المجموعة الخليجية للمال

marine_q8

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
123
للأسف يا أخوي .. على حسب الكلام اللّي أعرفه ماكو تحويل .. للحين !
لأن الشركة تتداول (المفروض) في البحرين يعني نازله السوق أصلاً
فمن الأفضل إنك تنتظر نزولها (إعادة تداولها)... و هناك طريقة من خلال المحامي، وهذي شوية خطرة لأي ظرف لا سمح الله ممكن تضيع حقوقك و تدخل في شرباكة ما لها لا أول و لا تالي...
ودمتم ...

مشكور أخوي الشاعر علي التوضيح بس أنا ودي أزيد شي إنه في تحويل بس من قبل المجموعة الدولية بنظام المحفظة إذا كنت ذاكر إنا في ناس إكتتبت من المجموعة الدولية هالناس ما عندهم شهادات عندهم محفظة فيقدر إبيعك محفظته (يحولها بأسمك)
 

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435
الأخ الإقتصادي .. الله يعطيك العافية
بس حبيت أعرف متى راح يعلنون عن أرباح 2006
و لك منّي كل تحية

؟؟؟ للرفع
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
شالسالفة .. خاموش
لا حس و لا خبر ..!
هل ياترى هذا الهدوء قبل العاصفة ..!
الله يستر
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
شالسالفة .. خاموش
لا حس و لا خبر ..!
هل ياترى هذا الهدوء قبل العاصفة ..!
الله يستر

ِ.(اصول) تتقدم بعرض لشراء اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اصول للاجارة والتمويل افادت بانها
تقدمت بشراء اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال (شركة مساهمة بحرينية معفاة)‏
من المساهمين على ان تقوم المجموعة الخليجية للمال بابلاغ مساهميها بهذه ‏
الصفقة وعلى ان يتم تحديد مقيم لسعر السهم يتم الاتفاق عليه بين الطرفين وعلى
ان تلتزم المجموعة الخليجية للمال باخذ الموافقات على قيمة الصفقة وسعر السهم
من الملاك وحسب القوانين والنظم المتبعة


مبروك
 

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
شالسالفة .. خاموش
لا حس و لا خبر ..!
هل ياترى هذا الهدوء قبل العاصفة ..!
الله يستر



اي الظاهر هذا الهدوء الي يسبق العاصفة بالضبط

لان شركة اصول بتلم كل اسهم المجموعه الخليجية للمال من قبل المساهمين

فالف مبروك

اكيد راح يعرضون عليهم سعر مغري جدا
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
الجناعي..اصول تتقدم بشراء اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال

الشؤون الإقتصادية 06/08/2007 02:41:00 م



الكويت 6 - 8 (كونا)- أعلنت شركة اصول للاجارة والتمويل اليوم عن تقدمها بشراء اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال (شركة مساهمة بحرينية معفاة) بعد أخذ الموافقات الرسمية.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار (المستشار المالي للصفقة) سامي الجناعي في مؤتمر صحافي ان الهدف من الاستحواذ على شركة المجموعة الخليجية للمال هو دمجها مع شركة اصول للاجارة والتمويل وتحويل الشركة الى كيان مالي قادر على المنافسة في السوق الخليجي.
واضاف الجناعي ان المجموعة الخليجية للمال من الشركات الرائدة في مملكة البحرين ويبلغ راسمالها الحالي 160 مليون دولار امريكي كما تبلغ حقوق مساهمين الشركة 500 مليون دولار امريكي.
وذكر ان ما شجع الشركة على المضي قدما في التقدم بعملية الشراء ان الاسواق الخليجية تمر حاليا بمرحلة تحتاج الى التطوير المستمر.
وتوقع رئيس مجلس الادارة ان تتم عملية الاستحواذ بسلاسة متناهية مضيفا انه اذا ما تم التوقيع على الصفقة ستكون الاولى من نوعها لشركة كويتية مدرجة ان تستحوذ على شركة اخرى مدرجة في سوق مال خليجي.
واشار الجناعي الى ان المجموعة الدولية قد استعانت بخدمات مكتب (ديلويت) ليكون مقيم محايد لصفقة الاستحواذ على اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال (البحرينية) مضيفا انه على ضوء تقييم الشركة سيتسنى لاصول تحديد سعر السهم.
واعرب الجناعي عن امله بان تتفهم الجهات الرسمية في المملكة البحرينية وتعمل على تسهيل اجراءات الاستحواذ لما هو في صالح مستثمرين الشركة.
واوضح ان المجموعة مقبلة على مرحلة جديدة حيث ستقوم المجموعة الدولية للاستثمار وشركاتها التابعة بتحويل جميع اصولها الى شركة بيت الاصول وتقدر تلك الاصول بمليارين دولار امريكي ومن المتوقع الانتهاء من عملية الدمج بنهاية سبتمبر المقبل.
يذكر ان المجموعة الدولية للاستثمار قد قامت اخيرا بالاستحواذ على شركة جراند السياحية عن طريق مبادلة الاسهم مع شركة جراند كما استحوذت المجموعة على شركة اصول بالدفع النقدي للصفقة.
 

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
للأسف يا أخوي .. على حسب الكلام اللّي أعرفه ماكو تحويل .. للحين !
لأن الشركة تتداول (المفروض) في البحرين يعني نازله السوق أصلاً
فمن الأفضل إنك تنتظر نزولها (إعادة تداولها)... و هناك طريقة من خلال المحامي، وهذي شوية خطرة لأي ظرف لا سمح الله ممكن تضيع حقوقك و تدخل في شرباكة ما لها لا أول و لا تالي...
ودمتم ...




تصحيحا لمعلوماتك

الشركة لا تتداول ببورصة البحرين حتي الان ( موقوفه ) صارلها سنين
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
وقعت مذكرة التفاهم في خطوة تهدف لتأسيس كيان مالي قوي
«أصول» تستحوذ على «الخليجية للمال» تمهيداً للاندماج الكامل في سبتمبر
كتب طارق عرابي:
أعلنت المجموعة الدولية للاستثمار عن توقيع احدى شركاتها التابعة وهي ( شركة أصول للاجارة والتمويل) على مذكرة تفاهم للاستحواذ على كامل أسهم المجموعة الخليجية للمال المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية ودمجها مع شركة أصول وذلك في خطوة تهدف لتأسيس كيان مالي كبير وقوي سيلعب دوراً في عمليات استحواذات أخرى في منطقة الخليج.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس للاعلان عن هذه الخطوة ان هذه العملية تعتبر أول عملية تقوم بها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية للاستحواذ على شركات مدرجة في بورصة خليجية أخرى، معرباً عن فخره بهذه العملية التي ستسفر عن اندماج كامل بين الشركتين بنهاية شهر سبتمبر المقبل.
وأعرب البدر عن أمله في أن تنعكس عملية الاستحواذ هذه ايجاباً على مساهمي أصول الحاليين وعلى مساهمي المجموعة الخليجية، متوقعاً أن تتم هذه العملية بكل سهولة وانسجام، لا سيما وأن مساهمي المجموعة الخليجية للمال يعتبرون مساهمين استراتيجيين في شركة أصول.
كما أعرب عن أمله في أن تتفهم الجهات الرسمية بالبحرين هذه العملية وأن تقوم بمساعدة الشركة في اجراءاتها اللاحقة، مشيراً الى أن المجموعة قد أبلغت تلك الجهات بمذكرة التفاهم هذه وبأهدافها المستقبلية.

استبدال الأسهم

وأشار البدر ان المجموعة الدولية قد اختارت شركة «ديلويت» العالمية لتقوم بعملية تقييم المجموعة الخليجية، بالاضافة الى تقييم السعر العادل بالنسبة لشركة «أصول» بشكل مقنع لمساهمي المجموعة الخليجية لاستبدال أسهمهم بأسهم «أصول».
وقال ان حجم حقوق المساهمين لـ «المجموعة الخليجية للمال» في الوقت الحالي يفوق الـ 500 مليون دولار بينما يبلغ رأسمالها نحو 160 مليون دولار، متوقعاً في حال انتهاء عملية الاستحواذ أن ترتفع قيمة سهم «أصول» بالاضافة الى ارتفاع أسهم العديد من أسهم الشركات الأخرى ذات العلاقة بالمجموعة الدولية.
وقال ان إتمام عملية الاستحواذ سيعطي لمساهمي المجموعة الخليجية الفرصة بالحصول على أسهم مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، خاصة وأن مساهمي المجموعة الخليجية يمثلون نحو %80 من الكويتيين.
وبالمقابل توقع البدر أن ترتفع حقوق المساهمين في الكثير من الشركات التابعة للمجموعة في المرحلة المقبلة نتيجة لعملية الاستحواذ هذه، بالاضافة الى قدرة المجموعة على تسييل الكثير من الأصول والحصول على أسهم لها قيمة فعلية في المرحلة القادمة.

مليارا دولار

ورجح البدر أن يصل حجم الأصول الاجمالية التي ستديرها شركة أصول مع نهاية العام الجاري الى نحو ملياري دولار، حيث أشار الى أن المجموعة الدولية ستقوم قبل نهاية هذه السنة بتحويل كل أصولها وأصول شركاتها التابعة الى «شركة أصول» لتكون هي بيت ادارة الأصول لجميع شركات المجموعة.
وأكد البدر على أن ما شجع المجموعة على عملية الاستحواذ هذه هو أن الأسواق تمر اليوم بوقت لا وجود فيه الا للقوي، وأن المجموعة الدولية للاستثمار تعي تماماً مدى أهمية المراكز المالية وقوتها بالنسبة لبقاء الشركات.
وأضاف أن المجموعة الدولية حريصة على أن تتجه اتجاها استراتيجياً من خلال تأسيس كيانات كبيرة، وذلك بدءاً من شركة أصول بالاضافة الى العديد من الأفكار الأخرى التي يتم دراستها في شركات أخرى تابعة، ويتوقع أن تؤتي ثمارها قبل نهاية العام الجاري، كما أن هذا الأمر سينعكس ايجابياً على المراكز المالية لجميع شركات المجموعة.
وفي السياق نفسه لفت البدر الى أن «المجموعة الدولية» كانت قد أنجزت العام الماضي عمليتين في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث كانت العملية الأولى عبارة عن استحواذ بالمبادلة وهي ما تمت بين (جراند والسياحية)، فيما كانت العملية الثانية عبارة عن عملية استحواذ نقدية مع شركة «أصول».
أما بالنسبة لإتمام العملية الجديدة فقال أن هناك أكثر من سيناريو في الوقت الراهن، حيث تدرس الشركة عملية مبادلة الأسهم مباشرة، أو من خلال عملية (مبادلة مع نقدي)، مبيناً أن هذا الأمر سيعتمد على التقييم وعلى ظروف «أصول» وظروف «المجموعة الخليجية» ومساهميها.
 

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
اجتماع الجمعية العمومية في يوم 22/8/2007 لاعلان توزيعات عام 2006

يذكر ان عام 2005 قد تم توزيع 100% منحه

نتامل خير وتوزيعة طيبة باذن الله
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
«الخليجية للمال» تقبل عرض «أصول»

قال مصدر مالي لـ «الوسط»: إن شركة المجموعة الخليجية للمال قبلت عرض شركة أصول المتعلق بشراء حصة الأغلبية والاستحواذ على الشركة بالكامل.وأكد المصدر ان المقيم شركة ديلوت بدأ أعماله لتحديد السعر العادل للطرفين. وأكد المصدر ان شركة «أصول» تتجه الى الإعلان عن زيادة رأس المال قبل نهاية الربع الثالث تقريبا لإتمام صفقة الاستحواذ.
للرفع وبالتوفيق للملاك :)
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
وين مؤتمر الشفافية يا النفيسي

الشيء الملاحظ على أسهم المجموعةالدولية عندما تزيد التوصيات يكون هناك نزول بالغروب وبشكل مخيف الله يستر مع العلم إن هناك توصية بالدبل وخاصة على البترو ولكني بعت اليوم وخرجت بس موخروج نهائي والله يعينكم
 

بانوراما

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2007
المشاركات
457
محد يعرف علي بكم قيمت شركة اصول السهم الواحد من المجموعة الخليجية للمال ؟



الي انا اعرفه بان هناك ناس اكتتبوا باسهم المجموعه الخليجية للمال بسعر .860 قبل عامين وحصلوا علي اسهم منحه 100%
يعني جنه قيمة السهم الواحد الي اكتتبوا فيه الحين يعادل 430 فلس

لازم يكون سعر اصول لشراء المجموعه الخليجية للمال اعلي من 430 فلس للسهم الواحد هذا اذا بغوا الناس تبيع لاصول

وانا عن نفسي اتوقع بان لا يقل قيمة السهم عن 500 فلس ( مجرد توقع )
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
إلى أين يا البدر !

متى الجمعية العمومية لأرباح 2006 ؟
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البسام: التفاوض جارٍ لبيع الشركة إلى «أصول»
«الخليجية للمال» تقر البيانات المالية دون توزيع الأرباح

الوقت - هناء مكي:
اقرت الجمعية العمومية لشركة المجموعة الخليجية للمال وهي شركة مساهمة بحرينية أمس الاربعاء، تقرير مجلس الإدارة وتوصياته عن السنة المالية ,2006 واعتماد البيانات المالية للشركة التي يشمل نشاطها شراء حصص في شركات وتطويرها، ثم إعادة بيعها بالإضافة إلى تأسيس شركات جديدة ومساهمات في شركات قائمة.
وكانت الشركة قد حققت نحو 29 مليون دولار ارباحا للسنة المنتهية ,2006 في حين كانت الشركة قد حققت نحو 150 مليون دولار العام الماضي، غير ان الجمعية لم تقم بتوزيع اي من الارباح على المساهمين ورأت في تأجيل هذا الامر.
وعن الفارق بين العامين في نسبة الارباح قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد سليمان البسام ''المقارنة صعبة بين العامين ويعتمد ذلك على فرص الشركة، ففي حين حفل العام 2005 بصفقات بيع مجزية عادت على الشركة بأرباح كبيرة وأهمها بيع شركة المشروعات الكبرى، وهي شركة كويتية في صفقة قيمة، لم يكن العام التالي مشابهاً له من ناحية اتاحة فرص كبيرة، في حين قامت الشركة بعمليات تخارج وبيع حصص، ولكن لم تكن بحجم سابقاتها''.
وتمتلك المجموعة حصصاً مؤثرة في شركات مالية وتجارية بحرينية مثل شركة التكافل الدولية وشركة البحرين للترفية العائلي وبنك المستثمرون،
وفي وقت سابق رفعت الشركة رأس مالها إلى 160 مليون دولار من 80 مليون دولار عن طريق إصدار أسهم منحة للمساهمين الحاليين بنسبة 100% من رأس المال المدفوع، وتبلغ حقوق مساهمي الشركة 500 مليون دولار أميركي.
وأضاف البسام في تصريح لـ ''الوقت'' ان ''اهم الانجازات التي حققتها الشركة هي تحقيقها لأرباح تجاوزت الـ 29 مليون دولار، وهو امر يبعث على الارتياح''.
وفي رده على عملية إعادة تداول أسهم المجموعة في بورصة البحرين قال ''نحن الآن في صدد مناقشة لتقديم المتطلبات اللازمة لإعادة تداول اسهم البنك في بورصة البحرين''.
يذكر أن شركة أصول للتمويل والإجارة قامت بطلب الاستحواذ على ''الخليجية للمال''. وذكرت المجموعة الدولية للاستثمار (الكويتية) التي تمتلك حصة في شركة أصول انها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة المجموعة الخليجية للمال؛ وذلك بغرض الاستحواذ على المجموعة، حيث تمتلك المجموعة الدولية للاستثمار 33,32% من أسهم شركة أصول للإجارة والتمويل.
وأوضح البسام ''لا يزال العرض يدرس الى الآن وينتظر عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشته بعد اخذ موافقة الجهات الرسمية ويمكن ان يتضح الأمر في الأشهر القليلة المقبلة''.
وأشار الى ان عملية الاستحواذ ستمكن المجموعة من التداول في بورصة الكويت بسبب وجود الشركة المستحوذة هناك، ويقصد شركة اصول الكويتية.
وكان بيان صادر من المجموعة الدولية للاستثمار نشر أخيراً جاء فيه إن الهدف من الاستحواذ على شركة المجموعة الخليجية للمال هو دمجها مع شركة أصول للإجارة والتمويل وتحويل الشركة الى كيان مالي قادر على المنافسة في السوق الخليجية، و''أن ما شجع الشركة على المضي قدما في التقدم بعملية الشراء هو أن الأسواق الخليجية تمر حاليًّا بمرحلة تحتاج إلى التطوير المستمر''.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تأثرت بانخفاض أسواق الأسهم
أرباح «الخليجية للمال» تهبط بحدة إلى 29,9 مليون دولار في 2006
المنامة - عباس سلمان
قالت المجموعة الخليجية للمال وهي شركة استثمارية تتعامل في الأسهم والعقارات والصناديق المدارة ومقرها البحرين إنها حققت أرباحاً صافية بلغت 29,9 مليون دولار في العام 2006 منخفضة بحدة عن 150 مليون دولار أرباحاً صافية تم تحقيقها في العام 2005 أثناء الفورة في أسواق المال في دول المنطقة.

لكن المسئولين في المجموعة قالوا إن التراجع والتصحيحات لأسعار أسهم الشركات في العام الماضي أدى إلى هبوط أرباح المجموعة الخليجية المملوكة معظمها إلى مستثمرين من الكويت التي تنوي تنشيط التداول على أسهمها في سوق البحرين للأوراق المالية بعد تحسن وضعها المالي.

وأبلغ رئيس مجلس الإدارة فيصل أحمد البصيري «الوسط» بعد اجتماع للجمعية العمومية في مقر المجموعة أنها «ربحت 29,9 مليون دولار في 2006 مقابل 150 مليون دولار في 2005، وأن السبب في تراجع الأرباح هو أن السوق في العام 2005 كانت أفضل من العام 2006».

وأضاف «أن أسهم المجموعة مرتبطة بالبورصة والأصول أكثرها أسهم، وأدى انخفاض الأسهم في 2006 إلى التأثير على ربحية المجموعة. أما في العام 2005 فكانت هناك طفرة في أسعار الأسهم ما ساهم في تحقيق المجموعة أرباحاً مرتفعة».

وقفزت أسهم الشركات في منطقة الخليج في العام 2004 و2005 إلى مستويات قياسية مدفوعة بوفرة السيولة النقدية في المنطقة الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية إلى أكثر من 60 دولاراً للبرميل الواحد قبل أن تتراجع بعضها بحدة في العام 2006 بعد عمليات تصحيح في الأسواق. وكانت أسهم المجموعة الخليجية للمال مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية قبل توقيفها من قبل مجلس الإدارة بسبب الانخفاض الكبير في قيمة الأسهم، ولكن بعد أن تعافت ستتم إعادة إدراجها في البورصة قبل نهاية السنة كما صرح بذلك البصيري.

وتم وقف التداول بناء على دراسة لدمج المجموعة الخليجية مع شركة كويتية أخرى «وطلبنا من إدارة البورصة توقيفها. السبب الرئيسي لتوقيف التداول على أسهم المجموعة كانت هناك نية للاندماج مع مؤسسة مالية أخرى وبناء على قانون الشركات يتم وقف التداول، النية الآن إعادة الإدراج بعد الحصول على الموافقة من قبل الجهات المختصة».

وتطرق البصيري إلى عرض شركة أصول الكويتية شراء حصة مؤثرة في المجموعة الخليجية فقال: «شركة أصول لديها نية لشراء حصة وتقدموا بطلب للاستحواذ على معظم أسهم الشركة وقمنا بتوقيع مذكرة تفاهم بين المجموعة وشركة أصول عن طريق المجموعة الدولية للاستثمار التي كانت الوسيط في ذلك». وأضاف «كلفنا شركة ديلوت أند دوتش لتقييم أسهم الشركتين وأصول الشركتين وتقدم إلينا القيمة العادلة لكل من الشركتين - شركة أصول والمجموعة الخليجية - وبناء على الدراسة ستقدم شركة أصول عرضاً لشراء أسهم في المجموعة مقابل أسهم في شركة أصول». وأجاب على سؤال بشأن الحصة التي ترغب أصول في تملكها فقال: «سيتم ذلك بناء على التقييم ولكن لن تقل عن 50 في المئة من أسهم المجموعة الخليجية».

وأوضح البصيري «حتى الآن لم نقدم أي موافقة لبيع الأسهم ولكن إذا كان السعر مناسباً فإن مجلس إدارة المجموعة الخليجية سيطرح العرض على المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية. وإذا حصلنا على موافقة المساهمين، ستتم بعد ذلك الموافقة على عرض شركة أصول». وأضاف «حصة أصول لن تكون أقل من 50 في المئة، بحسب الموازنة فإن القيمة الدفترية للمجموعة الخليجية تبلغ 434 مليون دولار وهذا يعني أن القيمة لن تقل عن 250 مليون دولار التي ستقوم شركة أصول بشرائها من المجموعة، هناك عدة طرق لتقييم المجموعة من ضمنها الأصول وأرباح الشركة». وتأسست المجموعة الخليجية للمال في العام 1979 في البحرين وهي مملوكة لمساهمين في دول الخليج العربية معظمهم من الكويت. وبينت نتائج المجموعة للعام 2006 نموا ملحوظا في أصول الشركة بلغ 26 في المئة لتصل إلى 589 مليون دولار من 468 مليون دولار في العام السابق له، كما ارتفعت حقوق المساهمين إلى 445 مليون دولار في 2006 من 363 مليون دولار في 2005، مرتفعة بنسبة 23 في المئة. وأضاف أن الشركة تقوم حاليا بإعداد دراسة تفصيلية لنشاطها في المرحلة المقبلة بهدف تنويع مصادر الدخل والإيرادات والتي ستأخذ في الاعتبار المخاطر الاقتصادية والسياسية والمالية والضمانات المثيلة لحفظ حقوق المساهمين وتنمية العوائد المستقبلية.

وأوضحت بيانات مالية أن بعض الاستثمارات في الشركات الزميلة المدرجة في 31 ديسمبر / كانون الأول 2006 سجلت «انخفاضا في القيمة السوقية بالمقارنة مع القيمة الدفترية بمبلغ 48,7 مليون دولار»، وأنه في رأي مجلس الإدارة أن القيمة المستغلة لهذه الاستثمارات أكبر من القيمة السوقية.

وأضاف «لقد تعرضت أسعار تلك الاستثمارات إلى حال تصحيح في 2006 ما أدى إلى هلع المستثمرين وبيع استثماراتهم في هذه الشركات ما أدى إلى انخفاض قيمة السهم السوقية ودفع سوق الأسهم إلى الإقفال بإدراج سلبي».​
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
الزبده !

و بعديم شالسالفة عقب هالكلام كلّه ... الظاهر البدر و جماعته سووأ هالحركة علشان ما يدفعون فلس واحد حق المساهمين ... لأنه الريال يدوّر البيزه ..!
عيل شركة ربحانه ما توزّع أرباح ... ليش !؟
كلما قلنا قرّب الفرج .... سدها بوييهنا ... سدّ الله باب رزقك ..دنيا و آخره ..!
 

bo-sahm

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2005
المشاركات
405
تأثرت بانخفاض أسواق الأسهم
أرباح «الخليجية للمال» تهبط بحدة إلى 29,9 مليون دولار في 2006
المنامة - عباس سلمان
قالت المجموعة الخليجية للمال وهي شركة استثمارية .....

وتم وقف التداول بناء على دراسة لدمج المجموعة الخليجية مع شركة كويتية أخرى «وطلبنا من إدارة البورصة توقيفها. السبب الرئيسي لتوقيف التداول على أسهم المجموعة كانت هناك نية للاندماج مع مؤسسة مالية أخرى وبناء على قانون الشركات يتم وقف التداول، النية الآن إعادة الإدراج بعد الحصول على الموافقة من قبل الجهات المختصة».
.​


خلط اوراق و تضليل عجيب لأنه لم يتم إيقافها تقريبا عام 2001-2002 في البحرين لهذا السبب بل بسبب مشكلتها المعروفة مع الأولى والأمانة العامة للوقف
وكان هذا هو ذات السبب في إيقاف المجموعة الدولية للإستثمار في ذلك الوقت في سوق الكويت

ولكن المجموعة الدولية رجعت للتداول تقريبا في 2004 - 2005 في حين لم ترجع المجموعة الخليجية للمال للتداول في سوق البحرين منذ ذلك الحين

على فكرة المجوعة الخليجية للمال كان اسمها سابقا (لؤلؤة البحرين الإستثمارية وكان لها علاقة مع لؤلؤة الكويت لمن كانت في سيطرة آخر أيام خالد المرزوق واول ما استحوذ عليها جاسم البحر وكان هذا في 1997 فقط للتذكير بالتاريخ
)
 
أعلى