بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
توقعاتي بان سهم بيت التمويل الكويتي شهر واحد بيطوف الدينار
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الخضيري: خطة مدتها عامان
«بيتك»: زيادة رأس المال 20% بموازاة إعادة الهيكلة الشاملة

محمد الخضيري

كان تسرب الخبر إلى القبس منذ فبراير الماضي

إشارة فيتش إلى الزيادة في سبتمبر الماضي

اشارة أخرى من القبس الاسبوع الماضي
قرر مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) في اجتماعه بتاريخ 2012/11/26 التوصية للجمعية العامة غير العادية المقبلة، بزيادة رأسمال البنك بنسبة %20 على أن يتم تحديد السعر وعلاوة الإصدار لاحقا، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.
وقال البنك: وقد جاءت هذه الزيادة تحقيقا للأهداف الاستراتيجية المعتمدة ضمن خطة «بيتك» الخمسية 2016/2012، ودعما لجهوده التوسعية محليا وعالميا.
وقال رئيس مجلس إدارة «بيتك» محمد علي الخضيري في تصريح صحفي ان قرار مجلس إدارة «بيتك» بزيادة رأسمال البنك بنسبة %20، يأتي تماشيا مع خططه الرامية للتوسع محليا وعالميا، وانسجاما مع برنامج إعادة الهيكلة التي ينفذها البنك، والتي تحقق «لبيتك» عددا من التوسعات الاستراتيجية داخل الكويت وخارجها، فضلا عن تعزيز وتنمية محفظته التمويلية، ولعب دور اكبر في تمويل المشروعات الاقتصادية على مستوى الكويت والمنطقة.
وفي عام 2011 قام «بيتك» بمراجعة شاملة واستراتيجية لعملياته بالتعاون مع شركة بوز آند كومباني وخبراء دوليين في مجال الإدارة، لتعزيز قدرة البنك على المنافسة التي تتزايد في الأسواق المحلية والعالمية، وسط إقبال شديد على الخدمات والمنتجات المالية الإسلامية، وبالإضافة إلى ترسيخ ريادة «بيتك» في هذا المجال، فإن الهدف أيضا تحقيق أرباح مستدامة، والتركيز على الاهتمام بالعملاء وخدمتهم بمعايير عالمية وأداء مهني محترف.
وأضاف الخضيري ان استراتيجية البنك الجديدة مبنية على المحافظة على تراث البنك وسمعته كأكثر بنك إسلامي يمكن الوثوق به، ويمكنه أيضا منح المساهمين والمودعين أرباحا دائمة، ولتحقيق هذه الرؤية يركز البنك على التميز في خدمة العميل، والابتكار في التمويل الإسلامي وتحسين مستوى العمليات وإدارة المخاطر، وسيتم تعميم ذلك في جميع عمليات البنك.
وقد اقر مجلس إدارة «بيتك» خطة خمسية للمساعدة في تحقيق هذه الرؤية عن طريق التركيز على قيادة القطاع المصرفي في السوق الكويتي، واقتناص فرص استثمارية عالمية، وتحقيق تواجد دولي فاعل للبنك.
وأشار إلى أن أول محاور الاستراتيجية الجديدة، يركز على تقوية وضع البنك في السوق الكويتي في مجال التجزئة، عن طريق تطوير وتحسين المنتجات والخدمات لعملائه المميزين، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة في جميع الفروع، أما في مجال المؤسسات، فإن «بيتك» سيستثمر قدراته لزيادة حصته في القطاعات الكبيرة والمتوسطة.
كما تعمل الاستراتيجية الجديدة كذلك على تعظيم قدرات «بيتك» الاستثمارية، عن طريق التركيز على الأصول المربحة والدول والقطاعات التي يجب الاهتمام بها، وهكذا فإن «بيتك» يقوم بإعادة هيكلة محفظته الاستثمارية، بما يحقق أفضل العوائد من وراء أصول مدرة واستثمارات جيدة متزايدة القيمة، ومحدودة المخاطر ومناسبة للرؤية المستقبلية للبنك.
ومن أهم محاور الاستراتيجية أيضا زيادة التعاون والتنسيق ودرجة التعامل بين بنوك «بيتك» التابعة في ماليزيا وتركيا والبحرين، لتحقيق أفضل مستوى ممكن من الأرباح المستدامة، واستفادة عملاء المجموعة المشتركين من كل خبرات بنوك «بيتك» وعملياتهم الدولية وفي أسواقهم المحلية.
يذكر أن «بيتك» يعمل حاليا على تنفيذ خطة تغيير مدتها عامان، تتضمن اتباع نظام جديد في الهيكلة، يقوم على الاهتمام بالعميل، وتحسين قدرات البنك الداخلية، مثل تطوير التكنولوجيا والاستثمار بالموارد البشرية، عبر تطبيق نظام تحفيزي وتعويضي.
 

سعسعالعود

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
204
السلام عليكم ياشباب منو يعرف ويقول لنا السهم رايح وين وشكرا

عليك السلام ...
زيادة راس مال بيت التمويل .. ليش .؟

السهم دام صار فيه زيادة راس مال وخصوصا بنك وضعه المالي المفروض افضل مايمكن هذا شي بصراحه مايطمن مو
كافيه الي عنده من سيوله غير ان اموال الدوله كلها فيه يبي فلوس وهو اصوله في كل مكان وللعلم بيت التمويل يملك
الكويت عقاريا شوفوا ابراجه في المدينه وغير شبكة الفروع في تركيا واندنيسيا وشركاته في الكويت الي مسيطره على
الاخضر واليابس غير العالميه .

اذن زيادة راس مال البنك لتضخيم سعر السهم وبعدين تشوف حاله حال بقية شركات سوق الكويت للاوراق الماليه السعر
الدفتري اعلى من سعر التداول .. يعني النتيجه شو...(-0 ) .

ويطلع احد رؤساء البنك يتكلم عن تصنيف البنك العالمي والمكانه العالميه وانه مركب اجهزه صرف الى بتركيا الاولى بالعالم
لسحب سبائك ذهب واصدار اذونات خزانه لحكومة تركيا 1.5 مليار دولار ويبشرنا بزيادة راس مال البنك من جيوبنا وسعر
السهم مثل منتم شايفين .
... لكم تحياتي ،
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
بيتك وصل الى 830 محققا الهدف المبدئي
بصفحة 24 ذكرت ان له هدف الى 840
وبصفحة 25 ذكر اخونا حقائق تحليل موجي له اهداف مابين 800-830

منطقة الوقف الآن كسر 800






2012-11-28 19.00.08.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العمر: استثمارات "بيتك" الخارجية تمثل قيمة مضافة للمجتمع والتنمية


m-alomar.gif

محمد العمر يتوسط اللقاء
أوضح الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر بأن "بيتك" يستهدف توسيع تواجده في الأسواق الخارجية إذا توافرت الفرص المناسبة لبناء كيان استثماري يحقق عوائد جيدة، وتعد كندا إحدى أهم هذه الأسواق، مؤكدا على أن الهدف الاستراتيجي الذي يتبناه بيتك دوما في استثماراته أن تكون طويلة الأمد وتمثل قيمة مضافة للمجتمع الذي تعمل فيه وأداة مساهمة في تنميته والمشاركة في تطوير قدراته على صعيد الإمكانيات البشرية والطاقات المنتجة والمشاريع الكبرى.

وخلال مأدبة غداء أقامها "بيتك" على شرف وزير العلاقات الدولية الكندي كال دالاس ومجموعة من كبار المسئولين المرافقين له والمعنيين بمجالات مختلفة وبحضور السفير الكندي لدى دولة الكويت دوغلاس جورج، أعرب العمر عن سعادة بيتك وتقديره لهذه الزيارة وما تحمله من أهمية في وقت يدرس فيه «بيتك» توسيع استثماراته الخارجية، ضمن توجهه لتعزيز الانتشار الدولي والدخول إلى أسواق جديدة بعد دراسة لكافة التطورات الحالية والمستقبلية.
وأشار إلى أن "بيتك" نجح خلال العام الماضي في إنشاء صندوق عقاري في كندا بقيمة 450 مليون دولار كندي يستثمر في عقارات مدرة للدخل بالتعاون مع إحدى الشركات الكندية الكبرى، كما أن هناك مؤشرات ايجابية عن نمو الاقتصاد الكندي ، وتشريعات وبيئة استثمارية ملائمة.
من جهته أبدى وزير العلاقات الدولية ما بين الحكومات كال دالاس إعجابه الشديد وتقديره لتجربة نجاح "بيتك" بالأسواق الدولية في ظل أسلوب عمل متميز وفريد لم يمنعه من تحقيق مستوى أداء عال وبناء شبكة من علاقات التعاون مع المؤسسات المالية العالمية الكبرى مشيرا إلى أن كندا ترحب بالمستثمرين وتقدم لهم التسهيلات المناسبة، ومهتمة بالاستفادة من النمو الملحوظ للاقتصاد الإسلامي ومؤسساته ومنها "بيتك" بما يخدم الاقتصاد الكندي.
وأضاف: أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وكندا تجاوز 186 مليون دولار في عام 2011 وذلك بزيادة 43% عن العام الذي سبقه, مشيرا إلى أن هناك بعض الشركات الكندية الناشطة في الكويت خصوصا في مجال الطاقة، مشيدا بالعلاقات والصداقة الكويتية الكندية وتطورها التدريجي خلال السنوات القليلة الماضية، إذ تلتزم حكومة كندا بتشجيع الاستثمار الذي من شأنه أن يساهم في خلق فرص وفتح آفاق جديدة، ويعمل على ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، كما أن كندا والكويت عززتا في سبتمبر 2011 هذا الالتزام، حين تم توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.
ومن جهة أخرى شدد السفير الكندي لدى دولة الكويت دوغلاس جورج على الأهمية التي توليها كندا للعلاقات الوثيقة مع الكويت مضيفا: نحن على أتم الاستعداد للعمل سويا من أجل توثيق العلاقات، وتعزيز التبادل ما بين البلدين، وتطوير تعاوننا في جميع المجالات، وأنا على يقين تام أن الصداقة والتعاون المشترك بيننا سينعمان بمستقبل أكثر إشراقا.
وحضر اللقاء من وفد العلاقات الدولية الكندي كل من: جيف هينوود، راهول شارما، و نورم موريسون، ومن "بيتك" رئيس الاستثمار عبدالناصر الصبيح ومدير عام البنوك الدولية شاهين الغانم ومدير عام الاستراتيجية والعلاقات المؤسسية فهد المخيزيم ومدير إدارة العقار الدولي علي الغنام وجرى في ختام الزيارة تبادل الهدايا التذكارية التي عبرت عن التقدير والعلاقات الطيبة بين الجانبين.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان"وطني"الأكثر تداولاً بالمبالغ الأسبوع الماضي بمقدار 20.0مليون دك تلاه "بيتك" 15.1مليون دك ثم "منشآت"12.7مليون دك وللتفاصيل على الرابط
 

asb000

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
15
صبحكم الله بالخير جميعاً

شنو وضع سهم بيتك خصوصاً بعد ثباته على ( ٨١٠ - ٨٢٠ )

هل تعتقدون بصعوده لاسعار جديده او ترجحون عودته لخانت ال ( ٧٩٠ - ٧٧٠ )


تحياتي للجميع و الله يرزقنا بحلاله عن حرامه.
 

سعسعالعود

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
204
زيادة راس المال الظاهر مايدرون شيسوون فيها ..... يبشرنا الاجتماع بيودونها (( كندا )).. لتنمية المجتمع الكندي.

{ أن تكون طويلة الأمد وتمثل قيمة مضافة للمجتمع الذي تعمل فيه وأداة مساهمة في تنميته والمشاركة في تطوير قدراته على صعيد الإمكانيات البشرية }.

خوش زيادة راس مال .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بيتك.. ماليزيا» يحقق %20 نمواً في الخدمات المصرفية الاستهلاكية العام الجاري
2012/12/07 09:43 م
248135_e.png

أطلق شراكة مع «انيمونستا ستوديوز» للرسوم المتحركة والأفلام

عطار صالح: استثمارات البنك في الذهب سترتفع %50 العام المقبل

إعداد سمير فؤاد:
قالت الرئيس التنفيذي لـ«بيتك ماليزيا» جميلة جمال الدين ان البنك حقق نمواً في الخدمات المصرفية الاستهلاكية بنسبة %20 خلال العام الجاري متوقعة تحقيق المزيد من النمو خلال الفترة المقبلة.
واضافت جميلة في تصريحات نشرتها صحيفة «داستار» الماليزية خلال اطلاق الشراكة مع شركة «انيمونستا ستوديوز» الماليزية المتخصصة في افلام الرسوم المتحركة والافلام القصيرة والمسلسلات التلفزيونية عندما قام البنك بإعادة اطلاق الخدمات المصرفية للافراد في 2010 كانت الخدمات المصرفية الاستهلاكية اقل من %3 من اجمالي محفظة البنك.
واضافت جميلة ان البنك يعتزم تحقيق توازن بين الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للافراد بحلول 2015.

استثمارات الذهب

ومن جهة اخرى، توقع عطار صالح رئيس ادارة الخدمات المصرفية للافراد والخدمات المصرفية الاستهلاكية في (بيتك ماليزيا) نمو استثمارات الذهب للبنك بنسبة %50 في العام المقبل.
وقال انه منذ اطلاق منتجات استثمارات الذهب منذ عامين تمكن البنك من بيع حوالي 2 طن من الذهب.
وقال ان الذهب وسيلة استثمارية مهمة بخلاف اسواق المال والقطاع العقاري.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بيتك: 25 مليون دينار ربحا نتيجة بيع 16 قسيمة بقيمة 84 مليون دينار

نشر بتاريخ السبت, 08 ديسمبر 2012 12:40
المصدر: بيان صحفي

anwar-boghaith.gif

أنور بدر الغيث

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن بيع 16 قسيمة بمساحة 63 ألف متر مربع في مناطق مختلفة داخل دولة الكويت بقيمة 84 مليون دينار ضمن جهود إعادة تنظيم محفظته العقارية لتحقيق أفضل العوائد للمستثمرين والمودعين.
وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة في "بيتك" أنور بدر الغيث إن أرباح الصفقة 25 مليون دينار سيتم ادراجها ضمن البيانات المالية الختامية لبيتك وذلك لعام 2012، مبينا أن عملية التخارج قد تمت وفقا للتوجهات الاستراتيجية والتي تركز على تحقيق الربحية المستدامة، وتوفير أفضل العوائد من خلال الاستثمار بأصول متنوعة ذات جودة عالية ومدرة للدخل، مشيرا إلى أن عملية البيع لاتعنى التخارج من الاستثمارات العقارية الجيدة التي يملكها "بيتك" وإنما تعزيزها بأصول نوعية تساهم بشكل حقيقي وملموس في ربحية البنك من خلال تحقيق العوائد الجيدة والمتنامية القيمة سواء من خلال الدخل الشهري المستمر أومن تزايد قيمتها بشكل مطرد وفق تطورات الاسواق وكذلك القدرة العالية على تسييلها عند البيع.
وأضاف الغيث بأن مجموعة العقارات المباعة مصنفه بالكامل من ضمن فئة العقار الاستثماري وتتمثل في أراضي فضاء تقع في مواقع مختلفة داخل دولة الكويت.
وأوضح الغيث قائلا:أن "بيتك" مستمر في اقتناص أفضل فرص الاستثمار العقاري المتاحة مع المحافظة على العقارات النوعية ذات الدخل الجيد والعمل على تطويرها وبما يحقق أفضل العوائد، وفى نفس الوقت نعمل بشكل دائم على الاستفادة من تطورات السوق والارتفاع الملحوظ في الأسعار في بعض القطاعات وذلك لإعادة استثمار الفوائض المالية في الأصول المنتجة، وبالتالي فان عملية البيع والشراء حركة دائمة تتناسب في وتيرتها مع التغيرات والتطورات في السوق العقاري، وتعتمدعلى توظيف خبرة "بيتك" العقارية والقدرات البشرية المتميزة لديه للاستفادة من حركة السوق وتحقيق أفضل عائد ممكن من المحفظة العقارية وإعادة تنظيمها من وقت إلى اخر وفق نظرة تأخذفي الاعتبار واقع السوق وتطوراته المستقبلية.
وأكد الغيث أن محفظة "بيتك" العقارية أصبحت الآن أكثر تنوعا وجودة وادرارا للدخل ومهيأة بشكل أفضل لتحقيق أفضل العوائد.
يذكر أن الاستثمار العقاري نشاط أصيل ممتد في مسيرة "بيتك" منذ نشأته، وعلى مدار أكثر من 30 عاما نجح "بيتك" في توفير المسكن المناسب لآلاف الأسر الكويتية من خلال خدمة التمويل العقاري عبر منتج المرابحة اوالاجارة، مساهمة من "بيتك" في دعم جهود الدولة لحل الأزمة الإسكانية ، ويعتبر الخبراء "بيتك" من ابرز واهم رواد التطوير والاستثمار العقاري، كما انه جهة معتمدة رسميا للتقييم العقاري على مستوى السوق، ويضاف إلى ذلك الدور الذي تقوم به شركات "بيتك" العاملة في هذا المجال والتي تعمل في مجال البناء والإنشاءات والتطوير العقاري وإدارة وصيانة العقارات.
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
8:27:23 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك) بخصوص بيع قسائم

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي: إيماءً إلى التعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية. نود الإفادة بأن بيت التمويل الكويتي قد قام ببيع 16 قسيمة في مناطق مختلفة داخل دولة الكويت بقيمة بيعيه بمبلغ 84 مليون دينار كويتي وأسفرت عملية البيع عن تحقيق أرباح بمبلغ 25 مليون دينار كويتي، سيتم إدراجها ضمن البيانات المالية الختامية لعام 2012، وذلك ضمن جهود إعادة تنظيم محفظته العقارية لتحقيق أفضل العوائد للمستثمرين والمودعين . وتأتي عملية البيع وفق التوجهات الإستراتيجية والتي تركز على تحقيق الربحية المستدامة ، وتوفير أفضل العوائد من خلال الاستثمار بأصول متنوعة ذات جودة عالية ومدرة للدخل، ونشير إلى أن عملية البيع لا تعنى التخارج من الاستثمارات العقارية الجيدة التي يملكها "بيتك" وإنما تعزيزها بأصول نوعية تساهم بشكل حقيقي وملموس في ربحية البنك من خلال تحقيق العوائد الجيدة والمتنامية القيمة سواء من خلال الدخل الشهري المستمر أو من تزايد قيمتها بشكل مطرد وفق تطورات الأسواق وكذلك القدرة العالية على تسييلها عند البيع.
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
"بيتك" تفوز بخمس جوائز مرموقة من مجموعة سي پي آي فاينانشال العالمية

قال مدير عام الإستراتيجية والعلاقات المؤسسية في بيت التمويل الكويتي' بيتك' إن مجموعة 'بيتك' وشركاته استحوذت على أهم جوائز مؤسسة سي پي آي فاينانشال العالمية 'CPI Financial' التي تصدر عدة مجلات من بينها «بانكر ميدل ايست»، حيث فاز 'بيتك' بجائزة أفضل بنك إقليمي للخدمات المصرفية للشركات 'Best Regional Corporate Bank'، وفاز 'بيتك- ماليزيا' بجائزة أفضل بنك استثماري في آسيا 'Best Investment Bank - Asia'، وفاز'بيتك- البحرين' بجائزة أفضل شركة استثمارية عقارية، كما فازت شركة اى تى اس its لأنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية، بجائزة أفضل مزود خدمة'the Best Technology Provider '، فيما فاز الرئيس التنفيذي في 'بيتك' محمد سليمان العمر بجائزة أفضل شخصية مصرفية في عام 2012 'Banker of the Year'، وذلك ضمن جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2012 التي تم توزيعها في حفل كبير أقيم بدبي مؤخرا.

وشدد المخيزيم على ان هذه الجوائز التى تسلم العمر جزءا منها خلال الحفل ، جاءت لتؤكد النجاح الذي يحققه 'بيتك' ومجموعة بنوكه الخارجية وشركاته على مختلف الأصعدة، حيث تعد الجوائز إضافة للعديد من الجوائز الأخرى التي يتوالى الفوز بها في مجالات العمل المتنوعة وعلى فترات زمنية مختلفة، كشهادة تقدير وإشادة من اكبر وأكثر الجهات العالمية متابعة لأداء المؤسسات المالية والبنوك في المنطقة والعالم، وفى ظل أجواء تنافسية تشهدها الصناعة فان هذه الجوائز وغيرها، تمثل قوى دفع نحو مزيد من التطوير للأداء وتجويد الخدمة وتحقيق النجاح بشكل دائم .

واضاف المخيزيم قائلا: خلال الفترة الماضية نشط 'بيتك' لاستقطاب اكبر عدد من الشركات للاستفادة من خدماته في ظل طلب متنام على الخدمات المالية الإسلامية التي يقدمها، واستطاع 'بيتك' أن يطور زيادة الطلب من ناحية الأفراد إلى الشركات ليكسب أسواقا جديدة، وانعكس ذلك في نمو ملحوظ على الخدمات التمويلية وعلاقات التعاون مع الشركات الكبرى وفى تقديم حلول مصرفية متميزة تساهم في الارتقاء بأداء الشركات الكبرى في القطاع الخاص وتمثل خطوة مهمة في تطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية .
ويقدم 'بيتك' مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصممة خصيصا للشركات ، كما يوجه جزءا من اهتمامه بالتقنية للمساهمة في تطوير منظومة خدمات تعنى بهذا القطاع كما أن عملية إعادة الهيكلة وتطوير الأداء تظهر عناية كبيرة نحو خدمات الشركات إدراكا لأهميتها ودورها في تنويع مصادر الدخل ومجالات النشاط .

واشار إلى ان 'بيتك-ماليزيا' الفائز بجائزة أفضل بنك استثماري بآسيا قد اعتمد إستراتيجية جديدة، لاستهداف سوق التجزئة وتمويل الأفراد وتحقيق أعلى معدلات الأرباح عبر توسيع شبكة فروعه، من خلال زيادة عددها وتقديم خدمات متطورة تلائم مناطق عملها حيث تقع في مراكز تجارية وخدمية ومواقع حيوية مهمة، بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة تساهم في تعزيز الحصة السوقية والإيرادات،بلغ عددها7 منتجات من أبرزها حساب الذهب الاستثماري ونظام الدفع الالكتروني وتحويل الأموال والتمويل المتعدد الأغراض .

ونوه إلى انه تحقيقا لسياسة التوسع الجغرافي وزيادة عدد الفروع والانتشار في المناطق ذات الأنشطة التجارية والخدمية والصناعية، فان البنك يسعى دوما إلى تعزيز إمكانياته البيعية والاقتراب أكثر من عملائه ومواجهة المنافسين وتجويد الخدمة، ويعمل على تنويع أدواته وسلة الخدمات لتناسب مختلف الشرائح في السوق وترسيخ الثقة والسمعة الطيبة بمستوى عال من الأداء المتميز المستمد من روح النجاح والريادة التي يحققها 'بيتك' في الأسواق التي يعمل فيها، مشيرا إلى نجاح 'بيتك ماليزيا' كأول بنك أجنبي في افتتاح مكتب صرافة في مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور بالإضافة إلى مكاتب في أماكن أخرى منها محطة القطار الرئيسية وفى مجمع بافليون العملاق وسط العاصمة بالإضافة إلى فروع أخرى في مناطق متعددة،وعلى الصعيد الخارجي رتب البنك صفقة صكوك كبرى في اليابان هي الأولى من نوعها كما انه يستهدف سوق الصين من خلال مشاركات وأنشطة مع بنوك ومؤسسات كبرى، ويعمل 'بيتك- ماليزيا' للانتشار في الدول المجاورة في الوقت الذي يسعى فيه للاستفادة من قوة نمو التمويل الاسلامى في ماليزيا ومنطقة شرق آسيا بكاملها .

وقال المخيزيم بان 'بيتك– البحرين ' استحق جائزة 'أفضل استثمار عقاري عن أداء شركة 'بيوت الديار'، وهي شركة استثمارية تابعة، تنفذ أحد أكبر المشاريع السكنية في تاريخ البحرين العقاري يتضمن تطوير ما بين 2500 إلى 3000 وحدة سكنية على مراحل متتابعة. ويقع مشروع بيوت الديار، الذي يوفر بيئة متكاملة ومجموعة واسعة من الخيارات السكنية، ضمن مشروع ديار المحرق. وسوف يحتوى مشروع بيوت الديار على خمسة أنواع من التصاميم الداخلية للفلل تتميز كل منها بتصميم يحتوي على معظم المتطلبات للعائلة البحرينية ، كما ينفذ 'بيتك- البحرين' مشروعات عقارية استثمارية كبرى أيضا، من أبرزها مشروع درة البحرين التي يصل حجم الاستثمار فيها إلى مليارات الدولارات بالإضافة إلى مشروع الواحة الصناعية وهو الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة من حيث المساحة وحجم الاستثمار.

وافاد المخيزيم بان شركة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية its التي فازت بجائزة أفضل مزود خدمة، من أوائل الشركات العاملة في هذا المجال في الكويت والمنطقة وقد بدأت العمل منذ نحو 30 عاما، وتغطى حاليا أعمالها منطقة الشرق الأوسط بالكامل وأجزاء من آسيا، وهى شركة رائدة لديها قدرات بشرية متميزة وخبرات عالمية،وقد نجحت الشركة في تزويد بنوك كبرى باحتياجاتها من الأنظمة والبرامج الآلية بالإضافة إلى تخصصها في هيكلة وتصميم برامج تقنية متقدمة للخدمات والمنتجات المالية الإسلامية استطاعت من خلالها أن تعزز دورها في صناعة التقنية وخدمة عدد كبير من البنوك الإسلامية في المنطقة والعالم .

يذكر أن مؤسسة سي بي أي فاينانشال تقوم بإدارة جوائز التمويل والعمل الإسلامي، كما تقوم بنشر عدد من أهم المجلات المالية الإسلامية في العالم مثل بانكر ميدل إيست. ويصوت قراء مجلة بي أي فاينانشال لاختيار الفائزين من قائمة من مرشحين تم إعدادها من قبل هيئة من مؤسسات التصنيف والشركات الاستشارية، وفق أداء المؤسسات خلال 12 شهر الماضية. علما بأن جائزة التمويل والعمل الإسلامي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2005 وذلك تجاوبا مع النمو الذي شهدته الصناعة المصرفية الإسلامية.

المصدر: مباشر
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
9/12/2012
عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 2012/12/06
إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية
اقتصرت حركة الملكيات المعلنة على أربع حركات خفض في قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 6/12/2012 ، وقد تصدرها خفض شركة مجموعة أجام المحدودة ملكيتها في " ياكو " بمقدار 4.067 نقطة مئوية من 11.070 إلى 7.003 % ، تلاها استمرار خفض " بيتك " لحصته في " البيت " - وهذا الأسبوع - بمقدار 2.380 نقطة مئوية من 7.530 إلى 5.150 %، ثم خفض " عقار " لنسبتها في " المغاربية " بمقدار 0.670 نقطة مئوية من 8.12 إلى 7.450 % ، وذلك على وقع التحرك الملحوظ مؤخراً لسهم " المغاربية " بعد أن كان من الأسهم الخاملة لفترة طويلة نسبياً ، وأخيراً ، خفض " المستثمرون " لحصتها في " صفاة عقار " بمقدار 0.510 نقطة مئوية من 7.650 إلى 7.140 % .
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .

almon%206-12-2012.JPG
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ملاحظة هامة :
وفقاً لموقع البورصة الإلكتروني يوم السبت الموافق 8/12/2012 كانت نسبة " بيتك " في " البيت " 5.150% ، واليوم الأحد الموافق 9/12/2012 اختفت الملكية أعلاه ، مما يعني خروج " بيتك " من قائمة كبار الملاك في " البيت "
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
وفقاً لموقع البورصة السبت 8/12/2012 كانت ملكية " بيتك " في " البيت " 5.150% واليوم الأحد 9/12/2012 لم تظهر تلك الملكية في الموقع المذكور
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"ديار المحرق" الذراع العقارية لـ "بيتك - البحرين" تعتزم إطلاق مشروع عقاري جديد

10 ديسمبر 2012 01:37 م
2678763.jpg

بدء العمل بالمدينة الصينية العام المقبل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق" الذراع العقارية لبيت التمويل الكويتي البحرين "بيتك - البحرين" عارف هجرس أن الشركة تعتزم إطلاق مشروع عقاري سكني جديد ضمن المشروع التطويري وذلك بعد أشهر من إطلاق وبيع المرحلة الأولى من مشروع «بيوت الديار» منتصف العام الجاري.

وتنجز ديار المحرق مشروع«بيوت الديار» الذي تصل كلفته الأساسية نحو 1.2 مليار دينار (3.2 مليارات دولار)، ويضم المشروع 33 ألف وحدة، وتبلغ مساحة المشروع 2.2 مليون مترمربع، ويضم مجموعة من المكونات السكنية والتجارية لذوي الدخل المتوسط والعالي.

وأوضح هجرس «أن ديار المحرق انتهت من عمليات دفان البنية بنسبة 85 إلى 90% ويجري العمل عليها بحسب الخطط، متوقعاً الانتهاء من عمليات الدفان بالكامل في العام المقبل 2013». وحول آخر مستجدات المدينة الصينية، قال هجرس: «ان المدينة الصينية حالياً في مرحلة التصاميم الهندسية، ويتوقع أن يتم بدء العمل في المشروع العام المقبل .
 

سعسعالعود

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
204
سؤال محيرني...... ومخرعني.......؟
_ جميع مسئولي بيتك مستنفرين هاليومين مادري شفيهم كل واحد يصرح من صوب كنهم المقاطعون .​
.​
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
من مؤشرات الدخول القوي للمحفظة الوطنية في البورصة اليوم أسهم : وطني وبيتك و زين من الأعلى تداول بمبلغ 2.8 و 2.2 و 2.0 مليون دك على التوالي
 
أعلى