إستراحه خبر وتعليق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق


الديون

noimage.gif


الشركات المدينة للبنوك ليست مقصورة علي الشركات الكويتية فحسب ، بل أنها نظاما دولي بكل أسواق العالم ، وقدرة بعض الشركات علي تسوية ديونها وتنويع أعمالها إنما هي نقطة تسجل لصالحها رغم تدني أسعارها الحالية ...... للمزيد

أسهم المجاميع

noimage.gif


معظم المراقبين المخضرمين والعارفين ببواطن الأمور يروا بأن أسهم المجاميع الشعبيه ( ايفا - الاستثمارات - المدينه) هي التي ستقود النشاط خلال المرحلة المقبلة وذلك لاعتبارات فنية ...... للمزيد

عودة المتعثرين

noimage.gif


مصدر مسؤول بشركة البورصة أكد لمندوب ( الكويت الإقتصادية ) بأن عددا من الشركات المتعثرة والموقوفه ستعود مجددا خلال العام الحالي ...... للمزيد

ضغوط وتجميع

noimage.gif


المتابع لتداولات جلسة اليوم سيلاحظ أن وتيرة التداولات لازالت حذره وتميل للشراء المتحفظ والضغط النسبي وخصوصا للأسهم الواعده والموعوده بالحركة والنشاط ...... للمزيد

تباين بالخرافي

noimage.gif


لازالت أسهم المجموعة تشهد تباينا واضحا بتداولاتها حيث لوحظ إرتفاع أسعار وتداولات أسهم الإستثمارات والسورية والمغاربية بينما لازال الضغط مركزا علي سهمي الساحل وزين ...... للمزيد

خسائر دفتريه لايفا

noimage.gif


مراقبين يروا بأن الخسائر الدفترية لسهم تعود لانخفاض أسعار عدد من الأسهم التابعة والمرتبطة كايفا فنادق وعقارات والديره ، وأن هذه الخسائر قد تتحول لارباح متي ما تعدلت أسعار تلك الأسهم خلال الفترة القادمة ...... للمزيد

أسهم للمتابعة

noimage.gif


الوطني - اجيليتي - بيتك - ارزان - الديره - منتجعات - عربية - لوجستيك - معدات - صلبوخ - اعيان - مبرد - وطنية - تجارية - السلام - بتروجلف - مدينة الأعمال ...... للمزيد

المصدر : الافتصاديه

التعليق : من صادها عشا عياله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ال


الله يعطيك العافيه اخوي
الحلم سيد الاخلاق على هالمجهود الجبار
خوش خبر إن شاء الله بعد هالخبر
يكون في نزول كبير بأسعار العقار
السكني والواحد يقدر يشتري ارض
ويبنيها :)

يعافيك ربى اخوى حمد 44
واشكر اطراءك الطيب وحنا منكم واليكم
وإن شاء الله ترد اسعار العقار للخاص مثل الاول​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اخبار بعض الشركات

اتمام عمليه بيع على اسهم شركة مشاريع الكويت القابضة


f2260be0-2b5d-43a2-9064-95efe7e93808_small.jpg


يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عن اتمام عمليه بيع على اسهم شركة مشاريع الكويت القابضة للاطلاع على التفاصيل الرجاء الدخول على صفحة شركة مشاريع الكويت القابضة في موقع سوق الكويت للاوراق الماليه من خلال الرابط المرفق لمزيد من ...... للمزيد

اتمام عملية شراء على اسهم شركة كي جي ال لوجيستيك

cadeef58-155a-49e3-a610-a665b702157e_small.jpg


يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عن اتمام عملية شراء على اسهم شركة كي جي ال لوجيستيك للاطلاع على التفاصيل الرجاء الدخول على صفحة سركة كي جي ال لوجيستيك في موقع سوق الكويت للاوراق المالية من خلال الرابط المرفق لمزيد من ...... للمزيد

أموال تربح 192 ألف دينار بالربع الأول من العام الحالي

e3266178-ac08-4d3d-a4ce-c70f9e209d60_small.jpg


أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه ورد إليه كتاب من شركة أموال الدولية للأستثمار يفيد بأن بلغ ربح (أموال) 192الف د.ك لل3 اشهر المنتهية فى 31-03-2016 وعليه سوف تعاد الشركة إلى التداول اليوم 8-6-2016 لمزيد من ...... للمزيد

عيادة ك توصي بعدم توزيع ارباح عن الربع الأول من العام الحالي

474f91bf-52ba-4a84-b93f-165bb2cd4a86_small.jpg


أعلن سوق الكويت للأوراق الملية بأنه ورد إليه كتاب من الشركة الكويتية للخدمات الطبية يفيد بأن مجلس ادارة (عيادة ك) يوصي بعدم توزيع ارباح عن السنة المنتهية في 31-03-2016 وعليه سوف تعاد الشركة إلى التداول اليوم 8-6-2016 لمزيد من ...... للمزيد

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : كثرة اخبار على الطل .. من تكلم كثيرأ قل فعله .. نبى خبر صج مو تجميل وعقب يصير العكس​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
عبدالفتاح العلي رئيساً للجنة الإزالة



أصدر مجلس الوزراء قراراً بتعيين الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي رئيساً للجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة والتابعة لمجلس الوزراء.وكان العلي يعمل وكيلاً مساعداً في وزارة الداخلية وهو من ذوي الخبرة الأمنية الممتدة لعشرات السنوات.

