الشركة الكويتية للإستثمار ش.م.ك (كويتية)

سهم -صاعد

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2010
المشاركات
422
غريبة السهم ماتفاعل مع الارباح والتخارجات وبراي السوق يخضر نشوف اسعار مرتفعة والله اعلم
 

naserr

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
453
10:59:30 ايضاح من الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية) نصه كالاتي:

تنفيذاً لتعليمات هيئة أسواق المال رقم (ه.أ.م. /ق.ر./إ.م./2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنــها، خاصـة ما ورد بها في البند ثالثا: الإفصاح عن المعلومات الجوهرية، و بالإشارة الى إفصاحنا السابق بتاريخ 21 نوفمبر 2013. تعلن الشركة الكويتية للاستثمار عن إتمام عملية بيع عدد 16,595 سهم من حصة الشركة الكويتية للاستثمار في شركة يورو كلير بي.ال.سي بقيمة 750 يورو للسهم الواحد وذلك ضمن عرض استرداد حصص المساهمين بإجمالي مبلغ وقدره 12,446,250 يورو (اثنى عشر مليون وأربعة مائة وستة وأربعون ألف ومئتين وخمسون يورو) والتي تعادل تقريبا 4,729,575 دينار كويتي (أربعة مليون وسبع مائة وتسعة وعشرون ألف وخمسمائة وخمسة وسبعون دينار كويتي).علماً بأن الربح بعد خصم الضرائب يبلغ 4,020,138 دينار كويتي (أربعة مليون وعشرون ألف ومائة وثمانية وثلاثون دينار كويتي) وسوف تسجل هذه الارباح ضمن ميزانية الربع الرابع لعام 2013.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
"الهيئة العامة للاستثمار " تدرس بيع حصتها في "المنتجات الزراعية"



تدرس الهيئة العامة للاستثمار التخارج بنسبة 100 في المئة من حصتها في شركة المنتجات الزراعية والبالغة 76 في المئة من خلال بيعها سواء لجهات بدا انها ابدت اهتماما او لافراد.
وقالت مصادر ذات صلة ان العمومية العادية وغير العادية المقرر لها 2 فبراير المقبل ستكون فاصلة في تحديد ملكية شركة المنتجات الزراعية.

وفيما توقعت مصادر أن تشهد العمومية تعديلات في مجلس الإدارة على رأسها تغيير ممثل الهيئة العامة للاستثمار حال اتمام عملية التخارج إلى جانب بعض البنود التي تخص أنشطة الشركة وتقرير مجلس الادارة عن أصولها وموجوداتها, أفادت بأن هناك تقييما للوضع المالي للشركة تم اعداده من خلال جهة استشارية متخصصة بالتعاون مع شركة الكويتية للاستثمار والمناط بها بيع الحصة قالت المصادر إن بيع الهيئة حصتها في شركة المنتجات الزراعية يأتي في إطار تنفيذها لبرنامج التخصيص لبيع أسهم الحكومة المتبقية في بعض الشركات المحلية والتي تصل قيمتها الى مليار دينار.

وأوضحت ان أصول وموجودات "المنتجات الزراعية تتجاوز الـ 5 ملايين دينار, وهي شركة تأسست في 1976 بهدف تسويق الإنتاج المحلي والزراعي وبيع المستلزمات الزراعية والمواد الغذائية تقدم خدمات لجميع مناطق ومحافظات الكويت.

 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
العمر: 6ر9 مليون دينار أرباح «الكويتية للاستثمار» في 2013


(كونا)- اعلنت الشركة ( الكويتية للاستثمار ) تحقيق ارباح لعام 2013 قدرها 6ر9 مليون دينار بزيادة 227 في المئة عن العام الماضي بربحية السهم قدرها 52ر17 فلس مقارنة بنحو 35ر5 فلس للسهم عام 2012 لتبلغ الأصول 3ر269مليون دينار بزيادة عن العام الماضي قدرها 04ر2 في المئة.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة احمد العمر في تصريح صحافي ان الشركة انتهت خلال عام 2013 من وضع استراتيجيات جديدة بالشركة للسنوات الخمس المقبلة تتعلق بكل القطاعات من استثمارات مباشرة وادارة اصول وغيرها.

