شركة kgl الدوليه للموانى والتخزين والنقل

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب

مطلوب 100الف سهم
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
للبيع 5700 سهم كي جي ال للموانئ لاعلى سعر

7009707

بو عبدالرحمن
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
خلال زيارة نواف الأحمد لمصر
Kgl توقع العقد النهائي لمحطة حاويات دمياط الأسبوع المقبل
عدد القراء: 31


15/06/2007 القاهرة ـ القبس:
قالت مصادر في وزارة النقل المصرية انه من المتوقع ان يتم خلال الزيارة التي سيقوم بها الى القاهرة مطلع الاسبوع المقبل سمو ولي عهد الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح التوقيع النهائي على عقد انشاء اكبر واحدث محطة حاويات في مصر والشرق الاوسط، وهي محطة ميناء دمياط التي تقام بالتعاون بين وزارة النقل وشركة Kgl الدولية الكويتية للموانئ ومستثمرين اخرين.. كما يتم وضع حجر اساس المحطة.
وتقام المحطة الجديدة على مساحة مليون متر مربع بميناء دمياط وبعمق 18 مترا وتبلغ طول ارصفتها 2300 متر وباستثمارات مليار دولار كما تم الاتفاق على توريد الاوناش العملاقة ومعدات الارصفة لخدمة سفن الحاويات من الجيلين الخامس والسادس.
وقال وزير النقل المصري المهندس محمد لطفي منصور ان الاتفاقية تعتبر من الاتفاقيات الجيدة ومتوقع تعميمها في باقي الموانئ المصرية، مضيفا انه تم الاتفاق على الانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع العالمي خلال سنتين ونصف السنة بطاقة 1.5 مليون حاوية مكافئة.. وتصل في المرحلة الثانية الى تداول 4 ملايين حاوية مكافئة.
واشار الى ان شركة Kgl الدولية سوف تدير المشروع بعد تنفيذ البنية الاساسية (الارصفة) وتوفير كل معدات الشحن والتفريغ واستغلال المحطة لمدة 40 عاما تعود بعدها الى مصر من دون مقابل وبحالة جيدة.
وذكر ان هيئة الموانئ سوف تحصل على ايرادات من الشركة خلال فترة الالتزام علاوة على المشاركة في الشركة بحصة قدرها 5% يتم اقراضها للهيئة من المستثمر من دون فوائد وتسدد من عوائدها بالمشروع.
وقال انه تم الاخذ في الاعتبار عند تحصيل عوائد الهيئة عامل نسبة التضخم طبقا للمعيار الاميركي Ppi لضمان تضاعف الايرادات.. كما تم تحديد حد ادنى لحجم الحاويات المتداولة بحيث لا يقل عن 70% من المخطط بدراسة الجدوى.
اخوكم بواحمد
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
مشروع تابع لشركة كي جي ال الدولية للموانئ
بدء العمل في محطة الحاويات الجديدة بميناء دمياط بتكلفة مليار دولار
وقعت شركة دمياط الدولية للموانئ التابعة لشركة كي جي ال الدولية للموانئ خلال الاسبوع الجاري اتفاقية عقد مع اتحاد دولي يضم شركات دولية ومصرية، معلنة بذلك بداية العمل الفعلي في مشروع محطة الحاويات الجديدة في ميناء دمياط المصري وهو المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو مليار دولار.
وكانت الشركة في وقت سابق قد وقعت عقودا مع شركات عالمية لتزويد المحطة بمعدات مناولة الحاويات من رافعات جسرية ورافعات ارضية، وسوف تستقطب العمل في المحطة وسوف يوفر مشروع المحطة خلال الثمانية عشر شهر القادمة فرص عمل للعمالة المصرية تزيد على الالف وظيفة كما ستكون للمشروع انعكاسات ايجابية للمنطقة المحيطة بالمشروع والبنية التحتية.
وطبقا للخطة الزمنية المحددة للمشروع فسوف تقوم الشركة بافتتاح المحطة مرحليا في نهاية شهر أكتوبر 2007 أو اوائل نوفمبر بحيث يتم استكمال جميع أعمال البنية التحتية والارصفة في غضون شهر يوليو 2009.
ويستهدف العمل الجديد بالعديد من المواصفات ما يجعلها واحدة من اكبر محطات الحاويات ليس في مصر وإنما على مستوى القارة الاوروبية ايضا كما ستتوفر فيها القدرة على استقبال سفن الحاويات العملاقة بالاضافة الى وجود ارصفة ذات عمق اكبر بالمقارنة مع الارصفة في محطات الحاويات الاخرى.