المصدر : الان

التعليق : نبارك للفريق متقاعد عبدالفتاح العلى منصبه الجديد ونتمنى له التوفيق وخدمة البلد من اى موقع كون هالرجل ينتج وبمصداقيه عيل را حو جفى هذا مايغشمر زين اذا خله لهم طوف سور بيوتهم وماشالها ولاعزاء لاصحاب المظلات وارضياتها المبلطه​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
‏"سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته" ثلاث مرات
‏"انشرها و أعد تغريدها ليكتب لك بإذن الله أجر كل من يقولها"

جزاك الله خير اخوى اسمع منى
وإن شاء الله ماقدمته بمبزان اعمالك



اللهم تقبل صيامنا وقيامنا​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أفضل سعر لـ «الكويتي» منذ 10 أشهر بات قاب قوسين من عتبة الـ 47 دولاراً


529273_286729_Crp__-_Qu65_RT728x0-_OS1580x750-_RD728x345-.jpg



«برنت» قد يبلغ 60 دولاراً قبل نهاية العام
يواصل سعر برميل النفط الكويتي رحلة التعافي مع اقترابه من عتبة الـ 47 دولاراً، فقد ارتفع «الكويتي» في تداولات الأربعاء 1.11 دولار، ليبلغ 46.21 دولار، مقابل 45.10 دولار في تداولات يوم الثلاثاء الماضي.

وبذلك يسجل برميل النفط الكويتي أفضل سعر منذ 10 أشهر، وتحديداً منذ الرابع من شهر سبتمبر من العام 2015.

في هذه الأثناء، رأى الخبير النفطي محمد الشطي أن بلوغ النفط الكويتي هذا المستوى هو مؤشر إيجابي على تحسن أساسيات السوق، خصوصا بعدما كسر «برنت» حاجز 50 دولاراً للبرميل قبل أيام قليلة.

وأوضح الشطي في تصريح لـ «الراي» أن كل التوقعات كانت تؤكد أنه في حال أظهرت منظمة «أوبك» انسجاماً، فإن ذلك يدعم أسعار النفط، مبيناً أن تصريحات السعودية وإيران عقب الاجتماع أعطت انطباعات إيجابيه للسوق، بعدما تم التأكيد على أنه لم يتم إغراق السوق، بل سيصار إلى اعتماد وتبني سياسة إنتاجية متوازنة.

وأشار إلى هذا التعافي يأتي متزامناً مع ضعف الدولار وارتفاع واردات الصين من النفط وسحوبات من المخزون الأميركي للنفط، ولذلك جاءت التوقعات بإمكانية بلوغ أسعار برنت 60 دولاراً قبل نهاية العام الحالي.وفي حين لفت الشطي إلى أن التعافي في أسعار النفط يتم بشكل تدريجي وبوتيرة بطيئة، أشار إلى أن السوق بانتظار تقارير وكالة الطاقه الدولية، وسكرتارية «أوبك» والتي تصدر خلال أيام، مشدداً في الوقت نفسه على الدور الذي لعبه تأثر إمدادات النفط في نيجيريا وكندا على ارتفاع وتحسن الأسعار.

الأسعار العالمية

من ناحيتها، تراجعت أسعار النفط العالمية أمس مع إقبال المتعاملين على البيع لجني الأرباح عقب 3 جلسات من المكاسب، وإن كانت الأسعار ظلت قرب أعلى مستوياتها هذا العام بفعل انخفاض مخزونات الخام الأميركية وتعثر إمدادات.

وفي بداية جلسة أمس، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 52.38 دولار للبرميل بانخفاض 13 سنتا بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في 2016 عند 52.86 دولار للبرميل.

بدوره، هبط سعر الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 51.20 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في 2016 عند 51.67 دولار.

وصعدت أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط التجارية هبطت 3.23 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 532.5 مليون برميل مسجلة ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

وقال متعاملون إن هبوط الدولار دعم أيضا أسعار النفط. وانخفض الدولار نحو 2.4 في المئة أمام سلة من العملات الرئيسية منذ بداية الشهر الجاري.ويجعل تراجع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية، ومن بينها النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

لكن بعض المحللين قالوا إنه توجد أيضا علامات على أن الاتجاه الصعودي لأسعار النفط في الفترة الأخيرة، والذي دفع عقود برنت للصعود ستة في المئة منذ بداية هذا الشهر ربما يكون مبالغا فيه.

وحذر المتعاملون أيضا من زيادة مستمرة في مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وآسيا.

ويقول متعاملون ومحللون كثيرون إن نطاقا بين 50 دولارا و60 دولارا للبرميل يمثل سعرا عادلا للنفط.

من ناحية ثانية، قال مصدر مطلع بقطاع النفط، إن إيران رفعت سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف إلى المشترين الآسيويين 35 سنتا، ليصل إلى علاوة قدرها 85 سنتا فوق متوسط خامي عمان ودبي في شحنات يوليو.

لكن إيران خفضت سعر بيع الخام في 3 مناطق أخرى حسبما ذكر المصدر.

إيران تبحث عن مستثمرين لمصافيها


طهران - د ب أ - ذكرت تقارير إخبارية أن إيران تسعى إلى جذب استثمارات أجنبية للمساهمة في مشروع مجمع لتكرير النفط جنوب البلاد، في الوقت الذي تستهدف فيه زيادة مبيعاتها من منتجات النفط والغاز الطبيعي إلى الأسواق الآسيوية. ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن المدير الإداري لشركة «البنية التحتية لمصافي سيراف» الإيرانية علي رضا صادق عبادي أن طهران تسعى إلى الحصول على ما يصل إلى 80 في المئة من استثمارات مشروع مجمع المصافي من أسواق المال الدولية سواء من خلال شركاء دوليين أو مؤسسات تمويل.

وأضاف أن «سيراف» ستطرح عطاء خلال شهرين أو 3 أشهر لدعوة المستثمرين المحتملين إلى تقديم عروضهم للمشاركة في المشروع، إذ أبدت شركات ومؤسسات تمويل في اليابان وكوريا الجنوبية اهتمامها بالمشاركة فيه.

المصدر : الراى

التعليق : الله يزيد ويبارك وإن شاء الله للاعلى​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
خسرت 35 مليون دينار.. و6.9 ملايين دينار متوسط التداول البورصة تخضع لأجواء رمضان..وتتجاهل قفزات سعر للنفط الكويتى




658588-809373.jpg


  • النشاط المضاربي يعزز أداء المؤشر السعري وسط تراجع للمؤشرات الوزني

تباين أداء مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية بنهاية تعاملات الأسبوع الأول في شهر رمضان، حيث واصل المؤشر السعري ارتفاعاته مدعوما بزخم مضاربي على عدد من الأسهم الأقل سعرا بقطاعات عدة بالسوق، مقابل تراجع ملحوظ في نشاط الأسهم القيادية أدى إلى تراجع المؤشرات الوزنية بنهاية تعاملات الأسبوع.
وكان لعدة عوامل تأثيراتها على مؤشرات البورصة وهي كالتالي:
٭ تأثر السوق خلال تعاملات الأسبوع بدخول شهر رمضان الفضيل والذي تتسم تداولاته عادة بالهدوء إلى حد كبير، حيث لوحظ على مدار جلسات الأسبوع تراجع معدلات التداول والقيمة النقدية المتدفقة إلى السوق.
٭ استمر الأداء المضاربي كنهج واضح للسوق في الفترة الحالية نظرا لعدم وجود محفزات قوية تدعم النشاط الاستثماري.
٭ مازالت أصداء إلغاء صفقة «أمريكانا» المليارية تلقي بظلالها السلبية على مجمل أداء السوق الذي كان متعطشا لمثل هذه النوعية من الصفقات التي تحرك المياه الراكدة.
٭ رغم بلوغ سعر برميل النفط الكويتي مستوى 46 دولارا للبرميل لأول مرة منذ نحو 8 أشهر، إلا أن سوق المال الكويتي لم يتعاط بالقدر الكافي مع هذا التطور المهم لسعر النفط الكويتي الذي يمثل السلعة الرئيسية للبلاد.
تراجعت السيولة في السوق بنسبة 42% ببلوغها 34.6 مليون دينار بمتوسط يومي 6.9 ملايين دينار تراجعا من نحو 59.3 مليون دينار بمتوسط يومي 11.8 مليون دينار في الأسبوع الماضي، نظرا لانخفاض وقت التداول إلى نحو ساعتين و45 دقيقة في رمضان، فضلا عن استمرار تركز السيولة حول الأسهم الأقل سعرا وتراجع الإقبال نسبيا على الأسهم ذات القيمة المرتفعة.
حققت القيمة الرأسمالية خسائر تقدر بنحو 35 مليون دينار بنهاية تعاملات الأسبوع لتصل إلى 24.669 مليار دينار انخفاضا من 24.704 مليارا في الأسبوع الماضي، وبذلك تكون القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت تراجعت من بداية العام الحالي بنسبة 5.7%.
وأنهــت مؤشـرات البورصة تعاملاتها الأسبوعية على النحو التالي:
٭ ارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.6%، محققا مكاسب بمقدار 33 نقطة ليصل إلى 5410 نقاط، لتتقلص خسائره السنوية إلى 3.6%.
٭ حقق المؤشر الوزني انخفاضا بمقدار نقطة واحدة بنسبة 0.3% بتراجعه إلى 354 نقطة من 355 نقطة لتصل خسائره السنوية إلى 7%.
٭ تراجع مؤشر كويت 15 بنسبة 0.5% بخسارته 4 نقاط ليصل إلى 814 نقطة، وبذلك بلغت خسائر المؤشر السنوية 9.5%.

المصدر : الانباء

التعليق : قايللكم هذيل مافيهم طب بو طبيع مايهد طبعه كلش​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ارتفاع متوسط معدل الرفع المالي للبنوك الكويتية إلى 9,2%



658592-1.jpg



  • «وربة» يتصدر أعلى معدل رفع مالي بـ 11.58% تلاه «تجاري» بـ11.51% في 2015
رصد تقرير صادر عن مركز الجمان معدل الرفع المالي وفقا لمعايير (بازل 3) للبنوك الكويتية بين عامي 2014 و2015.
وقال التقرير انه من ضمن معايير (بازل - 3) الخاصة بتقييم الملاءة المالية وقياس مدى تحمل البنوك للأزمات المالية المحتملة معدل الرفع المالي، ويقيس رأس المال (الشريحة 1) إلى إجمالي التعرض للمخاطر والانكشافات، وقد حدد بنك الكويت المركزي نسبة 3% كحد أدنى لمعدل الرفع المالي للبنوك الكويتية، وقد حققت جميعها نسبا أعلى خلال عامي 2014 و2015 مما يؤكد الوضع الجيد للبنوك الكويتية وفقا لمعيار معدل الرفع المالي بشكل عام.
الفرق بين معدلي: «كفاية رأس المال» و«الرفع المالي»
وباختصار، يعتبر رأس المال المحتسب لغرض «معدل الرفع المالي» المعبر عنه باصطلاح (شريحة 1) أضيق نطاقا من رأس المال المحتسب لغرض «معدل كفاية رأس المال» بمفهومه الشامل، والمعبر عنه باصطلاح (شريحة 1 + شريحة 2)، هذا من ناحية «البسط»، أما من ناحية «المقام»، فيعتبر بند إجمالي التعرض للمخاطر والانكشافات المستخدم في احتساب «معدل الرفع المالي» أوسع نطاقا من بند الموجودات المرجحة بالمخاطر المستخدمة في احتساب «معدل كفاية رأس المال».
مؤشرات القطاع والبنوك
وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط معدل الرفع المالي للبنوك الكويتية من 8.8% في نهاية العام 2014 إلى 9.2% في نهاية العام الماضي 2015 بزيادة 0.4 نقطة مئوية بنمو بلغ 4.9%، من جهة أخرى، تباين النمو في معدل الرفع المالي للبنوك الكويتية خلال 2015، حيث تصدر «برقان» أعلى نسبة نمو في هذا المضمار بمعدل 20.9%، تلاه «وطني» بمعدل 9.8%، ثم «تجاري» بمعدل 8.5%، في حين تراجع معدل الرفع المالي لـ «بنك وربة» بمعدل 23.6%، تلاه «أهلي» بنسبة 23.0% ثم «الدولي» بواقع 6.6%.
وقد سجل «بنك وربة» أعلى معدل رفع مالي في العام الماضي 2015 بواقع 11.58%، تلاه مباشرة «تجاري» بنسبة 11.51%، ثم «الدولي» بمعدل 10.80%، في حين سجل «المتحد» أدنى معدل رفع مالي بمقدار 6.98%، تلاه «بنك بوبيان» بواقع 7.90%، ثم «خليج ب» بنسبة 8.46%.
مقارنة البنوك التقليدية والإسلامية
وقال التقرير ان عدد البنوك التقليدية يماثل عدد البنوك الإسلامية بواقع 5 لكل صنف، وقد حققت البنوك التقليدية نموا أفضل في معدل الرفع المالي بين 2014 و2015 بمقدار 0.5 نقطة مئوية وبنمو 5.8% ليرتفع ذلك المعدل من 8.65 إلى 9.14%، في حين ارتفع متوسط معدل الرفع المالي للبنوك الإسلامية من 8.96 إلى 9.29% بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية وبنسبة 3.7%، ورغم نمو نسبة معدل الرفع المالي لشريحة البنوك التقليدية مقابل نظيرتها الإسلامية، فقد حافظت الإسلامية على تفوقها خلال عامي 2014 و2015 وفقا لهذا المعيار، وذلك بهامش بلغ 0.31 نقطة مئوية في 2014 و0.14 نقطة مئوية في 2015، حيث بلغ متوسط معدل الرفع المالي للبنوك الإسلامية 8.96% في عام 2014 مقابل 8.65% للتقليدية، كما بلغ ذلك المعدل 9.29% للإسلامية في عام 2015 مقابل 9.14% للتقليدية.

المصدر : الانباء

التعليق : على كثر فلوسكم وارباحكم اسهمكم بالقاع​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"السكنية": تكلفة شقق البناء العمودي أكثر من البيوت الحكومية

86435200px.jpg


انتهت دراسة أعدتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى ان تكلفة الوحدات السكنية في البناء العمودي (الشقق) اكثر من بيوت الحكومة حيث تبلغ تكلفة الشقة الواحدة ما لا يقل عن 72 الف دينار في حين ان تكلفة البيت الحكومي الواحد لا تزيد عن 69 الف دينار شاملة قيمة الارض علما بان القانون يمنع ان يدفع المواطن الحاصل على اي نوع من انواع البدائل السكنية اكثر من قيمة القرض الاسكاني الممنوح من بنك الائتمان والبالغ 70 الف دينار لذلك تتحمل الدولة الفارق بالقيمة المادية التي تزيد عن ذلك.
وأكدت مصادر مطلعة لصحيفة «الأنباء» ان ارتفاع قيمة بناء الشقق السكنية اكثر من البيوت الحكومية يرجع الى نوعية الخدمات المفروض توفيرها في هذا النوع من البدائل السكنية والذي يشمل التكييف المركزي والمصاعد مع الخدمات الأخرى ناهيك عن اسلوب البناء المتمثل في توفير دور كامل للمواطن بمساحة 400م2 في مبنى عمودي مقام على مساحة لا تزيد عن 1000م2.
ونفت المصادر إلغاء فكرة مشاريع البناء العمودي من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مؤكدة انها احد البدائل السكنية التي نص عليها القانون ولا يمكن الغاؤها الا بقانون او تعديل القانون لكن ما تم هو ايقافها بشكل مؤقت لحين البحث عن مواقع مميزة ذات اطلالة جذابة لتكون عنصر جذب وترغيب للمواطن يعوضه عن ميزة البيت الحكومي ليس الا واشارت الى ان السكنية خاطبت البلدية لتوفير اراض سكنية ذات مواقع تصلح لتكون مناسبة للسكن العمودي.

المصدر : سبر

التعليق : ماعرفنالكم نوبه بيوت ونوبه شقق تمو على راى ترى طالت وشمخت الناس ملت وتنطر دورها وعيالها تزوجو ويابو عيال​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
العمير: حصرنا 29 مزرعة متعارضة مع مسار المترو.. سنُعوضها

81519200px.png


أوضح وزير الاشغال العامة الدكتور علي العمير أن"المرحلة المقبلة ستشهد تسلم مشاريع مهمة وحيوية منتصف العام الحالي، في مقدمها مستشفى جابر وفق الجداول المعدة، مشيرا إلى ان الجهاز الإشرافي في تواصل دائم، كي نتسلم المشروع من دون نواقص، وكما صمم".
وقال:"هناك أيضا مبنى وزارة التربية الذي سيتم تسلمه"، مستدركا أن "هناك تأخيراً في بعض المشاريع، الا انه لن يطول".
وذكر أن"ميزانية وزارة الاشغال هذا العام ستخضع للوضع الاقتصادي المتأثر بتراجع أسعار النفط، وهو أمر يجري التعامل معه بشكل اكثر تحوطا، لكن من دون الاخلال ببرامج أو مشاريع الوزارة في مختلف القطاعات"، ولفت إلى أن"الأبواب لم تغلق، والآراء متبادلة بين الأشغال ووزارة المالية بغية الوصول الى ميزانية توافقية تكفي الوزارة، وتنال موافقة لجنة الميزانيات في المجلس، وكذلك وزارة المالية".
وحول موعد حسم الميزانية في المجلس، قال العمير إن"الاسبوعين المقبلين سيحفلان بالجلسات، ويجري التواصل مع الأعضاء لعقد جلسات أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، لمناقشة ميزانيات الحساب الختامي وإقرارها".
وعن نية الهيئة العامة للزراعة سحب حيازات جديدة، أفاد العمير بأن"الهيئة وجهت نداء قبل فترة، حذرت فيه من سحب الحيازات التي لا يستفاد منها، ولا تستغل للغرض الذي خُصصت له، واليوم هناك احصائية جديدة وحصر لبعض الحيازات التي لم تستغل وفق الشروط التي قامت بها الجهات المعنية، وسوف يطبق القانون عليها. اما الحيازات الزراعية التي تتعارض مع مسار المترو، قال عنها العمير إنه"تم حصر 29 حيازة زراعية متعارضة، سيتم تعويض أصحابها حسب العقد بين حائزيها واملاك الدولة".
وفي ما يخص المجارير التابعة للأشغال وتصريحات مسؤولي هيئة البيئة بغلقها لتلويثها الجون، قال إنه"اتُّخذت بعض القرارات بالتنسيق مع البيئة لتخفيف العبء البيئي على الجون ومحاولة تقليل الصرف الصحي الذي يصل اليه"، مستدركا أن "الصرف الصحي يعالج بالفعل قبل أن يصل إلى الجون، ولكن حتى هذه المشكلة نحن عاكفون على إيجاد حل لها ".

المصدر : سبر

التعليق : عيل ابشرو يالربع بالبشوت ونوط بو الف دينار​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
فتح المخالفات المرورية.. خلال رمضان




بمناسبة شهر رمضان المبارك أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء / عبد الله المهنا أنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12/6/2016 ولمدة شهر ستقوم الإدارة العامة للمرور بفتح جميع المخالفات المرورية المقفلة لعام 2015 وما قبلها، ، فيما عدا مخالفات القيادة بدون رخصة سوق لغير الكويتيين، والسرعات العالية، ومخالفات عام 2016.
وأوضح اللواء / المهنا أن المخالفين يمكنهم تسديد المخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أو أقسام تحقيق مخالفات المرور بإدارات المرور بالمحافظات، بالإضافة إلى إدارات مراكز الخدمة بالمحافظات، مشيرا بذلك إلى أن هذا الإجراء من شأنه إعطاء الفرصة لقائدي المركبات لتعديل وضعهم المروري وبداية عهد مروري جديد بدون مخالفات حتى يكون ذلك حافزا ودافعا لهم لعدم ارتكاب مخالفات في المستقبل، وان يتمتعوا بالقيادة الآمنة ، عملا على حماية مستخدمي الطريق وللحد من حوادث المرور المؤسفة التي يذهب ضحيتها الأبرياء ، وتسبب عاهات مستدمية وقد تصل إلى حد الموت.
وذكر اللواء / المهنا أن المركبات المحجوزة أو المرفقات المسحوبة من رخص قيادة أو مركبة يجب مراجعة أقسام تحقيق المخالفات في جميع إدارات المرور بالمحافظات بعد الانتهاء من دفع الغرامات.
وتدعوا الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين والمقيمين انتهاز الفرصة لإنهاء جميع مخالفاتهم المقفلة لسهولة إنجاز أي معاملة مرورية بعد ذلك دون مراجعات لتسديد مخالفات، حيث أن المدة المقررة لإتمام الإجراءات شهر وهي مدة كافية، متمنية لجميع مستخدمي الطريق السلامة.
واختتم اللواء / المهنا مؤكدا أن قطاع المرور وما يتبعه من إدارات عامة وإدارات وأقسام يعمل على تسهيل الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين، مشيرا بذلك إلى التعاون المثمر والبناء مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني لمزيد من الجانب التوعوي من خلال وسائل الإعلام المختلفة مما يسهم في إيجاد مستخدم الطريق الواع الذي يعرف فنون القيادة وأخلاقيات الطريق وذوق التعامل مع قادة المركبات ومستخدمي الطريق وذلك في إطار الجهود المتواصلة للإدارة العامة للمرور لتوعية المواطنين والمقيمين وتعريفهم بكل ما يخص الشأن المروري أول بأول.

المصدر : الان

التعليق : ياليتكم ساكتين ابرك الناس تتقدم لى جدام وتحط عملها بقلب الحدث وانتم تبون تفكون مخالفات سنة 2015 وتخلون 2016 شسالفه حتى اعمال الخير والبوادر الطيبه صارت باثر رجعى !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
في ظل توقعات بتراجع حاد لقيمة الجنيه كيف سيؤثر انسحاب بريطانيا من «الأوروبي» على المستثمرين الخليجيين؟


658881-8053361.jpg



تشجيع المستثمرين الخليجيين في بريطانيا على التحوط من مخاطر انسحابها من الاتحاد الأوروبي
  • مستثمرو الشرق الأوسط يملكون 30% من العقارات الرئيسية في لندن
محمود عيسى
حذر محافظ بنك إنجلترا المركزي مارك كارني من ان قيمة الجنيه الاسترليني قد تنخفض «ربما بحدة» اذا صوتت بريطانيا على الانسحاب يوم 23 الجاري.
وقالت صحيفة غلف بيزنس: انه يجري في الوقت الحاضر تشجيع المستثمرين الخليجيين ذوي الحيازات والاستثمارات الكبيرة في المملكة المتحدة على التحوط في مواجهة انخفاض محتمل لقيمة الجنيه، فيما يقترب موعد إجراء الاستفتاء في البلاد على تخلي بريطانيا عن عضوية الاتحاد الأوروبي، مشيرة الى ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى أدنى مستوى في 7 سنوات من 1.39 دولار في فبراير الماضي.
الانسحاب والضعف
من جانبه، قال مدير الاستثمار والثروات الخاصة في بنك فالكون البريطاني ديفيد بينكرتون «ان الإجماع العام في الآراء هو أن الجنيه سيضعف إذا صوتت المملكة المتحدة على الانسحاب، وذلك لأن المستثمرين لا يريدون ان يتضرروا بتخفيض قيمة العملة، ولهذا فقد نسحب المستثمرون في أسواق الأسهم بعيدا عن المملكة المتحدة».
وقالت الصحيفة ان تخفيض قيمة الجنيه سيضر بشدة بالمستثمرين الخليجيين، الذي استثمروا بصورة جماعية المليارات من الجنيهات في اسواق العقار البريطانية.
وقد أظهر تقرير صدر مؤخرا عن مؤسسة سي بي ار اي ان المشترين من الشرق الاوسط ربما يكونون مسؤولين عن شراء 30% من العقارات الرئيسية في العاصمة البريطانية.
مراكز التحوط
وأضاف التقرير ان لندن كانت هدفا لنحو 24% من الأموال التي ضخها مستثمرون من الشرق الأوسط في أسواق العقار العالمية والبالغة 11.5 مليار دولار.
وقال بينكرتون: «ان لدينا عملاء كثيرين يمكنهم ان يتخذوا مراكز تحوط في مواجهة تخفيض قيمة الجنيه، وإذا كانت لديهم مراكز انكشاف كبيرة على الاسواق البريطانية وتراجعت قيمة الجنيه، فإنهم سيخسرون على صعيد القوة الشرائية العالمية، وبالتالي فإن هذا ما يجب ان نتنبه لها بالنسبة لعملاء معينين».
وأعرب مدير الاستثمارات عن اعتقاده ان البريطانيين عندما يصوتون سيأخذون في الاعتبار مصالحهم الاقتصادية، لاسيما بعد التوقعات من قبل وزارة الخزانة البريطانية بان البلاد ستدخل مرحلة من الركود الاقتصادي لمدة عام إذا ما صوتت لصالح الانسحاب من الاتحاد، مع توقع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 3.6% و6%، وهو ما يعني خسارة نحو 820 ألف وظيفة مصحوبة بانخفاض في متوسط الاجور واسعار المساكن.
ظرف صعب
وحــذر بينكرتــون المستثمرين على مستوى عالمي من «هذا الظرف الصعب» حاثا إياهم على التزام الحيطة والحذر مع احتمال إعادة تسعير الأصول الاستثمارية في بريطانيا.
وعلق على ذلك بالقول: «لا أنصح بأن يقتصر الاستثمار على الأموال النقدية السائلة، حيث ان لدينا أوراقا مالية مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية، ولدينا السندات والذهب، وبالتالي فإن اللجوء الى تنويع الأصول الاستثمارية أمر مهم، ولكن بصورة عامة فإننا نعتقد اننا نجتاز فترة ترقب لإعادة تسعير الأصول، وبعدها ستكون فرصة للاستثمار».

المصدر : الانباء

التعليق : قلعتكم تحملو ماياكم عيل حنا شنقول نستثمر بديرتنا ومو متاثرين الا قول متنتفين وساكتين لاحول ولاقوه الا بالله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

تقرير: نصف ثروات العالم يملكها 1 % من السكان


497645_e.png



أفاد التقرير السنوي لمكتب الاستشارات المالية "بوسطن كونسالتينغ غروب"، أن أصحاب الملايين لا يمثلون سوى 1% من سكان العالم، إلا أنهم يتقاسمون نحو نصف الثروات الخاصة في العالم.
وجاء في التقرير الذي نشر الثلاثاء 7 يونيو 2016، أن 18،5 مليون شخص يملكون 47% من الثروات الموزعة بين مداخيل، وحسابات في المصارف، وأسهم في البورصة. وهم يملكون نحو 78800 مليار دولار أي أكثر بقليل من إجمالي الناتج العالمي.
وتضم الولايات المتحدة أكبر عدد من أصحاب الملايين (ثمانية ملايين)، لتحل الصين في المرتبة الثانية مع نحو مليوني مليونير، فيما تضم فرنسا 445 ألف مليونير.
وأكبر تجمّع للثروات موجود في أميركا الشمالية حيث يملك أصحاب الملايين 63% من الثروات الخاصة، البالغة في هذه المنطقة 60400 مليار دولار. وأوضح هذا المكتب أن هذه النسبة سترتفع إلى 69 بالمئة عام 2020.
ويفيد التقرير أيضاً أن الثروات الخاصة في العالم لم تزد عام 2015 سوى 5،2% مقابل 7% عام 2014، والسبب يعود إلى الاضطرابات المالية، والعقوبات الاقتصادية، والأوضاع السياسية غير المستقرة.
ويوضح تقرير المكتب الاستشاري، أن الثروات المجمعة في مراكز الـ "أوفشور" حيث الضرائب قليلة، زادت بنسبة 3% خلال عام لتصل إلى عشرة آلاف مليار دولار. وتأتي سويسرا في طليعة مناطق الـ"أوفشور" التي تستقبل الثروات الكبيرة، تليها سنغافورة وبريطانيا.

المصدر : الوطن

التعليق : وانا اقول زيد وخلهم واحد ونص بالميه والنص الزايد هم تجار الكويت اللهم لاحسد زيد وبارك​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"البلدية" : إبعاد المتلاعبين بالأغذية في المطاعم والمحلات

92561200px.jpeg


أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أن البلدية «ستطبق أشد العقوبات حيال العاملين المخالفين في المحلات الغذائية والمطاعم»، لافتاً إلى أنه «تمت مخاطبة وزارة الداخلية بعد استيفاء الإجراءات القانونية بحق عمال تلك المطاعم والمحلات المخالفة لإبعادهم عن البلاد».

وأكد المنفوحي مواصلة تكثيف الدور الرقابي لضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة في أماكن بيعها وتخزينها، مشيراً إلى أنه «سيتم إبعاد المتلاعبين بالأغذية عن البلاد»، ومشدداً على أن «البلدية أخذت على عاتقها التصدي لأي تجاوز أو مخالفة تشكل خطراً على صحة المواطنين والمقيمين».

وشدد على أن البلدية «لن تتوانى في تطبيق القانون على جميع من يخالف الأنظمة واللوائح والاشتراطات الخاصة بسلامة المواد الغذائية، إذ لا مجال للتهاون في صحة المواطنين».

وقال إن شعار (صحتك تهمنا) الذي أطلقته إدارة العلاقات العامة يعكس إيمان الأجهزة الرقابية في البلدية في المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين بتشديد الرقابة على تداول المواد الغذائية للحد من أي تجاوز.

وأشار المنفوحي إلى استمرار الحملات التفتيشية التي تنفذها الأجهزة الرقابية في أفرع البلدية بالمحافظات كافة، بهدف التأكد من مدى التزام أصحاب المطاعم والمحلات بلوائح وأنظمة البلدية وتطبيقها للاشتراطات الصحية الواجبة لضمان سلامة المادة الغذائية.

المصدر : سبر

التعليق : بأول يوم لمنصبكم الجديد صرحتو انكم راح تقطعون الكهرباء على البناء المخالف من الكيبل بالمحول وعقب يوم ردوه الملاك بامر احكام قضاءيه مستعجله
وعقب قمتو تشيلون فيوز بوكس القسيمه يعنى رديتو على طير يلى .. المهم ترى هذيل اللى تقول بتبعدهم ماراح يبعدون والسبب جرءتهم بلى سووه على شان وراهم
ضهر لامحولاتك ولا كيبلاتك ولا فيوزاتك وبوكساتك تسويلهم شي يعنى السالفه بس فزه وعقب طخه وهالشي مو جديد علينا كلش يعنى هذا سيفوه وهذى خلاجينه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"الشؤون" : جمع التبرعات في الصباحية بأكياس قمامة

82523200px.png


رصدت لجان متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري التابعة لوزارة الشؤون والمعنية برقابة جمع التبرعات ورصد المخالفات في ثالث أيام شهر رمضان الفضيل، رصدت مخالفات عدة في المحافظات الست، توزعت بين مخالفات أفراد ومخالفات جسيمة، بينها 3 أكشاك لجمع التبرعات في منطقة سعدالعبدالله واثنان في العارضية.

وقالت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات ومقررة لجان متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري منيرة الكندري لصحيفة «الراي» ان «وزارة الشؤون لن تتوانى لحظة في رصد المخالفين ومتابعتهم، ولن تسمح بأي مخالفة للقوانين الموضوعة للعمل الخيري حفاظاً على اسم الكويت وسمعتها، ولعدم السماح لضعاف النفوس باستغلال حب اهل الكويت لعمل الخير ومد يد العون لكل محتاج».

وبيّنت الكندري أنه «تم رصد 3 أكشاك لجمع التبرعات العينية والملابس في منطقة سعد العبد الله بمحافظة الجهراء، مساء الأربعاء وتمت ازالتها من قبل ممثل البلدية»، مضيفة انه «تم رصد احدى الجهات تجمع التبرعات العينية في أكياس للقمامة بمنطقة الصباحية».

وذكرت انه «تم رصد بروشور اعلاني في ميناء عبدالله لجمع التبرعات على حساب مصرفي»، مضيفة انه «في منطقة الزهراء التابعة لمحافظة حولي تم تحرير مخالفة دعوة للتبرع في مسجد الطريجي».

وأوضحت الكندري انه «تمت مخاطبة الجهات الرسمية كافة كوزارتي الداخلية والتجارة والبنوك وابلاغها بالمخالفات ومرتكبيها لتفادي تكرارها، كما تمت مخاطبة الجمعيات للتنبيه على العاملين فيها والالتزام بالقواعد الموضوعة لجمع التبرعات».

ويذكر ان لجان متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري تقوم بحملات تفتيشية على مناطق الكويت كافة وبشكل يومي قبل بداية شهر رمضان، وستستمر الى ما بعد انتهائه بما يقارب 10 ايام.

المصدر : سبر

التعليق : هذيل جنهم يرقات موسميه يتكاثرون بشهر رمضان يعنى ماكو فايده فيهم دام ماكو لجنه متخصصه لهم مثل لجنة التعديات على املاك الدوله اللى البدر نظف الديره من تجاوزات الافراد على املاك الدوله .. انا اقول سوو لهم لجنه وحطو من يراسها يا ولد سفاح الملا ولا اللواء متقاعد حبيب غلوم دام عبدالفتاح حطوه على التعديات على املاك الدوله وعقبها ماراح تشوفون قطو منهم يعسعس كلش .​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الفحوصات تكشف إصابة 300 كويتي و1000 وافد بالإيدز

93437200px.jpeg


ذكرت صحيفة "الجريدة" نقلا عن مصادر صحية مطلعة أن أعداد مرضى الإيدز من الكويتيين بلغت 300 مصاب، وفق آخر إحصاء لإدارة الصحة العامة قبل أسبوع، في حين تصل أعداد المصابين بالفيروس من الوافدين إلى نحو 1000 مصاب. وقالت المصادر للصحيفة إن أعمار المصابين بفيروس نقص المناعة البشري (إيدز) تتراوح ما بين 25 و50 عاما، مشيرة إلى أنه يتم اكتشاف إصابتهم بالفيروس حينما يتقدمون للعمل، ويطلب منهم إجراء فحص الدم، أو عندما يقومون بالتبرع بالدم، أو حين يتقدمون لإجراء الفحص الطبي قبل الزواج، وبعضهم يتم اكتشاف إصابته عندما يدخل المستشفى، لمعاناته من مرض معيَّن، ويتم إجراء تحليل الدم له.وأوضحت أنه حينما يتم التأكد من أن الشخص مصاب بالفيروس يتم تحويله إلى مستشفى الأمراض السارية، والقيام بالعلاج المناسب لهة. وأكدت أن الكويت رائدة في ولادة أولاد غير مصابين بالفيروس من أمهات مصابات، لافتة إلى ولادة 46 طفلا بحالة جيدة من أمهات يحملن فيروس نقص المناعة. وقالت إن الوافد الذي يتم اكتشاف إصابته بالفيروس يتم إعطاؤه العلاجات المناسبة قبيل تسفيره إلى بلده لاستكمال العلاج.
توفير العلاج
وشددت المصادر على حرص وزارة الصحة على توفير العلاج والأدوية، طبقا لأحدث البروتوكولات العالمية الصادرة من منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن هذا العلاج يتوافر للمرضى جميعا، دون مقابل أو أدنى تفرقة بين مريض وآخر، مشددة على أن العلاج المتوافر في الكويت فعَّال، ويُوقف نشاط الفيروس داخل الجسم، ويقوي المناعة، وتتم متابعة فاعليته بالتحاليل باستمرار.وأكدت المصادر الصحية، أن جميع القرارات والاتفاقيات الدولية تدعو إلى مكافحة الوصمة والتمييز وصون حقوق المصابين بالفيروس ضمن سياق حقوق الإنسان، وعدم معاملتهم باعتبارهم جناة، لأنهم في الواقع ضحايا للعدوى بالفيروس.
وشددت على أهمية حملات التوعية بمحاربة الوصمة والتمييز وصون حقوق المتعايشين، حيث كان لها دور إيجابي كبير في تقبل المجتمع لمريض الإيدز، مشيرة إلى أن المجتمع أصبح يتعامل إلى حد كبير مع المتعايشين بأسلوب أقل غلظة عن ذي قبل، وأقل حدة، وتلاشت علامات الوصمة والتمييز إلى حد كبير.
وأكدت المصادر أن الكويت من الدول السباقة عالميا في تطبيق البروتوكول العلاجي للأمهات الحوامل المصابات بالعدوى بفيروس الإيدز، حيث يتم إخضاعهن للعلاج طوال فترة الحمل وأثناء الولادة، ويؤدي ذلك إلى ولادة مواليد أصحاء غير مصابين بالفيروس، على عكس ما كان يحدث وما كان متوقعا من قبل.وأشارت إلى أن تقريرا دوليا صادرا عن منظمة الصحة العالمية ذكر أنه في عام 2012 كانت الأسباب الرئيسة لوفاة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 سنة من الذكور والإناث على الصعيد العالمي، هي الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق والإيدز والعدوى بفيروسه.ولفتت إلى أن التقرير نفسه أشار إلى أن عدد وفيات المراهقين الناجمة عن الإيدز والعدوى بفيروسه زادت على مستوى العالم، وهذا يؤكد أهمية برامج الوقاية والتصدي للإيدز الموجهة للشباب والمراهقين من الجنسين ومتابعة تنفيذ قرارات منظمة الصحة العالمية بشأن صحة الشباب وصحة المراهقين، ومن بينها ما يتعلق بالوقاية من العدوى بالإيدز.
سياسات وقائية
وأكدت المصادر نجاح الكويت في تنفيذ السياسات الوقائية لحماية البلاد من خطر العدوى بالإيدز منذ اكتشاف أول حالة إصابة في البلاد في ثمانينيات القرن الماضي، وعلى سبيل المثال، فإن الفحوص الطبية وفحوص المختبرات للعمالة الوافدة قبل منحهم الإقامة بالبلاد، إلى جانب الفحوص الطبية على المتبرعين بالدم وقبل نقل الدم لضمان مأمونيته إلى جانب الإجراءات الأخرى، مثل الفحص الطبي قبل الزواج والفحص الطبي قبل الالتحاق بالعمل بالوظائف المختلفة، أدت إلى الوقاية من الإيدز، والحد من العدوى به، هذا إلى جانب تطبيق سياسات مشددة للتعقيم ومنع العدوى بالمستشفيات وعيادات الأسنان والمراكز الصحية، وهذه الحزمة من الإجراءات أدت إلى انخفاض معدلات الإصابة بالعدوى بالإيدز.وشددت على أن الكويت كانت من أولى الدول التي أصدرت تشريعا مستقلا يتعلق بالوقاية من مرض الإيدز، وكان ذلك عام 1992، واعتبرت منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، أن وجود قانون مستقل للوقاية من الإيدز يُعد نموذجا رائدا بين دول العالم.

المصدر : سبر

التعليق : الله يرفع عنا وعنهم ولايبلانا .. شوفو منو دخلهم وشوفو من توسطلهم يا بمعرفه يابرشوه .. شنو شغل سفاراتنا اللى برا وشنو شغل مستشفيات فحص العماله اللى بالديره وينهم عنهم !! مايفكر هالمريض بيوم انه اشتغل ببيته او ببيت قرايبه او رفيجه .. وشنو ذنب الناس الباجيه من هالمرض اللعين !!​
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,504
الأخ الفاضل الحلم سيد الاخلاق

كنت انوي حفظ قائمة بشركات البورصة نقلتها انت من موقع اسما ...و نسيت ممكن تنشر رابط المشاركة لو سمحت

مع الشكر
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
العلي: البورصة ستعود للمهنية والانتظام



كشف وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي أن الحكومة بدأت تحصد ثمار جهود هيئة أسواق المال، وعملها على قدم وساق لتطوير آلية العمل بالسوق، مؤكداً أن «البورصة ستعود سوقاً واعداً ومنظماً ذا مهنية عالية».وقال العلي لـ«الجريدة» إن هذا التنظيم القانوني للهيئة بدأ يثمر نتائج إيجابية ساهمت في استقرار البورصة، لافتاً إلى أن لسوق الأوراق المالية معطيات، ويحكمه العرض والطلب بالدرجة الأولى، إضافة إلى المؤثرات المتعلقة باستثمار الأموال.وأشاد بالجهود المكثفة لـ«هيئة الأسواق»، كجهة رقابية وناظمة لأسواق المال بشكل عام، في سبيل الارتقاء بالبورصة، وتطويرها لمواكبة العالمية والظروف الاقتصادية، موضحاً أنه «متى ما تجاوزنا انعكاسات الأزمة العالمية المالية والاقتصادية الحالية، التي يمر بها العالم، وتداعياتها، فسنرى سوقاً كويتياً واعداً ومتطوراً».وعن اللائحة التنفيذية لقانون الوكالات، قال العلي إن القطاعات المعنية بوزارة التجارة تعمل بجد لإنجازها، «لأنها ستساهم في دعم الاقتصاد الوطني، إضافة إلى القوانين الاقتصادية والتجارية التي أقرها مجلس الأمة»، مشيداً بالتعاون الكبير بين المجلس والحكومة، «والذي أسفر عن إنجاز عشرات القوانين المهمة التي تعالج كثيراً من قضايا البلد والمواطنين وتدعم التنمية».من جهة أخرى، أكد العلي أن الوزارة، ممثلة بحماية المستهلك وفرقها التفتيشية، تعمل على مدار الساعة للتأكد من توافر السلع الرمضانية في الأسواق والتفتيش على أسعارها، مؤكداً أنه «لا مشكلات تضر بالمستهلكين في الشهر الكريم».ولفت إلى أن الوزارة زادت عدد المفتشين الذين لهم حق الضبطية القضائية لتغطية كل الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار والحد من عمليات الغش، مشيراً إلى أن هؤلاء المفتشين منحوا صلاحيات واسعة تهدف إلى حماية المستهلك ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بالأسعار.

المصدر : الان

التعليق : لعل وعسى​
 
أعلى