورة للمساهمين ويعم التواصل بيننا.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الخطوة التالية هي عقد الجمعية العمومية واهني مجلس الادارة والمساهمين بقرار الاغلبية يقررون التصفية
فيا اخوان مهمتنا القادمة هي تجمعنا لحضور الجمعية جميعا
لكن الحين ما نقدر غير ننتظر الموعد
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
اهى الحين افلست ؟؟؟ ولا يصير اعادة الهيكلة --- بس نبى نعرف حلالنا وين صار؟؟؟؟؟ احد من الأخوان القانونيين يشرح لنا الوضع على حقيقتة --- ترى انى قاعد ادق عليهم من الصبح ماحد يشيل التليفون
اخي العزيز نحن في ديرة قانون وكثرة الكلام لاتنفع
اذهب الى اي محامي مختص من الغد واشرح له القضية بالتفصيل حتى تستطيع اخذ السبل التي من خلالها تستطيع استرجاع حقك
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اهى الحين افلست ؟؟؟ ولا يصير اعادة الهيكلة --- بس نبى نعرف حلالنا وين صار؟؟؟؟؟ احد من الأخوان القانونيين يشرح لنا الوضع على حقيقتة --- ترى انى قاعد ادق عليهم من الصبح ماحد يشيل التليفون

هذا موقع المحامين وحاطين أرقامهم ممكن تتصل وتستفسر

http://www.mohamoon-kw.com/Default.aspx?action=Lawyer&ID=12
 

ناصر نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2010
المشاركات
150
يا اخواني المساهمين خلنا نتجمع كل واحد بعدد اسهمه
وكل واحد يشوف لنا حل
بسؤال اخوانا القانونيين والقدامي بالمنتدي وان شاءالله نلقي مخرج
وما تضيق الا تفرج
ولا احد يبخل علينا بفكرة او اقتراح
وان معاكم باللي توافقون عليه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مصدر مسؤول لـ الوطن: لن تتوقف عن التفاوض مع البنوك الدائنة


«غلف انفست» تعتزم التحول إلى «قابضة» عقب قرار «المركزي» بشطبها من سجل الشركات الاستثمارية


كتب جمال رمضان:


قال مصدر مسؤول لـ«الوطن» في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ‏«غلف انفست» ان قرار بنك الكويت المركزي بشطب الشركة من سجل الشركات الاستثمارية المسجلة لديه لن يؤثر في مشاورات الشركة مع البنوك الدائنة.
وأضاف ان الشركة ستواصل مشاوراتها مع البنوك الدائنة كما ستقوم بتغيير نشاطها وأعمالها الأساسية من شركة استثمارية تخضع لرقابة بنك الكويت المركزي الى شركة قابضة.
وأشار الى ان الشركة كانت تزود «المركزي» باستمرار بكافة تطوراتها وموافقات البنوك الدائنة على المساهمة في زيادة رأسمالها بحجم ديونها غير المغطاة بضمانات الا انه على الرغم من ذلك قام المركزي بشطب الشركة من سجلاته.
وأكد على احترام الشركة لقرار «المركزي» وسعيها في نفس الوقت الى اتخاذ الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على أموال الدائنين ومستحقاتهم عبر القيام بتحويلها الى شركة قابضة وذلك بالتنسيق مع كافة الدائنين.
وقال المصدر ان الشركة لن تتوقف عن التفاوض مع البنوك الدائنة لحفظ حقوقهم نافيا ان تكون الشركة قد تلقت اي مراسلات من البنوك بسحب موافقاتها السابقة على المساهمة في زيادة رأس المال ومن ثم تخفيض رأس المال بحجم الخسائر.
يذكر ان سوق الكويت للأوراق المالية اعلن امس ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ‏(غلف انفست) افادت انها تسلمت بتاريخ 2011/1/30 كتاباً من ‏ بنك الكويت المركزي يخطرهم بموجبه بأنه تم شطب الشركة من سجل الشركات الاستثمارية المسجلة لديه.
وأفادت الشركة بأن محافظ العملاء لن تتأثر بهذا القرار لانه سبق وبالتنسيق ‏مع كافة العملاء تحويل محافظهم الى جهات اخرى حسب طلب كل عميل تحسبا لهذا ‏ القرار، هذا وتفيد الشركة بأنها تقوم وبالتنسيق مع كافة الدائنين و‏مستشار اعادة الهيكلة بدراسة انسب الطرق لاستكمال برنامج اعادة الهيكلة.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
«التجارة» تنتظر كتاباً منه لدعوة جمعيتها العمومية إلى الموافقة على تصفيتها
«المركزي» يفتتح قرارات الشطب بـ«غلف إنفست»

