الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
نظـــرة الى ماضي الشركة المتنامية


ارباح العام 1999 والتي بلغت 606 الف دك وربحية السهم 4,1 فلس
وقد اوصى مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 7 فلوس

ارباح العام 2000 وقد بلغت ارباحها 2,66 مليون دك
وربحية السهم 17,8 فلس وقد اوصى مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 15% من القيمة الاسمية للسهم اي 15 فلس

ارباح العام 2001 كالتالي: صافي الربح 3,338,171
وربحية السهم 22,82 فلس هذا وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية 20% من القيمة الاسمية للسهم إي 20 فلسا لكل سهم

ارباح العام 2002 كالتالي: صافي الربح 4,032,494 دك
وربحية السهم 28.10 فلسا وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية 10% (10 فلسا للسهم) واسهم منحة 10%
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
اربـــــــــــــاح الربـــــــــــــــع الاولــــــــــــــــــ

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية عن نتائج فترة الربع الأول والمنتهية في 31 مارس 2003 للشركة الأهلية للاستثمار كالتالي: صافي الربح 2,397,121 دك وربحية السهم الواحد 15.1 فلسا

مقارنة مع أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي 2002 والتي بلغت آنذاك 1,016,896 دك وربحية السهم 6.4 فلسا. .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الربــــــــــــــــــــــح الكـــــــــــــبير

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية إلحاقا بإعلانه السابق بتاريخ 10 يونيو 2003 والخاص بطرح 126 مليون سهم من اسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار والتي تمثل 45% من ملكية الشركة الأهلية للاستثمار.
فقد باعت الشركة الأهلية للاستثمار 210 مليون سهم من اسهم الشركة الخليجية للاستثمار والتي تمثل 75% من إجمالي الأسهم المملوكة أليها بالكامل وقد قامت الشركة الأهلية برفع النسبة المباعة يوم أمس من 45% إلى 75% وذلك لتلبية الطلبات المقدمة أليها لشراء اسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار كما يلي: (1) بيع 56 مليون سهم لمساهمي الشركة الأهلية للاستثمار المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 11 يونيو 2003 وتمثل 20% من إجمالي الأسهم والتي تم الاكتتاب بها بالكامل (تم الإعلان عنها سابقا بتاريخ 10 يونيو 2003). (2) تخصيص كمية يبلغ عددها 70 مليون سهم والتي تشكل ما نسبته 25% من إجمالي الأسهم للاكتتاب وقد تعهد بنك الخليج بتغطيتها وقد تم تغطية الاكتتاب بها بالكامل (تم الإعلان عنها سابقا بتاريخ 10 يونيو 2003). (3) قامت الشركة بتسويق عدد 84 مليون سهم وتشكل 30% من إجمالي الأسهم لمساهمين آخرين. (4) هذا فقد بيع كافة الأسهم وعددها 210 مليون سهم (تمثل 75% من اسهم الخليجية الدولية للاستثمار) بسعر 250 فلس للسهم الواحد أي بقيمة إجمالية وقدرها 52,5 مليون دينار كويتي، علما بأن تكلفة السهم الواحد 108 فلسا،

ونتيجة لذلك سوف تحقق الشركة الأهلية للاستثمار أرباحا بواقع 142 فلسا للسهم الواحد أي بربح صافي قدره 29 مليون دك.

وبذلك يزيد ما تم بيعه من اسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار بواقع 84 مليون سهم ويمثل ما نسبته 30% عن ما سبق الإعلان عنه بتاريخ 10 يونيو 2003. وبناء عليه فقد ارتفعت أرباح الشركة الأهلية للاستثمار من 17,892 مليون دك كما تم الإعلان عنها في 10 يونيو 2003 إلى 29 مليون دك.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الســـــــــــــهم في عــــــــــــــيون المراقبــــين

نقلا عن بعض المراقبين بان سهم الاهلية للاستثمار اصبح مغريا للغاية للشراء وان السهم سيشهد قفزات غير مسبوقة وانه لو لا انكسار السوق لاصبح اليوم يفوق 800 فلس للسهم اذ ان ارباح للسهم فاقت مستويات كافة اسهم الشركات المدرجة في السوق ويعتبر السعر منخفضا جدا عن معدل الربحية وان هناك اشارة قوية لشراء السهم وان النصف الاول للشركة نقلا عن البعض بالادارة ستكون ربحية السهم 170 فلسا وهي ربحية خيالية يجب الالتفات اليها بجدية

