بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الخبر من زمان موجود بصفحة التداول الاسبوعي

وموجود في بصفحة بيتك مالة داعي كل شوي تفتح صفحة عن خبر يوسف وتتعب نفسك
 

qbxbx

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
170
جريدة الكويتيه ذاكرة انه البنك السعودي هو الراجحي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بيتك: 1,10% عائد الوديعة الثلاثية بالدينار نهاية الربع الثالث

نشر بتاريخ السبت, 13 تشرين1/أكتوير 2012 11:20
كتب بواسطة: بيان صحفي

abdulwahab-alrushood.gif

عبد الوهاب الرشود​
أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن توزيعات عوائد الودائع الاستثمارية المتنوعة التي يقدمها لعملائه بالعملات الأجنبية الرئيسية، والوديعة الثلاثية بالدينار الكويتي لفترة الربع الثالث من العام الحالي، حيث حققت للمستثمرين عوائد جيدة، مقارنة بعوائد العملات الأخرى رغم ظروف أسواق المال العالمية.
وقال مدير إدارة الخزانة عبد الوهاب عيسى الرشود ان الوديعة الثلاثية بالدينار الكويتي حققت عائدا خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 1,10 في المئة، مشيرا إلى أن هذا العائد يعد منافسا مقارنة بما يقدمه السوق، وبعوائد العملات الأخرى، فضلا عن الاستقرار الذي يشهده الاقتصاد الكويتي، وما تتمتع به البنوك الوطنية من استقرار ودعم حكومي، جميعها عوامل جذب لصالح الاستثمار في العملة الوطنية،حيث تسود أجواء من التفاؤل بشأن الاقتصاد في ظل توجيهات سمو أمير البلاد وتحركات الحكومة والفريق الرباعي وقرارات بنك الكويت المركزي.
وأضاف الرشود: قدم «بيتك» في نهاية الربع الثالث عوائد تنافسية على ودائع العملات الأجنبية الرئيسية مقارنة بالسوق المحلي والأسواق الخارجية، حيث بلغ العائد على الدولار الأميركي للفترة المذكورة 0,56 في المئة، بينما بلغ العائد على الدولار لفترة الستة أشهر 0,58 في المئة، و0,61 في المئة لفترة التسعة أشهر، وعائد سنوي بلغ 0,65 .
وتابع الرشود: وزع «بيتك» عائدا على الودائع باليورو في نهاية الربع الثالث بلغ من العام الجاري 0.30 في المئة، وبلغ عائد الستة أشهر 0,31 في المئة، بينما بلغ عائد التسعة أشهر 0,33 في المئة، والعائد السنوي للمودعين 0,35 في المئة.
وأشار الرشود إلى أن الودائع بالجنيه الإسترليني حققت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، عوائد بلغت 0,625 في المئة، وبلغ عائد الستة أشهر 0,650 في المئة، وعائد التسعة أشهر 0,680 في المئة، بينما بلغ العائد السنوي لودائع الجنيه الإسترليني 0,700 في المئة.
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
بنفس الوقت بالضبط كل هالصفقات ؟؟؟!!!!!! :confused:
بيتك.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
11:34:37 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بيت التمويل الكويتي كتاب نصه كالتالي :
بالاشارة الى تأسيس بيتك تركيا لأول مصرف اسلامي في ألمانيا ، وإلحاقاً لكتابنا المؤرخ 17/9/2012 في ذات الخصوص ، نود الإفادة بأن "بيت التمويل الكويتي التركي "بيتك- تركيا" تقدم في العاشر من شهر أكتوبر الجاري بطلب رسمي إلى السلطات الألمانية للحصول على رخصة إنشاء بنك يهدف إلى توفير منتجات مصرفية إسلامية شاملة".

هذا وسنوافيكم بأي تطور بهذا الشأن في حال توافره.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
A+ A A-
السعد: هيئة الاستثمار لا تدعم البورصة ولم تتقدم أية جهة لشراء حصة الهيئة في "بيتك"

نشر بتاريخ الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2012 17:41
كتب بواسطة: العربية