تاريخ النشر: الخميس 21/6/2007
 

بندر_

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2005
المشاركات
143
بجم سعرهااا .......؟؟؟؟


ويقوولوون بدت تتحول ..؟؟

هل هو صحيح ..؟؟ أفيدونا ..؟؟؟
 

بندر_

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2005
المشاركات
143
بجم سعرهااا .......؟؟؟؟


ويقوولوون بدت تتحول ..؟؟

هل هو صحيح ..؟؟ أفيدونا ..؟؟؟



وينكم أفيدونا ..؟؟؟

جزاكم الله خير الجزاء
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن عام 2006 على أن يتم تدوير الأرباح إلى حقوق المساهمين
محمد المزيدي: »كي جي أل للموانئ« تمول إنشاء محطة الحاويات في ميناء دمياط المصري وتتوقع تشغيله في 2008
كتب الامير يسري:
توقع رئيس مجلس إدارة شركة كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل محمد كاظم المزيدي تشغيل إدارة محطة الحاويات ميناء دمياط المصري قبل نهاية العام المقبل موضحا ان المشروع يمضي على قدم وساق بوتيرة تسبق الخطة المرسومة حيث تم توقيع عدة عقود في هذا الخصوص اضافة الى الدفعات الاولى للمشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو 650 مليون دولار.
وأوضح المزيدي في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت نحو %62 في مقر وزارة التجارة والصناعة انه تم تأمين التمويل اللازم للمشروع الذي يتم تنفيذه بناء على اتفاقية الامتياز الذي فازت به الشركة من هيئة ميناء دمياط المصري لمدة 40 عاما وفقا لنظام الـ b.o.t لتصميم وانشاء وتشغيل وادارة محطة حاويات في ميناء دمياط المصري.
مشيراً الى تأسيس شركة دمياط الدولية للموانئ برأسمال يبلغ نحو 200 مليون دولار التي تساهم الشركة فيها بنسبة %25 الى جانب هيئة ميناء دمياط وعدد من المستثمرين الدولين وخطوط الملاحة البحرية العالمية.
وعن خطوات الادراج قال المزيدي انه وفقا لخطة الشركة في هذا الخصوص فإنه يتوقع ادراج اسهم الشركة في بورصة الكويت خلال عام 2009.

تقرير 2006

وأشار المزيدي ضمن تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2006 الى ان الشركة واصلت خلال العام الماضي تطبيق خططها الاستراتيجية بالاستمرار في التوسع باعمالها لتشمل الموانئ الخليجية وموانئ البحر الاحمر وجنوب البحر المتوسط وكذلك موانئ القارة الافريقية لافتا الى ان الشركة تتطلع الى ابرام اتفاقيات خلال الفترة المقبلة مع العديد من الدول منها قطر وايران وتونس والجزائر والسودان وتنزانيا وغانا وبنين والكونغو برازافيل.
وذكر المزيدي ان الشركة نجحت خلال العام الماضي في اجتذاب المزيد من سفن بضائع الدحرجة لميناء الشعيبة حيث بلغت اعداد هذه السفن »67« سفينة مقارنة مع »18« سفينة خلال سنة 2005 مشيرا الى ان الايرادات التي تم تحقيقها من بضائع الدرجة خلال العام الماضي بلغت نحو 755 الف دينار مقارنة بنحو 238 الف دينار خلال سنة 2005 وهو ما يعكس نجاح خطط وعمليات الشركة في هذا المجال.
ولفت المزيدي الى ان الشركة واصلت حضورها لتطوير منطقة تبادل الحاويات الواقعة خارج المنطقة الامنية لميناء الشعيبة وذلك بهدف استقطاب المزيد من التجار والمستوردين المستخدمين لخدمات الشركة في الميناء.
وقال المزيدي خلال السنة المالية 2006 بلغ العدد الاجمالي للحاويات التي تمت مناولتها في محطة الحاويات التابعة للشركة في ميناء الشعيبة ومحطة الحاويات في ميناء صقر بامارة رأس الخيمة بدولة الامارات (142.650) حاوية نمطية مقارنة مع (131.428) حاوية تمت مناولتها خلال السنة المالية 2005 معتبرا ان هذه المعدلات تعطي مؤشراً واضحاً عن تنامي الجهود التسويقية المبذولة لاجتذاب مستعملي الموانئ الكويتية لاستخدام هذه المحطة.
وذكر المزيدي أنه وفي اطار استمرار الشركة في تطبيق احدث الانظمة الالية طبقا لاستراتيجيتها المعتمدة في هذا المجال فقد تم تشغيل نظام »تخطيط موارد المنشأة« »ERP« لميكنة الوظائف الادارية وربط الفروع المختلفة للشركة مما ينعكس بصورة ايجابية على كفاءة الرقابة الادارية وتسهيل الاجراءات والارتقاء بالانتاجية حيث تم تشغيل النظام المشار اليه في شهر ديسمبر 2006 للاعمال الخاصة بالانظمة المالية والمحاسبة والمتوقع استكمال تشغيل انظمة ERP الاخرى مثل نظام الموارد البشرية خلال العام الجاري.
واضاف المزيدي: حسب الخطة الزمنية المعتمدة لمشروع بناء وتشغيل وادارة محطة حاويات جديدة في ميناء صقر بادارة رأس الخيمة فقد تم استكمال جميع الاعمال الخاصة بهذا المشروع بما في ذلك تأهيل البنى التحتية وتركيب معدات مناولة الحاويات من رافعات جسرية رصيفية ورافعات ساحات التخزين وذلك اعتبارا من 2007/1/15 ومن ثم البدء في العمليات التجارية حيث تمت مناولة اول سفينة حاويات مملوكة لشركة الملاحة العربية المتحدة.