داود السابج

| كتب علاء السمان ورضا السناري |

أعلنت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) أنها تسلمت أول من أمس كتاباً من بنك الكويت المركزي يخطرها بموجبه بأنه تم شطب الشركة من سجل الشركات الاستثمارية المسجلة لديه، لتكون بذلك أول شركة استثمارية تتعرض للشطب بفعل تداعيات الأزمة العالمية، ويتوقع أن تتبعها شركات أخرى هذا العام.
ومع أن القرار كان متوقعاً على نطاق واسع (راجع عدد «الراي» بتاريخ 9 الجاري)، فإنه استأثر باهتمام واحد، لأنه يشكل سابقة في قطاع الاستثمار، لا شبيه لها إلا شطب الشركة الدولية للاستثمار في التسعينات، لكن في ظروف مختلفة تماماً، وقد سقط ذلك القرار بحكم قضائي.
ولأنها سابقة، فقد ثار لغط حول ما إذا كان قرار «المركزي» يعني التصفية حكماً أم لا. وهذه المسألة سبق أن تطرقت إليها «الراي» وأوضحتها بلسان وزارة التجارة.
وجدد مدير إدارة الشركات في وزارة التجارة داود السابج توضيحه لـ «الراي» أمس بأن الأمر يتوقف على مضمون الكتاب الذي سيصل من البنك المركزي إلى وزارة التجارة، فإذا طلب صراحة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصفية فإن الوزارة ستدعو المساهمين إلى عقد جمعية عمومية لاتخاذ هذا القرار وتعيين مصفٍ للشركة.
وبحسب معلومات «الراي»، فإن «التجارة» لم تتلق أي كتاب من «المركزي» حتى نهاية دوام الأمس.
ويؤكد السابج أن «التجارة» ستبادر إذا تلقت كتاباً «المركزي» يطلب فيه اتخاذ اجراءات التصفية، إلى دعوة المساهمين الى عقد جمعية عمومية غير عادية لاتخاذ قرار التصفية، وفي حال عدم الاستجابة ستدعو «التجارة» مساهمي الشركة لعقد الجمعية العمومية وفقا للمادة 178 من قانون الشركات التجارية، فإذا أقر المساهمون قرار التصفية يتحقق المراد، واذا تمنّعوا فان «التجارة» ستلجأ الى القضاء لاستصدار أمر بالتصفية وتعيين مصفٍ قضائي.
ويترك السابج ضوءاً ضئيلاً لاستنقاذ الشركة، إذا ما توافرت خطة جدية «جداً» وجاهزة للوضع على الطاولة، وهو ما لا يبدو متوافراً في حالة «غلف إنفست».
كانت الخسائر المتراكمة على «غلف إنفست» قد بلغت 226 في المئة من رأسمالها (نحو 44 مليون دينار) بنهاية 2009، ورفضت الجمعية العمومية غير العادية للشركة في 11 أغسطس الفائت توصية مجلس الادارة بخفض رأس المال لاطفاء الخسائر، وحينها أبلغ رئيس مجلس ادارة الشركة المساهمين بصعوبة اعادة الهيكلة واقناع الدائنين بتحويل بعض مديونياتهم الى أسهم، وكانت تلك اشارة الى ادارة الشركة لا تملك أي حلول سوى انتظار قضاء الله وقدره.
لكن إفصاح «غلف إنفست» المنشور على موقع البورصة لا يشير إلى أنها تستعد للتصفية، بل إنها أكدت «أنها تقوم وبالتنسيق مع الدائنين كافة ومستشار اعادة الهيكلة بدراسة أنسب الطرق لاستكمال برنامج إعادة الهيكلة».
ويوضح مصدر مسؤول في الشركة لـ «الراي» أن الشركة ستسعى إلى التحول إلى شركة قابضة بعد شطبها من سجلات «المركزي».

