الأخبــــــار صعبــة ..... عندى

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
اجتماع للشركة في الكويت قريباً جداً
الكويتية - الأردنية تدرس تطوير مطار الملكة عليا باستثمار 600 مليون دولار
عمان - كونا - قال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية- الاردنية القابضة غسان نقل ان الشركة ستقوم في الـ 19 من الشهر الجاري في الكويت بدراسة وتصاميم مشروع تطوير مطار الملكة علياء الدولي في الاردن.

واضاف نقل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشركة انهت دراسة اعدتها احدى الشركات العالمية لعملية تطوير شاملة لمطار الملكة علياء الدولي بكلفة قد تبلغ عند انجاز المشروع حوالي 600 مليون دولار «وتشمل تحديث الموقع القائم وانشاء مرافق اخرى مكملة بما فيها قصر للمؤتمرات وفندق وتجمع مكاتب ومرافق للمناولة والتزويد».

واكد نقل ان الدراسة بنيت على اسس علمية اخذت في الاعتبار عدد الركاب والطائرات المتوقع للسنوات الـ15 القادمة، مشيرا الى ان الدراسة قدمت لشركة عالمية متخصصة في مجال الهندسة المعمارية لوضع التصاميم اللازمة لمناقشتها مع الدراسة في اجتماع خاص يعقده مجلس ادارة الشركة في الكويت في الـ19 من الشهر الجاري من اجل تقديمها للمعنيين في الاردن.

واشار نقل الى ان المشروع سينفذ على عدة مراحل اولها تحديث المطار القائم ومرافقه فيما تشمل المرحلة الثانية تطوير مرافق تجارية وخدمية، مبينا ان انجاز المشروع قد يستغرق ثلاثة اعوام «مع الاخذ في الاعتبار عدم تعطيل حركة المطار او اي مرفق من مرافقه».

وقال ان استراتيجية الشركة تتركز في تنفيذ خمسة مشاريع تنتقل بعدها لتنفيذ خمسة اخرى، مبينا ان المشاريع الحالية تتضمن تنفيذ مشروع البنية التحتية لمدينة العقبة لنقل الغاز الذي يستورده الاردن من مصر وتوزيعه وتحويل السيارات في العقبة للعمل بالغاز، اضافة الى تحلية المياه مشيرا الى ان الشركة وقعت مذكرات تفاهم مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهذا الخصوص.

واشار الى ان الشركة في المراحل المتقدمة من التفاوض مع شريك استراتيجي لإنشاء مصنع اسمنت في الاردن بكلفة تصل الى حوالي 300 مليون دولار.

وبين ان الشركة وقعت مع امانة عمان الكبرى اتفاقية لإنشاء مسلخ يخدم مدينة عمان واتفاقية اخرى لاستثمار في مركز الملك حسين للمؤتمرات الواقع على الجانب الاردني من شاطئ البحر الميت، مشيرا الى خطة لإنشاء فندق وقرية سياحية مكملة للمركز.

والشركة الكويتية الاردنية القابضة التي تضم مستثمرين كويتيين واردنيين برأس مال يبلغ حوالي 122 مليون دولار كان قد اعلن عنها خلال زيارة قام بها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى الكويت.

يذكر ان الاستثمارات الكويتية في الاردن والممتدة في مختلف قطاعات الاقتصاد الاردني تزيد على ثلاثة مليارات دولار، ويتوقع ان ترتفع الى اربعة مليارات مع نهاية هذا العام بعد توقيع عدد من المستثمرين عقود مشاريع كبرى ستنفذ في الاردن قريبا.

استثمارات أخرى
< بنية تحتية في العقبة للغاز والمياه
< مصنع اسمنت كلفته 300 مليون دولار
< استثمار في مركز الملك حسين للمؤتمرات
< فندق وقرية سياحية على البحر الميت



للعلـم



تأسيس «الشركة الكويتية الأردنية القابضة» برأسمال 35 مليون دينار كويتي
أنجزت «شركة الاستثمارات الوطنية» اجراءات تأسيس «الشركة الكويتية الاردنية القابضة» برأسمال 35 مليون دينار كويتي موزعة على 350 مليون سهم بقيمة اسمية (100 فلس) للسهم الواحد، وتم انعقاد الجمعية التأسيسية للشركة أمس الأول، حيث اعتمدت الجمعية العامة تقرير لجنة المؤسسين عن عمليات تأسيس الشركة ووافقت الجمعية العامة على تأسيس الشركة بشكل نهائي.
وانتخب لعضوية مجلس الادارة للسنوات الثلاث القادمة كل من عدنان مساعد الخرافي، غسان ايليا نقل، سامر غالب يونس، يوسف عيسى الحساوي، محمد نزار النصف، خالد محمود النوري، جورج يوسف نصرة، عصام حليم السلفيتي وعبدالله يوسف البابطين.
وتمت الموافقة على تعيين وليد عبدالله العصيمي من مكتب «العيبان والعصيمي وشركاهم - أرنست ويونغ» كمدقق حسابات للشركة للسنة المالية الأولى وتخويل مجلس الادارة بتحديد أتعابهم.
وعقد مجلس الادارة اجتماعه الأول بتاريخ 13/10/2004 وتم انتخاب عدنان مساعد الخرافي رئيساً لمجلس الادارة وغسان ايليا نقل نائباً للرئيس وعضواً منتدباً.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
أعلنت شركة «تمويل» بدولة الإمارات التي تعمل في مجال توفير خدمات التمويل العقاري عن عقدها شراكة مع مجموعة علي موسى وأبنائه العاملة في مجال التطوير العقاري والمتخصصة في المشاريع المتمركزة في إمارة الشارقة.وأعرب محمد علي موسى الرئيس التنفيذي لمجموعة علي موسى وأبنائه عن سعادته بهذه الشراكة النوعية . وأضاف قائلاً في تصريحاته التي أوردتها صحيفة " البيان " الإماراتية «تمثل شراكتنا مع تمويل خطوة استراتيجية من شأنها أن تعزز نمو السوق العقاري في دولة الإمارات عامة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، فشركة تمويل أثبتت التزامها بالعمل نحو تطوير القطاع العقاري في دولة الإمارات من خلال تقديمها حلول تمويلية عقارية مبتكرة ومتخصصة» ، وسيحرص ممثلو ومستشارو «تمويل» على التواجد في مكاتب مجموعة علي موسى وأبنائه لتقديم خدماتهم الاستثمارية للعملاء الراغبين في تملك وحدات عقارية وتزويدهم بجميع المعلومات المتعلقة بالتمويل العقاري، وبذلك يحظى عملاء «تمويل» بخدماتها المتكاملة من الشارقة ليمثل ذلك خدمة نوعية تلبي مختلف متطلباتهم في مجال التمويل العقاري.
ووفقاً للاتفاقية بين الجهتين، ستصل قيمة التمويل إلى 70 بالمئة من قيمة العقار مقسّطة على فترة زمنية مرنة حسب احتياجات العميل وتصل إلى 25 سنة مترافقة مع معدل ربح ثابت ابتداء من 99.4 بالمئة.
من جهته قال عادل الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة «تمويل»: تعتبر هذه الشراكة الجديدة امتداداً مهماً بالنسبة لنا نظراً للمكانة البارزة التي تتمتع بها مجموعة علي موسى وأبنائه التي تعد من أهم المطورين للمشاريع العقارية الحالية في إمارة الشارقة، كما تتمتع بتاريخ عريق وخبرة تمتد على مدار 27 سنة في القطاع العقاري وملحقاته».
وأضاف الشيراوي «سنستمر من خلال هذه الشراكة في طرح المبادرات الفعالة التي من شأنها أن تساهم في استمرار النجاح الذي يشهده القطاع العقاري في دولة الإمارات، نحن في «تمويل» نجدد التزامنا بالتعاون مع شركائنا للمساهمة في تطوير البرامج المتخصصة وطرح الحلول التمويلية المناسبة والمتنوعة التي من شأنها أن تحقق طموحات شريحة أكبر من العملاء
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
butariq قال:
اخوي في شي للتجاريه العقاريه قريب000 ! او سامع شي00 !


