بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
فى شي يحاك بالخفاء ضد بيتك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العمر: أرباح "بيتك" تشغيلية و42% منها خارجية

نشر بتاريخ الأربعاء, 31 اكتوبر 2012 14:48
المصدر: سي ان بي سي عربية

alomar.gif

محمد العمر​
أكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي"بيتك" محمد سليمان العمر أن الأرباح التي حققها البنك في نهاية الربع الثالث في مجملها أرباح تشغيلية، وان نموها يعبر عن سلامة البناء الهيكلي للأنشطة، وجودة الأداء التشغيلي، مما يبشر بنمو في الفترة المقبلة، في ظل تنامي الإيرادات وتقليص المخصصات والمصروفات وتفعيل سياسة الربحية المستدامة، مع احتمالات تحسن البيئة التشغيلية في الكويت والأسواق الأخرى التي تعمل فيها مجموعة "بيتك".
وأوضح العمر في لقاء مع تلفزيون سى ان بى سى عربية إن 42 % من الإيرادات جاءت من بنوك "بيتك" الخارجية وهناك جهود تبذل وخطط يتم متابعة تنفيذها لزيادة هذه النسبة، معربا عن ثقته بإمكانية تحقيق ذلك، حيث يتمتع "بيتك" بثقة وسمعة طيبة في الأسواق التي يعمل بها بالإضافة إلى خبرة وريادة في العمل المالي الاسلامى، والتزام كامل بأحكام الشريعة، وهى إحدى أهم المزايا التي يحرص عليها العملاء وكذلك الحكومات التي تدعو "بيتك" للعمل في أسواقها .
وأضاف بان الإيرادات إجمالية حتى نهاية الربع الثالث بلغت 611.9 مليون دينار بزيادة قدرها 34.7 مليون دينار وبنسبة زيادة 6 % عن نفس الفترة من العام السابق، وبلغت الأرباح الإجمالية لنفس الفترة 194.5 مليون دينار، منها 116.5 مليون دينار أرباحا مقدرة للمودعين المستثمرين على مستوى المجموعة، وقد بلغت المخصصات حتى نهاية الفترة 149.3 مليون دينار بانخفاض قدره 3.8 % عن نفس الفترة من العام السابق، وقد تم تجنيب مخصصات اقل بنسبة 17 % تقريبا خلال هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .
وقد بلغ صافي أرباح المساهمين حتى الربع الثالث 75.9 مليون دينار بزيادة قدرها 5.1 مليون دينار وبنسبة زيادة 7.2 % عن نفس الفترة من العام السابق، فيما ارتفعت أرباح الربع الثالث فقط بنسبة 33 % عن نظيرتها من العام الماضي.
وأعلن "بيتك" مؤخرا بان ربحية السهم حتى الربع الثالث من العام الجاري بلغت 26.64 فلسا بزيادة قدرها 2 فلس،وبنسبة زيادة 8.1 % عن نفس الفترة من العام السابق .
وارتفع حجم الأصول في الميزانية إلى 14.2 مليار دينار، بزيادة قدرها 839 مليون دينار وبنسبة زيادة 6.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع حجم الودائع إلى 8.9 مليار دينار، بزيادة قدرها 195مليون دينار، وبنسبة زيادة 2.2 %عن نفس الفترة من العام الماضي.
فيما بلغ اجمالى حقوق المساهمين 1.3 مليار دينار، بزيادة قدرها 34.9 مليون دينار، وبنسبة زيادة 2.7 % عن نفس الفترة من العام الماضي .
وأعرب العمر عن تفاؤله بالمستقبل وقدرة الكويت بحنكة قيادتها والتفاف وتلاحم الشعب حولها على تجاوز اى مصاعب قائلا" نثق بأن الأمور جيدة وستسير للأحسن، ولدينا تفاؤل بان روح الحكمة وتقديم مصلحة الوطن هي التي ستسود في النهاية، فهذا دأب الكويتيين وروح الأسرة الواحدة بينهم ".
وحول ما إذا كانت هناك أصول تعود إلى "بيتك" معروضة للبيع ، أشار العمر إلى أن هناك بعض الأصول وصلت إلى مرحلة الاستحقاق، ولا نمانع في البيع إذا وجدنا السعر المناسب، منوها بان هذا المنطق يسرى على أصول "بيتك" كما هو لدى المؤسسات الأخرى، إنها قاعدة استثمارية، منوها بان مستشفى السلام الذي يملكه "بيتك"، تلقينا عروضا لشرائه وهى محل بحث وفق القواعد الاستثمارية.
وشدد العمر على منهجية التوسع الدولي في "بيتك" والدراسة المتأنية والمستمرة لمختلف الأسواق في المنطقة والعالم، حيث يحظى "بيتك" بقبول واسع ، ولديه العديد من الفرص خاصة في ظل توفر خبرات عديدة في الكثير من المشاريع التي تم هيكلة عمليات تمويلها وفق الشريعة في مجالات الطاقة والنقل والمواصلات والاتصالات والبني التحتية وجميعها مشاريع تنموية كبرى مطلوبة ومطروحة على مستوى المنطقة وفى العديد من الأسواق التي يعمل فيها "بيتك" بشكل مباشر،كما نجح "بيتك" في تطوير صيغ تمويلية مناسبة للحكومات والشركات ومنها الصكوك، متوقعا أن يشهد هذا المنتج نموا كبيرا في المنطقة خلال الفترة المقبلة نظرا لملائمته الواسعة للاحتياجات والشروط التمويلية، وكونه مناسبا لتمويل العديد من المشاريع خاصة بعد أن تشبع سوق السندات التقليدية .


 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اصول بيت التمويل الكويتي تنمو 7% الى 14.2 مليار دينار


صرح الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر ان بيتك حقق نحو 149 مليون دينار كويتي
مخصصات خلال الاشهر التسعة الأولى من العام بانخفاض طفيف عن العام الماضي.
مشيرا الى انه في نفس الوقت نمت الإيرادات بنحو ٦٪ لتصل الى ٦١٢ مليون دينار كويتي

 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "زين"الأكثر تداولاً بالمبالغ خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.1 مليون دك تلاه "تمويل خليج" و "بيتك" 2.0 مليون دك لكل منهما وللتفاصيل على الرابــط
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
متى بيتحرك هذا السهم تحير 740 - 750 لى متى يا بشر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لحكومة تدعم البنك عند الحاجة
«موديز» تضع جميع تصنيفات «بيتك» قيد المراجعة

رزان عدنان
وضعت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «موديز» جميع تصنيفات بنك بيت التمويل الكويتي قيد المراجعة احتمالاً لتخفيضها. وتشتمل المراجعة على تصنيفات الودائع على المديين القصير والبعيد التي تبلغ درجتها Aa3، وتصنيف القوة المالية للبنك البالغة درجته c، وتماثل هذه التصنيفات التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند baa2.
وقالت وكالة موديز إن العوامل التي دعتها لمراجعة جميع تصنيفات بيت التمويل الكويتي، تمهيدا لتخفيضها تتعلق بما يلي:
- لا تزال جودة أصول البنك تواجه ضغوطاً، في حين أن مستويات القروض المتعثرة بقيت في حدود 8 في المائة (حتى نهاية عام 2011)، أي إنها أعلى من نظيرتها المحلية والعالمية التي تحمل درجة baa2، وتشير الأرقام الأخيرة لستة أشهر على وجود مؤشرات ضعف إضافية. بينما يهيمن الانكشاف المركز على مؤسسات مالية غير مصرفية، واستثمارات متعثرة وعقارات على الضغوط التي تواجهها جودة الأصول بشكل رئيسي.
- على الرغم من زيادة مستوى المخصصات بشكل عام، التي أدت إلى تحسن مستويات التغطية منذ نهاية عام 2010 وحتى 2011، إلا أن «موديز» ترى أن مستوى تغطية المخصصات بشكل عام إلى الديون المتعثرة لايزال منخفضا نسبيا، ويصل إلى 73 في المائة. بينما لاتزال ترمي احتياجات المخصصات بثقلها سلبا على ربحية البنك، ولم تستقر المحصلة النهائية إلا أخيرا من خلال دخل الاستثمار المتقلب نسبيا.
- يخضع بيت التمويل الكويتي إلى عملية إعادة هيكلة شاملة لتحسين مستويات التحكم الداخلي والكفاءة، والتخلص من عمليات الإدارة الموروثة، الهدف منها معالجة التعقيد المؤسساتي الذي يعاني منه البنك، الأمر الذي لايزال يشكل صعوبات في إدارة المخاطر والتقارير. وعلى الرغم من أن جهود الإدارة أخيرا أدت إلى تحسنات، إلا أنه من المتوقع أن تستغرق خطة إعادة الهيكلة عامين حتى تصل إلى مركز استقرار، وإطار عمل إدارة متماسكة وقوية ضرورية للتحكم بمثل هذه المؤسسة المعقدة. ونظرا إلى أن هذه العملية مدفوعة بشخصيات رئيسية، وتستدعي تغيرا كبيرا في ثقافة الشركة، تعتقد الوكالة أنها ستستهلك وقتا كثيرا من الإدارة في وقت يشهد فيه البنك منافسة متزايدة في السوق.
إلى هذا، سترّكز مراجعة تصنيفات «موديز» على الدوافع الرئيسية لجودة أصول البنك الضعيفة، وستتضمن تحليلا مفصلا ودقيقا عن الاتجاهات السابقة والمتوقعة في دفاتر القروض المتعثرة والتمويل بالبنك. علاوة على أنه وفي حين تأخذ الوكالة بعين الاعتبار التنوع الجغرافي للبنك كنقطة قوة، إذ تشكل القروض الأجنبية الآن حوالى 35 في المائة من أصول البنك، فإن هذه ناحية أخرى ستركز عليها، خاصة وأن بعض هذه الشركات التابعة ولدّت قروضا متعثرة كبيرة أخيرا.
إضافة إلى أن مراجعة «موديز» ستركز على دفاتر الاستثمار المعقدة في بيتك، والتي تنقسم بين فئات أصول وجغرافيات متعددة. وحجم وتقلب الدخل (الخسائر) التي يولدها بيتك من هذه الدفاتر كان عامل تباين بينه وبين بقية نظرائه المصنفين عند baa2.
علاوة على ذلك، ستدرس الوكالة في مراجعتها أنشطة «بيتك» الإسلامية العالمية والمحلية القوية التي يبلغ حجم حصتها السوقية 20 في المائة، وناتجة عن أصول كويتية. كما ستأخذ بعين الاعتبار دفاتر العقارات الموروثة.

عوامل
استبعدت الوكالة في تقريرها أي صعود للتصنيفات في المدى القريب. وتلاحظ «موديز» أن نتيجة المراجعة قد تكون واسعة النطاق، فعلى ضوء العوامل غير المشجعة المذكورة أعلاه في نهاية فترة التقييم، قد يكون واردا إجراء تعديل على التقييم الائتماني الأساسي للبنك بدرجات عدة.
بينما يشتمل التصنيف المدعوم لبيتك Aa3 على مستويات عالية جدا من دعم السلطات الكويتية إن استدعت الحاجة، وهو حاليا أعلى خمس درجات من مستوى تصنيف البنك الأساسي. وأي تخفيض في التصنيف الأساسي للبنك قد ينجم عنه تخفيض لتصنيف الودائع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تاريخ الخبر : 07/11/2012 05:47 اّخر تحديث : 07/11/2012 08:46

للنظر في بطلان عضوية المناعي والحميدان

المحكمة تطالب "التجارة" بمحضر عمومية "بيتك"

إبراهيم عبدالجواد


بناء على طلب المحكمة، تقوم وزارة التجارة والصناعة بتجهيز حافظة مستندات خاصة ببنك بيت التمويل الكويتي، تضم جميع الأوراق والمستندات الخاصة بالجمعية العمومية للبنك المنعقدة بتاريخ 14 مارس 2012 ومحضر الاجتماع الخاص بها، بالإضافة الى المواد الخاصة بانتخابات عضوية مجالس الإدارات والشروط التي يجب توافرها بالأعضاء.
وأشارت مصادر ذات صلة لـ"الكويتية" إلى أن الوزارة تباشر جمع الأوراق المطلوبة وتقديمها للمحكمة بشكل عاجل، وخصوصا مع الأهمية الخاصة لتلك الأوراق في سير القضية.

جدول مقارنة
وفي هذا السياق، كشف المحامي الحميدي السبيعي، الوكيل عن عدد من المساهمين في بيت التمويل الكويتي عن تقدمه للمحكمة بجدول مقارنة بين أنشطة بيت التمويل الكويتي ونشاط شركة حياة للاستثمار، يوضح فيه أنشطة كل منهما ووجه التشابه بينهما وهو الأمر الذي يفنّد الادعاء بجواز عضوية نبيل المناعي الذي يترأس الشركة على اعتبار عدم تشابه الأنشطة.
اما بخصوص إيمان الحميدان، فقد اكد السبيعي ان وزارة التجارة قد أفادت بأن سبب موافقتها على عضويتها بمجلس الادارة انها قد جاءت بالانتخاب وليس بالتعيين وهو الأمر الذي يخالف ما تم نشره في جريدة الكويت الرسمية والموقع الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية، الذي اكد ان عضوية الحميدان بمجلس الادارة بالتعيين وليس بالانتخاب.
واشار السبيعي الى ان المحكمة أجلت النطق في القضية الى جلسة 4 ديسمبر بناء على طلب بيت التمويل الكويتي.
وكانت هناك دعوى تطالب بطلان عضوية عضوين من أعضاء مجلس الادارة وبطلان انعقاد الجمعية العمومية، وخصوصا فيما يتعلق بجمع نبيل المناعي بين رئاسة شركة حياة للاستثمار وعضوية مجلس ادارة "بيتك"، على أساس ان تشابه الأنشطة والأغراض بين الشركة وبيت التمويل، قد يسبب تضارب مصالح.

بطلان القرارات
وكان عدد من مساهمي بيت التمويل الكويتي قد تقدموا بدعوى إدارية ذات شق مستعجل لبطلان قرار وزارة التجارة والصناعة الخاص باعتماد مجلس إدارة "بيتك" خلال الدورة من 2011 الى 2014 "الذي صادقت عليه الجمعية العمومية بتاريخ 26 مارس 2011، وبالأخص عضوية نائب الرئيس نبيل المناعي وعضو مجلس الإدارة إيمان الحميدان".

مخالفة القانون
واستندت الدعوى في بطلان عضوية "المناعي والحميدان" إلى أنها مخالفة لقوانين القبول في عضوية مجالس ادارات البنوك والشركات، على اعتبار ان "المناعي" يرأس خلال فترة انتخابه شركة استثمارية مشابهة في نشاطها لأعمال "بيتك" بما يخالف نص المادة 151 من قانون الشركات التجارية، بالإضافة الى نص المادة رقم 18 من النظام الأساسي لبيت التمويل الذي يحظر على عضو مجلس الادارة ان يكون عضوا في مجلس إدارة شركة منافسة، كما ان "الحميدان" موظفة عمومية ولا يحق لها الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة خاصة، بما يخالف المادة رقم 26 من قانون الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 1979. وقد اختصم في الدعوى كل من وزير التجارة والصناعة انس الصالح ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس إدارة "بيتك"، بالإضافة الى نبيل المناعي، وإيمان الحميدان المدعى عليهما ببطلان العضوية
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257


«بيتك» يحدِّث أنظمته الإلكترونية والهاتفية


ا






قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه في إطار سعيه لتقديم أفضل الخدمات لعملائه، وبما يتناسب مع أحدث معايير الجودة العالمية، فانه سيتم إجراء تحديث للأنظمة الالية في «بيتك» مما سيترتب عليه إيقاف الخدمات الالكترونية (التمويل أون لاين) والهاتفية (خدمة الو بيتك الهاتفية 1803333) وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة العاشرة من مساء الخميس 8 نوفمبر وحتى السادسة من صباح السبت 10 نوفمبر.
وستكون أجهزة السحب الآلي (ATM) ونقاط البيع لدى التجار (POS) متاحة للعملاء خلال هذه الفترة باستثناء إيقافها لمدة 3 ساعات فقط وذلك ما بين الساعة الثانية والنصف من صباح يوم السبت وحتى الخامسة والنصف وستتاح للعملاء إمكانية استخدام أجهزة كي نت K-Net، وسيتم بعدها بإذن الله تشغيل جميع الخدمات اعتباراً من الساعة السادسة صباح يوم السبت.
وتحسباً لأي ظرف طارئ، سيتيح «بيتك» للعملاء إمكانية إيقاف البطاقات المصرفية خلال فترة التوقف الجزئي، وذلك من خلال الاتصال مباشرة على الخط الساخن 22905432 والخاص فقط بتلبية طلبات العملاء بإيقاف عمل البطاقات في حال فقدانها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
%84 زيادة في قيم البيع

«بيتك»: قفزة نوعية في التأجير التمويلي والتشغيلي
2012/11/12 07:08 م
241480_e.png

bullet.png
عاهد العيسى
أوضح مدير ادارة السيارات في بيت التمويل الكويتي «بيتك» عاهد مبارك العيسى بأن منتجي التأجير (التمويلي والتشغيلي) قد حققا قفزة نوعية في عدد السيارات المؤجرة خلال العام الجاري وصلت نسبتها الى %34 مقارنة بالعام الماضي، مع زيادة في القيم البيعية بنسبة تفوق %84 عن نفس الفترة.
وأكد العيسى بأن هذا الانجاز الذي حققه «بيتك» جعله مؤهلا لنيل جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط بمجال تمويل شراء السيارات خلال العام الحالي من مجلة «ذي بانكر ميدل ايست» وهو ما يؤكد موقع «بيتك» المتميز في هذا المجال على مدى 33 عاماً ليكون أحد أبرز صانعي السوق.
وأشار الى ان «بيتك» بصدد الانتهاء من أحدث وأكبر معرض على مستوى المنطقة للسيارات والمنتجات التمويلية بشكل عام، حيث يستقطب أكثر من 20 وكالة معتمدة للسيارات بما يترك للعميل حرية المقارنة والاختيار في موقع واحد، ويأتي هذا المعرض مكملا لشبكة معارض «بيتك» الموزعة في 4 مواقع مختلفة وهي الأحمدي، والشويخ، والفروانية، والري.
وأضاف بأن خدمة بيع وتمويل شراء السيارات الجديدة من «بيتك» لم تقتصر على المعارض الأربعة فحسب، بل تم ربط جميع معارض وكلاء السيارات الجديدة في الكويت بشبكة من ممثلي مبيعات «بيتك» المؤهلين والموجودين في معارض الوكلاء.
وتابع: يعد التأجير التمويلي وهو التأجير مع المواعدة بالتملك أحدث المنتجات التي طرحها «بيتك» في مجال سوق السيارات بحلته الجديدة، حيث بادر «بيتك» بطرحه 1994م واستمر لفترة طويلة قبل ان تتم اعادة تقييمه وطرحه مرة أخرى بمزايا تسمح للعملاء باستخدام المركبة لفترة تصل الى 5 سنوات مع التأمين التكافلي الشامل وضمان المصنع وتقديم سيارة بديلة في حالة الصيانة أو التصليح، مع مزايا أخرى مع حرية الاختيار للعميل بين شراء المركبة بعد انقضاء المدة أو ارجاعها عند انتهاء الفترة دون أية التزامات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بيتك تركيا» يحقق 196.4 مليون ليرة أرباحاً صافية
2012/11/16 08:49 م
242362_e.png

bullet.png
محمد العمر

«فيتش» ترفع تصنيف البنك إلى (BBB+) على المدى الطويل
محمد العمر: التصنيف الايجابي يعبر عن قوة المركز المالي للبنك وجدارته المالية
رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف القوة المالية لبيت التمويل الكويتي التركي «بيتك-تركيا» على المدى الطويل وذلك من BBB الى BBB+ للعملة المحلية ومن BBB- الى BBB للعملة الاجنبية نتيجة لقوة أصوله وراسماله وأرباحه الجيدة والمتنامية ولرفعها التصنيف السيادي للاقتصاد التركي.
وأشارت وكالة فيتش الى ان «بيتك- تركيا» حقق نتائجا ايجابية حتى نهاية الربع الثالث حيث ارتفع صافي الارباح الى 196.4 مليون ليرة ووصل اجمالي الأصول الى 17.68 مليار ليرة وحقوق المساهمين الى 1.61 مليار ليرة وبلغ حجم الودائع 11.89 مليار ليرة.
وقال رئيس مجلس ادارة «بيتك- تركيا» محمد سليمان العمر بأن هذا التصنيف الايجابي يعبر عن قوة المركز المالي لبيتك تركيا وجدارته المالية.
وأضاف العمر بأنه علاوة على التصنيفات الجيدة والملاءة العالية ومؤشرات النمو القوية التي يحظى بها «بيتك- تركيا»، فان البنك يحقق نجاحات متعددة في مجالات عمله، أصبحت تمثل نقلات مهمة في مسيرته وتفتح مجالات مهمة للاقتصاد التركي، مستشهدا في ذلك بالعديد من المنتجات التي طرحها البنك وأبرزها الصكوك التي اصدر منها بنحو 350 مليون دولار في أواخر العام الماضي، حيث كان ذلك الاصدار الأول من نوعه وفق القانون المنظم لعملية اصدار الصكوك من قبل هيئة سوق المال في تركيا.
وقال ان «بيتك- تركيا» طرح منتج «صندوق الاستثمار في الذهب» وهو الأول من نوعه الذي يدرج في بورصة اسطنبول ويلقى اقبالا كبيرا من العملاء اذ انه ينسجم مع شغف الشعب التركي باقتناء الذهب والتهادي به في المناسبات المختلفة، مما جعل البنك يوفر أجهزة صرف هي الأولى من نوعها في تركيا التي تتيح لمستخدميها سحب القطع الذهبية.
وأكد العمر ان «بيتك- تركيا» سيواصل جهوده وتوسعاته في السوق التركي وفي الأسواق الاقليمية والعالمية، وسينهض بدوره الاستراتيجي في دعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين تركيا والكويت من ناحية وبينها وبين دول مجلس التعاون من ناحية أخرى.
وتقدم «بيتك-تركيا» خلال الشهر الماضي الى السلطات الالمانية بطلب الحصول على رخصة لانشاء بنك لتقديم خدمات مصرفية وتمويلية متنوعة في ألمانيا، في تاكيد على رغبة البنك في توسيع عمل فرعه القائم حاليا في مدينة مانهايم والذي بدأ العمل في عام 2009 ويقدم مجموعة من الخدمات المحدودة.
يذكر ان «بيتك» نجح أخيرا في ترتيب اصدار صكوك اجارة لصالح الخزانة التركية بقيمة 1.5 مليار دولار، مدتها خمس سنوات ونصف السنة، بالتعاون مع Citigroup وHSBC، عبر شركة بيت ادارة السيولة المملوكة لـ«بيتك» حيث يعد هذا الاصدار الأول من نوعه لحكومة تركيا.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم "بيتك" 465 فلس في 2012/9/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 1.68 مرة وفقا للسعر الحالي (780 فلس)
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "بيتك" الأكثر تداولاً بالمبالغ الأسبوع الماضي بمقدار 15.2 مليون دك تلاه "زين" 14.1 مليون دك ثم "الخليجي" 10.8 مليون دك وللتفاصيل على الرابــط
 

abo slman

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2011
المشاركات
35
السلام عليكم ياشباب منو يعرف ويقول لنا السهم رايح وين وشكرا
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
متوقع له الصعود لغاية ٨١٠ ، ٨٢٠

يبدا التأسيس عندها

والله اعلم
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
2012/11/26
عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 2012/11/22
إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية
تميز الأسبوع الماضي المنتهي في 22/11/2012 بحركات استثنائية للملكيات المعلنة في قوائم كبار المساهمين في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، فقد تم إعادة قيد بعض كبار ملاك " أعيان " مع بعض التغيرات بمناسبة إعادتها للتداول في 18/11/2012 بعد شطبها بتاريخ 1/7/2012 ، وقد انخفضت ملكية شركة أولاد على الغانم للتجارة العامة والمقاولات بمقدار 3.265 نقطة مئوية من 9.860 إلى 6.415% ، كما انخفضت حصة شركة المثنى للاستثمار من 15.871 إلى 10.442% بمقدار 5.429 نقطة مئوية ، في حين ثبتت حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 11.240% ، بينما خرج محمد يوسف عبد الرحمن الرومي من قائمة كبار ملاك " أعيان " خلال فترة شطب السهم ، وقد كانت ملكيته 9.590% من رأس مالها في 1/7/2012 ، ونظراً لإعادة هيكلة " أعيان " من عدة محاور منها رسملة قروض بعض الدائنين ، فقد دخل " تجاري " قائمة كبار الملاك بنسبة 11.377% ، وكذلك " بيتك " بنسبة 8.675% ، وأيضاً " خليج ب " بنسبة 7.039% .
من جهة أخرى ، دخل 5 ملاك قائمة كبار المساهمين في " قيوين أ " خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 22/11/2012 ، حيث لم يكن أحداً قد أعلن ملكيته في الشركة المذكورة منذ نهاية العام 2003 سوا دخول " اكتتاب " قائمة كبار الملاك خلال الأسبوع المنتهي في 18/10/2007 وخروجها خلال الأسبوع المنتهي في 11/6/2009 ، وتشمل قائمة كبار الملاك في " قيوين أ " الذي تم الإفصاح عن ملكياتهم الأسبوع الماضي ، بنك أبوظبي الوطني 8.260% ، الشيخ راشد بن أحمد المعلا 7.350% ، خالد بن صالح الشثري 5.920% ، محمد أحمد سعيد القاسمي 5.310% ، وأخيراً ، محمد إبراهيم عبد العزيز الرميح 5.790% من رأس مال " قيوين أ " ، ونود أن ننوه إلى أنه لا تتوفر لدينا معلومات دقيقة عن سبب الإفصاح عن الملكيات في " قيوين أ " دفعة واحدة كما تم التطرق إليه أعلاه ، علماً بإن السهم المذكور مدرج في أحد أسواق المال الإماراتية .
أما باقي حركة الملكيات المعلنة في قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 22/11/2012 ، فقد كانت 5 حركات ، فقد دخلت " التعمير " في قوائم كبار ملاك " المصالح ع " بنسبة 6.630% من رأس مالها ، بينما خرجت " م الأوراق " من قائمة كبار ملاك " إنجازات " ، حيث كانت تمتلك 5.229% من رأس مالها ، كما انخفضت ملكية " بيتك " في " البيت " بمقدار 3.450 نقطة مئوية من 10.980 إلى 7.530% ، كما انخفضت ملكية شركة أمار القابضة بمقدار 0.494 نقطة مئوية من 13.186 إلى 12.692% ، وأخيراً ، انخفضت حصة صندوق الوطنية الاستثماري في " فجيرة أ " بمقدار 1.081 نقطة مئوية من 9.511 إلى 8.430% ، علماً بأنه لم يتم رصد أي عملية لرفع الملكيات المعلنة خلال الأسبوع المذكور .
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .

doh%2022-11-2012.JPG

harg%2022-11-2012.JPG

mon%2022-11-2012.JPG

taher%2026-11-2012.JPG
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مجلس إدارة «بيتك» يعتمد توصية بزيادة رأس المال %20
2012/11/26 10:30 م
244297_e.png

كتب جمال رمضان:

علمت «الوطن» أن مجلس إدارة بيت التمويل (بيتك) قد أعتمد في اجتماعه امس توصية بزيادة رأس المال بنسبة %20. على ان تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية للبنك.. وقد قام بيتك باخطار البنك المركزي وهيئة المال بهذه التوصية.
وتأتي الزيادة في رأسمال «بيتك» من 290.416 مليون دينار ليصبح 348.49 مليون دينار في اطار خطة اعادة الهيكلة الداخلية التي تستهدف توفير السيولة لمواجهة التوسعات في الانشطة الاستثمارية للبنك وتعزيز القاعدة الرأسمالية له.
 
أعلى