خيرا رأيت!

الحمد5

عضو نشط
InDepth
شكرا اخي الكريم على المشاركات القيمة وعساك على القوة وجايك بكم ملاحظة على الشارت ان شاء الله تحوز على رضاك
Cha3bar
ياخوي لاتصير جعص انت قلت زين راح تنهار وهي كانت بعزها
ضبطنا بسهم يطير فينا ويخلينا نودع الفقر
:)
عجبي
المنطق يقول انك راح تشوف ارقام جديدة من زمان ماشفتها بس عساها تكون فوق مو تحت!
اعلامي
حياك الله اخوي اعلامي وهذا السوق التفاؤل والتشاؤم هو البيع والشراء الغالب التشاؤم والا لم نصل الى هذه المستويات وهذا حال الدورة الاقتصادية
333gust !!!
حياك الله اخوي ومشكور على مشاركاتك القيمة ولاتهقى اني استاذ او جاي اقارع اساتذة لايشهد الله انا قلت جاي استفيد قبل لا أفيد يعني ادور الاستفادة
لانني فعلا معاكم بالسوق وتأكد اني شفت اشكال والوان من التحليلات وشكثر قوانين كسرت بهذه النظرية من المدرسة التى اتبعها او على الاقل اشاهدها
ومنها ان الموجة بي او الثانية لاتكون مثلث بل مر علي ان الموجة الثانية وصلت الى تصحيح بالضبط 100% من الموجة الاولى يعني واعتبرت ثانية والاستثناء ان هناك سيولة قوية!! راعي النظرية توفى وظهرت والمنطق يقول انه هناك نماذج كثيره ظهرت لم يسبق ان رأها رالف اليوت ولهذا انا مقتنع بما يحدث من كسر لأي قانون خصوصا بالموجات التصحيحية المركبة وياخوي هذا مو قرآن منزل
المسألة بالنسبة لي ليست صحة ترقيمي وفق الشروط التى تعتقدها او اعتقدها المسألة بالنسبة لي وبالنسبة للكثيرين أي الزبدة من الترقيم
هل هناك صعود ام هبوط بفكر المرقم
انا ارى ان هناك صعود هذه المسألة بكل بساطة
وشكرا مرة اخرى لتواجدك بهذا المتصفح

اخي العزيز احترامي لك ولجميع الاخوه اللي شا ركوا بالنقاش ياليت تعود لطريقة شرحك الماضيه عن مقاومات ودعم المؤشر السعري او اسهم تختارها حتي تتسني لنا الفائده جميعا

الأشعف

عضو مميز
هههههههه بس اشرايك بو يعقوب في بعض المدارس الموجيه الي تقول عادي الموجه 2 تكسر قاع الموجه 1 بالذيل وان الكسر لا يعتد به الا اذا كان باقفال ؟

>>>> طبعا انا اعرف ردك وانا ايضا معاك هذا كلام فاضي ... بس صدقني بو يعقوب في مدارس تقول جذي !
هذا قانون بومحمد لا يمكن للموجة الثانية كسر الموجة الاولى وقول حق المدارس شنو فايدة الفلات اذا كانت الموجة الثانية تكسر قاع الموجة الاولى !

الأشعف

عضو مميز
الأشعف

حياك الله اخوي ولانستغني عن ملاحظاتك وشكرا جزيلا للعموم وتصبحون على ماتحبون
وفمان الكريم​
هلا فيك اخوي Golden وان شاء الله تكون مكسب للأعضاء كما كنت في منتدى النوادي

الأشعف

عضو مميز
الأشعف

حياك الله اخوي ولانستغني عن ملاحظاتك وشكرا جزيلا للعموم وتصبحون على ماتحبون
وفمان الكريم​
وعلى فكره الكل يعلم اني مع تصورك حتى بومحمد يعلم ذالك ان شاء الله السوق يشلع وما يكسر القاع

333gust !!!