اخوى أنا ماأسمع ... أذا خبر ماأقراه ماأعرفه......





أطلقت الشركة التجارية العقارية مشروعين تصل كلفتهما إلى نحو 51 مليون دينار كويتي، ضمن سلسلة مشروعاتها الإستراتيجية. وأوضح الرئــيس التنفــيذي للشــؤون الفــنية والعقارية المهنــدس وليد الجـــري، أن «التــجارية» استعانت بمكتب استشاري عالمي لتنفيذ مشروع مركز الكويت التجاري الذي تبلغ تكلفته نحو 21 مليون دينار على مساحة 2،4 آلاف متر مربع. وبيّن الجري أن الشركة تهدف إلى أن يكون المشروع فريدا من نوعه لناحية الجودة التي سيصمم بها، وذلك بنظام أو المجمع الذكي، خصوصا أن طموح الإدارة هو استجلاب شركات عالمية رائدة. وأوضح الجري أن مركز الكويت التجاري سيكون عبارة عن 40 دوراً، تصل مساحة الدور الواحد إلى 700 متر مربع، وتوقع أن يتم الانتهاء من ذلك المشروع خلال الربع الأول من 2007 . من جهة أخرى، تعمل الشركة في إطار آخر على تنفيذ مشروع تجاري سياحي على شارع الخليج عبارة عن مجمع تجاري على مساحة 12 الف متر مربع، سيكون فيه جزء سكني وآخر تجاري ومكاتب راقية، إضافة إلى فندق عالمي مميز، مشيراً إلى أن كلفة المشروع تتراوح ما بين 27 إلى 30 مليون دينار. من جهة اخرى، توقع الجري ان يفتتح مشروع «الدوم» الذي يتم انشاؤه على الشريط الساحلي في منطقة ابو حليفة آخر العام المقبل، وهو عبارة عن مجمع مطاعم ومقاهٍ على مساحة 9 آلاف متر مربع بكلفة 4 ملايين دينار.
 

عابرغريب

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
31
الله يوفقك ياخالد ..........

بس كثر من اللون لاحمر لانه الزبده.....

واذا كان في اخبار عن الصناديق الجديده الاسلاميه الممتازه ارجو تذكرها

وكذالك الاكتتابات المجديه

ولك الشكر............
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
السلام عليكم ورحمة اللة وبركــــــــــــــــــاتة


صبــــــــــــــاح الخيـــــــــــــــــــر.............


وأبــــــــشششششششششششروواااااااااااااااا بالخيــــــــــر وشنو تتوقعون جايبلكم من

خبر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
الله أعلم
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
لا حظــــــوا التاريخ والمبلغ



الشركة العربية العقارية تستثمر 100 مليون درهم ضمن مشروع الخليج التجاري
[Sunday, October 30, 2005 1:21:00 pm]


أعلنت شركة دبي للعقارات - إحدى شركات دبي القابضة، عن قيام الشركة العربية العقارية، إحدى أكبر شركات الاستثمارات العقارية في دولة الكويت باستثمار 100 مليون درهم ضمن مشروع الخليج التجاري.
وقال عماد بوخمسين رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العقارية " إن المتتبع لمسيرة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، لا بد له أن يلاحظ الإنجازات الاقتصادية المتميزة التي حققتها، والمتمثلة في الكم الملحوظ من المشاريع العقارية المطروحة، والتي كان لنا شرف المساهمة فيها، من خلال مشروع الخليج التجاري لشركة دبي للعقارات، الذي يمثل أحد أبرز المشاريع العقارية الرائدة على مستوى المنطقة". مشيراً إلى ما يمتاز به المشروع من تنوع خدماته وتسهيلاته الراقية بما في ذلك الأنشطة التجارية من محلات ومطاعم وصالات ترفيه.
وأضاف " إن هذه الانطلاقة الاستثمارية للعربية العقارية خارج الحدود الجغرافية لدولة الكويت ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، في سبيل تنفيذ استراتيجية الشركة وتحقيق طموحاتها، وإطلاق مشاريع ومبادرات رائدة في مختلف أنحاء المنطقة".
هذا ويعكس إقبال المستثمرين الكويتيين للاستثمار ضمن مشروع الخليج التجاري القيمة النوعية التي يحظى بها المشروع على المستوى الإقليمي، ومدى أهمية الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها، من خلال تأسيس مركز حيوي للتجارة والأعمال والتسوق، تضاهي أبرز المراكز المماثلة القائمة في أهم مدن العالم.
ويمثل انضمام الشركة العربية العقارية إلى قائمة شركاء دبي للعقارات المساهمين في مشروع الخليج التجاري، خطوة إيجابية نحو تعزيز قيمة المشروع، نظراً لما تتمتع به الشركة من إمكانيات وقدرات كبيرة على صعيد الإشراف والتخطيط والتنفيذ، حيث ستسعى الشركة العربية العقارية لتنفيذ مشاريع تليق بسمعتها الطيبة وسجلها الحافل، كما تتوافق مع تميز وريادة مشاريع الخليج التجاري.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
مبروك ياشباب



بقيمة 32 مليون ريال قطري ولإدارة مشروعها في لؤلؤة-قطر
/ شركة قطر الأولى للتطوير العقاري توقع عقدا مع شركتي "بروجاكس إنترناشيونال" لإدارة المشاريع و(3D I)
الثلاثاء 15 نوفمبر 2005 - 14:25 GMT+4

أبرمت شركة قطر الأولى للتطوير العقاري ش.م.ك.م. وتحالف شركة "بروجاكس إنترناشيونال" لإدارة المشاريع وشركة "ثري دي/ آي" اليوم عقدا تقوم الأخيرة بموجبها بإدارة عملية تطوير أراضي الشركة الأربع في مشروع اللؤلؤة- قطر.

ووقع العقد في مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عن شركة قطر الأولى السيد/ عبد العزيز العبد الرزاق رئيس مجلس الإدارة والدكتور/ نبيل قدومي، رئيس مجلس إدارة "بروجاكس"، وتبلغ قيمته ومدته 32 مليون ريال قطري لمدة حوالي خمسة أعوام.

وينص العقد على إشراف "بورجاكس" وشركة "ثري دي/ آي" (3D/I) مشروع قطر الأولى المتمثل ببناء أربع قطع من الأراضي في مشروع اللؤلؤة-قطر الذي يتوقع أن تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 83 مليون دينار كويتي.

وحضر حفل التوقيع إلى جانب السادة/ العبد الرزاق والدكتور/ قدومي، السيد/ عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل التي أدارت الاكتتاب لشركة قطر الأولى.

وتقع المشاريع المخطط لبنائها في منطقة بورتو أرابيا 'Porto Arabia' ضمن المرحلة الأولى من مشروع لؤلؤة - قطر، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 5,640 متر مربع. وستستغل الأرض لبناء برج سكني يتألف من 20 طابق، يحتوي على 150 شقة سكنية. وتمتلك الشركة كذلك قطعتين من الأرض تقع ضمن المرحلة الثانية من مشروع اللؤلؤة في ضاحية فيفا بحرية 'Viva Bahriya'. وتبلغ المساحة الإجمالية لقطع الأرض 14,000 متر مربع وسيتم بنائها كبرجين سكنيين بالارتفاع 15 طابق لكل برج، يتوقع أن يحتوي كل برج على 110 شقة سكنية.

كما تملك قطر الأولى قطعة أرض أخرى تقع في ضاحية أبراج كوارتاير 'Abraj Quartier' والتي تعتبر ضمن المرحلة الرابعة من مشروع اللؤلؤة - قطر. تبلغ مساحة الأرض 15,000 متر مربع . ومن المتوقع أن تبنى هذه الأرض كواحدة من المباني العالية الارتفاع في المشروع، حيث سيحوي البرج على 36 طابقا للاستخدام السكني والتجاري.

وتقوم الشركة بالنظر في تطوير أراضي أخرى في مشروع اللؤلؤة-قطر. ومن ضمن إستراتيجية التوسع للشركة، قد تقوم في مرحلة لاحقة بامتلاك وتطوير الأراضي المختلفة في دولة قطر وذلك بحسب ما تسمح به اللوائح القوانين القطرية.

يذكر أن شركة قطر الأولى تعمل في مجال التنمية والتطوير العقاري في دولة قطر. وكانت جلوبل أدارت عملية زيادة رأس مال قطر الأولى إلى 50 مليون دينار وذلك بإصدار 490 مليون سهم. وسوف تقوم الشركة بتطوير أربعة أراضي في مشروع اللؤلؤة-قطر كأول مشروع عقاري لها في قطر.

ويضم فريق عمل شركتي "بروجاكس" و (3D/I) مزيجا من الخبرات العالمية والقدرة في مجال التشييد وإدارة المشاريع في المنطقة.

وتعد "بروجاكس" أكبر الشركات على مستوى الوطن العربي المختصة في إدارة المشاريع تأسست عام 1984 ولديها 14 مكتب في 14 مدينة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. تضم الشركة أكثر من 500 موظف يقدمون خدمات تلبي احتياجات عملاء الشركة في القطاعين العام والخاص في 24 دولة في قطاعات العقار والبناء والبنية التحتية. وقد أدارت الشركة مشاريع بلغت قيمتها 3 مليار دولار أمريكي.

ويذكر أن شركة (3D/I) تأسست عام 1953 وتعد من الشركات الرائدة والمحترفة في قطاع إدارة المشاريع. وتقدم الشركة خدمات متعددة تضم إدارة المشاريع، التصميم الداخلي، العمارة، وإعداد التصاميم الرئيسية. وقد أدارت الشركة حتى الان مشاريع عالمية بلغت قيمتها 20 مليار دولار أمريكي.

يذكر ان جلوبل تأسست عام 1998 كشركة استثمارية ترتكز في نشاطها إلى مفهوم الالتزام والاستجابة لتطلعات عملائها المحليين والدوليين، والارتقاء بصناعة خدمات الاستثمار في الكويت والمنطقة. ويتداول سهم الشركة حالياً في أسواق الأوراق المالية في كل من الكويت والبحرين ودبي. وارتفع حجم الأصول التي تديرها الشركة إلى أكثر من 1.4 مليار دينار كويتي (5 مليار دولار أمريكي) حتى أغسطس2005 ليعود ويرتفع إلى 1.7 مليار دينار (5.9 مليار دولار) في نهاية شهر سبتمبر من نفس العام.

وقامت الشركة بدور المدير الرئيسي لإصدارات سندات وصفقات تمويل إسلامي، إضافة إلى دورها كمستشار إدراج للعديد من الشركات. إضافة إلى نشاطها في طرح مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية التي تستجيب لمختلف احتياجات قاعدة عملائها المتعددة الشرائح، إلى جانب شراءها حصص في شركات ومؤسسات مالية في منطقة جغرافية تمتد من شمال أفريقيا، عبر الشرق الأوسط، ووصولاً إلى شرق آسيا.

كما حظيت إنجازات جلوبل مؤخرا على جوائز محلية، إقليمية وعالمية، منها جائزة "أفضل شركة استثمارية لإدارة الأوراق المالية" لعام 2005، من مجلة "يوروموني" العالمية، وجائزة "النجاحات الخليجية"، من شركة النجاحات الخليجية في البحرين
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
الحنيان قال:
:
جامعة البنات الملكية
حصل بيت التمويل الخليجي ومجموعة من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2002 م على ترخيص تأسيس جامعة خاصة للبنات بمملكة البحرين. وتعتبر جامعة البنات الملكية الجامعة الأولى الخاصة بالبنات في دول مجلس التعاون الخليجي.

.".


الاحد: ‏20/‏11/‏2005​

أملاك للتمويل

مجموعة من المؤسسات تمول إنشاء «الجامعة الملكية للبنات» بالبحرين





أعلن في البحرين عن اتفاقية تمويل إسلامي تمت بين كل من مصرف الإمارات الإسلامي والبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي وشركة أملاك للتمويل والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بهدف تمويل اتفاقية "المشاركة" والخاصة بإنشاء "الجامعة الملكية للبنات" في البحرين، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى دول الخليج، وذلك في مبادرة متميزة تعزز من أهمية وقوة قطاع التمويل الإسلامي في المنطقة.
ويقوم بتنظيم اتفاقية "المشاركة" الخاصة بتمويل المشروع كل من مصرف الإمارات الإسلامي، والبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي الذي يتولى توفير مصادر التمويل، وهو أحد الأعضاء المؤسسين للجامعة الملكية للبنات.
وترتكز اتفاقية "المشاركة"، أو الشراكة في الأسهم،على نظام المشاركة في الأرباح والخسائر، والتي يقوم الممول من خلالها بالمشاركة في الربح أو الخسارة في المشروع.وكل شريك تكون له حصة محددة من قيمة رأس المال.
وفي استعراضه للأسباب الرئيسية وراء قيام المشروع، قال محمد الزامل، رئيس مجلس إدارة الجامعة الملكية للبنات "تكتسب الجامعة الملكية للبنات أهميةً كبيرة وتعتبر مشروعاً تطويرياً بارزاً يتميز بقيمته الكبيرة التي تضيف عاملاً إيجابياً آخر إلى منطقة الخليج، إلى جانب الانتقال بقطاع التعليم العالي في البحرين إلى مراحل ومستوياتٍ أكثر تقدماً
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
شعاع كابيتال تعلن عن إغلاق صندوقي البوابة الكويتية والمها بنجاح
أعلنت شركة شعاع كابيتال, البنك الاستثماري الإقليمي الرائد الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا رئيسيا له, عن إغلاق صندوقي المها للدخل المرتفع وصندوق البوابة الكويتية و ذلك بنجاح كبير بعد أن أطلقتهما الشركة في شهر أكتوبر من العام الحالي.


و يعد صندوق المها للدخل المرتفع أول صندوق إقليمي متخصص في الاستثمار في إصدارات الدين بالعملة المحلية في العالم العربي ويحقق للمستثمرين عوائد عالية, بينما يعد صندوق البوابة الكويتية أحدث إضافة لسلسة صناديق البوابة التي تديرها الشركة وتركز على الاستثمار في عدد من أسواق الأسهم الرئيسية العربية .

ويقول هيثم عرابي المدير التنفيذي لمجموعة إدارة الأصول في شعاع كابيتال:" نحن سعداء بهذ الإستجابة السريعة التي حظي بها صندوقا المها و البوابة الكويتية من قبل المستثمرين في المنطقة ، و عليه فإن شعاع كابيتال اليوم تدير 9 صناديق استثمارية قي المنطقة ، و تتجاوز أصول الشركة 8 مليار درهم إماراتي " .

وتستند شعاع كابيتال في إدارة تلك المجموعة من الصناديق على حصيلة من الخبرات المميزة والمعرفة الدقيقة بالأسواق الإقليمية الأمر الذي مكنها من الحفاظ على مكانتها الرائدة كأبرز الشركات العاملة في قطاع إدارة الأصول على الصعيد الإقليمي. وتخطط الشركة لإطلاق مجموعة جديدة من الصناديق الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
شل تقدم تكنولوجيا مبتكرة لإدارة المياه في حقول النفط




صرحت خبيرة تقنية عالمية في شل ان تكنولوجيا جديدة لإدارة المياه المصاحبة للنفط في بعض الحقول قد تسهم في زيادة كميات المياه المتوفرة لري الأغراض الصناعية في منطقة الخليج. وفي مؤتمر الخليج السابع للمياه قالت الدكتورة زهرة خطيب مديرة نشر التكنولوجيا في شركة شل العالمية للتنقيب والانتاج: إن المياه المصاحبة هي أكبر منتج فرعي لعملية انتاج النفط والغاز وبالتالي تصبح هذه المياه المعيار الرئيسي للتخلي عن آبار النفط والغاز، مما يخلف كميات كبيرة من خام الهيدروكربون في مكامنها.

وأوضحت الدكتورة خطيب التي ترأست مؤخرا فريقا من خبراء شل في مجال البحث ونشر التكنولوجيا ان التحدي الذي تمثله المياه المصاحبة يتزايد نظرا لأن الماء يعتبر مهما بخاصة في البلدان النفطية التي تتسم معظم اراضيها بالجفاف. وقالت: لقد دأبت شل على تطوير وتطبيق طرق بديلة لتحويل المياه المصاحبة بحيث يمكن استخدامها لأغراض مفيدة. وتتضمن حلولنا معالجة المياه السطحية الناتجة لاستخدامها في ري المحاصيل وكذلك تحلية المياه المالحة في الطبقات الصخرية المائية والمياه المصاحبة مما يؤدي بالتالي الى زيادة كمية المياه المتوفرة الصالحة للاستعمال. وبالاضافة إلى زيادة موارد المياه، فإن إدارة المياه الناتجة من الابار النفطية يحسن من عملية استخلاص خام الهيدروكربون سواء باعادة حقن المياه بكيمات كبيرة أو بدعم ضغط البئر. وقالت الدكتورة خطيب: في حقول النفط التي نجدها في منطقة الخليج تعمل شل على مواجهة تحدي ازدياد كميات المياه بتطبيق حلول متكاملة تبدا مع عملية الإنتاج من الابارالنفطية وحتى الوصول للمستهلك، لنوفر المياه العذبة والمياه الصالحة للشرب وليمكننا من التطوير الطويل المدى لحقول النفط. ويعقد مؤتمر الخليج السابع للمياه من الفترة 19 وحتى 23 نوفمبر ويستضيفه المعهد الكويتي للابحاث العلمية برعاية شركة شل الكويت المحدودة وذلك في إطار التزام الشركة بتبادل المعلومات والأفكار والتكنولوجيا للمساعدة في تخفيف التاثير البيئي لعمليات النفط والغاز في الشرق الاوسط والعالم. وتعتبر مجموعة شل إحدى العلامات الاكثر شهرة في العالم. وتهدف الشركة التي توظف نحو 119 الف موظف في 145 بلدا، الى تلبية احتياجات المجتمع من الطاقة والمنتجات البتروكيميائية بطرق تضمن الاستمرارية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ويفوق انتاج شل من النفط والغاز ما تنتجه اي شركة خاصة للطاقة وتخدم اكثر من 25 مليون مستهلك يوميا. وتعود العلاقة بين شل والشرق الاوسط الى القرن الماضي بأكمله حيث اسست خلاله الشركة العديد من الشراكات الناجحة والطويلة مع عدد كبير من الحكومات وشركات النفط الوطنية. وقد نتج عن نمو شل في المنطقة الى أن يصل معدل موظفيها من السكان المحليين إلى نحو 90 بالمئة.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
دراسة خليجية تتوقع ازدياد الطلب على الإسمنت
Gmt 14:15:00 2005 الأحد 20 نوفمبر
. حيدر بن عبد الرضا



--------------------------------------------------------------------------------


دراسة خليجية تتوقع ازدياد الطلب على الإسمنت خلال السنوات الثلاث المقبلة


حيدر عبدالرضا من مسقط


حققت صناعة الإسمنت في دول مجلس التعاون الخليجي تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية بحيث بلغ عدد المصانع المقامة مع نهاية العام الماضي 32 مصنعا، وتقدّر طاقاتها التصميمية بنحو 42 مليون طن، فيما بلغت كلفتها الاستثمارية أكثر من 5.8 مليار دولار، واستوعبت أكثر من 13 ألف مشتغل، وهي مرشحة للمزيد من التوسعات والنمو في الفترة القليلة القادمة.

وتعتبر صناعة الإسمنت في المنطقة من أكثر الصناعات التحويلية تحقيقاً للتشابك الاقتصادي، وتنبع أهمية هذه الصناعة باعتبار أن الإسمنت مادة أساسية في قطاع البناء والتشييد وفي مختلف الصناعات الإنشائية عموماً نظراً لعمق تشابكاتها مع القطاعات الاقتصادية المتنوعة التي من أهمها قطاع البناء والتشييد، والنقل والمواصلات، والتجارة، والصناعات الإنشائية، وغيرها .

وتوضح دراسة صادرة عن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية إلى أن صناعة الأسمنت في دول المجلس قد بدأت في منتصف الخمسينيات، ومنذ ذلك الوقت وهي تشهد نمواً وتطوراً ملحوظاً، و ترافق وتزامن مع مسيرة النهوض الاقتصادي وحركة البناء والعمران النشطة التي شهدتها المنطقة في الفترات الماضية، ومازالت تشهدها حالياً وبشكل أكثر تسارعاً عن ذي قبل، الأمر الذي أدى إلى اشتداد الطلب على مادة الأسمنت حالياً بعد فترة من الهدوء النسبي امتد خلال السنوات 2001-1998.

وقد أدى ذلك إلى وجود فجوة بين إمدادات الأسمنت وحاجة السوق، مما حدا بدول المجلس إلى اتخاذ العديد من الخطوات لتسهيل عملية الاستيراد من الأسواق الخارجية، وإلى التوسع في طاقات المصانع العاملة، فضلاً عن منح الكثير من التراخيص لإقامة مصانع جديدة ذات طاقات إنتاجية كبيرة جداً. وقد اهتمت دول مجلس التعاون بهذه الصناعة باعتبارها الدعامة الأساسية لبناء صرح التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذا حققت منذ إنشائها لهذه الصناعة في عام 1959 تطوراً ونمواً كبيرين، ووصلت في كثير من مراحلها إلى تجاوز الاكتفاء الذاتي ، وانتقلت إلى مرحلة التصدير.

ومع هذا الواقع الذي يشهده سوق الأسمنت والتوسعات الهائلة المرتقبة للإنتاج، فقد بات الأمر يستدعي مراجعة متأنية لواقع ومستقبل هذه الصناعة، واستشراف آفاق المستقبل، والمجالات والأسواق المتوقعة لتصريف وتسويق الفائض من الأسمنت في حالة حدوثه، وذلك لتلافي أية هزات سلبية قد تنشأ من اختلال العرض والطلب في المستقبل، قد تؤثر بشكل سلبي على أوضاع هذه الصناعة وتلحق الضرر بالمنتجين.

وتؤكد المنظمة أن صناعة الأسمنت تعتبر إحدى أهم الصناعات التحويلية الاستراتيجية في دول مجلس التعاون، نظراً لما تشكله هذه الصناعة من أهمية اقتصادية ترتكز عليها عملية البناء والتشييد السكني والتجاري والصناعي، وفي إقامة البنية الأساسية، وفي مختلف المرافق والإنشاءات، موضحة أن هذه الصناعة بدأت في المملكة العربية السعودية عام 1959م. وفي عام 1969 بدأت في دولة قطر، ثم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1975، ثم سلطنة عمان في 1984، كما تم إنشاء مطحنة للأسمنت في دولة الكويت عام 1972، وفي مملكة البحرين عام 1973.

وقالت المنظمة أن سوق الأسمنت الخليجي شهد تقلبات حادة في مجال العرض والطلب خلال فترة أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات من القرن الماضي، وتعرّض إلى فترات ركود بعد تباطؤ حركة العمران والبناء الذي أعقب اكتمال إنشاء البنية الأساسية في فترة السبعينات وأوائل الثمانينات، الأمر الذي أدى ذلك إلى وجود خسائر لدى بعض المصانع نتيجة ازدياد العرض وانخفاض الطلب.

إلا أن المنطقة تشهد حالياً ارتفاعاً كبيراً في حجم الطلب على الأسمنت ومواد البناء الأخرى نتيجة ازدهار حركة البناء والعمران والاندفاع الكبير نحو المشاريع العقارية، وذلك بسبب الفوائض في الميزانيات نتيجة ارتفاع أسعار النفط إضافة إلى تدني أسعار الفائدة لدى البنوك. ولمواجهة متطلبات السوق المحلي الخليجي من مادة الأسمنت قامت حكومات دول المنطقة بعدد من الإجراءات لتسهيل عملية الاستيراد من الأسواق الخارجية، منها تخفيض الرسوم الجمركية على الواردات.

كما تشهد المنطقة قيام توسعات كبيرة في الطاقات الإنتاجية لدى معظم دول المجلس، حيث من المتوقع إضافة نحو 22 مليون طن من الأسمنت خلال الفترة 2005 – 2006، وكميات إضافية أخرى في فترات لاحقة، وهذا ما يدعو إلى ضرورة قيام الشركات العاملة في صناعة الأسمنت بالتنسيق فيما بينها مبكراً لوضع خطة استراتيجية مستقبلية لتسويق الفائض من الأسمنت في حال اكتفاء السوق المحلية، خاصة وأن هناك خططاً لزيادة الطاقات الإنتاجية في الأسواق المجاورة، خاصة إيران التي تخطط لرفع طاقتها من الأسمنت من حوالي 33 مليون طن إلى أكثر من 70 مليون طن بحلول عام 2010.

وتقدر الطاقات التصميمية للمصانع القائمة في هذا القطاع بحوالي 42.7 مليون طن من الأسمنت مقابل 33 مليون طن من الكلنكر، مما يعني وجود نقص في إنتاج مادة الكلنكر والتي يتم تداركها عن طريق الاستيراد من الأسواق الخارجية. ويقدر إنتاج الأسمنت لعام 2004 قرابة 40 مليون طن مرتفعاً من حوالي 38 مليون طن في 2003؛ وبذلك بلغت نسبة الانتفاع من الطاقات التصميمية حوالي %93، وهي نسبة جيدة وتميل نحو التحسن، خاصة في ظل ازدياد الطلب على مادة الأسمنت.

كما ازداد حجم الاستهلاك المحلي من الأسمنت، حيث بلغ قرابة 39.8 مليون طن عام 2004، وبذلك استطاع الإنتاج حتى عام 2004 تغطية معظم احتياجات السوق المحلي لدول المجلس، إلا أن شدة ازدياد حجم الطلب بدءاً من نهاية 2004، وخلال النصف الأول من العام الحالي 2005 نتيجة ما يشهده قطاع البناء والتشييد الخليجي من ازدهار غير مسبوق، أدى إلى عدم كفاية الإنتاج لتغطية حاجة السوق، وإلى تأمين كميات إضافية من الأسمنت عن طريق الاستيراد، كما حدا دول المجلس على إلغاء أو تخفيض نسبة الرسوم الجمركية للحفاظ على أسعاره بالشكل الطبيعي، ولتغطية الطلب المتزايد على الأسمنت عن طريق الاستيراد.

وتتوقع الدراسة ازدياد حجم الطلب على الأسمنت خلال السنوات الثلاث القادمة نظراً لوجود مشاريع عمرانية كبيرة في معظم دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتمثل في توسيع وإنشاء المطارات والطرق والفنادق، والمساكن، والمصانع، والمنشآت الرياضية، ولمواجهة ذلك فإن معظم مصانع الأسمنت الخليجية قد بدأت في تنفيذ مخططات طموحة لزيادة الإنتاج وإجراء توسعة ضخمة في الطاقات الإنتاجية، كما توجهت بعض الحكومات في دول المجلس إلى منح تراخيص جديدة لإنشاء الكثير من مصانع الأسمنت، وبطاقات إنتاجية كبيرة.

ومن المتوقع أن يتم ضخ كميات تقدر بأكثر من 22 مليون طن من الأسمنت إلى الإنتاج الحالي خلال عامي 2005- 2006 نتيجة بدء الإنتاج في المصانع الجديدة أو التوسعة في طاقات مصانع أخرى ليصل الإنتاج إلى قرابة 60 مليون طن، وفي حال تنفيذ كافة المصانع المرخص لها فإن الطاقة الإنتاجية للأسمنت في دول المجلس ستصل إلى كميات هائلة، مما يبعث على القلق في حال تراخي حجم الطلب وحدوث فائض في المخزون، الأمر الذي يتطلب من جميع المسؤولين عن هذه الصناعة في المنطقة إلى مراجعة شاملة وواعية لمستقبل هذه الصناعة، ووضع الخطط المستقبلية لتسويق الفوائض في حال حدوثها والتعاون والتنسيق فيما بينهم، لتحقيق استقرار سوق الأسمنت الخليجي، حتى لا يصبح هناك خلل في هذه السوق يمكن أن يلحق أضراراً بالغة بالمنتجين.

وقد أصدرت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية هذه الدراسة في كتاب خاص يتحدث عن واقع صناعة وتجارة الأسمنت على المستوى العالمي والعربي والخليجي، ويشتمل على جداول وإحصاءات مهمة وتحليلات ورسوم بيانية مهمة تحت عنوان "صناعة وتجارة الأسمنت في دول مجلس التعاون" انطلاقاً من استراتيجية المنظمة المتمثلة في نشر وإتاحة المعلومات المتعلقة بالصناعات التحويلية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتشخيص وتحليل نتائج أعمالها. وتهدف المنظمة بأن يساهم الكتاب في دعم ومساندة الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الصناعية في دول مجلس التعاون.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
أقتصاد
2005 نوفمبر 21 الأثنين ‏19 من شوال 1426 هـ


إعادة طرح شركة عمر أفندي للبيع
ومنح المروجين مهلة‏3‏ أشهر لزيادة العائد


قررت الشركة القابضة للتجارة اعادة طرح شركة عمر افندي للبيع والاستعانة بمروج معاون للبنك الأهلي وهو البنك التجاري الدولي ومنح المروجين فرصة ثلاثة أشهر لمعاودة الاتصال بمشتري كراسات الشروط وعددهم‏8‏ مشترين‏,‏ بالاضافة إلي حث المستثمرين العرب والأجانب للمشاركة في المزايدة الجديدة لتعظيم العائد المتوقع من عملية البيع‏.‏ وأكد هادي فهمي رئيس الشركة القابضة للتجارة انه لم يتم البت في عملية البيع حتي تاريخه ولم يتم العرض علي أية جمعيات عمومية

حيث أن العرض علي الجمعية العمومية يكون لاحقا لعرض لجنة البت علي مجلس إدارة الشركة القابضة للتجارة‏.‏ وحول المراحل الأولي لعملية بيع شركة عمر افندي وما تم حتي اليوم حفاظا علي حقوق الدولة والعاملين قال رئيس القابضة للتجارة انه تم طرح شركة عمر افندي للبيع بنظام المظاريف المغلقة علي أن يكون آخر موعد لتلقي العروض هو‏25‏ اغسطس‏2005‏ وتم تلقي بعض العروض من المستثمرين لتأجيل فتح المظاريف لمزيد من الدراسة

وبناء علي ذلك تم التأجيل ليصبح موعد فتح المظاريف يوم‏23‏ أكتوبر‏2005‏ بدلا من‏25‏ اغسطس لاعطاء فرصة للمروج للبحث عن متقدمين جدد للشراء وصولا لتحقيق اعلي سعر ممكن ثم تلقت الشركة القابضة يوم فتح المظاريف خطابا من شركة أنوال السعودية يطلب تأجيل فتح المظاريف‏,‏ كما تلقت عرضا من شركة مركز سلطان الكويتية‏,‏ وأكدت اللجنة المختصة عدم تحقيق الشركة الكويتية للمستوي السعري المطلوب الذي يعبر عن الأهمية الاقتصادية لشركة
 

بو النور

موقوف
التسجيل
16 أغسطس 2004
المشاركات
133
خـــالد قال:
أقتصاد
2005 نوفمبر 21 الأثنين ‏19 من شوال 1426 هـ
إعادة طرح شركة عمر أفندي للبيع
ومنح المروجين مهلة‏3‏ أشهر لزيادة العائد
قررت الشركة القابضة للتجارة اعادة طرح شركة عمر افندي للبيع والاستعانة بمروج معاون للبنك الأهلي وهو البنك التجاري الدولي ومنح المروجين فرصة ثلاثة أشهر لمعاودة الاتصال بمشتري كراسات الشروط وعددهم‏8‏ مشترين‏,‏ بالاضافة إلي حث المستثمرين العرب والأجانب للمشاركة في المزايدة الجديدة لتعظيم العائد المتوقع من عملية البيع‏.‏ وأكد هادي فهمي رئيس الشركة القابضة للتجارة انه لم يتم البت في عملية البيع حتي تاريخه ولم يتم العرض علي أية جمعيات عمومية

حيث أن العرض علي الجمعية العمومية يكون لاحقا لعرض لجنة البت علي مجلس إدارة الشركة القابضة للتجارة‏.‏ وحول المراحل الأولي لعملية بيع شركة عمر افندي وما تم حتي اليوم حفاظا علي حقوق الدولة والعاملين قال رئيس القابضة للتجارة انه تم طرح شركة عمر افندي للبيع بنظام المظاريف المغلقة علي أن يكون آخر موعد لتلقي العروض هو‏25‏ اغسطس‏2005‏ وتم تلقي بعض العروض من المستثمرين لتأجيل فتح المظاريف لمزيد من الدراسة

وبناء علي ذلك تم التأجيل ليصبح موعد فتح المظاريف يوم‏23‏ أكتوبر‏2005‏ بدلا من‏25‏ اغسطس لاعطاء فرصة للمروج للبحث عن متقدمين جدد للشراء وصولا لتحقيق اعلي سعر ممكن ثم تلقت الشركة القابضة يوم فتح المظاريف خطابا من شركة أنوال السعودية يطلب تأجيل فتح المظاريف‏,‏ كما تلقت عرضا من شركة مركز سلطان الكويتية‏,‏ وأكدت اللجنة المختصة عدم تحقيق الشركة الكويتية للمستوي السعري المطلوب الذي يعبر عن الأهمية الاقتصادية لشركة

الخبر قديم ويقول فتح المضاريف بتاريخ 23/10/2005 واحنا اليوم 21/11/2005
أين الجديد ؟
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
شركة الاتصالات المتنقلة تطلق خدمة "الجزيرة موبايل" للمرة الأولى في الكويت
تضع الأخبار العاجلة والرياضية والاقتصادية في راحة يد المشترك


تفخر شركة الاتصالات المتنقلة "إم تي سي- فودافون" (الكويت)، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة، بتقديم خدمة "الجزيرة موبايل" عبر هواتف "جي اس ام" للمرة الأولى في الكويت، وذلك بالاشتراك مع "قناة الجزيرة" وشركة "المجاز للاتصالات" و"آيوا الخليج". وستتيح هذه الخدمة للمشتركين الاطلاع على الأخبار العاجلة وأخبار الرياضة والسياسة والأعمال من قناة الجزيرة، المزود العربي الأول للأخبار، عن طريق هواتفهم النقالة.

وقال معتز هاشم، المدير التنفيذي للتسويق في إم تي سي- فودافون (الكويت): "ترسي هذه الخدمة المبتكرة معايير جديدة لمستقبل خدمات الإنترنت والهاتف النقال والوسائط المتعددة في الكويت والمناطق المجاورة. وتكتسب شراكتنا مع "الجزيرة" أهمية خاصة، إذ تجمع بين المزود الأول للأخبار في المنطقة والشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة، مما سيضمن توفير أفضل الخدمات لعملاء "ام تي سي- فودافون" والارتقاء بخدماتنا المتطورة إلى مستويات رفيعة جديدة".

من جهته، قال حمد النعيمي، مدير التسويق في قناة الجزيرة: "نحن سعداء في قناة الجزيرة بإبرام اتفاقية الشراكة هذه مع "ام تي سي- فودافون"، لأنها ستتيح لنا توصيل الأخبار والبرامج إلى جمهور أوسع. وإذ نعتز بمكانتنا كأفضل مزود للأخبار في العالم العربي، فإننا حريصون على نقل الأخبار العالمية بنكهة عربية وبأعلى درجة من الموضوعية والدقة والصدقية. وسوف تضمن لنا هذه الشراكة توصيل الأخبار العاجلة إلى مشاهدينا في الكويت أولاً بأول وتعزز التوجه المتزايد في الدولة نحو اندماج عالم الوسائط المتعددة بالهاتف النقال.

ولكي يتمكن المشترك من الوصول إلى الخدمة، يتعين أولاً أن يتوفر لديه جهاز هاتف نقال يدعم نظام "جي اس ام". عندها، يكفي أن يبعث برسالة نصية قصيرة (إس إم إس) لاختيار الخدمة التي يرغب بها.

وفي ما يلي قائمة الخدمات الإخبارية المتخصصة التي تقدمها "إم تي سي- فودافون" بالتعاون مع "قناة الجزيرة" مقابل 1.5 دينار كويتي شهرياً:
للأخبار العاجلة باللغة العربية، أرسل BNA (بالإنجليزيةBNE ) إلى الرقم (96611).
للأخبار الاقتصادية باللغة العربية، أرسل BFNA (بالإنجليزية BFNE) إلى الرقم (96611).
للأخبار السياسية باللغة العربية، أرسل PNA (بالإنجليزية PNE ) إلى الرقم (96611).
لأخبار كرة القدم باللغة العربية، أرسل SAFA (بالإنجليزية SAFE ) إلى الرقم (96611).
لأخبار سباق السيارات باللغة العربية، أرسل SAMA (بالإنجليزية SAME) إلى الرقم (96611).
لأخبار الكريكيت بالانجليزية أرسل SACEالى الرقم (96611).

وعلّق محمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشركة "المجاز للاتصالات": "يسرنا أن نوظف خبرتنا وخدماتنا المتطورة كمزود لخدمات التطبيقات اللاسلكية للربط بين "الجزيرة" مع "ام تي سي - فودافون". ونحن فخورون جداً بهذه الشراكة التي تؤكد التزامنا المتجدد بتوصيل الخدمات التي توفرها القناة إلى أوسع شريحة ممكنة من المجتمع الكويتي بأحدث الطرق التقنية".

يتوفر المزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات ام تي سي- فودافون في مراكز الشركة في منطقة الخليج أو عبر موقعها الإلكتروني:
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
تظاهرة استثمارية عربية كبرى في عمان
العاهل الأردني يفتتح الأحد المقبلملتقى الأردن الاقتصادي الثاني

يفتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أكبر تظاهرة استثمارية عربية تتمثل في ملتقى الأردن الاقتصادي الثاني الذي تحتضنه العاصمة عمان ( فندق لو رويال) يومي 27 و 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
يشارك في الملتقى كضيف شرف، رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة على رأس وفد لبناني موسع يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص. كما يستقطب الملتقى بضع مئات من المشاركين القادمين من 20 بلداً عربياً وأجنبياً يتقدمهم وزراء ومسؤولون ورؤساء هيئات مالية عربية وقادة مؤسسات مصرفية ومالية واستثمارية وعقارية وسياحية.
كما يتضمن الملتقى جلسة خاصة تتعلق بالعراق ويشارك فيها وزراء ونخبة من رجال الأعمال العراقيين بمن فيهم المقيمين ليس في الأردن وحسب بل وفي أوروبا وبلدان الخليج، إضافة إلى رجال أعمال من إقليم كردستان العراق.

يشتمل الملتقى على مدى يومين عددا من الجلسات التي تتناول المحاور الآتية:
-مناخ الاستثمار في الأردن والمنطقة
-حلقة نقاشية حول تجارب الاستثمار في البلدان العربية
-المشاريع العقارية الكبرى في الأردن والتي تساهم فيها كبريات الشركات الخليجية
-آفاق السوق المصرفية والمالية في الأردن
-اقتصاد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
-التطورات السياسية والاقتصادية في العراق
-آفاق الاستثمار في فلسطين
-دور الفوائض المالية الناجمة عن فورة أسعار النفط في تعزيز الاستثمار في البلدان العربية

وسيتم خلال الملتقى تكريم ثلاثة من كبار رواد الأعمال في الأردن والمنطقة وتسليمهم جائزة "الريادة في الإنجاز" وهم السادة:
-ناصر الخرافي رئيس مجموعة شركات الخرافي - الكويت
-ايليا نقل رئيس مجموعة نقل - الأردن
-مجموعة البنك العربي لمناسبة احتفالها باليوبيل الماسي بشخص رئيسها السيد عبدالحميد شومان
وسيكون الملتقى مناسبة لبعض المجموعات الاستثمارية للإعلان عن مشاريع أو إبرام عقود عائدة لها.

ويحظى الملتقى بإقبال ملحوظ من المؤسسات والشركات الأردنية والعربية الراعية بما يعكس أهمية الملتقى كإطار للترويج للمشاريع ولفرص الاستثمار. وتضم لائحة الرعاة الشركات الآتية: شركة سرايا الأردن، جورد إنفست (شركة الثقة للاستثمارات الأردنية)، بيت التمويل الخليجي، بنك الصادرات والتمويل، العبدلي للاستثمار والتمويل، شركة اتحاد المقاولين العالمية (C.C.C.)، شركة الاتصالات المتنقلة (MTC)، مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد)، مجموعة البنيان، الأردن دبي كابيتال، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شركة تطوير العقبة، شركة المشروعات الكبرى العقارية (غراند)، بيت الاستثمار العالمي، الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص، شركة أمين قعوار وأولاده، بنك لبنان والمهجر، الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة، شركة المخازن العمومية، الهيئة التنفيذية للتخاصية، بورصة عمان، البركة للاستثمار، تجاري وكاديلاك بالإضافة إلى تلفزيون العربية.
ينظم الملتقى مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ومع الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة تشجيع الاستثمار وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي.

وأعلن مدير عام مجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي أن تراكم الفوائض المالية خاصة في بلدان الخليج يشكل فرصة ذهبية للدول الراغبة في جذب الاستثمار إليها. والواقع أن الأردن كان في طليعة البلدان العربية التي أدركت مثل هذا الواقع، فاتخذت قيادته سلسلة من الإصلاحات واعتمدت مجموعة من السياسات الرامية إلى استقطاب الرساميل. وما توجه المستثمرين العرب نحو الأردن في الفترة الأخيرة سوى نتيجة هذه الإصلاحات والسياسات.

وأضاف أن مجموعة الاقتصاد والأعمال إذ تؤكد على انعقاد ملتقى الأردن الاقتصادي الثاني في موعده المقرر تؤكد ارتياحها لمشاركة المستثمرين من 20 دولة عربية وأجنبية. وإن دل ذلك على شيء فعلى مدى ثقة المستثمرين بالأردن وباستقرار تشريعاته وسياساته الرامية إلى توفير المناخ الملائم للاستثمار، واعطاء دور أساسي للقطاع الخاص، والمضي قدماً في برنامج الخصخصة.

وقال أن الملتقى سيكون مناسبة لإطلاق عدد من المشاريع الكبرى التي ستقام في الأردن وبمساهمات عربية وأجنبية.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
بنك الخليج المتحد يعلن عن تعديل الأرباح نهاية السنة إلى 60 مليون دولار أمريكي لنتائج المتوقعة
قام بنك الخليج المتحد، وهو الذراع المصرفية الإستثمارية لشركة مشاريع الكويت (القابضة)، بتنظيم منتدى مستثمري بنك الخليج المتحد، وهوالذي يعتبر أول منتدى مالي مفتوح ينظمه البنك في مملكة البحرين،


والذي تم من خلاله إستعراض الأداء المالي للبنك خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى الإستراتيجيات المتبعة وتوقعات الربحية المستقبلية في حوار مفتوح مع المستثمرين، ومدراء الإستثمار، والمحللين الماليين والاقتصاديين والمساهمين والعملاء. كما تضمن المنتدى عرضاً إيضاحياً للتعديلات التي جرت على النتائج المتوقعة لأرباح نهاية السنة الحالية والتي سوف تصل إلى 60 مليون دولار أمريكي.

وجاء هذا المنتدى الذي عقد في فندق الشيراتون-البحرين بعد مشاركة بنك الخليج المتحد في حدث مماثل لشركة مشاريع الكويت أقيم خلال العام الجاري في دولة الكويت وهو منتدى الشفافية.

السيد فيصل العيار- رئيس مجلس إدارة بنك الخليج المتحد والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت، قام بالترحيب بالحضور وقام بدعوة المشاركين لحفل الاستقبال الذي سوف يلي المنتدى. كما صرح السيد العيار قائلا "باعتبارنا بنك إقليمي متطور ، فإننا نؤمن بأهمية حصول المستثمرين على فكرة شاملة عن أدائنا وإستراتيجياتنا وطموحاتنا المستقبلية". وأضاف السيد العيار"نحن أيضاً نؤمن بأن هذا العرض الذي ينم على الوضوح المالي والشفافية سوف ينتج عنه فائدة كبيرة للوسط الإستثماري في مملكة البحرين إضافةً إلى الوسطين الإقليمي والعالمي."

بعد الأداء القياسي لصافي أرباح التسعة أشهر الماضية من العام الحالي والذي بلغ 50.7 مليون دولار أمريكي ، قام السيد وليم خوري - الرئيس التنفيذي لبنك الخليج المتحد بتقديم عرضاً إيضاحياً أبرز من خلاله التوقعات المعدلة لربحية اَخر السنة بواقع 60 مليون دولار أمريكي أو ما يقارب 7.8 سنت أمريكي للسهم الواحد. كما استعرض نتائج البنك القياسية على مدى السنوات الخمس الماضية وإستراتيجية البنك كأساس لتوقعات الأداء المستقبلي المتميز.

ويدير بنك الخليج المتحد محفظة متنوعة من الإستثمارات في مجال إدارة الثروات والأصـول ، والأعمال المصرفية التجارية ، والعقار ، وقطاع الاتصالات ، وشركات الملكية الخاصة ، والأوراق المالية المسعرة. ويمثل بنك الخليج المتحد جزءاً من مجموعة الخدمات المالية التابعة لشركة مشاريع الكويت، وتشمل هذه المجموعة بنوكاً وشركات إستثمار في كل من الجزائر وتونس والأردن وفلسطين وقبرص والبحرين والكويت والولايات المتحدة الأمريكية ، فضلاً عن الأنشطة المصرفية المخطط بدؤهـا في كل من العراق وقطر وسوريـا. ويزيد مجموع الأصول التي يتولى بنك الخليج المتحد إدارتها عن 5.2 مليار دولار أمريكي .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن شركة مشاريع الكويت هي أكبر شركة في القطاع الخاص الكويتي بما لديها من أصول تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 15 مليار دولار أمريكي ، وتملك محفظة إستثمارات متنوعة تضم حوالي 55 شركة تتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية ، والإعلام والاتصالات ، والعقار ، والصناعة ، والإستشارات والإدارة . وتتوزع تلك الأنشطة في أنحاء مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيـا . وتمتلك شركة مشاريع الكويت أيضاً مصالح كبيرة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
سبب أرتفاع التمدين لهذا اليوم ............

مجموعة فنادق روتانا تدير مُجمعاً متكاملاً من الأجنحة الفندقية الفخمة في مركز برجمان
أعلنت اليوم مجموعة فنادق روتانا، التي تحتل مكانة الصدارة في مجال صناعة الضيافة في الشرق الأوسط، ومركز برجمان الذي يُعد أرقى وجهة للتسوق في المنطقة، عن تفاصيلَ الشراكة الاستراتيجية بينهما وذلك بعد أن أبرمَ الطرفان عقداً جديداً تتولى بموجبه مجموعة فنادق روتانا إدارة برجمان روتانا سويتس التي سيتم افتتاحه في منتصف عام 2006


ويضم برجمان روتانا سويتس 144 جناحاً عصرياً تتألف من غرفة نوم واحدة مجهزة بأرقى الخدمات، و3 شقق ذات طابقين تتألف من غرفتين، وجناح فاخر في الطابق العلوي. وسيتمكن الضيوف من استخدام 7 قاعات اجتماعات مجهزة بشكل جيد لعقد المؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى موقف سيارات في السرداب يتسع لما يزيد عن 200 سيارة، وخدمة غرف على مدار الساعة، علاوة على النادي الرياضي وحوض السباحة المجهزان بأفضل ما توصل إليه العلم من تجهيزات، إضافة إلى التمتع بالتسوق في أكثر من 300 متجر داخل مركز برجمان.

وقد رحَّب ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق روتانا، بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين قائلاً: "إن أهم ما تتميز به فنادق روتانا هو ما تقدمه من مجموعة واسعة ومنوعة من الخدمات لضيوفها، فضلاً عما عُرفت به من ضيافة عربية أصيلة؛ وإن شراكتنا مع مركز برجمان ستعزز حتماً من تميزنا وعراقة خدماتنا. وإننا نعتب أنه من دواعي فخرنا إدارة هذا الصرح الفندقي الجديد الذي سيضيف بعداً آخرَ لمركز برجمان الشهير بفخامته التي لا تضاهى". وأضاف النويس قائلاً: "إن مركز برجمان هو عنوان الفخامة والأناقة، ولا شك أن هذا يجعله إضافة نوعية لمجموعة فنادق روتانا في دبي".

من جهته، قال ماجد سيف الغرير، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الغرير المالكة لمركز برجمان: "لقد أضحى مركز برجمان أفخم وجهة للتسوق في العالم بفضل التزامنا بأرقى معايير الجودة والتميز في كل جانب من جوانبه، وفي كل زاوية من زواياه"

وأضاف قائلاً: "وفي إطار توسعتنا لأعمالنا فقد اتخذنا قرارنا بأن نقيم شراكة مع مجموعة فنادق روتانا العملاقة لإدارة أجنحتنا الفندقية، وذلك انطلاقاً من حرصنا على المحافظة على معايير التميز المعروفة عنا".

وفي معرض تعليقه على برجمان روتانا سويتس الفندقية التي سيتم تدشينها قريباً، قال سليم الزير، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق روتانا: "تشير التوقعات إلى أن أكثر من 15 مليون سائح سيتوافدون على دبي بحلول عام 2010، فإننا واثقون كل الثقة من أن روتانا قادرة على استيعاب هذه الأعداد المتزايدة المتوقعة. وسيحرص برجمان روتانا سويتس كلَّ الحرص على تلبية كافة احتياجات نخبة رجال الأعمال، خاصة وأن هناك برجاً مجاوراً يضم مكاتب الشركات متعددة الجنسيات، ناهيك عن العملاء الميسورين الذين يقصدون مركز برجمان ذا الشهرة العالمية في فخامته".

وجدير بالذكر أن مركز برجمان يضم مجموعة واسعة من أشهر متاجر تصميم الأزياء والموضة في العالم، بما في ذلك ساكس فيفث أفينيو، وشانيل، وكارتيه، ولويس فيتون، وفالينتينو، وكريستيان لاكروا، وموستشينو ، وهذا يجعله عنواناً للفخامة والأناقة في العالم.

وأختتم الغرير حديثه قائلاً : "يعد برجمان روتانا سويتس الفندقية مزيجاً مثالياً من الفخامة الفندقية بالمعايير العالمية مقرونة مع الخصوصية والراحة التي يجدها المرء في منزله وناديه. وإذا ما أخذنا في عين الاعتبار مركز برجمان الملاصق بكل متاجره العالمية الشهيرة في عالم الموضة والأزياء، فإن هذه الأجنحة الفندقية ستكون حتماً الخيار الأول والأمثل لرجال الأعمال والسياح المتوافدين على دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يبحثون عن بدائل أفضل للفنادق ذات التصنيفات المختلفة من أجل البقاء لفترة تتعدى حدود الأيام المعدودة


مركز برجمان عضو المجلس شركة يونايتد العقارية الكويت

عضو المجلس تمدين للعقارات الكويت

مجموعة العقارات الدولية الكويت
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
ابوظبي في 22 نوفمبر /وام/ وافقت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط رئيسة مجلس ادارة هيئة الاوراق المالية والسلع على قيد شركة دانة غاز وادراجها في احد الاسواق المالية ضمن الفئة الثانية .

وبذلك يصبح عدد الشركات المساهمة العامة المقيدة لدى الهيئة /88/ شركة منها سبع شركات اجنبية .
 
أعلى