300 مليون دينار ودّعت الشركة

أشارت «غلف إنفست» في إفصاحها إلى أن «محافظ العملاء لن تتأثر بهذا القرار لأنه سبق وبالتنسيق مع جميع العملاء تحويل محافظهم الى جهات أخرى حسب طلب كل عميل تحسبا لهذا القرار». وفي معلومات لـ «الراي» أن مكونات تلك المحافظ عبارة عن أسهم في شركات مدرجة في البورصة، تقارب قيمتها 300 مليون دينار.

لا شطب من البورصة

يمكن وصف «غلف إنفست» بأنها ميتة إكلينيكياً، وهي موقوفة عن التداول منذ وقت طويل. لكن البورصة تبدو أمام مأزق الآن، فلا هي قادرة على تحمل بقائها كشركة مدرجة مع وقف التنفيذ ولا هي قادرة على شطبها.
وتشير مصادر مسؤولة في البورصة إلى أن القانون المعمول به الآن لا يشتمل على آلية لشطب أي شركة مدرجة في قطاعات السوق، إلا في حالات إشهار افلاس الشركة بحكم قضائي او بطلب من الشركة نفسها لإلغاء القيد بعد موافقة الجمعية العمومية، وهذا ما لم يتحقق حتى الآن في «غلف إنفست».

التحول إلى «قابضة» ... صعب

هل بإمكان «غلف انفست» قانونياً التحول الى شركة قابضة بعد شطبها من سجلات المركزي؟ مصدر رقابي أوضح لـ «الراي» أن التحول من النشاط الاستثماري الى نشاط الشركات القابضة يتطلب موافقة البنك المركزي. وأضاف «اذا تبين للبنك المركزي أن الغرض من طلب الشركة التحول هو الالتفاف على مشاكلها وموقفها المالي الصعب فسيكون القرار بالرفض».
ومع أن مصادر الشركة لا تشير إلى وجود خطة متكاملة لتوفير مصادر دخل ذات طابع مستمر، فإنها تؤكد أن الشركة ستواصل مساعي إعادة الهيكلة تحت أي ظروف، لافتاً الى أن الشركة مازالت تتابع مع الجهات الدائنة تلك التطورات وتترقب الحصول على موافقة عدد من البنوك الدائنة على خطة تتضمن تحويل الديون الى أسهم وفقاً لعرض تقدمت به الشركة ومستشارها خلال الفترة الماضية وحظيت بموافقة عدد من الجهات الدائنة.

الحظوظ في الاستمرار ... ضئيلة

هل لدى «غلف انفست» أي حظوظ في الاستمرار، بغض النظر عن إجراءات وزارة التجارة؟
لا يبدو الأمر كذلك، خصوصاً أن إعادة هيكلة الالتزامات المالية شيء والاستمرار كشركة تتمتع بقاعدة رأسمالية مقبولة وحد معقول من التدفقات النقدية شيء آخر. فحتى لو تحولت الشركة إلى قابضة، رغم صعوبة ذلك عملياً، كم سيكون رأسمالها بعد إطفاء الخسائر، وما موارد دخلها، وهل ستستحق البقاء كشركة مدرجة، وما مصلحة المساهمين في ضخ أموال في كيان ميت لإحيائه؟
وفوق ذلك، بات معلوماً أن الشركة استغنت عن غالبية موظفيها ولم تحتفظ سوى بعدد محدود من الكوادر التي تعمل في الادارات المالية وادارات أخرى لتصريف الأمور. ومع ذلك فإن الشركة تبدو مصرة على ألا تتخذ قرار التصفية بنفسها إلا إذا أتى بقرار إلزامي أو بحكم محكمة.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
«المركزي»: أول الغيث
شطب شركة غلف انفست تمهيداً لتصفيتها



