الأخبــــــار صعبــة ..... عندى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة خـــالد, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2005.

  1. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    السلام عليكم ورحمــــــــــــــة اللة وبركــــــــــــاتة



    أطرحه هذا العنوان لكــــــــــى أوفر لكــــــــــــم أخبارى ....وأخبارى لاتنشر ألا بدليل وأعلان .... واتمنى ان أوفـق فى أحضار المعلومة اللى تبرد على الخسران وتفرح الربحان


    واتمنى التوفيق للجميــــــــــع .......


    لاحول ولا قوة ألا باللـــــــة
     
  2. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خير بس وين الاخبار ننطرها
    :)
    مستعجلين
    وان شالله اول الاخبار عن جيزان !
     
  3. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت



    السلام عليكم ورحمــــــــــــــــة اللة وبركــــــــــــــــــاتة ...​




    أبشرووووووووووووو بالخير هناك عقد ضخم بتركيـــــــــــــــــــا وراح تتضح بأذن اللة الرؤيـــــــــــا .......... خلال يومـــــــان بالكثيـــــر



    تعتبر أشــــــــــــــــــــــــاعة ان انتهى المهلة


    وليست دعوة للشراء ........... فقط للمراقبة


    والأثبات اليوم بأذن اللة متعلق .....


    وسلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام




    أعلن "فينشر كابيتال بنك" أمس أن لجنة الاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارته وأعضاء فريق إدارته التنفيذية قد التقوا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته الرسمية للبحرين وكبار قادة الأعمال والاقتصاد الأتراك.



    وبحث الجانبان الفرص الكبيرة المتاحة للمشاركة في الاقتصاد التركي وازدياد معدل الحركة والنشاط من جانب المستثمرين الخليجيين والمؤسسات المالية الخليجية. ويتزامن هذا مع الجهود المبذولة حاليا لتوطيد العلاقات الثنائية فيما بين المنامة وأنقرة في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين. كما تناول ممثلو المصرف ورئيس الوزراء التركي الاهتمام القوي لدى فينشر كابيتال بنك للتعرف والاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجالات توفير رؤوس أموال المشروعات والاستثمار في الأسهم الخاصة عبر الكثير من القطاعات الصناعية وكذلك مشاركة المصرف المقررة في المشروعات لتطوير العقارات، وهي جميع المجالات التي يعتزم المصرف التركيز عليها على المستوى الإقليمي.
    وقال رئيس مجلس إدارة فينشر كابيتال بنك غسان السليمان: "لقد بحثنا مع رئيس الوزراء أردوغان الفرص الهائلة المتاحة في الاقتصاد التركي بالنسبة إلى المؤسسات مثل مؤسستنا ونعتقد أننا تمكنا بفاعلية من تحديد عدد من المجالات الرئيسية التي يمكن مباشرة الأنشطة الاستثمارية فيها في المستقبل القريب. إن القوة المتزايدة للاقتصاد التركي وموقع البلاد كجسر ما بين الشرق الأوسط وأسواق الاتحاد الأوروبي والتزام البلاد القوي باجتذاب ومساندة الاستثمارات الأجنبية تمنحنا الثقة بإمكان السير قدما. ونعتقد أنه توجد فرص عدة ومجزية ستكون جذابة بالنسبة إلى المستثمرين الخليجيين وستعطينا الفرصة لتطوير وتقديم منتجات استثمارية فريدة يمكن أن توفر عائدات ممتازة".
    وأشاد رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له بمدى الاهتمام والالتزام اللذين أعرب عنهما فينشر كابيتال بنك بالاستثمار في الاقتصاد التركي وتعهد بتقديم الدعم من مكتب الاستثمار التابع لرئيس الوزراء، ما سيعزز من القدرات الحالية لفينشر كابيتال بنك في السوق التركية واستغلاله الفرص في الشركات والمشروعات التي تلبي المتطلبات الاستثمارية للمصرف وأهدافه العامة.
    وحضر الاجتماع أعضاء لجنة الاستثمار التابعة لمجلس الإدارة بمن فيهم رئيس مجلس إدارة البنك غسان السليمان ونائب الرئيس عبدالفتاح معرفي والرئيس التنفيذي له عبداللطيف جناحي وسلمان الجشي وصالح الشنفري، بالإضافة إلى أعضاء فريق الإدارة العليا للمصرف ومن بينهم رئيس تنفيذي للاستثمار في الرساميل الخاصة والاستشارات المالية شريف منفردي والرئيس تنفيذي للاستثمار في المشروعات الناشئة والاستثمارات والعقارات أحمد الجوهري.
     
  4. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    قال مركز إدارة السيولة المالية ومقره البحرين إنه أصدر صكوكا إسلامية بقيمة مليار دولار هذا العام وأنه يخطط كذلك لإصدار صكوك جديدة قيمتها مليار دولار خلال العام المقبل بعد تزايد الرغبة على هذه الصكوك الإسلامية من قبل الشركات والمؤسسات الاستثمارية في المنطقة.



    كما قال المركز إنه سيركز على الكويت بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام في إصدار الصكوك الإسلامية بسبب وجود مشروعات كثيرة في الدولة الخليجية إذ يملك بيت التمويل الكويتي حصة في المركز تبلغ 25 في المئة. ويملك بنك البحرين الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وبنك التنمية الإسلامية الحصة الباقية بالتساوي.
    وأبلغ الرئيس التنفيذي للمركز أحمد عباس "الوسط" أن المركز أصدر صكوكا إسلامية بمبلغ مليار دولار في أقل من عامين ونصف العام وأنه يخطط لإصدار سندات إسلامية بالحجم نفسه العام المقبل.
    وأضاف أن النشاط كبير في إصدار الصكوك الإسلامية بسبب أن المنطقة تشهد نشاطا كبيرا ناتجا عن الاستقرار السياسي وارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية إلى مستويات قياسية بالإضافة إلى ثقة المستثمرين في المنطقة والأداء الجيد للأسواق وأن هذا الاتجاه سيستمر في المستقبل القريب.
    وكان عباس يتحدث على هامش اجتماع عقد لإعلان بيت التمويل الكويتي ومركز السيولة وشركة المثنى للاستثمار عن بدء عملية تسويق صكوك المشاركة الإسلامية بقيمة 125 مليون دولار لمشروع "لاجون سيتي" وهو مشروع عقاري سكني وتجاري ضخم سيتم تنفيذه في الكويت.
    وقال عباس إن المركز يشارك للمرة الثانية في إصدار صكوك إسلامية في الكويت "ما يعكس الالتزام والحرص التام على تطوير سوق الصكوك في الكويت". وأعرب عن أمله في أن مشاركة المركز في هذا الإصدار ستكون بداية لتعاون مثمر مع الشركة الأهلية الكويتية.
    وقال بيان صادر من المركز إن المدة الزمنية لصكوك المشاركة عامان يتوفر للمستثمرين خلالهما عائد يبلغ 200 نقطة وفقا لمتوسط سعر الفائدة السائدة بين المصارف في سوق لندن اللايبور والمقوم بالدولار الأميركي بحيث يتم دفعه كل ستة أشهر. ويبلغ متوسط الفترة الزمنية لصكوك المشاركة 15 شهرا.
    وذكر البيان أنه تم التعهد باكتتاب صكوك المشاركة من قبل المكتتب الرئيسي الأول بيت التمويل الكويتي ومصرف الإمارات الإسلامي ومركز إدارة السيولة المالية وبنك البحرين الإسلامي وبنك دبي الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية والبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي.
    وسيفتح باب الاكتتاب في صكوك المشاركة للمستثمرين خلال الأسبوعين المقبلين ويتوقع أن يتم إغلاق باب الاكتتاب في نهاية الشهر الجاري .
    ومشروع "لاجون سيتي" هو أحد مشروعات التطوير العقارية السكنية ضمن مشروع "لؤلؤة الخيران" في الكويت. وقد قامت الشركة الأهلية الخليجية القابضة بتطوير المشروع بغرض إتاحة الفرصة للمستثمرين والمواطنين لتملك أراض سكنية مطلة على البحر وبنائها بحسب رغبتهم.
    ويقول مصرفيون إن إصدارات الصكوك الإسلامية تنمو بسرعة في المنطقة وأن السوق هي الأخرى تتطور وهي حقيقة واقعة وتعتبر واحدة من أدوات التمويل الجذابة.
    ومن جهته، قال مدير دائرة الاستثمار الدولية في بيت التمويل الكويتي عماد المنيع إن لاجون سيتي هي أول مدينة يشرف عليها القطاع الخاص في الكويت "ونحن نتطلع إلى رؤية سوق مالية إسلامية متنوعة ومتطورة ليست في هذه المنطقة فقط وإنما في العالم وهذا الذي سيتحقق بتعاون المؤسسات المالية".
    واوضح عبدالله شويطر من مصرف الإمارات الإسلامي - وهو مصرف بدأ قبل نحو عام - أن المصرف ساهم في تمويل الكثير من إصدارات الصكوك الإسلامية في المنطقة من ضمنها مرفأ البحرين المالي وشركة درة خليج البحرين.
    وقال إنه على رغم أن مصرف الإمارات الإسلامي ليس أحد المساهمين "إلا أننا سندفع نجاح هذا المركز إلى الأمام من خلال مساندتنا ومساهمتنا في جميع إصداراته المستقبلية". وأضاف أن مصرفه ومركز السيولة "سيقومان قريبا جدا بقيادة إصدار جديد بقيمة 50 مليون دولار لإحدى الشركات الاستثمارية في الشارقة وهي شركة مخاطر للاستثمار بعائد 1,75 فوق سعر الفائدة السائدة بين المصارف في سوق لندن "اللايبور" لمدة خمس سنوات بضمانات مصرفية وعقارية إذ تم من حيث المبدأ تغطية اكتتاب الإصدار بالكامل قبل الإعلان عنه للمصارف".
    وتعمل المصارف والمؤسسات الإسلامية وفقا لمبادئ الشريعة التي تحرم الفائدة باعتبارها ربا بعكس المؤسسات التقليدية التي تتبع النظام الغربي والتي يرتكز نشاطها على الفائدة.
     
