$...@@ عين الحر ميزانيته و أخباره @@...$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
تعاونية الجهراء: القرطاسية بسعر الكلفة و 75٪ تخفيضا على السلع الأخرى

السياسة21/09/20160

اطلقت جمعية الجهراء التعاونية مهرجانين في وقت واحد هما مهرجان العودة للمدارس ومهرجان تسويقي محطمة لاسعار السلع بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في مجال القرطاسية والسلع الاستهلاكية في الاسواق العالمية والمحلية ، حيث افتتح المهرجانين نائب الرئيس محارب العمشا ، بحضور رئيس لجنة المشتريات طلال الحجر والمدير العام عجيل ماطر والادارة التنفيذية.
وأعلن نائب رئيس جمعية الجهراء التعاونية محارب العمشا عن انطلاق مهرجان العودة للمدارس في الاسواق المركزية بتشكيلة واسعة وبتخفيضات تصل إلى البيع بسعر الكلفة، وياتي هذا المهرجان تزامنا مع انطلاق بداية العام الدراسي للطلبة والطالبات، حيث حرص مجلس الادارة على تنظيم هذا المهرجان لتوفير جميع احتياجات الطلبة تحت سقف واحد.

وبين العمشا في تصريح صحافي ان مجلس الادارة دائما يحرص على دعم العملية التربوية بجميع النواحي للنهوض بها سواء كان في تكريم الطلبة المتفوقين او تنظيم مهرجان للقرطاسية او توفير احتياجات بعض المدارس او عمل تخفيضات ببعض معاهد تقوية الدروس، منوها ان مجلس الادارة يعمل بروح الفريق الواحد للوصول للغاية وهي رضا المساهمين واهالي المنطقة.

وقال العمشا انه تم اطلاق مهرجان تسويقي على اكثر من 200 صنف بتخفيضات تصل الى 75% بالتزامن مهرجان القرطاسية وانطلاق بداية العام الدراسي ، مما يعطي مؤشراً على جدية تحمل مجلس الادارة المسؤولية الموضوعة على عاتقه وهي تخفيف الاعباء المالية عن اهالي المنطقة ورواد الجمعية وبشكل اخص المساهمين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
«هيئة العمل» تنتهي من «إعفاء تحويل الرواتب للبنوك»... وترفعه إلى الصبيح

جريدة الجريدة21/09/20160

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للقوى العاملة انتهت من تصورها حول إعفاء بعض الأنشطة من تحويل اجور العمالة الوافدة لديها إلى المؤسسات المالية المحلية (البنوك)، ورفعته إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح.
ووفقا لمصادر "الهيئة" فإن "الفقرة الأخيرة من المادة 57 من القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، أجازت، بقرار من مجلس الوزراء، إعفاء بعض الانشطة من تحويل اجور العمالة الوافدة إلى المؤسسات المالية المحلية (البنوك)"، مشيرة إلى أنه "استنادا الى هذه الفقرة، اعدت الهيئة تصورها في هذا الشأن، ورفعته إلى الوزيرة الصبيح، التي بدورها ستعرضه على مجلس الوزراء للدراسة".

يذكر أن المادة 57 من القانون (6/2010) قضت بأن "يلتزم صاحب العمل الذي يستخدم عددا لا يقل عن خمسة عمال، وفقاً لاحكام القانون أن يدفع مستحقات العاملين لديه في حساباتهم لدى المؤسسات المالية المحلية، وللهيئة أن تطلب صورة من كشوف التحويل المرسلة، ويصدر قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير المالية بتحديد المؤسسات المالية وقواعد المعاملة الخاصة بهذه الحسابات من حيث المصروفات والعمولات والاجراءات التنظيمية في هذا الشأن".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
الوزير الجسار: 13.62 مليون دينار لتقوية الشبكة الكهربائية

القبس21/09/20160

وقع وزير الكهرباء والماء، المهندس أحمد الجسار، عقداً لتوريد وتمديد كيبلات أرضية جهد 132 ك.ف معزولة بمادة «XLPE»، وكيبلات اتصالات مع ملحقاتها في مناطق متفرقة من دولة الكويت «المرحلة الخامسة» بقيمة 13.62 مليون دينار ، بهدف تقوية الشبكة الكهربائية، والخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية في مناطق العقيلة، والفنطاس، والعارضية، والجابرية، والصباحية، حيث يبلغ إجمالي أطوال الكيبلات التي سيتم توريدها 201 كم تقريبا، لتمديد مغذيات لمسارات بطول 67 كم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
«التأمينات»: لا نية لخفض سن التقاعد لموظفي الدولة

الرأي الكويتية21/09/20160

نفى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي وجود أي نية لتخفيض سن التقاعد لموظفي الدولة، مبيناً أن «الكويت تتعامل مع نظام تأمينات يعتبر الأخفض على مستوى الخليج ودول العالم الذي يسمح للموظفين بالتقاعد من بعد خدمة 30 عاماً أو بلوغ سن الـ 55».
وقال الحميضي لـ «الراي»، ان «ادارة المؤسسة ضد مبدأ خفض سن التقاعد باعتبار أن التقاعد المبكر يضر بالوضع المالي والاداري للمؤسسة».

وطمأن الحميضي المتقاعدين إلى أن «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصدد افتتاح فرع جنوب السرة قبل نهاية العام الحالي والذي سبقه افتتاح مركز فهد الاحمد»، كاشفاً عن افتتاح فرع العارضية منتصف العام المقبل وذلك لتقديم افضل الخدمات وانجاز معاملات المتقاعدين من خلال توفير الوقت والجهد لهم.

واضاف انه سيقوم بجولات تفتيشية على أفرع «التأمينات» للوقوف على جهوزية العمل وحل أي معوقات تواجه المراجعين أو الموظفين، بهدف ايجاد بيئة مناسبة للعمل.

من جانب آخر، أكد الحميضي ان «المؤسسة لا تقوم بالخصم على البدلات التي تصرف للموظفين ما لم يكن صرفها بشكل ثابت ومثبت في شهادة الراتب»، مشيراً إلى أن ذلك «يتم بالتنسيق بين المؤسسة وجهة عمل المؤمن عليه».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
معهد البترول الأمريكي: انخفاض مخزونات الخام 7.5 مليون برميل

2016-09-21 أرقام

أظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 7.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من سبتمبر/أيلول بينما أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى ارتفاع بمقدار 2.8 مليون برميل برميل.

وأوضحت بيانات المعهد الأمريكي أيضاً أن مخزونات البنزين هبطت بمقدار 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما أظهرت البيانات ارتفاع مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بحوالي 1.4 مليون برميل.

ومن المنتظر يوم الأربعاء صدور البيانات الرسمية – التي يترقبها المستثمرون عن كثب – من جانب إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
نيكي يهبط 0.12% في بداية التعامل بطوكيو

Wed Sep 21, 2016 12:30am GMT

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وانخفض نيكي 0.12 في المئة إلى 16471.85 نقطة في حين نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.03 في المئة إلى 1316.64 نقطة.

(إعداد محمد اليماني للنشرة العربية)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
الملا: «الشقايا» يوفر 12.5 مليون برميل نفط سنوياً عام 2030

خلال ندوة وزارة النفط حول مشروع الطاقة المتجددة في المنطقة


21-09-2016
كتب الخبر أحمد فتحي

320x240.jpg


الملا متحدثاً خلال الندوة
تستهلك الكويت نحو 350 ألف برميل يومياً من النفط، وهو ما يمثل نسبة 12% من الإنتاج اليومي في استهلاك الكهرباء، وذلك في أوقات الذروة، ويستهدف مشروع الشقايا الوصول إلى 6%، بدلاً من 12% مستقبلاً اعتماداً على الطاقات المتجددة والبديلة.

أكد مدير إدارة العمليات في معهد الأبحاث، أحمد الملا، أن مشروع الشقايا سيوفر 12.5 مليون برميل نفط مكافئ سنويا عقب اكتمال المشروع بمراحله الثلاث في 2030، موضحا أن كلفة المشروع الإجمالية تصل إلى 4 مليارات دينار، ملمحا الى أن تلك التكلفة متغيرة حسب الأسعار.

وذكر الملا على هامش الندوة التي أقامتها وزارة النفط، أمس، حول مشروع الطاقة المتجددة في منطقة الشقايا أن المشروع سيتمكن من إنتاج 5848 ميغاواط سنويا من الكهرباء، إضافة إلى توفير نحو 10 آلاف فرصة عمل أثناء التنفيذ والإنشاء و1000 فرصة وظيفية أثناء التشغيل، موضحا أن «الشقايا» سيمنع انبعاثات نحو 5 ملايين طن من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وحول قيمة الدعم الذي تقدمه الكويت حاليا للكهرباء، بين أن قيمة الدعم تتغير مع ارتفاع أسعار البترول، مشيرا إلى أن كلفة الدعم في 2014 بلغت 2.4 مليار دينار على أساس 100 دولار لبرميل النفط، موضحا أن فاتورة الدعم انخفضت حاليا إلى 1.5 مليار على أساس 40 دولارا للبرميل.

ولفت إلى أن كميات الإنتاج الكلي لمجمع الشقايا حال اكتمال المشروع سيوفر 3-4 في المئة من الإنتاج الاستهلاك السنوي للطاقة في لكويت بحلول 2030.

وقال إن المرحلة الأولى 70 ميغاواط بتكلفة 125 مليون دينار، وهي تكلفة المحطات بعيدا عن البنية التحتية والمحطات والمباني الأخرى، إضافة الى 1980 ميغا أخرى، مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 100 في المئة بالألواح الكهروضوئية والشمسية.

وحول الجهود التي تبذل لإنجاز المشروع مبكرا، قال الملا إن جميع المؤسسات الحكومية تعمل بجد للوصول الى الرغبة السامية لتحقيق 15 في المئة من استهلاك الطاقة بالكويت من الطاقات المتجددة.

وأضاف أن الكويت تستهلك نحو 350 الف برميل يوميا من النفط، وهو ما يمثل نسبة 12 في المئة من الإنتاج اليومي في استهلاك الكهرباء، وذلك في أوقات الذروة، مشيرا الى أن المشروع يستهدف الوصول الى 6 بدلا من 12 في المئة مستقبلا، اعتمادا على الطاقات المتجددة والبديلة.

شبكة الكهرباء

من جانبه، قال مدير إدارة العلوم والتكنولوجيا في مركز أبحاث الطاقة التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، د. أسامة الصايغ، إن شبكة وزارة الكهرباء ستستقبل نحو 20 ميغاواط من المشروع بحلول أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، مشيرا الى أن 10 ميغاواط من طاقة الرياح و10 من طاقات إضافية، موضحا أن إنتاج الطاقة الشمسية من المشروع سيصل الى 50 ميغاواط بحلول 2018.

ولفت الصايغ الى أن مؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء تعملان بالتنسيق مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لإنجاز المرحلة الثانية للمشروع التي ستنتج 1000 ميغاواط بحلول 2020، مبينا أن المشروع في الوقت الراهن في مرحلة التصميم، وإضافة الخطط التي ستوضع للمرحلتين الثانية والثالثة.

وفي ما يخص عملات التمويل والإدارة، قال الصايغ إن القطاع الخاص سيكون شريكا فعالا في عمليات التمويل والإدارة، موضحا أن المرحلة الثانية التي ستنتج 1000 ميغاواط ستكون من تمويل مؤسسة البترول الكويتية.

الطاقة المتجددة

بدوره، قال مدير إدارة الشبكات الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء، خالد الموسى، إن الكويت بحاجة إلى محطة كهرباء جديدة كل 4 سنوات، ما حدا بالوزارة إلى تبني مشاريع الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الجانب التشريعي هو ما ينقص الكويت للمضي قدما في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، والتي تهدف إلى الوصول إلى 20 في المئة من إجمالي الاستهلاك المحلي بحلول 2030.

وبين أن استخدام الطاقة الشمسية خلال السنوات الخمس المقبلة سيظهر بصورة أكبر، لافتا أن الكثير من الأبنية في الوقت الراهن في مرحلة التجارب لاستخدام الطاقة الشمسية كمصدر رئيس للكهرباء، إضافة إلى أن بعض أعمدة الإنارة حاليا تستخدم الطاقة الشمسية في كثير من مناطق الكويت.

وأضاف أن هذا المشروع خطوة مهمة على طريق تنفيذ مبادرة الشقايا للطاقة المتجددة، مضيفا أن مبادرة الشقايا تحظى بمتابعة ورعاية مستمرة من سمو الأمير.

وأكد أن خطط الدولة باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح للوصول إلى إنتاج 51 في المئة من حاجة الكويت إلى الطاقة بحلول عام 2030، تعد من الأهداف التي نسعى إلى تنفيذها.

آثار إيجابية

وأوضح أن المشروع له آثار إيجابية عديدة تشمل تعزيز أمن الطاقة وتوفير الاستهلاك المحلي للوقود الأحفوري، فضلا عن النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية على المدى البعيد، مشيرا الى أن المشروع يستند إلى دراسات وأبحاث استراتيجية واقتصادية وفنية وبيئية تخص مشاريع نقل وتوطين تقنيات الطاقات المتجددة في البلاد، موضحا أن هذه الدراسات بينت مدى ملاءمة الظروف المناخية لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر طاقة متجددة ونوعية التقنيات المناسبة في الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
اليابان: انخفاض الفائض التجاري مع الكويت للشهر الـ 15 على التوالي

كونا21/09/20160

اعلنت وزارة المالية اليابانية اليوم الاربعاء تراجع الفائض التجاري مع الكويت بنسبة 52.8 في المئة في شهر اغسطس الماضي على اساس سنوي وذلك للشهر ال15 على التوالي ليصل الى 25.2 مليار ين ياباني (248 مليون دولار).
وقالت الوزارة في تقرير اولي انه على الرغم من انخفاض الفائض التجاري والواردات فان الكويت حافظت على الفائض التجاري بين البلدين لمدة ثماني سنوات وسبعة اشهر على التوالي.

واضافت ان اجمالي حجم صادرات الكويت الى اليابان انخفض على اساس سنوي بنسبة 40.7 في المئة ليصل الى 40.2 مليار ين (396 مليون دولار) ما يشكل تراجعا للشهر ال 15 على التوالي فيما شهدت واردات الكويت من اليابان ارتفاعا بنسبة 4 في المئة لتصل الى 15 مليار ين (148 مليون دولار).

وذكرت ان الفائض التجاري لمنطقة الشرق الاوسط مع اليابان انخفض ايضا في الشهر الماضي بنسبة 35.1 في المئة ليصل الى 3.9 مليار دولار في حين بلغت نسبة الصادرات اليابانية للمنطقة 29.5 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015.

وقالت ان واردات اليابان من المنطقة بلغت نسبتها 95.6 في المئة بعد ان شهدت انخفاضا بنسبة 29.8 في المئة وتركزت على النفط الخام ومنتجات التكرير والغاز الطبيعي المسال فيما تراجع اجمالي واردات المنطقة من اليابان بنسبة 14.8 في المئة وتركز على السيارات والمعدات الكهربائية والآلات.

واوضحت الوزارة ان ثالث اكبر اقتصاد في العالم سجل عجزا على مستوى العالم بلغت قيمته 184 مليار دولار.

وسجل اجمالي الصادرات تراجعا لينخفض بنسبة 9.6 بالمئة كما تراجعت الواردات اليابانية عن العام السابق بنسبة 17.3 بالمئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
ارتفاع النفط مع هبوط المخزونات وتفاؤل بتوصل المنتجين إلى اتفاق مشترك

2016-09-21 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تكهنات بدخول أعضاء "أوبك" في محادثات رسمية عقب اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة الأسعار، ومع ترقب صدور بيانات المخزون الأمريكي.

الطاقة الجزائري "نور الدين بوطرفة" أمس، إن أعضاء "أوبك" قد يعقدون لقاءً عقب انتهاء الاجتماع غير الرسمي الأسبوع المقبل في الجزائر لمناقشة الأسعار.

وأكد الأمين العام لـ"أوبك" "محمد باركيندو" أن كبار منتجي النفط في العالم قد يتفقون على دعم أسعار النفط لمدة عام واحد.

من جانبه، قال وزير النفط الفنزويلي "إيولوخيو ديل بينو" إنه في حال توصل أعضاء "أوبك" والمنتجون من خارج المنظمة لاتفاق، فإن أسعار الخام قد ترتفع بواقع 10 دولارات إلى 15 دولاراً للبرميل.

فيما أفاد معهد البترول الأمريكي مساء أمس، بانخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 7.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما تصدر اليوم بيانات رسمية حول حجم المخزونات الأمريكية، وتشير توقعات مسح "بلاتس" إلى ارتفاعها بمقدار 2.8 مليون برميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 1.3% إلى 46.49 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:46 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 1.3% إلى 43.85 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
ايضاح من شركة "العالمية للمدن العقارية" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

سوق الكويت21/09/20160

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
ايضاح من شركة "الأولى للاستثمار" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

سوق الكويت21/09/20160

image.jpg
 
أعلى