محمد شعبان وعيسى عبد السلام
استهل البنك المركزي قرارات الشطب في سجل شركات الاستثمار بالشركة الخليجية الدولية للاستثمار غلف انفست، حيث تم اتخاذ قرار نهائي بشطب الشركة من سجلات المركزي كشركة استثمار.
وجاء هذا القرار بعد أن استنفدت المهلة التي كان منحها البنك المركزي للشركة حتى نهاية العام الماضي 2010، لتوفيق أوضاعها ومعالجة ديونها وهيكلة رأس المال وجعله 15 مليون دينار، وهو الحد الأدنى المطلوب لرؤوس أموال الشركات الاستثمارية.
ولم تتمكن الشركة من الوفاء بالانتهاء من إجراءات الهيكلة التي طلبها البنك المركزي، وتقدمت مرة أخرى الى «المركزي» تطلب مهلة إضافية، إلا أن «المركزي» كان له رأي آخر كون الشركة شبه مفلسة وخاسرة لحقوق مساهميها.
في المقابل، علمت القبس أن الشركة كانت تقدمت في إجراءات الهيكلة من ناحية الحصول على موافقة أغلبية مطلقة من الدائنين، على أن يتم تحويل جزء من ديونهم الى اسهم مقابل حصول كل دائن على الرهونات التي لديه، وما يزيد بلا ضمانات يحوّل إلى أسهم.
وكانت غلف انفست حصلت على موافقة كل من شعاع كابيتال والبنك الأهلي والبنك التجاري وبنك الخليج، فيما بيت التمويل الكويت لم يعط الشركة موافقاته، وبالتالي كان الأمر يحتاج إلى جولة أخرى من المفاوضات من اجل اقناعه بالموافقة على هيكلة الشركة.
وأشارت مصادر إلى ان غلف انفست أمامها خيار من اثنين هو اما السعي إلى تحويل الشركة إلى قابضة والخروج من تحت مظلة المركزي لا سيما انه تم تحويل محافظ العملاء التي لديها إلى مجموعة من الشركات الاستثمارية.
والخيار الثاني هو استمرارية التفاوض مع بيت التمويل الكويتي من اجل الحصول على موافقته، ومن ثم رسملة الشركة والتقدم إلى البنك المركزي من جديد لتسجيل الشركة بعد الوفاء برأس المال المطلوب.
وعلى صعيد المحافظ المالية التي لدى الشركة افادت المصادر ان حجم تلك المحافظ التي كانت تحت ادارتها تبلغ تقريبا حاليا 100 مليون دينار كويتي تعود أغلبيتها إلى مجموعة الغانم علما أن إجمالي الأصول كانت عشية الأزمة 250 مليونا.
وتوزعت أغلبية المحافظ وفق طلبات العديد من العملاء على شركات استثمارية متنوعة من بينها الأهلي كابيتال والتجاري كابيتال وشركة المال والوطني للاستثمار، والمركز المالي، حيث تشير المصادر إلى انه سيتم اتخاذ اجراءات خلال الأيام المقبلة بإبلاغ الشركات التي لم يتم التحويل إليها لاتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الأموال في الحسابات وحسابات الأسهم وكل السجلات الخاصة بالعملاء، كل إلى الجهة التي تم تحديدها.
تجدر الإشارة إلى ان حجم مطلوبات الشركة تبلغ نحو 50.4 مليون دينار كويتي، وكانت الشركة دخلت في صفقات استثمارية لتملك حصة في الأهلية للاستثمار بسعر للسهم زاد على 400 فلس للسهم تقريبا، واستدانت الشركة لتمويل الصفقة، وتمثل تلك الحصة أغلبية مطلقة من أصول الشركة، ويذكر ان الأهلية متعثرة حاليا وسعر سهمها 20 فلسا.
مصدر مسؤول في وزارة التجارة قال إن الوزارة بُلّغت شفهياً بقرار البنك المركزي بشطب الشركة من سجلاته، لكنها لم تستلم حتى نهاية دوام أمس، كتاباً رسمياً من «المركزي» بهذا الخصوص، موضحاً ان مسؤولية تصفية الشركة بعد استلام الكتاب تقع على عاتق وزارة التجارة وحدها.
وأكد المصدر أن استمرارية أي شركة مقرون باستمرار نشاطها، وبقرار شطب «غلف انفست» من سجل الشركات الاستثمارية لدى البنك المركزي تكون الشركة بلا نشاط، وهو ما يعني أن وزارة التجارة ستوجه دعوة للشركة من أجل عقد جمعية عمومية غير عادية لتصفية الشركة وتعيين مصف لها، مستدركاً أنه يمكن لوزارة التجارة في حال تقديم إدارة الشركة خطة مقنعة لإطفاء الخسائر قبل ذلك، مخاطبة البنك المركزي، من أجل إعادة النظر بقرار الشطب وتأجيل عملية التصفية.
وأضاف المصدر أنه في حال عدم تقديم خطة وعدم امتثال الشركة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاتخاذ قرار التصفية، أو عدم موافقة الجمعية العمومية نفسها على قرار التصفية، فإن وزارة التجارة ستحول الأمر إلى القضاء لاستصدار حكم بتصفية الشركة وتعيين مصف لها.
من جهتها، وجهت مصادر في الشركة اللوم للبنك المركزي، قائلة إنه استعجل في إصدار قرار الشطب، رغم أن الشركة زودته بصور من كتب الموافقات الخطية التي تلقتها من الجهات الدائنة على تحويل مديونياتها إلى مساهمة في رأس المال.
وأضافت: إن خطة إعادة هيكلة الشركة واضحة، وتتمثل في تخفيض رأس المال بقيمة الخسائر، ثم زيادة رأس المال إلى 15 مليون دينار حسب تعليمات البنك المركزي بخصوص رأسمال الشركة الاستثمارية، لكن ذلك غير ممكن إلا بموافقة جميع الجهات الدائنة، موضحة أن مجلس إدارة الشركة يحاول إشراك الدائنين في تحمل الخسائر بدلاً من أن يتحملها المساهمون وحدهم، وذلك من خلال إدخال الجهات الدائنة كمساهمين في الشركة بحجم مديونياتهم، ومن ثم يدخل المساهمون في زيادة رأس المال، مع إمكانية دخول مستثمر استراتيجي في تلك الزيادة.
يذكر أن مستشار خطة إعادة هيكلة الشركة هو شركة المثنى للاستثمار.
 