  5. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    زيادة أرباح المجموعة الخليجية للمال بنسبة 130% عن العام الماضي

    قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الخليجية للمال خالد سليمان البسام أن المجموعة بصدد عقد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة تمهيدا لاعتماد البيانات المالية لعام ،2004 بعد أن تمكنت المجموعة الخليجية للمال من تحقيق نتائج قياسية في العام الماضي اذ بلغت اكثر من 22 مليون دولار مقارنة بأرباح العام 2003 والبالغة 9,8 مليون دولار أي بنسبة 130 في المئة وان الشركة تمهد لاعادة تداول اسهمها في سوق البحرين للاوراق المالية.
    وأضاف البسام بأن المجموعة الخليجية للمال قامت بوضع استراتيجية متطورة للمرحلة المقبلة ستهتم باربعة محاور الاول هو تعزيز استثماراتها ورفع كفاءة العائد من الاستثمارات القائمة، والثاني التوسع من خلال الانتشار الاقليمي في المنطقة، والثالث دعم استراتيجية مجموعة "المستثمرون" في ان تكون مجموعة متميزة ذات ابعاد استثمارية اسلامية متطورة، والرابع تقديم فرص استثمارية جديدة للاسواق والتخصص في اسواق المال بشكل أكبر، ما يجعل المجموعة الخليجية للمال قادرة على استعادة وضعها المالي.
    وأكد البسام أن النتائج التي ستعلن قريبا ستكون بمثابة انطلاقه جديدة للمجموعة مصاحبة للتغير في الخطة التسويقية والتي سيكون لها دور كبير في تقديم المجموعة الخليجية للمال للسوق بشكل آخر، أي تحت شعار جديد ينسجم مع التوجهات الجديدة والمجموعة التي تنتمي لها. كما سيتم الاعلان قريبا عن نتائج 9 شهور للعام الجاري وابدى تفاؤله بنتائج هذا العام معربا بانها ستكون افضل بكثير من العام الماضي علما بأن من المتوقع ايضا ان يبلغ حجم الاصول التي تديرها المجموعة الخليجية للمال في إطار الخطة الجديدة في حدود مليار دولار ما سيكون له مردود ايجابي على الشركة.
    وبين نائب الرئيس التنفيذي بأن من أهم استثمارات المجموعة الحالية هي ملكيتها في المجموعة الدولية للاستثمار وبنك المستثمرون والتكافل الدولية في البحرين والكويت والشركة الاهلية للاتصالات وشركة آجال القابضة وشركة المشروعات الكبرى العقارية "غراند" وشركة بتروغلف الكويتية.
     
  6. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت







    قال عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة البحرين لسحب الألمنيوم "بلكسكو" شريف أحمدي: "ان الشركة تدرس في الوقت الراهن إنشاء مجمع للصناعات والأنشطة التكميلية للألمنيوم بكلفة تقدر بنحو 10 ملايين دينار".


    وأشار الى أن هذا المشروع الذي سيقام بالمنطقة الصناعية بالحد سيقام برأس مال مشترك مع عدد من الشركات العاملة في مجال الألمنيوم في البحرين.
    وقال: "ان هذا المجمع سيحتوي على أربعة خطوط للانتاج كلفة كل منها تتراوح بين 2 مليون و3 ملايين دينار، ومن المؤمل أن يسد احتياجات المنطقة من إكسسوارات الألمنيوم وتصنيع حاويات الشحن وقوالب السحب وفبركة منتجات الألمنيوم الخاصة كأعمدة الإضاءة والأعلام، بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الخاصة الأخرى".
    وقال أحمدي خلال مؤتمر صحافي عقده صباح أمس بمقر الشركة بمنطقة سترة الصناعية: "ان الشركة استطاعت ان تتجاوز خسائر عملياتها خلال السنوات السابقة إذ بدأت عملياتها في تحقيق الأرباح ابتداء من شهر أغسطس/ آب الماضي، ومن المؤمل أن تنهي الشركة سنتها المالية بأرباح نسبية معقولة".
    وأضاف: "ان الشركة حققت نتائج طيبة على رغم الصعوبات التي تواجهها شركات سحب الألمنيوم نتيجة المنافسة الكبيرة والارتفاع القياسي لأسعار المواد الخام، وعدم مرونة شركات المصاهر المحلية الممولة للمواد الخام فيما يتعلق بشروط السداد التي تعرض الشركة لصعوبات كبيرة في تدفقاتها النقدية، بسبب الفرق الكبير بين فترة السداد لشراء المواد الخام وفترة التحصيل لبيع الألمنيوم المسحوب كعرف سائد بالأسواق". مؤكدا: "ان هذا الأمر يحتاج للمراجعة من قبل شركات الصهر الوطنية لتمكين شركات السحب من الاستمرار والتطور".
    وطالب أحمدي حكومة البحرين بمساندة الصناعات الوطنية وخصوصا أنها توظف اعدادا كبيرة من العمالة البحرينية، وقال: "في ظل المنافسة غير المتكافئة مع الشركات الخليجية فانه من المطلوب من الحكومة ان تدعم الصناعة الوطنية بما لا يتعارض مع قوانين منظمة التجارة العالمية كتخفيض سعر الكهرباء والاراضي التي تقام عليها مثل هذه المشروعات".
    كما طالب بحماية الصناعة الوطنية من خلال تطبيق قوانين حقوق الملكية الفكرية والصناعية، مشيرا في هذا المجال الى عدد من المنتجات التي تقوم الشركة باستحداثها فيما تقوم الشركات الخليجية المنافسة بتقليد هذه المنتجات وبيعها في السوق البحرينية.
    ومن جهته، قال المدير العام للشركة جاسم سيادي: "ان الشركة تسعى لرفع الطاقة الانتاجية للمصنع لتصل الى 26 الف طن خلال السنة المقبلة 2006".
    وأضاف سيادي الذي تولى إدارة الشركة في شهر يونيو/ حزيران الماضي: "منذ منتصف هذا العام قامت الشركة بإعادة هيكلة عملها بصورة شاملة إذ تم وضع خطة عمل تهدف الى ضبط المصاريف وزيادة الفعالية في العمليات الانتاجية".
    وقال: "ان الخطة تضمنت تفعيل الإدارة التنفيذية للشركة وتشجيع العمالة المحلية وإعادة تأهيلها لرفع انتاجيتها بالاضافة الى ضخ روح الإدارة الجماعية".
    وأكد أن الإدارة التنفيذية بالشركة تحرص على تنفيذ توجهات مجلس الإدارة بتنمية وتطوير القوى العاملة الوطنية والتي تمثل الآن 87 في المئة من إجمالي العاملين بالشركة، مشيرا الى ان هذه النسبة تعتبر من أعلى نسب البحرنة في قطاع الصناعة. وأوضح ان الإدارة التنفيذية تعمل كفريق عمل واحد لرفع الإنتاج وتحسين جودة العمل والمنتجات، وترشيد الانفاق والمصاريف، وذلك من أجل تحسين فرص الشركة في المنافسة أمام الشركات الأخرى بالمنطقة التي تعتمد على الأيدي العاملة الأجنبية الرخيصة نسبيا. وذكر أن الشركة تنتهج سياسات تحفيزية لموظفيها، ومن ذلك منح الموظفين أسهم انتفاع وصلت الآن 4 في المئة من إجمالي أسهم الشركة، تخولهم المشاركة في الأرباح السنوية التى تحققها الشركة، علاوة على إيلاء الأداء والتميز الاهتمام اللازم من التقدير والحوافز.
    وأضاف سيادي "على رغم الارتفاع المتواصل للمعدن الخام، وما تشهده سوق الألمنيوم المسحوب من منافسة شديدة، فقد استطاعت الشركة تطوير أساليب أعمالها بما يتوافق وطبيعة تلك الظروف. ويقود هذه العملية فريق من المديرين البحرينيين الذين أمضوا سنوات عمل طويلة بالشركة مع الإدارة التنفيذية الجديدة".
    ومن جانب آخر، أشار شريف أحمدي إلى أن شركة "بلكسكو" تأسست في العام 1976 بمبادرة حكومية في ضوء التوجه لإقامة صناعات تحويلية تعتمد على منتجات شركة ألمنيوم البحرين "ألبا". وبدأت الشركة بطاقة إنتاجية محدودة نسبيا قدرها 6,000 طن سنويا.
    وقال: "لقد شهدت الشركة بعد عدة سنوات من إنشائها تغيرا من حيث بنية رأس المال، إذ قامت الحكومة وضمن مساعيها لخصخصة بعض المشروعات الحكومية بنقل جزء من رأس المال في العام 1991 إلى القطاع الخاص، ومع نهاية العام 1995 تخلت الحكومة عن باقي مساهمتها، وبذلك تعتبر بلكسكو من أوائل نماذج الخصخصة الناجحة في المملكة".
    وذكر أن مصنع الشركة شهد نقلة نوعية كبيرة إذ تم رفع الطاقة الإنتاجية في العام 1995 إلى 12,000 طن سنويا بإضافة مكبس ثان تم شراؤه من شركة "كليسم" الفرنسية، وتحقيق إضافة أخرى دفعت الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 25,000 طن سنويا، وذلك بشراء مكبس ثالث في العام 1997 من شركة "شلومن" الألمانية، علاوة على ذلك تم إنشاء وحدة للطلاء بالمسحوق لتضاف إلى وحدة التلوين بالأنودة، كما تمت توسعة مرافق التغليف والشحن.
    وقد قامت الشركة بتوسعة أخرى تستهدف الاستفادة من الخردة الناجمة عن عمليات الإنتاج، وذلك بإنشاء مصهر للألمنيوم تصل طاقته السنوية الإنتاجية إلى 12,000 طن، ما سمح بتدوير الخردة وإعادة تحويلها إلى اسطوانات خام تستخدم في الإنتاج.
    وقال: "لقد أولت بلكسكو اهتماما بالغا بجودة منتجاتها منذ بداية تأسيسها، وعززت هذا الاهتمام بحصول الشركة على شهادة تأكيد الجودة في العام ،1996 والحصول بعد ذلك على شهادة كواليكوت وكوالينود الخاصتين بضمان جودة عمليات الطلاء بالمسحوق والتلوين بالأنودة، وهي مازلت محتفظة بهذه الشهادات للجودة عاما بعد عام حتى الوقت الراهن".
    وأشار الى أن الشركة قامت باستحداث أنظمة للألمنيوم عالية النوعية، إذ تشهد تلك الأنظمة المتمثلة في نظام بلكسكو 100 وبلكسكو 45 وبلكسكو 60 إقبالا كبيرا، ما أهل تلك الأنظمة لتبوء مركز المنافسة لبقية أنظمة الألمنيوم العالمية المعروفة. وهذه النظم مسجلة ومحمية محليا وإقليميا وعالميا باتفاقات حماية الملكية الفكرية والصناعية، وسيتم قريبا جدا طرح بلكسكو 60 الذي يعد من أفضل أنظمة واجهات المباني الكبيرة بالأسواق على نطاق واسع.
    كما قامت الشركة بتنمية وتطوير خدماتها لعملائها بالمنطقة، بفتح مكاتب تمثيلية في المناطق التى تحتاج إلى وجود خدمات فنية في متناول يد الزبون، إذ توجد مكاتب تمثيلية للشركة في كل من الدوحة ودبي، إضافة إلى تأسيس شركات زميلة في كل من الرياض والكويت، هذا بجانب ملكية الشركة لــ 50 في المئة من شركة "تكنال" الشرق الأوسط كشريك مع شركة "هيدرو" التي تعد من كبرى شركات العالم في صناعة الألمنيوم.
    وذكر أن الشركة تمتلك شبكة من الزبائن تشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى أسواق عربية أخرى، كالأردن ولبنان والجزائر والعراق وبعض الدول الأوروبية
     