badr.alsa3d250911.jpg

بدر السعد​
قال العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار في الكويت بدر السعد إن دور الهيئة في سوق الأسهم في الكويت يقتصر على الاستثمار، مبينا أن الصفقات الحالية تتميز بتواضع قيمها مقارنة بصفقات الأعوام السابقة.
وأكد السعد خلال تصريحات لـ"قناة العربية" أن هنالك العديد من الصفقات الاستثمارية للهيئة، لكنها تظل وفق مبالغ صغيرة لا ترضي الطموح، ففي السابق كانت صفقات الهيئة تصل الى مليار دولار وإلى مئات الملايين من الدولارات بعكس صفقات اليوم.
وأوضح السعد أن الهيئة العامة للاستثمار دخلت في رؤوس أموال لبعض الشركات في المساهمات الخاصة وعلى مبالغ محدودة.
وبين السعد أن الهيئة تدرس حاليا فرصا إستثمارية في منغوليا نظن أن بها نموا عاليا وفرصا استثمارية جيدة، لكننا في الوقت نفسه لا ندخل بمبالغ كبيرة كما هو الحال في الصين وأوروبا سابقا.
ونفى السعد ما تردد حول دعم الهيئة لسوق الأوراق المالية في الكويت، مؤكدا أن سياسة الهيئة الدخول في فرص استثمارية مبررة بدراسات، مضيفا أن البورصة في الاونة الاخيرة نزلت الاسعار بها بمستويات غير مبررة وبخاصة في قطاع المصارف، لكننا بدأنا أكثر من نشاط في المحفظة الوطنية وفي كثير من القطاعات، مشددا على أن الهيئة لا تدعم البورصة إنما تدخل كمستثمر طويل الاجل.
وحول تقدم جهة مصرفية سعودية لشراء حصة الهيئة العامة للاستثمار في بنك بيت التمويل "بيتك"، قال السعد "هذا أمر لا صحة له مطلقا، ولم تتقدم أية جهة في هذا الشأن، إنما تقدمت بعض الجهات بأفكار استثمارية للهيئة ونقوم على دراستها، كما أننا تفاوضنا على شراء عقارات وحصة في أحد البنوك في لندن، واختلفنا حول السعر وتوقفت الصفقتين.
وأكد السعد أن شراء الاصول من طبيعة عمل الهيئة، مشيرا إلى أن المحفظة العقارية التي أسستها الهيئة قبل 8 شهور تبحث عن فرص استثمارية رغم بعض الصفقات المحدودة، لكننا في قادم الايام نتمنى عمل صفقات عقارية كبيرة.
وأوضح السعد أن عام 2011 كان أصعب عام مر علي طوال فترة عملي في الهيئة، ورغم ذلك قمنا بعمل أداء ايجابي وأوجدنا فرصا استثمارية.
وأكد السعد أن الأزمة العالمية لم تكن مؤثرة جدا، فقد استطاعت الهيئة ان تعوض خسائرها في عام 2009، من خلال شراء الاصول والاستثمار في مشاريع ناجحة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

بيتك: تزكية محمد الخضيري رئيسا لمجلس الإدارة خلفا لسمير النفيسي

نشر بتاريخ الإثنين, 22 تشرين1/أكتوير 2012 15:04
كتب بواسطة: بيان صحفي

baitek.jpg

محمد الخضيري - سمير النفيسي​
عقد مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك " اجتماعا اليوم الاثنين 22/10/2012 زكى فيه محمد علي الخضيري رئيسا له خلفا لسمير يعقوب النفيسي الذي وافق المجلس على استقالته من منصبه بناء على رغبته ليتفرغ لأعماله الخاصة.
كما تم إستدعاء عضو الإحتياط حمد أحمد العميري ليكون عضوا في مجلس الإدارة الذي شغر بإستقالة النفيسي وذلك تطبيقا لأحكام قانون الشركات.. ويشغل العميري منصب المدير العام في شركة الإستثمارات الوطنية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وينظر إليها على أنها واحدة من الشركات الفاعلة في مجال إدارة المحافظ المالية ولديها إستثمارات في عدة قطاعات.
يذكر أن الخضيري عضو في مجلس إدارة "بيتك " منذ عام 1981 وله خبرة مصرفية تتجاوز 30عاما وعاصر معظم التطورات التي شهدها القطاع المصرفي الكويتي بشكل عام، وكان له دور في الإنجازات التي حققها "بيتك " سواء على النطاق المحلي أو الدولي وقد توجه مجلس الإدارة بالشكر إلى سمير النفيسي على ما بذله من جهد ومسيرة عطاء خلال فترة عمله الطويلة في "بيتك " كرئيس وكنائب لرئيس مجلس الإدارة ترأس خلالها عددا من اللجان الداخلية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
%6.8 العائد على رأس المال

أرباح «إدارة السيولة» تقفز %109 إلى 2.6 مليون دولار في 9 أشهر


2012/10/23 09:18 م
237669_e.png



عماد المنيع: نمو حقوق المساهمين %5.1 والأرباح التشغيلية إلى 6.5 ملايين دينار



قال رئيس مجلس ادارة مركز ادارة السيولة المالية (بنك اسلامي مقره البحرين) عماد المنيع ان أرباح المركز في التسعة شهور الماضية بلغت 2.6 مليون دولار بعد احتساب مخصصات، وبذلك يكون المركز قد حقق زيادة في الأرباح قياسا بنفس الفترة من العام الماضي نسبتها %109، وبنسبة عائد على رأس المال تصل الى %6.8، فيما بلغت أرباح الربع الثالث فقط 1.4 مليون دولار.
وأكد المنيع في تصريح صحافي ان نتائج البنك تؤكد قدرته على تحقيق معدلات أداء جيدة في ظل تبنيه لسياسات تحفظية للتعامل في نطاق الأسواق الحالية وذلك من خلال احتساب مخصصات اضافية، مشيرا الى ان الأرباح التشغيلية للبنك بلغت 6.5 ملايين دولار، كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة %5.1 خلال نفس الفترة.
وارجع المنيع الأسباب الرئيسية وراء تحقيق هذه النتائج الى الخدمات الاستشارية المختلفة التي تم تقديمها للبنوك الاسلامية في العديد من الصفقات، والنجاح الذي صاحب محفظة الصكوك والأسهم والتي أديرت على نحو مميز ومتزن فضلا عن اتباع منهج التنوع الاستثماري.كما تم تعزيز النتائج التشغيلية على نطاق واسع من خلال عملية ضبط النفقات التشغيلية، مشددا على انه على الرغم من التحديات والظروف الصعبة التي تعتري الأسواق المالية، فان هناك حركة تصحيح كبيرة شهدتها هذه الأسواق، خصوصاً فيما يتعلق بأسواق المال الخليجية، كما ان التوقعات تشير الى استمرار خلق بعض الفرص في هذا العام، الأمر الذي من شأنه تشجيع المستثمرين، ومن الممكن تحقيق معدلات نمو ايجابية، من جانبه قال الرئيس التنفيذي أحمد عباس ان الدعم القوي الذي يلقاه البنك من المساهمين وانجازاته، وخبرة فريق العمل في البنك، تجعله مستعدا للفترة المتبقية من عام مليء بالتحديات.
وأضاف: نغتنم هذه الفرصة لنتقدم بخالص الشكر والامتنان الى مساهمينا «بنك البحرين الاسلامي وبنك دبي الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية وبيت ادارة السيولة - احدى شركات بيت التمويل الكويتي «بيتك»- والى كل شركائنا الاستراتيجيين وفريق عملنا المخلص على دعمهم وتفانيهم المتواصل خلال هذه الأوقات الاستثنائية التي واجهت قطاعنا بصورة خاصة، مؤكدين في الوقت ذاته حرصنا الكامل على بذل الجهود للمساهمة بايجابية في مستقبل قطاعنا المالي».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الغانم: «بيتك» يستهدف أن تشكّل عوائده الدولية 50% من إيراداته
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 الأنباء



334703-3p34.jpg

شاهين الغانم


أكد مدير عام البنوك الدولية لدى بيت التمويل الكويتي (بيتك) شاهين الغانم، أن توجه المصرف المستقبلي يعتمد على زيادة إيراداته من العمليات خارج الكويت.
وأشار الغانم إلى أن تركيا تعتبر السوق الأكثر جاذبية حتى الآن من بين الأسواق العالمية التي يعمل فيها بيت التمويل الكويتي، متمسكا بعملياته الدولية في تركيا وماليزيا والبحرين.
وأضاف: «عملياتنا الخارجية هي أساس عمل بيت التمويل، بالإضافة إلى التوسع في الأسواق الحالية في ماليزيا، تركيا، والبحرين، ومازلنا مؤمنين بهذه
الأسواق وعندنا فرص للنمو فيها».
وأوضح أن بيت التمويل الكويتي يستهدف أن تشكل عائداته الدولية 50% من إيراداته، حيث ذكر شاهين «أن العمليات الدولية الحالية بين 40 و42% وهدفنا الوصول إلى 50%».
وأكد أن البنك اتخذ خطوات استباقية بالتنسيق مع البنك المركزي الماليزي لبناء مخصصات.
وأشار إلى أن المخصصات المتخذة حيال وحدته الماليزية كافية للفترة المقبلة.
وتوقع أن تكون الوحدة التركية هي الأفضل أداء في المحفظة الدولية، وأن تتحلى بالصدارة في المستقبل.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
22 فلساً للسهم

62.5 مليون دينار أرباح «بيتك» في 9 أشهر

بنك الكويت المركزي
محمد شعبان
تسلم البنك المركزي البيانات المالية لبيت التمويل الكويتي «بيتك» عن فترة الاشهر التسعة حتى نهاية سبتمبر المضاي، بربح مقداره 62.5 مليون دينار كويتي اي ما يعادل نحو 22 فلساً للسهم الواحد.

وبلغت ربحية الربع الثالث من 2012 نحو 20 مليون دينار كويتي بواقع 7 فلوس للسهم الواحد.

وتأتي تلك النتائج في اطار السياسة التحفظية التي يستمر يتبعها بيتك من بداية الازمة واستمرارية تجنيب مخصصات.

ورفع مجلس ادارة «بيتك» النتائج المالية الى البنك المركزي والجهات الرقابية المعنية لاعتمادها تمهيداً لاعلانها في البورصة بعد الموافقات اللازمة عليها. اذ من الممكن ان تتعدل اذا رأى البنك المركزي ضرورة في ذلك.

وكانت ارباح الفترة المقابلة من عام 2011 تبلغ 70.7 مليون دينار كويتي اي نحو 26.6 فلسا للسهم تقريباً.

لكن مصدرا اشار الى انه يجب مراعاة ان البنك زاد رأسماله العام الماضي بنسبة %8 تقريباً، حيث انه مع التوزيعات النقدية التي بلغت %15 نقداً وزع معها %8 اسهم منحة مجانية.

وتؤكد مصادر ان ارباح البنك التشغيلية جيدة، مشيرة الى ان صافي الارباح المعلنة تتأثر صعوداً ونزولاً بفعل المخصصات التي تطلبها الجهات الرقابية بشكل عام، وان جزءا منها من باب التحوط والامان اكثر.

تجدر الاشارة الى ان مجلس ادارة «بيتك» شهد امس الاول تغيرات على مستوى الرئاسة، حيث خرج سمير النفيسي، وحل مكانه محمد الخضيري، كما دخل حمد العميري كعضو مكمل لمجلس الادارة لاستكمال الفترة المتبقية نحو عامين تقريباً. ويمضي بيتك حاليا في مرحلة من الهيكلة الشاملة تمتد عدة سنوات ليعود بعدها الى التركيز فقط على العمل المصرفي وليس الاستثماري.
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
نصابييين
بنك الريان القطري ماله الا ٤سنين شغال وارباحه اكثر منكم
سجل نموًا نسبته 7%
1.1 مليار ريال أرباح مصرف الريان
تقسيم١٣ يطلع ١٣٠ مليون دينار
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
22 فلساً للسهم
62.5 مليون دينار أرباح «بيتك» في 9 أشهر

بنك الكويت المركزي
محمد شعبان
تسلم البنك المركزي البيانات المالية لبيت التمويل الكويتي «بيتك» عن فترة الاشهر التسعة حتى نهاية سبتمبر المضاي، بربح مقداره 62.5 مليون دينار كويتي اي ما يعادل نحو 22 فلساً للسهم الواحد.
وبلغت ربحية الربع الثالث من 2012 نحو 20 مليون دينار كويتي بواقع 7 فلوس للسهم الواحد.
وتأتي تلك النتائج في اطار السياسة التحفظية التي يستمر يتبعها بيتك من بداية الازمة واستمرارية تجنيب مخصصات.
ورفع مجلس ادارة «بيتك» النتائج المالية الى البنك المركزي والجهات الرقابية المعنية لاعتمادها تمهيداً لاعلانها في البورصة بعد الموافقات اللازمة عليها. اذ من الممكن ان تتعدل اذا رأى البنك المركزي ضرورة في ذلك.
وكانت ارباح الفترة المقابلة من عام 2011 تبلغ 70.7 مليون دينار كويتي اي نحو 26.6 فلسا للسهم تقريباً.
لكن مصدرا اشار الى انه يجب مراعاة ان البنك زاد رأسماله العام الماضي بنسبة %8 تقريباً، حيث انه مع التوزيعات النقدية التي بلغت %15 نقداً وزع معها %8 اسهم منحة مجانية.
وتؤكد مصادر ان ارباح البنك التشغيلية جيدة، مشيرة الى ان صافي الارباح المعلنة تتأثر صعوداً ونزولاً بفعل المخصصات التي تطلبها الجهات الرقابية بشكل عام، وان جزءا منها من باب التحوط والامان اكثر.
تجدر الاشارة الى ان مجلس ادارة «بيتك» شهد امس الاول تغيرات على مستوى الرئاسة، حيث خرج سمير النفيسي، وحل مكانه محمد الخضيري، كما دخل حمد العميري كعضو مكمل لمجلس الادارة لاستكمال الفترة المتبقية نحو عامين تقريباً. ويمضي بيتك حاليا في مرحلة من الهيكلة الشاملة تمتد عدة سنوات ليعود بعدها الى التركيز فقط على العمل المصرفي وليس الاستثماري
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أرباح بيت التمويل للتسعة اشهر ٧٦ مليون دينار بنمو ٧٪ عن العام الماضي وربحية السهم ٢٦,٦ فلس بنمو ٨٪
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
8.1% زيادة في ربحية السهم

'بـيـتك': 75.9 مليـون دينـار صـافى الأرباح حتى الربع الثالث

24/10/2012 الآن: المحرر الاقتصادي 4:08:38 PM
محمد الخضيري
قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي 'بيتك' محمد على الخضيرى إن 'بيتك' حقق إيرادات إجمالية حتى نهاية الربع الثالث من عام 2012 قدرها 611.9 مليون دينار بزيادة قدرها 34.7 مليون دينار وبنسبة زيادة 6 % عن نفس الفترة من العام السابق، وبلغت الأرباح الإجمالية لنفس الفترة 194.5 مليون دينار، منها 116.5 مليون دينار أرباحا مقدرة للمودعين المستثمرين على مستوى المجموعة، وقد بلغ تدعيم المخصصات حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 149.3 مليون دينار بانخفاض قدره 3.8 % عن نفس الفترة من العام السابق .
وقد بلغ صافي أرباح المساهمين حتى نهاية الربع الثالث 75.9 مليون دينار بزيادة قدرها 5.1 مليون دينار وبنسبة زيادة 7.2 % عن نفس الفترة من العام السابق، فيما بلغت ربحية السهم حتى الربع الثالث من العام الجاري 26.64 فلسا بزيادة قدرها 2 فلس،وبنسبة زيادة 8.1 % عن نفس الفترة من العام السابق .
وارتفع حجم الأصول في الميزانية إلى 14.2 مليار دينار، بزيادة قدرها 839 مليون دينار وبنسبة زيادة 6.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع حجم الودائع إلى 8.9 مليار دينار، بزيادة قدرها 195مليون دينار، وبنسبة زيادة 2.2 %عن نفس الفترة من العام الماضي.
فيما بلغ اجمالى حقوق المساهمين 1.3 مليار دينار، بزيادة قدرها 34.9 مليون دينار، وبنسبة زيادة 2.7 % عن نفس الفترة من العام الماضي .
وأكد الخضيرى أن الأرباح تعبرعن نجاح سياسة متحفظة تستهدف توظيف الإمكانات والقدرات المتميزة لدى 'بيتك' في العديد من المجالات الاقتصادية المهمة،والاستمرار في تعزيز المركز المالي والمحافظة على معدل من النمو المستقر والأداء المتوازن، مشددا على قدرة 'بيتك'على تطبيق خططه واستراتيجياته في الظروف الصعبة من خلال العناصر البشرية المتميزة وفرق العمل ذات الكفاءة،بما يزيد من فرص تحسين المؤشرات المالية بشكل أفضل مستقبلاً، حيث يحتل'بيتك'مكانة متقدمة بين البنوك المحلية في الكفاءة التشغيلية، وهو مؤشر إلى استمرار قدرته على السيطرة على المصروفات والتكاليف .
وقال الخضيرى إن 'بيتك' واصل خلال الربع الثالث من العام الجاري جهوده لتعزيز التقنية وشمولها لمعظم الخدمات والمنتجات التي يقدمها، وقد تم طرح 4 خدمات تقنية جديدة ، منها خدمات مصرفية عبر موقع 'بيتك' على الانترنت وعبر الهاتف الجوال كما تم إتاحة خدمة طلب دفتر الشيكات عبر أجهزة السحب الالى والهاتف الجوال لتوفير المزيد من الخدمات السهلة والسريعة في متناول يد العملاء .
وأوضح بأن 'بيتك' أضاف لمساهماته في دعم العمالة الوطنية من خلال تدريب أكثر من ألف كويتي من شباب الخريجين بالتعاون مع جهاز إعادة الهيكلة،كما انه في إطار الاهتمام بالعنصر البشرى وتطوير قدرات موظفيه،نظم البنك مئات البرامج التدريبية في المجالات المختلفة،كما استضاف مدربين عالميين في قضايا التغيير وتطوير الذات والابتكار وجميعها مواضيع مهمة ويحتاجها 'بيتك' في المرحلة الحالية حيث يقوم بعملية تطوير شاملة'.
وقال الخضيرى إن تثبيت تصنيف 'بيتك' من قبل وكالات التصنيف العالمية يعد بمثابة تجديد الثقة في أدائه وقدرته على تحقيق مستوى أفضل في حال تحسن الأوضاع الاقتصادية عالميا والبيئة التشغيلية في السوق المحلى التي مازالت في أمس الحاجة إلى إنفاق حكومي متزايد يقوم على خطة واضحة ومحددة الأهداف ضمن إطار زمني يتحقق في نهايته ازدهار اقتصادي وتنمية حقيقية ومشاريع وانجازات تساهم في إحداث نقلة حضارية تليق بالكويت وشعبها ومكانتها الرائدة على مستوى المنطقة والعالم،خاصة وان الإمكانيات المادية والرغبة من القيادة السياسية لتحقيق ذلك متوفرة .
وأشار إلى أن 'بيتك' استطاع خلال الربع الثالث تحقيق زيادة جيدة في حجم العمليات المتعلقة بالاعتمادات المستندية وخطابات الضمان، بنسبة تصل إلى 15 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي،ما يعبر عن قدرة 'بيتك' على استقطاب عملاء جدد من مختلف القطاعات الاستثمارية، وثقة المستثمرين في جودة ونوعية الخدمات التي يقدمها البنك، كما تعززت جهود التواصل مع شرائح العملاء من التجار والموردين وتم إطلاق أكثر من حملة ترويجية لخدمة السوق وتحريك عجلة الاقتصاد وزيادة مبيعات التجار بالإضافة إلى توفير احتياجات العملاء بأفضل السبل والوسائل الممكنة،وتزامن ذلك مع نجاح الخطط لزيادة الحصة السوقية المستهدفة في مجالات بعينها مثل البطاقات المصرفية والخدمات التمويلية وغيرها حيث بات الحرص أن تكون الانجازات والنجاحات شاملة لمجالات العمل المختلفة ومتوازنة ومعبرة عن الرغبة في خدمة العميل بشكل متكامل وتوفير معظم احتياجاته .
وقال الخضيرى إن 'بيتك' فاز خلال الثلاثة شهور الماضية بجوائز عديدة من أبرزها جائزة أفضل بنك اسلامى في توفير التمويل للشركات والمشاريع من مجلة ايما فايننس، وجائزة أفضل بنك اسلامى في الكويت من مجلة 'اشيا مونى'، وجائزة أفضل بنك في تقديم خدمات مصرفية عبر الانترنت من مجلة جلوبل فايننس العالمية .
وأكد على استمرار الجهود لتعزيز منظومة عمل مجموعة 'بيتك' سواء في الأسواق التي تعمل بها الآن في البحرين وماليزيا وتركيا،اوعلى صعيد ربط هذه الأسواق بالكويت ودول مجلس التعاون من خلال إيجاد قنوات عمل مشتركة وخدمات مناسبة لاحتياجات العملاء في هذه الدول.
ونوه الخضيرى إلى أن 'بيتك' اتخذ مبادرات ملموسة في مجال الصكوك باعتبارها منتجا مهما يحظى بإقبال في الأسواق الإقليمية والعالمية كأداة تمويل مناسبة للمشاريع، وقد أصبحت الصكوك الآن من المنتجات المتعارف عليها في أسواق المال العالمية وهى البديل الشرعي للسندات، ومن ثم فان أسواقا ودولا عديدة تسعى لزيادة إصدار الصكوك وسن قوانين جديدة تنظم هذه العملية لخلق نوعا من التوازن في أسواقها،مرحبا بمثل هذه الجهود ومؤكدا استعداد 'بيتك' للمساهمة بقدراته البشرية في وضع الأسس التشريعية والشرعية اللازمة لإخراج قوانين تنظم عملية إصدار الصكوك في الكويت وغيرها من دول العالم .
وأشار إلى أن عملية إدارة إصدار صكوك سيادية لوزارة الخزانة التركية بقيمة 1.5 مليار دولار بالتعاون بين بيتك وشركة إدارة السيولة المملوكة له،قد رسخت دوره في هذا السوق الواعد،وجعلته يتصدر سوق الصكوك من حيث حجم الإصدار،حيث شارك أو قاد اوساهم في عمليات ترتيب صكوك بنحو 6 مليارات دولار خلال الفترة الماضية وذلك لمصلحة حكومات وشركات في منطقة الخليج والعالم .
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
للتذكير بيتك لديه ارباح استثنائية من تخارج اعلن انه سيدرجها مع ارباح الربع الرابع ...
فإذا كانت ارباحه حتى الآن 75 مليون و نضيف عليها الارباح الاستثنائية 27 مليون فيكون البنك وصل للـ 102 مليون تقريبا
يعني تجاوز ارباح 2011 اللي كانت 80 مليون و باقي له 6 مليون لكي يتجاوز ال 108 مليون اللي حققها في 2010 وهو هدف محتمل

لكن حتى لو تجاوز ال 108 مليون فانه ربحية السهم لن تصل الى نفس القيمة اللي في 2010 لانه راس المال زاد 16.64% خلال السنتين بين 2010-2012
لهذا فهو مطالب للوصول الى رقم ال 125 مليون لكي يعادل نفس ربحية السهم في 2010 ...
==================
مشكلة بيت التمويل هي ارتفاع الودائع اللي بالنسبة للبنوك الاخرى تعتبر نعمة لكن مع بيتك الوضع مختلف ... الودائع حجمها كبير و بازدياد سريع في المقابل بيتك بطيئ في ايجاد
استثمارات يستثمر فيها هذه الودائع والنتيجة نسبة من هذه الودائع جامدة وبالتالي ارباح الودائع المستغلة تتقسم على الرقم الاكبر و تنزل النسبة النهائية للتوزيعات و كذلك نسبة البنك من ارباح تلك التوزيعات ،،،،
وجهة نظر شخصية : في الفترة القادمة (قصيرة كانت او طويلة ) وفي حال انتعشت البورصة ستسحب الكثير من هذه الودائع لتعاد كسيولة للبورصة و ترتفع نسبة ارباح ودائع بيتك و نسبة البنك من تلك الارباح بسبب تصريف الودائع الجامدة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تسلم جائزة أفضل مؤسسة إسلامية في الكويت
«بيتك»: نتبع سياسة توسع مدروسة وممنهجة

شاهين الغانم متسلماً الجائزة



قال مدير عام البنوك الدولية في بيت التمويل الكويتي شاهين الغانم إن تحقيق إيرادات مستقرة بمنتجات وخدمات جديدة، استراتيجية ستحافظ على ريادة «بيتك» بين البنوك الإسلامية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث يعمل البنك على الاستفادة من زيادة الطلب على الخدمات والمنتجات المالية الإسلامية في الكويت والأسواق العالمية من خلال اتباع سياسة توسع دولي ممنهجة ومدروسة تركز في احد جوانبها على تنمية الحصة السوقية، وتعميق الثقة وتوسيع فرص النجاح في كل المجالات.
وأوضح الغانم خلال تسلمه جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الكويت الممنوحة لبيتك من مجلة غلوبل فاينانس إن «بيتك» يتمتع بوجود قوي في عدد من الأسواق العالمية الكبرى مثل تركيا وماليزيا والبحرين وبصدد افتتاح بنك في ألمانيا ويعتمد أن تكون هذه البنوك نقاط انطلاق للأسواق المجاورة لها.
وأضاف: حافظ «بيتك» على المستويات السابقة نفسها للتصنيف الائتماني الممنوح له من قبل وكالات التصنيف الدولية الكبرى،كما فاز بالعديد من الجوائز المهمة من جهات عالمية مرموقة،مما يؤكد الثقة بأدائه وتميز أنشطته وقدرته على تحقيق المزيد من النجاح في الفترة المقبلة،الأمر الذي ساهم أيضا في ترسيخ ريادته وهو ما يوفر ظروفا ايجابية لأي عمليات توسع مقبلة في أسواق جديدة.
وقال الغانم في حفل تسليم الجوائز أقيم بطوكيو وذلك خلال مشاركته في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والتي أقيمت مؤخرا باليابان «مستمرون بالعمل وفق تقنين يضمن تقليل المخاطر وتحقيق إيرادات مستقرة بعيداًعن التقلبات المرتبطة بظروف سياسية أو اقتصادية، لدينا تواجد في أسواق مهمة ونبحث حاليا الدخول في أسواق جديدة،نطمح إلى أن تشكل ايرادات بنوك «بيتك» في الخارج الحصة الأكبر في الأرباح.
وكانت مجلة غلوبل فاينانس العالمية المرموقة قد اختارت»بيتك» أفضل مؤسسة تمويلية إسلامية في العالم، ضمن تقرير خاص أعدته المجلة بمناسبة مرور25 عاما على تأسيسها،مؤكدة أن «بيتك» هو أكثر مؤسسة مصرفية إسلامية على مستوى العالم فوزا بجوائزها خلال الـ 25 عاما الماضية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمو أرباحه يؤشر إلى تحسّن الكفاءة التشغيلية والإيرادات الخارجية