الصـــــالح

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
616
الإقامة
الكويت
ياجماعة الخير ....وحقوقنا احنا سبيصير فيها؟؟؟
 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199

الدائنون وافقوا على تحويل 34 مليون دينار إلى أسهم
«بيتك» يقبل خطة هيكلة «غلف إنفست»










| كتب رضا السناري |

أفادت مصادر ذات صلة «الراي» ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف إنفست» حصلت أمس على موافقة بيت التمويل الكويتي «بيتك» في شأن الانضمام إلى خطة إعادة هيكلة مديونية الشركة، التي تقضي بتوفيق أوضاعها ورسملة مديونيتها بتحويل جزء من ديونها إلى اسهم، مشيرة إلى ان الاتفاق مع جميع الدائنين يتضمن تحويل 34 مليون دينار من مديونية الشركة إلى أسهم، فيما تغطي الرهونات 10 ملايين دينار أخرى من المديونية.
وتأتي موافقة «بيتك» بعد يوم من اقرار بنك الكويت المركزي شطب «غلف إنفست» من سجلاته، بعد ان استنفدت المهلة القانونية التي اعطاها اياها المركزي إلى نهاية 2010 لتوفيق أوضاعها وهيكلة رأسمالها إلى الحد الادنى الذي يسمح به لعمل شركات الاستثمار عند 15 مليون دينار.
وافادت المصادر ان «غلف انفست» لديها سيناريوان للاستفادة من موافقة «بيتك» الأول منهما تقديم التماس إلى بنك الكويت المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة لإعادة تسجيلها مرة ثانية في سجل شركات الاستثمار، وسيكون منطلقها في ذلك موافقة جميع الجهات الدائنة واخرها موافقة «بيتك» على خطة إعادة الهيكلة. أما في حال رفض «المركزي» الالتماس فستطلب إليه الموافقة على تحولها إلى شركة قابضة، على اعتبار أن موافقة جميع الدائنين على إعادة الهيكلة، وتسليم جميع محافظ الشركة إلى اصحابها لا يبقيان مانعاً يحول دون ذلك، حسب المصادر.
تجدر الإشارة إلى أن الجهات الدائنة أقرت في وقت سابق تحويل جزء من ديون الشركة إلى أسهم وحصول كل دائن على الرهونات التي لديه، وتحويل الديون غير المغطاة بالضمانات إلى أسهم. ويبلغ الجزء غير المغطى باصول من مديونية الشركة 34 مليون دينار، منها 12 مليون دينار تعود إلى «بيتك» و 12 مليونا إلى «شعاع كابيتال»، و7 ملايين للبنك التجاري، ومليونين لبنك الخليج. علما ان الخسائر المتراكمة على «غلف انفست» بلغت 226 في المئة من رأسمالها (نحو 44 مليون دينار) كما في نهاية 2009.
ويبقى مصير «غلف انفست» سرا مودعا في «المركزي» خلال الفترة المقبلة، إلى ان يقرر ما اذا كانت موافقة «بيتك» على إعادة هيكلة الشركة كافية لإعادة تسجيل الشركة في سجلاته ام انه سيقبل تحولها إلى قابضة، ام انه سيصر على تصفيتها؟




