إستراحه خبر وتعليق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ملف صيفي ساخن جداً.. هيئة الأسواق تطبق الحوكمة 30 يونيو الجاري
وقف تداول وإلغاء إدراج وعزل مسؤولين وغرامات.. لمخالفي الحوكمة






بحلول 30 يونيو الجاري، ستكون الشركات الخاضعة لقانون هيئة أسواق المال وعددها نحو 244 شركة (كما قالت الهيئة سابقا) على موعد مع مرحلة رقابية، حيث ستبدأ هيئة أسواق المال في تطبيق قواعد الحوكمة التي صدرت في 2013 وأرجئ تطبيقها في وقت سابق الى منتصف 2016.
ولدى هيئة اسواق المال 11 قاعدة من قواعد الحوكمة وردت في الباب الخامس عشر من اللائحة التنفيذية الجديدة التي تم إقرارها في نوفمبر 2015، منها 5 قواعد إلزامية التطبيق نص عليها قانون الشركات.
وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال د. نايف الحجرف أكد في تصريحات سابقة ان الشركات التي ستواجه مشكلات في تطبيق أي من المواد عليها الالتزام بتقديم شرح وافٍ الى هيئة اسواق المال، وبدورها ستقوم الهيئة بدراسة كل مبرر على حدة لتتخذ الإجراءات التي ستراها على ضوء الدراسة والشرح الذي سيتم بين الطرفين.
وشدد د.الحجرف على أن هيئة اسواق المال هي أول من سيطبق ضوابط ومعايير الحوكمة لتصبح أول المبادرين، حيث ستقدم تقريرا عن الحوكمة بالهيئة في التقرير السنوي لها.
من جهته، قال المختص في قانون هيئة أسواق المال وقانون الشركات د.فهد الحبيني لـ «الأنباء» إن قواعد الحوكمة ملزمة للشركات الخاضعة لقانون هيئة أسواق المال، وعلى هذه الشركات تطبيق القواعد خلال المهلة القانونية، مشيرا إلى أن من لم يلتزم بالمواعيد المقررة يعد مخالفا للقانون.
ولفت الحبيني إلى هذه المخالفة تعد من المخالفات الإدارية التي يترتب عليها توقيع الجزاءات الإدارية المنصوص عليها بقانون هيئة أسواق المال، لافتا إلى أن الشركات التي لم تلتزم بتطبيق القواعد سيتم تسجيل مخالفات ضدها، ومن ثم إجراء تحقيقات مع كل شركة على حدة لتحديد أسباب عدم الالتزام بتطبيق القواعد.
وأوضح أنه سيكون هناك تدرج في الإجراءات ضد الشركات غير الملتزمة بعد 30 يونيو الجاري، مشيرا إلى أن المادة 139 من قانون هيئة أسواق المال بينت أن عدم الالتزام بقواعد الحوكمة يعد مخالفة للقانون، حيث تنص المادة على ما يلي «تعد مخالفة كل فعل يخالف أحكام هذا القانون أو أي نظام أو لائحة أو قرار أو تعليمات صادرة عن الهيئة في إطار هذا القانون».

ولفت د.الحبيني إلى أن المادة 146 من القانون تبين الجزاءات التأديبية وتدرجها، لافتا إلى هذه المادة تحتوي على 15 جزاء يمكن لمجلس التأديب بعد التحقق من ارتكاب المخالفة أن يوقع أي منها على المخالف حسب طبيعة ودرجة المخالفة، مشيرا إلى أن من بين هذه الجزاءات 5 وأرقامها في المادة (15، 14، 13، 2، 1) هي الأقرب للتطبيق على مخالفة تطبيق قواعد الحوكمة وهي كالتالي:
1 ـ التنبيه على المخالف بالتوقف عن ارتكابه المخالفة.
2 ـ الإنذار.
13 ـ وقف تداول ورقة مالية لفترة محدودة، أو تعليق أو إلغاء قرار إدراج ورقة مالية قبل نفاذه.
14 ـ عزل عضو مجلس إدارة أو مدير في إحدى الشركات المرخص لها أو الشركات المدرجة أو مراقب الاستثمار أو أمين حفظ نظام استثمار جماعي، لم يقم بتنفيذ المسؤوليات المنصوص عليها في هذا القانون أو اللائحة.
15 ـ فرض جزاءات مالية تتدرج تبعا لمدى جسامة المخالفة، وبحد أقصى مقدارها 50 ألف دينار كويتي.
ولفت د. الحبيني إلى أن المادة 147 تبين أن من حق من وقع عليه الجزاء التظلم أمام الهيئة، حيث تنص المادة على ما يلي «يجوز لكل من صدر بحقه جزاء من الجزاءات المنصوص عليها في هذا القانون التظلم منه كتابة لدى الهيئة خلال 15 يوما من تاريخ إخطاره كتابة بالقرار، ويعتبر قرار الهيئة برفض التظلم نهائيا ويجوز الطعن فيه أمام المحكمة المختصة، ويعتبر عدم الرد على التظلم خلال شهر من تاريخ تقديمه بمنزلة رفض له».
مراجعة شاملة للقواعد وتضمينها باللائحة التنفيذية
تمت مراجعة قواعد الحوكمة بشكل شامل، وتم تضمينها في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لعام 2010 وتعديلاته، ومنذ عام تقريبا وضعت هيئة أسواق المال خطة توعوية شاملة الى جميع المخاطبين لتنفيذ قواعد الحوكمة حسبما جاء في الكتاب الخامس عشر المتعلق بقواعد الحوكمة.
6 فوائد لتطبيق الحوكمة على الشركات هي:
1 ـ تعزيز الكفاءة الإدارية للشركات.
2 ـ الحصول على تمويل بتكلفة أقل.
3 ـ تعزيز الإجراءات الرقابية وإجراءات التدقيق.
4 ـ دعم الدور الاجتماعي للشركات.
5 ـ تعزيز العدالة والشفافية والمعاملة النزيهة.
6 ـ الحد من مفهوم تعارض المصالح.