تراجع مخصصات «بيتك»... هل هو تحوّل؟


«بيتك» يمضي في الاتجاه الصحيح
| كتب رضا السناري |

بعد أربعة أعوام من التعقيدات المالية التي تواجه أسواق المال بسبب الأزمة المالية العالمية، بدأ بيت التمويل الكويتي يلمس تحسناً في كفاءته التشغيلية إلى الحدود التي مكنته من تحقيق بعض التوازن بين الحاجة إلى بناء المزيد من المخصصات وتحسين معدلات الربحية.
ما يمر به «بيتك» منذ العام 2008 أثار اهتمام المستثمرين والمساهمين محليا وخارجيا بشكل لافت، خصوصا مع بناء البنك لما يقارب مليار دينار من المخصصات حتى الآن، لكن في المقابل تشير معدلات الربحية المحققة عن الفترة الفصلية الثالثة من العام الحالي إلى اعتبارين مهمين، وهما قوة صمود «بيتك» في مواجهة ضعف السوق خلال الفترة الماضية، وانه يمضي في الاتجاه الصحيح، وان كانت لا تزال هناك تحديات بسبب البيانات الضعيفة في الاسواق العالمية وضعف بيئة الاعمال في السوق المحلي.
رقميا، استطاع «بيتك» تحقيق قفزة مالية واضحة في الربع الثالث، مستفيداً من زيادة حضوره في السوق المحلي، وارتفاع إيراداته التشغلية من التواجد الخارجي.
وبالنسبة للمستثمرين، حقق صافي ربح للسهم الواحد عن هذه الفترة تقدر بـ 12 فلسا، ما يعني ان «بيتك» حقق نموا في ربحية سهمه بالربع الثالث تزيد بـ 53 في المئة عن الفترة الفصلية الثانية من العام نفسه، التي حقق فيها 7.75 فلس، علما بأن ربحية سهم «بيتك» في الربع الأول بلغت 7.03 فلس.
وتبين تفاصيل الأرقام المعنلة أن «بيتك» حقق صافي أرباح للمساهمين حتى نهاية الربع الثالث 75.9 مليون دينار، بزيادة 7.2 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغت ربحية السهم حتى الربع الثالث من العام الحالي 26.64 فلس بزيادة 8.1 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.
وخارجياً، يمكن القول إن «بيتك» كان محظوظا بتواجده في تركيا، وفروعه في الأسواق الخارجية الأخرى، التي أسهمت في تعويض البنك عن مخرجاته للمخصصات خلال السنوات الأربع الماضية، خصوصا اذا علم ان الايرادات الخارجية لـ «بيتك» باتت تشكل 42 في المئة من اجمالي ايراداته، برصيد بلغ بالربع الثالث 255 مليون دينار من اصل 611 مليونا، فيما زادت اصول البنوك التابعة إلى 4.1 مليار دينار، بنمو 12.8 في المئة، وزادت ودائع هذه البنوك إلى 2.5 مليار دينار، بنمو 5.6 في المئة، فيما راتفعت ايراداتها إلى 227 مليونا بنمو 11.3 في المئة.
ورغم استمرار «بيتك» في تدعيم المخصصات حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بـ 149.3 مليون دينار، الا ان هذه الارقام تظهر انخفاض قدره 3.8 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق، ما يزيد من فرص تحسين المؤشرات المالية بشكل أفضل مستقبلاً، ويعكس في الوقت نفسه حالة التحسن والكفاءة المالية التي انتقل اليهما «بيتك» في الفترة الاخيرة.
ويمكن القول إن تسارع وتيرة النمو في «بيتك» خلال الربع الثالث وتراجع حاجته من المخصصات الاضافية تعكس بوادر استقرار، يمكن من خلالها رؤية مسار أوضح نحو النمو في الفترة المقبلة، خصوصا ان النتائج المحققة متأتية من ايرادات تشغلية غير استثنائية، مع الاخذ بالاعتبار ان الاستمرار في هكذا مسار برهن مدى تحسن بيئة الاعمال الاقتصادية محليا وعالميا.
كما أنه لا يمكن إغفال ان إدارة «بيتك» لإصدار صكوك سيادية لوزارة الخزانة التركية بقيمة 1.5 مليار دولار بالتعاون مع شركة إدارة السيولة المملوكة له يثبت مكانة «بيتك» عالميا، علما بان البنك شارك أو قاد او ساهم في عمليات ترتيب صكوك بنحو 6 مليارات دولار خلال الفترة الماضية وذلك لمصلحة حكومات وشركات في منطقة الخليج والعالم.
نقطة اخرى لا يمكن المرور عليها في قراءة بيانات «بيتك» دون توقف، وهي ان تحول «بيت التمويل» من فكرة بيت العائلة إلى النموذج المؤسسي، وتشكيله لجان لتحقيق الانضباط المالي اسهم في رفع قدرة البنك على السيطرة على المصروفات والتكاليف.
وبالرغم من عدم عقد آمال عريضة على عدم وجود تغير كبير في البيئة الاقتصادية في 2013، إلا أنه من المتوقع لـ «بيتك» تحقيق مزيد من التقدم خلال العام المقبل، حيث من الواضح توجه المصرف المستقبلي في الاعتماد على زيادة إيراداته من العمليات خارج الكويت، كما ان خطة إعادة هيكلة البنك بدأت تؤتي ثمارها، وهو الامر الذي يمكن قياسه بوضوح في زيادة تركيز البنك على العميل واحتياجاته والاستفادة في هذا الخصوص من تواجد «بيتك» الخارجي، مع استمرار طرح خدمات جديدة وتعزيز الحصة السوقية والاهتمام بالتقنية، ما يقود إلى تنامي التوقعات الإيجابية في شأن قدرة «بيتك» مستقبلا.
 
أعلى