ايرادات التشغيل


ولفت المزيدي الى ان ايرادات التشغيل بلغت في عام 2006 نحو 2.6 مليون دينار بكلفة بلغت نحو 1.7 مليون دينار.
من جهة أخرى وافقت عمومية الشركة على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2006 على أن يتم تدوير صافي الارباح الى حقوق المساهمين بعد استقطاع الاحتياطي الاجباري كما صادقت على تقرير مجلس الادارة وأقرت البيانات المالية للشركة عن عام 2006 وفوضت مجلس الادارة بالتعامل مع اطراف ذات صلة.
 

ابوغازي_

عضو جديد
التسجيل
14 يونيو 2007
المشاركات
3
للبيع أسهم

للبيـــــــــع ... اسهم شركة كي جي ال الدولية للموانىء ... الكمية (11428)سهم ... ت / 6759791 بوغازي
 

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
هذا باختصار اهم ما دار باجتماع الجمعية العمومية


عدم توزيع ارباح عن عام 2006

تحقيق الشركة لربح صافي يقدر ب 900 الف دينار كويتي اي ما يعادل 5 فلس تقريبا كربحية للسهم الواحد

توقعات بادراج الشركة في البورصة في عام 2009
 

mojarib

عضو نشط
التسجيل
29 ديسمبر 2006
المشاركات
134
ارباحهم مليون تقريبا !!!

ما شاء الله ممتااااااز
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
تتسلم 22 رافعة جسرية بـ 195 مليون دولار في يوليو 2008
«كي جي إل الدولية للموانئ» تستبعد المشاركة في مناقصة «شرق بورسعيد» وتعتزم تطوير ميناء دمياط لاستيعاب 6 ملايين حاوية
كتب سيد بغدادي:
قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة كي جي إل الدولية للموانئ محمد كاظم المزيدي ان الشركة تتبنى استراتيجية طموحة تعتمد في اهم محاورها على التوسع في مجال تصميم وبناء وادارة الموانئ البحرية على المستوى العالمي، ولا سيما في منطقة شمال القارة الافريقية وحوض البحر الابيض المتوسط ومنطقة الخليج العربي مدعومة برصيد كبير من الخبرات والنجاحات في هذا المجال.
واوضح المزيدي في كلمة ألقاها اول امس في مؤتمر صحافي دعت اليه الشركة عددا من الصحافيين للتعرف على نشاطات الشركة عن كثب وزيارة مواقع العمل، اضافة الى استعراض اهم الانجازات التي حققتها الشركة في الفترة الماضية ومشاريعها المستقبلية، ان الشركة وقع اختيارها على ميناء دمياط، ضمن اكثر من 25 فرصة استثمارية في هذا القطاع لأنه يعد ميناء مفضلا للمستثمرين في ظل المناخ الاستثماري والاقتصادي بشكل خاص مما يشكل دعما لنجاح المشروع في المستقبل كمشروع فريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط، مبينا ان الشركة حصلت في الثامن من شهر مايو في العام 2006 على اتفاقية امتياز لمدة 40 عاما بنظام الـ B.o.t لتصميم وبناء وادارة محطة حاويات جديدة في ميناء دمياط المصري ثم اسست على اثر ذلك شركة دمياط الدولية للموانئ والتي يرأس مجلس ادارتها محمد كاظم المزيدي، وتمتلك كي جي إل الدولية للموانئ فيها نسبة تقدر بـ %35 من رأس المال وشركة شاينا شيبنج الصينية %20 وخط الملاحة الدولي Cmaـcgm %20 ومجموعة عارف %10 وشركة جنرال الكتريك الامريكية %10 وهيئة ميناء دمياط %10.