  7. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    أعلن بنك الخليج المتحد الذراع المصرفية الاستثمارية لشركة مشروعات الكويت "القابضة"، عن استكماله بنجاح لإجراءات استثماره في زيادة رأس مال بنك بغداد في العراق، وذلك بالتعاون مع شركة العراق القابضة وهي صندوق كويتي أنشأه بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".



    وذكر بيان أصدره البنك امس ان بنك بغداد الذي تم إنشاؤه في العام 1992 يعتبر من بين أكبر المصارف الخاصة في العراق وأفضلها أداء، وهو بنك مدرج في سوق العراق للأوراق المالية. ولدى بنك بغداد حاليا شبكة فروع مكونة من 20 فرعا موزعة في أنحاء مختلفة من العراق ومنها 10 فروع في بغداد. كما وضع البنك خططا لتوسيع شبكة فروعه لتشمل الكثير من المناطق الأخرى في العراق.
    وقال البيان: "بهذا الاستثمار الجديد لبنك الخليج المتحد، يزداد رأس مال بنك بغداد من 5,280 مليار دينار عراقي "ما يعادل 3,6 مليون دولار أميركي" إلى 52,973 مليار دينار عراقي "ما يعادل 36 مليون دولار أميركي". وتبلغ حصة بنك الخليج المتحد في رأس مال بنك بغداد ما نسبته 39,1 في المئة، في حين تمتلك شركة العراق القابضة نسبة 9,9 في المئة، بينما يمتلك المساهمون الحاليون نسبة وقدرها 51 في المئة. وسيكون من شأن المساهمة الرأس مالية لبنك الخليج المتحد وشركة العراق القابضة أن تجعل بنك بغداد في وضع يمكنه من اغتنام الفرص السانحة في المستقبل ، كما ستؤدي إلى بروزه كمصرف رئيسي في العراق".
    وقال: "إضافة إلى استثماره الرأس مالي في بنك بغداد، وقع بنك الخليج المتحد مع البنك المذكور اتفاق إدارة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد باتفاق الطرفين. وبموجـب اتفاق الإدارة هذا، سيقدم بنك الخليج المتحد إلى بنك بغداد استشارات في مجال إدارة المصرف وعملياته".
    وذكر ان بنك الخليج المتحد يدير محفظة متنوعة من الاستثمارات في مجال إدارة الثروات والأصـول، والأعمال المصرفية التجارية، والعقار، وقطاع الاتصالات، وشركات الملكية الخاصة، والأوراق المالية المسعرة.
    وقال: "ان محفظة الاستثمارات الرئيسية لبنك الخليج المتحد في شركاته التابعـة والزميلة كلا مـن: بنك الخليج الجزائر - الجزائر، وشركة الخليج مصر للفنادق والسياحة - مصر، والبنك الأردني الكويتي - الأردن، وشركة مشروعات الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكـو" - الكويت، وبنك تونس العالمي - تونس، وشركة بنك الخليج المتحد للأوراق المالية - البحرين، وشركة الكيبل المتحدة - الكويت، وشركة الصناعات المتحدة - الكويت، وشركة العقارات المتحدة - الكويت"
     
  8. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن نيته إنشاء مشروع الزراعة بلا تربة التي يستخدم فيها الماء والأسمدة الكيماوية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بكلفة 80 مليون دولار، ويوفر 350 فرصة عمل جديدة للبحرينيين.



    جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل إقليمية عن تقنية المياه في الزراعة والري يوم أمس.
    وقال مدير تمويل الشركات في بيت التمويل الكويتي اسامة الخاجة: "سيخصص 15 مليون دولار للبحث والتطوير في المشروع".
    وأضاف في كلمة ألقاها نيابة عنه ممثل المجموعة الاستثمارية ببيت التمويل الكويتي خالد زين العابدين "سيبدأ المشروع في منتصف ،2006 وسينتج المشروع 8 آلاف طن من الخضراوات والفواكه أهمها منتج الفراولة والفلفل، ومليونين ونصف وردة من مختلف الورود، وكل المزروعات التي تنمو من الجذور في المرحلة الأولى".
    وعن موقع المشروع، قال: "هناك مفاوضات ودراسات لاختيار الموقع المناسب للمشروع الذي تقدر مساحته بنحو 50 هكتارا في بدايته، ويمكن توسعته إلى 90 هكتارا".
    وأشار إلى أن منتج الورود والفلفل الأحمر والأخضر والأصفر يلقى رواجا كبيرا وبأسعار تتناسب مع كلفة التكنولوجيا التي تستخدم في زراعتها، إلى جانب سهولة تسويق هذه المنتجات في دول الخليج والشرق الأوسط ودول أوروبا وأميركا، ما يعطي المشروع قوة للمنافسة مع دول العالم التي تنتج السلعة نفسها.
    وعن سبب اختيار البحرين، قال: "ان مملكة البحرين تمتلك مناخا ملائما جدا لهذه المنتجات الصيفية بحكم الجو المشمس طوال أيام السنة والحرارة المناسبة لزراعة هذه الأنواع من المنتجات".
    وأضاف "في فصل الشتاء المنتجات الصيفية قليلة جدا في أوروبا لشدة البرودة، ما يؤدي إلى زيادة الطلب وارتفاع أسعارها لقلة العرض، وبالتالي تكون فرصة كبيرة لزراعة هذه المنتجات في البحرين التي تتمتع بالحرارة والجو المشمس طيلة أيام السنة وتصديرها إلى أوروبا وتسويقها بسهولة وبأسعار مناسبة وأرباح مغرية".
    وأشار إلى بعض المنتجات كالفراولة عندما يستورد من الخارج إلى دول الخليج العربي سرعان ما يتلف، ما يعطي البحرين موقعا استراتيجيا لتوزيع هذه المنتجات بأسرع وقت ممكن وخصوصا أنها تقع في وسط مياه الخليج ومتصلة بالأسواق الإقليمية.
    وعن طريقة التسويق، قال: "هناك طريقتان للتسويق الأولى البيع بالكميات على الشركات الكبرى التي تشتري المحصول وتوزعه وهناك مباحثات جارية معها لشراء المنتجات، اما الطريقة الثاني هي البيع المباشر ويرتكز على البيع في الأسواق المحلية بالمملكة في الدرجة الأولى".
    وأوضح أن المشروع يهدف إلى جذب التكنولوجيا إلى البحرين، وجعلها مركزا لتطوير البحوث العلمية والتكنولوجية في مجال الزراعة بلا تربة في المنطقة، إلى جانب خلق صناعات ثانوية ذات قيمة مضافة عالية.
    وعن وجود شركاء في المشروع، قال: "هناك ثلاث شركات هولندية، الأولى تعمل دراسات جدوى والثانية تمتلك التكنولوجيا في تطوير البيوت الزراعية وطرق الري، والثالثة تعمل في أساليب وطرق الاستزراع بلا تربة".
    ومن جهته، قال رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية هاشم حسين: "ان مشروع الاستزراع بلا تربة يعتبر الأول من نوعه في المنطقة يقام في البحرين، ما يجعل المملكة رائدة في هذا المجال والسباقة في استقطاب التكنولوجيا وتوظيفها واستخدامها في الزراعة، إلى جانب تطوير الدراسات والبحوث العلمية في هذا المجال".
    وأضاف "كما أن المشروع سيخلق الكثير من الوظائف الخدمية المختلفة للمشروع، إذ إن المنتجات سترتبط بالتعليب والتسويق والتصدير، ووسائل النقل، والامكان كالميناء والمطار والجسر وغيرها، ما تخلق حركة تجارية كبيرة في مملكة البحرين".
    وأشار إلى أن المشروع سيعطي دورا كبيرا لرواد الشباب البحرينيين في استثمار الزراعة بلا تربة بتمويل من بيت التمويل الكويتي، إذ سيتم منح مساحات معينة إلى الشباب البحريني لاستثمارها في إنتاج صنف معين من المنتجات بحسب الدراسة، وبالتالي يستفيد من المشروع، وتكون له حصة من المشروع.
    وأوضح أن المشروع سيستخدم التكنولوجيا في مجال الري توفر من 80 إلى 90 في المئة من المياه، مقارنة بالطرق التقليدية التي تستخدم لري المزروعات.
    وأشار إلى أنه يمكن استخدام المياه نفسها أكثر من سبع مرات في ري المزروعات، إذ إن المشروع يعتمد طريقة يمكن من خلالها إعادة تدوير المياه والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن باستخدام التكنولوجيا.
    وقال: "ان خبراء متخصصين من اميركا وهولندا قاموا بإعداد دراسة الجدوى للمشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية 80 مليون دولار، وخصص 15 مليون دولار منها للبحث والتطوير".
    ورأى أن مملكة البحرين ستصبح مركزا إقليميا في مجال الزراعة بلا تربة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في هذا المجال وتصديرها إلى دول الجوار، إلى جانب تطوير الدراسات والبحوث العلمية في الزراعة.
    وقال: "ان المشروع سيركز على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية التي تتناسب مع حجم الاستثمار باستخدام التكنولوجيا الحديثة المكلفة".
    وأضاف "ان المشروع يستغل مساحة الأرض، إذ إنه يمكن زراعة الكثير من المزروعات في متر مربع واحد، وإنتاج اكبر ما يمكن إنتاجه في مساحة واحدة من خلال الرفوف أو الطبقات
     
  9. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    أعلن عن تأسيس شركة "عين دبي للاستثمار" في شراكة تضم عددا من الشركات بهدف تنفيذ الكثير من المشروعات الاستثمارية في دبي وعلى رأسها مجمع زعبيل مول الذي تبلغ تكاليفه الاستثمارية نحو 720 مليون درهم شاملة قيمة الأرض التي سيقام عليها.



    وأعلنت كل من شركة "النجوم الخمس للعقارات" ومقرها دبي وشركة المشروعات الكبرى "غراند" للتطوير العقاري ومقرها الكويت و"بنك المستثمرون" ومقره البحرين في مؤتمر صحافي عقد امس في دبي عن إنشاء شركة عين دبي للاستثمار لتنفيذ مشروع مجمع زعبيل مول بنسب موزعة بمعدل 60 في المئة للأولى و30 في المئة للثانية و10 في المئة للثالثة.
    وقال المدير العام المفوض في شركة النجوم الخمس للعقارات عبدالله الملا إن مشروع زعبيل مول الذي بدأت أعمال التنفيذ فيه منذ شهرين وتستغرق نحو عامين يقام على مساحة إجمالية قدرها 1,6 مليون قدم مربع بجوار نادي الوصل داخل مدينة دبي الطبية، فيما تبلغ مساحة البناء 400 ألف قدم مربع ويتألف من طابق أرضي وسبعة طوابق. وأضاف ان المشروع يتكون من أربعة أجزاء، هي: مركز للتسوق، وشقق فندقية يبلغ عددها 100 شقة فاخرة، ومسجد، ومطعم منفصل، موضحا أنه تم تأجير 60 في المئة من المساحات المخصصة للتأجير داخل المركز، فيما سيتم البدء في تنفيذ خطة تسويقية وترويجية لتأجير الـ 40 في المئة المتبقية بعد العيد، إذ تم تخصيص جميع المساحات المستأجرة لعلامات تجارية مشهورة وذات طابع يخدم أهداف المركز. وأوضح أن أرض المشروع عبارة عن استثمار لصالح نادي الوصل مقابل 280 مليون درهم لمدة 30 عاما يقوم بعدها النادي باسترداد الأرض والمنشآت المقامة عليها، مشيرا إلى أن عائدات المشروع الاستثمارية تقدر بنحو 25 في المئة سنويا بما يعني أن المشروع سيغطي تكاليفه الاستثمارية خلال سبع سنوات.
    وقال الملا إن تأسيس شركة "عين دبي للاستثمار" التي ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية في الدولة منها مشروعات صناعية، يأتي تزامنا مع التطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي وبهدف خلق المزيد من فرص التعاون والتكامل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين دول المجلس وبقية الدول العربية.
    ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الكبرى الكويتية سامي بدر إن مشروع مجمع زعبيل مول هو بداية مشروعات شركته الاستثمارية في دبي، كاشفا أن شركته تدرس حاليا تنفيذ مشروع عقاري جديد في دبي بحجم مشروع النخلة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار، رافضا الكشف عن تفاصيل هذا المشروع. وأضاف بدر أن إجمالي حجم مشروعات شركته يصل إلى ثلاثة مليارات دولار، إذ تتوزع هذه المشروعات بين الكويت والبحرين والسعودية والسودان والأردن وأخيرا في الإمارات، مشيرا إلى أن هناك عدة خيارات لتمويل المشروع الأخير منها إنشاء صندوق استثماري أو تأسيس شركة يتم طرحها للاكتتاب أو الاكتفاء بالشركة الحالية. وكشف بدر أيضا أن شركة المشروعات الكبرى الكويتية بصدد إنشاء أول مصرف سياحي على المستوى العالمي قد تكون مملكة البحرين مقره الرئيسي، إذ سيتم الإعلان عنه في يناير المقبل برأس مال قدره مليار دولار، موضحا أن شركة المشروعات الكبرى ستكون جزءا لا يتجزأ من هذا المصرف وكذلك بقية مشروعات الشركة.
     
  10. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    أعلنت شركة العرين القابضة أخيرا عن قيام شركة "إنشاء" للتطوير العقاري، والتي يقع مقرها في البحرين، بشراء موقع ضمن مشروع العرين لإقامة منتجع فاخر متعدد المرافق.


    وتعد هذه الشراكة مؤشرا ودليلا يؤكد الاهتمام الواضح والإقبال الكبير من قبل المستثمرين على مشروع العرين.
    وسيغطي المنتجع مساحة قدرها 51,900 متر مربع في الجهة الشمالية من مشروع العرين وبالقرب من مركز التسوق الكبير والسوق العربي. ويكتسب موقع المنتجع أهميته أيضا من خلال إطلالته على الحديقة المائية "جنة دلمون المفقودة" الواقعة في الجهة الغربية، إضافة إلى محمية العرين للحياة الطبيعية والفطرية، ويقع بالقرب من المدخل الرئيسي لمركز مدينة العرين مع إطلالات جذابة على المنحدر الشرقي.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة أحمد بن علي آل خليفة إن "عملية بيع قطعة الأرض تأتي ضمن الإنجازات الاستثمارية المهمة ضمن مشروع العرين. وتعتبر شركة إنشاء للتطوير العقاري شركة جديدة تم تأسيسها في مملكة البحرين، ونحن سعداء بالشراكة معها من خلال التعاون في إنجاز العمليات التطويرية في مشروع العرين على أكمل وجه".
    وأضاف "سيشكل المنتجع أحد أبرز معالم ومكونات مشروع العرين، وسيسهم هذا المنتجع إلى جانب المكونات والعناصر المميزة الأخرى في مشروع العرين في زيادة الإقبال والتدفق السياحي العائلي إلى مملكة البحرين".
    وسيقام المنتجع في موقع ملائم بالقرب من جميع المرافق التجارية والترفيهية في مشروع العرين، وسوف يضيف هذا المعلم السياحي قيمة إيجابية أخرى إلى مشروع العرين ويمكنه من تحقيق هدفه المتمثل في اجتذاب السياحة إلى المملكة وزيادة مشاركة القطاع السياحي في دعم الناتج المحلي الإجمالي.
    من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة إنشاء للتطوير العقاري هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ان هذه الشراكة مع مشروع العرين تعتبر من الشراكات الاستراتيجية التي تعزز سمعة شركتنا في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين. ويحتوي المخطط العام للمنتجع على 250 غرفة فندقية وقاعات فخمة متعددة الاستخدامات، إضافة إلى 91 شقة فندقية سكنية فخمة و120 وحدة سكنية خاصة للبيع إلى جانب مرافق أخرى متعددة الخدمات. وسوف تتم إدارة هذا المنتجع الضخم من قبل شركة عالمية في هذا المجال سوف يعلن عنها قريبا".
    وأضاف "يعتبر مشروع العرين من بين المشروعات ذات المستوى العالي في المملكة والمنطقة بشكل عام، ونحن نأمل أن تمنحنا الشراكة الامتياز والفرصة لتسليط الضوء على المشروعات السياحية المتميزة في مملكة البحرين".
    وسيتصل المنتجع مباشرة بالمركز التجاري المجاور، ما سيشكل عاملا مهما وخطوة متميزة تسهم في زيادة إقبال الزوار إلى المنتجع الذي يوفر الكثير من المرافق المتميزة.
     
  11. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    بنك الأمين يشارك في رعاية المؤتمر الخامس للهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية

    17/11/2005




    أعلن بنك الأمين ش.م.ب (معفاة(، وهو أحدي الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية التي تتخذ من البحرين مقرا لها،

    عن مشاركته في رعاية المؤتمر الخامس للهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية بمملكة البحرين الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية خلال الفترة من 19 إلي 20 نوفمبر .2005 هذا ويعقب المؤتمر تنظيم دورة تدريبية متخصصة في أصول الرقابة الشرعية وأهم المعايير الشرعيةوغيرها من المواضيع.

    ويركز مؤتمر هذا العام علي ست محاور رئيسية هي أدوات التأهيل المتكامل للمتعاملين في المؤسسات المالية الإسلامية ودور الهيئات الشرعية والمعاهد في تدريبهم شرعيا، و الضوابط الشرعية والمهام التحضيرية لعملية تحول البنوك التقليدية إلي مصارف إسلامية، وتقييد الرجوع للقوانين في العقود واللجوء للتحكيم إلي الهيئات الشرعية، ودور الهيئات الشرعية في حساب الزكاة وكيفية إخراجها مع تطبيقات في المؤسسات المالية الإسلامية، والسبل الملائمة بين نشر الفتاوي والسرية المصرفية وخصوصية آليات المنتجات المالية الإسلامية، وخيار شراء الأسهم لموظفي المؤسسات: التكييف والتطبيق. ومن المتوقع أن يشارك في أعمال المؤتمر نخبة من المتحدثين يمثلون هيئات شرعية ورقابية مختلفة، كما يتوقع أن يشارك أكثر من 150 شخصا من مختلف دول العالم. كما سيحاضر في الدورة التدريبية علماء اختصاصيون وفقهاء مشهود لهم بالعلم والاختصاص والخبرة ممن عاصروا نشأة العمل المالي والمصرفي الإسلامي وتدرجوا في الارتقاء به حتي وصل إلي مستوي عالمي.

    وبهذه المناسبة، صرح عضو مجلس الإدارة ومدير عام بنك الأمين محمد المطاوعة قائلا" أن بنك الأمين اعتاد ومنذ البداية المشاركة بفاعلية في مؤتمرات الهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية التي تعقد في البحرين كل عام وذلك انطلاقا من إيمانه العميق من الدور الحيوي الذي تلعبه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في تطوير الصناعة المصرفية الإسلامية وذلك من خلال إعداد وإصدار المعايير الخاصة بالعمل المصرفي الإسلامي في مجالات المحاسبة والمراجعة والضوابط والأخلاقيات والشريعة، حيث بلغ عدد المعايير المصدرة لغاية أبريل 2005 ، 57 معيارا مما كان له الأثر الطيب في تعزيز سمعة الهيئة ومكانتها لدي الجهات الرقابية والإشرافية والمؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية والرقابية. و قال محمد المطاوعة "مما يضفي أهمية كبيرة علي مؤتمرات الهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية هي حرصها علي مناقشة القضايا المهمة التي تواجه صناعة الخدمات المالية الإسلامية، والذي يهدف إلي تطوير الصناعة المصرفية المالية الإسلامية ودعم تطبيق المعايير الشرعية في المؤسسات والمصارف الإسلامية، كما تهدف هذه المؤتمرات إلي إيجاد بيئة ملائمة يتفاعل معها المشاركون لنشر ومناقشة القضايا الراهنة التي تتعلق بالجوانب الشرعية والرقابية والتطبيقات المصرفية في مجال العمليات المالية الإسلامية مع التركيز علي البدائل الشرعية للمعاملات المصرفية. كما يذكر أن هذه المؤتمرات تعتبر الوحيدة علي مستوي العالم التي تناقش الموضوعات الخاصة بهيئات الرقابة الشرعية في المؤسسات المالية الإسلامية. وأضاف المطاوعة " أن استمرارية انعقاد هذا المؤتمرات للسنة الخامسة علي التوالي من شأنها تعزيز الدور الذي تقوم به الهيئة باعتبارها جهة لها صدقيتها في وضع المعايير المتعلقة بالصناعة المالية الإسلامية علي نطاق عالمي. أما بالنسبة للمؤسسات المالية الإسلامية، فانها دخلت معترك العمل المصرفي العالمي بمنهاج فريد وغايات ووسائل استثمارية جديدة، مشيرا إلي أن وراء التطور الذي تشهده هذه المؤسسات علي المستوي الاقتصادي والتمويلي والاستثماري عوامل كثيرة في مقدمتها جهود الهيئات الشرعية والتي أصبح وجودها في المؤسسات المالية الإسلامية جزءا لا يتجزأ من أعمال هذه المؤسسات وعملياتها". وبنك الأمين مصنف كبنك استثماري طويل الأجل برتبة Bb+ من قبل مؤسسة التصنيف الدولية المعروفة كبتيل انتيلجنس، وهو عضو مجموعة البركة المصرفية ومقرها البحرين ويبلغ إجمالي موجوداتها 5,5 مليارات دولار أمريكي وتضم في عضويتها بالإضافة إلي بنك ألأمين كل من البنك الإسلامي الأردني، بنك البركة الإسلامي - البحرين، بنك البركة الجزائر، بنك البركة السودان، بنك البركة تركيا، بنك البركة جنوب إفريقيا، بنك البركة لبنان، بيت التمويل السعودي التونسي وبنك التمويل المصري السعودي. ‚
     
  12. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت




    ممكن انه الخبر قديم بس أتوقع ما فيه أحد يعرفة


    الاربعاء: ‏05/‏10/‏2005



    أعلنت شركة سوليدرتي، إحدى اكبر شركات التكافل الرائدة في العالم التي تتخذ من البحرين مقرا لها، عن تقديم حلول المساهمة الفردية المبتكرة (سوليد بوند)، في خطوة تهدف إلى منح العملاء من المواطنين والمقيمون في مملكة البحرين والمستثمرين الدوليين أدوات استثمارية مركزة. وتضفي هذه الحلول التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مزايا خاصة تساعد رؤوس أموال العملاء على الاستفادة بشكل أكبر من الفرص الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، من مرونة للاستثمار والقدرة على التحويل بين صناديق الاستثمار تماشيا مع التغيرات التي تطرأ على السوق.
    وصرح روبرت كنج، المدير العام لشركة سوليدرتي- التكافل العائلي: يمنح سوليد بوند ميزتين إضافيتين هما إضافة الوحدات ووجود مكافآت الولاء. بخلاف أنواع كثيرة من الحلول الاستثمارية الأخرى، فإن الاستثمارات الخاصة لبرنامج سوليد بوند لا تخضع لأية تكاليف إضافية على العملاء. للمساهمة في برنامج سوليد بوند، المتاح أمام الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، بالإمكان استثمار ما لا يقل عن 20 ألف دولار أمريكي، والتي يمكن زيادتها في أي وقت خلال دورة حياة هذا البرنامج.
    ومن جانبه صرح باسل حنبلي، رئيس التسويق لشركة سوليدرتي- التكافل العائلي قائلاً: في ظل مواصلة النمو والتوسع الذي يشهده سوق التكافل، فإن الحاجة إلى خيارات أكبر، ولا سيما من منتجات تصمم خصيصا تشكل عاملا أساسيا لمواصلة النجاح في الأسواق المختلفة. من هنا، فإن تطوير أدوات استثمارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل سوليد بوند وما هو إلا خطوة أخرى لتلبية مختلف متطلبات العملاء الفردية. ومن جانب آخر، فإن طرح الحلول الجديدة يسلط الضوء على التزام سوليدرتي- التكافل العائلي المستمر بتطوير أسواق التكافل إقليميا وعالميا، والتي تشهد توسعا بمعدل سنوي متوقع يتراوح ما بين 15 و20%. وأضاف حنبلي: نحن في سوليدرتي- التكافل العائلي نوفر بالإضافة إلى المساهمات الفردية، برامج ادخارية استثمارية ذات اشتراكات دورية منتظمة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء ومناسبة لاحتياجات العملاء الفردية للعمل على ضمان مستقبل افضل لهم ولأسرهم. وتتوافق هذه البرامج مع نمط حياتهم وميزانيتهم بحيث تعمل البرامج بتكاليف معتدلة ومرنة . فباستطاعتنا العمل على تحضير برنامج ادخاري استثماري ذي منافع تكافلية يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء وتحديد القيمة والفترة الزمنية لهذا البرنامج لتغطية التكاليف المطلوبة لضمان دخل مادي أفضل في المستقبل. تـأسست شركة سوليدرتي استجابة للطلب المتنامي على منتجات التكافل التأمين الإسلامي في المنطقة. وبالنظر إلى التوسع والتطور المستمر الذي يشهده هذا النظام الفريد العادل من للتأمين الإسلامي، تمتلك سوليدرتي من الإمكانيات ما يؤهلها لتوفير مجموعة من أكثر منتجات الادخار والاستثمار الحكيمة ذات منافع الحماية التكافلية والتي تغطي أكبر قائمة ممكنة من المخاطر لتمنح فرصة التخطيط المالي الإسلامي للجميع.
    وخلال السنوات القليلة المقبلة، تعتزم سوليدرتي توسعة نشاطها وتعزيز مجموعة منتجاتها لتتلاءم مع الاحتياجات النوعية المختلفة للأسواق فيما يخص خيارات الادخار والاستثمار و الحماية التكافلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.


    السبت: ‏17/‏09/‏2005


    قال المدير العام لشركة سوليدرتي، أكبر شركة تكافل إسلامي من حيث رأس المال في العالم، سمير الوزان "إن الشركة تدرس حاليا التوسع في أربعة أسواق جديدة في المنطقة هي أسواق لبنان والإمارات وعمان، كما ستدخل الشركة قريبا إلى السوق الإماراتية".
    وعن الآلية التي ستدخل عن طريقها الشركة إلى هذه الأسواق، ذكر الوزان أنه قد يكون عن طريق تأسيس شركات أو من خلال تملك شركات قائمة، وذلك بحسب طبيعة كل سوق ومدى انفتاحها، لكن الشركة تفضل تأسيس شركات على الدخول في شركات قائمة.
    وأشار الوزان إلى أن الشركة استكملت بنيتها الإدارية والبشرية وأنها الآن في مرحلة انطلاق لتحقيق مزيد من الإنجازات في السوق البحرينية.
    وقامت الشركة من أول يوم من إنشائها بامتلاك ثلاث شركات تكافلية، واحدة تعمل كشركة تأمين مباشر في المملكة العربية السعودية ولديها ثلاثة فروع في الرياض وجدة والدمام وثانية شركة تأمين على الحياة في لوكسمبورغ والثالثة شركة إعادة تأمين مسجلة في جزر البهاما كما يوجد فرع للشركة في دولة قطر. وأضاف الوزان أن استشاري الشركة يقوم حاليا بدراسة الخيارات الممكنة، إذ من المتوقع أن يتم إجراء خطوات فعلية للدخول إلى هذه الأسواق مع نهاية العام الجاري .2005
    وعن مدى استجابة الجمهور للخدمات التأمينية الإسلامية وإذا ما كنت هذه الخدمات يطلبها الزبائن الملتزمون بالشريعة السمحاء، يقول مدير عام شركة سوليدرتي "بالنظر إلى الخدمات التأمينية التكافلية نرى أن حتى غير المسلمين يمكن أن يهتموا بهذه المنتجات التأمينية، نظرا إلى ما تحققه من عوائد للمؤمن مقارنة بشركات التأمين التقليدية التي قد لا تعود بمردود على المؤمن سوى التعويض عن الأضرار المؤمن عليها، وبالتالي نرى أن هناك توجها حتى من مواطني الدول الغربية نحو هذه الخدمات". يشار إلى أن الشركة تأسست برأس مال مدفوع قدره 100 مليون دولار، وبدأت العمل رسميا في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول العام الماضي وتعتزم لاحقا الانتقال إلى مبنى مرفأ البحرين المالي - الذي يتم تنفيذه في الوقت الراهن - عند اكتماله في العام .2007
    وشركة سوليدرتي "Solidarity" وتعني بالعربية "تضامن" مملوكة بنسبة 40 في المئة إلى مؤسسة فيصل الاستثمارية في لوكسمبورغ و20 في المئة إلى صندوق التقاعد في البحرين و20 في المئة إلى مصرف قطر الإسلامي و10 في المئة خالد أحمد السويدي "رئيس مجلس الإدارة" و10 في المئة مملوكة إلى مستثمرين من دول الخليج العربية
    ".
     
  13. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    الاثنين: ‏22/‏08/‏2005


    أعلنت شركة سوليدرتي - التكافل العائلي، إحدى شركات التأمين التكافلي والتي تتخذ البحرين مقرا لها، عن تقديم (منافع الحماية التكافلية) الخاصة ببرنامج (سوليد بداية). ويتوافق برنامج (سوليد بداية)، والمتاح للمواطنين البحرينيين والأجانب والمستثمرين الدوليين على حد سواء، مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء، حيث يتيح للأفراد والعائلات فرصة ادخار واستثمار الأموال للاستفادة منها في تحقيق أحلامهم، كاقتناء بيت أو سيارة جديدة، أو الحصول على تعليم إضافي أو استخدامها لإقامة مشروع جديد.
    ويسهم برنامج (سوليد بداية) في تعزيز مجموعة منتجات التكافل التي تطرحها الشركة، حيث أطلقت سوليدرتي- التكافل العائلي مؤخرا خدمة (منافع الحماية التكافلية) التي تعتبر مجموعة من الخدمات والمنافع الإضافية لبرامج التوفير والادخار، والتي تقدم منافع الحماية التكافلية عند الوفاة والحماية التكافلية للأمراض المستعصية.
    واعتبر المدير العام لشركة سوليدرتي- التكافل العائلي روبرت كنج إطلاق منافع الحماية التكافلية ميزة أخرى من مجموعة برامج سوليدرتي - التكافل العائلي، تفختر الشركة لكونها تقدم مجموعة كاملة من المنتجات الادخارية الاستثمارية ذات منافع حماية تكافلية وفقا لأعلى درجات الخدمة من جانب، ولأنها تعمل بشكل كامل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء في الجانب الآخر. ويعتبر (سوليد بداية) برنامج توفير يمكن للأفراد والعائلات تحديد الأهداف وتحقيق الطموحات. ويستطيع المستثمرون اختيار أسلوب مساهمتهم في هذا البرنامج بمقدار دوري منتظم من المال على أساس شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي بموجب فترات زمنية تتراوح ما بين 5 إلى عشرين سنة. ويتوفر برنامج (سوليد بداية) للمستثمرين حتى في عمر الثامنة عشرة، حيث تتاح فرصة زيادة قيمة برنامج (سوليد بداية) الاستثماري في أي وقت مساهمة مستحقة بالنسبة لجميع المساهمين في هذا البرنامج.
    وأضاف كنج في تصريحات أوردتها صحيفة "أخبار الخليج " البحرينية " نحن نعمل في شركة سوليدرتي- التكافل العائلي على مساعدة الآخرين في تحقيق أهدافهم المتمثلة بامتلاك منزل أو إقامة شركة خاصة بهم. وعند الاستثمار في (سوليد بداية) لن يكون ثمة أي سبب لرفض الحصول على تعليم إضافي أو التردد في شراء المنزل أو السيارة التي طالما رغب العملاء باقتنائها. وعقب بالقول، من خلال تقديم منتجات توفير واستثمار وحماية بتكاليف معتدلة ومرنة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتلائم نمط حياة وميزانية ومتطلبات العملاء، نستطيع العمل لتحديد القيمة والفترة الزمنية لتغطية التكاليف المطلوبة بهدف مساعدة العملاء في ترجمة أحلامهم على أرض الواقع. وبالإضافة إلى (سوليد بداية) توفر سوليدرتي- التكافل العائلي قائمة واسعة من برامج التكافل العائلي من بينها سوليد تعليم، وسوليد زواج وسوليد تقاعد وسوليدرتي حج/ عمرة، جميعها خطط توفير مرنة لمساعدة العملاء على اختيار النظام الذي يتلاءم مع احتياجاتهم بشكل أفضل، كما توفر سوليدرتي - التكافل العائلي برامج استثمار مرتبطة بوحدات استثمارية، و بمساهمة ادخارية واحدة سوليد بوند، والتي تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية. وتـأسست سوليدرتي استجابة للطلب المتنامي على منتجات التكافل التأمين الإسلامي في المنطقة



    الجمعة: ‏19/‏08/‏2005



    أعلنت سوليدرتي - التكافل العائلي - إحدى أكبر شركات التأمين الإسلامي - عن تعيين فاروق وحيد خان مديرا لاكتتاب التكافل وذلك للعمل على تقييم طلبات الاشتراك وتحديد مستوى الأخطار.
    وعمل خان مديرا لاكتتاب التكافل في الشركة الوطنية للتأمين التعاوني في المملكة العربية السعودية لما يقارب العامين قبيل الانضمام لشركة سوليدرتي - التكافل العائلي.
    وقال المدير العام لشركة سوليدرتي - التكافل العائلي روب كنج: "إن انضمام خان لعائلة سوليدرتي - التكافل العائلي يضيف خبرة واسعة ومعرفة زاخرة في مجال تقييم الاخطار. وجاء هذا لتحقيق استراتيجية سوليدرتي في دعم أدوات التقييم العامة للإخطار المحتملة والتي بدورها تساهم في تحديد أنواع الحماية اللازمة لها وأفضلها لتتناسب مع احتياجات العملاء الفردية".
    أن خان عمل أيضا في الاتحاد التجاري لتأمين الشركات المحدودة في باكستان مديرا عاما، وعمل لدى الشركة الأميركية المحدودة لتأمين الحياة في باكستان مديرا للاكتتاب. ويعتبر خان أحد خبراء الاكتتاب الطبي والإداري للحياة والصحة التأمينية، كما يتمتع بخبرة عميقة في مجال تأسيس وإدارة اكتتاب التكافل وتوفير التدريب والتطوير اللازمين لتأهيل خبراء اكتتاب وممثلي مبيعات ومقيمين طبيين. وجاء تعيين خان مصاحبا لطرح سوليدرتي - التكافل العائلي منافع الحماية لبرامج الادخار والاستثمار والتي تتضمن الحماية التكافلية عند الوفاة والحماية التكافلية للأمراض المستعصية بالإضافة إلى الحماية التكافلية للإعفاء من الاشتراكات عند الوفاة.
    جدير بالذكر أن سوليدرتي تأسست استجابة للطلب المتنامي على منتجات التأمين الإسلامي في المنطقة. وبالنظر إلى التوسع والتطور المستمر الذي يشهده هذا النظام الفريد من التأمين الإسلامي، تمتلك سوليدرتي من الإمكانيات ما يؤهلها لتوفير مجموعة من أكثر منتجات الحماية والتأمين تكاملاً والتي تغطي أكبر قائمة ممكنة من المخاطر إلى جانب حزمة من أنظمة الادخار والفرص الاستثمارية الحكيمة. وخلال السنوات القليلة المقبلة، تعتزم سوليدرتي توسعة نشاطها وتعزيز مجموعة منتجاتها لتتلاءم مع الاحتياجات النوعية المختلفة للأسواق فيما يخص خيارات التوفير والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة




    الاثنين: ‏15/‏08/‏2005


    وقعت شركة درة خليج البحرين اتفاقا مع كل من شركة التكافل الدولية وشركة سوليدرتي لتأمين مشروعها الإسكاني والسياحي الضخم في مملكة البحرين بمبلغ 175 مليون دينار "464 مليون دولار" لمدة 49 شهرا وهي المدة التي سيتم فيها استكمال مشروعات البنية التحتية والجسور وفلل المشروع.
    وتعتبر صفقة التأمين على مشروع درة البحرين أكبر صفقة من نوعها في مملكة البحرين يتم الاتفاق عليها لمشروع عقاري إذ تؤكد هذه الصفقة الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه المنطقة في الوقت الراهن.
    وقال الرئيس التنفيذي للشركة جاسم الجودر أنه تم تعيين وسيط التأمين العالمي "أيون الشرق الأوسط" مستشارا لإدارة أخطار مشروع درة البحرين الذي أعطي تأمينه مناصفة بين شركة التكافل الدولية وشركة سوليدرتي.
    وأضاف الجودر في تصريحاته أن قيمة التأمين الإجمالية للمشروع بلغت 175 مليون دينار بحريني موزعة على أربع مراحل، وهي البنية التحتية للمشروع وتبلغ قيمة التأمين 50 مليون دينار والجسور 20 مليون دينار وفلل المرحلة الأولى 50 مليون دينار وفلل المرحلة الثانية 55 مليون دينار.
    وذكر الجودر أن التغطية التأمينية "ستكون على جميع أخطار المقاولين طوال فترة المشروع والتي ستبلغ 49 شهرا ابتداء من سبتمبر العام 2005".
    وقال الجودر أن شركة أيوان "ستتأكد من أن شركات إعادة التأمين ستكون قوية يمكن الاعتماد عليها وأن تصنيفها Aaa" وهو أعلى تصنيف تقدمه وكالات التصنيف العالمية لشركات التأمين وإعادة التأمين القادرة على الوفاء بالتزاماتها.يشار إلى أن مشروع "درة البحرين" هو مشروع مشترك بين حكومة البحرين وبيت التمويل الكويتي وتبلغ مساحته 20 كيلومترا على الساحل الجنوبي ويضم 13 جزيرة.
    وتعتبر "ايوان" من أكبر شركات الوساطة للتأمين وإدارة المخاطر واستشارات رأس المال البشري وتعد أكبر شركة وساطة تأمين في الشرق الأوسط
     
  14. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    الاثنين: ‏08/‏08/‏2005


    وقعت شركة التأمين الإسلامية "التكافل الدولية" البحرينية عقدا مع مستشفى الإرسالية الأميركية في البحرين يتم بموجبها تقديم الخدمات الصحية إلى عملاء الشركة في وقت أعلنت فيه أن الدخل من مظلة التأمين الصحي في التكافل يتوقع أن يصل إلى نحو مليون دينار بنهاية العام الجاري.
    وقع الاتفاق المدير العام لشركة التكافل يونس السيد جمال مع المدير الإداري في المستشفى دونالد اف دونتس الذي قال إن الاتفاق يمنح عملاء الشركة استخدام المستشفى للعلاج بكل سهولة.
    وأبلغ جمال الصحافيين بعد توقيع العقد أن الدخل من المشتركين في مظلة التأمين الصحي لدى الشركة في النصف الأول من العام الحالي بلغ 700 ألف دينار "ونتوقع أن يقفز الرقم إلى مليون قبل نهاية العام الجاري". وأضاف أن حجم التأمين الصحي في مملكة البحرين يبلغ نحو 17 مليون دينار.
    وبموجب الاتفاق فإن العملاء الذين يرغبون في زيارة مستشفى الإرسالية الأميركية سيمنحون بطاقة تقدم للمستشفى أثناء الزيارة ما يساعد على خفض الوقت وتسهيل الإجراءات المتبعة







    الاحد: ‏24/‏07/‏2005


    وقعت شركة التكافل الدولية - أول شركة تأمين إسلامية في البحرين - اتفاق تعاون مع شركة " تاتا "لاستشارات وخدمات التكنولوجيا العالمية تقوم بموجبه تاتا بتزويد التكافل الدولية بأنظمة متطورة تستوعب حجم الأعمال المكتبية لدى الشركة، إذ تتبع الشركة سياسة للتوسع في الآونة الأخيرة.
    وأقيمت مراسم حفل التوقيع في مقر الشركة الرئيسي، مثل التكافل في الحفل مدير عام الشركة يونس جمال، ومثل تاتا الرئيس التنفيذي جاندراسيكاران، كما حضر حفل التوقيع من جانب التكافل كل من مدير أول الشئون المالية والموارد البشرية عبد العزيز العثمان ومدير أنظمة المعلومات
     
  15. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    الاثنين: ‏14/‏11/‏2005


    أعلن بيت التمويل الخليجي تعيين محمد أمين أحمد علي رئيسا لقسم العمليات في البنك.وقال عصام جناحي، الرئيس التنفيذي للبنك وعضو مجلس الإدارة "يأتي تعيين محمد أمين أحمد علي في هذا المنصب الإداري في وقت يشهد البنك مرحلة مهمة من النمو والتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي. وكلنا ثقة في أن الخبرات التي يحملها علي إلى منصبه الجديد في بيت التمويل الخليجي سيكون لها دورٌ كبير في إضافة مزيد من الفائدة والفاعلية التي تعزز من مكانة البنك، خاصة في هذه المرحلة الحاسمة من النمو والإنجاز".
    أضاف "سيكون علي من خلال موقعه الإداري الجديد في بيت التمويل الخليجي مع رئيس إدارة العمليات في البنك مسؤولا عن تنظيم العمليات المتبعة حاليا في البنك، إضافة إلى دعم إدارة العمليات بأحدث وأفضل الأنظمة العالمية المبتكرة في هذا المجال".
    وكان علي بدأ مسيرته المهنية في عام 1981 في بنك الخليج الدولي البحرين، وحقق نجاحات متتالية تمكن بفضلها من تولي منصب نائب رئيس ومدير وحدة قسم المنتجات، وذلك قبل أن ينتهي عمله في البنك في عام 1998.
    وفي تعليقه على توليه مهام رئيس قسم العمليات في بيت التمويل الخليجي، قال محمد أمين احمد علي" يشهد بيت التمويل الخليجي حاليا مرحلة مهمة ومتميزة حافلة بتحقيق النمو والإنجازات الكبيرة ضمن سعي البنك إلى أن تكون له مكانة مميزة على المستوى العالمي. وأود التأكيد هنا أنني لم أتردد نهائيا في قبول هذا التحدي المهني الجديد من خلال عملي في بيت التمويل الخليجي".
    وأشار بيت التمويل الخليجي إلى السجل الحافل بالخبرات العملية والمهنية المتميزة التي اكتسبها محمد أمين احمد علي خلال سنوات عمله التي تزيد على 23 عاما في عدد من المؤسسات المالية والبنوك، حيث ترأس قبل انضمامه إلى بيت التمويل الخليجي منصب رئيس قسم ضمان الجودة في بنك إنفستكورب البحرين، وكان مسؤولا بشكل أساسي عن الإشراف على الأداء في نظام ضمان الجودة المستحدث في البنك، إلى جانب تشكيل وتفعيل أنشطة هذا القسم.
    وقبل عمله في قسم ضمان الجودة في بنك إنفستكورب البحرين تولى علي كذلك مهام المدير المسؤول عن قسم إدارة العمليات والرقابة الداخلية في البنك نفسه
     
  16. ابن صفير

    ابن صفير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,687
    عدد الإعجابات:
    1,172
    الله يعطيك العافيه اخوي خالد
    ونتمنى لك التوفيق
    نبي اخر اخبار المجموعه الدليه
    والله يوفقك
     
  17. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت



    أعلن بيت أبوظبي للاستثمار امس عن إسهامه ومشاركته بحصة من رأس مال بنك الإجارة الأول الذي يقع مقره في البحرين.



    ويعتبر بنك الإجارة الأول الذي أسس في العام 2004 أول مصرف مختص بشكل حصري في تأجير الأجهزة والمعدات وتوسيع هذا النشاط على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي. وتتمثل المنتجات الرئيسية لبنك الإجارة الأول في تمويل شراء المعدات وتأجير المعدات للقطاعات التجارية والشركات الخاصة والحكومية في دول المنطقة. وترافقا مع هذه الخطوة التي تشكل تطورا مهما، قام بيت أبوظبي للاستثمار الذي تم تأسيسه في شهر سبتمبر/ أيلول من هذا العام بالانضمام إلى كل من المؤسسات المالية "بيت التمويل الخليجي" و"بنك إثمار" في البحرين، إضافة إلى شركة "أوفرلاند كابيتال غروب" الأميركية و"بيت الاستثمار الخليجي" في الكويت، وذلك باعتبار بيت أبوظبي للاستثمار كمساهم في بنك الإجارة الأول.
    وقال عضو لجنة المؤسسين والرئيس التنفيذي لبيت أبوظبي للاستثمار رشاد جناحي: "يتمثل الهدف من وراء تأسيس بيت أبوظبي للاستثمار في توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في دول المنطقة وذات العوائد المجزية أمام المستثمرين. ويعتبر مجال تأجير المعدات بالنسبة إلينا من بين قطاعات العمل المهمة التي من المتوقع لها أن تحقق نسبا مرتفعة من النمو".
    وأضاف "يأتي قرارنا بالمساهمة في بنك الإجارة الأول بعد قيامنا بالكثير من الدراسات الدقيقة والشاملة التي اشتملت على دراسة مستفيضة للسوق وللأطراف الفاعلة والمحركة في قطاع تأجير الأجهزة والمعدات. وفي الوقت الذي نقوم فيه بتوفير منتجات عالية الجودة في مجال تمويل الأصول والموجودات في بيت أبوظبي للاستثمار، فإننا متأكدون تماما من أن بنك الإجارة الأول تمكن أيضا من اكتساب أهمية ومكانة متميزة على المستوى المحلي ولديه فريق إداري يتمتع بالخبرات العالمية المتميزة في تمويل التأجير".
    ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي في بنك الإجارة الأول جيمس كراكور: "تكتسب شراكتنا مع بيت أبوظبي للاستثمار أهمية كبيرة بالنسبة إلينا، وذلك بما ستضيفه من قدرة توسعية وقوة في المصادر للمصرف، إضافة إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق أهدافنا المتمثلة في خدمة مجتمع الأعمال في المنطقة من خلال أنشطة التأجير وغيرها من الأدوات الاستثمارية، إلى جانب الفائدة المتأتية من هذه الشراكة على المستويات الإنتاجية والربحية". وأوضح "نحن في بنك الإجارة الأول نتطلع إلى العمل بشكل واسع مع بيت أبوظبي للاستثمار وعلاقاته المهمة لتعزيز حضورنا في الساحة الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي".
     
  18. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    اتفاق سوري كويتي كندي للتنقيب عن النفط في سورية

    دمشق - أ ف ب -
    ذكرت صحيفة "تشرين" الحكومية يوم الخميس أن الشركة السورية للنفط وقعت عقدا مع شركة كندية وأخرى كويتية للتنقيب عن النفط غرب تدمر "012 كم شمال شرق دمشق".


    وقالت الصحيفة ان "وزير النفط السوري إبراهيم حداد وقع عقدا مساء الاربعاء مع رئيس الشركة الكندية "ستراتيك انرجي" والشركة الكويتية للاستكشافات النفطية الخارجية للتنقيب عن النفط والغاز في غرب تدمر". وأضافت الصحيفة ان "العقد موقع لمدة 52 عاما اعتبارا من تاريخ الإنتاج وقابل للتمديد فترة 5 سنوات بطلب من الشركتين". وكانت شركات نفطية أميركية تعمل في قطاع الطاقة مع الدولة السورية انسحبت من هذا البلد الذي يبلغ انتاجه النفطي نحو 004 ألف برميل يوميا بسبب العقوبات الاقتصادية الأميركية.
     
  19. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    مستثمرون عرب ومحليون يؤكدون مضيهم في مشاريعهم العقارية بالاردن



    Alghad Newspaper - 17/11/2005

    أكدت فعاليات استثمارية عربية وأردنية ناشطة في المجال العقاري على مضيها قدما في توسيع استثماراتها في المملكة، رداًعلى التفجيرات الارهابية التي وقعت في عمان الاربعاء الماضي - جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقدته نقابة المقاولين الاردنيين أمس.

    وقال نقيب المقاولين يوسف القرنة إن "المستثمرين في قطاعي الانشاءات والمقاولات اخذوا على عاتقهم، الوقوف في وجه هذه الاعتداءات وترجمة ذلك واقعياً من خلال زيادة نشاطاتهم واستثماراتهم والتي تساهم بدورها في تحفيز الاقتصاد الوطني وادامة نموه".

    وأكد أن القطاعات المحلية مقبلة على مرحلة جديدة من النمو والتطور بفضل تنامي الاستثمارات العربية والاجنبية بفضل البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها المملكة والتي وضعتها في مركز متقدم على مستوى المنطقة.

    ولفت الى أن الاستثمارات الانشائية والعقارية تسير جنباً الى جنب بين تلبية احتياجات ذوي الدخل المحدود وتلك الهادفة لتغطية الخدمات الأساسية، إضافة الى الترفيهية والكفيلة بتوفير الخدمات المتكاملة للاردنيين والضيوف.

    وقال ممثل شركة سعودي أوجيه جوزيف الحلو إن الأحداث الأخيرة زادت من اصرار الشركة على الاستمرار في مشاريعها التي شرعت بها وتلك المنوي القيام بها في المستقبل القريب.

    وأوضح أن مراحل الانجاز في مشروع العبدلي وصلت الى مستويات متقدمة وتم البدء باعمال البنية التحتية وسيكتمل المشروع باتمام مشاريع الاسكان والانشاءات التجارية والمكتبية.

    ونوه الى التعاون مع شركة سرايا العقبة في اكمال البنى التحتية والمنشآت والتي تضم فللا واماكن الترفيه المائي، ملمحاً الى وجود عدد من المشاريع قيد الدرس والبحث والتي سيصار للاعلان عنها في الوقت المناسب.

    ووجه نائب رئيس مجلس إدارة شركة سرايا الأردن للتطوير العقاري علي قولاغاصي، رسالة من قبل شركته ومجموعة الحريري ومجموعة كبيرة من الشخصيات الاقتصادية الاردنية والعربية، على استمرار نشاطات الشركة ومشاريعها، مشيراً الى وجود توجه لتسريع الانجاز في المشاريع كرد على هذه الاعتداءات.

    واوضح أن المشاريع التي تقوم بها الشركة تساهم الى حد كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة نتيجة لتوفيرها أعداداً كبيرة من فرص العمل للشباب الاردني فضلاً على منحها لعقود فرعية للمستثمرين الاردنيين العاملين في القطاعين الانشائي والعقاري.

    الى ذلك قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي إن خطة الاستثمار المطروحة من قبل شركته ستبقى مستمرة حسب البرنامج الزمني المحدد لها، وفي طليعتها بوابة الاردن ومشروع القرية الملكية، معتبراً المشروعين ذا، إضافة نوعية لقطاع الاستثمار العقاري والعمراني في الاردن.

    واضاف أن مشروع بوابة الاردن اعتمد شراكة القطاع الخاص العربي والدولي لانجازها بتكلفة 300 مليون دولار وعلى مساحة تقدر بنحو 28.5 ألف متر مربع بهدف اضافة القيمة النوعية العالية لموقع المملكة في المنطقة وتدعيم قدراتها على جذب الشركات الدولية والاقليمية.

    وبين في إشارة منه الى مشروع "بوابة الأردن"، أن شراكته مع شركة الحمد للانشاء والتطوير ستؤدي الى تقديم تحفة عمرانية في عمان، بعد تلقي التصاميم الكاملة للمشروع.

    ووصف مراحل العمل بالمشروع بأنها "تسير حسب البرنامج المحدد"، متوقعاً "انجاز كافة مراحله خلال مدة 26 شهراً، بعد أن تم المباشرة في أعمال القواعد والاساسات بعد اتمام عمليات الحفر".

    واشار الى أن ترتيبات وضع حجر الاساس لمشروع القرية الملكية سيعلن خلال المرحلة المقبلة، حيث يقام المشروع على أرض مساحتها 470 دونما في منطقة مرج الحمام غربي عمان.

    وأكد المدير العام لشركة العبدلي للاستثمار والتطوير المهندس جمال عيتاني على روحية البناء والاستمرار، مشيراً الى تميز المناخ الاستثماري الفريد الذي يحظى به الاردن في المنطقة.

    ويعد مشروع تطوير منطقة العبدلي أكبر مشروع مملوك من قبل جهة واحدة في قلب العاصمة عمان، وذلك بتغطيته لمساحة 35 هكتارا ومساحة بناء تصل إلى مليون متر مربع بحجم استثمار يفوق بليون دولار.

    واعلنت شركة الحمد للإنشاء والتطوير على لسان المستشار القانوني لها المحامي لؤي سهاونة أمس عن المباشرة الفعلية لاقامة مجمع صناعي ضخم لانتاج مستلزمات الصناعات الانشائية وتوفير متطلبات قطاع البناء والتشييد بطاقة انتاجية كبيرة، مؤكدا حرص الشركة على تقديم افضل ما لديها وتوظيف التقنيات العالية في هذه الصناعة التي تشهد توسعا أفقياً وعموديا ويزداد اعتمادها على التكنولوجيا الحديثة.

    وأكد سهاونة على حرص شركته على الاستعداد والتعاون مع المقاولين المحليين والشركات المتخصصة من خلال عقود الباطن، متوقعا في ذات السياق أن يبلغ ذروة الاستثمار العقاري في العام 2010، وهو مايتطلب جهودا كبيرة من مختلف الجهات ذات العلاقة بالقطاع.

    وقال مندوب شركة بنيان للاستثمار رامي المالكي إن الشركة ستمضي قدما في تنفيذ مشاريعها على طريق مطار الملكة علياء الدولي، متجاهلة الحدث الارهابي والذي تعرضت له ثلاثة فنادق في عمان الاربعاء الماضي، مكتفياً بالاشارة الى أن الحادث سيزيد من اصرار الشركة على توسيع نشاطاتها وهو ماسيتم الكشف عنه لاحقاً.

    وفي ذات السياق شدد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان نعمان الهمشري على قدرة الاردن الدائمة على تجاوز المصاعب التي تواجهه وبما يمكنه من الخروج بمزيد من القوة في المراحل التي تلي ذلك متوقعا أن يتم انجاز بناء 25 الف وحدة سكنية خلال العام الحالي.

    وأشار الى حجم التداول المتوقع في سوق الاسكانات العام الحالي يقرب من 1.5 بليون دينار مقابل بليون دينار العام الماضي، مؤكداً على سعي المستثمرين في هذا القطاع وبالتعاون مع مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري لتلبية الاحتياجات المتزايدة من قبل المواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

    وقال المهندس كمال العواملة من شركة مدائن النور أن الشركة ستقوم بتوسعة استثماراتها العقارية في عمان والزرقاء كما ستسعى الى استقطاب مزيد من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين العرب الى المملكة للمساهمة في حركة التطوير والاعمار.

    الى ذلك تقرر تغيير اسم مدينة الزرقاء الحدائقية الى مدينة الشرق وهي بمثابة مدينة سكنية عصرية تتميز بطابع خاص، وتحتوي على بيئة عمرانية سكنية ومتكاملة بخدماتها ومرافقها وفق مواصفات ومعايير دولية شاملة بذلك الحدائق والمتنزهات والنوادي، إضافة الى وسائل تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية.

    ومن المتوقع أن تستوعب المدينة الجديدة نحو نصف مليون نسمة في العام 2020 علماً بأن مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها "موارد" قررت الاشتراك مع مستثمرين ومطورين محليين في تطوير مشروع مدينة الشرق.

    وسيتم تنفيذ المشروع البالغة مساحته 2500 هكتار على 6 مراحل اساسية بدءا بالمشروع الريادي والذي يشكل 10% من مساحة المشروع الاجمالية وقد تم الانتهاء من اعمال البنية التحتية للمشروع الريادي وفقا لمتطلبات المخطط الهيكلي.
     
  20. butariq

    butariq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2005
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ خالد000 !

    اخوي في شي للتجاريه العقاريه قريب000 ! او سامع شي00 !