{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
أكد في «ملتقى الخامسة» وضع 90 في المئة من الأسس لحل قضية الإسكان خلال 3 سنوات

المويزري: سنرفع قرض الترميم... وإن لم أوفر 50 موقعا إسكانيا في 6 أشهر فلن أستمر وزيرا


تحية لأحد ذوي الاحتياجات الخاصة
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | ا
0 3
| كتب نواف نايف وفراس نايف |

أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري عدم ترشحه لانتخابات مجلس الامة حتى إن كانت خلال فترة قريبة، مشيرا الى انه لا يبحث عن اي تكسبات.
وقال المويزري خلال اللقاء المفتوح لملتقى الخامسة في ديوانية الناشط احمد سيار: «اخترت وزارة الاسكان لانها تعني شؤون الناس، فالمشكلة الاسكانية كان يجب ان تحل منذ زمن بعيد»، مبينا ان اصراره على التمسك بوزارة الاسكان لم يكن يقصد به رساله سياسية وانما حل لمشاكل الناس «فأنا لا اعلم اذا كان هناك تغير حكومي ولكن انا كنت اتمنى ان اكون وزير اسكان واصبحت وزيرا للاسكان».
ولفت إلى انه «ثمة اشخاص يريدون ان تستمر قضيه الاسكان وانا اتخذت قرارات لم يعتد عليها الشارع الكويتي، ووجدت ايضا ان حل القضية سهل».
وفي سؤال عن رفض الحكومة توزير 9 من الاغلبية، قال المويزري «هذا الامر بيد رئيس الوزراء، وهو حريص علي محاربة الفساد وهذه امانه واجب علي نقلها، وتوجيهاته لنا دائما تذليل مشاكل المواطنين»، مضيفا: «حين استلمت حقيبة الاسكان حرصت على ان اجتمع مع الموظفين البسطاء كي ينقلوا إلي الوضع الصحيح، وبعد تلك اللقاءات اول حاله صدمت بها هي تظلمات القيادات والمناصب، حيث إن عدد كتب التظلمات وصل إلى 40 في المئة من عدد تظلمات الموظفين وتم التوصل إلى حلول لهذه التظلمات».
وذكر المويزري أنه وجد خمولا وكسلا في بعض قيادات الاسكان، ومشاكل في بنك التسليف في امور ادارية كبيرة تعطل حصول المواطن علي حقوقه قائلا «شعرت بأهمية انعاش الادارة واتخذت بعض الاجراءات الادارية وفي كل اجراء اتخذه اتعرض للحرب وهذه الامور لا تهمني».
واكد انه «تم وضع 90 في المئة من الاسس التي من شأنها حل القضية الاسكانية»، مشيرا الى 134 ارض قسيمه جاهزة في الصباحية لم توزع منذ عام 1974 والان انتهينا منها وستوزع في الفترة المقبله.
وقال: «لدينا فكرة لطرح مشاريع متعددة في نفس الوقت بان نجعل مصادر الكهرياء بالمنطقة نفسها مستقله عبر انشاء محطات كهرباء منعزلة، ولدينا فكره تحميل بعض المنازل الطاقة الشمسية، لتخفيف بعض الاحمال الكهربائية، موضحا أن الارامل والمطلقات ستوزع عليهن بيوتا مثل بيوت المواطنين بدلا من العمارات المستقله.
وراى المويزري ان «الخطة إذا سارت بشكل طبيعي فلن تكون هناك مشكلة اسكانية خلال السنوات الثلاث المقبلة ما لم يتدخل الفاسدون، فنحن اول من يدعم الشركات المحلية، ولكن أصدرنا قرارا بفتح الباب للشركات العالمية الامر الذي يتيح لنا الفرصة لاطلاق خمسة مشاريع في وقت واحد».
وأفاد المويزري بأنه يريد توفير اراض «وهناك ما يقارب 50 موقعا واذا لم يتم توفيرها خلال ستة أشهر مقبلة فلن استمر وزيرا للاسكان».
وعن قرار فصل المضف، اكد أنه «صحيح مئة في المئة ومن يعارض القرار اقول له علي اي اساس بنيت الاعتراض، فمرسوم التعيين يتم بالتعيين وقرار الاحالة للإقالة يأتي بناء على قرار الوزير المختص».
وأوضح انه «سيصدر قرار بأن أي منزل فيه خطورة بالبنيان وبحاجة إلى ترميمات سيتم رفع قرض الترميم له الى ما يقارب ضعف المبلغ المخصص وهو 30 الف دينار»، مشددا على «عدم وجود ما يسمى دراسة لمدة ستة اشهر وقراراتي التي اتخذتها مع الدراسة لم تستغرق شهرين».
وكشف المويزري انه يدرس بجدية أزمة من باع بيته ومن ثم قام بتسديد القرض وبعدها ارتفع العقار، لافتا الى ان هذه المشكلة تخص فئة عددها يتراوح بين 1600 والفين وسيجد لهم حلا، مهنئا اصحاب منطقة صباح الاحمد بمنح تراخيص البناء بدءا من أول يوليو ومنحهم بدل الايجار في نفس التاريخ.
وعن انشاء محفظة مليارية مستقله للاسكان، رد المويزري «المشكلة الاسكانية تكمن في ايجاد اراض، فالحكومة ليس لديها مشكلة في المال ولا يمكن ان نطالب بمحفظه مليارية ونحن لا توجد لدينا اراض، ونحن سندرس فكرة التموين الذاتي للمستقبل».


من الملتقى..

• نصح المويزري أعضاء حملة «ناطر بيت» بـ»عدم التجمع عند السكنية إذ يجب عليهم التوجه الى جهتين هما البلدية المختصة بتوفير الارض والكهرباء... أنا لا اخشى الاعلام، وبابي مفتوح للجميع».
• خاطب المويزري أحد المسؤولين الذين يشنون حربا عليه بالقول: «سيفك الباطل الذي تستخدمه ضدي في الاعلام لن يخوفني او يرهبني ولن اهتز». الراي ٢٠١٢/٦/١٥
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
والنعم بالمويزري بس ياجماعة الامر ليس كما تتوقعونه المشاريع هذه راح تاخذ فترة طويلة للموافقات وتسليم الاراضي ومخططات البلدية وتخطيط البنية التحتية واحتياج الكهرباء وهو الاهم ويحتاج لمحطات وليس كما ذكر محطات داخل المنطقة لان هذه المحطات مثل ماكينة الكهربا ء. تحتاج وقود وصيانه دورية .
والرجل هذا ونعم الرجل ولكن الحقيقة يجب ان تعرف .
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الأولوية محفوظة لأصحاب الطلبات المؤجلة

مصدر إسكاني: عدد الوحدات السكنية في مشروع الدائري السابع 6 آلاف وحدة







كتب عبدالله الشمري:
@Journalist1986

أكد مصدر إسكاني لـ«الوطن» ان عدد قسائم مشروع الدائري السابع الواقع ما بين حدود مطار الكويت الدولي من جهة الجنوب وتمتد حتى حدود مدينة عبدالله المبارك لن يقل عن 6 آلاف قسيمة وبيت بمساحة موحدة 400م2 لكل وحدة سكنية، حيث ستقام على مساحة 8 كيلومترات مربعة بواقع 750 قسيمة وبيت على كل كيلو مربع مضافاً اليها الأماكن المخصصة للخدمات العامة من مدارس وجمعيات وخدمات حكومية أخرى وحدائق، بحيث تستقل المساحة المخصصة للوحدات السكنية بحدود %30 من إجمالي الأرض المخصصة.
وقال إن البدء في إصلاح البنية التحتية لتلك المدينة سيتم قريباً وتحديداً بعد الاجتماع الذي سيعقد ما بين ممثلي المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت وجهات حكومية أخرى منها وزارة الكهرباء و«شركة النفط» و«البيئة» ووزارة الدفاع وجهات أخرى حكومية ذات علاقة.
واعتذر المصدر عن اسطاعته تحديد تواريخ الطلبات الإسكانية التي سيغطيها المشروع لأن الكثير من أصحاب الطلبات القديمة اعتادوا التأجيل في كل مرة لأسباب تخصهم ربما تكون عدم حاجتهم للسكن في الوقت الراهن أو بسبب وجود عوائق قانونية لا تجيز لهم الحصول على بيوت مثل وجود أملاك عقارية لديهم، وبالتالي متى ما قرروا التقدم للحصول على سكن فإن الأولوية ستكون لهم.- الوطن ٢٠١٢/٦/١٧
 

الله يخارجنا

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
292
جريدة الوطن تلعب بالناااااااااار .... كل نهاية أسبوع تنشر خبر يخص المواضيع الحساسه لدى المواطنين !!!!!!!
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
مطيع يسأل عن عدم التزام «الرعاية السكنية» بتوفير أراضٍ لإقامة مدن سكنية





لفت النائب أحمد مطيع العازمي انتباه وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب الموزيري الى قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية، مبينا أنه صدر من أجل «اعادة النظر في الأساليب المتبعة في تنفيذ المشاريع الاسكانية، واتباع وسائل جديدة يكون فيها للقطاع الخاص دور أساسي للقضاء على فترات الانتظار، لما يحققه ذلك من طمأنينة واستقرار أسري واجتماعي لمستحقي الرعاية السكنية».
وقال مطيع ان مجلس الأمة طالب وزير الدولة لشؤون الاسكان «بتقديم تقرير الى كل من مجلسي الوزراء والامة خلال شهري يناير ويوليو من كل عام، عما تم توفيره من هذه الأراضي» مشيرا الى ضرورة التزام «المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال سنة من تاريخ تسليمها الأراضي اللازمة لاقامة المدن السكنية بتأسيس شركات مساهمة عامة كويتية لكل مدينة».
ونوه مطيع الى التزام المؤسسة «بطرح مزايدة علنية لتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة الخيران السكنية خلال تسعة شهور من تاريخ العمل بهذه المادة وطرح مزايدة اخري لتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة المطلاع السكنية خلال سنة».
وقال مطيع في سؤال وجهه الى وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري: «نظرا لمرور ما يقارب من سنتين كاملتين على صدور القانون والعمل به، الا أنه تلاحظ عدم قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتنفيذ الالتزامات التي أوجبتها المادة (27 مكرراً) بصورة كاملة، الأمر الذي قد يؤدي الى تأخير تحقيق الأهداف التي ابتغاها القانون 50 لسنة 2010، وعدم تفعيل الأولويات المدرجة بالخطة الخمسية والخطط السنوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة من أولويات ومشاريع تخص الرعاية السكنية».
واضاف: «هذا يستلزم استيضاح موقف المؤسسة من تنفيذ أحكام القانون، والإجراءات التي اتخذتها لتحقيق ما ورد بمواده، لذا يرجى افادتي وتزويدي بما يلي:
-1ما مدى تنفيذ المؤسسة لتحقيق ما ورد بالفقرة الأولى من المادة (27 مكرراً) من القانون 50 لسنة 2010 والتي تقضي بالزام المؤسسة بالعمل على توفير أراض تكفي لاقامة عدد من المدن السكنية لا يقل عددها عن عشر مدن ولا تقل وحداتها السكنية عن مائتي ألف قسيمة سكنية، وذلك نظرا لمضي ما يقارب ثلثي المدة المحددة بالقانون؟
-2 هل قامت المؤسسة بتأسيس أيٍّ من الشركات المنصوص عليها في القانون 50 لسنة 2010؟ وهل تم تحديد رأس مال كل شركة منها، واتمام طرح أسهمها للاكتتاب العام؟ وهل قامت المؤسسة بعمل المزايدات العلنية العامة للشركات المتوقع اشتراكها، وفقا لأحكام المادة (27 مكرر أ) من ذات القانون؟ في حال عدم اتخاذ الإجراءات الواجبة يرجى ابراز المعوقات والصعوبات التي حالت دون تنفيذ ذلك؟
-3 ما هي الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتأسيس شركات مساهمة كويتية لكل مدينة من المدن السكنية المزمع اقامتها، والتي لا يقل عددها عن عشر شركات، بواقع شركة مساهمة لكل مدينة؟
-4 ما هي الأسباب التي أدت الى عدم تنفيذ المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأحكام المادة (27 مكرراً) من القانون
50 لسنة 2010 بتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة الخيران السكنية خلال تسعة شهور من تاريخ العمل بالقانون؟ وما هي الصعوبات والمعوقات التي حالت دون قيام المؤسسة بتنفيذ أحكام القانون؟
-5 ما هي الأسباب التي أدت الى عدم تنفيذ المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأحكام المادة (27 مكرراً) من القانون
50 لسنة 2010 بتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ مدينة المطلاع السكنية خلال سنة من تاريخ العمل بالقانون؟ وما هي الصعوبات والمعوقات التي حالت دون قيام المؤسسة بتنفيذ أحكام القانون؟
-6 كم عدد البدائل السكنية التي تم تخصيص أراض لها وانجازها خلال السنتين الماضيتين من تاريخ العمل بالقانون؟
-7 ما هي الصعوبات والمعوقات التي واجهت وفاء المؤسسة بالالتزامات المحددة لها بالقانون؟
-8 هل قامت المؤسسة باتخاذ إجراءات تحديد المسؤولية ومحاسبة المتسبب عن عدم تنفيذ الالتزامات الواردة بالقانون؟ وما هي الجزاءات التي تم توقيعها على المتسبب في عدم تنفيذ القانون، والنتائج المترتبة عليه، والتي تؤثر بصورة مباشرة وغير مباشرة على المال العام؟
يرجى سرعة موافاتنا بالردود على الأسئلة السابقة بتقرير تفصيلي مدعم بالمستندات رفق تقارير المتابعة نصف السنوية من تاريخ العمل بالقانون.
الوطن ٢٠١٢/٦/١٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
المشروعان يشتملان على 25 ألف قسيمة وبيت

توزيع وحدات غرب مدينة سعد والدائري 7 قبل نهاية العام





كتب عبدالله الشمري:
@journalist1986

كشفت مصادر اسكانية لـ «الوطن» بأن المشروع الاسكاني الذي سبق ان اعلن عنه وزير الاسكان شعيب المويزري في لقاء خاص مع فضائية «الوطن» والذي يتراوح عدد وحداته ما بين 17 الى 18 الف وحدة موزعة ما بين قسائم وبيوت سيدخل حيز التنفيذ فيما يتعلق ببنيته التحتية خلال الاشهر القليلة القادمة وتحديداً قبل البدء في مدينتي الخيران والمطلاع وتزامناً مع مشروع الدائري السابع.
واكدت المصادر ان سبب التعجيل في انشاء هذا المشروع الكائن في الجهة المقابلة لمدينة سعد العبدالله عائد الى انه قريب من مصدر الخدمات الرئيسية المتمثلة في شبكات الطرق والصرف الصحي والتيار الكهربائي وخطوط الهاتف وغيرها من الخدمات.
ولم تستبعد المصادر الانتهاء من مخططات البنية التحتية وفرز عدد القسائم في هذا المشروع «غرب مدينة سعد العبدالله» وتوزيعه على المخططات للمستحقين قبل نهاية العام الحالي.
واكدت المصادر ان انجاز مشروعي غرب مدينة سعدالعبدالله والدائري السابع سيحل جزءاً كبيراً من المشكلة الاسكانية حيث ان مجموع الوحدات السكنية من القسائم والبيوت فيه يصل الى حوالي 25 الف وحدة. - الوطن ٢٠١٢/٦/١٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
قياديو «السكنية» ونواب يبحثون توزيع 57 ألف وحدة

«الخيران» و«المطلاع» على طاولة مجلس الأمة اليوم


|كتب طلال الشمري|

يلتقي المسؤولون الاسكانيون اليوم مع اعضاء اللجنة الاسكانية في مجلس الامة لحسم مسألة البدء في تنفيذ مدينتي الخيران والمطلاع، وتوزيع 57 الف وحدة سكنية كانت في اطار قانون انشاء الشركات المساهمة.
وقال مصدر رفيع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ «الراي» امس ان «الاجتماع المذكور سيحسم ملف هاتين المدينتين إذ سيوافقه اعضاء اللجنة على (استثناء) الخيران والمطلاع من قانون انشاء الشركات المساهمة في بناء المدن السكنية بعد التأكد من صعوبة تنفيذهما على هذا الاساس»، مضيفا: «ان قياديي المؤسسة عقدوا اجتماعا قبل هذا الاجتماع المرتقب لتدارك امر البناء وكيفية التنفيذ وما طريقة التوزيع للوحدات السكنية، فيما عقدوا العزم على طرح هاتين المدينتين خلال عام من الآن وبعد موافقة مجلس الامة على تعديل قانون انشاء المدن السكنية».
واشار المصدر إلى ان «المؤسسة لديها من القدرات ما يجعلها توفر مسألة التخطيط والتصميم للمدينتين الكبيرتين، ثم البدء بمرحلة الطرح والتنفيذ حتى لو استعانت بشركات عالمية».
وكشف انه «لتدارك الاخطاء التي حصلت في مدينة صباح الاحمد إذ تأخرت مسألة بعض الخدمات، فانه سيتم تشكيل لجنة فنية تضم جميع الوزارات الفنية بالتزامن مع طرح هاتين المدينتين لتسريع وتيرة توفير الخدمات، بحيث يصبح من الممكن انجاز الخدمات بالتزامن مع انجاز البنية».
الرأي ٢٠١٢/٦/١٨
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
الأول يضم 7400 وحدة بمساحة 600م والآخر يضم 52625 وحدة بمساحة 400م تسلم لـ «الرعاية السكنية»
60025 وحدة سكنية جنوب «السابع» وشمال الصبية
الاثنين 18 يونيو 2012 الأنباء
:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط


مخطط موقع جنوب الدائري السابع 


م.وليد الجاسم

بداح العنزي
أعلن مساعد المدير العام للتنظيم العمراني والمخطط الهيكلي م.وليد الجاسم عن الانتهاء من توفير 60025 وحدة سكنية في كل من جنوب الدائري السابع وشمال الصبية.

وقال الجاسم لـ «الأنباء» ان الموقع الاول يتضمن 7400 وحدة سكنية بمساحة 600 متر لكل قسيمة مشيرا الى ان المنطقة تقع غرب منطقة عبدالله المبارك السكنية وتبلغ مساحتها الاجمالية 9.27 كيلومترات مربعة.

اما موقع شمال الصبية فتبلغ مساحته 79.70 كيلومترا ويبلغ عدد القسائم فيه 52625 وحدة سكنية بمساحة 400 متر.

واكد الجاسم ان تلك المواقع يتم اعتمادها من المجلس البلدي تمهيدا لتسليمها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

واكد على حرص وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري ودعمه لتوفير الاراضي بعد ازالة العوائق عنها بهدف انهاء قائمة الانتظار التي يعاني منها المواطنون للحصول على السكن.

واشار الى ان تلك الوحدات ستساهم بشكل مباشر في تقليص عدد الطلبات الحالية بنسبة كبيرة في ظل وجود اكثر من 60 الف قسيمة سيتم توزيعها.

ولفت الى ان مشروع جنوب الدائري السابع تمت دراسته بناء على اقتراح العضو احمد البغيلي مشيدا بالدور الكبير لاعضاء المجلس البلدي وحرصهم على اقرار مثل تلك المشاريع التي تخدم الوطن والمواطنين.

وذكر ان الدراسة الفنية لمشروع شمال الصبية تضمنت التالي:

٭ ان إجمالي المواقع المطلوب تخصيصها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا لكتابهم المشار اليه أعلاه تبلغ 6.578 هكتارا وهي تخصيص بالمواقع (شمال الصبية ـ العبدلي ـ مزارع العبدلي ـ جزيرة بوبيان) وذلك خلال شهر يونيو 2012.

٭ تقوم البلدية بتحديد الأراضي اللازمة لتوفير الرعاية السكنية للمؤسسة في ضوء المخطط الهيكلي الثالث للدولة والصادر بالمرسوم رقم 255 لسنة 2008 والمدن والتجمعات العمرانية الواردة به.

٭ قامت البلدية بطرح مشروع المنطقة الإقليمية الثانية ـ كإحدى المناطق الإقليمية السبع التي تغطي الدولة ـ والتي تتضمن مدينة الحرير (الصبية) والمنطقة الشمالية لها وجزيرة بوبيان والتي شملت جميع الدراسات التخطيطية والبيئية والفنية للتجمعات العمرانية المتوقعة وحدودها بالتنسيق مع وزارات الخدمات.

٭ خلصت الدراسة الى التحديد النهائي لمواقع التطوير العمرانية باستعملاتها المختلفة وفقا للمخطط التالي:

٭ تمت مراعاة تركيز التطوير العمراني بالمناطق المتنازل عليها من قبل شركة نفط الكويت ومناطق امتياز شركة النفط.

٭ يوجد بالموقع المقترح موقع مخصص للهيئة العامة للصناعة دركال لاستخراج الرمال لميناء مبارك الكبير بموجب القرار رقم (م.ب/م.أ/356/13/2011) بتاريخ 11/7/2011 مرفق نسخة القرار.

علما بأنه وفقا للقرار فإنه انتهى العمل به في 1/6/2012 هذا وقد تم رفع كتابنا بتاريخ 16/5/2012 لتخصيص موقع بديل لهذا الدركال والموضوع معروض على المجلس البلدي حاليا.

٭ يوجد بموقع المدينة المقترحة موقع مخصص للمدن العمالية بالقرار رقم (م.ب/ف1/19/2/2009) المؤرخ 19/1/2009 بمساحة 1كم2 والموقع مثبت وغير مسلم، علما بأنه تم اقتراح موقع بديل لا يتعارض مع موقع مدينة شمال الصبية المقترح وتم عرض الموقع البديل على لجنة المرافق والخدمات وجار استكمال ردود الوزارات بهذا الشأن والموقع البديل.

٭ ووفقا لدراسة المنطقة الإقليمية فقد تم الاجتماع مع جميع وزارات الخدمات للتنسيق معهم بشأن معوقات التطوير العمراني ان وجدت خاصة المتعلق منها بالهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت وغيرها.

٭ وفقا لدراسة المنطقة الإقليمية الشمالية (الثانية) فقد تم تحديد المنطقة المقترحة لإنشاء مدينة شمال الصبية السكنية بالموقع.

٭ قام الجهاز الفني بالبلدية باقتراح موقع مدينة شمال الصبية السكنية والبالغة مساحته 79.70 كم2 (أي 7.970 هكتارا) عوضا عن المواقع المقترحة سابقا بكل من العبدلي ومزارع العبدلي وبوبيان، علما ان هذه المساحة تفوق اجمالي مساحات المواقع المقترحة سابقا، وهي مساحة تكفي لاستيعاب حوالي 52.625 وحدة سكنية وهو ما ينتج عنه تنمية أفضل في ظل هذا المقترح.




http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/municipal-council/302246/-60025-وحد/
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم : ألف شكر أخوي sharks على الخبر الطيب ،، يا طيب
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الوزير المويزري :الانتهاء من الاجراءات الرسمية الخاصة بتخصيص 7400 ارض سكنية لمنطقة (الدائري السابع - غرب عبدالله المبارك) بمساحة 400 متر مربع و 52625 ارضا سكنية في منطقة شمال الصبية بمساحة 600 متر مربع.-أخبار الراي
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
6 (كونا) -- اعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري الانتهاء من الاجراءات الرسمية الخاصة بتخصيص الاراضي السكنية لمنطقة (الدائري السابع - غرب عبدالله المبارك) التي تضم اراضي ل7400 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع ومنطقة شمال الصبية التي تتضمن اراضي ل52625 وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع.
وقال الوزير المويزري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه سيتم رفع الموافقات الخاصة بهاتين المنطقتين الى المجلس البلدي لاعتمادها مؤكدا ثقته في حرص أعضاء المجلس على الاستعجال باعتماد تلك الاجراءات في جلستهم المقبلة وتسليمها للاسكان في شهر يوليو المقبل.
واشار الى ان العمل يجري حاليا بالاجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي في المناطق السكنية الواقعة ضمن جنوب مدينة سعد العبدالله لعدد 18 الف وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل وحدة وأيضا للاراضي الواقعة شمال منطقة المطلاع والتي ستتضمن اراضي لا تقل عن 30 الف وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع. وتوقع ان تنتهي بلدية الكويت من الاجراءات الخاصة بهاتين المنطقتين (جنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع) في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة.
وذكر ان اجمالي الاراضي التي سيتم تخصيصها للمواطنين المستحقين خلال المرحلة المقبلة (النصف الاول من عام 2013) يبلغ 107400 قطعة ارض لوحدة سكنية في مناطق (غرب عبدالله المبارك وشمال الصبية وجنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع). واوضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم بتوفير الاراضي لجميع الطلبات الاسكانية حيث سيكون الفائض منها اكثر من 8 آلاف قطعة ارض لوحدة سكنية سيتم تخصيصها للطلبات الجديدة. وافاد بأنه سيتم توفير جميع الخدمات والاحتياجات الخاصة بساكني هذه المناطق وفقا لاحدث التصاميم وارقاها مشيرا الى انه سيتم استعراض التصاميم الخاصة بهذه المناطق الجديدة للمواطنين قريبا.
واعرب الوزير عن شكره وتقديره لكل من وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الابراهيم واعضاء المجلس البلدي والمدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ومساعد المدير العام لشؤون التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية المهندس وليد الجاسم على جهودهم المبذولة في اتمام الاجراءات الخاصة بتخصيص الاراضي.
 

خالد المالكي

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2006
المشاركات
69
طلبي 99 شهر 4 يحوشني الدور في الدائري السابع يا اخوان؟
 

بوو علي

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2011
المشاركات
379
بسم الله

الله يفرج عنا وعنكم ان شاء الله ونتمنى ان تصدق هذة الاخبار
 

بــوعبدالله

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2011
المشاركات
381
قريبا سيسقط تجار العقار وشريطتهم اللي ساعدوهم على ظلم الناس برفع الأسعار بالعلالي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
بندر اللميع لـ الوطن : التخصيص بعد العطلة الصيفية

466 مواطناً أبدوا الرغبة في الحصول على قسائم «النسيم»







كتب عبدالله الشمري:
@journalist1986

أكد مدير ادارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بندر اللميع ان ادارته استقبلت عدد 466 مواطنا من اصحاب الطلبات الاسكانية تقدموا برغبتهم للحصول على قسائم مشروع النسيم الاسكاني البالغ عدد وحداته 693 قسيمة بمساحة 500 متر مربع للقسيمة الواحدة.
وقال اللميع في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الباب مفتوح لأصحاب طلبات 1994/6/30 وما قبله من الراغبين في الحصول على قسائم في هذا المشروع، مشيرا الى انه سيتم التخصيص للمتقدمين بعد انتهاء العطلة الصيفية حسب الاولوية التاريخية للطلبات.- الوطن. ٢٠١٢/٦/١٩
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
جزاك الله خير يابوثامر والله إنك فرحتنا الله يسعدك دنيا وآخرة.
 
أعلى