 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت

الدائنون وافقوا على تحويل 34 مليون دينار إلى أسهم
«بيتك» يقبل خطة هيكلة «غلف إنفست»










| كتب رضا السناري |

أفادت مصادر ذات صلة «الراي» ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف إنفست» حصلت أمس على موافقة بيت التمويل الكويتي «بيتك» في شأن الانضمام إلى خطة إعادة هيكلة مديونية الشركة، التي تقضي بتوفيق أوضاعها ورسملة مديونيتها بتحويل جزء من ديونها إلى اسهم، مشيرة إلى ان الاتفاق مع جميع الدائنين يتضمن تحويل 34 مليون دينار من مديونية الشركة إلى أسهم، فيما تغطي الرهونات 10 ملايين دينار أخرى من المديونية.
وتأتي موافقة «بيتك» بعد يوم من اقرار بنك الكويت المركزي شطب «غلف إنفست» من سجلاته، بعد ان استنفدت المهلة القانونية التي اعطاها اياها المركزي إلى نهاية 2010 لتوفيق أوضاعها وهيكلة رأسمالها إلى الحد الادنى الذي يسمح به لعمل شركات الاستثمار عند 15 مليون دينار.
وافادت المصادر ان «غلف انفست» لديها سيناريوان للاستفادة من موافقة «بيتك» الأول منهما تقديم التماس إلى بنك الكويت المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة لإعادة تسجيلها مرة ثانية في سجل شركات الاستثمار، وسيكون منطلقها في ذلك موافقة جميع الجهات الدائنة واخرها موافقة «بيتك» على خطة إعادة الهيكلة. أما في حال رفض «المركزي» الالتماس فستطلب إليه الموافقة على تحولها إلى شركة قابضة، على اعتبار أن موافقة جميع الدائنين على إعادة الهيكلة، وتسليم جميع محافظ الشركة إلى اصحابها لا يبقيان مانعاً يحول دون ذلك، حسب المصادر.
تجدر الإشارة إلى أن الجهات الدائنة أقرت في وقت سابق تحويل جزء من ديون الشركة إلى أسهم وحصول كل دائن على الرهونات التي لديه، وتحويل الديون غير المغطاة بالضمانات إلى أسهم. ويبلغ الجزء غير المغطى باصول من مديونية الشركة 34 مليون دينار، منها 12 مليون دينار تعود إلى «بيتك» و 12 مليونا إلى «شعاع كابيتال»، و7 ملايين للبنك التجاري، ومليونين لبنك الخليج. علما ان الخسائر المتراكمة على «غلف انفست» بلغت 226 في المئة من رأسمالها (نحو 44 مليون دينار) كما في نهاية 2009.
ويبقى مصير «غلف انفست» سرا مودعا في «المركزي» خلال الفترة المقبلة، إلى ان يقرر ما اذا كانت موافقة «بيتك» على إعادة هيكلة الشركة كافية لإعادة تسجيل الشركة في سجلاته ام انه سيقبل تحولها إلى قابضة، ام انه سيصر على تصفيتها؟






وبيتك وينه قبل لا يشطب البنك المركزي الشركة من سجلاته

ليش ما ابدى الموافقة من زمان قبل الشطب

حركة بايخة اذا صح الخبر
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
ويبقى مصير «غلف انفست» سرا مودعا في «المركزي» خلال الفترة المقبلة، إلى ان يقرر ما اذا كانت موافقة «بيتك» على إعادة هيكلة الشركة كافية لإعادة تسجيل الشركة في سجلاته ام انه سيقبل تحولها إلى قابضة، ام انه سيصر على تصفيتها؟