عضو مميز
نلاحظ ان سلوك السوق منذ نزوله من مستوى الـ8400 اثناء النزول ومحاولة الارتداد وعكس الاتجاه يكون قمم
وهذه القمم يفشل السوق بتخطيها بالمحاولة التى تليها!
فتكونت لدينا قمم لم يتعداها السوق!
الملاحظ ان بعد كل نزول قوي وارتداد تكون هناك محاولتين لكسر القمة
لاحظ المحاولة الاولى والنزول القوي السهم الأحمر
بالارتداد شكل قمة وفشل بالمواصلة وعاد مره اخرى وجاب قمة اعلى ولكن فشل بسكر القمة الرئيسية!
الثانية نفس الشي نزول قوي ومحاولة لكسر القمة وفشل ومحاولة اخرى وايضا فشل!
الان نحن والله اعلم بمحاولة ثالثة!
نراقب ونرى

مشاهدة المرفق 245920
بالضبط يا استاذ وهذا الي يسمونه اتجاه هابط او ترند هابط او حتى قناة هابطه .....
وانا اتفق معاك جملة وتفصيل ...

333gust !!!

عضو مميز
هذا قانون بومحمد لا يمكن للموجة الثانية كسر الموجة الاولى وقول حق المدارس شنو فايدة الفلات اذا كانت الموجة الثانية تكسر قاع الموجة الاولى !
اخيييه علييك اخييييه >>> بالصمييم

333gust !!!

عضو مميز
>>> يقول بقلبه الريال طفى الليتات وراح ينام واحنا للحين قاعدين بالديوانيه .... صج فشله
يالله يا شباب الي يبي يكمل السهره يلحقني بصفحه التداول اليومي ..
تعال بو تركي هناك .....

رابح رابح

عضو مميز
حياك الله اخوي جولدن بين اخوانك ضحايا بورصة الكويت ( نورت الحته) وان شاء الله تشوف الخير:

انا قناعتي محدودة بالتحليل الفني واستعين فيه بنسبة محدودة .. يمكن بسبب معلوماتي المتواضعة لاني متداول بسيط :
مع احترامي للتحليل الفني احيانا يضبط التحليل الفني واحيانا يخطئ او يتم توظيف التحليل الفني من قبل المضاربين وصناع السوق كمصيدة للمتداولين المتابعين للتحليل الفني حيث يرتد المؤشر بعد كسر الدعم والتجميع او ينهار بعد اختراق المقاومة والتصريف بواسطة اقناع المتداولين بان اختراق المقاومة سيؤدي الى اتجاه السهم لتحقيق اهداف كبيرة وطبعا يرافق هذا تصريحات واعلانات وهمية ولكن المؤكد وجود عدد ضخم او حرب تحليل فني بالمنتديات والتويتر والقنوات تختلف قرائاتها ونتائجها واغلبها يخطئ .

انا اقرا المؤشر بطريقة خاصة .. طريقة شياب واحيانا تضبط واحيانا تخطئ
.. هل تتوقع ان تتكرر هذه القفزات وماهي مؤشراتها؟؟؟
المؤشر السعري و 6000 نقطة.png

وماهي تصوراتك لهذا السيناريو ؟؟؟
شارت توقعات مسار 2015.png

Water

عضو نشط
قواك الله اخوي Golden
1- السوق من 2001 الى 2008 ارتفع من 1500 نقطه 15000 نقطة ما كان افضل انك تدخل السوق الكويتي من 2001؟
2- ما هي نصيحتك لي لدخول السوق الامريكي ؟
3- ممكن تحليل فني لاحد الشركات المفضله لديك بالسوق الكويتي؟

ومشكور

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

أخوي رابح رابح بصراحة أنا بعيد كل البعد عن متابعة المؤشرات لسوق الكويت بشكل عام لأسباب خاصة بس حبيت أعلق على رؤية إن السوق ممكن يقفز قفزات سعرية وبفترة قصيرة بحكم أن التاريخ يعيد نفسه وهي قاعدة أساسية في وضع التحاليل للمؤشرات

لكن، في وجهة نظري يجب أن لا نهمل عنصر أساسي وقد أشار له أخونا العزيز Golden بمشاركة سابقة بالموضوع أن السوق كان فيه أكثر من 200 سهم وقيمته السوقية كانت أضعاف قيمته الآن لكننا الآن في سوق إنخفض عدد منتجاته لأقل من النصف والإنسحابات أكثر من الإدراجات، وكمية التداول ضئيلة جداً حتى دون مراعاة عامل التضخم الطبيعي للتداول

بناءأً عليه أرى إستحالة تكرار القفزة السعرية بفترة قصيرة، تبقى هذه رؤية شخصية بالموضوع

رابح رابح

عضو مميز
السلام عليكم

أخوي رابح رابح بصراحة أنا بعيد كل البعد عن متابعة المؤشرات لسوق الكويت بشكل عام لأسباب خاصة بس حبيت أعلق على رؤية إن السوق ممكن يقفز قفزات سعرية وبفترة قصيرة بحكم أن التاريخ يعيد نفسه وهي قاعدة أساسية في وضع التحاليل للمؤشرات

لكن، في وجهة نظري يجب أن لا نهمل عنصر أساسي وقد أشار له أخونا العزيز Golden بمشاركة سابقة بالموضوع أن السوق كان فيه أكثر من 200 سهم وقيمته السوقية كانت أضعاف قيمته الآن لكننا الآن في سوق إنخفض عدد منتجاته لأقل من النصف والإنسحابات أكثر من الإدراجات، وكمية التداول ضئيلة جداً حتى دون مراعاة عامل التضخم الطبيعي للتداول

بناءأً عليه أرى إستحالة تكرار القفزة السعرية بفترة قصيرة، تبقى هذه رؤية شخصية بالموضوع
اخوي الفاضل چعبر جميع الاحتمالات واردة ولكن البورصة الكويتية سوق مفاجئات يتحرك مزاجيا حسب الرغبات وتوقع فيه الغير متوقع .. واعتقد اذا توفرت رغبة كبار الملاك بالارتفاع وبدعم من المحافظ الحكومية فمن السهل جدا ارتفاع السوق حاليا للاسباب التالية:
- تطور ايجابي قوي بالبيانات المالية
- ارتفاع قوي في عائد الربحية السنوي مقارنة بالقيمة السوقية المنخفضة للاسهم
- تصنيفات الوضع المالي للدولة ممتاز
- تفعل لعدد من المشاريع الضخمة
- الارتفاع القياسي لاسعار العقارات والاسواق الخليجية والعالمية الذي سينتج عنه جني ارباح ممتاز للشركات
- ارتفاع قياسي للعقارات والموجودات وايراداتها محليا
- الانخفاض القياسي لاسعار اغلب الاسهم الكويتيه
- انخفاض عدد الشركات سيزيد من حجم السيولة المتداولة في كل سهم
- وجور مئات الشركات الغير مدرجة بعضها يحقق ارباح جيدة وينتظر التوقيت المناسب للادراج
- نمو ممتاز لارباح البنوك والشركات
- تجميع على المدى الطويل بالشركات الممتازة والجيدة
- ارتفاع قياسي لحجم الودائع بالبنوك
- انخفاض نسبة الفائدة على الودائع
- التصخم الكبير جدا اسعار العقارات والعزوف عن الشراء فيها
- ابتعاد شبح المعارضة والخلافات عن مجلس الامة

- السلبي :
- الاوضاع العسكرية بالمنطقة
- اثار تطبيق الحوكمة في 2016

التعديل الأخير:

333gust !!!

عضو مميز
حياك الله اخوي جولدن بين اخوانك ضحايا بورصة الكويت ( نورت الحته) وان شاء الله تشوف الخير:

انا قناعتي محدودة بالتحليل الفني واستعين فيه بنسبة محدودة .. يمكن بسبب معلوماتي المتواضعة لاني متداول بسيط :
مع احترامي للتحليل الفني احيانا يضبط التحليل الفني واحيانا يخطئ او يتم توظيف التحليل الفني من قبل المضاربين وصناع السوق كمصيدة للمتداولين المتابعين للتحليل الفني حيث يرتد المؤشر بعد كسر الدعم والتجميع او ينهار بعد اختراق المقاومة والتصريف بواسطة اقناع المتداولين بان اختراق المقاومة سيؤدي الى اتجاه السهم لتحقيق اهداف كبيرة وطبعا يرافق هذا تصريحات واعلانات وهمية ولكن المؤكد وجود عدد ضخم او حرب تحليل فني بالمنتديات والتويتر والقنوات تختلف قرائاتها ونتائجها واغلبها يخطئ .

انا اقرا المؤشر بطريقة خاصة .. طريقة شياب واحيانا تضبط واحيانا تخطئ
.. هل تتوقع ان تتكرر هذه القفزات وماهي مؤشراتها؟؟؟
مشاهدة المرفق 245923

وماهي تصوراتك لهذا السيناريو ؟؟؟
مشاهدة المرفق 245924
يا حيا الله العم بو خالد ............ ما شاء الله هذا ابداع واتقولي انا محلل بسيط !!
كغاك تواضعا يا استاااذ ..... فانت من المبدعين الموجودين بالمنتدى وخصوصا بالتجليل المالي وهذي مو شهادتي هذي شهادت المبدع بو احمد البغدادي ...
اما بالنسبه لطريقتك بالتحليل ال>>> شيابيه فهي 100%
وفي يومنا الحالي تسمى الدورات الزمنيه للموجات وهذا علم اصعب من علم الموجات وترقيمها ........ وهو مبني على نظريه مشابه لنظريتك وطريقتك في حساب المقاومات والدعومات والوقت المستغرق مابين كل دعم ومقاومه مثل ما انت تفضلت ..
>>> صدقني بو خالد ما قاعد اجامل ولا امدح ....
والف شكر لك ولكل شخص يملك معلومات ولا يبخل بها على الناس ...
ملاحظة \ سوف اقوم بحفظ هذه المشاركه في صفحتي لكي لا تضيع بين الصفحات . واعلم انك لا تمانع في ذلك .........

التعديل الأخير:

Water

عضو نشط
قواك الله اخوي Golden
1- السوق من 2001 الى 2008 ارتفع من 1500 نقطه 15000 نقطة ما كان افضل انك تدخل السوق الكويتي من 2001؟
2- ما هي نصيحتك لي لدخول السوق الامريكي ؟
3- ممكن تحليل فني لاحد الشركات المفضله لديك بالسوق الكويتي؟

ومشكور

اخوي العزيز Golden ناطر الاجابة الله يسلمك

Golden

عضو نشط
الحمدلله وعساك دوم بصحة وعافية

السوق كنت اذكره فوق 250 شركة "ايام عز العفن" الحين اغلب العفن سقط بالازمة وهذا لايمنع انه توجد شركات عفن

المرحلة الحالية مرحلة استثمار واعرفك مو راعي استثمار تقوم تسع الا ربع من النوم وتقابل البورصة

وهالشي اكبر غلط

المرحلة هذه تختار اسهم استثمار وتشتري وتخلي كاش بحال نزول السهم لان التبريد بالشركات القوية مو خسارة خصوصا وانت مستثمر طويل الاجل

انا اعتقد ان المرحلة هذه لاتحتاج لتحليل فني بل تحتاج تحليل مالي لوضع الشركة ومن ثم الدخول عليها

انا اتكلم استثمار فقط

عموما يابوتركي الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

وهذا سيناريو اتوقع حدوثه

وللأسف لايوجد لدي شارت لحظي

مشاهدة المرفق 245887

اعتقد والله أعلم انه من سلوك المؤشر بانه سيتجه بداية الاسبوع القادم الى مناطق 5840 وبعدها يبط 100 -120 نقطة لتجربة القاع منها يتشكل الكتف الايمن للرأس والكتفين وهنا ستكون أجمل منطقة دخول كما أعتقد
طوال مانحن فوق مستويات 5700 الوضع طيب ويستحق المخاطرة بالدخول على الاسهم الممتازة

Golden

عضو نشط

الحمد5
هلا اخوي الحمد طوال ما المؤشر فوق الـ5700 فهذا بحد ذاته ممتاز كسرها يعطيك تنبؤ مهم انه القاع الرئيسي سيكون بخبر كان!
الرجوع لها والارتداد منها الاسبوع القادم يعطي اشارة ممتازة انه هالمستويات سيحافظ عليها وبأذن الله يتغير الاتجاه للاعلى
بخصوص الأسهم يوجد بالمنتدى فطاحل بالتحليل المالي واقسم لك بالله انني بهذه المرحلة اهتم بالتحليل المالي اكثر من الفني
لان سوقنا ناشئ ومحتكر ومحتكروا السوق والاسهم يستطيعون ان يتلاعبون بالشارت كيفما يريدون مثلما تفضل الاخ
رابح رابح
الذي اؤيده بما تفضل به من رد على الاخ العزيز Cha3bar
اما بالنسبة لك اخوي وسؤالك اخوي Water
فجاوبي عليه ان خلال تلك الفترة كنت للأسف مضاربا كحال اغلب المتداولين والمضارب بتلك الفترة كان يلحق الاسعار وهي متجهه للاعلى واغلبهم خسروا خسائر فادحة للأسف ولهذا لن اعيد الخطأ مرة اخرى وسأستثمر ولن اضارب لان اعتبر المضاربة بقيعان الاسواق جنون
الا اللهم لاشخاص محترفين وانا لست منهم
بما ان السوق قريب من القاع نختار الجيد ونضع وقف للخسارة ونستثمر هذا اللى اشوفه​

رابح رابح

عضو مميز
يا حيا الله العم بو خالد ............ ما شاء الله هذا ابداع واتقولي انا محلل بسيط !!
كغاك تواضعا يا استاااذ ..... فانت من المبدعين الموجودين بالمنتدى وخصوصا بالتجليل المالي وهذي مو شهادتي هذي شهادت المبدع بو احمد البغدادي ...
اما بالنسبه لطريقتك بالتحليل ال>>> شيابيه فهي 100%
وفي يومنا الحالي تسمى الدورات الزمنيه للموجات وهذا علم اصعب من علم الموجات وترقيمها ........ وهو مبني على نظريه مشابه لنظريتك وطريقتك في حساب المقاومات والدعومات والوقت المستغرق مابين كل دعم ومقاومه مثل ما انت تفضلت ..
>>> صدقني بو خالد ما قاعد اجامل ولا امدح ....
والف شكر لك ولكل شخص يملك معلومات ولا يبخل بها على الناس ...
ملاحظة \ سوف اقوم بحفظ هذه المشاركه في صفحتي لكي لا تضيع بين الصفحات . واعلم انك لا تمانع في ذلك .........
والله انت العم بكلامك الطيب وتواضعك اللي اخجلني ... وشهادتك تاج على راسي
طال عمرك احنا نجتهد على قدنا لاثراء النقاش والاستفادة والتعلم من راي الاعضاء المبدعين مثلك وشرواك وانا وكل مشاركاتي تحت امرك انت محل النفس .
وتحية وشكر لك يالغالي
الله يوفقك ويسعدك يارب

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
السلام عليكم

معلش مداخله .. قد تثري الموضوع قليلا !

حساب المؤشر لايكون بعدد الشركات .. انما بالنسب .. فكلما خرجت شركه يتغيير توزيع القياس علي العدد الباقي .. بمعني لو بقيه شركه واحده .. سيستمر المؤشر بنفس شكله ، صحيح كما تفضلت القيمه السوقيه تنخفض لكنها لادخل لها بارقام المؤشر ( هذا ما أعلمه - واذا فيه تصحيح من الاخوه الزملاء .. ارحب به )

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
نقاش رائع من الاخوه المشاركين .. عساكم علي القوه

دايــم

بوتركي

حساب المؤشر لايكون بعدد الشركات .. انما بالنسب .. فكلما خرجت شركه يتغيير توزيع القياس علي العدد الباقي .. بمعني لو بقيه شركه واحده .. سيستمر المؤشر بنفس شكله ، صحيح كما تفضلت القيمه السوقيه تنخفض لكنها لادخل لها بارقام المؤشر ( هذا ما أعلمه - واذا فيه تصحيح من الاخوه الزملاء .. ارحب به )
موافق لرايك :)

اللي تغير فقط هو تفصيخ الاسهم من التوزيعات النقديه ؛
سابقا يتفصخ السهم ،، والمؤشر لاعلاقه به
حاليا ينزل السهم بمقدار التوزيعه وينزل المؤشر معه !

Cha3bar

عضو متميز

السلام عليكم أخوي ابوسارونه

يمكن خاني التعبير في توضيح قصدي، إلي عنيته عند ذكر عدد المنتجات السوق هو وسيله جذب لمتداولين جدد مما يؤدي إلى دخول سيولة أكبر عشان يكون في زخم في حركة السوق، قبل عشر سنوات كان التداول اليومي يتعدى 100 مليون دينار والمتوسط كان حوالي 85 مليون على الشهري، عدد المتداولين كان بعشرات الآلاف الآن متوسط التداول أقل من 10 ملايين وأجهل عدد المتداولين الصراحة لكني واثق إن إنخفض بنسبة لا تقل عن 70%

مافي زخم، مافي قفزات، هذا ما عنيته، أما موضوع المؤشر وطريقة حسابه هذا موضوع ثاني ولا أحب أتكلم وأعيد وأزيد فيه لو علمنا أن عدد الأسهم الحالي حتى مع كل الإنسحابات والإيقافات والشطب لا يفرق كثيرأً عن عدد الأسهم قبل 10 سنوات نظراً لزيادة رؤوس أموال الشركات الباقية

أعلى