خطوات المشروع

واضاف المزيدي انه بعد الحصول على موافقة البيئة وموافقة البنك الدولي كإحدى الجهات الممولة للمشروع اضافة الى كافة الموافقات من الجهات المعنية وذلك بعد دراسات مستفيضة اجرتها شركة تابعة لشركة كي جي إل الدولية للموانئ، تم التعاقد مع احدى الشركات العملاقة لتصنيع وتدشين عدد 22 رافعة جسرية عملاقة بقيمة 195 مليون دولار بحيث يتم تسليمها في شهر يوليو من العام 2008 وجار الآن عملية بناء الارصفة والمرافق التابعة للمحطة، حيث تم توقيع عقد لبناء الارصفة والمرافق في التاسع عشر من يونيو 2006 مع شركة اركريدون اليونانية وشركة «المقاولون العرب» المصرية لتنفيذ المشروع.
وتوقع المزيدي ان تتم الترسية اللازمة لاعمال التكريك واعمال الحفر، لتبدأ في شهر يوليو المقبل.

التمويل

وذكر المزيدي انه جار الآن العمل على جلب شركاء استراتيجيين للمساهمة في رأس مال المشروع البالغ 650 مليون دولار، حيث تم الاتفاق مع 3 شركات ملاحية هامة هي شركة فرنسية وشركة صينية وشركة الملاحة العربية المتحدة المملوكة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي وحصتهم %50 والتي بدورها تضمن حصول الشركة على اكثر من 2 مليون حاوية نمطية من تاريخ بدء التشغيل الفعلي للمحطة، اضافة الى شركة جنرال الكتريك الامريكية بحصة قدرها %10 نظرا لخبرتها الطويلة في مجال التمويل وقدرتها التنافسية في هذا المجال على المستوى العالمي، واضاف انه تم اخذ موافقة مؤسسة التمويل الدولية على تمويل المشروع بالكامل اضافة الى البحث عن مصادر تمويل اخرى بديلة لمضاهاتها بمصادر التمويل البديلة، وبالفعل تم الحصول على ثلاثة مصادر اخرى هي احد البنوك الاقليمية في دول الخليج، واحد البنوك المحلية في مصر وعرض ثالث من شركة جنرال الكتريك، وذلك لتستطيع الشركة الحصول على افضل الشروط وافضل العروض التمويلية الممكنة.

مزايا الموقع

وبدوره ذكر نائب رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس لشؤون العمليات محمد فاضل البغلي ان كي جي إل تبنت نموذجا لتطوير وبناء الموانئ يعتمد على الاستفادة من مزايا الموقع لخلق فرص استثمارية وقيمة مضافة وهو ما حدث عند اختيار ميناء دمياط رغم وجود ميناء قريب في بورسعيد قرب قناة السويس، مبينا ان الميزة الفريدة لميناء دمياط هو عدم الدخول في عملية القوافل، اضافة الى ان ارض المشروع هي ارض بكر لخلق ميناء متطور مما يزيد من عملية التحدي والمنافسة لخلق نموذج اخر والذي يعد بدوره وحب وصفه البغلي «ميلاد فجر جديد بالمنطقة».

العمليات

وبيّن البغلي ان شركة دمياط الدولية للموانئ تعد نموذجا فريدا للميناء، حيث ان الميناء الحالي عمقه حوالي 15 مترا، اما الميناء الجديد فانه يقع على عمق 18.5 مترا وذلك لجلب السفن التي تحمل اكثر من 12 الف حاوية نمطية مما يزيدمن عملية تدفق البضائع، اضافة الى ارتباطه بشبكة الطرق الرئيسية مع منطقة القاهرة التي تعتبر المنطقة الاقتصادية والصناعية الرئيسية في مصر ووجود خط للسكك الحديدية وخط للنقل النهري بين دمياط والقاهرة تم تعميقه اخيرا.
واوضح انه تم خلق نموذج وانظمة عمليات لميناء يستوعب 4 ملايين حاوية نمطية لرفع الكفاءة الانتاجية للموانئ في منطقة البحر المتوسط لتصل طاقته الى 35 حاوية نمطية في الساعة وهو معدل اقتربت منه الشركة خاصة في ميناء جدة بالسعودية حيث تم الوصول الى 30 حاوية نمطية في الساعة اعتمادا على المعدات المتطورة المستخدمة وانظمة الدعم الآلية والمستوى العالي من الكفاءة والتميز للموارد البشرية.

كفاءات مصرية

وقال البغلي ان الشركة سوف تعتمد في ادارة ميناء دمياط على كفاءات عربية مصرية وكفاءات دولية مدربة لتصل مساهمة الكفاءات المصرية الى %90 وذلك ليس بسبب الوجود في مصر فقط وانما لكفاءة ومهارة الايدي العاملة المصرية.
ونوه بأن الشركة سوف تقوم بتدريب العمالة الفنية لتنافس النموذج الموجود في المنطقة، مبينا ان الجهات المصرية ابدت مزيدا من التعاون منذ المراحل الاولى من المشروع وكان لشركة كي. جي. ال الفخر للعمل معهم وخص بالذكر الرئيس المصري حسني مبارك ووزير النقل المصري وهيئة ميناء دمياط الذين بذلوا وافر الجهد لاتمام نجاح المشروع.

مراحل التنفيذ

واستعرض البغلي مراحل المشروع ذاكرا ان المرحلة الاولى سوف تنتهي في الربع الثالث من عام 2008 ليبدأ التشغيل للميناء حسب الجداول الموضوعة كتشغيل تجاري وذلك بعدد 14 رافعة جسرية و22 رافعة جسرية بعجلات مطاطية، و135 وحدة نقل مختلفة ليبدأ استقبال اول سفينة تجارية في هذا التاريخ، والمرحلة الثانية وتبدأ في عام 2009 وتشتمل على تطوير الطاقات الاستيعابية للميناء من خلال محطة حاويات مجهزة لاستقبال اضخم الاجيال من السفن، مما يخلق فرص عمل لاكثر من 2000 شخص منهم 1100 شخص في مرحلة البناء والباقي كعمالة مستمرة في المشروع بصفة اساسية، مما يحدث نقلة مهمة للاقتصاد المصري الذي يشكل دعما لاستمرار عمل الميناء استفادة من مزايا الموقع، والعلاقات الاستراتيجية للملاك ونوعية النظام التمويلي والاقتصادي للمشروع كميزة تنافسية بين الموانئ في المنطقة اضافة الى اتفاقيات المؤاخاة والعلاقات التجارية مع الموانئ الزميلة في المنطقة، وفي نهاية المشروع تقدم الشركة للحكومة المصرية ميناء ذا كفاءة عالية وتخلق فرص عمل وزيادة للتدفق النقدي للاقتصاد المصري مما يعد بمثابة «فجر جديد» في المنطقة.

دخول شريك جديد

وفي رده على سؤال للصافيين قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كي.جي. ال ، الدولية للموانئ محمد المزيدي ان البدء بمؤسسة التمويل الدولية كممول رئيس للمشروع هو تقليد متعارف عليه في الاوساط التمويلية الدولية، وتم اشراك البنوك الاقليمية في العرض للتأكد من ان عرض مؤسسة التمويل الدولية هو العرض الافضل من حيث التكلفة والشروط، حيث تم الحصول على ثلاثة عروض تنافسية اخرى وهو امر مهم جدا في مرحلة التفاوض.
وبين المزيدي انه لايمكن دخول اي شريك اخر في الاتفاق وذلك حسب عقد الاتفاق بين الشركة ووزارة النقل المصرية صاحبة السيادة في هذا المجال.
وذكر ان شركة الملاحة العربية سوف تشكل داعما للمشروع من خلال عملائها في المنطقة، وكونها فضلت ميناء دمياط على ميناء بورسعيد نظرا لوجود خط ملاحي منافس يدير ميناء بورسعيد وبالتالي حدوث تضارب في المصالح.

المنافسة

وبدوره قال نائب رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس لشؤون العمليات في شركة كي. جي. إل الدولية للموانئ ان الحكومة المصرية لها الحق ان تنشئ موانئ جديدة وقتما تشاء واينما تشاء كونها صاحبة السيادة على الارض، ولكن الشركة تنظر لميناء دمياط من الناحية الاقتصادية وفي حال انشاء ميناء اخر فان الشركة ترحب بالمنافسة لان ذلك يخلق الافضل ويشجع على الابداع، ولكن النموذج المالي والموارد الاقتصادية والتقنية سوف تجعل ميناء دمياط ذا تنافسية عالية والمنافسة هي دائما محرك للابداع، واضاف انه لاتوجد نية الان للدخول في ميناء شرق بورسعيد الذي سوف يطرح في مناقصة عالمية قريبا، لانه لايوجد تفكير في ذلك حاليا كون الشركة هي المديرة لميناء دمياط والدخول في ميناء اخر يخلق نوعا من الازدواجية وبالتالي فان الشركة سوف تركز على ميناء دمياط وتطويره وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل الى6 ملايين حاوية نمطية بدلا من 4 ملايين حامية نمطية.

حجم التداول

وفي سؤال اخر قال المزيدي ان حجم التداول في الميناء سوف يكون %20 للبضائع المحلية و%80 تخدم على دول اخرى، حيث تقوم شركة الملاحة العربية بنقل حاوياتها من ايطاليا الى دمياط، اضافة الى حاويات الدول الأخرى مثل سورية وتركيا ولبنان وبعض الدول الأفريقية الأخرى.
وأضاف ان دخول السوق المصري لا يعتبر دخولا لـ «عش الدبابير» لأن مصر منطقة استثمارية مشجعة ومناخ اقتصادي واستثماري وسياسي في ظل حكومة الرئيس حسني مبارك التي أعطت التشجيع للشركة، اضافة الى انه سبق للشركة وان استثمرت مبلغ 70 مليون دولار في ميناء رأس الخيمة وهو المجاور لأحد عمالقة الموانئ في المنطقة ميناء دبي وهو لم يثن الشركة عن عملها.
وأوضح ان المعدات تتبدل في الشركة وفقاً للاتفاقية كل 20عاماً وتحرص الشركة على تبديلها كل 10 سنوات وهو بدوره يجعل الحكومة المصرية تتسلم ميناء ذا كفاءة عالية بعد 40 عاماً، اضافة الى ان عمق رصيف ميناء دمياط يبلغ حوالي 21 متراً والمعدلات العالمية هي 16 متراً مما يعد رؤية مستقبلية لكفاءة الميناء في المستقبل.

جريدة الوطن
تاريخ النشر: السبت 30/6/2007
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
'كي جي ال' تفاوض لإنشاء ميناءين في تنزانيا وآخر في تونس



02/07/2007 كتب أحمد فتحي:
كشف رئيس مجلس ادارة شركة 'كي جي ال' للموانئ محمد المزيدي ل 'القبس' ان الشركة تقوم حاليا بمفاوضات مع حكومة تنزانيا لإنشاء ميناءين الأول في مدينة دار السلام، والآخر في مدينة تانجا بتكلفة اجمالية تصل الى 150 مليون دولار.
وتوقع المزيدي ان يتم الانتهاء من توقيع العقود مع نهاية العام الحالي، موضحا ان العمل سيبدأ بعد توقيع العقد بأربعة أشهر، وسيستمر العمل في الميناءين لمدة سنتين.
ومن جانب آخر، أوضح المزيدي ان 'كي جي ال' دخلت في مفاوضات مع الحكومة التونسية لإقامة ميناء عالمي في تونس داخل البحر المتوسط بتكلفة 1.5 مليار دولار على 3 مراحل، مشيرا الى ان الحكومة التونسية انتهت من الدراسات الخاصة بتحديد أنسب موقع للمشروع، مبينا ان الشركة تنتظر الانتهاء من الدراسات البيئية للمشروع، وانه سيعلن عن النتيجة قريبا
.
 

sharhan74

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
615
السلام عليكم

ممكن آخر صفقة تمت فى بسوق الجت ؟


هل يمكن تحويل الاسهم فى الوقت الحالى ؟
 

sharhan74

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
615
KGL للموانئ:

شراء شركة شحن صينية و3 سنغافورية

اكدت مصادر مقربة من مجلس ادارة شركة كي جي ال للموانئ التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل ان الشركة اقتربت من المراحل النهائية لشراء شركة صينية و3 شركات اخرى سنغافورية يتركز نشاطها في عمليات الشحن والتخليص الجمركي، وبذلك تكون الشركة قد حققت بعض اهدافها لشراء شركات متخصصة في دول شرق آسيا.

ملاحظة " أقتباس الخبر من الأخ q8_chamber "
 
أعلى