شنو توقعاتكم بخصوص البنك المركزي ممكن يعيد الشركة في سجلاته ؟؟؟

ياليت احد يفيدنا قانونيا بهالشي
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630

الدائنون وافقوا على تحويل 34 مليون دينار إلى أسهم
«بيتك» يقبل خطة هيكلة «غلف إنفست»










| كتب رضا السناري |

أفادت مصادر ذات صلة «الراي» ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف إنفست» حصلت أمس على موافقة بيت التمويل الكويتي «بيتك» في شأن الانضمام إلى خطة إعادة هيكلة مديونية الشركة، التي تقضي بتوفيق أوضاعها ورسملة مديونيتها بتحويل جزء من ديونها إلى اسهم، مشيرة إلى ان الاتفاق مع جميع الدائنين يتضمن تحويل 34 مليون دينار من مديونية الشركة إلى أسهم، فيما تغطي الرهونات 10 ملايين دينار أخرى من المديونية.
وتأتي موافقة «بيتك» بعد يوم من اقرار بنك الكويت المركزي شطب «غلف إنفست» من سجلاته، بعد ان استنفدت المهلة القانونية التي اعطاها اياها المركزي إلى نهاية 2010 لتوفيق أوضاعها وهيكلة رأسمالها إلى الحد الادنى الذي يسمح به لعمل شركات الاستثمار عند 15 مليون دينار.
وافادت المصادر ان «غلف انفست» لديها سيناريوان للاستفادة من موافقة «بيتك» الأول منهما تقديم التماس إلى بنك الكويت المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة لإعادة تسجيلها مرة ثانية في سجل شركات الاستثمار، وسيكون منطلقها في ذلك موافقة جميع الجهات الدائنة واخرها موافقة «بيتك» على خطة إعادة الهيكلة. أما في حال رفض «المركزي» الالتماس فستطلب إليه الموافقة على تحولها إلى شركة قابضة، على اعتبار أن موافقة جميع الدائنين على إعادة الهيكلة، وتسليم جميع محافظ الشركة إلى اصحابها لا يبقيان مانعاً يحول دون ذلك، حسب المصادر.
تجدر الإشارة إلى أن الجهات الدائنة أقرت في وقت سابق تحويل جزء من ديون الشركة إلى أسهم وحصول كل دائن على الرهونات التي لديه، وتحويل الديون غير المغطاة بالضمانات إلى أسهم. ويبلغ الجزء غير المغطى باصول من مديونية الشركة 34 مليون دينار، منها 12 مليون دينار تعود إلى «بيتك» و 12 مليونا إلى «شعاع كابيتال»، و7 ملايين للبنك التجاري، ومليونين لبنك الخليج. علما ان الخسائر المتراكمة على «غلف انفست» بلغت 226 في المئة من رأسمالها (نحو 44 مليون دينار) كما في نهاية 2009.
ويبقى مصير «غلف انفست» سرا مودعا في «المركزي» خلال الفترة المقبلة، إلى ان يقرر ما اذا كانت موافقة «بيتك» على إعادة هيكلة الشركة كافية لإعادة تسجيل الشركة في سجلاته ام انه سيقبل تحولها إلى قابضة، ام انه سيصر على تصفيتها؟






احلا بنج خلاص اخلصت اللعبة
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
الـرئـيس والعضو المـنتدب عبد المحسن سليمان مشعان المشعان ‏
نـائــب الـرئــيـــس فيصل عبدالسلام عبدالله العوضي
عــضــــــــو باسم علي حسن العلي
عــضــــــو رامز محمد احمد العامودي
عــضــــــو وسام ابراهيم محمد الحرز


الله لا يوقفكم بدنيا واخر
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
ش إنجازات للتنمية العقاريه(ش.م.ك.مقفلة)‏
الشركة : إنجازات, رقم الشركة: 414
www.injazzat.com




معلومات الشركة العامة جدول الأوامر الصفقات وأوقاتها البيانات التاريخية البيانات المالية


معلومات الشركة العامة
رمز الشركة إنجازات رقم الشركة 414
آخر سعر تداول 104 وقت آخر سعر تداول 10:48:40
أعلى سعر شراء 104 أقل سعر بيع 106
أعلى سعر اليوم 106 أقل سعر اليوم 104
الكمية المتداولة اليوم 560,000 القيمة المتداولة بالدينار 58,280
عدد الصفقات اليوم 17
آخر سعر تداول سابق 106
تاريخ آخر سعر تداول سابق 1/2/2011



اســم الـشــركـــة شـركـة انجازات للتنمية الـعـقـاريـة (ش.م.ك.مقفلة)‏
تـاريـخ الـتـأسيـس 09-08-1998
ناريــخ الادراج في السوق 17-06-2002
الــعـــنـــــــــــوان الشرق - شارع خالد بن الوليد - قطعة 7 - برج الداو - الدور 26 -27
صـنـدوق الـبـريـــد ‏970 الـصـفــاة 13010 الـكـويــت
هاتف 22966200- 22966100
فاكس ‏22420103 - 22490453

الموقع الالكتروني www.injazzat.com
البريـد الالكـترونـي info@injazzat.com

أغــراض الشــركــــة تزاول الشركة نشاطات الاستثمارات العقارية بمختلف أنواعـهـا .‏

رأس المال المصرح به ‏860 , 564 , 34 دينار كويتي
رأس المال المصدر ‏860 , 564 , 34 دينار كويتي
رأس الـمـال الـمـدفــوع ‏860 , 564 , 34 دينار كويتي
الـقـيـمة الاسـمية للسـهـم ‏100 فلس كويتي
عـدد الأســهــم المـصـدرة ‏600 , 648 , 345 ســــــــهـــم
عـدد أســهــم الخـزينــــة ‏5.380.000 ســــــــهـــم
عـدد الأسـهـم الـقـائــمــة ‏340.268.600 ســــــــهـــم


أعـضـاء مـجلـس الادارة :‏
رئيـس مـجلـس الادارة محمد عبداللطيف الـشــايـع (منتخب)‏
نـائـــب الـرئــيـــس فـيــصـل فــهــد محمد الـشــايــــع (منتخب)‏
الـعـضـو الـمـنـتــدب مـحـمــد ابـراهـيـم عبدالله الـفــرحــان (منتخب)‏
عـضــــــــــــــــــو خـالـد عـبـدالـمحـسن احمد الـصـقـر (منتخب)‏
عـضــــــــــــــــــو محمد عبدالحميد محمد المرزوق (منتخب)‏

الرئيس التنفيذي مـحـمــد ابـراهـيـم الـفــرحــان

مراقبا الحسابات أنــور الـقــطـامـي وشـركـاه - جــرانـت ثـورنـتــون
العيبان والعصيمي وشركاهم إرنست ويـونــغ

بيانات الإفصاح عن ملكية كبـار المسـاهمـين
‏( لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهونة / طريقة المساهمة كـبـار المسـاهمــين / النـســبـــة

‏-- / مباشرة شركةالشايع المتحدة / 25.02 %‏
‏-- / مباشــرة شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه / 18.81 %‏
‏-- / مباشــرة صندوق الرائد للاستثمار / 5.39%‏
‏-- / مباشــرة مجموعة الاوراق المالية / 8.164%
======================================


يا جماعة انا قاعد احلم ولا صج

وين راحت ملكية الغلف انفست ال 5,4 % بشركة انجازات ؟؟؟ كانت موجودة امس

اشقاعد يسوون هالحرامية
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
بسيطة وكل محامي وارفع قضية وانتظر الحكم لحفيد حفيدك وراح تعرف بعدين وين راحت الاصول

وملاحظة قول للمحامي ان يوم دخلت كانت الشركة تملك صناديق استثمار واسهم في كل من انجازات ووووو .....زالخ

وراحت بلمح البصر والمساهم نايم بتواطئ كل من التجارة والبورصة والمركزي وهم ارفع عليهم قضية اهمال ادى لخسارة وبعد قرن تاخذ حقك

راحت الحقوق ومايردها الا ربك ثم صاحب السمو والا غيره انسى باي باي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى