المجموعة الخليجية للمال

bader178

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2007
المشاركات
45
سعر إدراجها المتوقع في البحرين يصل إلى 400 فلس
تأجيل اندماج «أصول» و«المجموعة الخليجية للمال»
كتب سالم عبدالغفور:

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار ارجأت عملية اندماج شركة «اصول» و«المجموعة الخليجية للمال» في البحرين لحين وضوح الرؤية في البورصة.
وأشارت المصادر الى أن المجموعة ماضية في توجهها لاعادة ادراج «المجموعة الخليجية للمال» بسوق البحرين للأوراق المالية عقب الانتهاء من تقييم سعر السهم قبل الادراج واعتماد النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي وقبل نهاية العام الجاري.
وأضافت المصادر أن «المجموعة الخليجية للمال» في طور الانتهاء من الاجراءات النهائية استعدادا لاعلان النتائج المالية للشركة عن الاشهر التسعة الماضية، مشيرة الى أنها نتائج جيدة مقارنة مع نتائج النصف الأول والفترة ذاتها من العام الماضي.
وتوقعت المصادر أن يتجاوز سعر المجموعة الخليجية في حالة اعادة الادراج بسوق البحرين 400 فلس كويتي للسهم وفقا للتقييم المبدئي للسهم والنتائج التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية.
ة.
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
أنا إشقلت عن الجمبزة ..!
و موراضين تصدقوني ..
سنين و إحنا ننطر .. و هذي آخرتها
روح الله لا يوفقك لا دنيا و لا آخرة .. !
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
شنو الحل ؟؟

ممكن أي شخص يفيدنا شنهو الحل مع البدر .. هل هناك طريقة قانونية نسترجع فيها حقوقنا ؟
اللي عنده الحل الرجاء يرد علينا .. ترانا ملّينا
 

بو راس يابس

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2006
المشاركات
1,661
الإقامة
كيفان
البندر لبيع وشراء الاسهم


9028808
9653771:cool:

دام ان بعض الناس ما يتعاملون مع البدر ليش حاطين اعلانهم هني ،، يعني مجرد دعاية ولا شنو مو فاهم :rolleyes::rolleyes: واللي على راسه بطحة يتحسسها :rolleyes::rolleyes:
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
صرنا مثل الغرقان ... إنتعلق بأي شيء
حتى الباوره ...!
الله يجازي اللي كان السبب ...
 

bader178

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2007
المشاركات
45
الاقتصادمساهمون كويتيون يشتكون المحافظ
مؤسسة نقد البحرين تعطيل موازنة «المجموعة الخليجية»
محمد شعبان
الإثنين, 31 - ديسمبر - 2007

اشتكى عدد من المستثمرين الكويتيين ومساهمون في رأسمال شركة المجموعة الخليجية للمال تعاطي مسؤولي احدى الادارات في البنك المركزي، إذ يتم تعطيل انجاز موازنة الشركة بسبب عدم التواجد وخروج المسؤولين في إجازات مستمرة، معبرين عن استيائهم من تعطيل وتوقيف مصالح المساهمين وربطها بموظف أو مسؤول.
واوضح مصدر ممثل لتحالف من المستثمرين ان ادارة الشركة قدمت موازنة العام الماضي للجهات المعنية، لاعتمادها تمهيدا لطلب اعادة اسهم المجموعة الخليجية للمال الى التداول، الا انهم فوجئوا بأن مسؤول ادارة تدقيق ومراجعة الموازنات علي ثامر أسند المهمة الى احدى موظفات الادارة منذ فترة طويلة، ولم يتم انجازها او احراز اي تقدم يذكر نتيجة تغيب المسؤولين، علما ان في التأخير كلفة على الشركة وتأثيرا في سمعة البحرين كمركز مالي حر. وقالت المصادر ان التعاطي مع شركات القطاع الخاص يجب ان تراعى فيه اهمية الوقت بالنسبة إلى المساهمين. واضافت ان مملكة البحرين تتمتع بالمرونة الفائقة وتسهيل الاجراءات، كما ان البنك المركزي احد الجهات التي تحرص على مصالح وحماية المساهمين، وبالتالي لكون الادارة تحت مظلة «المركزي» فمن الاهمية بمكان ألا تترك ادارات تتحكم بمصالح المساهمين من دون مبررات تتعلق بجوهر الموازنة.
واكدت المصادر ان المساهمين في صدد تقديم اعتراض الى محافظ مؤسسة نقد البحرين رشيد المعراج لإنهاء معاناة المساهمين.
جدير ذكره ان شركة المجموعة الخليجية للمال شركة مملوكة بأغلبية مطلقة لمستثمرين ومساهمين كويتيين.
وكانت ارباح العام 2006 تبلغ 29 مليون دولار.ط
 

