أكتتاب الشركة الكويتية - الصينية

Next_Kw

عضو نشط
مشكور يا الجبل الصامد ،، وفعلا الإنسان المسلم يجب أن لا ينسى هالشغلات لان اخرها موته ....

وجزاك الله خيرا .

وأسأله جل في علاه أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .

وبعدين ياليت الإخوة يزودونا بعناوين الشركات المساهمة والغير مساهمة الشرعية. او موقع معين يؤدي هذا الغرض...

قال تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى) .

ودمتم .

حريص

عضو نشط
موعد الاكتتاب يوم الاربعاء من هذا الاسبوع في 400 مليون سهم من اسهم الشركه الصينيه الكويتيه للاستثمار بواقع 100 للسهم و5 افلوس علاوه اصدار والرشائح راح تكون من 1000 سهم لغايه 9000 بالنسبه للشريحه الاولى والرشيحه الثانيه من 10000 سهم لغاية 90000 سهم والشريحه الثالثه من 100000 سهم لغايه مليون سهم وسيكون مدير الاصدار الاشتثمارات الوطنيه ووكيل البيع البنك الوطني الكويتي

الميموني

عضو نشط
ياجماعه جزاكم الله خير اذا أحد عنده خبر عن مشروعية هالشركه حلال أو ربوية يفيدنا....

ابو ديما

عضو نشط
ياجماعه جزاكم الله خير اذا أحد عنده خبر عن مشروعية هالشركه حلال أو ربوية يفيدنا....

aloood

موقوف
يا جماعة ليش الجرايد ما نزلت نشرة الاكتتاب ؟

محمد2000

موقوف
aloood قال:
يا جماعة ليش الجرايد ما نزلت نشرة الاكتتاب ؟

ملاحظة : الشركة راح تدرج بالبورصة بعد 3 سنوات من تاريخ اعلان مجلس الادارة والتأسيس .
يعني سهم الكويتية الصينية بالبورصة مو قبل 2009

bo-sahm

عضو نشط
ولد البورصة قال:
اذا ما قدم بيت التمويل خدمة الاكتتاب في الشركة ، فأكيد مو اسلامية .

السؤال الاّتي ل ولد البورصة و محمد 2000
محمد 2000 انت ذكرت انها راح تنزل بعد 3 سنوات, ولكن الأخبار بالجرايد تقول "إدراج الشركة بعد أول موازنة" هذا يعني بعد 1- 1.5 سنة على أبعد تقدير

بالنسبة لشرعية الشركة أنا ما أبي ازايد على الموضوع و لكن السؤال لولد البورصة- بيت التمويل مشارك في الإكتتاب كوكيل بيع/ قبض/دفع ألي أهو ..... فما هو التعليق

انا جداً محتار على انا اشارك او لا :confused: :confused:

احمد محمد

عضو نشط
bo-sahm قال:
السؤال الاّتي ل ولد البورصة و محمد 2000
محمد 2000 انت ذكرت انها راح تنزل بعد 3 سنوات, ولكن الأخبار بالجرايد تقول "إدراج الشركة بعد أول موازنة" هذا يعني بعد 1- 1.5 سنة على أبعد تقدير

بالنسبة لشرعية الشركة أنا ما أبي ازايد على الموضوع و لكن السؤال لولد البورصة- بيت التمويل مشارك في الإكتتاب كوكيل بيع/ قبض/دفع ألي أهو ..... فما هو التعليق

انا جداً محتار على انا اشارك او لا :confused: :confused:
بيت التمويل مشارك كوكيل قبض ودفع فقط وليس كوكيل بيع وهذا يفرق لانه اذ كان وكيل بيع يعني يقر بشرعيتها لذلك بيت التمويل اكتفى بوكيل قبض ودفع

بن تركي

عضو نشط
محمد2000 قال:
ملاحظة : الشركة راح تدرج بالبورصة بعد 3 سنوات من تاريخ اعلان مجلس الادارة والتأسيس .
يعني سهم الكويتية الصينية بالبورصة مو قبل 2009
كلامك غير دقيق يا أخي الكريم ومعلومتك خاطئة اليوم جبت نشرة الإكتتاب من البنك ومكتوب بصفحة 12 ستتقدم الشركة بطلب الإدراج بعد أول سنة مالية يعني الشركة إذا مامددت الإكتتاب وسكرو إحتمال كبير بالربع الأول بسنة 2007.

محمد2000

موقوف
صحيح انا قلت راح تدرج بعد 3 سنوات وهذا الكلام قلتة قبل لا اطلع علي نشرة الاكتتاب .
ومعلومة 3 سنوات وتدرج بالبورصة جائتني من شخص يتداول يوميا بالبورصة بالملايين.
وسألتة اليوم عن ماهو مكتوب بنشرة الاكتتاب بانها سوف تدرج بعد اول ميزانية .
رد علي وقال انطر وشوف والايام بيننا.

بن تركي

عضو نشط
محمد2000 قال:
صحيح انا قلت راح تدرج بعد 3 سنوات وهذا الكلام قلتة قبل لا اطلع علي نشرة الاكتتاب .
ومعلومة 3 سنوات وتدرج بالبورصة جائتني من شخص يتداول يوميا بالبورصة بالملايين.
وسألتة اليوم عن ماهو مكتوب بنشرة الاكتتاب بانها سوف تدرج بعد اول ميزانية .
رد علي وقال انطر وشوف والايام بيننا.
يمكن يكون نحرج منك أنه قدملك معلومة خاطئة ولكن النشرة واضحة وصريحة وبإمكانك تحصل عليها من أقرب فرع لآي بنك وبعدين الشركة بمرسوم أميري.

محمد2000

موقوف
بن تركي قال:
يمكن يكون نحرج منك أنه قدملك معلومة خاطئة ولكن النشرة واضحة وصريحة وبإمكانك تحصل عليها من أقرب فرع لآي بنك وبعدين الشركة بمرسوم أميري.

مستحيــــــــل تكون معلومتة الاقتصادية خاطئة الشخص هذا بالسوق
قبل يطلع الانترنت .
شركات رفعها وشركات ينزلها تبية تصعب عليـــــــة شركة توها متأسسة ومتي راح تنزل البورصة.

asfoor71

عضو نشط
زين كم تتوقعون بيخصصون لكل بطاقه وبيكون فى عليها ضغط ولا لا

الادراج بالبورصة

ياجماعة نبي واحد ثقة يبلغنا عن موعد ادراج الشركة بالبورصة.

مع تمنياتي لكم بالتوفيق :)

bo-sahm

عضو نشط
احمد محمد قال:
بيت التمويل مشارك كوكيل قبض ودفع فقط وليس كوكيل بيع وهذا يفرق لانه اذ كان وكيل بيع يعني يقر بشرعيتها لذلك بيت التمويل اكتفى بوكيل قبض ودفع
الله بالخير يا أخوي أحمد محمد
أنا شكلي 90% ما راح أكتتب, ولا زلت محتار على 10%
بس أخوي ما تعتقد ان وكيل قبض ودفع أو وكيل بيع؟!!؟؟؟ كأن هذا لعب بالكلام بيت التمويل مشارك بالإكتتاب ولا لا؟ :confused:
وأرد و أقول أنا شكلي ما راح أكتتب
بس مشاركة بيت التمويل حتى وإن كان وكيل قبض ودفع فقط راح تربك ناس وايد يعتدون ببيت التمويل و ما يدرون عن هالمنتدى
هذا والمرجو إستفادة الجميع

ذبحنا بيت التمويل يتلاعب بعقول المسلمين اذا اطلعت الشركه موشرعيه يقولك احنا مو وكيل بيع احنا وكيل قبض ودفع يعني ياخذون فلوسك ويحطونها بشركه حرام والناس مساكين يقولون لا مدام نازله ببيت التمويل يعني الشركه حلال .

بس اللي حيرني بالبروشور ان التجاريه العقاريه مكتتبه ب 375 الف دينار كويتي
والمعروف ان التجاريه شركه اسلاميه وعندها هيئه شرعيه ونظامها الاساسي
اسلامي .. يبيله جم علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للاسف كل مااحاول اتصل بشيخ مختص عشان اساله بشرعية مااحصل اجابه
فاصله يعني يا اي او لا ............ عسى الله يرزقنا الحلال ......... امييييييييين

bo-sahm

عضو نشط
والله يالزاير الفيلكاوي أوافقك الراي 100/100 أن نفسك محيرني مشاركة التجارية العقارية بس تبي راي عندك صندوق بنك بوبيان فوق ان اسلامي تقدر تكيش تقريباً بعد 6 أشهر ( ما أدري حسب نظام الصندوق) والتخارج أسبوعي - أما الشركة الصينية مو أقل من 1.5 سنة ويمكن يمتد الى 3 سنوات , أي نعم الربح المتوقع جدا عالي و لكن عندك الشبهة الشرعية.

أعلى