وبين أن الاستراتيجية الجديدة حرصت على تنوع مصادر الدخل واعادة هيكلة الاستثمارات وتسكين الوظائف اللازمة بالاضافة الى تنفيذ ضوابط وقواعد الحوكمة الصادرة عن (هيئة أسواق المال) الأمر الذي أدى الى انعكاس هذه الاستراتيجية بشكل ايجابي على أرباح الشركة. يذكر ان مجلس الادارة أوصى بترحيل كل الأرباح المحققة للسنة المقبلة تعزيزا لحقوق المساهمين.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=342448
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
شركة محترمة

للمستثمر .. الحفاظ على السعر فوق 164 يكون الهدف 246 باذن الله

الجارت على فريم شهري من قمة 2008

الكويتية للاستثمار.PNG
 

mohd1982

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2013
المشاركات
31
عدم توزيع ارباح خبر سيء جدا ويجب توجيه اسإله لمجلس ادارة الشركه الفاشل ..... الله يستر على السهم شكله حد ادنى
 

بورصاوي

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2004
المشاركات
315
السهم ربحه للتسع شهور
تقريبآ ١٥ فلس

وفي الربع الرابع باعوا اسهم اوربيه
وكان ربحهم تقريبي ١٠ فلوس
وين راحت الأرباح ..

والمالك الأكبر للسهم هيئة الأستثمار
وهذا شغلهم ..
حتى دعم للسهم أمس .. خرمس ماكو


#هيئة_الأستقمار
 

رشيد

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2009
المشاركات
432
السهم ربحه للتسع شهور
تقريبآ ١٥ فلس

وفي الربع الرابع باعوا اسهم اوربيه
وكان ربحهم تقريبي ١٠ فلوس
وين راحت الأرباح ..

والمالك الأكبر للسهم هيئة الأستثمار
وهذا شغلهم ..
حتى دعم للسهم أمس .. خرمس ماكو


#هيئة_الأستقمار
تم عمل مخصص في الربع الاخير بقيمة 2.700 مليون
والامر الخطير هو قيمة المصاريف العمومية والادارية في الربع الاخير حيث كان المعدل لكل ربع تقريبا 1.900
اصبح في الربع الاخير لوحده 3.500 مليون !!!
 

رشيد

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2009
المشاركات
432
عندهم بيعة قبل كم يوم ولم يفصحوا عنها !
يا ليت ادارة السوق توقف السهم وتطلب ايضاح بخصوص صندوق بنية التابع لشركة انستراتا كابيتال التي يملكون بها 20 % صفقتهم بمئات الملايين من الدولارات
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بربحية 9.53 فلوس للسهم وزيادة %6 في حقوق المساهمين

«الكويتية للاستثمار» تحقق 5.2 ملايين دينار أرباحا خلال النصف الأول
2014/08/17 06:24 م




384064_e.png




بدر السبيعي: نستعد لإطلاق صندوق للاستثمار في أسواق المال الخليجية

قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر ناصر السبيعي ان الشركة حققت 5.228 ملايين دينار أرباحاً في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بربحية سهم تقارب 9.53 فلوس، وارتفع اجمالي حقوق المساهمين بنسبة %6 ليصبح 132.335 مليون دينار مقارنة بـ124.850 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي.
وأضاف السبيعي خلال تصريح صحافي ان الشركة سجلت ربحاً غير محقق لهذه الفترة من موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الربح أو الخسارة بقيمة 480 ألف دينار، في حين بلغت قيمة أصول الشركة 260 مليون دينار، لافتا الى ان هذه النتائج تعتبر نتيجة مباشرة وحصاداً أولياً لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة للشركة.

تخارج من استثمارين

وأوضح السبيعي ان الشركة استطاعت بفضل جهود الادارة التخارج في المدة السابقة من استثمارين محققة عوائد مجزية منهما، ومن المتوقع التخارج من المزيد من الاستثمارات في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك في اطار خطتها لاعادة هيكلة استثماراتها والتركيز على الاستثمارات المدرة قليلة المخاطر.من ناحية أخرى، قامت الكويتية للاستثمار بزيادة حصتها في شركة المسار للاجارة والاستثمار بشكل مباشر لتصبح حصتها اليوم %41، وذلك في اطار مسعاها لأن تصبح شركة المسار الذراع الاستثمارية الاسلامية لها.

صندوق جديد

وأشار السبيعي الى ان الشركة تدرس اطلاق صندوق جديد متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية يتخصص في الاستثمار في أسواق المال الخليجية برأسمال مبدئي 5 ملايين دينار، متوقعاً رفع سقف رأسمال الصندوق الى قرابة 20 مليون دينار.واضافة لذلك تدرس الشركة أيضاً انشاء صندوق عقاري مدر للدخل.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«استثمارية» حكومية تطالب بإعفائها من الحوكمة



كشف مصدر مطلع لـ « النهار» أن احدى الشركات الاستثمارية التابعة لاحدى المؤسسات الحكومية والتي تديرها ما يقارب الـ 7 مليارات دولار بصدد ارسال كتاب رسمي الى هيئة أسواق المال تطالبه فيها باستثنائها من تطبيق بعض قواعد الحوكمة على الشركة التي تتمتع بطبيعة خاصة حسب رأى الشركة ذاتها حيث أكدت ضرورة قيام الهيئة باعفائها من بعض المواد والبنود الخاصة بقواعد حوكمة الشركات الخاضعة لرقابتها.
وأضح المصدر أن الشركة الاستثمارية التابعة للحكومة تسعى لدى الهيئة لاعفائها من القيام بانتخاب أعضاء مستقلين في مجلس الادارة ودمج لجان الترشيحات ولجان المكافآت والمخاطر بلجنة واحدة تسمى اللجنة التنفيذية كما طالبت أيضا باعفائها من تطبيق قواعد الافصاح التي تفرضها الهيئة على جميع الشركات الخاضعة.
وأوضح المصدر أن الشركة الاستثمارية التابعة للحكومة ساقت عددا من المبررات تدعو هيئة الأسواق لاتخاذ قرار الاعفاء على اعتبار طبيعتها الخاصة مشيراً الى أن القاعدة الأول من قواعد الحوكمة على بناء هيكل توازن لمجلس على أن يتناسب مع حجم وطبيعة نشاط الشركة وأن يراعي عند التشكيل التنوع في الخبرة العملية والمهنية والمهارات المتخصصة لذا فان من الضروري أن تتضمن المجلس أعضاء مستقلين تكون لهم القدرة في التقييم الموضوعي لأداء الشركة بحيادية واستقلالية عن الادارة التنفيذية والمساهمين وذلك بهدف ضمان الموضوعية والمساءلة في عملية اتخاذ القرار والحد من تعارض المصالح التي يمكن أن تنشأ بين عملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية وعملية الادارة التشغيلية اليومية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الحكومة: لا بيع لـ «الفنادق الوطنية» إلا بدينار بحريني للسهم

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى لـ «النهار» أن بيع حصة الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار في شركة الفنادق الوطنية البحرينية مرهون بتقديم سعر قد يصل إلى الدينار البحريني للسهم الواحد أو أقل قليلا وفقا لعمليات التفاوض علماً بان الحصة تصل إلى نحو 54% حيث تبلغ حصة الهيئة العامة للاستثمار 32.9% فيما تصل حصة الشركة الكويتية للاستثمار 20.8%. وأكد المصدر ذاته أن الهيئة ستفوض الشركة الكويتية للاستثمار نيابة عنها في حال تم التفاوض مع من يرغب بالشراء بهذا السعر الذي سيحقق عوائد جيدة على هذا الاستثمار، لافتاً إلى أن الشركة الوطنية للفنادق مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية. وأوضح المصدر ان شركة الفنادق الوطنية كانت قد أضافت بجانب فندق الدبلومات الذي تمتلكه تشييد برجين بجانب الفندق مضيفاً أنه تمت إقامة برج يحتوي على شقق فندقية بقيمة 17 مليون دولار ويصل عدد الشقق إلى 114 شقة في 14 طابقا والبرج الآخر عبارة عن شقق فندقية وبذلك تضم شركة الوطنية للفنادق فندقا وبرجين.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الدهيم: حقق نمواً بـ 6.3% حتى نهاية الربع الثالث 2014
«الكويتية للاستثمار»: أداء قياسي لصندوق السندات العالمية
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - الأنباء
506822-378922.jpg

خالد الدهيم
أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن تحقيق صندوق السندات العالمية أرباحا قياسية للربع الثالث تفوق أداء المؤشر المقارن. وهذه النسبة المرتفعة من الأرباح تفوق بخمسة أضعاف أداء مؤشر «Citigroup SBWGU» المتخصص لقياس أداء صناديق السندات عالميا الذي ارتفع بمقدار 1.6% في نفس الفترة.
جاء ذلك في تصريح لمدير أول إدارة الصناديق والمحافظ العالمية خالد الدهيم، مشيرا إلى أن الإستراتيجية التي اتبعتها إدارة صندوق السندات العالمية للشركة الكويتية للاستثمار خلال السنة المالية الحالية ساهمت بإيجابية في تحقيق عوائد مالية قياسية، إذ حقق نموا بنسبة 6.3% حتى نهاية الربع الثالث 2014، مبينا أنه قد ارتفع سعر الوحدة الواحدة إلى 24.06 دولارا، ليصل بذلك أداء الصندوق منذ التأسيس إلى 140.60% حتى تاريخه.

وأشار الدهيم إلى أن صندوق السندات العالمية يعد من اقدم الصناديق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، وقد استطاع منذ تأسيسه الحفاظ على مستوى أداء ممتاز وقياسي، بفضل الخبرة الواسعة التي يتمتع بها مدراء الاستثمار بالشركة، وان توصيتهم بالتوجه نحو الأسواق الناشئة، إضافة إلى التوجه لسندات الشركات الأميركية والأوروبية ذات العائد المرتفع، ساعد بشكل كبير في الزيادة المستمرة في الأرباح.

وإلى جانب الخبرة الطويلة التي يتمتع بها مديرو الاستثمار في الشركة الكويتية، فإن متابعتهم المستمرة لتطورات الأسواق المالية العالمية، تضمن تحقيق عوائد أعلى، وحماية موجودات الصندوق وضمان إدارته بجودة عالية، والحفاظ على استقرار أدائه مستقبلا، بالإضافة إلى التزام الشركة الكويتية للاستثمار بالخدمات المميزة وتوفير أقصى حد للشفافية عبر التواصل الدائم مع العملاء.

وأعرب الدهيم عن توقعه بأن تشهد السنوات المقبلة استمرار نمو أرباح صناديق السندات، وذلك بالنظر إلى بوادر الاستقرار النسبي في الأسواق المالية العالمية، واتجاه الأوضاع الاقتصادية العالمية نحو الأفضل، وقد بدأت ملامح هذا الاستقرار واضحة مع اقتراب نهاية العام الماضي، وذلك بفضل إجراءات التيسير الكمي التي اتخذتها بعض البنوك المركزية والمتوقع لها الاستمرار إلى منتصف 2015.

وأضاف الدهيم أن الحد الأدنى للاستثمار في هذا الصندوق هو 10 آلاف دولار، مشيرا إلى المرونة التي تميز هذا الصندوق، والتي تمكن المستثمرين من السحب أو الإضافة لرصيدهم بحد أدنى 2000 دولار أميركي، كما يجري تقييم وحدات الصندوق أسبوعيا، ويتيح لهم كذلك فرصة الاختيار والتحويل بين فئات الصندوق المختلفة دون تحمل تكاليف إضافية.

الجدير بالذكر أن صندوق السندات العالمية هو واحد من الصناديق التي تتولى الشركة الكويتية للاستثمار إدارتها والتي تضم صندوق الأسهم الأميركية وصندوق الأسهم الأوروبية وصندوق أسهم الشرق الأقصى وصندوق الأسهم العالمية. ويعد صندوق السندات العالمي للشركة الكويتية للاستثمار، من أعرق الصناديق في الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ تأسيسه لسنة 1989، وهو صندوق ذو رأس مال مفتوح يزود المساهمين فيه بوسيلة مثالية للتواجد في أسواق السندات، كما أنه صندوق مخصص للمستثمر المتحفظ ويشكل بديلا مجزيا أفضل من الودائع الاستثمارية.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
تشكل مساهمة هيئة الاستثمار في الشركة.. وتأجيل بيع حصتها في «بيتك» و«زين».. و700 سهم لكل مواطن



أسهم 76.2% من «الكويتية للاستثمار» للاكتتاب العام



الخميس 23 أكتوبر 2014 - الأنباء








507521-381174.jpg


البورصة تتحضر لمرحلة جديدة من الاكتتابات العامة مع موافقة الهيئة العامة للاستثمار أمس على بيع مساهماتها في الشركات المدرجة على أن تبدأها مع «الكويتية للاستثمار»


507521-381171.jpg





  • 550 فلساً السعر المتوقع لسهم «بيتك» في الاكتتاب العام
  • بيع حصة الهيئة في «الكويتية للاستثمار» قبل النصف الأول من 2015
  • الهيئة: سنأخذ بعين الاعتبار عند الاكتتاب ظروف السوق والمصلحة العامة
محمود فاروق

ذكر بيان صحافي صدر أمس عن الهيئة العامة للاستثمار أن مجلس ادارتها انعقد أمس ووافق على استئناف تحويل مساهمات الهيئة في الشركات المحلية الى القطاع الخاص، وقد وافق على بيع مساهمات الهيئة في الشركة الكويتية للاستثمار وبيت التمويل الكويتي وشركة زين، على أن يبدأ ببيع المساهمة في «الكويتية للاستثمار» البالغة 76.2% من خلال الاكتتاب العام والمقرر أن يتم الانتهاء منها خلال فترة لا تتجاوز النصف الأول من 2015، اما عن مساهمة الهيئة في «بيتك» و«زين» فقد قرر المجلس تأجيل البيع الى وقت لاحق.
وقالت الهيئة انها ستضع بعين الاعتبار عند طرح الاكتتاب العام ظروف السوق وضمان تحقيق المصلحة العامة، كما انها ستستثمر في السوق المحلي من خلال اعادة استثمار المبالغ العائدة من الاكتتابات القادمة في الصناديق والأدوات الاستثمارية الجديدة التي تطرحها الشركات الاستثمارية.
ووفق معلومات خاصة حصلت عليها «الأنباء» فإن عدد الاسهم التي يحق لكل مواطن الحصول عليها من عملية الاكتتاب التي ستجري على حصص الهيئة في الشركات المدرجة ستكون 700 سهم. وعلمت «الأنباء» أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة السعر الذي سيتم على أساسه طرح اسهم الهيئة العامة للاستثمار في «بيتك» والبالغة 24%، اذ وصل السعر الى 550 فلسا، أي بخصم 30% عن سعر اغلاق السهم أمس في البورصة الكويتية.
وفي حال تم التوافق على هذا السعر في الاجتماعات المقبلة، فإن قيمة الصفقة ستصل الى 574 مليون دينار بإجمالي أسهم مليار سهم، تمثل حصة الهيئة في «بيتك»، وبفارق عن القيمة السوقية بـ 240 مليون دينار حسب سعر اغلاق أمس. لكن الهيئة ترى أن الخصم سيشجع المواطنين على الاكتتاب بكثافة والاستفادة من ادخار أموالهم في شركات قيادية ناجحة مثل «بيتك».

وعلمت «الأنباء» أن هناك تباينا في وجهات النظر في الهيئة حول السعر الذي سيتم على أساسه بيع حصة الهيئة في الشركات المدرجة، وربما هو الذي أجل قرار البيع الى وقت لاحق بالنسبة لـ«زين» و«بيتك» باعتبارهما من اكبر الملكيات للهيئة العامة للاستثمار في البورصة من ناحية القيمة والحجم.

لكن مصادر أخرى قالت لـ «الأنباء» أنه من المرجح أن يتم الاتفاق قريبا على السعر واعلان ذلك قبل نهاية السنة، حتى يكون السهم محملا بأرباح 2014، وبالتالي يمكن للمواطن الحصول على قيمة اضافية من خلال التوزيعات النقدية للسهم عن هذه السنة، كما يمكن هذا السيناريو من عدم بيع المواطنين اسهمهم بكثافة بعد الاكتتاب.
من ناحية أخرى، أنهت المؤشرات الرئيسية لسوق الكويت للأوراق المالية جلسة أمس على تباين في الأداء، وذلك بسبب الضغوطات التي تعرضت لها بعض الأسهم القيادية مثل «بيتك» و«زين» في مستهل الجلسة بعد أخبار توجه الهيئة لبيع لحصتها في بعض البنوك والشركات المدرجة بالبورصة، تلك الأخبار ساهمت في تراجع تلك الأسهم ومن ثم تراجع السوق استجابة لهذه الضغوطات.
وتراجع سهم «بيتك» 2.5% بعد هبوطه إلى مستوى 780 فلسا خاسرا 20 فلسا دفعته لبلوغ أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر ونصف الشهر تقريبا، واحتل سهم «بيتك» المرتبة الأولى من حيث قيم التداولات، حيث بلغت قيمة تداولاته بنهاية الجلسة 5.8 ملايين دينار تقريبا جاءت من خلال تنفيذ 335 صفقة على نحو 7.5 ملايين سهم.
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
شركة المركز المالي عندها محفظة جيده في اسهم شركة الكويتية للاستثمار وكان في نية الاستحواذ سابقه وارتفاع سعر الكويتيه او طريقة الطرح ممكن تفيد شركة المركز المالي خصوصا ان الكويتيه عندها اصول ممتازه احدها ارض المعارض بمشرف
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
11:40:49 إلغاء تداول جميع صفقات الشركة (الكويتية) وشركة (زين) ليوم الخميس 23-10-2014

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه قد تقرر إلغاء جميع صفقات التداول التي تمت على سهمي الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية) وشركة الإتصالات المتنقلة (زين) ليوم الخميس الموافق 23-10-2014 .
على أن يتم إعادة التداول على سهمي الشركة اعتباراً من يوم الاحد الموافق 26-10-2014 ، وعليه سوف يكون سعر الاساس للشركة الكويتية للاستثمار (132فلس) وسعر الاساس لشركة الاتصالات المتنقلة (640فلس) وهي اسعار الإقفال للأسهم ليوم 22-10-204 .
 
أعلى