bader178

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2007
المشاركات
45
الاقتصادطلبها في 12 ديسمبر الماضي لم يتضمن الأوراق المطلوبة
«المركزي البحريني»: المجموعة الخليجية للمال لم تستوف متطلبات «الإدراج»

الأربعاء, 2 - يناير - 2008

قال مصرف البحرين المركزي إنه بالإشارة الى الموضوع الصحافي المنشور على الصفحة رقم 16 من صحيفة «الوسط» العدد 232 الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2007، تحت العنوان: «مساهمون كويتيون يشتكون المحافظ.. مؤسسة نقد البحرين تعطيل موازنة المجموعة الخليجية»، يود توضيح بعض الحقائق الأساسية المتعلقة بإدراج وتداول أسهم المجموعة الخليجية للمال وعموما وبعض النقاط الواردة في الخبر الصحافي المشار اليه أعلاه، وذلك عملا بحق الرد وتحقيق المزيد من الوضوح والشفافية المتعلقة بهذا الشأن وعلى النحو التالي:
1 - لقد تم وقف التداول على اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية في عام 2001، بناء على طلب الشركة نتيجة دخولها في مشروع للاندماج مع شركات خليجية أخرى.
وفي عام 2004، تقدمت الشركة الى مصرف البحرين المركزي (مؤسسة نقد البحرين سابقا) بطلب استئناف التداول على أسهمها في السوق، والذي لم تتم الموافقة عليه نتيجة عدم قدرة الشركة على استيفاء متطلبات الإدراج في السوق ومعايير الإفصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف في حينه.
2 - منذ ذلك التاريخ وحتى الآن فإن إدارة مراقبة الاسواق المالية بمصرف البحرين المركزي، وبالتنسيق مع الشركة تعمل جاهدة على تمكين الشركة من الاستيفاء والالتزام بمتطلبات الإدراج والتقيد بمعايير الإفصاح والنشر المطلوبة لاستئناف التداول.
3 - طبقا لما ورد في الخبر المشار اليه أعلاه فإن عبارة «إدارة الشركة قدمت موازنة العام الماضي للجهات المعنية، لاعتمادها تمهيدا لطلب إعادة اسهم المجموعة الخليجية للمال الى التداول» تفتقر الى الموضوعية ولا تعكس حقيقة الواقع وذلك استنادا الى الحقائق الآتية:
أ- إن المجموعة الخليجية للمال تقدمت الى ادارة مراقبة الاسواق المالية بمصرف البحرين المركزي بخطاب بتاريخ 12 ديسمبر 2007، تطلب فيه «استئناف التداول على اسهم شركة المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للاوراق المالية»، ولا يتضمن هذا الخطاب طلب اعتماد تقرير المدقق الخارجي حول البيانات المالية للشركة لفترة 9 أشهر من العام 2007، التي أرفقت نسخة منها مع الخطاب المذكور.
ب- أن اعتماد البيانات المالية للشركة المساهمة المدرجة في سوق البحرين للاوراق المالية ليس من اختصاص مصرف البحرين المركزي، وانما من اختصاص الجهات المسؤولة والمخولة بذلك ضمن الشركة، وان الشركة لم تطالب المصرف باعتماد البيانات المالية لمعرفتها بهذه الحقيقة.
ت- ان البيانات المالية المرفقة مع خطاب طلب استئناف التداول قدمت بتاريخ 12 ديسمبر 2007، في حين تتطلب معايير الافصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف، ان يتم نشر البيانات الفصلية او ربع السنوية خلال فترة أقصاها شهرين (60 يوما) من تاريخ انتهاء الربع المعني. في حين قدمت الشركة بياناتها المالية للربع الثالث من العام 2007، بعد مضي 73 يوما بعد انتهاء الربع الثالث من العام.
وفي مثل هذه الحالات يتم وقف التداول على اسهم الشركات المدرجة حتى في حال انتظام التداول على اسهمها في السوق والتزامها بمتطلبات الإدراج ومعايير الافصاح والنشر الاخرى.
ث- وكحقيقة فإن متطلبات الإفصاح والنشر المعتمدة من قبل المصرف لا تتطلب فقط إعداد البيانات المالية وتوفيرها لمصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية، وانما تتطلب ايضا نشرها للجمهور عبر سوق البحرين للأوراق المالية والجرائد اليومية المحلية.
4- على الرغم من الإقرار باستيفاء بعض متطلبات مصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية، فإن الشركة بالإضافة الى عدم الالتزام بإعداد ونشر البيانات المالية ربع السنوية للشركة في مواعيدها المقررة فإن الشركة لم تستجب حتى الآن الى بعض المتطلبات الأخرى ومنها على وجه التحديد «إعداد نبذة مختصرة عن الواقع الحالي للشركة ونتائج أعمالها ليتم توزيعها على المساهمين والمستثمرين في السوق مع استئناف التداول»، كما طالبت بذلك إدارة مراقبة الأسواق المالية من الشركة عبر مراسلاتها المختلفة ومنها على سبيل المثال خطاب الإدارة رقم 5- Cms/l338 بتاريخ 7 ديسمبر 2005. وعليه فإن إدارة مراقبة الأسواق المالية لم تعطل أي أمر متعلق بالشركة ولا تتحكم في مصالح المساهمين من دون أي مبررات تتعلق بجوهر الموازنة» كما ورد في الخبر الصحفي.
وبهذه المناسبة يؤكد مصرف البحرين المركزي، كما هو الحال دائما، على التزامه بالتعاون والاستجابة لطلبات كل الشركات المساهمة المدرجة في حال الاستيفاء، وتقيد مثل هذه المتطلبات بكل القوانين والقرارات والأنظمة، ويؤكد ايضا رغبته وسعيه في إقرار والموافقة على طلب استئناف التداول على اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية حال التزام الشركة بكل متطلبات الإدراج ومعايير الإفصاح والنشر المعتمدة.
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
حسبي الله عليك يا البدر حتى البحارنه جمبزتهم ...!
تبي تبني لهم بنك في الغبة.. كويتيين شياطين ..!
مع الإعتذار للفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا
 

bader178

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2007
المشاركات
45
الاقتصاد
المجموعة الخليجية للمال تحضّر رداً على «المركزي البحريني»

الجمعة, 4 - يناير - 2008
أبلغت مجموعة من المستثمرين وكبار المساهمين في شركة المجموعة الخليجية للمال «الوسط»، انهم يحضرون للرد على مجموعة من المغالطات التي وقعت في رد مؤسسة نقد البحرين ردا على مجموعة المساهمين.
وقالت الشركة في رد رسمي انها ليست طرفا في أي مشكلة، وان المساهمين يستفسرون عن موقف الموازنة، وتم ابلاغهم بأن القرار لدى الجهات المسؤولة والمعنية في البحرين.
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
يا جماعة الخير هل شركة ليش ما اندرجت في بورصة الكويت من الاول ؟ والحين شنو الحل؟ اكو مجال تندرج في بورصة الكويت؟ شنو نشاط الشركة و هل لهل مشاريع تذكر؟

شكرا
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
الاقتصاد




المجموعة الخليجية حصلت على موافقة «المركزي البحريني»



الأحد, 6 - يناير - 2008




تلقت «الوسط» تعقيبا من مجموعة من المساهمين على ما جاء في تعليق مؤسسة نقد البحرين، ردا على استياء مجموعة المساهمين تأخير موازنة الشركة وتعطيل إعادتها الى التداول نتيجة تراخي وتغيب مسؤولين معنيين بإنجاز طلب الشركة.
وجاء في تفاصيل البيان الذي حمل إيضاحات عديدة بشأن جملة نقاط انه في 5 ديسمبر 2005 تقدمت الشركة الى مصرف البحرين المركزي بطلب اعادة استئناف التداول في سوق البحرين للأوراق المالية، وقد وافق مصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية في 7 ديسمبر من العام 2005 على إعادة استئناف التداول، ولم يرد في هذه الموافقة اي قيود او شروط او اشارة الى متطلبات يجب استيفاؤها من قبل الشركة لإعادة استئناف التداول، وإنما وردت كلمة «اقتراح» من المصرف بعمل نبذة مختصرة عن الواقع الحالي للشركة ونتائج اعمالها لتوزع على المساهمين والمستثمرين في السوق من استئناف التداول، علما بأن هناك فرقا كبيرا بين الاقتراح والمتطلبات.
وفي 29 ديسمبر 2005 فوجئت الشركة بكتاب آخر من مصرف البحرين المركزي بوقف تنفيذ الموافقة على عملية استئناف التداول، بدعوى قيام الشركة بزيادة رأسمالها، الأمر الذي لم يتم فعلا من جانب المجموعة الخليجية للمال، ما يوضح ان هناك اسبابا اخرى لا يعلمها سوى المسؤولون عن إدارة مراقبة الأسواق المالية في مصرف البحرين المركزي وراء ذلك القرار.
وبتاريخ 12 يوليو 2006 حصلت الشركة على موافقة اخرى من مصرف البحرين المركزي على استئناف التداول، ولم ترد بهذه الموافقة ايضا اي اشارة للمتطلبات التي نشرت ضمن رد المركزي البحريني.
وأعلنت مجموعة المساهمين انه بات يقينا لديهم ان هناك نوايا ايجابية لدى مصرف البحرين المركزي، لكن طرفا ما يحاول عرقلة ادراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية، ما ولّد شعورا لدى المساهمين بأنه لا امل في إدراجها، مشيرين إلى ان لديهم تفكيرا جديا في بدائل أخرى من اجل إنهاء معاناة مئات المساهمين
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الاقتصاد




المجموعة الخليجية حصلت على موافقة «المركزي البحريني»



الأحد, 6 - يناير - 2008




تلقت «الوسط» تعقيبا من مجموعة من المساهمين على ما جاء في تعليق مؤسسة نقد البحرين، ردا على استياء مجموعة المساهمين تأخير موازنة الشركة وتعطيل إعادتها الى التداول نتيجة تراخي وتغيب مسؤولين معنيين بإنجاز طلب الشركة.
وجاء في تفاصيل البيان الذي حمل إيضاحات عديدة بشأن جملة نقاط انه في 5 ديسمبر 2005 تقدمت الشركة الى مصرف البحرين المركزي بطلب اعادة استئناف التداول في سوق البحرين للأوراق المالية، وقد وافق مصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية في 7 ديسمبر من العام 2005 على إعادة استئناف التداول، ولم يرد في هذه الموافقة اي قيود او شروط او اشارة الى متطلبات يجب استيفاؤها من قبل الشركة لإعادة استئناف التداول، وإنما وردت كلمة «اقتراح» من المصرف بعمل نبذة مختصرة عن الواقع الحالي للشركة ونتائج اعمالها لتوزع على المساهمين والمستثمرين في السوق من استئناف التداول، علما بأن هناك فرقا كبيرا بين الاقتراح والمتطلبات.
وفي 29 ديسمبر 2005 فوجئت الشركة بكتاب آخر من مصرف البحرين المركزي بوقف تنفيذ الموافقة على عملية استئناف التداول، بدعوى قيام الشركة بزيادة رأسمالها، الأمر الذي لم يتم فعلا من جانب المجموعة الخليجية للمال، ما يوضح ان هناك اسبابا اخرى لا يعلمها سوى المسؤولون عن إدارة مراقبة الأسواق المالية في مصرف البحرين المركزي وراء ذلك القرار.
وبتاريخ 12 يوليو 2006 حصلت الشركة على موافقة اخرى من مصرف البحرين المركزي على استئناف التداول، ولم ترد بهذه الموافقة ايضا اي اشارة للمتطلبات التي نشرت ضمن رد المركزي البحريني.
وأعلنت مجموعة المساهمين انه بات يقينا لديهم ان هناك نوايا ايجابية لدى مصرف البحرين المركزي، لكن طرفا ما يحاول عرقلة ادراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية، ما ولّد شعورا لدى المساهمين بأنه لا امل في إدراجها، مشيرين إلى ان لديهم تفكيرا جديا في بدائل أخرى من اجل إنهاء معاناة مئات المساهمين


مشكور على النقل
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
إلى الإخوة المساهمين أرجو تسجيلي معكم لإتخاذ أي موقف ترونه لصالح مجموعة المستثمرين ..
 

bader178

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2007
المشاركات
45
أخر تحديث 09/01/2008 «الخليجية للمال» إلى التداول مطلع فبراير المقبل كتب محمود محمد
ذكرت مصادر مطلعة أن الأزمة الخاصة بوقف تداول اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية ستعود للتداول بعد موافقة البنك المركزي البحريني على بيانات الشركة المالية والمتوقع ان تكون في فبراير المقبل. وأكدت المصادر ذاتها ان الشركة قد خاطبت المركزي البحريني بكتاب رسمي يشمل عدد من النقاط التي طالب بها المركزي مرحلة اولى قبل استيفاء باقي البيانات.
ويذكر أن اكبر الملاك في المجموعة الخليجية للمال هي شركة المجموعة الدولية للاستثمار بحصة تصل الى 75%، بالإضافة الى حصص ملكية اخرى تابعة لشركات المجموعة الدولية.
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359
أخر تحديث 09/01/2008 «الخليجية للمال» إلى التداول مطلع فبراير المقبل كتب محمود محمد
ذكرت مصادر مطلعة أن الأزمة الخاصة بوقف تداول اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية ستعود للتداول بعد موافقة البنك المركزي البحريني على بيانات الشركة المالية والمتوقع ان تكون في فبراير المقبل. وأكدت المصادر ذاتها ان الشركة قد خاطبت المركزي البحريني بكتاب رسمي يشمل عدد من النقاط التي طالب بها المركزي مرحلة اولى قبل استيفاء باقي البيانات.
ويذكر أن اكبر الملاك في المجموعة الخليجية للمال هي شركة المجموعة الدولية للاستثمار بحصة تصل الى 75%، بالإضافة الى حصص ملكية اخرى تابعة لشركات المجموعة الدولية.



واخيرا ما بقت تندرج

ماراثون وطلعت روح المساهمين على ما اندرجت

بانتظار ادراجها الرسمي وسعرها بالسوق
 

الشاعر

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
99
ممكن لو تكرمت تقول لنا كم سعر السهم المتوقع .. حال نزوله و تداوله في البورصة ..
مع الشكر
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
"الخليجية للمال"بالبورصة في فبراير 2008

«الخليجية للمال» إلى التداول مطلع فبراير المقبل

كتب محمود محمد

ذكرت مصادر مطلعة أن الأزمة الخاصة بوقف تداول اسهم المجموعة الخليجية للمال في سوق البحرين للأوراق المالية ستعود للتداول بعد موافقة البنك المركزي البحريني على بيانات الشركة المالية والمتوقع ان تكون في فبراير المقبل. وأكدت المصادر ذاتها ان الشركة قد خاطبت المركزي البحريني بكتاب رسمي يشمل عدد من النقاط التي طالب بها المركزي مرحلة اولى قبل استيفاء باقي البيانات.
ويذكر أن اكبر الملاك في المجموعة الخليجية للمال هي شركة المجموعة الدولية للاستثمار بحصة تصل الى 75%، بالإضافة الى حصص ملكية اخرى تابعة لشركات المجموعة الدولية.
 
أعلى