ويضيف المحلل ابو شادي بانه لا توجد شركة حتى اتت بتلك الربحية الخيالية وباتت الصناديق تبحث عن السهم الذ يتوقع له قفزات عالية في المستقبل القريب


وكتب المحلل محمد الاتربي : يتجه سهم الشركة الاهلية للاستثمار إلى المستوى الذي كان عليه قبل نحو أربع سنوات تقريبا، وهو فوق الـ 700 فلس، خصوصا مع التغيرات التي شهدتها الشركة خلال العام الحالي، من توسيع قاعدتها، وادراج شركة زميلة لها في البورصة هي الاهلية للمشاريع الصناعية، واقتنائها للشركة الخليجية الدولية للاستثمار بسعر رخيص واعادة بيعها لـ 75 في المئة من اسهم الشركة، بمكاسب زادت عن الـ 29مليون دينار كويتي،

ويرى أحد المراقبين ان الاهلية للاستثمار، سيكون لديها العام الحالي ثلاث شركات مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، وبالتالي فانها تشكل قيمة مضافة للشركة، وبالتالي فان ارباحها ستتناسب مع سعرها السوقي الذي تتجه اليه في المرحلة الراهنة .


ويرى مراقبون ان سهم الشركة مرشح لتحقيق مكاسب جديدة، في ضوء العوائد التي سيحققها السهم، والمتوقع ان تبقى عند معدلات مرتفعة، في ضوء ملكياته في أكثر من شركة جيدة، وادارة الشركة لعدد من الصناديق الاستثمارية، والمحافظ، وتحقيقها لأرباح اضافية ناتجة عن تقديم خدمات.
ويضيف المراقب ان السهم كان يتداول خلال الفترة السابقة بأقل من قيمته الحقيقية، وبالتالي دفعته لبيع حصة في الخليجية إلى التعويض، وتحقيق مكاسب كبيرة في المستقبل .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
توقع نشاط محموم على السهم خلال الايام القادمة

افاد المراقب في جريدة السياسة لعدد 26/6/2003

اما قطاع الاستثمار فقد كانت »الاهلية للاستثمار« محل تجميع كبير وهي مؤهلة الى الارتفاع في المستقبل مع زوال اخر خيوط الازمة الحالية »جني الارباح« والتحول الى نشاط جديد متوقع مع بداية الاسبوع المقبل""


اما المحلل ابو شادي في جريدة الانباء 26 /6/2003 فقد كتب :

في ظل القوة الشرائية التي شهدها السهم والارباح البالغة 29 مليون دينار من بيعها 75 % من حصتها في الخليجية الولية للاستثمار فضلا عن ارباح خاصة باداء الشركة في النصف الاول تتراوح بين 35 و40 فلسا للسهم فان السهم يتوقع ان يشهد نشاطا محموما في الفترة القادمة خاصة مع بدء التداول على الشركة الخليجية الدولية للاستثمار اعتبارا من يوم الاثنين القادم .
 

saeed

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2002
المشاركات
520
السلام عليكم

نعم لايزال السهم جيد وقد قدمت رشحت السهم اكثر من مره بالشراء عندما كان يتداول بسعر ما بين 280 الى 295 بالشهر الماضى
ولكن لااخفى على الجمعين باننى كنت متوقع وصول السهم لسعر 410
ولكن فاق التوقع

هل هى كان فرصه


والله الموفق
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
نعم يا سعيد السهم سيبحر الى الامام

انقل لك طرفة بان هذا السهم كان في سنة 97 يتداول بسعر 700 فلس للسهم رغم ان ارباح الشركة عادية جدا والان فقد تغير وضعها مائة وثمانون درجة واتخذت اتجاه صعودي حاد والمزيد قادم وقد سمعت اليوم من البعض من الكبار بان السهم سيتخطى الدينار بسهولة والخير قادم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم بتحليل محمد الاتربي :الراي العام

28/6/2003

تذبذب سهم الشركة الاهلية للاستثمار في شكل كبير في الاسبوع الماضي، فارتفع الى مستوى 710 فلوس اثناء الاسبوع ثم عاد ليغلق في نهايته على مستوى 580 فلساً فكانت نتيجة الاسبوع ككل ارتفاعا بمقدار 10 فلوس قياسا لاقفال الاسبوع قبل الماضي.
ولوحظ ان سهم «الاهلية» يتمتع بدعم قوي حيث كان اول الاسهم التي تحاول النهوض والارتفاع في اثناء التدهور الذي شهدته البورصة يومي الاثنين والثلاثاء.
وعلى رغم ان سهم الاهلية شهد قفزات كبيرة منذ الاعلان عن بيع حصة من الشركة في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار والاقبال الذي حصل على عمليات الاكتتاب، الا ان هناك اصولاً اخرى ومهمة تملكها الشركة وغالب هذه الاصول مدر ومدرج في البورصة وعليه فان امام سهم «الاهلية» فرصاً كبيرة للارتفاع عندما يتعافى السوق في شكل كامل وستتعزز هذه الفرص مع ادراج «الخليجية الدولية» الذي يعتقد كثيرون على نطاق واسع ان سعرها سيتعدى بكثير سعر الاكتتاب الذي حددته في 25 في المئة من اسهمها.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم سيقفز على الدينار لا محالة ... ( خبر هام )

«الأهلية للاستثمار» تدرج «الكويتية لمواد البناء» في البورصة بعد بيع 25 في المئة بسعر 200 فلس للسهم الواحد


كتب محمد الأتربي: علمت «الرأي العام» من مصــادر مطــلعة ان الشــركة الاهلية للاستــثمار طرحت 25 في المئة من اسهم الشــركة الكويتــية لصناعة مواد البــناء، للاكتتاب بسعر 200 فلس للسهم الواحد، ونفدت الكمية المطروحة في وقت قياسي قــبل ان يتــم الاعــلان عــنها.
وأشار المصدر إلى ان الكويتية لصناعة مواد البناء سيتم ادراجها في سوق الكــويت للاوراق المالية في العاشر من يوليو المقبل.

واوضح المصدر ان «الأهلية للاستثمار» التي كانت مستشار الادراج وسعت مساهمي الــشركة إلى 80 مــساهما عــبر الكمية المطــروحة للاكتــتاب، اضافة إلى المساهمين الرئىسيين السابقين البالغ عددهم 7 مساهمين.

وذكر ان اربــاح «الــكويتية لصناعة مواد البناء» في العام الماضي كانت ممتازة، حيث بلغت ربحية السهم 15 فلسا للسهم الواحد بنســبة نمو تقدر بنحو 25 في المئة تقريبا عن العام قبل الماضي، مضيفا ان سعر الـ 200 فلس الذي تم طرح نسبة الـ 25 في المئة للاكتتاب العام عنده لا يعتبر السعر الحقيقي أو العادل للسهم، متوقعا ان يكون مستوى الـ 300 فلس السعر الذي سيؤسس عنده السهم وقت ادراجه.

تجدر الاشارة إلى ان هناك شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المــالية لديها ملكــية في «الكــويتــية لصناعة مواد البناء» ستستــفــيد منــها مــن بــين تلك الشركات، هي اسمنت الكويت، وشركة العقارات المتحدة، و«الصناعات الوطنية القابضة»، إلى جانب «الأهلية للاستثمار».
جدير بالذكر ان محمد العصفور الذي كان وزيرا سابقا في إحدى الحكومات، سيتولى رئاسة مجلس الادارة لـ «الكويتية لصناعة مواد البناء».

وبادراج تلك الــشركة، تعد الرابــعة للشــركة الاهلية للاستثمار في البورصة، حيث تملك، الشعــيبة للصناعات الورقيــة، والأهــلية للمشاريع الصناعية، والخليجية الدولية للاستثمار.
وذكــر المصــدر ان «الأهــلية للاستثمار» ستستمر في تأهيل الشــركات المملوكة لها وادراجها في سوق الاوراق المالية، ما يشــكل قيمة مضافة للشركة.
يبــلغ رأس مــال «الكــويتية لصناعة مواد البناء» 2,750 مليون دينار كويتي
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
هل لديك آلة حاسبة ؟

لتحسب الارباح الحقيقية الواقعية للسهم وهي كالتالي :

الربع الاول 15 فلس ربحية السهم ( 7.5 فلس على راس المال الجديد )

بيع الخليجية الدولية 142 فلس ربحية السهم

بيع 25 % من الشركة الكــويتــية لصناعة مواد البناء وربح مليون ونصف دينار تقريبا ( ارباح صافية) من تلك الصفقة ربحية تصل الى 10 فلوس

متوقع ارباح الربع الثاني بين 20 فلسا و25 فلسا

اجمع ما سبق ستكون ارباح النصف الاول تفوق 180 فلسا في ادنى الحسابات


وهذا سبب التداول الكبير على السهم لكون ان ارباحه حقيقة وليست تخمينية وان هناك فارق كبير بين معدل الربحية والسعر السوقي للسهم اذ يعتبر p/e منخفضا جدا ولا يدور ضمن فلك الربحية الهائلة للسهم .
 

مستثمر رابح

مستثمر رابح
التسجيل
7 فبراير 2003
المشاركات
171
الإقامة
الكويت
اخوى عليمى
السلام عليكم
جزاك الله خير على هالمعلومات القيمة
انا ودى اعرف من وين تحصل على هالمعلومات وهل تقدر تعرف تواريخ البيانات ربع السنوية للشركات ؟
والسلام
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ مستثمر رابح المحترم

المعلومات كما رصدتها من مصادرها الموجودة ..... وبعضها من مصادرنا الخاصة فلاحظ



والسهم حاليا يتعرض للضغط واللم فلاحظ كمية التداول يوميا ... حيث وصل سعره كسعر التنزيلات من سوق المحاميد


ولك شكري
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
راي الصحافة في السهم

جاءت حصيلة تراجع سهم الأهلية للاستثمار الاسبوع الماضي بمقدار 50 فلسا، حيث لم يسلم السهم من الهزة التي هبت وشملت جميع الاسهم الجيدة وغير الجيدة، ورغم المكاسب التي حققها من بيع نسبة من ملكية الشركة في الخليجية الدولية للاستثمار، الا ان سعر السهم عاود اتجاهه التصاعدي في آخر ايام تعاملات الاسبوع الماضي، واقفل مرتفعا بالحد الأعلى من دون عروض، ولم تطرأ اي تغيرات خلال الاسبوع الماضي كانت تبرر عرض السهم بالحد الأدنى، وسط الاسبوع أو بالحد الأعلى في نهايته سوى ان القناعات تبدلت بأنه لم يكن هناك مبرر للتراجع الكبير أو رمي الاسهم بأقل اسعار ممكنة.(الراي العام 5/7/2003 )


ويضيف المحلل ابوشادي في جريدة الانباء بان السهم قدد حقق الربحية الاعلى من بين شركات الاستثمار وان النصف الاول سيتم الاعلان عن ارباح تفوق 100 فلس للسهم في حين سترحل بقية الارباح للربع الثالث والرابع وان السهم مؤهل وبشكل كبير لارتفاعات كبيرة بعد الاعلان عن ارباح النصف الاول علما بان الارباح الحقيقة للسهم فاقت 170 فلسا للنصف الاول ( نقل بتصرف عن الانباء 5/7/2003 )

** ويضيف بعض المحللين بان الشركة وبعد ان تعززت وبشكل غير مسبوق يتلك الارباح الخيالية اصبحت الفرصة الذهبية مواتية لها لبناء مركز مالي قوي جدا يعزز من كيانها كما ان ذلك يتيح للشركة من تمكينها لتنفيذ العديد من المشاريع التي كان يلزمها الدعم المادي والتي وضعت ضمن خطط استراتيجية في بنود جدول عمل الشركة مما يدفع الشركة لان تضع ايديها على منجزات لم تكن لتحققها لولا تلك الارباح الهائلة .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
توقعات المحلل ابوشادي للاسبوع القادم

توقع المحلل ابو شادي بان السهم سيبدأ مرحلة الصعود اعتبارا من الاسبوع القادم ويعتبر بان السهم قد اسس على اسعار 580 و 590 وان النشاط المحموم على السهم سيكون قويا بدافع الارباح القياسية

( الانباء 10/7/2003 )
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 15/ 7/2003

الاهلية: محفظة اميركية ـ اوروبية

علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار تستعد حاليا لاستغلال الفوائض المالية الناتجة عن بيع شركة غلف انفست في تأسيس محفظة استثمارية في الاسهم الاميركية والاوروبية، بهدف تنويع استثمارات الشركة والتوقعات الايجابية لهذين السوقين على المديين المتوسط والطويل.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
سعر السهم بعد فترة ....