المصدر : الانباء

التعليق : دام سوبرمان ماقدرلها عيل ماكو غير بابباى​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ملف الداو.. إلى النيابة العامة





تسلّم النائب العام المستشار ضرار العسعوسي بلاغاً من الحكومة طالبت فيه بمحاسبة المتسببين في خسارة الدولة 2.5 مليار دولار بسبب أخطاء في عقد صفقة «الداو».
ووفقا لما نشرته القبس، إن البلاغ الذي تسلمته النيابة الأسبوع الماضي «احتوى على مستندات وعقود وأوراق ضخمة تتحدث عن الصفقة، من بدايتها إلى نهايتها، وتتضمن أسماء المسؤولين الذين أشرفوا عليها وجميع الموظفين الذين مرت عليهم هذه الأوراق».
وأضاف: «النيابة العامة ستفحص محتويات البلاغ، ومن ثم تستدعي عدداً كبيراً من المسؤولين، وبعد ذلك تتضح لها المسؤولية الجزائية التي ستكشفها التحقيقات، ليتم إحالة المعنيين إلى المحاكمة بتهم الإهمال والإضرار الجسيم بالمال العام».
وأشار المصدر إلى أن مثل هذه البلاغات التي تختص بها نيابة الأموال العامة، قد تأخذ وقتاً طويلاً، إلا أنها ستكون محل اهتمام لديها، ومن المتوقع أن يأمر النائب العام بتخصيص فريق من وكلاء النيابة للتحقيق في القضية.

المصدر : الان

التعليق : دام الدعوى عند الناءب العام مالنا حجوه​
 

ابومحمد 1920

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2015
المشاركات
5,983
بشرهم بالسلامه حالهم النواب اخرتها خطاء بالاجراءات ويطلعون براءه
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
94% من حسابات التداول في البورصة... خاملة!



كشفت إحصائية أعدتها 'الجريدة' أن 94% من حسابات التداول في البورصة خاملة لم تجر عليها أي صفقة منذ بداية العام.وبينت الإحصائية أن عدد تلك الحسابات غير النشيطة بلغ في آخر مايو 346770 حساباً مقارنة بـ339896 في بداية العام، لترتفع بمقدار 6874 حساباً بما يعادل 2% تقريباً، في مقابل تراجع الحسابات النشيطة 13%، إذ انخفضت من 26154 حساباً، إلى 22656 خلال الفترة ذاتها.يذكر أن إجمالي الحسابات المعتمدة من الشركة الكويتية للمقاصة للمتعاملين بلغ في نهاية مايو 368773 حساباً، مرتفعاً من 365711 في بداية العام، بزيادة 5.7%.وتعليقاً على الإحصائية، قالت مصادر لـ 'الجريدة ' إن نمو عدد الحسابات الخاملة، وهي التي لا تتداول أي سهم خلال فترة تصل إلى 5 أو 6 أشهر فما فوق، يرجع إلى انخفاض أحجام التداول عموماً خلال الفترة الماضية، ووصوله إلى مستويات متدنية جداً، فضلاً عن أن هناك شريحة كبيرة من المتعاملين في السوق سجلت حسابات بهدف تسهيل تعاملاتها الخاصة ببيع أسهم الاكتتاب العام.

المصدر : الان

التعليق : صيام صيام ورمضان كريم​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
قطع الكهرباء عن المنازل خلال رمضان!



أكدت وزارة الكهرباء والماء أن التيار الكهربائي سيتم قطعه خلال الأيام القادمة عن عشرات المنازل المخالفة والمتجاوزة في البناء وذلك بالتعاون مع بلدية الكويت.
وقال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح صحافي عقب اجتماعه اليوم الأحد مع المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي إنه تم تشكيل لجنة ثنائية من قبل الوزارة والبلدية للعمل على متابعة أي مخالفة للبناء أو عمليات توصيل الكهرباء.
وإشارة إلى ما تم تداوله أخيرا في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول قطع الكهرباء عن منزل بخمسة أدوار أكد أنه بالفعل تم قطع التيار الكهربائي اليوم عن أحد المنازل المتجاوزة والمخالفة لشروط البناء.

المصدر : الان

التعليق : الحين السنه فيها 11 شهر مالقيتو غير الشهر الحرام تقطعون فيه الكهرباء على الصايمين يعنى العبد بهالشهر يكفر عن ذنوبه وانتم ادورون ذنب عبيد الله يعنى مافيكم صبر لى عقب العيد !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«البترول الوطنية» توقع عقدين مع شركتين محليتين لاستثمار 5 محطات تعبئة وقود

65553200px.jpg


أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية توقيعها عقدين مع شركتين محليتين لاستثمار خمس محطات تعبئة تابعة لها لتقديم خدمات متنوعة.
وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم إن رئيسها التنفيذي المهندس محمد غازي المطيري وقع العقدين اللذين كان «أولهما مع شركة محلية تبلغ مدته خمس سنوات ويتضمن توفير أسواق مركزية في خمس محطات للتعبئة هي الدوحة (35) وشارع الغزالي (62) والواحة في الجهراء (129) والصديق (127) والعارضية (126)».
وذكرت إن «العقد الثاني تم توقيعه مع شركة محلية أخرى لاستثمار ثلاث محطات تعبئة هي شارع الغزالي (62) والواحة في الجهراء (129) والعارضية (126)، وذلك لتوفير خدمة كهرباء وبنشر وتصليح وغسيل السيارات وبيع قطع الغيار والزينة»، لافتة الى أن «مدته أيضا خمس سنوات».
من جهته، شدد المطيري على «أهمية هذه العقود التي تعد الأولى من نوعها في (البترول الوطنية)»، موضحا أنها «تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمستهلكين». وقال إن «هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الشركة لتوفير فرص استثمارية للشركات المحلية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص»، مشيرا إلى «نية الشركة التوسع في هذه الخدمات في بقية محطاتها».

المصدر : سبر

التعليق : وانت على طريج السادس رايح لى السالمى اخر محطة بنزين قبل مغره وعقبها ماكو ولا محطه لى النعايم يعنى مسافة فوق 60 كيلو تقريبأ والله يعلم اذا عقب النعايم بعد ماكو محطه!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

المنفوحي: 1200 وحدة "لمن باع بيته" في ( شرق تيماء) أو ( صباح الأحمد)


3234200px.png



وافق مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي على تخصيص منطقة شرق مدينة صباح الأحمد بمساحة تقريبية 1.200.000 متر مربع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتخصيصها وحدات سكنية للفئات المنصوص عليها في القانون رقم 2 لسنة 2016.
واشترط المنفوحي في خطاب وجهه الى المجلس البلدي تفويض الإدارة بتثبيت الموقع بالإحداثيات النهائية وفقا للطبيعة، والالتزام بشروط وزارات الخدمات والتنسيق معها قبل التنفيذ، وتقديم دراسة مرورية قبل التنفيذ.
وقال المنفوحي في الخطاب انه صدر القانون رقم 2 لسنة 2015 والذي يعطي الحق لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة بالتقدم بطلب لتوفير سكن ملائم وفق ضوابط محددة وذلك بصفة انتفاع أو صفة ايجار.
وأضاف: ان البلدية قامت بتزويد المؤسسة العامة للرعاية السكنية باقتراح موقعين، الموقع الأول شمال البلاد بمنطقة الجهراء(شرق تيماء) وتبلغ مساحته تقريبا 372.945 مترا مربعا ويستوعب عدد 370 وحدة سكنية، والموقع الآخر بالمنطقة الجنوبية (شرق مدينة صباح الأحمد) وتبلغ مساحته تقريبا 1.200.000 متر مربع ويستوعب 1200 وحدة سكنية تقريبا، علما بأن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 400 متر مربع.
وأوضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية أفادت بأنه لا مانع لديها من تخصيص الموقعين المقترحين وتسليمهما للمؤسسة وذلك للبدء بأعمال تخطيط وتصميم الموقعين وتخصيصهم للفئات المنصوص عليها بالقانون 2 لسنة 2015 شريطة خلو الموقعين من العوائق، وورد بكتاب المؤسسة ان عدد الحالات قد يصل الى حوالي 1500 حالة، وذلك بناء على الدراسات والبحوث التي تقوم بها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لحالات الأسر الكويتية المتقدمة على هذا النوع من السكن والتي ينطبق عليها قانون رقم 2 لسنة 2015.
وقال المنفوحي انه تمت مخاطبة وزارات الخدمات المعنية لأخذ موافقاتها على الموقعين المقترحين (شرق تيماء) و(شرق مدينة صباح الأحمد السكنية) وأفادت وزارات الخدمات بالموافقة على موقع (شرق تيماء)، أما بالنسبة للموقع المقترح في (شرق مدينة صباح الأحمد السكنية) بمنطقة الأحمدي فقد اعترضت وزارة الكهرباء على تخصيص الموقع لوجود خدمات ضغط عال في الموقع، ثم عادت وزارة الكهرباء بتعديل ردها ضمن وزارات الخدمات بموافقتها المشروطة على تخصيص الموقع.

المصدر : سبر

التعليق : بسكم دقدقة مشاعر الناس كل يوم وطالعين بخبر وتخصيص بمنطفه سنه انتهت من المهله وانتم بس شاطرين بالتصريحات منو نصدق ومنو نجذب ؟!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكندري للمواطنين: توقفوا عن بناء عقارات مخالفة وإلا ستواجهون عقوبات صارمة

79807200px.png


أكد وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي عيسى الكندري أن قانون بلدية الكويت الذي أقره مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم الاثنين سيطبق بشكل فوري من تاريخ صدوره، مناشدا المواطنين التوقف عن بناء عقارات مخالفة والالتزام بأحكام القانون.
وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي عقب الجلسة «أناشد المواطنين التوقف عن بناء عقارات مخالفة والالتزام بأحكام القانون لتفادي العقوبات عليهم فهم الأهل والأحبة ولا نريد أن يقع عليهم أي ضرر».
وأفاد الكندري بأن الحكومة قدمت هذه التعديلات على قانون البلدية لسد الثغرات القانونية والقصور التشريعي الذي شاب القانون السابق.
وأوضح أن التعديلات ارتكزت على ثلاثة محاور أولها محور المجلس البلدي «لمعالجة التأخير الناتج عن المعاملات الحكومية والمشاريع التنموية ومعاملات المواطنين في المجلس البلدي».
وأضاف أن التعديل على المحور الثاني جاء «فكا للتشابك بين البلدية والجهات الحكومية الأخرى بعد استحداث هيئات حكومية كالهيئة العامة للغذاء والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للطرق وهو مدخل للاصلاح المالي والإداري».
وذكر الوزير الكندري أن المحور الثالث شدد العقوبات على مخالفات البناء عبر وضع العديد من الضوابط الصارمة التي ستساهم في القضاء على هذه الظاهرة «التي أزعجت أهل الكويت».
واستعرض عددا من العقوبات التي نص عليها القانون ومنها «إزالة الجزء المخالف على نفقة الشخص المخالف وتحديد غرامة تصل إلى 500 دينار لكل متر مربع مخالف في السكن الخاص و 5000 دينار لكل مخالف في العقارات السكنية والاستثمارية والصناعية والحرفية». وأوضح أن القانون نص على حكم يجيز للمدير العام لبلدية الكويت وقف أعمال البناء المخالف وغلق المحل أو المنشأة المخالفة، «مبينا أن القانون وضع عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سبع سنوات لكل من المقاول أو المهندس المشرف على تنفيذ أعمال مخالفة.
وأشار إلى أن القانون استحدث نصا واضحا يمنح المدير العام للبلدية صلاحية قطع التيار الكهربائي عن كامل العقار المخالف بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى بعد صدور حكم نهائي.
وبين الوزير الكندري أن العقوبات بالقانون تشمل«أصحاب المكاتب أو الدور الاستشارية أو المقاولين عن إقامتهم مبان بدون ترخيص أو الإشراف على تنفيذها بغرامة لا تتجاوز عشرة آلاف دينار وسحب الترخيص من المكتب الهندسي وإبعاد المقاول غير الكويتي عن البلاد».
وأكد أن القانون استحدث»حكما غاية في الأهمية حيث نص على أن أي ترخيص مخالف للقوانين واللوائح يعتبر كأنه لم يكن وتتم محاسبة من أصدر الترخيص محاسبة تأديبية وجنائية ومدنية"، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيسهم في انتظام العمل في هذا المرفق الحيوي والمهم الذي شابته العديد من التجاوزات في العقود الماضية.

المصدر : سبر

التعليق : عيل خوش دام بعد صدور حكم نهاءـى ولو انى ضد هالمخالفات بس ضد قطع الكهرباء بشهر رمضان لمرعاة الصايمين​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الدولار يستقر أمام الدينار عند مستوى 301ر0 دينار

90323200px.jpg


استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 301ر0 دينار فيما ارتفع اليورو إلى مستوى 339ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس الأحد.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليسجل 427ر0 دينار في حين استقر الفرنك السويسري عند مستوى 312ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
ويأتي استقرار سعر الصرف الدولار الامريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى بعد أن أبدت رئيسة البنك المركزي الأمريكي جانيت يلن تفاؤلها أخيرا حيال اقتصاد بلادها الذي أضاف 7ر2 مليون وظيفة العام الماضي.

المصدر : سبر

التعليق : عساك من هالحال واردى يعنى نبيع النفط رخيص ونشترى بالدولار غالى .. مو خوش​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
معركة بالعقل والأحذية داخل قاعة عبدالله السالم !





شهدت قاعة عبدالله السالم ظهر اليوم الأثنين معارك برلمانية بين عدد من النواب تخللها رفع العقل والأحذية.

ووفقا لما تم تداوله. بدأ الأمر بمشاجرة كلامية بين النائبين علي الخميس وحمدان العازمي، على خلفية اعتراض العازمي على قانون البلدية ثم تطور إلى شجار بينهما وتدخل بعض النواب لفضه، وبعد ذلك تحولت المشاجرة بين النائب سلطان اللغيصم والعازمي، وتخللها رمي العقال والأحذية وتبادل الألفاظ.

المصدر : الان

التعليق : شخلو حق اليهال !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
خبرين قديم وجديد لوزارة التجاره والحكم لكم !!

الخبر الاول القديم نقلته لكم من صفحفة استراحه وخبر وتعليق بتاريخ 10/5/2016

وزير التجارة: استوردنا حديد تسليح لخفض أسعاره وخلق توازن في السوق

83565200px.jpg



أوضح وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي، أن ما يجري الآن بالنسبة لأسعار حديد التسليح واختفائه من السوق الكويتي لا يمثل أزمة يمكن أن تؤثر على الحركة العمرانية في الكويت.
وقال إن عملية الارتفاع الحاصلة في أسعار حديد التسليح في طريقها للانتهاء، بعد أن قامت الشركات الكويتية باستيراد كميات من الحديد وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى أن يقوم السوق بعمل توازن مع نفسه.
وأكد أن خسائر بعض شركات الحديد العام الماضي انعكست علي قدرتها الشرائية ما منعها من الشراء، وبالتالي تأثرت كميات المخزون من حديد التسليح في وقت تشهد فيه البلاد حركة عمرانية كبيرة ما أدى إلى ارتفاع أسعار الحديد.
وأضاف أن ما شهده السوق الكويتي من ارتفاع لأسعار حديد التسليح نظرا لقرارات عالمية مالية تم اتخاذها مؤخرا في بعض الأسواق العالمية مثل الصين، واثرت بالتبعية على كافة أسواق العالم بما فيها السوق الكويتي.
وقال العلي، إن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة السوق فيما يتعلق بمواد البناء ومدى احتياج السوق والكميات المتوفرة من تلك المواد، وجاري دراسة تقارير تم إعدادها ومن ثم العمل علي معالجة خلل محتمل أو قائم بما لا يؤثر علي حركة البناء في الكويت .

المصدر : سبر الاكترونيه

التعليق : خوش خبر بس لايصير هدة خيل البصره

**************

والخبر الجديد اليوم بتاريخ 13/6/2016

"التجارة": حديد التسليح إلى 220 ديناراً للطن بنهاية العام الحالي

91419200px.jpg


كشفت دراسة حديثة أعدتها وزارة التجارة والصناعة، عن حديد التسليح في السوق المحلي، وعن وجود 3 أسباب رئيسية تقف وراء ارتفاع أسعار الحديد، منها مضاربة بعض التجار في هذه السلعة الاستراتيجية، ودخول الطارئين على هذا النشاط من الباحثين عن الربح الكبير السريع، وانتشار الاشاعات بين المستهلكين مما دفع البعض الى شراء كميات تفوق حاجته، إضافة إلى ارتفاع الأسعار عالمياً.
وأكدت الدراسة على ضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات الضرورية، حفاظا على مستويات الاسعار، ولضمان عدم ارتفاعها بطريقة مصطنعة، وتوقعت وصول اسعار حديد التسليح إلى 220 ديناراً للطن بنهاية العام الحالي.
وأشارت الدراسة الى ضرورة تكليف، الهيئة العامة للصناعة، وجهاز حماية المنافسة، وقطاع الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة، لتحقيق الحماية اللازمة للصناعة الوطنية والمستهلك وفي النهاية توفير السلعة بالسعر المناسب والجودة العالية.
وقالت الدراسة، التي أعدتها ادارة التموين بوزارة التجارة والصناعة، «ان الجميع لاحظ الارتفاع الكبير في أسعار الحديد ومدخلاته، وبخاصة حديد التسليح، حيث ان الأسعار كانت جدا منخفضة وارتفعت بنسبة أكثر من 69%».

المصدر : سبر

التعليق : لكم​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بشرى ساره لاصحاب المخالفات المقفله ( البلوك ) لسنة 2016 تم فتحها امس


وهذا خبرنا القديم بتاريخ 10/6/2016 فى صفحة استراحه وخبر وتعليق


فتح المخالفات المرورية.. خلال رمضان






بمناسبة شهر رمضان المبارك أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء / عبد الله المهنا أنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12/6/2016 ولمدة شهر ستقوم الإدارة العامة للمرور بفتح جميع المخالفات المرورية المقفلة لعام 2015 وما قبلها، ، فيما عدا مخالفات القيادة بدون رخصة سوق لغير الكويتيين، والسرعات العالية، ومخالفات عام 2016.
وأوضح اللواء / المهنا أن المخالفين يمكنهم تسديد المخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أو أقسام تحقيق مخالفات المرور بإدارات المرور بالمحافظات، بالإضافة إلى إدارات مراكز الخدمة بالمحافظات، مشيرا بذلك إلى أن هذا الإجراء من شأنه إعطاء الفرصة لقائدي المركبات لتعديل وضعهم المروري وبداية عهد مروري جديد بدون مخالفات حتى يكون ذلك حافزا ودافعا لهم لعدم ارتكاب مخالفات في المستقبل، وان يتمتعوا بالقيادة الآمنة ، عملا على حماية مستخدمي الطريق وللحد من حوادث المرور المؤسفة التي يذهب ضحيتها الأبرياء ، وتسبب عاهات مستدمية وقد تصل إلى حد الموت.
وذكر اللواء / المهنا أن المركبات المحجوزة أو المرفقات المسحوبة من رخص قيادة أو مركبة يجب مراجعة أقسام تحقيق المخالفات في جميع إدارات المرور بالمحافظات بعد الانتهاء من دفع الغرامات.
وتدعوا الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين والمقيمين انتهاز الفرصة لإنهاء جميع مخالفاتهم المقفلة لسهولة إنجاز أي معاملة مرورية بعد ذلك دون مراجعات لتسديد مخالفات، حيث أن المدة المقررة لإتمام الإجراءات شهر وهي مدة كافية، متمنية لجميع مستخدمي الطريق السلامة.
واختتم اللواء / المهنا مؤكدا أن قطاع المرور وما يتبعه من إدارات عامة وإدارات وأقسام يعمل على تسهيل الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين، مشيرا بذلك إلى التعاون المثمر والبناء مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني لمزيد من الجانب التوعوي من خلال وسائل الإعلام المختلفة مما يسهم في إيجاد مستخدم الطريق الواع الذي يعرف فنون القيادة وأخلاقيات الطريق وذوق التعامل مع قادة المركبات ومستخدمي الطريق وذلك في إطار الجهود المتواصلة للإدارة العامة للمرور لتوعية المواطنين والمقيمين وتعريفهم بكل ما يخص الشأن المروري أول بأول.

المصدر : الان

التعليق : ياليتكم ساكتين ابرك الناس تتقدم لى جدام وتحط عملها بقلب الحدث وانتم تبون تفكون مخالفات سنة 2015 وتخلون 2016 شسالفه حتى اعمال الخير والبوادر الطيبه صارت باثر رجعى !!

*******************

المصدر : الحلم سيد الاخلاق : كونى للتو اطلعت على مخالفاتى وعددها 5 سرعه وقطع اشاره وتم فتح البلوك عنها وجاهزه للدفع للعلم تواريخ مخالفاتى سنة 2016

التعليق : نشكر اللواء المهنا لموافقة على فتح مخالفات سنة 2016 التى تبعادها من قبل واستثنى فقط مخالفات سنة 2015 لمناسبة شهر رمضان وان شاء الله فى ميزان حسناته​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق



تفاؤل حذر

noimage.gif


تفاؤل العديد من الفعاليات الاقتصادية والمهتمين بأمور البورصة لم يخفوا بعض الحذر ويشيروا إلي ان السيولة لازالت هي المقلقه رغم تماسك ...... للمزيد

فخ لمستثمر

noimage.gif


كشفت مصادر خاصة ( للكويت الإقتصادية ) بأن مجموعة استثمارية بدأت بتفريغ شركة غذائية عن معظم إدارتها وأصولها ومراقبون يتوقعوا بأن المسألة لها علاقه بدخول مستثمر كبير علي ...... للمزيد

مجموعة المدينة

noimage.gif


كما توقعنا واشرنا بأكثر من عدد فقد استمرت التحركات القويه والفنية علي أسهم المجموعة بقيادة محافظ إماراتية وكانت الوجهه بجلسة اليوم لسهم السلام الذي شهد عمليات شراء قوية ولم تتضح الأسباب وراء ذلك الشراء ...... للمزيد

تشدد الهيئة

noimage.gif


مدراء مكاتب معروفه لمحوا لمندوب ( الكويت الإقتصادية ) بأن عزوف عدد من كبار العملاء يعود إلى انتقائية ومزاجية تعامل الهيئة ويؤكدوا بأن النفس الغير مهني لازال مسيطرا علي نمط ...... للمزيد

ضغوط علي التشغيلي

noimage.gif


لازالت أسهم الوطني وبيتك وزين واجيليتي تعاني من سياسة ضغط متعمده ودعم فني بنفس الوقت وذلك من قبل أكثر من جهه ...... للمزيد

انتقائية بحته

noimage.gif


جلسة اليوم تميزت بالتداول الانتقائي الفني المتمركز علي اسهما معينه كالسلام والاستثمارات والساحل والمدينة وكنا قد أشرنا إلي ذلك في عدد الأمس ...... للمزيد

أسهم للمتابعة

noimage.gif


الوطني - زين - الصناعات - الساحل - ايفا - المدينة - السلام - ارزان - البيت - عقارات - منتجعات - بيان - تجارية - هيتس - جي اف ...... للمزيد

المصدر : الإقتصاديه

التعليق : من صادها عشاا عياله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مصدر أمني : جثة أمغرة للطفل المفقود
إن لله وإن اليه راجعون




أكد مصدر أمني أن الجثة التي تم العثور عليها صباح اليوم تعود إلى الطفل المفقود عبد العزيز العازمي والذي فقد نهاية الاسبوع الماضي , ونفى المصدر وقوع اعتداء على الطفل مشيرا ألى أن الطفل مات عطشا, وهو يعاني من عدم اتزان نفسي وأنه بدافع الحرارة نزع ملابسه واستلقي اسفل سيارة ولفظ انفاسه الاخيرة .

المصدر : الان

التعليق : واستل الستار على اختفاء المفقود الطفل عبدالعزيز العازمى تعدد الاسباب والموت واحد الله يرحمه عظم اجركم واحسن الله عزاكم ويلهم ذويه الصبر والسلوان​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
المقيمون بالخارج يمكنهم تأجير مساكنهم بصفة موقتة بموافقة "السكنية"

86435200px.jpg


اتسعت لائحة الرعاية السكنية التي أقرها وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل لكثير من عوامل اليسر، بضوابط وشروط، فأجازت تأجير السكن للمقيمين بالخارج، وأوقفت صرف بدل الإيجار في حالات منها التدليس للحصول على بدل دون وجه حق.

وأقر أبل لائحة الرعاية السكنية وضمن القرار رقم 31 للعام 2016 تعديلات على بعض المواد، إضافة إلى إلغاء القرار الوزاري رقم 564 لسنة 1993 في شأن نظام الرعاية السكنية والقرارات المعدلة له.

وأجازت اللائحة لرب الأسرة المتزوج من غير كويتية أن يتقدم بطلب سكن ويظل طلبه قائماً، فإذا وردت أولويته يشترط للتخصيص أن يكون قد انقضى على الزواج دون أولاد ثلاث سنوات بشرط الإقامة الدائمة للزوجة بالكويت والعرض على اللجنة المختصة مع استثناء المعاق من هذه المدة.

وتبنت اللائحة وقف صرف بدل الايجار بصفة نهائية عمن ترد أولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل الاستلام، أو لم يراجع المؤسسة للاستلام أو استلم أيا من البدائل السكنية وتنازل عنه أو استبدله أو تم إلغاء تخصيصه واسترداده، وتستثنى من ذلك طلبات التبادل بين المخصص لهم على المخططات في المنطقة ذاتها ولمرة واحدة وقبل الاستلام الفعلي للقسائم.

ويوقف صرف بدل الإيجار أيضاً عمن يثبت تقديمه معلومات غير صحيحة، أو امتنع عن تقديم معلومات للمؤسسة أو ارتكب غشاً أوتدليساً ترتب عليه صرف بدل الايجار له أو الاستمرار في صرفه دون وجه حق، ويلتزم برد ما صرف له دون وجه حق، مع عدم الاخلال بمعاقبته جزائياً ان اقتضى الأمر ذلك.

واجازت اللائحة تأجير سكن الرعاية السكنية للذين تقتضي ظروف دراستهم أو عملهم بالحكومة الإقامة بالخارج بصفة موقتة بعد موافقة المؤسسة، شريطة ألا تقل مدة الإقامة بالخارج عن سنة، وأن يثبت الإيفاد ومدة الإقامة في الخارج بكتاب رسمي من الجهة الموفدة، وألا تزيد مدة الإيجار عن مدة الإقامة في الخارج وأن يكون التأجير لأسرة كويتية واحدة وليس للعزاب.

المصدر : سبر

التعليق : ماعرفنالكم نوبه تقلون لاطلب اسكانى ولا موافقه للى باع بيته وسدد قرضه اذا مقيمين بالخارج وهم تبون شهادات عيالهم شرط يدرسون بالكويت .. والحين عكستو رايكم
ترى للحين رايكم ماغيرتوه لفـءـة من باع بيته وسدد قرضه شرط ان لايكون خارج الكويت وعياله يدرسون بالكويت عجبى على هيك مؤسسه قراراتها مثل السرايات الموسميه .​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الصالح: حجم السيولة في "التأمينات" جيد.. ولا علاقة لاي فرد في المؤسسة بالرجعان


87719200px.jpg




أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح: نحن بصدد التعاقد مع جهة عالمية لدراسة العجز الاكتواري في المؤسسة العامة للتأمينات.
وقال إن حجم السيولة فيها كبير وجيد ولايوجد أي شخص في المؤسسة له علاقه بالمدير السابق.

المصدر : سبر

التعليق : عيل خوش بس متى يرد الفلوس ؟!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
احباط تهريب مواد تموينية إلى ايران


93727200px.jpg




ضبط رجال جمارك ميناء الشويخ لنجاً خشبياً كان سيغادر الى ايران، حيث عثر على متنه عند تفتيشه على مواد تموينية منوعة مدعومة من الدولة. وقام رجال الجمارك بتسجيل تقرير بالمضبوطات وإحالتها لجهة الاختصاص.

المصدر : سبر

التعليق : يمكن هذى التنميه الاقتصاديه​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
المجلس يحيل «المناقصات» إلى الحكومة



أقر مجلس الأمة، في جلسته أمس، قانون المناقصات العامة بالمداولة الثانية وأحاله إلى الحكومة، مؤلفاً من 97 مادة، بعدما أجرى عليه تعديلات، أبرزها تحديد مدة مجلس إدارة لجنة المناقصات العامة بـ ٤ سنوات غير قابلة للتجديد، مع تغيير 3 من أعضائه السبعة بعد السنتين الأوليين.واستثنى المجلس من القانون عقود عمليات استخراج وشراء وبيع النفط ومشتقاته، إلى جانب الغاز ومنتجات البتروكيماويات ونقلها، والخدمات التخصصية المرتبطة بحفر وصيانة الآبار النفطية.وأعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله عن أمله أن ينعكس هذا القانون بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي، لافتاً إلى حرص الحكومة على تفعيله في أقرب وقت للارتقاء بالاقتصاد.ومن دون مناقشة، وافق المجلس على 6 تقارير واردة من لجنة حماية الأموال العامة وأحالها إلى الحكومة بتوصياتها، ومن أبرزها دراسة عن أملاك الدولة العقارية، والأوامر التغييرية، وناقلات النفط عن السنة المالية 2004/2005، إضافة إلى ملاحظات الديوان على الحساب الختامي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وتطور أوضاع الأموال المستثمرة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2010، فضلاً عن ملفات قضايا المال العام في كل الوزارات والإدارات الحكومية.ومن جهة ثانية، أقر المجلس ميزانية السنة المالية (2016/2017) والحساب الختامي لـ ٦ جهات مستقلة، هي: بنك الائتمان الكويتي، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وبنك الكويت المركزي، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبيت الزكاة، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

المصدر : الان

التعليق : قال انفخ ياشريم قال مامن برطم​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

متداولين يدرسوا رفع قصايا علي شركات تأخرت بتوزيع أرباحها المعلنة


7d0e65ef-3179-4c65-b96e-d2a74ed3731c.jpg



تلقت ( الكويت الإقتصادية ) عريضة موقعه من ١٨ متداول ومذيلة بأسمائهم وأرقام بطاقاتهم المدنية وأرقام تداولاتهم ، يتساءلون فيها عن إمكانية رفعهم لقضايا بموجب تأخر شركات معينة من توزيع أرباحا المعلنه مسبقا تحت حجج واعذار متعلقه بعدم عقدها لجمعياتها العمومية أو أعذار أخري ، ويشدد هؤلاء المتداولين علي أن عدم توزيع الأرباح للشركات عن العام الماضي ونحن في منتصف العام الحالي إما يمثل انتقاصا لأهمية الإستثمار والعمل التجاري ، وقد أكد هؤلاء المعترضين علي أنهم سيطالبوا تلك الشركات بتعويض متي ما كان الحكم الأول لصالحهم .

المصدر : الإقتصاديه

التعليق : يامطوطى فى جليب​
 
أعلى