المجموعة الخليجية للمال

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
الله يستر ..!

البدر معلنا إدراج «المجموعة الدولية» في دبي: الكويت طاردة للاستثمار والخارج يرحب بنا

دبي - من ليلى يكن: أعلنت المجموعة الدولية للاستثمار احدى المجموعات الكويتية الرائدة - عن ادراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي لتكون بذلك ثالث سوق تتداول فيه اسهم المجموعة بعد سوقي الكويت والبحرين للأوراق المالية.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان سوق دبي هو احد المراكز الاقليمية الرائدة في المنطقة ويحظى باهتمام عالمي كبير. مؤكدا ان عملية الادراج ستخدم خطوات الشركة التوسعية في المنطقة وايجاد تحالفات جديدة فضلا عن تحقيق انفتاح اكبر وجذب للمساهمين، مبديا اعجابه بما حققته دبي في القطاع المالي لتصبح بوابة حقيقية نحو العالم الواسع في هذا المجال ونقطة انطلاق مهمة واستعرض البدر في ندوة نظمت مساء أمس الاول في دبي بمناسبة الادراج استثمارات المجموعة التي تتضمن خمس شركات في الكويت وثلاث في دبي إلى جانب شركات في البحرين والسعودية، فقد نجحت المجموعة الدولية للاستثمار في انجاز العديد من العمليات منها خصخصة وشراء الشركات المملوكة من جانب الحكومة الكويتية وإعادة طرحها للقطاع الخاص ومن اهم تلك الشركات شركة «الخليج للتأمين» وشركة «الوطنية العقارية» وشركة «المصالح العقارية».
وايضا عمليات اعادة هيكلة وزيادات رأسمال وتأسيس لعدد من الشركات ومن اهمها «بترو جلف» و«جراند» ومجموعة «تهامة الدولية العقارية»، و«المجموعة الخليجية للمال» وتأسيس «بنك المستثمرون» في البحرين، وشركة «التكافل الدولية» للتأمين التكافلي في الكويت، وشركة «آجال للتمويل والاستثمار».
وعلى صعيد عمليات الاستحواذ نجحت المجموعة في الاستحواذ على الشركة «الكويتية اللبنانية للانماء العقاري»، وشركة «اصول للإجارة والتمويل»، وقدر الحجم الكلي لرأسمال المجموعة بنحو 5 مليارات دولار.
وأوضح البدر ان المجموعة ترتكز على قاعدة استثمارات مباشرة ومتنوعة في عدد من القطاعات وهي القطاع المالي والعقاري والسياحي والنفطي والخدمي.
ففي القطاع النفطي تملك المجموعة 33 في المئة من رأسمال شركة «بترو جلف» وتمتلك استثمارات ومشاريع عدة تضم حصصا في حقول نفط وعدة حفارات برية وشركات خدمات نفطية. وفي قطاع ادارة الاصول تمتلك المجموعة الدولية للاستثمار 32.2 في المئة في شركة «اصول للاجارة والتمويل». وهي احدى الشركات الواعدة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ويرتكز نشاطها على عمليات التأجير التمويلي والتشغيلي، واستثمارات في مرابحات بمؤسسات اسلامية وعمليات المتاجرة في العقارات والادوات المالية المختلفة وادارة الاصول.
وقال البدر ان المجموعة في قطاع التمويل تساند شركة «آجال القابضة» حيث تملك مشاريع واستثمارات عديدة منها «بنك المستثمرون» وشركة «آجال للتمويل» في البحرين، وشركة تأجير الآلات والعقارات والسيارات في السعودية، مشيرا إلى ان المجموعة تنوي التوسع في مجال التكافل وقد تم تأسيس «التكافل الدولية» في الكويت في اطار خطة لتكوين كيان تكافلي كبير خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وعن قطاعي العقار والسياحة أوضح البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار تمتلك شركتين مدرجتين في سوق الكويت لتغطية هذين القطاعين الحيويين الاولى هي شركة «المشروعات الكبرى العقارية» «جراند» المدرجة في سوق الكويت وسوق دبي. وتحتها مجموعة من المشاريع العقارية الضخمة التي تمتد في منطقة الخليج حيث مملكة البحرين ودولة الامارات وكذلك منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبر مشاريع عقارية ضخمة تعتمد على التطوير العقاري وتعتبر «جراند للانماء العقاري والسياحي» وهي تحت شركة «جراند» وتعتبر الذراع الاستثمارية للقطاع السياحي.
وتطرق البدر إلى انه تم الانتهاء من ترتيب واعادة هيكلة شركة «طاقات» والتي تمتلك 6 شركات تقدم خدمات متنوعة في مجال النفط والغاز. وسيتم تمليك المجموعة الدولية للإستثمار 20 في المئة من رأسمالها.
وكشف البدر عن ان المجموعة ترتب تحالفا استراتيجيا لادارة مجموعة مصرفية توجد في عدة دول. مشيرا إلى انه سيتم تملك حصص استراتيجية في بنوك استثمارية اخرى في السودان ودول شمال افريقيا لتكوين منظومة مالية مصرفية استثمارية متكاملة.
وعلى صعيد عمليات تمويل الشركات، توفر المجموعة الدولية للاستثمار ادوات تمويلية خاصة للشركات من خلال المنتجات الشرعية منها المرابحة والمشاركة والمضاربة والاجارة المنتهية بالتملك، كما قامت بعملية اصدار صكوك اسلامية بقيمة 200 مليون دولار مع بنك باركليز العالمي لتمويل مشاريعها وخططها المستقبلية وتعتزم اصدار عدة صكوك لشركات خلال الاشهر المقبلة تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار.
وحول بعض البيانات المالية للمجموعة استعرض البدر جملة من المؤشرات الايجابية ابرزها العائد على الايرادات حيث شهد ارتفاعا خلال السنوات السابقة. فقد بلغ 64.8 في المئة لفترة النصف الاول من عام 2007. كما سجل العائد على حقوق الملكية 14.3 في المئة لفترة الستة اشهر المنتهية في يونيو 2007. وتبلغ القيمة الدفترية للشركة 236 فلسا. وقد حققت ربحية بلغت 12.3 مليون دينار تمثل 36.7 فلس للسهم الواحد في النصف الأول من عام 2007.
وفي حديث خاص لـ «الراي» قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان ادراج المجموعة في سوق دبي جاء لتحقيق ثلاثة امور فهو يعكس اولا استراتيجية التوسع المزمع للشركة ويعرف بها على نطاق اوسع والامر الاخر يصب في اطار البحث عن تحالفات استراتيجية حيث ادراجها في السوق يسهل عملية الحصول على حلفاء استراتيجيين اما الامر الثالث والاهم فهو ان قضية الادراج تسهل علينا الدخول في عمليات تمويلية وزيادة رأس المال لاحقا.
واضاف البدر ان المجموعة الدولية هي المطبخ الرئيسي لبقية شركات المجموعة وتضطلع بدور مهم في تطويرها فمن ناحية تساند شركة طاقات القابضة من خلال تملك 6 شركات وعدد من العقود وزيادة رأسمالها إلى 50 مليون دينار كويتي، ومن ناحية اخرى تضطلع المجموعة الدولية على شركة «جراند» بدور مهم في اعادة هيكلة وتملك شركات اخرى وتطوير مشاريع عقارية تتجاوز 3 مليارات دولار.
واشار البدر إلى اهتمام المجموعة بقطاع الاتصالات، مشيرا إلى ان لدى المجموعة شركة متخصصة في هذا المجال وهي «شركة الاتصالات الاهلية الكويتية» KNTC وقد دخلت في منافسة على رخصة النقال الثالثة في السعودية وحصلت على المركز الثالث. وتقوم حاليا بالمنافسة على مزايدة شركة الاتصالات الثالثة في الكويت مع تحالف ضخم ويصل رأسمالها إلى 30 مليون دينار.
موضحا ان الشركة لديها خطة للتوسع في قطاع التكنولوجيا. وحول رأسمال الشركة ووضعها المالي ونسبة النمو المتوقع قال البدر ان رأسمال المجموعة يبلغ 5 مليارات دولار. موضحا ان وضع الشركة المالي على افضل ما يرام خاصة وان المجموعة تتمتع بنوع من الاستقلالية وعدم الاعتماد على البنوك في قضايا التمويل حيث حجم الاقتراض لا يتجاوز نسبة 2 في المئة من حجم الاصول. ويضيف البدر اننا نفخر بان التزاماتنا المالية بسيطة حيث نحرص على عدم وجود التزامات لمبالغ كبيرة بما يضفي مزيدا من القوة لمؤسساتنا.
وحول اهم المشروعات التوسعية المقبلة كشف البدر ان المجموعة بصدد انشاء كيان استثماري مالي ضخم حيث تقوم حاليا في تنفيذ اول عملية دمج ناجحة بين شركتين احداهما كويتية وهي شركة «أصول للاجارة والتمويل» والثانية بحرينية وهي «المجموعة الخليجية للمال» ليصبح كيانا ضخما على مستوى المنطقة
.
وحول سعي المجموعة إلى التوسع في ظل ظروف سياسية واقتصادية غير مستقرة في المنطقة اشار البدر إلى «اننا لن نجعل الهاجس الأمني يؤثر علينا مثل باقي الناس»، موضحا ان توزيع المشاريع في عدد من البلدان وروح المغامرة وتحدي المخاطر هي التي تصنع الفرص الواعدة امام الشركات.
واشار البدر إلى اهمية سوق دبي الذي اذا ما قورن باي دولة خليجية اخرى فالمرونة والدعم الذي تتبناه الحكومة في دبي خلق سوقا متوازنا بالعرض والطلب. كما تميزت سوق دبي في قضية اصدار الصكوك بما ينم عن رؤية مستنيرة لتصبح اكثر منطقة في العالم جذبا للاستثمارات حيث تنفيذ المشاريع يقع علي عاتق القطاع الخاص مدعوما بالقطاع الحكومي وليس مضطرا فالحكومة تبني وتدعم وتخلق شركات وها هي «إعمار» حاليا تمثل ما نسبة 30 في المئة من تداول سوق دبي فهناك توازن ورؤية استثمارية واضحة لدى دبي بما يؤهلها لاستقطاب مدخرات المنطقة.
وحول سؤال عن تقييم المناخ الاستثماري في الكويت وهل يجده طاردا للاستثمارات الوطنية التي بدأت تتجه إلى الخارج قال سامي البدر رئيس المجموعة الدولية للاستثمار ان المناخ في الكويت طارد للاستثمارات منذ زمن وهذا امر متعارف عليه، حيث لا استراتيجية واضحة او رؤية محددة قادرة على تنفيذ استراتيجية جديدة. ناهيك عن الصراعات والتركيبة السكانية وتبعاتها وامور كثيرة تندرج في اطار ضيق السوق وصغر حجمها، واضاف ان المجموعات الكبير عليها ان تخرج من الكويت اذا كانت تمتلك بعدا استراتيجيا وهناك نحو 90 في المئة من مجموعات الكويت في الخارج وهو امر ايجابي وليس سلبيا، فنحن كقطاع خاص مرحب بنا على اعلى المستويات في أماكن كثيرة جدا في العالم بينما نحن في الكويت على عكس ذلك (...) لا نجد أي ترحيب او دعم.
وحول توقعاته لنمو المجموعة توقع البدر ان يحقق القطاع المالي للمجموعة نسبة نمو تبلغ 45 في المئة لهذا العام. فيما يحقق قطاع النفط نسبة 30 في المئة. اما قطاع العقار فمن المتوقع ان يحقق نسبة نمو 60 في المئة، موضحا ان الذراع العقارية للمجموعة وهي شركة «جراند» تضطلع بمشاريع في عدد من البلدان وهي الكويت والبحرين والشارقة ودبي والجزائر والسودان والسعودية والاردن.
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
طفرة في أصول ..!

هناك نقلة .. بل طفرة كبيرة على سهم أصول نتيجة للتداخل الذي سيجري خلال أيام بين الشركة و المجموعة الخليجية للمال ... و هذا الكلام يؤكد ما أقوله .. وهذه دعوة منّي لمراقبة إنطلاقة السهم الذي سينعكس على باقي المجموعة



كتب ناصر الخالدي:

كشفت مصادر خاصة لـ »الوطن« ان النتائج المالية لمعظم الشركات الاستثمارية في نتائج الربع الثالث ستكون معتادة ان لم تكن قياسية لدى بعض الشركات الرئيسية باسهم القطاع.
واكدت المصادر ان متوسط النتائج لمعظم الشركات الاستثمارية ستتراوح ما بين 10 الى 20 فلساً تقريبا، موضحا ان بعض الشركات ستتمكن من تحقيق طفرة قياسية بنتائجها، نتيجة لتداخلها وارتباطها مع شركات اخرى في بقية القطاعات.
واضافت المصادر ان تأرجح وتذبذب بعض اسعار الاسهم الرئيسية والواعدة في قطاع الاستثمار تحديدا كان متوقعا لمعظم المراقبين، سوى انها ستعود مرة اخرى لقيادة السوق للنشاط والارتفاع بعد انحسار موجة المضاربات على الاسهم الرخيصة في قطاعي العقار والخدمات.
واكدت المصادر ان ارتفاع المؤشر خلال تداولات الشهرين الماضيين قد اضاف وساهم في تعزيز مستوى الارباح المتوقعة لمعظم نتائج اسهم قطاع الاستثمار، وهو القطاع الاكثر حيوية وديناميكية وقدرة وتأثيرا على بقية القطاعات.
ومن المتوقع ان تحافظ الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية على استمرار ذلك التدفق من الارباح المتوقعة خلال تداولات شهر رمضان المبارك، بالرغم من حالة التذبذب التي قد تسود بالسوق خلال هذه الايام.
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
الموعد يوم الأثنين ..!

سمعت و اللي عنده معلومة صحيحة يصحح لي الموضوع ..
هل فعلاً إجتماع الجمعية العمومية لشركة أصول يوم الأثنين .. وهل فعلاً راح يكون إعلان دمج الخليجية للمال من ضمن الإجتماع ..
و إذا ما صحّ هذا الكلام ..
هل يعني إرتفاع أسهم المجموعة و شركاتها
مع خالص شكري..
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
قيمه استحواذ اصول علي الخليجيه يتروح بين 600 الي 700 مليون دولار
قال البدر ان شركه اصول ستكون من اكبر الشركات المتخصصه حيث من المرتقب ان يصل
رأسمالها بعد الدمج مع المجموعه الخليجيه للمال الي 100 مليون دينار واضاف البدر ان هناك خطه لاستحواذ اصول علي الخليجيه وجار التفاوض حاليا مع المساهمين علي اليه اتمام العمليه سواء في صوره اسهم او كاش حيث من المرتقب ان تتراوح قيمه العمليه بين600 الي 700 مليون دولار . سينتج عن الدمج اوالاستحواذ كيان قوي اسمه اصول من المخطط تحويل كيان المجموعه الخليجيه الي شئ اخر واشار البدر ان حصه المجموعه
في اصول 32 في المئه من المتوقع تقارب الي 45 في المئه عند اندماجها مع المجموعه الخليجيه
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
الله يبشرك بالخير

و متى يمكن يكون هذا الإندماج ...
يعني تقريبي .. ما نبي بالموعد
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة المستثمرين سامي البدر ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار هي أول من وضعت الهيئات الشرعية في عملها ونشاطها، مشيرا الى ان حقوق المساهمين في الشركات التابعة وصل حالياً إلى رقم قياس يصل الى خمسة مليارات دولار، موضحاً ان هذا النمو بدأ من عام 1993 الى 2007.
جاءت تصريحات البدر على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها المجموعة.
وأضاف البدر ان المجموعة واجهتها العديد من المشكلات والتأزيمات والابتزازات والتحدي من قبل جهات معينة مشيراً الى انه في حال طلب منه تأليف كتاب عن مسيرة المجموعة سيسميه كتاب «المغامرات» وأشار البدر في حديثه ان المجموعة تستعد لإطلاق أكبر مشروع وهي «الميديا»، مؤكداً ان هذا المشروع على الأبواب والذي سيستخدم بدوره القطاع الإعلامي والخدمي وذلك لخدمة وتلبية رغباتنا.
وأكد البدر ان المجموعة ستظل في المضي قدما نحو تعزيز التواجد الداخلي والخارجي والمحافظة على أدائها العام وحقوق مساهميها والذي سيصل الى 10 مليارات دولار تقريباً، مشيراً الى ان الشركة تولي السوق البحريني وسوق دبي أهمية خاصة والتركيز عليهما في المراحل المقبلة. وتطرق البدر الى عملية رفض شركات تابعة للمجموعة لادراجها في السوق الكويتي قائلاً ان هذا الأمر لا يؤثر على عملنا وسنتجه لادراج شركاتنا التابعة والزميلة في أسواق أخرى سواء كانت عربية أو أجنبية. وكشف البدر عن قرب الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بدمج شركة أصول والخليجية للعمال، موضحاً انها ستكون في شهر أكتوبر المقبل، معلنا عن طرح مشاريع جديدة من خلال شركة «غراند» وأيضاً ستكون الشهر المقبل، مؤكداً ان هذه المشاريع سيكون لها الأثر الايجابي في تحريك القطاع العقاري، بالإضافة الى إطلاق مشروع عقاري ضخم قريباً.
وتوقع البدر ان تحقق المجموعة نشاطاً جديداً في ارباحها، مؤكداً ان التوزيعات السنوية ستكون ممتازة.
وأضاف البدر ان المجموعة تهتم أيضاً بقطاع التأمين، موضحا ان في ذلك تميز للمجموعة، مؤكداً ان المجموعة لديها الرؤية المستقبلية الناجحة في التنوع بين القطاعات المختلفة العاملة وقال البدر ان المجموعة استطاعت ان تفرز شخصيات اقتصادية عديدة تمثلت في عدة قطاعات منها العقاري والاستثماري التأمين والاتصالات الطاقة، مؤكدا ان كل من عمل بها له مكانة خاصة في قلوب الإدارة.​
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
البدر: مستمرون في دمج «الخليجية للمال» و«أصول»
غدير جرار

26


أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر أنهم ماضون في عملية دمج شركتي أصول للإجارة والتمويل مع المجموعة الخليجية للمال تمهيداً لإدراج الأخيرة عبر أصول في البورصة.

وأضاف في تصريح خاص لـ «النهار» أنهم حالياً بانتظار استلام بيانات الربع الثالث للشركة الخليجية للمال لاستكمال الخطوات اللازمة مشيراً إلى أن الاعلان عن ذلك سيكون في الخامس عشر من الشهر الجاري وسيتم الانتهاء التام للصفقة في غضون شهر واحد وينتج عنها كيان واحد فعال ومؤثر. وشدد البدر على أن قرارات لجنة السوق الفجائية لن تمنعهم من المضي قدماً في خططهم التي تصب في صالح الشركتين ومساهميهما، موضحاً أن القرار الأخير لا تأثير له على الصفقة.
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
كفوووووووووووووو

كفووووووووووووووووووو
ريّال ..!
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
دوخنى البدر يعنى القرار ما يشمله فى احد متأكد ؟؟
 

faisal616

عضو جديد
التسجيل
18 مايو 2007
المشاركات
3
أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة أصول للاجارة والتمويل سليمان العميري ان الشركة ماضية في قرارها بالاندماج مع المجموعة الخليجية للمال تمهيداً لادراج الاخيرة بسوق الكويت للاوراق المالية لاحقا.
وتوقع العميري استكمال الخطوات التنفيذية في هذه الاتجاه قبل نهاية الشهر الجاري لتكوين كيان استثماري كبير.
وقال العميري اننا بانتظار التقييم لنهائي لنتائج الربع الثالث للمجموعة الخليجية لتحديد الية الاندماج وزيادة رأس مال الشركة.
يذكر ان راس مال شركة »اصول« يبلغ 31.640 مليون دينار ويقدر عدد اسهمهما المصدرة بـ 316.400 مليون سهم


تاريخ النشر: الجمعة 5/10/2007
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
هل القرار يشملهم ولا محد عنده خبر ؟
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
المجموعة الدولية تنهي دمج اصول والخليجية للمال نهاية الشهر الجاري

كتب ادهم السمان



أكدت مصادر مطلعة في تصريحات لـ «عالم اليوم» ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار مازالت على طلبها فيما يخص دمج اسهم شركة اصول واسهم المجموعة الخليجية للمال.

وأوضحت المصادر في تصريحها ان الشركة سبق وحصلت على موافقة الجهات المعنية ومنها ادارة سوق الكويت للأوراق المالية فيما يخص دمج الشركتين في السوق، منوهة الى ان الشركة حصلت على هذه الموافقات قبل صدور قرار لجنة السوق بعدم دمج الشركات التي تم رفضها من الادراج مع شركات مدرجة في البورصة. وتوقعت المصادر ان تتم عملية دمج الاسهم الخاصة بالشركتين نهاية الشهر الجاري خاصة وان الشركة قد وافت البورصة بكل المتطلبات والاجراءات اللازمة لذلك واشارت المصادر الى ان الشركة تتفاوض حالياً مع احدى المجموعات الاستثمارية المالية الكبرى في سوق الكويت للأوراق المالية وذلك بغرض استحواذ هذه المجموعة على حصة مؤثرة في احدى شركات المجموعة الدولية التابعة لها ضمن النشاط المرتقب لهذه الشركة وتفعيل دورها في الاسواق الخارجية التي تعمل بها حالياً من خلال حصولها على عقود ضخمة، متوقعة ان تعلن المجموعة الدولية للاستثمار عن ارباح قياسية خلال التسعة اشهر الماضية قد تفوق نظيرتها من العام الماضي بمراحل، وسط احتمالات ان تعلن الشركة عن توقيعها لعقد ضخم في احدى الدول العربية خاصة بعد انتشارها الملموس في عدة دول عربية مثل الامارات العربية المتحدة او جمهورية مصر العربية عن طريق شركاتها التابعة.
 

ابو أدهم

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2005
المشاركات
76
الظاهر ... راحت علينا فلوسنا مع (ساموووي بوشلاخ) ..


تعوذ من ابليس الله يهداك
مو على كيفه يبوق الفلوس من المساهمين بارده مبرده

لكن خلننطر وان شاء الله خير
طبعا ننطر الى وقت محدد وليس الى مالانهايه:mad:
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
صدقني يا الحبيب مع ساموووي كل شيء جائز ، و ممكن يصير ..!
و خلنا نشوف نهاية المسلسل المكسيكي ..!
هذا إذا كانت له نهاية ..
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
يا جماعة الخير .. شصار على دمج الخليجية مع أصول
ترى و الله جمبزنا ... سموووي .. بو شلاخ
وكرهّنا بشيء إسمه بورصة
ما نبي إلا فلوسنا ... عووووووووع
بس ...!
 
أعلى