اشار بعض المراقبين بان السهم قد تعرض في الاربعاء لضغط شديد لتنزيل سعر وذلك عبر عرض لكمية وشراء بالسعر الاقل ومن ثم رفع العرض للكمية بعد ان يتم الشراء بالسعر المستهدف وهي لعبة يلجأ اليها بعض الكبار في حالة شراء سهم باقل الاسعار علما بان السهم مؤهل وبقوة بان يقفز الى مستويات عليا بالاسعار بعد فترة من اعتدال السوق ويصف احد المراقبين بانالسهم قد يخترق مستوى الدينار خلال هذه السنة بسبب استفادة الشركة من السيولة العارمة التى حققتها والتي ستنصب لمشاريع اخرى لمصلحة الشركة ويعزز مركزها المالي بشكل كبير .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
رغم ان الهبوط لا يشفع لاي سهم ولكن ...

الراي العام تؤكد في زاويتها الاقتصادية 19/7/2003

جاءت الشركة الأهلية للاستثمار في المرتبة السادسة ضمن الشركات الأنشط أداءً في الأسبوع الماضي، وفقد سعر السهم كثيرا من المكاسب التي حققها، والمدفوعة بصفقة الخليجية الدولية للاستثمار، الا ان مراقبا أشار الى ان السهم سيعاود اتجاهه التصاعدي، مع أول شرارة لسوق الكويت للأوراق المالية.


ويوضح أحد المراقبين ان أداء الشركة المستقبلي سيكون جيدا، خصوصا في ظل الأداء الجيد للشركات الزميلة، التي تسيطر «الأهلية» على النصيب الأكبر منها.

** اشارت بعض المعلومات بان الربحية التي سيعلن عنها تفوق 80 فلسا للسهم في حين سترحل بقية الارباح الى الارباع الاخرى حتى يعطى ذلك زخما تدريجيا في الارتفاع يتواكب وسعر الربحية

** تشير بعض المصادر بان السهم قد نزل باقل من سعره الواقعي المفترض وسعر التأسيس وبات مغريا للشراء والاستثمار متوسط الاجل وقصير الاجل حال تحسن الاوضاع في السوق .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
ارباح النصـــــــــــــــف الاول ( ممتازة AAA+ )

ربحية السهم ارتفعت لتبلغ 78.9 فلس

29 مليون دينار أرباح »الأهلية للاستثمار«

/ ارباح النصف الأول ارتفعت 1155 في المئة هذا العام قياسا ب¯ 2002
اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة »الاهلية للاستثمار« عبدالسلام عبدالله العوضي, ان اجمالي الارباح الصافية المحققة للشركة خلال النصف الاول من هذه السنة 2003 قد بلغت نحو 29 مليون دينار كويتي لتحقق ارتفاعا نسبته 1155.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ,2002 وافاد انه ارتفعت ربحية السهم الواحد لتبلغ 78.9 فلس بعد ان كانت الربحية 14.7 فلس للسهم الواحد لنفس الفترة من عام .2002 وقال ان ايرادات الشركة خلال الفترة »تسير ضمن استراتيجية واضحة وبخطوات راسخة من خلال تنويع النشاطات ومصادر الايرادات وتوزيع المخاطر, الامر الذي ادى الى زيادة الايرادات بنحو 827.8 في المئة عن الفترة نفسها, ليتجاوز جملتها مستوى 36.3 مليون دينار مقابل 3.9 مليون دينار كويتي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. واضاف, ان الارتفاع الممتاز في ايرادات الشركة للنصف الاول من هذا العام جاء كنتيجة حتمية لعملية شراء الشركة الخليجية الدولية للاستثمار واعادة طرح 75 في المئة من اسهمها للاكتتاب العام وادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية. بالاضافة الى ارتفاع الايرادات المحققة من المحافظ الاستثمارية والصناديق والتي نمت في حدود 40 في المئة.

واشاد عبدالسلام العوضي بالمؤشرات المالية الجيدة للشركة, وذكر ان الكثير من المؤشرات الايجابية الاخرى في هذا العام جاءت بفعل كفاءة الادارة ومنها ارتفاع اجمالي اصول الشركة بواقع 127 في المئة وزيادة ارصدة حقوق المساهمين من 26 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2002 وصولا الى 98 مليون دينار.

تفصيلات الارباح :
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية عن نتائج فترة النصف الأول والمنتهية في 30 يونيو 2003 للشركة الأهلية للاستثمار كالتالي:

صافي الربح لفترة الثلاثة اشهر (الربع الثاني) والمنتهية في 30 يونيو 2003 بلغ 26,764,576 دك وربحية السهم 72.4 فلسا

مقارنة مع أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي 2002 والتي بلغت آنذاك 1,307,670 دك وربحية السهم 8.3 فلسا.

صافي ربح لفترة الستة اشهر (النصف الأول) والمنتهية في 30 يونيو 2003 بلغ 29,161,696 دك وربحية السهم 78.9 فلسا

مقارنة مع أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي 2002 والتي بلغت آنذاك 2,324,566 دك وربحية السهم 14.7 فلسا.

علما بأنه تم زيادة رأسمال الشركة من 15 مليون دك موزعة على 150 مليون سهم إلى 37,650,927 دك موزعة على 376,509,270 سهما وذلك عن شهر أبريل 2003 ليصبح متوسط عدد الأسهم المرجحة 263,882,088 سهما كما في 30 يونيو 2003.

** اشارت بعض المصادر بان السهم سيواصل ارتفاعاته حتى سعر 800 فلس للسهم خلال الفترة القادمة بسبب الربحية العالية التى تم اعلانها وترحيل نسبة كبيرة توزع على ارباح الربع الثالث والرابع واستفادة الشركة ببقية الارباح لتعزيز المركز المالي وخصوصا بان هناك عقد للشركة سوف يتم الاعلان عنه لا حقا


وفي القبس 23 /7/2003

المركزي يرحل جزءا من ارباح
الاهلية الى الربع الثالث

علمت «القبس» ان البنك المركزي رفض اعلان الشركة الاهلية للاستثمار عن كامل ارباحها للربع الثاني من العام الجاري، كي لا تظهر فروقات حادة في اعلانات الارباح ربع السنوية للشركة التي حققت ربحية وصلت الى 110 فلوس، في النصف الاول. لكنها اعلنت عن78.9 فلسا فقط.

توقعت مصادر مطلعة ان تعلن شركة غلف انفست عن ارباح نصف سنوية تتأرجح بين 10 الى 12 فلسا للسهم الواحد وهي الشركة التى تملك بها الاهلية للاستثمار بنسبة 25 % .

اخواني السهم مؤهل للارتفاع بشكل كبير في المستقبل القريب
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
توقيع عقد انشاء شركة تبريد محلية

افادنا مصدرنا الخاص عن قيام الشركة الاهلية للاستثمار بتوقيع عقد انشاء شركة تبريد برأسمال يصل الى مليونين ونصف دك وسيتم العمل بالشركة قريبا وقد تم شراء جميع المواد اللازمة للعمل وتجهيز العمالة المطلوبة على اكمل وجه وسيكون نشاط الشركة في صناعة آلات التبريد والتكييف وغيرها من الصناعات المرتبطة علما بان العقد لم يتم الافصاح عنه حتى الان .


** كما اشار مصدرنا بان الارباح المرحلة الى الربع الثالث والرابع تقارب العشرة ملايين دينار وان هناك خططا للاستفادة من بعض الفائض من الاموال لمشاريع اخرى .


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
مشروع استثماري .. القبس 3/8/2003

الأهلية: 6 ملايين قيمة المـحفظة الأوروبية ـ الأميركية

علمت «القبس» ان قيمة المحفظة الاميركية ـ الاوروبية التابعة للشركة الاهلية للاستثمار تبلغ 6 ملايين دينار اقتطعتها الشركة من صفقة بيع غلف انفست بحدود 40 فلسا من ربحية كل سهم .
وقالت مصادر مطلعة ان هذه المحفظة سوف تدخل في الاستثمار في الاسهم والعقار بهدف تنويع مصادر الدخل للشركة وتوزيع المخاطر، حيث اعدت الشركة دراسات جدوى لضمان تحقيق عوائد ايجابية تتناسب مع قيمة المحفظة .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى